المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طارق الفضلي:باعوم وشلال مناضلين ميدانيين لا أحد يقدر يتكلم عليهما(حوار)


الكاش
2011-02-04, 05:04 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1296748391.jpeg
الشيخ طارق الفضلي شخصية مثيرة للجدل بمواقفه وتصريحاته واندفاعه إلى أقصى اليمين حينا ونزولا إلى أقصى اليسار حينا آخر, يصفه بعض مويديه بالحنكه وبتعطي السياسة كمحترف بينما يصفه بعض خصومه بجنبلاطي النهج والتوجه تشبيها ( بوليد جنبلاط ) في اشارت منهم الى بعض مواقفه المتقلب.
ظهر الفضلى كأحد أبرز قيادات الحراك الجنوبي في العام 2009 وهو نجل آخر سلاطين السلطنة السلطنة الفضلية في أبين الشيخ ناصر الفضلي إبان ما كان يعرف بإمارات الجنوب العربي ، ويبقى الفضلي لغزا لربما نفك بعض رموزه من خلال الحوار الآتي :

· ما قمتم به مؤخراً من احراق لصور رؤساء واعلام بينها علم دولة الجنوبية سابقاً ما الرسالة التي أردتم إيصالها؟
- لو اطلعت على بياني الأخير الذي أوضحت فيه باني مواطن وأتشرف بان أكون مواطن جنوبي وتنازلت عن كل ما هو عند سلطة ( ..... ) .
- هذه السلطة هي من اعادت لكم امتيازاتكم بعد الهدنة ؟
- وما الضير في ذلك انا شيخ واستلم كالآخرين من خيرات البلد لا من يد احد وعموما أنا انضممت إلى الشعب وأيضا تنازلت عن منصبي في الحراك وتنازلت عن أي شيء آخر وعدنا إلى الشعب مواطنون أحرارا ولن أقف موقف من يتهمني فأرد عليه, فالبعض خونني وأنا اطلب منه أدلة قطعية وواقعية أما اتهامات التخوين والكلام الفاضي الذي درج عليه الرفاق طوال تاريخهم لمن يخالفهم الرأي أو لايسير بركبهم الظلامي على شعب الجنوب طوال مراحلهم فمنذ انضمامي للحراك وهم يتهمونني واتهاماتهم مستمرة وسوف تستمر ولن يقتنع الرفاق أبدا لأنهم هكذا مجندون تجنيدا ضد الجنوب ومع الزيود والحجرية هكذا مشكلين.
وأنا سوف أقدم لكم ولأول مرة واعتبرها وثيقة لتنشروها في صحيفتكم وصية من وصايا والدي رحمه الله يتكلم فيها عن هذا الموضوع ويقول فيها بالنص: "اتفقوا أهل الحجرية والزيود على استئصال أي مراكز قوى في قبائل الجنوب ونهب ثروته واستغلوا ضعاف النفوس في ذلك ليقضموا الجنوب من أطرافه ويذرون سكرا على ضعاف النفوس ويلطخون أقوياءهم بأي تهمة" هذه واحدة من الوصايا الشاهدة على التاريخ وعلى حقيقة ما يدور في الجنوب بالأمس وما يدور في اليوم وما سوف نواجهه في المستقبل فالموضوع ليس سهلا .
ولو تلاحظ يا أخي كيف انقلبت صنعاء لمجرد حبس توكل كرمان مع احترامي لكرمان وقد تواصلت معها كناشطة حقوقية فيوم واحد حبسوها انقلبت صنعاء رأسا على عقب وزهرة الجنوب لها اشهر ولا احد سأل عنها ، خرجت مظاهرات صاخبة في صنعاء ورفعت شعارات قوية تكاد تكون أحيانا أقوى من شعارات الحراك لمدة أسبوع ولم نسمع طلقة رصاص ولم يصب أحدا بينما عندنا القتل مثل كلمة السلام عليكم فهناك عنصرية في التعامل ويقولون لنا وحدة أين هي الوحدة؟.

· من اجل ذالك احرقت علم اليمن؟

إحراق الأعلام والصور هي رسالة واضحة إلى الجميع أردت من خلالها التوضيح أن لا احد يمتلك حق تقرير المصير أو تحديد خياراته إلا الشعب ولا احد وصي على الشعب فعندما شنق صدام حسين وسقط حزب البعث أصدروا قانون اجتثاث البعث والآن في تونس أيضا شاهدنا عودة الحزب الحاكم والظالم وشكلوا حكومة شكلية من اجل سرقة ثورة الشعب التونسي ولكن الشعب التونسي البطل صمد وطالب باجتثاث الحزب الحاكم ومقراته وأصوله وأملاكه وأملاك الظالمين ، أما عندنا للأسف هذا الشيء لم يحصل إذ كان يجب أن يصدر قانونا باجتثاث الحزب الاشتراكي واقتلاعه تماما من جذوره ومحاسبة زعمائه على الجرائم التي ارتكبها ضد الشعب في الجنوب لكن هذا للأسف لم يحصل مما ترك الرفاق يصدقون أنفسهم ويفترون ويزداد غرورهم أكثر وشططهم ضد الشعب لأنه لم يطلب احد محاكمتهم وآثرت الناس التصالح والتسامح وبدأوا يكيلون اتهامات على طارق وهنا أرجو منك أن تخطها بالخط العربي وفي راس الصفحة طارق الفضلي وبيت ال فضل وسلاطين ال فضل مستعدين أن يحتكموا لأي شخص يطالبنا بقطرة دم وهذا دمنا من الوريد إلى الوريد يقتصوا منه طوال تاريخنا طبعا وليس خلال عشر سنوات ولو عندكم أي شخص صرح في صحيفتكم يقول عندكم يا إل فضل قطرة دم لاحد هذا دمي يقتص منه وأي شخص يقول أخذنا عليه شبرا من الأرض هذه أرضنا تعال واقتص منها وان احد قال أخذنا عليه فلسا أو درهما تعال واقتص فهذه أموالنا يأتي ويقتص منها وأريد الرفاق أن يقولوا نفس ذلك ويقفوا ويقولوا أمام الناس أي احد يطالبنا بدم أو بأرض أو بمال فليقتص منا.

· لماذا هذه الهجمة ضد الاشتراكي بعد ان كنتم معهم في الحراك منذ عامين؟

-ليست هذه الحقيقة فالحقيقة أنني انضممت إلى الحراك كحركة شعبية فيها من كل الأحزاب بما فيهم الرفاق وعندما وجدنا أن الرفاق يحاولون أن يلتفوا على هذه الثورة ويسرقوها ويحولوها لصالحهم وذهبوا يتكلمون مع المشترك ونلاحظ تصريحات المشترك أن هناك كلام بيننا وبين الحراك وهذا كلام غير صحيح ولا يوجد أي خطاب مع احد ولا يوجد حوار مع احد من الحراك إلا الرفاق يحاولون أن يسرقوا هذه الثورة ويسيطرون عليها بطريقة فجة واستغفال وكأن الشعب مازال مغفلا.

· البعض يصف حديثكم بانه لايعدو كونه مزايدات على قيادات مثل باعوم وشلال وغيرهم من قيادات الحراك المطاردة وانتم هنا في زنجبار آمنون في قصركم؟
- باعوم وشلال مناضلين ميدانيين لا أحد يقدر يتكلم عليهما أنا اقصد الرفاق في الاشتراكي.

· لما اخترت هذا التوقيت بالذات لشن مايشبه حملة حرب ضد الاشتراكي ؟

- نحن كما قلت آثرنا المضي في التصالح والتسامح وعدم شق الصف ولكن لما بلغ السيل الزبى وجدنا الرفاق كما هم لا يتعلمون من التاريخ ويحاولون السيطرة على الحراك لذا كان ينبغي أن يكون لنا موقف وقد كان.

·ألا ترى أنكم بإحراقكم علم دولة الجنوب سابقاً قد انتحرتم سياسيا؟
- هذا ليس علم الجنوب هذا علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي انتهت في عام 90م .

· لكن هناك من يرفعه فوق اسوار المنازل ويناضل تحت رايته؟
- الحرق ليس لعلم الجنوب هذه مغالطة الحرق كان للنجمة والمثلث الأزرق وهو الذي يوحي للعالم أن الجماهير التي تخرج هي جماهير الاشتراكي وأن الاشتراكي هو من يقود نضال شعب الجنوب وهذه مغالطة كبرى ونحن نبحث عن الاصطفاف الوطني الجنوبي ونقف ضد كل من يحاول أن يجير تضحيات أبناء الجنوب للمشترك لتصب في نهاية المطاف في جرة سلطة صنعاء وكذلك علم الوحدة التي سقطت في حرب 94م وكان الاشتراكي شوكة في قدم الحراك عرقلته 4 سنوات ولم يستطع أن يعيد التجربة التونسية أو الثورة المصرية .

·قد يقول البعض أن كلامكم مردود عليه خاصة بعد جهود التوحد التي قادها باعوم واستقالات قيادات من الاشتراكي علنا ترد على كل كلامكم السابق انتم بهكذا تصرفات تحاولون اجهاض جهود التوحد وخلط الأوراق لصالح من كل هذا؟
- أبدا ، حركة ( نجاح ) هي من سيطرت على قيادة الحراك وتحاول جر الحراك إلى حضن الاشتراكي وبالتالي اجتماع زنجبار الاخير يعتبر لاغيا ولن أكون أنا مطية لأي فصيل سياسي أو شخص أو جهة سياسية تحاول القرصنة على نضال شعب الجنوب.

