المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الجنوب / 24 ساعة مضت 27 مايو 2008م


أبو عامر اليافعي
2008-05-27, 01:48 PM
اشتباكات بالحجارة بين أفراد الجيش والراغبين بالالتحاق بالجيش تتحول إلى مسيرات بردفان
ردفان «الأيام» فهد محسن:

http://pix.nofrag.com/a/b/e/487f32b4c228b7a770627f8ead2cd.jpg (http://pix.nofrag.com/a/b/e/487f32b4c228b7a770627f8ead2cd.html)

شهدت صباح أمس الساحة الخاصة لعملية القبول في القوات المسلحة بمعسكر الكبسي في منطقة الراحة بمحافظة لحج مهاترات مع بعض المتقدمين ولجنة الاستقبال لينتهي الأمر بالمشادات الكلامية وتبادل رمي الأحجار بين الطرفين نتيجة لعدم التوزيع العادل لعملية القبول في القوات المسلحة بحسب إفادة بعضهم.

واحتجاجا على ذلك انطلقت مسيرة حاشدة من بوابة المعسكر حتى منتصف الطريق وهم يهتفون «لا للفساد لا للتوزيع غير العادل لحالات الالتحاق بالقوات المسلحة».

وقالت مصادر مطلعة بأن «هناك تماطلا في عملية استكمال إجراءات من هم في كشوفات المجالس المحلية لبعض المديريات خصوصا المديريات البعيدة التي لها أكثر من يومين إلا أن صباح اليوم (أمس) احتشد بساحة معسكر الكبسي أكثر من ألفي متقدم من مختلف المديريات بمحافظة لحج خصوصا وأن هناك تسريبات بحدوث استبدال لمن لم يحضروا من بعض المديريات وقد أدى ذلك الحشد إلى مزيد من العشوائية والفوضى وتعطيل عمل لجنة الاستقبال وتحولت الساحة إلى مسرح لتبادل المهاترات ورمي الأحجار بين أفراد اللواء والراغبين في الالتحاق وتم بعدها تفريق تلك الحشود برميها بالحجارة حتى البوابة الرئيسة للمعسكر. وتوقف عمل اللجنة منذ الصباح».

وعلمت «الأيام» أن اللجنة عاودت عملها بعد العصر في المعسكر.

أبو عامر اليافعي
2008-05-27, 01:49 PM
معارك طاحنة بين الجيش والحوثيين الذين ينصبون محمد الحوثي قائدا ميدانيا
صنعاء «الأيام» د.ب.أ:
أكدت مصادر محلية في محافظة صعدة المضطربة أمس الاثنين أن مواجهات عنيفة تدور رحاها حاليا بين القوات الحكومية وأنصار الحوثي في المحافظة حيث معقل المتمردين الحوثيين، مشيرة إلى أن هذه الاشتباكات أدت إلى سقوط العشرات ما بين قتيل وجريح.

وقالت المصادر إن القوات الحكومية اضطرت للانسحاب من جبل عزان بعد سيطرتها عليه السبت الماضي والتراجع إلى خطوط خلفية، بعد مواجهات عنيفة مع أنصار الحوثي.وكانت المواجهات قد خلفت العديد من القتلى والجرحى من الجانبين بمن فيهم القائد الجديد للكتيبة العسكرية الذي تولى القيادة خلفاً للقائد السابق بالإضافة إلى شخصين آخرين اثر انفجار لغم أرضي بإحدى المجنزرات مما تسبب في إعطابها.

غير أن القوات الحكومية تمكنت من إحباط هجوم لأنصار الحوثي استهدف مواقع عسكرية مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى في صفوفهم، في الوقت الذي احتدمت فيه المواجهات على محور الجعملة القريبة من مدينة ضحيان التابعة لمديرية مجز في هجوم نفذته وحدات الجيش المرابطة في المنطقة على مواقع لجماعة الحوثي.

كما شهدت منطقة آل الصيفي جبهة الطلح التابعة لمديرية سحار معارك شرسة بين الطرفين إثر عملية اقتحام قامت بها وحدات القوات المسلحة للمنطقة التي زحفت نحوها من الجهة الشرقية للإسفلت مستهدفة مواقع أنصار الحوثي وتحصيناتهم المختلفة بها.

وحسب أنباء مديرية حيدان في جبهة القتال الغربية من محافظة صعده أكدت مصادر محلية ضراوة القتال الدائر بين القوات الحكومية والمسلحين من جماعة الحوثي في عزلة مران المعقل الرئيس للحوثيين .

وكانت القوات الحكومية قد سيطرت على هذه المناطق في سبتمبر من العام 2004 في أعقاب مقتل القيادي البارز في الحركة حسين الحوثي.

