المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فر بن علي فهل يفر علي طاسة بهيجان شعبه


ياسر السرحي
2011-01-15, 12:41 AM
انتفاضة ابناء تونس تجبر رئيسها بالفرار والخيبة فهل يفعلها ابناء اليمن في الشمال..

الكل يعرف ما آلت اليه احداث تونس وخلال فترة شهر كاملة استطاع ابراز قضاياهـ العادلة التي يطالب فيها بالمساواهـ والعدل واعطاء حريات أكبر ولم يخضع الشعب التونسي لكل اعمال القمع التي تفرضها الحكومة عبر الشرطة والامن وحتى الجيش اعلن حالة الطوارى الا ان الشعب التونسي زاد من حدة مظاهراتة بالخروج صباحا ومساء حتى ينال حقوقه كاملة .
عاشت تونس خلال فترة حكم زين العابدين بن علي اوكما يسمية البعض شين العابدين نظرا لتصريحة قبل اعوام حول الحج وقال عنه انه تجمع جاهلي .. عاشت فترة اطباق واغلاق عن العالم العربي بدرجة كبيرة جدا ً والعالم الخارجي بدرجة عامة حيث ان الحكم فيها علماني ومتشدد العلمانية وعاش الشعب التونسي تحت ضغوطات كبيرة واحكام قمعية وتسلط المتنفذين واقارب بن علي على اغلب المرافق بل والتجارة الكبيرة في هذا البلد العربي الذي كان منسي تماما.

السؤال نوجهة الى ابناء الشمال هل تستطيعوا ان تفعلوا مثل اخوانكم ابناء تونس وتقلبوا الطاوله على رئيسكم واقاربة وذي النفاذ في حكومته وتجبروهم على الرحيل ...فقد فر بن علي وتم توقيف كل اقاربة ... وستصبح تونس الدولة العربية الأولى التي يخترق شعبها التغيير عبر المظاهرات وبوقت قياسي جدا ً ..

تحياتي للكلام بقية ..