·أتتهمون باعوم ومن استقال من الاشتراكي بالتآمر على جماهير الحراك ؟

- ليس باعوم , باعوم مناضل وما زال يناضل مع شعب الجنوب لا تحرف كلامي أنا اقصد حركة ( نجاح ) التابعة للاشتراكي والذي يعمل تحت مظلة المشترك .

· وانتم تريدون الانفراد بالقرار وتجيير الحراك لأجندة خاصة بكم وتحالفاتكم الجديدة وما قمتم به ليس عملا سياسيا؟
- هذا نضال ليس عملا سياسيا ونحن لسنا في وضع طبيعي حتى نمارس عملا سياسيا و لا نطمح أيضا إلى السيطرة بل نريدها كلمة حق لله والتاريخ وكلمة الحق نقولها وان كانت على أنفسنا أو على رقابنا وهم يخافون من الحقيقة ، وأنا وقفت مع قضية حق مستحق لهذا الشعب وأنا جزء من هذا الشعب وحريصا عليه مثلما وقف الآباء والأجداد ونريد شعب الجنوب يقود نفسه وهذا ما نطمح إليه في الأيام القادمة .

· بعد هذه الضجة التي أثرتموها ونتائجها التي لم تكن محسوبة كما يرى البعض ماهي خطوتكم التالية وهل أعددتم لها جيدا بعد أن خسرتم أنصاركم في الشارع؟
- أنا لم اخسر احد بالعكس أتلقى اتصالات من الشباب يؤيدون ما أقدمنا عليه أما مانعد له وماندعوا الشعب للقيام به في 11 فبراير القادم وهو يوم الشهداء سوف نلبس بإذن الله أكفاننا جميعا وننزل إلى الشارع في مظاهرات ومسيرات سلمية والجلوس على الأرصفة وسنرفع الشعارات المعبرة وهذه واحد منها: "شعار يقول نعيش مواطنين أحرارا ونلبس للموت كارا" واتمنى أن تنتشر هذه الخطوة في عموم المحافظات الجنوبية.

·باعتبار ما سبق ستواجهون بالرصاص وسيسقط ضحايا كثر هل أعددتم العدة لكل السيناريوهات المحتملة ؟

-يا اخي من في "الغابة" لا يفكر في المقاييس قد نحنا بالوسط ومن يركب البحر لا يخشى من البلل.

·يقال أنكم لاتستطيعون الجلوس في الظل كثيرا والهدف من حرقكم الأعلام كان الظهور الإعلامي وتسليط الأضواء ليس إلا ؟
- أنا أكثر من يرفض الظهور واعدت من أمام باب منزلي صحفيين وقنوات فضائية وقررنا العمل دون خطب وكلام لكن المرحلة الآن بحاجة إلى تجييش إعلامي وعمل على الأرض وهذا ما نقوم به.

·شيخ طارق بعد إحراقكم للعلم الأمريكي قيل أنكم تغازلون إخوانكم القدامى بهدف إقامة خلافة إسلامية وقيل أن البعض اشترط عليكم فعل ذلك للعودة الى الصف ؟
-ذكرت ألف مرة وسوف اذكر ذلك مرارا مليون مرة محبتي لإسامة بن لادن لاتو صف ولا تقدر بشيء أبدا ولا يمكن أن أنكرها وأيضا للمجاهدين واذكر ان الوحيشي اصدر بيانا بعد انضمامي بشهر تقريبا إلى الحراك يؤيد فيه أهلنا في الجنوب وبعده حركة الحوثيين عبد الملك الحوثي اشاد بشجاعة طارق الفضلي وأطلق لي سبعين من الأسرى الجنوبيين وجاءوا إلى هنا حاملين لي الشكر من عبدا لملك الحوثي وتحية ولم نرد عليهم ولم ولن نغازلهم لا والله ، ولا القاعدة بحاجتنا ولا الحوثيين بحاجتنا وإحنا إن شاء الله بحاجة الكل من أمريكا إلى أي كان وأي واحد يقف معنا ومن يقف مع هذا الشعب المظلوم والمقهور فنحن له من الشاكرين.
·يقال أن الوحيشي ضابط في الأمن السياسي ينفذ أجندة السلطة ؟
- وان كان فالشكر موصول لهم أيضا .
·هل صحيح أن صهركم اللواء علي محسن الأحمر كان في زيارة إلى قصركم قبل فترة وقيل انه دفع لكم مقابل مهمة تفكيك الحراك فما رأيك بهذه الأقاويل؟
- والله علي محسن كان يزور الوالد الله يرحمه كل عيد أضحى وبعد وفاة الوالد أصبحت أنا في مقام واجهة أهلي فهو يؤدي هذه الزيارة وأيضا حاولت التهرب منها يعني بصريح العبارة من اجل أن لايسبب لي إحراجا أو أي شيء فأصرت الوالدة على زيارته وانه لا دخل لنا بالسياسة وان هذا بمقام والدك وان الناس تأتي تزورك من اجل هذا المقام لك أما بالنسبة انه يعطني او ما يعطيني فالله يرحمه الشيخ عبد الله كان يسميه بالجشع مايعطي ولانحن نطلب منه ويشهد الله لن نتنازل ان نطلب منه أبدا ولو بطلب منه باطلب من علي عبدالله صالح نفسه لانه إلى اليوم والليلة يتوسل الي تعال سوف اعطيك اللي تريد.
·على ضوء ذلك هناك اتهامات وجهت لكم بانكم مازلتم تستلمون مخصصاتكم من الرئاسة وكذلك مخصصات اكثر من مئة مرفق ما صحة ذلك؟
- كل الجنوبيين من أين يستلمون معاشاتهم؟ أليس جميعا نستلمها من الدولة من سلطات ( ..... ) وهذه حقوق مستحقة ليس منه وهذه حقوق لنا حصلنا عليها بموجب القوانين والأنظمة وعند انضمامي إلى الحراك قطعوها وبعد فترة أعادوها وهي حقوقنا المستحقة ولمعلوماتك إننا ولا نمدح به انفسنا نقسمها على الأيتام والأرامل والمساكين.
*عن صحيفة الأمناء

المصرب
2011-02-04, 05:45 AM
اذا شفت طارق الفضلي
يتوسط المتظاهريين في الهاشمي صدقت
والا طالبنا باراضي
يافع بين عدن وزنجبار
فهيا موثقه والوثيقه مع بن سبعه شيخ يهر سبعين باع في البحر _ حفر القبور مش وقته _ وبالنسبه للدم نعم لنا دم فشهداء 94من ابناء الجنوب برقبت من وابن عمي استشهد في دوفس
من قبل....
بلاش حفار قبور
تصالحنا وتسامحنا بل وضحينا
بانفسنا نريد نثبت ان نحن دفنا
الماضي
ياشيخ طارق ارجوك
ارجوك
ارجوك
بلاش نبش قبور
نحن حبيناك لانك رجل شجاع
ورجل حدد موقفه مع شعبه
طلبي منك لا تذكر الماضي
ادفن الماضي
وحافظ على حبنا لك
والله الموفق

الوليدي
2011-02-04, 08:37 AM
الشيخ طارق لن يغفر لك شعب الجنوب ان خذلته يوم 11- فبراير
اما عن الماضي فالماضي اسود للكل
وان كان السبب الرفاق فهم من بداء
لكن نقول الماضي راح ولن يرجع
كفنا تفرق وتمزق هل تريدون الجنوب ام تريدون الجيوب

بسمل محضار
2011-02-04, 09:08 AM
كنت معلق امل بعد هذا الكلام وماصدر قبله ياغسلها من الركبه منه ومن طماح وواحد ثاني مؤيدهم اوجدنا العذور لأنفسنا ولغيرنا وقلنا من حق هؤلاء الناس ان يعبروا عن كرههم لما حدث بالماضي من اخطاء رغم التصالح اللي الكل يتغنى به ارفض التخوين ولكن أني الان اقول بياعين حيث ما حلت سابعة حليت يابتول

فارس الجنوب77
2011-02-04, 09:13 AM
ارجو من الشيخ طارق الفضلي عدم نبش القبور فقد تصالحنا وتسامحنا وله مكانه خاصه في قلوبنا ولكن ما اقدم عليه مؤخرا من حرق لعلم الجنوب فهذا تحسب عليه وان قال في كلامه انه احرق النجمه الحمراء والمثلث الازرق وما عسانا ان نرفع في مضاهراتنا علم بدون النجمه الحمراء والمثلث الازرق فماذا يكون العلم اذا بدونهم علم دولة الاحتلال لقد اخطاء الشيخ طارق بهذه الخطوه بل والله انني كنت من المعجبين به ومن يدافع عنه امام اخواننا من ابنا الجمهوريه العربيه اليمنيه ولكن بعد ان اقدم على هذه الخطوه قال لي من كنت ادافع عنه امامهم من ابنا ج ع ي هل هذا الذي كنت تدافع عنه ها هوا اليوم احرق علم دولتكم التي تتكلمون عنها بل انه احرقكم انتم ولكن وفوق هذا سنضل نحبك ونحترمك ولا ندع احد ممن يتربصون بابنا الجنوب لاثارة الفتنه والانشقاق فيما بينهم وارجو ان ننسى الماضي ونكون يدا واحده ورجل واحد وهدفنا هدف واحد بغض النضر عن الاختلافات اخيرا شكرا لكن ابنا الجنوب الذين هدفهم استعادة الدوله واستعادة الكرامه والحريه وانها لثوره حتى النصر

ابوحضرموت الكثيري
2011-02-04, 09:18 AM
كنت معلق امل بعد هذا الكلام وماصدر قبله ياغسلها من الركبه منه ومن طماح وواحد ثاني مؤيدهم اوجدنا العذور لأنفسنا ولغيرنا وقلنا من حق هؤلاء الناس ان يعبروا عن كرههم لما حدث بالماضي من اخطاء رغم التصالح اللي الكل يتغنى به ارفض التخوين ولكن أني الان اقول بياعين حيث ما حلت سابعة حليت يابتول


بسمل محضار اخي الكريم أين الدليل ؟؟!