وأضافت المصادر أن قوات أخرى من الجيش تأهبت في مناطق قريبة من مديرية ساقين للدخول في ساحات المعارك الدائرة بمنطقة مران .وفي سياق متصل قال شهود عيان إن وحدات عسكرية نوعية معززة بمختلف الأسلحة الحديثة من المجنزرات والمصفحات وراجمات الصواريخ وصلت صعده مساء أمس الأول الأحد وتوزعت على عدد من المعسكرات إثر تمكن القوات المسلحة من السيطرة على جميع مناطق المواجهات خلال اليومين الأخيرين في مناطق سفيان التابعة لمحافظة عمران.

وأوضح شهود العيان أن هذا الإجراء جاء في أعقاب معارك ضارية خاضتها القوات الحكومية مع أنصار الحوثي مما حدى بالعدد الباقي منهم إلى مغادرة مناطق المواجهات هناك إلى مناطق أخرى مجهولة إثر معارك طاحنة خلفت العشرات من القتلى والجرحى في الجانبين كان الجانب الحوثي هو الخاسر الأكبر فيها حسب المعلومات الواردة من مناطق سفيان.

وأشارت مصادر محلية إلى مبايعة جماعة الحوثي لمحمد بدر الدين الحوثي شقيق عبدالملك الحوثي في قيادة الجماعة على خلفية أنباء بتعرض قائد الجماعة لقصف صاروخي خلال الأيام الماضية لازالت محل جدل على مستوى الساحة المحلية بمحافظة صعدة.

أبو عامر اليافعي
2008-05-27, 01:51 PM
وفد عسكري لاحتواء الموقف للحشود القبلية بأحور
أحور «الأيام» أحمد المدحدح:
وصل يوم أمس الاثنين وفد عسكري رفيع المستوى برئاسة العميد ركن قاسم راجح غالب لبوزة قائد اللواء الثاني مشاة بحري وعدد من القيادات العسكرية باللواء إلى مديرية أحور محافظة أبين لتهدئة الموقف القبلي المتشدد للحشود المسلحة من آل الحاق وآل العقو من قبائل باكازم بأحور المتمركزين منذ عصر أمس الأول الأحد 25 مايو الجاري أمام بوابة إدارة الأمن وفوق المباني المرتفعة المطلة على سور مبنى الأمن بالمديرية للمطالبة بتسليم الجندي المتهم بقتل جندي من قبلية آل الحاق وإصابة آخر من آل العفو للقصاص منه أو إجراء محاكمة عاجلة له داخل أحور وإصرارهم على عدم نقله إلى خارج المديرية.

وكان الجندي أحد أفراد قوات خفر السواحل بمديرية أحور ويدعى (م.ح.ف) من محافظة تعز قد أطلق أعيرة نارية كثيفة على زملائه في كتيبة منطقة الملحة في 25 مايو الجاري وهم ثلاثة أدت إلى مقتل اثنين وهما طلال أمين من محافظة تعز وأحمد عمر باصيبع من أحور قبيلة آل الحاق وعوض الحفرة من آل العفو ولاذ بالفرار ولجأ إلى شخصين وجدهما بطريق الشريط الساحلي سلماه حسب طلبه لإدارة الأمن العام بالمديرية بعد أن كانت جموع قبلية مسلحة تحركت للانتقام منه.

وعلمت «الأيام» أن الجاني ارتكب جريمته على خلفية مشكلة له مع زميله وابن محافظته لم يتم الكشف عنها دفعته إلى الانتقام بالتحرك من موقع كتيبته بمنطقة موسع على مسافة تزيد عن (17) كم إلى موقع كتيبة منطقة الملحة، التي يوجد بها الثلاثة بينهم زميله فوجدهم في الظهر نائمين وعندها أطلق النار على زميله مما أدى إلى مقتله و الجندي أحمد باصيبع كما أصيب الجندي عوض الحفرة عندما كان يهم بفتح شنطة لكي يخرج منها السلاح للرد عليه، ولكنه أطلق عليه النار وأصابه في يده.

وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن العميد لبوزة والوفد المرافق له عقدوا لقاء عقب وصولهم مع مدير عام أحور الأخ يسلم شبيع بوست وقيادة الأمن بالمديرية لبحث مشكلة التوتر العالقة. ومن ثم عقدوا اجتماعاً آخر مشتركا مع مندوبين يمثلون أولياء دم القتيل والمصاب. وقد أسفر الاجتماع عن انسحاب الجموع المسلحة المتمركزة من أمام بوابة الأمن وذلك بعد ظهر أمس.

وأشارت مصادر قبلية إلى أن العميد لبوزة توصل إلى إقناع أولياء الدم بالتزامه «بنقل المسجون بأمن أحور إلى موقع اللواء الثاني مشاة بحري بشبوة. وسوف يتم التحقيق معه وتقديمه لمحاكمة عسكرية سيتم عند انعقادها استدعاء الأطراف المعنية لحضور جلستها والاستماع إلى حكمها في حق الجندي».

