المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تزامنا مع عيد مايسمى "الوحدة" اليمن تعلن توقف مولدات كهربائية بسبب نقص الديزل


اسدالجنوب
2008-05-25, 09:40 PM
أعلن مصدر مسؤول بالمؤسسة العامة للكهرباء أن أسباب انقطاعات التيار الكهربائي المتكرر في عدد من المحافظات وخاصة الجنوبية منذ عدة أسابيع سببه نقص مادة الديزل التي تزود بها محطات التوليد التابعة للمؤسسة والمستأجرة.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر أسمه في تصريح لـ "السياسية" أن انخفاض مخصصات مادة الديزل قد أدى إلى توقف بعض محطات التوليد عن العمل، منها محطتا خور مكسر وشيناز بمحافظة عدن بقدرة 14 و20 ميجاوات على التوالي، ومحطتا حزيز وذهبان في صنعاء بقدرة 30 و20 ميجاوات على التوالي.

وبين أن مقدار العجز في كمية الوقود لمحطة ذهبان بلغ أكثر من 500 ألف لتر منذ بداية العام الجاري. مشيراً إلى أن زيادة انقطاعات الكهرباء بأمانة العاصمة راجع إلى تكرار توقف محطة التوليد المستأجرة في محافظة عمران بقدرة 36 ميجاوات التي تراوح حجم النقص في مخصصاتها من الوقود اليومي بين 40- 50 ألف لتر.

وتوقع المصدر حدوث المزيد من الانطفاء خلال الأيام المقبلة في حال عدم توفر الكميات اللازمة من مادة الديزل لتشغيل الكثير من محطات التوليد سواء المرتبطة بالشبكة الوطنية أو المستقلة.

ويعاني قطاع غزة من أزمة حادة في معظم الجوانب الحياتية بسبب نقص الإمدادات من المحروقات الناتج عن الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من ستة أشهر، إلا أنه ورغم هذا الحصار لم تنطفي الكهرباء في غزة.

الشنفره
2008-05-25, 09:46 PM
العالم طلع الفضاء
ونحن رجعنا للوراء

أبو غريب الصبيحي
2008-05-25, 11:34 PM
و هذا ما ظهر

و المخفي كان أعظم


شكراً أسد الجنوب و سبعه ، ، ،