المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قبائل يافع وأعيان حضرموت تصدر حكمها في اختطاف الولد فاروق بن حطبين وتسقط خمسين مليون


مقهى الدروازه
2011-01-21, 02:22 AM
التفاصيل الرئيسية
في صلح قبلي رعاه دولة رئيس الوزراء قبائل يافع وأعيان حضرموت تصدر حكمها في اختطاف الولد فاروق بن حطبين وتسقط خمسين مليون ريال إكراما للصلح المكلا اليوم/ مجدي بازياد - تصوير/رشيد بن شبراق20/1/2011

بن حطبين للمكلا اليوم : قرار العفو جاء تجسيدا لشيم وكرم أبناء هذا المحافظة المحبة للأمن والأمان
رعى دولة رئيس الوزراء د. علي محمد مجور بالمكلا اليوم الخميس الحكم في قضية اختطاف فاروق عبدالخالق بن حطبين من قبل أفراد من قبيلة المرازيق محافظة شبوة.

وفي حفل الصلح الذي أقيم بفندق مكة السياحي وحضره عدد من الوزراء ومحافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة الشرقية وأعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية والعسكرية وقيادات السلطة المحلية بالمحافظة وحشد كبير من مشائخ وعلماء ومقادمة حضرموت قام الأخ صلاح بن حطبين بقراءة الحكم نيابة عن الشيخ صالح علي العوادي إحدى مرجعيات يافع الساحل ...

وجاء في نص الحكم بين قبيلة يافع حضرموت وقبيلة المرازيق الآتي
قال تعالى (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ)
وقال تعالى(‏لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاةِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا‏)
وقال صلى الله عليه وسلم"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"‏

وبعد:
فقد قام دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور ومعه اللواء أحمد مساعد حسين ومحافظ محافظة حضرموت الأخ سالم أحمد الخنبشي والأخ مبخوت بن ماضي عضو مجلس النواب والأخ عارف الزوكا عضو اللجنة العامة رئيس دائرة الشباب والطلاب بالمؤتمر الشعبي العام والشيخ سالم حسين السعدي شيخ مشايخ يافع الساحل والوفد المرافق لهم بالالتقاء بالشيخ صالح على العوادي في منزله بحضور أعيان يافع والشخصيات الاجتماعية بحضرموت، وناقشوا قضية اختطاف الولد فاروق عبدالخالق بن حطبين البالغ من العمر(14)عاما من قبل بعض أفراد قبيلة المرازيق بمحافظة شبوة وقد عرضوا التحكيم في القضية وتم تسليم العدايل مساء وتم قبول التحكيم
وتم تحديد هذا اليوم الخميس 16صفر1432هـ الموافق20/1/2011م لإصدار الحكم .

نقول وبالله التوفيق:
أن عملية الاختطاف التي تعرض لها الولد فاروق عبدالخالق بن حطبين قد تسببت له بالترويع والتخويف وعاش هو وأهله وكل محبيهم خلال فترة الاختطاف آلام ومعاناة نفسية، وكذا ما سببه هذا الاختطاف من إقلاق للأمن بمحافظة حضرموت المعروفة بأمنها واستقرارها وطيبة أهلها، وما سببه الاختطاف أيضاً من شوائب في العلاقات الحميمة بين أهالي محافظة شبوة وأهالي محافظة حضرموت حيث يعلم الجميع أن علاقات الطرفين تمتد إلى أعماق التاريخ ولها امتداد جغرافي واحد وروابط اجتماعية وتجارية. يضاف إلى ذلك أن ما حصل يفتح ثغرة للإخلال بالأمن واللجوء إلى العنف بدلاً من الطرق الشرعية والقانونية لحل النزاعات، حيث حرم الإسلام وكذلك حرمت الأعراف القبلية هذه الأفعال من اختطاف طفل أو امرأة أو شيخ كبير قال تعالى(إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).

وبناء على ما تقدم فقد أصدرنا الحكم الآتي نصه:
أولاً:
الحكم على الجناة بدفع مبلغ خمسين مليون ريال يمني ليكون رادعاً لمن تسول له نفسه في شبوة أو حضرموت أو أي محافظة من محافظات الجمهورية اللجوء إلى القوة في حل المنازعات.
ثانيا:
ينفذ هذا الحكم فور صدوره.
ثالثاً:
تقديراً للجهود التي بذلت من مشائخ حضرموت وشبوة واستنكارهم لما حصل في هذه القضية فإننا نطرح من الحكم مبلغ عشرين مليون ريال يمني لمن حضر منهم ومن شارك ولم يتمكن من الحضور.
رابعا:
نطرح عشرة مليون ريال يمني لكل الوجوه الحاضرة.
خامسا:
عشرين مليون ريال يمني تسلم لآل بن حطبين ، وتقديراُ لحضور دولة رئيس مجلس الوزراء ووزير المغتربين والوزراء المرافقين والمحافظ وقائد المنطقة الشرقية وأعضاء مجلس النواب يطرح آل بن حطبين هذا المبلغ وإعادة العدائل لأهلها.
سادسا:
تعتبر هذه القضية منتهية بغرض تأسيس علاقات جيده تسودها الأخوة والمحبة بين أهالي محافظة حضرموت وأهالي محافظة شبوة.
سابعا:
في حالة تكرار مثل هذا العمل الشنيع أو حل أي خلافات بالقوة في أطار محافظة حضرموت من قبل نفس المجموعة فأنه يتم تنفيذ المبلغ الذي تم تحديده في الفقرة الأولى من الحكم وما سيصدر من حكم في القضية التي تم استحداثها.
ثامنا:
أما بالنسبة لموضوع الأرض باعتبار بن حطبين وكيلاً عن الأرض ، وبموجب توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتكليف دولة رئيس مجلس الوزراء د.على محمد مجور وعليه نفوضه بحلها بما يرضي الله حكماُ عادلاً وذلك بموجب الوثائق التي يحملها كل طرف.
والله ولي الهداية والتوفيق.

