المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاب مصري يشعل النار في نفسه أمام مجلس الشعب


ياسر السرحي
2011-01-17, 02:16 PM
http://up.3ros.net/get-1-2011-4fj1jzng.gif (http://up.3ros.net)


17-01-2011 10:45

رويترز - قال شهود عيان وسط مدينة القاهرة ان شابا اشعل النار في نفسه أمام مجلس الشعب اليوم الاثنين. ولم تتضح خلفيات اقدام الشاب على حرق نفسه، وان كانت هناك دعوات على مواقع الشبكات الاجتماعية على القيام بتحركات على غرار ما قام به الشعب التونسي.



شاب مصري يشعل النار في نفسه أمام مجلس الشعب
الاثنين 17 يناير 2011





مفكرة الاسلام: أفاد شهود عيان بأن شابًا مصريًا أشعل النار في نفسه أمام مجلس الشعب صباح الاثنين، على طريقة الشاب التونسي محمد البوعزيزي الذي فجر انتحاره في ظروف مماثلة في منتصف ديسمبر احتجاجات شعبية عارمة أدت إلى الإطاحة بحكم الرئيس زين العابدين بن علي.
ولم تتضح خلفيات إقدام الشاب على حرق نفسه، لكنه على ما يبدو تأثر بالأحداث التي شهدتها تونس خلال الأيام الماضية احتجاجًا على انتشار الفساد وتفشي البطالة، فيما أطلقت دعوات على مواقع الشبكات الاجتماعية للقيام بتحركات على غرار ما قام به الشعب التونسي.
ونقلت صحيفة "المصري اليوم" على موقعها الإلكتروني عن شاهدة عيان، أن مواطنًا- لم تذكر اسمه- أشعل النار في نفسه في نحو التاسعة من صباح الاثنين أمام مجلس الشعب، وهو يردد هتافات مناوئة لـ "جهاز أمن الدولة" المصري.
وأضافت الشاهدة في اتصال هاتفي، أن الرجل وقف على رصيف مجلس الوزراء المقابل للبوابة الرئيسية لمبنى مجلس الشعب (البرلمان) وسكب على نفسه البنزين ثم هتف: "أمن الدولة يا أمن الدولة، حقي ضايع في الدولة"، قبل أن يشعل النار في نفسه.
وقالت الشاهدة إن "النيران أمسكت بكل جسده وقام الحرس باستخدام طفايات الحريق لإطفائها ثم أدخلوه عربة إسعاف ابتعدت به في ثوان".
وبحسب الصحيفة، فإن الشاهدة لم تتمكن من تحديد وجهة عربة الإسعاف، ولم يعرف على الفور مدى خطورة الحروق التي أصيب بها. وذكرت أن "الأمن حرص على إعادة المشهد في الشارع إلى طبيعته في ثوان، ولكن بقيت بقعة كبيرة مبللة أمام بوابة المجلس إثر استخدام طفايات الإطفاء".

خبر عاجل.... شاب مصري يشعل النار في نفسه أمام مجلس الشعب



| 17-01-2011 10:45

رويترز - قال شهود عيان وسط مدينة القاهرة ان شابا اشعل النار في نفسه أمام مجلس الشعب اليوم الاثنين. ولم تتضح خلفيات اقدام الشاب على حرق نفسه، وان كانت هناك دعوات على مواقع الشبكات الاجتماعية على القيام بتحركات على غرار ما قام به الشعب التونسي.

ياسر السرحي
2011-01-17, 06:51 PM
الجزائر: وفاة شاب من أربعة أحرقوا أنفسهم احتجاجا على البطالة


الاثنين / 17 يناير كانون الثاني 2011

محسن بوطرفيفالجزائر (عنا) - ذكرت الاذاعة الجزائرية يوم الاحد ان رجلا لقي حتفه بعدما اشعل النار في نفسه عند مبنى حكومي بالجزائر مكررا ما فعله التونسي محمد بوعزيزي الذي اشعل احتجاجات اطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي.

وقالت صحيفة الخبر ان محسن بوطرفيف سكب البنزين على جسمه وأشعل النار في نفسه يوم الخميس بعد لقاء مع رئيس بلدية مدينة بوخضرة الصغيرة الذي لم يستطع توفير وظيفة او مسكن له. وتوفي يوم السبت متأثرا بالحروق التي أصيب بها.

وقد اراد الرجل وهو اب لطفلة, بهذا العمل اليائس التنديد بما وصفه بالاحتقار الذي عامله به مسؤولو بلدية بوخضرة عندما تقدم بطلب للحصول على عمل.
وادى ذلك الى اقالة رئيس بلدية بوخضرة من قبل والي تبسة الذي توجه الى المكان.

وذكرت صحيفة الخبر ان نحو 100 شخص احتجوا على موت محسن في البلدة الواقعة بولاية تبسة على بعد 700 كيلومتر شرقي العاصمة الجزائرية. وقالت الخبر ان الوالي أقال رئيس البلدية.
وشهدت عدة بلدات جزائرية بينها العاصمة اعمال شغب في الاسابيع الاخيرة بسبب البطالة والارتفاع الحاد في اسعار السلع الغذائية الرئيسية.