ابوحضرموت الكثيري
2011-02-04, 09:34 AM
فالبعض خونني وأنا اطلب منه أدلة قطعية وواقعية أما اتهامات التخوين والكلام الفاضي الذي درج عليه الرفاق طوال تاريخهم لمن يخالفهم الرأي أو لايسير بركبهم الظلامي على شعب الجنوب طوال مراحلهم فمنذ انضمامي للحراك وهم يتهمونني واتهاماتهم مستمرة وسوف تستمر ولن يقتنع الرفاق أبدا


وهذا صحيح فلم أجلس مع إشتراكي يوما إلا وأجده يخون في الشيخ طارق ومنذ ان بدأ إعلانه بالإلتحاق بالحراك وحتى في فترة قيادته لزخم الحراك كانوا الإشتراكيون يخونونه وما كفوا ولا أعتقد احد ينكر ذلك وعموما الشارع هو الميدان وسوف يظهر الفارس ويكذب الغطاس ..
تحية ومليون تحية ياشيخ الأحرار .

الصادقين
2011-02-04, 10:41 AM
وسوف تستمر ولن يقتنع الرفاق أبدا لأنهم هكذا مجندون تجنيدا ضد الجنوب ومع الزيود والحجرية هكذا مشكلين.
وأنا سوف أقدم لكم ولأول مرة واعتبرها وثيقة لتنشروها في صحيفتكم وصية من وصايا والدي رحمه الله يتكلم فيها عن هذا الموضوع ويقول فيها بالنص: "اتفقوا أهل الحجرية والزيود على استئصال أي مراكز قوى في قبائل الجنوب ونهب ثروته واستغلوا ضعاف النفوس في ذلك ليقضموا الجنوب من أطرافه ويذرون سكرا على ضعاف النفوس ويلطخون أقوياءهم بأي تهمة" هذه واحدة من الوصايا الشاهدة على التاريخ وعلى حقيقة ما يدور في الجنوب بالأمس وما يدور في اليوم وما سوف نواجهه في المستقبل فالموضوع ليس سهلا .


هذا الكلام اعلاه لطارق الفضلي

كلنا يعلم ان الجنوب التاريخي لم يخضع لزيود وبيننا وبينهم الحروب عبر التاريخ

اخي الجنوبي لاتزعل من الحقيقه عندما تكون واضحه حبا لله ووطنا الجنوب لقد تم تربيط الجنوب بواسطة ضعاف النفوس وجماعة الحجريه لابد من اعتراف بالمرض وعلاجه

في فترة الحراك السلمي عولج كثير من الامراض

ومنها توحيد الجنوبيين عامه بمن كانوا سلاطين وبمن كانوا اشتراكيين في خندق واحد

فلابد من الجنوبيين الغيوريين تقطيع مافعله سحرة الحجريه وساحرهم الكبير الجوفي من الجوف من مناطق الزيود واحتمال يكون زيدي فلابد من ابطال سحرهم اولا

وقد بادر بابطال من ذالك السحر البطل باعوم عندما امر القادة الحراكيين التخلي عن الاشتراكي ويكونون حراك جنوبي لاغير

فلابد من تقطيع اربطة السحره الشماليين اولا

والذي قام فيه طارق الفضلي هو احراق السحر جميع فهل انتم مدركيين

فحرص كل الحرص وهذا دلاله ان الفضلي عبقري من عباقرة الجنوب حرص ان يكون صورة الشهداء مرفوعه عاليه الذي استشهدوا من اجل الجنوب ثم طلب نجمة عبد الفتاح الشوعي والسحر الازرق ازرق الحجريه للحريق وهو شعار الايدلوجيه الماركسيه اللينيينيه الكفريه فلايمكن تحمل على الاكتاف ونحن نعرف مدلولها
الرجل الفضلي شجاع وجريء اقدم على عمل صحيح فشكرا للفضلي

ونريد جنوب ذات شخصيه جنوبيه ليس ملوثه

ولايصعب على الجنوبيين يرسموا علم جنوبي جديد وكبروا عقولكم وكونو اكبر عبقريه وذكاء ونرسم تاريخنا بانفسنا مستمد من التاريخ الجنوبي العربي الاسلامي

كما رسمه اجدادنا عبر التاريخ

فلا نريد مارسمه عبد الفتاح الشوعي الكفري

ولو اقدم على ماعمله الفضلي من مواطن جنوبي قيادي ليس كان ابوه شيخ ولاسلطان لافتخر كل جنوبي مدرك افتخار كبير واحترام وتاييد

ولكن مشيئت الله ان يكون تصحيح المسار الجنوبي من عمق التاريخ ولد سلطان من سلاطين الجنوب وبنفس الوفت صحح نفسه بنفسه ولم يقول انا بن السلطان او الشيخ بل قال انا المواطن الجنوبي طارق الفضلي

بسمل محضار
2011-02-04, 10:54 AM
بسمل محضار اخي الكريم أين الدليل ؟؟!

العالم الله كم فرحنا لما اعلن الشيخ طارق موقفه مع الحراك السلمي رغم تحفظ الكثير بأن لا يعطا موقع قيادي على الاقل في المرحلة الراحله ليس لأنه سليل السلاطين ولكن علاقته بأبن لأدن القديمه قد تستغل ضدنا ونحن حركة شعبية نطمح ان نحصل على تعاطف العالم معنا ووجود مثله في قيادة الحراك يعطي نظام صنعا فرصة بإتهامنا اننا إرهابيين كما حصل بعد انظمام الشيخ طارق قالوا علينا الحراك القاعدي
المهم عزيزي نحن هنا تحولنا مدافعين عن الشيخ طارق ونقلنا تصريحاته الى كل الجهات واكدنا انه لا توجد له علاقه ببن لأدن واليوم يحرجنا ان بن لأدن صاحبه ومثله الاعلى
الجنوبيين كلهم مجمعين ان علي سلته سارق الدجاج وبايع الخمر واكبر نصاب وولد سوق ولكن شيخنا يفتخر به ويعتبرة زعيم الان والمكان
باللاه عليك ايش بدك نقول عنه رغم انه حُر في رأيه
والأخ طاهر طماح اللي اتهم قيادات جنوبيه بدعم العنف وقتل الابريأ واعلن برائة السلطات السنحانية ذلك
ايش من دليل انا لا اتهم احد بالخيانه حتى محبين الوحدة ومحبين الفدرالية ومحبين علي سلته وعشاقه بنظري ليس خونه ولكن أعلنها أني لن أثق بهم وهذا من حقي

ابوحضرموت الكثيري
2011-02-04, 11:08 AM
العالم الله كم فرحنا لما اعلن الشيخ طارق موقفه مع الحراك السلمي رغم تحفظ الكثير بأن لا يعطا موقع قيادي على الاقل في المرحلة الراحله ليس لأنه سليل السلاطين ولكن علاقته بأبن لأدن القديمه قد تستغل ضدنا ونحن حركة شعبية نطمح ان نحصل على تعاطف العالم معنا ووجود مثله في قيادة الحراك يعطي نظام صنعا فرصة بإتهامنا اننا إرهابيين كما حصل بعد انظمام الشيخ طارق قالوا علينا الحراك القاعدي
المهم عزيزي نحن هنا تحولنا مدافعين عن الشيخ طارق ونقلنا تصريحاته الى كل الجهات واكدنا انه لا توجد له علاقه ببن لأدن واليوم يحرجنا ان بن لأدن صاحبه ومثله الاعلى
الجنوبيين كلهم مجمعين ان علي سلته سارق الدجاج وبايع الخمر واكبر نصاب وولد سوق ولكن شيخنا يفتخر به ويعتبرة زعيم الان والمكان
باللاه عليك ايش بدك نقول عنه رغم انه حُر في رأيه
والأخ طاهر طماح اللي اتهم قيادات جنوبيه بدعم العنف وقتل الابريأ واعلن برائة السلطات السنحانية ذلك
ايش من دليل انا لا اتهم احد بالخيانه حتى محبين الوحدة ومحبين الفدرالية ومحبين علي سلته وعشاقه بنظري ليس خونه ولكن أعلنها أني لن أثق بهم وهذا من حقي

إذن هو حدسك ليس إلا ولك الحق فيه بالتأكيد !
لكن تراني أشرت الى فقرة في ردي بأعلاه فهل تنكر ان الإشتراكيين كانوا يتوجسون وينشرون الإشاعات على الفضلي منذ الوهلة الاولى لإلتحاقه بالحراك فقط لكونه سلطاني ويعدوه عدو تاريخي ؟!
وإن كان لي رأي آخر ألا وهو ان لانحكم على الناس إلا بالظاهر والميدان