أبو عامر اليافعي
2008-05-27, 01:53 PM
حالة استياء وغضب من ممارسات الأمن المركزي تنذر بعواقب وخيمة
الضالع «الأيام» خاص:

http://pix.nofrag.com/e/f/6/63c92d763a8c746a2f7444df4771e.bmp (http://pix.nofrag.com/e/f/6/63c92d763a8c746a2f7444df4771e.html)

أكد المفرج عنهم يومي أمس وأمس الأول تعرضهم للحبس من السوق والطرقات، وبطريقة مهينة تحط من كرامتهم، حيث أفاد المعلم محمد حمادي مدرس اللغة الإنجليزية بمدرسة الشهيد السلمي أن «اقتياده من السوق صباح الخميس الماضي جاء بعد مساءلته عن عمله، وعندما إجاب أنه معلم، سئل عن أسباب تواجده خارج المدرسة، فأجاب أنه يوم إجازة (22 مايو)، عندها سأله جنود الأمن المركزي عن عدم ملازمته المنزل والنوم في المناسبة بدلا من التسوق»!.

فيما الشاعر محمد علي جعاش أكد تعرضه للضرب المبرح من قبل الجنود الذين وصف معاملتهم بالمهينة، حيث مازالت آثار الضرب ظاهرة بيديه ورجليه، وأصابته بحالة إغماء لم يفق منها إلا بعد إيقاظه من سالكي الطريق.

المناضل محمد حسين راشد الشخصية الاجتماعية المعروفة في الشعيب والحاصل على وسام ثورة 14 أكتوبر ووسام الشجاعة والإخلاص، هو الآخر طاله الضرب والإهانة في الطريق، دونما سبب غير مطالبته الجنود بمنحه إيصال تسليم المسدس أو تركه يعود بمسدسه.

الممارسات المرتكبة من جنود الأمن المركزي الذين قدموا من صنعاء بعد أحداث الشغب يوم 2008/3/30 أوجدت حالة من الغضب والسخط بين عامة الناس في الضالع إزاء هذه الأفعال والألفاظ النابية التي سكت عنها أثناء الاعتقالات، لكنها خلقت حالة غير مسبوقة مشحونة بالغضب والانفعال الشعبي الذي يمكن مشاهدته أو سماعه في كل مكان في المحافظة.

أبو عامر اليافعي
2008-05-27, 01:56 PM
مسيرة سلمية واعتصام احتجاجي بيافع للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ورفع الحصار عن الضالع وردفان
يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

http://pix.nofrag.com/f/3/a/028be94525286c16bf354933cd6bf.bmp (http://pix.nofrag.com/f/3/a/028be94525286c16bf354933cd6bf.html)

شهدت منطقة السلام بمدينة لبعوس يافع بمحافظة لحج صباح أمس مسيرة جماهيرية سلمية جابت شوارع سوق السلام.

وردد المشاركون الهتافات ورفعوا اللافتات مطالبين بالإفراج عن المعتقلين، منددين بحملة الاعتقالات التي طالت أساتذة الجامعة والطلاب وكوادر ونشطاء الحراك السلمي، ورفعوا صورا للمعتقلين، وفي مقدمتهم د.عبدالرحمن الوالي.

وصدر عن المعتصمين بيان (استلمت «الأيام» نسخة منه) جاء فيه:

ندين ونستنكر عملية الاعتقال التي طالت أبناءنا وكوادرنا من قبل أجهزة الأمن في محافظة لحج، ونعلن عن تضامننا المطلق مع المعتقلين كافة من قادة ورموز ونشطاء الحراك السلمي الجنوبي، وإننا ندعوا أجهزة السلطات المختلفة في المحافظة في مقدمتهم المحافظ الجديد محسن علي النقيب إلى سرعة الإفراج عن المعتقلين دون قيد أو شرط، ما لم فإننا نحملهم المسئولية الكاملة عن أية تبعات أو ردود أفعال وتصعيد للاعتصامات حتى يتم الاستجابة لندائنا بالإفراج عن المعتقلين، وفي مقدمتهم المناضل البارز حسن أحمد باعوم وعلي منصر محمد وعلي هيثم الغريب وأحمد عمر بن فريد ويحيى الشعيبي وغيرهم من الأبطال وشرفاء الجنوب، كما نطالب برفع الحصار العسكري المفروض على مدن ومناطق الجنوب، وإعادة الآليات والمعدات الحربية المنتشرة إلى ثكناتها العسكرية في أسرع ما يمكن».

أبو عامر اليافعي
2008-05-27, 01:58 PM
تشييع جثمان الشاب القتيل عمار إلى مثواه الأخير
عدن «الأيام» خاص:

http://pix.nofrag.com/8/6/c/7a8d8d3014ef25e41e9910e7cd1da.jpg (http://pix.nofrag.com/8/6/c/7a8d8d3014ef25e41e9910e7cd1da.html)

شيع ظهر أمس جثمان المغفور له بإذن الله تعالى عمار عبدالهادي الذي لقي مصرعه في مزرعة بجعولة الأسبوع الماضي، حيث نقل جثمانه من ثلاجة مستشفى الجمهورية التعليمي بخورمكسر إلى مسجد الرحمة حيث جرت الصلاة على روحه ووري الثرى بمقبرة المنصورة.