وقد لقي الحكم ارتياحا بالغا من قبل الحاضرين جميعا الذين أعربوا عن سرورهم وشكرهم الجزيل لآل بن حطبين وأبناء يافع بحضرموت وكل قبائل حضرموت على سعة صدرهم وحسن استقبالهم وضيافتهم ، وطوي صفحة من الماضي والتأسيس لعلاقات أخوية بين قبائل المحافظتين في المرحلة القادمة.

وفي تصريح خاص للمكلا اليوم أفاد الأخ عبدالخالق بن حطبين أن قضية اختطاف الولد فاروق ليست قضية آل بن حطبين ولايافع وإنما قضية حضرموت كافة وأن قرار العفو جاء تجسيدا لشيم وكرم أبناء هذا المحافظة تحقيقا لمبادئ ديننا الحنيف الداعية إلى العفو عند المقدرة، مؤكدا أن هذا الصلح سيحقق الكثير من الأهداف وسيتجه بالعلاقات بين قبائل حضرموت وشبوة إلى مستويات أفضل.

http://www.mukallatoday.com/Details.aspx?ID=9336

بندر عدن
2011-01-21, 03:21 AM
أختطاف الطفل اليافعي الحضرمي عمل مدان وهذا التحكيم عادة قليل في حق هولاء اللصوص اللي يخطفون الأطفال الصغار ويعرضون حياتهم وكرامتهم للخطر .

جبل ريو
2011-01-21, 11:34 AM
وفا يا آل بن حطبين ونسأل الله الهداية والعبرة لك ل من تسول له نفسه بهكذا أعمال ‏‏
غاية في الدنائة والجبن ‏.

الصمصام
2011-01-21, 12:07 PM
اذاهم رجال يخطفوا لصوص النفط والغاز في شبوة قمة الدناءة

حر جنوبي
2011-01-21, 12:21 PM
خمسين مليون ريال تدفع فوراً الفقرة الاولى والفقرة الثانية والثالثة يتنازلوا عنها ؟؟؟؟!!!
والخبر منقول من المؤتمر نت ؟؟!!
وفخامة الرئيس ودولة رئيس الوزراء وقائد المنطقة الشرقية ووووووالخ ...؟؟؟؟!!!
فقط نسخ ولصق ...؟

حمير الواد
2011-01-21, 04:24 PM
الخطف ليس من شيم القبايل بل هي عادة منقوله بالتدحبش
على ابناء الجنوب العربي ان يحافظوا على القيم والاعراف والاخلاق الكريمه لقبائلنا ومجتمعنا العربي الاصيل

كل الاحترام والتقدير لال بن حطبين يافع الاشم
كل الـــــــــــــــــــــود

الحـــــــــــــــــــامد
2011-01-21, 04:52 PM
خمسين مليون ريال تدفع فوراً الفقرة الاولى والفقرة الثانية والثالثة يتنازلوا عنها ؟؟؟؟!!!
والخبر منقول من المؤتمر نت ؟؟!!
وفخامة الرئيس ودولة رئيس الوزراء وقائد المنطقة الشرقية ووووووالخ ...؟؟؟؟!!!
فقط نسخ ولصق ...؟

دعـــايـــه رخـــــيــــــصـــــــهـــ

شرمه
2011-01-22, 12:59 AM
والله مهزله وام المهازل ان نكون في القرن الواحد والعشرين ويتم التحكيم القبلي (اي قبوله)
الخطف وعلى نهب الاراضي في حضرموت وهذا مايؤكد عدم وجود لا قانون ولا لا لا لا
بحضور المجور والوزراء واصرف ارضيه للخاطفين بشارع الستين ياسلام سلم.....

عزان العز
2011-01-22, 07:28 AM
قمة التخلف ما زلنا في العصور الوسطى لعن ابوها من دولة فاشلة

الجنوب ارضي
2011-01-22, 10:05 AM
ااااااااااااااااااااااه يلقهر فين مشايخ وقبايل حضرموت
فين العمودي فين الحموم فين نوح وسيبان فين كنده فين باوزير في باعباد ,,,,,,,,,,,,,,,,,,, فين الاصاله الحضرميه