كل التحية والإجلال اخي العزيز بسمل محضار

ابوالحسام الشعيبي
2011-02-04, 12:34 PM
طارق الفضلي عامل من جرائم الاشتراكي حسب قوله مثل محرقه هلكوست التي دائما مايستخدمها اليهود لاستعطاف الراي العالمي نحوهم
ونسي جرائمه منذ1990م وحتى انضمامه للحراك مالكم ياجنوبيين كيف تحكمون
ونحن تصالحنا وتسامحنا ودفنا الماضي ونحن الان اولاد اليوم وبلاش نبش المدفون

حسان الجنوب
2011-02-04, 12:46 PM
الشيخ طارق لن يغفر لك شعب الجنوب ان خذلته يوم 11- فبراير
اما عن الماضي فالماضي اسود للكل
وان كان السبب الرفاق فهم من بداء
لكن نقول الماضي راح ولن يرجع
كفنا تفرق وتمزق هل تريدون الجنوب ام تريدون الجيوب

مع المااده

aden100100
2011-02-04, 01:26 PM
اي ابو حضرموت الكثيري مش عارف ليش انتم دائما الفشل تعلقونة على شماعة الاشتراكييين ما عملة الفغضلي لم يبجبرة علية الاشتراكيين هل الاشتراكيين هم من دفعوة لعمل هدنة الاشتراكيين بردفان والضالع الذين تطلقون عليهم الاشتراكيين صاكمدين لم ينزلون رؤسهم لاي هدنة للمحتل عيب انت مشرف القسم السياسي كما اشاهد ارجو ان نجسد التسامح وعدم نبشالمقابر والا فما عملوة بعد 94م لليوم اكثر بالف مرة مما عملوة بالسبعينيات واذا كان هناك ناس لهم حق لعن الاشتراكي فهم ابناء شبوة والكل يعرف بذلك وليس علي هيثم الغريب وطماح والذين اوصلهم الحزب الى ماهم علية اليوم واليوم يسبوة لانة ما بيدة شي وانتهى وبكرة يسبون الحراك كمان بطلوا المزايدات الفرس والميدان نحن بشبوة اكثر من تضرر من الحزب الاشتراكي ولكننا تسامحناوقبلنا بهذا اما طماح والغريب من علمهم بالخارج الحزب الاشتراكي واليوم يعضون اليدالتي كانت تعلمهم وتاكلهم انا احترم مواقفهم ولكن بشرط ان لا تكون كنوع من المزايدة اما الشيخ طارق والله بعد بيانة الاخير افضل لة يجلس لة بالبيت ولا يتكلم بشي العلم الذي احرقة راحت شهداء من اجلة وبكل سهولة يقوم باحراقة لم اكن اتصور بيوم من الايام بانة سيقوم بهذا الشي توقعت يقوم باحراق صور القادة الذين بالخارج وهم يستحقون فعلا اما العلم فوالله اننهاغلطة لاتغفر وخيانة لدما الشهداء وضاح مات وهو يلبس العلم وبالاصح استشهد وهو يلبس العلم انا كنت اهاجم اخواني الجنجويد بشبوة والله من اللحظات الاولى لانضمام الفضلي كانوا يقسمون بانة مكلف فقط من النظام وكنت اراهنهم على جديتة ومصداقيتة ولم يخونة الاشتراكيين حسب زعم صاحبنا الكثيري ولكن حصل ما حصل اتمنى من الشيخ الفضلي ان يراجع الحسابات ونحن جنود مجندة للجنوب وليس معة لان التبعية انتهت الى غير رجعة والوصاية انتهت والاشتراكي انتهى والله من وراء القصد اتمنى نشر مداخلتي اخي مشرف القسم ولكم الحب والتقدير

المصرب
2011-02-04, 01:37 PM
اخي عدن100100
كلامك عين العقل
تقبل تحياتي

نبيل العوذلي
2011-02-04, 03:03 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1296748391.jpeg

الشيخ طارق الفضلي شخصية مثيرة للجدل بمواقفه وتصريحاته واندفاعه إلى أقصى اليمين حينا ونزولا إلى أقصى اليسار حينا آخر, يصفه بعض مويديه بالحنكه وبتعطي السياسة كمحترف بينما يصفه بعض خصومه بجنبلاطي النهج والتوجه تشبيها ( بوليد جنبلاط ) في اشارت منهم الى بعض مواقفه المتقلب.
ظهر الفضلى كأحد أبرز قيادات الحراك الجنوبي في العام 2009 وهو نجل آخر سلاطين السلطنة السلطنة الفضلية في أبين الشيخ ناصر الفضلي إبان ما كان يعرف بإمارات الجنوب العربي ، ويبقى الفضلي لغزا لربما نفك بعض رموزه من خلال الحوار الآتي :

· ما قمتم به مؤخراً من احراق لصور رؤساء واعلام بينها علم دولة الجنوبية سابقاً ما الرسالة التي أردتم إيصالها؟
- لو اطلعت على بياني الأخير الذي أوضحت فيه باني مواطن وأتشرف بان أكون مواطن جنوبي وتنازلت عن كل ما هو عند سلطة ( ..... ) .
- هذه السلطة هي من اعادت لكم امتيازاتكم بعد الهدنة ؟
- وما الضير في ذلك انا شيخ واستلم كالآخرين من خيرات البلد لا من يد احد وعموما أنا انضممت إلى الشعب وأيضا تنازلت عن منصبي في الحراك وتنازلت عن أي شيء آخر وعدنا إلى الشعب مواطنون أحرارا ولن أقف موقف من يتهمني فأرد عليه, فالبعض خونني وأنا اطلب منه أدلة قطعية وواقعية أما اتهامات التخوين والكلام الفاضي الذي درج عليه الرفاق طوال تاريخهم لمن يخالفهم الرأي أو لايسير بركبهم الظلامي على شعب الجنوب طوال مراحلهم فمنذ انضمامي للحراك وهم يتهمونني واتهاماتهم مستمرة وسوف تستمر ولن يقتنع الرفاق أبدا لأنهم هكذا مجندون تجنيدا ضد الجنوب ومع الزيود والحجرية هكذا مشكلين.
وأنا سوف أقدم لكم ولأول مرة واعتبرها وثيقة لتنشروها في صحيفتكم وصية من وصايا والدي رحمه الله يتكلم فيها عن هذا الموضوع ويقول فيها بالنص: "اتفقوا أهل الحجرية والزيود على استئصال أي مراكز قوى في قبائل الجنوب ونهب ثروته واستغلوا ضعاف النفوس في ذلك ليقضموا الجنوب من أطرافه ويذرون سكرا على ضعاف النفوس ويلطخون أقوياءهم بأي تهمة" هذه واحدة من الوصايا الشاهدة على التاريخ وعلى حقيقة ما يدور في الجنوب بالأمس وما يدور في اليوم وما سوف نواجهه في المستقبل فالموضوع ليس سهلا .
ولو تلاحظ يا أخي كيف انقلبت صنعاء لمجرد حبس توكل كرمان مع احترامي لكرمان وقد تواصلت معها كناشطة حقوقية فيوم واحد حبسوها انقلبت صنعاء رأسا على عقب وزهرة الجنوب لها اشهر ولا احد سأل عنها ، خرجت مظاهرات صاخبة في صنعاء ورفعت شعارات قوية تكاد تكون أحيانا أقوى من شعارات الحراك لمدة أسبوع ولم نسمع طلقة رصاص ولم يصب أحدا بينما عندنا القتل مثل كلمة السلام عليكم فهناك عنصرية في التعامل ويقولون لنا وحدة أين هي الوحدة؟.

· من اجل ذالك احرقت علم اليمن؟

إحراق الأعلام والصور هي رسالة واضحة إلى الجميع أردت من خلالها التوضيح أن لا احد يمتلك حق تقرير المصير أو تحديد خياراته إلا الشعب ولا احد وصي على الشعب فعندما شنق صدام حسين وسقط حزب البعث أصدروا قانون اجتثاث البعث والآن في تونس أيضا شاهدنا عودة الحزب الحاكم والظالم وشكلوا حكومة شكلية من اجل سرقة ثورة الشعب التونسي ولكن الشعب التونسي البطل صمد وطالب باجتثاث الحزب الحاكم ومقراته وأصوله وأملاكه وأملاك الظالمين ، أما عندنا للأسف هذا الشيء لم يحصل إذ كان يجب أن يصدر قانونا باجتثاث الحزب الاشتراكي واقتلاعه تماما من جذوره ومحاسبة زعمائه على الجرائم التي ارتكبها ضد الشعب في الجنوب لكن هذا للأسف لم يحصل مما ترك الرفاق يصدقون أنفسهم ويفترون ويزداد غرورهم أكثر وشططهم ضد الشعب لأنه لم يطلب احد محاكمتهم وآثرت الناس التصالح والتسامح وبدأوا يكيلون اتهامات على طارق وهنا أرجو منك أن تخطها بالخط العربي وفي راس الصفحة طارق الفضلي وبيت ال فضل وسلاطين ال فضل مستعدين أن يحتكموا لأي شخص يطالبنا بقطرة دم وهذا دمنا من الوريد إلى الوريد يقتصوا منه طوال تاريخنا طبعا وليس خلال عشر سنوات ولو عندكم أي شخص صرح في صحيفتكم يقول عندكم يا إل فضل قطرة دم لاحد هذا دمي يقتص منه وأي شخص يقول أخذنا عليه شبرا من الأرض هذه أرضنا تعال واقتص منها وان احد قال أخذنا عليه فلسا أو درهما تعال واقتص فهذه أموالنا يأتي ويقتص منها وأريد الرفاق أن يقولوا نفس ذلك ويقفوا ويقولوا أمام الناس أي احد يطالبنا بدم أو بأرض أو بمال فليقتص منا.