وكان في مقدمة مشيعيه والده عبدالهادي فارع سلام وإخوانه وعمهم والشيخ محسن بن علي المفلحي ومحسن محمد بن عزان والمقدم خالد خميس وضباط في البحث الجنائي بشرطة البساتين وجمع غفير من المواطنين.

وكان والد المجني عليه وعمه والشيخ محسن المفلحي قد ناشدوا في تصريحات لـ«الأيام» بضبط قتلة الشاب عمار من منتسبي الدفاع الجوي وتقديمهم للعدالة، ويعتقد أن تسوية تمت في قضية مقتل عمار بين والده وأطراف أخرى على أن يتم دفنه والسير في إجراءات القضية، إلا أن ذلك لم يتأكد بعد.

أبو عامر اليافعي
2008-05-27, 01:59 PM
مجلس تنسيق الفعاليات السياسية بمودية يقيم مهرجانا جماهيريا ويطالب السلطة بإطلاق سراح المعتقلين
مودية «الأيام» خاص:
شهدت منطقة جبلة الوزنة بمديرية مودية محافظة أبين صباح أمس مهرجانا جماهيريا حاشدا دعا إليه مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية مودية، شاركت فيه جموع كثير من أبناء مديريات لودر والوضيع الذين توافدوا من مختلف القرى والمناطق منذ الصباح الباكر.

وبدأ المهرجان بكلمة ترحيبية للناشط علي عبدالله مسعود الوليدي قال فيها: «بعد ثمانية عشر عاما على تحقيق الوحدة لم يحصل الجنوب من الشراكة على شيء، وما حصل عليه هو فقط الظلم والفقر والقتل في السجون والمعتقلات».

ثم ألقى الأخ ناصر حسين القاضي كلمة جاء فيها: «على الجميع المشاركة بفعالية في المهرجان الأسبوعي الذي يقام كل يوم إثنين بمنطقة جبلة الوزنة، لقد فرض علينا الانتقال إلى هذا المكان، وانتقلنا تجنبا للفتنة التي خططت لها السلطة بعد أن كنا نقيم فعالياتنا داخل عاصمة المديرية». كما ألقيت في المهرجان عدد من القصائد للإخوة حيدرة سالم القيناشي وسند قنان ومصطفى الكازمي وعلي المشعلي وناصر علي جابر نالت استحسان المشاركين في المهرجان.

وفي نهاية المهرجان ألقى الناشط خالد الفياضي البيان الختامي قال فيه: «إن مجلس التنسيق بمديرية مودية يحيي ويثمن جهودكم وصمودكم هذا، أنتم وكل الخيرين من أبناء الجنوب الذين يعملون بجهود عالية لخدمة قضيتهم الجنوبية واستعدادهم لتقديم الغالي والنفيس لخدمة قضيتهم وقضية شعبهم في الجنوب بالطرق السلمية والحضارية من جور الظلم والقهر والاستبداد منذ أكثر من عقد ونصف من الزمن، وما تسببت به الحرب الظالمة التي شنتها السلطة لأسباب واهية ووهمية، أولها الدفاع عن الوحدة المزعومة التي لم تكن موجودة في ماضينا وحاضرنا.. إن مجلس تنسيق الفعاليات السياسية بمودية يناشد كل أبناء الجنوب الضغط على السلطة حتى يتم إطلاق سراح المعتقلين وفورا دون قيد أو شرط، ورفع المظاهر المسلحة من كل مدن وقرى الجنوب، كما يطالب المجلس برفع الحصار المفروض على مناطق الضالع وردفان والحبيلين والصبيحة».

أبو عامر اليافعي
2008-05-27, 02:00 PM
عميد كلية الضالع يصادر لافتات الاعتصام ويهدد بفصل الطلاب المشاركين
الضالع «الأيام» خاص:
اعتصم طلاب كلية التربية الضالع صباح أمس أمام بوابة إدارة الكلية للتعبير عن رفضهم للممارسات اللاقانونية التي طالت نشطاء النضال السلمي وكذا الجامعة وطلابها الذين استهدفتهم الإجراءات القمعية والإدارية، وكان آخرها اعتقال أربعة طلاب في كلية الضالع على ذمة حملة الاعتقالات يوم الخميس الماضي.

كما يأتي تنظيم الاعتصام الـ 16 استجابة لدعوة المجلس الطلابي في جامعة عدن الذي سبق له المطالبة بالإفراج عن كافة المعتقلين في السجون، وبرفع المظاهر العسكرية من المدن والطرقات والجامعات، وكذلك مطالبة السلطة بالاعتراف بالقضية الجنوبية والكف عن قمع الاعتصامات الطلابية السلمية ومطالبة رئاسة جامعة عدن ونقابات هيئة التدريس القيام بواجبها نحو الإفراج عن دكاترة وطلاب جامعة عدن، ووقف محاكمة الطلاب.

