المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاب بعدن يحرق نفسه على طريقه الوعزيزي


الكوره
2011-01-27, 01:58 PM
أشعل شاب النار في نفسه بمدينة عدن مساء اليوم بسبب ظروفه المعيشية الصعبة في حالة تعد الثانية من نوعها في اليمن، مستلهمين ما قام به الشاب البوعزيزي الذي أحرق نفسه وأشعل ثورة في تونس أطاحت بزين العابدين بن علي.


وقال شهود عيان لـ"المصدر أونلاين" إن الشاب فؤاد سلطان الصبري البالغ من العمر 24 عاماً أشعل نفسه بالنار الساعة الحادية عشر من مساء الأربعاء أمام محطة الهاشمي بمدينة عدن بعدما صب البنزين على جسمه، ما أدى إلى إصابته إصابة بليغة.


وتمكن مجموعة من الناس من إخماد النار في جسمه قبل نقله إلى العناية المركزة بمستشفى الجمهورية على متن سيارة للشرطة كانت قريبة من مكان الحادث.


وأرجعت مصادر محلية الأسباب التي جعلت الشاب لإحراق إلى نفسه إلى ظروفه المعيشية الصعبة، وأشارت إلى إنه كان يعمل محصلاً في "فرزة" الهاشمي.


وتعد هذه الحالة الثانية من نوعها في اليمن، حيث أشعل شاباً عاطلاً عن العمل النار في نفسه بمحافظة البيضاء يوم الأربعاء الفائت، وذلك على غرار بائع الخضروات التونسي الذي أضرم النار في نفسه مما أثار انتفاضة شعبية أطاحت بالرئيس بن علي. ووقعت حوادث مشابهة في مصر والجزائر وموريتانيا.


لكن والد الشاب قال للتلفزيون الحكومي إن النار أمسكت بابنه عرضا بعدما اندلعت في بيتهم رغم أن البعض يتكهن بأن هذا التصريح جاء تحت ضغط من السلطات

الدب الجنوبي
2011-02-01, 01:00 AM
لا حول ولا قوة الا بالله