· لماذا هذه الهجمة ضد الاشتراكي بعد ان كنتم معهم في الحراك منذ عامين؟

-ليست هذه الحقيقة فالحقيقة أنني انضممت إلى الحراك كحركة شعبية فيها من كل الأحزاب بما فيهم الرفاق وعندما وجدنا أن الرفاق يحاولون أن يلتفوا على هذه الثورة ويسرقوها ويحولوها لصالحهم وذهبوا يتكلمون مع المشترك ونلاحظ تصريحات المشترك أن هناك كلام بيننا وبين الحراك وهذا كلام غير صحيح ولا يوجد أي خطاب مع احد ولا يوجد حوار مع احد من الحراك إلا الرفاق يحاولون أن يسرقوا هذه الثورة ويسيطرون عليها بطريقة فجة واستغفال وكأن الشعب مازال مغفلا.

· البعض يصف حديثكم بانه لايعدو كونه مزايدات على قيادات مثل باعوم وشلال وغيرهم من قيادات الحراك المطاردة وانتم هنا في زنجبار آمنون في قصركم؟
- باعوم وشلال مناضلين ميدانيين لا أحد يقدر يتكلم عليهما أنا اقصد الرفاق في الاشتراكي.

· لما اخترت هذا التوقيت بالذات لشن مايشبه حملة حرب ضد الاشتراكي ؟

- نحن كما قلت آثرنا المضي في التصالح والتسامح وعدم شق الصف ولكن لما بلغ السيل الزبى وجدنا الرفاق كما هم لا يتعلمون من التاريخ ويحاولون السيطرة على الحراك لذا كان ينبغي أن يكون لنا موقف وقد كان.

·ألا ترى أنكم بإحراقكم علم دولة الجنوب سابقاً قد انتحرتم سياسيا؟
- هذا ليس علم الجنوب هذا علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي انتهت في عام 90م .

· لكن هناك من يرفعه فوق اسوار المنازل ويناضل تحت رايته؟
- الحرق ليس لعلم الجنوب هذه مغالطة الحرق كان للنجمة والمثلث الأزرق وهو الذي يوحي للعالم أن الجماهير التي تخرج هي جماهير الاشتراكي وأن الاشتراكي هو من يقود نضال شعب الجنوب وهذه مغالطة كبرى ونحن نبحث عن الاصطفاف الوطني الجنوبي ونقف ضد كل من يحاول أن يجير تضحيات أبناء الجنوب للمشترك لتصب في نهاية المطاف في جرة سلطة صنعاء وكذلك علم الوحدة التي سقطت في حرب 94م وكان الاشتراكي شوكة في قدم الحراك عرقلته 4 سنوات ولم يستطع أن يعيد التجربة التونسية أو الثورة المصرية .

·قد يقول البعض أن كلامكم مردود عليه خاصة بعد جهود التوحد التي قادها باعوم واستقالات قيادات من الاشتراكي علنا ترد على كل كلامكم السابق انتم بهكذا تصرفات تحاولون اجهاض جهود التوحد وخلط الأوراق لصالح من كل هذا؟
- أبدا ، حركة ( نجاح ) هي من سيطرت على قيادة الحراك وتحاول جر الحراك إلى حضن الاشتراكي وبالتالي اجتماع زنجبار الاخير يعتبر لاغيا ولن أكون أنا مطية لأي فصيل سياسي أو شخص أو جهة سياسية تحاول القرصنة على نضال شعب الجنوب.

·أتتهمون باعوم ومن استقال من الاشتراكي بالتآمر على جماهير الحراك ؟

- ليس باعوم , باعوم مناضل وما زال يناضل مع شعب الجنوب لا تحرف كلامي أنا اقصد حركة ( نجاح ) التابعة للاشتراكي والذي يعمل تحت مظلة المشترك .

· وانتم تريدون الانفراد بالقرار وتجيير الحراك لأجندة خاصة بكم وتحالفاتكم الجديدة وما قمتم به ليس عملا سياسيا؟
- هذا نضال ليس عملا سياسيا ونحن لسنا في وضع طبيعي حتى نمارس عملا سياسيا و لا نطمح أيضا إلى السيطرة بل نريدها كلمة حق لله والتاريخ وكلمة الحق نقولها وان كانت على أنفسنا أو على رقابنا وهم يخافون من الحقيقة ، وأنا وقفت مع قضية حق مستحق لهذا الشعب وأنا جزء من هذا الشعب وحريصا عليه مثلما وقف الآباء والأجداد ونريد شعب الجنوب يقود نفسه وهذا ما نطمح إليه في الأيام القادمة .

· بعد هذه الضجة التي أثرتموها ونتائجها التي لم تكن محسوبة كما يرى البعض ماهي خطوتكم التالية وهل أعددتم لها جيدا بعد أن خسرتم أنصاركم في الشارع؟
- أنا لم اخسر احد بالعكس أتلقى اتصالات من الشباب يؤيدون ما أقدمنا عليه أما مانعد له وماندعوا الشعب للقيام به في 11 فبراير القادم وهو يوم الشهداء سوف نلبس بإذن الله أكفاننا جميعا وننزل إلى الشارع في مظاهرات ومسيرات سلمية والجلوس على الأرصفة وسنرفع الشعارات المعبرة وهذه واحد منها: "شعار يقول نعيش مواطنين أحرارا ونلبس للموت كارا" واتمنى أن تنتشر هذه الخطوة في عموم المحافظات الجنوبية.

·باعتبار ما سبق ستواجهون بالرصاص وسيسقط ضحايا كثر هل أعددتم العدة لكل السيناريوهات المحتملة ؟

-يا اخي من في "الغابة" لا يفكر في المقاييس قد نحنا بالوسط ومن يركب البحر لا يخشى من البلل.

·يقال أنكم لاتستطيعون الجلوس في الظل كثيرا والهدف من حرقكم الأعلام كان الظهور الإعلامي وتسليط الأضواء ليس إلا ؟
- أنا أكثر من يرفض الظهور واعدت من أمام باب منزلي صحفيين وقنوات فضائية وقررنا العمل دون خطب وكلام لكن المرحلة الآن بحاجة إلى تجييش إعلامي وعمل على الأرض وهذا ما نقوم به.

·شيخ طارق بعد إحراقكم للعلم الأمريكي قيل أنكم تغازلون إخوانكم القدامى بهدف إقامة خلافة إسلامية وقيل أن البعض اشترط عليكم فعل ذلك للعودة الى الصف ؟
-ذكرت ألف مرة وسوف اذكر ذلك مرارا مليون مرة محبتي لإسامة بن لادن لاتو صف ولا تقدر بشيء أبدا ولا يمكن أن أنكرها وأيضا للمجاهدين واذكر ان الوحيشي اصدر بيانا بعد انضمامي بشهر تقريبا إلى الحراك يؤيد فيه أهلنا في الجنوب وبعده حركة الحوثيين عبد الملك الحوثي اشاد بشجاعة طارق الفضلي وأطلق لي سبعين من الأسرى الجنوبيين وجاءوا إلى هنا حاملين لي الشكر من عبدا لملك الحوثي وتحية ولم نرد عليهم ولم ولن نغازلهم لا والله ، ولا القاعدة بحاجتنا ولا الحوثيين بحاجتنا وإحنا إن شاء الله بحاجة الكل من أمريكا إلى أي كان وأي واحد يقف معنا ومن يقف مع هذا الشعب المظلوم والمقهور فنحن له من الشاكرين.
·يقال أن الوحيشي ضابط في الأمن السياسي ينفذ أجندة السلطة ؟
- وان كان فالشكر موصول لهم أيضا .
·هل صحيح أن صهركم اللواء علي محسن الأحمر كان في زيارة إلى قصركم قبل فترة وقيل انه دفع لكم مقابل مهمة تفكيك الحراك فما رأيك بهذه الأقاويل؟
- والله علي محسن كان يزور الوالد الله يرحمه كل عيد أضحى وبعد وفاة الوالد أصبحت أنا في مقام واجهة أهلي فهو يؤدي هذه الزيارة وأيضا حاولت التهرب منها يعني بصريح العبارة من اجل أن لايسبب لي إحراجا أو أي شيء فأصرت الوالدة على زيارته وانه لا دخل لنا بالسياسة وان هذا بمقام والدك وان الناس تأتي تزورك من اجل هذا المقام لك أما بالنسبة انه يعطني او ما يعطيني فالله يرحمه الشيخ عبد الله كان يسميه بالجشع مايعطي ولانحن نطلب منه ويشهد الله لن نتنازل ان نطلب منه أبدا ولو بطلب منه باطلب من علي عبدالله صالح نفسه لانه إلى اليوم والليلة يتوسل الي تعال سوف اعطيك اللي تريد.
·على ضوء ذلك هناك اتهامات وجهت لكم بانكم مازلتم تستلمون مخصصاتكم من الرئاسة وكذلك مخصصات اكثر من مئة مرفق ما صحة ذلك؟
- كل الجنوبيين من أين يستلمون معاشاتهم؟ أليس جميعا نستلمها من الدولة من سلطات ( ..... ) وهذه حقوق مستحقة ليس منه وهذه حقوق لنا حصلنا عليها بموجب القوانين والأنظمة وعند انضمامي إلى الحراك قطعوها وبعد فترة أعادوها وهي حقوقنا المستحقة ولمعلوماتك إننا ولا نمدح به انفسنا نقسمها على الأيتام والأرامل والمساكين.