وفي الاعتصام رفع الطلاب عددا من المطالب الضرورية غير المتوفرة في الكلية مثل المياه والحمامات، علاوة على أوضاع القاعات الدراسية المتردية.

هذا وكان الاعتصام قد تعرض لسحب اللافتات المكتوبة من قبل عميد الكلية المعين حديثا، الذي وفق تأكيد الطلاب هدد بفصل الطلاب المشاركين في الفعالية وكل من يقوم بتصوير الاحتجاج أو إيصال الصور إلى الصحف.

واعتبر المعتصمون إقدام العميد على منع الاعتصامات بأنه مخالفة صريحة للائحة الجامعة التي لم تمنع الاعتصامات أو التصوير.

أبو عامر اليافعي
2008-05-27, 02:01 PM
في كمين نصب لنحالين من قبائل ربيز في شبوة.. مقتل 2 وإصابة آخرين أحدهما إصابته خطيرة في لودر
لودر «الأيام» خاص:
وقع عند نحو العاشرة من مساء أمس الأول حادث إطلاق نار كثيف في كمين نصبه مجهولون لنحالين من قبائل ربيز شبوة كانوا على متن سيارة (دينا) أمطرت بوابل الرصاص، تابعة لأحد أبناء مكيراس القاطنين بمدينة لودر.

وكان الحادث قد وقع بجوار أحد المطبات في الطريق الإسفلتي في لودر جسر مليحة بمنطقة الغافرية التي تبعد 8 كم شرق مدينة لودر عاصمة مديرية لودر.

وأدى الحادث إلى مقتل شخصين أحدهما نحال من قبائل ربيز شبوة، والآخر من أبناء قبيلة إلى فطحان مديرية مودية محافظة أبين، فيما أصيب شخصان آخران أحدهما نحال من قبيلة ربيز شبوة والآخر سائق السيارة الـ (دينا) التي استأجرها النحالان لنقل خلايا نحلهم إلى مكان آخر، وهو من أبناء مكيراس القاطنين بمدينة لودر.

كما أدى الحادث إلى إحداث أضرار بليغة بالسيارة، وتم إسعاف المصابين إلى مستشفى محنف بلودر، ثم نقلا إلى محافظة عدن، وكانت إصابة النحال بليغة، ولاذ مرتكبو الحادث بالفرار إلى وجهة غير معلومة.

وعلمت «الأيام» أن الأجهزة الأمنية بلودر قد باشرت نزولها مباشرة عند وقوع الحادث وعاينتها، ومازالت تبذل جهودها لكشف ملابسات الحادث وتعقب الجناة.

أبو عامر اليافعي
2008-05-27, 02:02 PM
تشييع جثمان الشهيد محسن محمد سعد
ردفان «الأيام» فهد محسن:
شييع مساء أمس الأول الأحد في تمام الساعة العاشرة مساء بمديرية ردفان جثمان شهيد الواجب الشهيد محسن محمد سعد (27عاما) عقب استشهاده الأسبوع الماضي في المعارك الدائرة في منطقة حرف سفيان بعمران، وظل هناك أكثر من خمسة أيام حتى تم تسليم الموقع للقوات الحكومية وتم إخراج جثمانه بعد أن تغيرت بعض ملامحه.

يذكر أن الشهيد من الذين التحقوا في بداية هذا العام 2008م في اللواء 127.

أبو عامر اليافعي
2008-05-27, 02:03 PM
عضو محلي في الضالع: سألجا للنيابة لمحاسبة من قام بانتحال شخصيتي في انتخاب المحافظ
الضالع «الأيام» خاص:
نفى عضو مجلس محلي بمديرية الحصين، أمس، مشاركته بانتخابات المحافظين، التي جرت يوم السبت 5/17، والتي وصفها بـ«المزورة».

وقال الأخ أحمد محمد صالح السيد عضو المجلس المحلي أنه سيلجأ للنيابة لمحاسبة من قام بانتحال شخصيته، «وهو المدعو محمد بن محمد صالح، وكذا اللجنة الإشرافية التي سهلت عملية التزوير»، واعتبر ذلك التزوير جريمة كبرى، مخالفة لجميع القوانين والأعراف.

أبو عامر اليافعي
2008-05-27, 02:04 PM
المسيمير تشيع شهيدها السادس في أحداث صعدة في موكب جنائزي مهيب
المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:
شيعت المسيمير عصر أمس في موكب جنائزي مهيب شارك فيه عدد كبير من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية وقيادات سياسية في مقدمتها الأمين العام للمجلس المحلي وأعضاء السلطة المحلية في المديرية وجموع غفيرة من المواطنين الذين احتشدوا من مختلف مناطق وشعاب وقرى المديرية للمشاركة في التشييع وإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان المغفور له بإذن الله تعالى الشهيد نجدي جعفان عبدالله الذي لقي مصرعه في وقت متأخر من مساء السبت الماضي في نقطة حرف سفيان بمحافظة صعدة إثر اشتباكات مسلحة وأعمال عنف دارت في النقطة بين قوات الجيش والحوثيين أدت إلى مقتله.

