المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيما أصيب ثلاثة مواطنين بجروح بالمسيرة انتشار مكثف لرجال الأمن في أرجاء مختلفة بالمكل


@نسل الهلالي@
2011-02-04, 03:57 AM
فيما أصيب ثلاثة مواطنين بجروح بالمسيرة انتشار مكثف لرجال الأمن في أرجاء مختلفة بالمكلا (إضافة) المكلا اليوم / خاص2011/2/3

http://www.mukallatoday.com/Images/6636ab3c-e4ea-4cb3-9f80-487bb6cc8d26.jpg

فرقت الشرطة متظاهرين كانوا قد تجمعوا بعد صلاة العصر في مسيرة سميت بيوم الاسير دعا لها مجلس الحراك السلمي بمحافظة حضرموت والذي يرأسه الشيخ أحمد محمد بامعلم بالقرب من مسجد عمر وتفرق متظاهرين باتجاه الشوارع الداخلية بأحياء برع السدةوقد أصيب مواطنان من أبناء مدينة المكلا برصاص الأمن في هذه اللحظة عند وصول المسيرة السلمية التي انطلقت من ساحة الحرية إلى مسجد عمر والمسيرة لا زالت مستمرة رغم مواجهتها بإطلاق النار الكثيف.



http://www.mukallatoday.com/userfiles/SDC11556.jpg



هذا وقد أصيب المواطنان وائل باعامر "إصابة حرجة", ومحمد سعيد التميمي بينما لم يتم التعرف على اسم المصاب الثالث إثناء محاولة الأمن تفريق المظاهرة.


http://www.mukallatoday.com/userfiles/SDC11557.jpg

هذا وأصبح الشارع الرئيسي ابتداء من بسطة الخامر حتى مطبعة بن هلابي فيه جنود يطلقون الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي في الهواء فيما أشعل المتظاهرون الإطارات على الشارع وأصبح المشهد بين كر وفر بين المتظاهرين والجنود, وقد غطت الغازات المسيلة للدموع ارجاء الشارع وتصاعدت إلى الأعلى مع السنة الحرائق وتشاهد من مكان بعيد بالقرب من الجسر البحري.


http://www.mukallatoday.com/userfiles/SDC11558.jpg

وكانت السلطات المحلية قد قامت قبيل عصر اليوم بفرض انتشار أمني مكثف بكافة أحياء المكلا لرجال من الأمن العام يحملون هراوات وجنود من الأمن المركزي والنجدة يحملون أسلحتهم الرشاشة وقد انتشر الجنود في السيلة والدلة ومطعم السفينة وجولة البريد ومسجد عمر ومستشفى ابن باشراحيل أمام المكلا مول والمركزي بالديس والغويزي وإشارات المرور ومناطق مختلفة أخرى.


http://www.mukallatoday.com/userfiles/SDC11562.jpg

وقد رميت قنبلة مسيلة للدموع على محلات تجارية قابعة تحت مسجد عمر من الجهه الأمامية بجانب القبلة بحسب شهود عيان وقد أتلفت القنبلة المسيلة للدموع المحلات كامل برمته, وقد قام مواطنون بالاتصال بالدفاع المدني لإبلاغهم ونجدتهم لإخماد الحريق بالمحلات وتم إطفاءه من قبل الدفاع المدني غير أن المحل قد اتلف برمته.


http://www.mukallatoday.com/userfiles/SDC11571.jpg

ويخيم على المدينة عقب صلاة المغرب الهدوء فيما أصبح الشارع من مدرسة ابن خلدون حتى جولة الدلة وكذلك الشارع المعدي من السيلة إلى جولة الدلة ومنها إلى مسجد عمر إلى مطبعة بن هلابي خاليا من المركبات ومن المواطنين فيما يتركز في هذه الشوارع الخالية بالتحديد عدد من الجنود مع سياراتهم منتشرين على طول الخط فيما ما زالت المحلات التجارية مغلقة في أحياء المكلا القديمة بينما الحركة طبيعية من جسم بوابة المكلا إلى خور المكلا ثم الديس.


http://www.mukallatoday.com/userfiles/SDC11576.jpg

وما زالت المحلات التجارية مغلقة بينما في أحياء المكلا والسلام والشرج والديس بينما حركة السيارات تمشي بصورة طبيعية, ويخشى مراقبون أن تنطلق مواجهات بين المتظاهرين وجنود حكوميين مساء اليوم بالمكلا.


http://www.mukallatoday.com/userfiles/SDC11583.jpg

واندلعت مصادمات بين شباب ملثمين وجنود حكوميين على إثر اشعال الشباب الحرائق في إطارات السيارات في أحياء متفرقة من مدينة المكلا, وقد انسحب الجنود من شوارع المكلا عند الساعة الحادية عشر مساءً, وقد هدأت المدينة وعادت تدب الحياة فيها بعد انسحاب الجنود إلى معسكراتهم وخلفت المواجهات رمي الحجارة وبراميل القمامة والأخشاب وإطارات السيارات المحروقة والتي قام عمال البلدية بإزالتها.