*عن صحيفة الأمناء





لاحولى ولا قوة لا بالله

ياجماعة النبي صلى الله عليه وسلم قال لخالد بن الوليد رضي الله عنه----اللهم اني ابرؤ اليك مما فعل خالد--وذلك حينما قتل رضي الله عنه اناس بشبهة بعد اعلان اسلامهم فالانكار على فعل معين عند الشخص لايقتضي هدر الثقة به كاملا

اللهم اني ابرؤ اليك مما فعل خالد


غير

اللهم اني ابرؤ اليك من خالد

الاولى الانكار على الفعل الذي بذر من الشخص والمبين في كلمة((((((مما فعل))))))


وهذا يدل على انه قد يصدر من الشخص تصرف يخطىء فيه لايقتضي عزله من سلم القيادة

فالذي حصل من الشيخ طارق خطأ وهو احراق صور القادة التارخيين ليجعل من نفسه القائد الاصلح وكذلك احراقه علم الجنوب ونحن ننكر هذا الفعل ولاننكر وطنية الشيخ طارق وغيرته على الجنوب وان كان له رؤية خاصة لكنه يتميز بكونه قد يتفاوض لانه كان في لجنة اصلاح ذات البين في افغانستان ويدل على انه متمرس على الاخذ والعطاءوالتفاوض

وهو رجل مناطح

خلوه سبحان الله يمكن يفتح لنا الباب
وبعدين باذن الله تعالى لايمكن ان نسمح له ان يملي علينا رؤيته او اجندته لاننا لسنا اطفال وكل واحد مننا له ثقل مناطقي وشعبي
افهموا
خلوه وخلوا اي واحد يتقدم بل وشجعوه

يلت
2011-02-04, 03:26 PM
بدل التخوين لبعضكم البعض خذوا العبرة من الشعب المصري العظيم والشعب التونسي

الطائر المتشرد
2011-02-04, 04:22 PM
كما قال الأخ جبل نعمان من قبل، لننتظر حتى يوم 11 فبراير قبل أن نصدر حكمنا.

الصادقين
2011-02-04, 05:20 PM
لاداعي لما سار وسار

لان البدايه بعد الاستقلال غلط وكل السبب دخول الشماليين مخططين للجنوب واصبح الجنوبيين لعبه بيد الشماليين الشوافع ثم بيد الزيود وكل هذا سببه البدايه
وقد قالها الشاعر اللحجي غلط بدينا غلط ونتهينا غلط

وعولج كل هذا بالتصالح والتسامح الجنوبي

ياخي الجنوب يريد شخصيات حيويه عبقريه قتاليه تعرف تقوص في السياسه والاحداث ولايوجد في الجنوب افضل من طارق الفضلي فلماذا الحسد على ذالك الرجل الجنوبي الاصل

وكل الموضوع انه يقود التحرير وبعد التحرير الجنوب سوف يحكم نفسه بنفسه ولايستطيع طارق الفضلي يحكم الجنوب فالجنوبيين متحكميين في كل منطقه

alamuody
2011-02-04, 06:02 PM
ارجو من الشيخ طارق الفضلي عدم نبش القبور فقد تصالحنا وتسامحنا وله مكانه خاصه في قلوبنا ولكن ما اقدم عليه مؤخرا من حرق لعلم الجنوب فهذا تحسب عليه وان قال في كلامه انه احرق النجمه الحمراء والمثلث الازرق وما عسانا ان نرفع في مضاهراتنا علم بدون النجمه الحمراء والمثلث الازرق فماذا يكون العلم اذا بدونهم علم دولة الاحتلال لقد اخطاء الشيخ طارق بهذه الخطوه بل والله انني كنت من المعجبين به ومن يدافع عنه امام اخواننا من ابنا الجمهوريه العربيه اليمنيه ولكن بعد ان اقدم على هذه الخطوه قال لي من كنت ادافع عنه امامهم من ابنا ج ع ي هل هذا الذي كنت تدافع عنه ها هوا اليوم احرق علم دولتكم التي تتكلمون عنها بل انه احرقكم انتم ولكن وفوق هذا سنضل نحبك ونحترمك ولا ندع احد ممن يتربصون بابنا الجنوب لاثارة الفتنه والانشقاق فيما بينهم وارجو ان ننسى الماضي ونكون يدا واحده ورجل واحد وهدفنا هدف واحد بغض النضر عن الاختلافات اخيرا شكرا لكن ابنا الجنوب الذين هدفهم استعادة الدوله واستعادة الكرامه والحريه وانها لثوره حتى النصر
ولكن الاشتراكي والمشترك ضد مطالب الشعب الجنوبي وضد التصالح وضد الفضلي والنقيب ومشائخ سلاطين الجنوب ... فكيف تطلب من الجنوبي التصالح ، ولاتطالب الشيوعيين اليمنيين به ؟
التسامح بين الجنوبي الجنوبي فقط ، وعلى اساس ان يتخلى عن حزبه والتفكير بدولته مثلما نطلب من السلاطين ذلك، فلا يعقل ان نقول تسامحنا وتصالحنا ، ونترك الاشتراكي اليمني يتحدث باسمنا ويقودنا ويطمس هويتنا من صنعاء .!

سيف الدوله
2011-02-04, 06:03 PM
اتمنى من الشيخ طارق الفضلي عدم الخوض في الماضي فالكل اكتوئ بناره بسبب وبدون سبب
مانتمناه هو نسيان الماضي والنظر الى الامام ونحن كجيل الشباب نتمنى ان نلف تلك المراحل من
امامنا ونرميها وراء ظهورنا ونبداء مثلما بداءنا قبل ثلاثه اعوام مبدىء التصالح والتسامح
ونحييه في عقولنا وظمائرنا وفي حياتنا اليوميه نمارسه كسلوك يومي
حتى لا تضيع حقوقنا واستحقاقاتنا وارضنا بسبب ماضينا الذي لم يكن لنا سبب به وها نحن نتجرع
اخطاءه المدمره في كل مناحي الحياه اقتصاديه واجتماعيه وثقافيه وصل الامر الى العرض والارض
فهل سنتفيق وننهض من هذا الكابوس الذ دائما ما يطاردنا وبه ينخر اعداءنا لكي يزيدوا من فرقتنا
وتشرذمنا ان كان الشيخ طارق الفضلي صادق مع نفسه اولا ومع الناس المظلومين والمطهديين من
ابناء الجنوب وهم كثير عليه التحرك وليكن في الصفوف الاماميه في المهرجانات ونحن كشباب
عندما نشعر بصدق هذا الرجل صدقني كل الناس افعالك هي التي تجبرنا على احترامك ووضعك في المقدمه
واعتبارك قائد قول وفعل ومن هنا نقدر نسقط كل المتهاونين والمتخاذلين من القيادات المتشرذمه
والذي بسببهم وبسبب خلافاتهم ورؤيتهم المحنطه انطفىْ وهج الحراك وتاخر كثير وضاعت علينا فرص كثيره
لم تستقل بسبب التخوين والماضي البغيض وبسبب عدم وجود القياده المخلصه والواعيه المدركه للامور
الذي تفتقدها في حراكنا منذو انطلاقه مع احترامنا وتقديرنا لكثير من القيادات التي تعمل في الميدان وبحكم
اننا امام استحقاق كبير ومهم وهو التحرير فالمطلوب تكاتف الجميع ورص الصفوف وخاصتا رجالات الجنوب ونخبه المثقفه
لان الدور الكبير يقع عليهم في التوعيه والتخطيط والاصرار وياتي دور الشباب من بعدهم مكمل واللقاء بعد 11 فبراير باذن الله

ابوناصر البيحاني
2011-02-04, 08:53 PM
لم تكن موفق أخي العزيز الكاش في نقل هذه المقابله من موقع يمني كمايبدو حيث يحذف كلمة احتلال، وذلك لاننا نفضل الصمت والعض على مواجعنا دون ذكر قيادي جنوبي رفعناه لعنان السماء وجعلناه القائد الميداني الاول للحراك في الجنوب بعد ايام من انضمامه للحراك الجنوبي وجعله مزارللكثير من نشطاء وقيادات الحراك من مختلف انحاء الجنوب وظل نائب رئيس المجلس الاعلى حتى بعد ماعقد هدنه وصمت منذ حوالي عام ليظهر علينايوم المحرقه يحرق علم الجنوب الذي سقط بسبب رفعه الكثير من الشهدا ومن ضمنهم شهدا زنجبار ، العلم رفعه احرار الجنوب دون توجيهات او طلب من اي قائد او حزب ومن دون رضاهم كذلك وعرفنا العالم به وميزنا عن مظاهرات المشترك والشماليين، لانريد نسمع اية تبريرات فمن يخلص للجنوب واستقلاله هو من يعمل على رص وتوحيد ابنا الجنوب ولايردد شماعة المحتل وسياسته الهادفه لتمزيق ابناء الجنوب والتفريق بينهم بمحاولاته اليائسه لنبش القبور واحياء صراعات ماضي تجاوزناه بعقدين من الزمان تحت الاحتلال، من هم الرفاق والاشتراكيين في الحراك تلك الشماعه التي يروجها رئيس الاحتلال طوال اربع سنوات منذ بداية الحراك ونسمعهاايضا من كل من يعمل مع الاحتلال؟ من يقصد الشيخ طارق بالرفاق والاشتراكي، هل يقصد حسن باعوم أم الدكتور الخبجي ام شلال او النوبه او باعوضه او بامعلم او العميد السعدي ام الشهيد علي صالح الحدي؟ الا يتذكر الشيخ طارق انه تم القضاء على الاشتراكي كسلطه او كشريك سلطه في حرب 94 لاحتلال الجنوب وقد كان الشيخ طارق ضمن السلطه البديله والتي فعلت كل ماتريده حتى انظم للحراك،فلماذا الاعذار والتبريرات ورفع شعارات نظام الاحتلال لضرب الحراك ومحاولة تفكيكه من الداخل، كم تكبر في قلوبنا تلك القيادات الجنوبيه المترفعه والواعيه التي لم نسمع منهم يوما كلمة اتهام اومناكفه بحق اي قيادي او شخصيه جنوبيه ويترفعون حتى عن الرد.