وقد ووري جثمان الشهيد ثرى مقابر آل العبادي في مدينة المسيمير مسقط رأسه.

وكان الشهيد قد التحق بصفوف القوات المسلحة قبل خمسة أعوام، وهو متزوج ولديه ثلاثة أطفال، ولدان وبنت، وباستشهاده يرتفع عدد الشهداء الحواشب الذين سقطوا في معارك صعدة إلى ستة شهداء منذ اندلاع المواجهات هناك.

بهذا المصاب الجلل تتقدم «الأيام» بأحر التعازي القلبية وأصدق المواساة لأسرة الشهيد نجدي سائلة المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.

أبو عامر اليافعي
2008-05-27, 02:07 PM
بعد أن صدم امراة وطفلين حالتهم خطيرة النيابة تفرج عن الجاني والعائلة تناشد محافظ عدن
عدن «الأيام» خاص :

http://pix.nofrag.com/3/9/f/e2014f0fa654b5d58cce3ac6494e3.jpg (http://pix.nofrag.com/3/9/f/e2014f0fa654b5d58cce3ac6494e3.html)

أفاد «الأيام» الأخ أحمد عمر مبروك أمس بأن والدته جوهرة عبده علي (70 عاما) وابن أخيه عادل ياسر عمر مبروك (7 أعوام) وابنة أخيه انتصار ياسر عمر مبروك (5 أعوام) قد تعرضوا لحادث صدم سيارة كان يقودها شاب في الساعة التاسعة مساء الثلاثاء 20 مايو الجاري وتم إسعافهم إلى مستشفى النقيب في المنصورة.

وقال:«إن السيارة التي ارتكبت الحادث قد أصابت رجليها من فوق الركبة وكسر كتفها الأيسر وهذا يعني أنها ستبقى طريحة الفراش حتى آخر العمر، أما انتصار ابنة الـ(5) سنوات فلاتزال في غرفة العناية المركزة، ونسبة الأمل في بقائها على قيد الحياة لاتتعدى %5».

وأضاف: «ورغم هذه الكارثة التي لحقت بنا، فان والد الجاني اكتفى بدفع تكاليف العلاج لذلك اليوم فقط وأمر بإيقاف الحساب في اليوم الثاني بحجة أنه يريد نقلهم إلى مستشفى الجمهورية العام، وحسب التقارير الطبية الصادرة من مستشفى النقيب لا يمكن نقل المصابين لأن حالاتهم مستعصية وسيئة للغاية».

http://pix.nofrag.com/e/b/3/89daefc870f9fbd1da2fae7880791.bmp (http://pix.nofrag.com/e/b/3/89daefc870f9fbd1da2fae7880791.html)


وأوضح الأخ أحمد عمر مبروك قائلا: «وبعد المثول أمام نيابة الاستئناف بمحافظة عدن ـ لحوادث المرور ـ لم ينظر إلى حالة المجني عليهم، واكتفت النيابة بإطلاق سراح الجاني بضمان دون إلزامه بعلاج المصابين وذلك لأن خال الجاني وكيل نيابة الأموال العامة دون مراعاة للضمير أو القانون».

وناشد الأخ أحمد عمر مبروك، في شكواه الأخ محافظ عدن، إنصاف المجني عليهم، وتوجيه الجهات المختصة بالزام الجاني بتحمل تكاليف علاجهم باعتباره المتسبب في الحادث.

أبو عامر اليافعي
2008-05-27, 02:16 PM
شبوة برس يقدم للمواقع الجنوبية مشروع لتأسيس الاتحاد العام للصحافة الجنوبية الالكترونية (اعصـار)
كتب: شبوة برس / عتق / عرض: رئيس التحرير التاريخ: 26/5/2008 القراءات: 125