وتقول مصادر رسمية ان شخصين قتلا واصيب العشرات خلال الاضطرابات التي تزامنت مع العنف الذي اندلع في شوارع تونس والمظاهرات على ارتفاع اسعار الغذاء في دول بشمال افريقيا والشرق الاوسط.

كما سجلت ثلاث محاولات انتحار اخرى عن طريق الحرق في الجزائر منذ الاربعاء وفقا لوكالة الانباء الجزائرية وصحيفة الوطن الخاصة الناطقة بالفرنسية.

فقد اشعل شاب عاطل في الرابعة والثلاثين النار في نفسه الاحد أمام مقر أمني في ولاية مستغانم على بعد 355 كلم غرب الجزائر وفقا لوكالة الانباء الجزائرية التي اشارت الى ان رجال الشرطة تدخلوا سريعا لاطفاء النيران.

كما اشعل شاب في السابعة والعشرين النار في نفسه مساء الجمعة امام مركز شرطة مدينة جيجل, على بعد 300 كلم شرق الجزائر بحسب جريدة الوطن، ويعتقد أيضا أن ذلك تم احتجاجا على الأوضاع المعيشية.

وحاول رجل في الاربعين الانتحار حرقا الاربعاء في برج منايل بولاية بومرداس على بعد 50 كلم شرق الجزائر العاصمة.

وقالت جريدة الوطن إن الرجل وهو أب لستة كان يحتج على عدم إدراج اسمه في قوائم إعانات الإسكان، ويرقد الرجل في المستشفى وتفيد التقارير بأن حالته مستقرة.

ومن اجل تهدئة الاحتجاجات خفضت الجزائر اسعار السكر وزيت الطعام.

وبعث سقوط بن علي -وهو أول زعيم عربي تطيح به احتجاجات شعبية منذ عقود -باشارة شديدة لبقية دول المنطقة التي تسيطر عليها انظمة استبدادية.

واندلعت الاحتجاجات التي اسقطت بن علي بعدما اشعل بوعزيزي (26 عاما) الذي كان يبيع الخضر النار في نفسه يوم 17 ديسمبر كانون الاول عقب مصادرة الشرطة العربة التي كان يبيع عليها. وأصبح بوعزيزي الذي توفي بعد اسابيع متأثر بحروقه شهيدا بالنسبة لجموع الطلبة والعاطلين الذين يحتجون على تدني الاوضاع المعيشية.

رويترز/بي بي سي

مصري يشعل النار في نفسه أمام مجلس الشعب


الاثنين / 17 يناير كانون الثاني 2011


عبده عبدالمنعم-(صحيفة المصري اليوم)القاهرة (رويترز) (عنا) - قال شهود عيان وحراس أمن ان مصريا أشعل النار في نفسه يوم الاثنين أمام مجلس الشعب في وسط القاهرة وهو يردد هتافات ضد الشرطة.

وقال أحد الشهود ان الرجل نقل الى المستشفى للعلاج.

وذكرت مصادر طبية في مستشفى المنيرة القريب الذي نقل اليه الرجل للعلاج انه أصيب بحروق في الجزء الاسفل من جسمه.

وقال مصدر ان هناك حرقا طفيفا في أنفه.

وقال حراس أمن أمام احدى بوابات مجلس الشعب ان سائق سيارة أجرة استعمل طفاية الحريق الموجودة بسيارته في اخماد النار التي أمسكت بالرجل وان رجال اطفاء في المجلس استعملوا طفاية حريق خاصة بهم في اخماد النار أيضا.

وقال حارس "صب على الجزء الاسفل من جسمه بنزينا في الغالب وأشعل النار وارتمى على الارض."

وأضاف أن الرجل بدا للحراس في باديء الامر كما لو كان جاء للاعتصام أمام المجلس وأن أربعة ضباط حاولوا ابعاده من المكان.

وتابع "ابتعد عنهم قليلا ثم أشعل النار في جسمه."

وقال الحارس "أمن المجلس وجد في ملابسه بطاقة هوية مسجل بها اسمه.. عبده عبد المنعم حمادة جعفر خليفة مولود في العاشر من فبراير عام 1962 من مدينة القنطرة غرب محافظة الاسماعيلية وصاحب مطعم."

وذكر أحد شهود العيان أن الرجل كان يردد هتافا يقول "أمن الدولة يا أمن الدولة حقي ضايع جوا (داخل) الدولة."

ومنذ نحو خمس سنوات تشهد الشوارع المصرية احتجاجات على السياسات الداخلية والخارجية لحكومة الرئيس حسني مبارك لكن لم يحدث قبل اليوم أن اشعل محتج النار في نفسه.

وقبل نحو شهر أشعل شاب تونسي النار في نفسه متسببا في احتجاجات شعبية أدت الى اسقاط الرئيس زين العابدين بن علي الذي غادر البلاد الى المملكة العربية السعودية.

وتوفي التونسي محمد بو عزيزي بعد أسابيع من اشعاله النار في نفسه ليصبح بطلا في تونس التي يقول محللون ان ما حدث فيها ربما يكون ملهما لغيرها من الدول العربية التي يشكو مواطنون فيها من انخفاض في مستوى المعيشة وقسوة أمنية.

الصقر الجارح
2011-01-17, 07:22 PM
الله اكبر ياليت الشعب الدحباشي يحرق نفسه