بلبل الجنوب
2011-02-04, 09:25 PM
اذا شفت طارق الفضلي
يتوسط المتظاهريين في الهاشمي صدقت
والا طالبنا باراضي
يافع بين عدن وزنجبار
فهيا موثقه والوثيقه مع بن سبعه شيخ يهر سبعين باع في البحر _ حفر القبور مش وقته _ وبالنسبه للدم نعم لنا دم فشهداء 94من ابناء الجنوب برقبت من وابن عمي استشهد في دوفس
من قبل....
بلاش حفار قبور
تصالحنا وتسامحنا بل وضحينا
بانفسنا نريد نثبت ان نحن دفنا
الماضي
ياشيخ طارق ارجوك
ارجوك
ارجوك
بلاش نبش قبور
نحن حبيناك لانك رجل شجاع
ورجل حدد موقفه مع شعبه
طلبي منك لا تذكر الماضي
ادفن الماضي
وحافظ على حبنا لك
والله الموفق



اخي المصرب تتكلم انت على عبدالقادر وكانة سلطان يافع شيوخ الوحدة لانريدهم ومنهم حقك عبد القادر الذي طلع الى صنعاء واحتكمو هوا وطارق الفضلي

للشيخ علي محسن الاحمر قايد الفرقة وكان نتايج الحلول قسمت الى ثلاثة اقسام الثلث على شريط الساحل طلع قسم القاضي او الحاكم علي محسن الاحمر

والثلث المحايد على مشارف المصعبي باتجاه العزيبة والراحة لاهل يافع والجز الاخر محايد العلم وبدون الساحل للشيخ طارق الفضلي

اريد اكلم المصرب من الذي فوض عبدالقادر بن سبعة وباي حق يوقع للوريث يافع بالثلث الاهم على الساحل لعلي محسن الاحمر

وهل هذا الحكم عدل اتمنىان يشيلة طارق الفضلي وليس الاحمر مقابل انهو حكم بين الاهل سلطنة اليافعي والفضلي ويشيل الموقع الاستراتيحي على البحر


كم كيلو الان معك يا مصرب على البحـــــــــــــــــــــــــــــــر .......؟ وهذة الامور نتكلم عليها بعد الاستقلال ,,,وكلام لايصلح نتحاور هناء

ابو تميم
2011-02-04, 09:29 PM
كم كنت احبك يا شيخ طارق وسوف اضل احبك

حتى يوم 11-2 وبعدها اقرر هل اكرهك الى الابد او احبك وافتخر بك الى الابد

نساير الكذاب الى جنب بيته

العوذلي ج
2011-02-04, 09:30 PM
من هناء ادعو شباب الجنوب تجوز لك قياداة الحراك وان يقومو بثوره يقودة الشباب فقط مثل شباب تونس ومصر الشعوب العربيه تريد محكمة الطلمه ومجرمين ونحن نقول لهم انتم القادة الشرعيه هل نحن جهله ام ماذا

السهم السام
2011-02-04, 10:07 PM
إن غداً لناظره لقريب نصبر ونشوف0000

صقر الجزيرة
2011-02-04, 10:33 PM
يا احرار الجنوب لاتضنو ان كلما يلمع ذهب تبينو احترسواني اشم ريحت مؤامره قدتوصل الحراك الى طريقن مسدود لغرض قتله والتخلص منه
وان تخليتم عن المناضل با عوم وجما عته تكون كارثه وسا تصبحو خا سرين
كما اني اشوف هناك تخبط وثقه عميا تقو دنا الى التهلكه و ربنا يستر

الدعاسي
2011-02-04, 11:14 PM
استعدو للمشاركة في هذة الدعوة التي دعا اليها الشيخ طارق الفضلي
وبعدها احكمو على الجميع

ابن شبوه
2011-02-05, 12:57 AM
عجب في امركم

alamuody
2011-02-05, 01:52 AM
يا احرار الجنوب لاتضنو ان كلما يلمع ذهب تبينو احترسواني اشم ريحت مؤامره قدتوصل الحراك الى طريقن مسدود لغرض قتله والتخلص منه
وان تخليتم عن المناضل با عوم وجما عته تكون كارثه وسا تصبحو خا سرين
كما اني اشوف هناك تخبط وثقه عميا تقو دنا الى التهلكه و ربنا يستر

يمكن تكون مزكوم ، فاي ريحة مؤامرة تشتم وهي تدعي الشعب الجنوبي للخروج الى الشارع ؟؟
اين قيادات الذنبة ويافع والضالع من الاحداث ؟ ولماذا الصمت ؟ وماهو برنامجهم ؟
هنا تشتم المؤامرة وليس في زنجبار

النائب العام
2011-02-05, 02:05 AM
أنا اطلب من الجميع الصبر حتى تاريخ 11 فبراير وبعدها لكل حـدث حديث كما يقولون ,, الصبر طيب قبل ان نقول كـــــــلام ننــــــــدم عليه .. تحياتي للجميــــــــع

مجنون شبوة
2011-02-05, 02:42 AM
وأنا ايضا كنت واحدا من المدافعين عن جنبلاط الجنوب طارق الفضلي

ومازلت أعلق عليه الأمل في ان يعود للميدان ويحرك الشارع مثل أول

وننتظر منه الأفعال في 11 فبراير يرفع رأس الحراك في زنجبار ويرفع رأية الاستقلال وإستعادة دولة الجنوب

وإلا فليستعد للحريق من مجنون شبوة

الواثق
2011-02-05, 02:59 AM
الله يستر كل واحد له راي
يا ترا هل يوصل هذا الكلام الى طارق الفضلي
مشكلتنا مشكله يارفعنا الشخص الى السماء
يا مسحنا به البلاط
انتضروا ياخواني لكل حدثا حديث

حادي العيس
2011-02-05, 04:02 AM
الشيخ طارق الفضلي لقد حبيناك كثيراً رغم مشاركتك المحتل في إحتلال أرضنا وشكلت عودتك إضافة طيبة للحراك .ولكن ما نراه عليك من تغير في الأفعال وفي الأفكار وتغلباتك لا تطمئن أحد ولا تزرع الثقة وكذلك ردود افعالك السريعة والغير محسوبة تعطي معنى أنك لا تحمل سمة القائد وهذا ما يؤسفني لأن القائد لا يكون بهذا الشكل ولا يتصرف مثل تلك التصرفات ونظراً لعلاقتك بنظام صنعاء سابقاً وكذلك مشاركتهم في إحتلال الجنوب وتصرفك الأخير بحرق علم الجنوب وحرق صور قادة الجنوب وعدم إحراق صورة الرئيس اليمني على عبدالله صالح أوحت إلى الشعب الجنوبي بأن هذه رسالة ولاء لعلي عبدالله صالح والدليل هو عدم إحراق صورته وأثبًت له ذلك من خلال عدم حرق صورته ,,شيخ طارق ماضيكم السلطاني ماض ناصع شريف نعتز فيه كجنوبيين وتكريمنا وتعاطفنا وحبنا لك كان على أساس ذلك أما حاضرك وماضيك شخصياً بالرغم من بعض الوقفات الطيبة إلا أنه كان ولازال يشكل عبء على الجنوب وقد ربما يستغل مستقبلاً ولهذا فنحن ندعوك إلى أن تكون واضح وتبتعد عن ردود الفعل الغير مسؤولة والتي قد تتسبب في مشاكل للجميع وندعوك أن لا تأتينا بخطابات تمزق وحدة الصف الجنوبي والذي تسامح وتصافح وتساما فوق كل الجراح وهب لطلب الحرية والإستقلال فحافظ أخي على إحترامنا لك وحبنا وصحح مسارك وحاول أن تكون متزن في خطبك وفي أفعالك ولا تنسى أن الشعب الجنوبي ليس بشعب غبي أو مستكين وأنت أحد أبناءه بل أصبحت أحد رموزه ولهذا جمًع أخي ولا تفرق وأعلم أن الماضي كان أسود للجميع وأنت واحد منهم ولا نريد أن نخوض كما خضت أنت لأن صفحة التسامح والتصالح والتي أسسها ألشيخ البطل أحمد عمر بن فريد وكل الشرفاء قد طوت الماضي بكل مآسيه وفتحت على الجنوب وشعب الجنوب صفحة جديدة تعمق روح المحبة والتعاون والتسامح وحب الجنوب.