تقدم موقع شبوة برس الإخباري مساء اليوم بمشروع إعلامي يهدف لتأسيس كيان إعلامي يحمل مسمى ((الاتحاد العام للصحافة الجنوبية الالكترونية( اعصار).)) او ((الاتحاد الجنوبي للصحافة الالكترونية(تجلو).)) او ((الرابطة الجنوبية للصحافة الالكترونية (رجحت).)) ويضم في عضويته ناشري ورؤساء تحرير المواقع الإخبارية الجنوبية وكذا المحررين والمراسلين لهذه المواقع على ان يحصل كل منهم على العضوية في هذا الكيان الإعلامي لحمايتهم من القمع وقيام جميع تلك المواقع الجنوبية بالتضامن مع أي صحفي يعمل في الصحافة الالكترونية في حالة تعرضه لاي شكل من اشكال العنف والتنكيل والقمع لثنية عن أداء رسالته الإعلامية الكترونيا كما يهدف هذا المشروع إلى توحيد الرسالة الإعلامية الجنوبية وحماية المواقع الإخبارية الجنوبية وتزويدها بالأخبار وكذا تبادل المعلومة والنقل للإخبار الهامة والتي تصب في خدمة القضية الجنوبية حتى تقوم المواقع الجنوبية برسالتها على أكمل وجه وكذا تجاوز الحجب الشمالي للمواقع ومساعدة المواقع المتعثرة والتي تواجه مشاكل في القيام بعملها على أكمل وجه على ان تتبنى الفكرة كافة المواقع الإخبارية الجنوبية وتظم بعضويتها كل الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين العاملين في مجال الصحافة الالكترونية وقد فكر موقع شبوة برس في ارسال الفكرة الى كافة المواقع الاخباريه عبر خبر نقوم بنشره في شبوة برس لضمان وصول الفكرة الى كافة المواقع الجنوبية ويقترح موقع شبوة برس ان تشرف على انجاح هذه الفكرة كبار المواقع الجنوبية وعمالقة الصحافة الالكترونية أمثال الأستاذ القدير/ لطفي شطاره ناشر موقع عدن برس وكذا اصحاب المواقع الكبيرة والتي لها رصيد نضالي أكثر من شبوة برس في خدمة القضية الجنوبية إعلاميا كموقع أخبار الساعة وشبكة الطيف وحضرموت نيوز وبرس وغيرها من المواقع الجنوبية وليعذرني الأخوة الزملاء ناشري بقية المواقع على عدم ذكر مواقع أكثر لأننا قد نذكر بعض المواقع ونغفل عن ذكر بعض المواقع حيث أكتفينا بالتطرق هنا الى نموذج فقط لأربعة مواقع جنوبية نطمع في ان يقوم أصحابها بتبني الفكرة وتنفيذها على أرض الواقع لما فيه من خدمة كبيرة للقضية الجنوبية وللمواقع الجنوبية المشتته والتي يهدف المشروع الى توحيدها ومد جسور التواصل بين كافة المواقع الجنوبية وقد قام موقع شبوة برس مساء اليوم بعرض الفكره على موقع أخبار الساعه ورحبت الساعه بالفكرة وباي وسيلة تهدف لايصال الرسالة الاعلامية الجنوبية ونأمل ان نجد تجاوب مع الفكرة من كافة المواقع الجنوبية بدون استثناء

الفكرة قابلة للأخذ والرد من كافة المواقع الجنوبية ونرجو ان يشارك كل موقع وكل محرر او مراسل او كاتب بالتعليق على الفكرة وتقديم اي مقترحات هنا لاضافتها والاسهام في صياغة كافة الاهداف المنشودة من قيام هذا الكيان واي مقترحات ترونها مناسبة

أبو عامر اليافعي
2008-05-27, 02:19 PM
مهرجان ومسيره حاشده في مودية تدعو الى الافراج عن المعتقلين ومواصلة النضال السلمي
كتب: شبوة برس / مودية / جمال الحسني التاريخ: 26/5/2008 القراءات: 70

http://pix.nofrag.com/d/5/a/42f036148b75c5a0d0779ac5da5db.jpg (http://pix.nofrag.com/d/5/a/42f036148b75c5a0d0779ac5da5db.html)

اقيم اليوم مهرجان جماهيري حاشد في مديرية مودية حضره معظم ابناء المنطقة الوسطى ( مودية – لودر – الوضيع – جيشان – احور- مكيراس ) وقد القيت في المهرجان العديد من الكلمات القاها ممثلي مديريات المنطقة الوسطى والتي تحدثت عن مواصلة النضال السلمي والافراج عن المعتقلين السياسين في مقدمتهم زعيم المناضلين حسن باعوم و الكشف مصير الناشطين السياسين حسن زيد والفضلي ,
كما طالب الناشط السياسي أحمد صالح القمع والتي طالب فيها القيادات الجنوبية في الخارج الى عقد مؤتمر صحفي وتوضيح مايجري في الجنوب للعالم والتواصل مع المنظمات والمؤسسات العالمية للافراج عن المعتقلين السياسيين . كما القيت القصائد الشعريه والتي القاها كلن من الشاعر ابو نصر العوذلي وناصر حسين القاضي .
هذا وقد القيت كلمتان عبر الهاتف عن أبناء ردفان والتي القاها كلا من
العميد قاسم الداعري رئيس جمعية المتقاعدين في ردفان . والناشط السياسي ناصر النخش .

ابن العوالق
2008-05-27, 02:31 PM
تحيه لك اخي الرائع ابوعامر انت فعلا رائع ماقصرت تغطيه رائعه جدا لاحرمناء المولى من اصلك الطيب

اسير الهم
2008-05-27, 05:37 PM
ابو عامر القلب يدمع على حالتنا في الجنوب كل هذه المصايب والخافي اكثر

لكن انشالله التحرير التحرير التحرير التحالتحرير التحرير التحرير التحرير التحريررير التحريرالتحرير التحرير التحرير التحرير التحريرالتحرير التحريرالتحرير التحرير التحرير التحرير التحرير التحرير التحرير التحرير التحرير التحريرالتحرير التحرير التحالتحرير التحرير التحرير التحرير التحريرريرالتحرير التحرير التحرير التحرير التحرير التحرير التحريرالتحرير التحرير التحريرالتحرير التحرير التحرير التحرير التحريرالتحرير التحرير التحرير التحرير التحرير من اجل الحياه الكريمه

albsesi
2008-05-27, 05:55 PM
سلمت اخي العزيز على هذه التغطيه

ابويزن الهمداني
2008-06-09, 03:53 PM
شبوة برس يقدم للمواقع الجنوبية مشروع لتأسيس الاتحاد العام للصحافة الجنوبية الالكترونية (اعصـار)
كتب: شبوة برس / عتق / عرض: رئيس التحرير التاريخ: 26/5/2008 القراءات: 125

تقدم موقع شبوة برس الإخباري مساء اليوم بمشروع إعلامي يهدف لتأسيس كيان إعلامي يحمل مسمى ((الاتحاد العام للصحافة الجنوبية الالكترونية( اعصار).)) او ((الاتحاد الجنوبي للصحافة الالكترونية(تجلو).)) او ((الرابطة الجنوبية للصحافة الالكترونية (رجحت).)) ويضم في عضويته ناشري ورؤساء تحرير المواقع الإخبارية الجنوبية وكذا المحررين والمراسلين لهذه المواقع على ان يحصل كل منهم على العضوية في هذا الكيان الإعلامي لحمايتهم من القمع وقيام جميع تلك المواقع الجنوبية بالتضامن مع أي صحفي يعمل في الصحافة الالكترونية في حالة تعرضه لاي شكل من اشكال العنف والتنكيل والقمع لثنية عن أداء رسالته الإعلامية الكترونيا كما يهدف هذا المشروع إلى توحيد الرسالة الإعلامية الجنوبية وحماية المواقع الإخبارية الجنوبية وتزويدها بالأخبار وكذا تبادل المعلومة والنقل للإخبار الهامة والتي تصب في خدمة القضية الجنوبية حتى تقوم المواقع الجنوبية برسالتها على أكمل وجه وكذا تجاوز الحجب الشمالي للمواقع ومساعدة المواقع المتعثرة والتي تواجه مشاكل في القيام بعملها على أكمل وجه على ان تتبنى الفكرة كافة المواقع الإخبارية الجنوبية وتظم بعضويتها كل الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين العاملين في مجال الصحافة الالكترونية وقد فكر موقع شبوة برس في ارسال الفكرة الى كافة المواقع الاخباريه عبر خبر نقوم بنشره في شبوة برس لضمان وصول الفكرة الى كافة المواقع الجنوبية ويقترح موقع شبوة برس ان تشرف على انجاح هذه الفكرة كبار المواقع الجنوبية وعمالقة الصحافة الالكترونية أمثال الأستاذ القدير/ لطفي شطاره ناشر موقع عدن برس وكذا اصحاب المواقع الكبيرة والتي لها رصيد نضالي أكثر من شبوة برس في خدمة القضية الجنوبية إعلاميا كموقع أخبار الساعة وشبكة الطيف وحضرموت نيوز وبرس وغيرها من المواقع الجنوبية وليعذرني الأخوة الزملاء ناشري بقية المواقع على عدم ذكر مواقع أكثر لأننا قد نذكر بعض المواقع ونغفل عن ذكر بعض المواقع حيث أكتفينا بالتطرق هنا الى نموذج فقط لأربعة مواقع جنوبية نطمع في ان يقوم أصحابها بتبني الفكرة وتنفيذها على أرض الواقع لما فيه من خدمة كبيرة للقضية الجنوبية وللمواقع الجنوبية المشتته والتي يهدف المشروع الى توحيدها ومد جسور التواصل بين كافة المواقع الجنوبية وقد قام موقع شبوة برس مساء اليوم بعرض الفكره على موقع أخبار الساعه ورحبت الساعه بالفكرة وباي وسيلة تهدف لايصال الرسالة الاعلامية الجنوبية ونأمل ان نجد تجاوب مع الفكرة من كافة المواقع الجنوبية بدون استثناء

الفكرة قابلة للأخذ والرد من كافة المواقع الجنوبية ونرجو ان يشارك كل موقع وكل محرر او مراسل او كاتب بالتعليق على الفكرة وتقديم اي مقترحات هنا لاضافتها والاسهام في صياغة كافة الاهداف المنشودة من قيام هذا الكيان واي مقترحات ترونها مناسبة





أو وكالات حرية التعبير (وحدة )

الشنفره
2008-06-09, 07:08 PM
ابوعامر انت دائماً رائع
الشكر والله قليل بحقك
تحيه عسكريه يا قائدنا ومعلمنا ابو عامر