فهمي الصهيبي
2011-02-05, 07:41 PM
نحترم جميع الجنوبيين باعوم رمز القضيه وطماح رمز الاستقلال وشلال رمز الميدان والفضلي رمز توحد الجنوب

ابوالمعتصم
2011-02-05, 09:51 PM
صامدون صامدون صامدون وانها ثوره حتى النصر الشيخ طارق الفضلي

طلال الشبواني
2011-02-06, 12:38 AM
بلا جنااااااااان
يا
شيخ طااااااارق
انت معنا ولا معهم

السهم الجنوبي
2011-02-06, 01:16 AM
الاشتراكي شوكة في قدم الحراك عرقلته 4 سنوات
طارق الفضلي: محبتي لبن لادن والمجاهدين لا توصف.. وإحراق الأعلام والصور رسالة واضحة أن لا أحد يمتلك حق تقرير المصير
السبت 05 فبراير-شباط 2011 الساعة 06 مساءً / مأرب برس- الأمناء:



قال القيادي البارز في الحراك الجنوبي الشيخ طارق الفضلي أنه لم يحرق أعلام الجنوب وإنما كان للنجمة والمثلث الأزرق ، مشيراً إلى أن رفع هذه الأعلام كان يوحي للعالم أن الجماهير التي تخرج هي جماهير الاشتراكي وأن الاشتراكي هي من يقود نضال شعب الجنوب بينما كان الاشتراكي شوكة في قدم الحراك عرقلته 4 سنوات.

وأضاف في حوار مع صحيفة "الأمناء" الصادرة من عدن: "إحراق الأعلام والصور هي رسالة واضحة إلى الجميع أردت من خلالها التوضيح أن لا أحد يمتلك حق تقرير المصير أو تحديد خياراته إلا الشعب ولا أحد وصي على الشعب فعندما شنق صدام حسين وسقط حزب البعث أصدروا قانون اجتثاث البعث والآن في تونس أيضا شاهدنا عودة الحزب الحاكم والظالم وشكلوا حكومة شكلية من اجل سرقة ثورة الشعب التونسي ولكن الشعب التونسي البطل صمد وطالب باجتثاث الحزب الحاكم ومقراته وأصوله وأملاكه وأملاك الظالمين ، أما عندنا للأسف هذا الشيء لم يحصل إذ كان يجب أن يصدر قانونا باجتثاث الحزب الاشتراكي واقتلاعه تماما من جذوره ومحاسبة زعمائه على الجرائم التي ارتكبها ضد الشعب في الجنوب", على حد قوله.

وعما إذا كان إحراقه للعلم الأمريكي فيه مغازلة للجهاديين قال: "محبتي لأسامة بن لادن لا توصف ولا تقدر بشيء أبدا ولا يمكن أن أنكرها وأيضا للمجاهدين وأذكر أن الوحيشي أصدر بيانا بعد انضمامي بشهر تقريبا إلى الحراك يؤيد فيه أهلنا في الجنوب".

وقال رداً على سؤال حول استلامه مخصصات مالية من الرئاسة: "هذه حقوق مستحقة ليس منه وهذه حقوق لنا حصلنا عليها بموجب القوانين والأنظمة وعند انضمامي إلى الحراك قطعوها وبعد فترة أعادوها وهي حقوقنا المستحقة ولمعلوماتك إننا ولا نمدح به أنفسنا نقسمها على الأيتام والأرامل والمساكين".

ابن الجنوب2008
2011-02-06, 01:17 AM
وهذا صحيح فلم أجلس مع إشتراكي يوما إلا وأجده يخون في الشيخ طارق ومنذ ان بدأ إعلانه بالإلتحاق بالحراك وحتى في فترة قيادته لزخم الحراك كانوا الإشتراكيون يخونونه وما كفوا ولا أعتقد احد ينكر ذلك وعموما الشارع هو الميدان وسوف يظهر الفارس ويكذب الغطاس ..
تحية ومليون تحية ياشيخ الأحرار .

تحية لك يالكثيري المشكله ما يعرفون قيمة الشيوخ و تحية للشيخ ابن السلاطين طارق الفضلي الجنوبي العربي الاصيل اما الشوعيين و الاشتراكيين الخونه لهم حساب عند الشرفاء و اهل الكرم و تحية الى ابناء ال كثير و شيوخهم وسلاطينهم الشرفاء

alamuody
2011-02-06, 07:11 AM
اي ابو حضرموت الكثيري مش عارف ليش انتم دائما الفشل تعلقونة على شماعة الاشتراكييين ما عملة الفغضلي لم يبجبرة علية الاشتراكيين هل الاشتراكيين هم من دفعوة لعمل هدنة الاشتراكيين بردفان والضالع الذين تطلقون عليهم الاشتراكيين صاكمدين لم ينزلون رؤسهم لاي هدنة للمحتل عيب انت مشرف القسم السياسي كما اشاهد ارجو ان نجسد التسامح وعدم نبشالمقابر والا فما عملوة بعد 94م لليوم اكثر بالف مرة مما عملوة بالسبعينيات واذا كان هناك ناس لهم حق لعن الاشتراكي فهم ابناء شبوة والكل يعرف بذلك وليس علي هيثم الغريب وطماح والذين اوصلهم الحزب الى ماهم علية اليوم واليوم يسبوة لانة ما بيدة شي وانتهى وبكرة يسبون الحراك كمان بطلوا المزايدات الفرس والميدان نحن بشبوة اكثر من تضرر من الحزب الاشتراكي ولكننا تسامحناوقبلنا بهذا اما طماح والغريب من علمهم بالخارج الحزب الاشتراكي واليوم يعضون اليدالتي كانت تعلمهم وتاكلهم انا احترم مواقفهم ولكن بشرط ان لا تكون كنوع من المزايدة اما الشيخ طارق والله بعد بيانة الاخير افضل لة يجلس لة بالبيت ولا يتكلم بشي العلم الذي احرقة راحت شهداء من اجلة وبكل سهولة يقوم باحراقة لم اكن اتصور بيوم من الايام بانة سيقوم بهذا الشي توقعت يقوم باحراق صور القادة الذين بالخارج وهم يستحقون فعلا اما العلم فوالله اننهاغلطة لاتغفر وخيانة لدما الشهداء وضاح مات وهو يلبس العلم وبالاصح استشهد وهو يلبس العلم انا كنت اهاجم اخواني الجنجويد بشبوة والله من اللحظات الاولى لانضمام الفضلي كانوا يقسمون بانة مكلف فقط من النظام وكنت اراهنهم على جديتة ومصداقيتة ولم يخونة الاشتراكيين حسب زعم صاحبنا الكثيري ولكن حصل ما حصل اتمنى من الشيخ الفضلي ان يراجع الحسابات ونحن جنود مجندة للجنوب وليس معة لان التبعية انتهت الى غير رجعة والوصاية انتهت والاشتراكي انتهى والله من وراء القصد اتمنى نشر مداخلتي اخي مشرف القسم ولكم الحب والتقدير
ومن قال ان الاشتراكيين كانت مطالبهم من مطالب الحراك الشعبي ؟غير انهم ركوبوا الموجة لغرض دحره عن مسارالثورة وتحويله الى سلمي في اطار المعارضة الشرعية ( راجع كلمة عفراء حريري في ندوة قناة الجزيرة مباشر) هاجمت فيه تسلق والتفاف الاشتراكي على الحراك من البداية في تعقيبها على مداخلة عيدروس النقيب ، وعلى الرغم انهم طرحوا مشروع (اليمن الديمقراطي) في اجتماع (نجاح) الا انهم فشلوا شعبيا في كذبهم ، فما كان بوسعهم الا الارتماء الى الشيخ طارق بلقاء زنجبار ، وخططوا لاغتياله واحراقه ، ولكن بفضل الله نجأ ، وها نحن اليوم نطالبه من جديد وكأنه المسئول عن خلاف قيادات الفصائل الاشتراكية ، حتى بعد اعلان خروجه من القيادة .

الفضلي سينفذ ما قال به في اطار مدينته زنجبار ، وهذا عمل جيد ، والشباب تقع عليهم مسئولية بقية المدن الجنوبية ، وهذا ما سيحدث ،
الدور على من تسمونهم قيادات الحراك المختلفون بين اليمن والجنوب في الحزب الواحد .
لو كنا خططنا للثورة المسلحة لما خسرنا شهداء وجرحى اكثر من النضال السلمي لاربع سنوات . ولكننا نامل في 11 فبراير بداية الثورة سلميا او من سلاح الثوار ، فقط نريد تصوير ليعذرنا العالم واوباما حسين بان صديقه صالح ارهابي ميه ميه

محمد بن شجاع
2011-02-06, 06:12 PM
من حوف للمندب قد اقسمنا ===== على هدف واضح وبرنامج
والشيخ طارق لا تلومونه ====== لما نصحي قادة الخارج

ياسر السرحي
2011-02-06, 06:22 PM
من حوف للمندب قد اقسمنا ===== على هدف واضح وبرنامج
والشيخ طارق لا تلومونه ====== لما نصحي قادة الخارج

مالي اي كلام بعد كلام الشيخ الشاعر بن شجاع حفظه الله