المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يكون الكركوس الجنوبي القادم لمنصب رئيس الجمهورية؟


الطائر المتشرد
2011-01-13, 02:33 PM
من هو الكركوس أو الطرطور أو الشخشيخة الجنوبي الذي سيختاره الشمالين في المعارضة ليكون بديلاً مقترحاً لعلي عبد الله صالح؟

- ياسين سعيد نعمان
- محمد باسندوة
- عبد ربه منصور هادي
- شحصيات جنوبية أخرى تقترحوها لشغل منصب كركوس الجمهورية؟

أيضاً لاحظو مكر زعيم الأصلاح عندما سؤل إذا ما عرضوا موضوع الجنوب على وزيرة الخارجية كلنتون:

"*وحول طرح مشكلة الجنوب علي كلينتون قال الآنسي: لم نطرح ذلك علي وزير الخارجية الامريكية. وقال نري ان حل مشكلة الجنوب يجب ان تكون من خلال اجراء انتخابات جديدة"

إنتخابات جديدة أو كركوس جنوبي بمنصب رئيس الجمهورية يكون محلل لحميد الأحمر؟ هل وصل الغباء بقيادة المشترك ليعتقدوا أن هذه السخافات قد تنهي مطالب أبناء الجنوب بالاستقلال؟

الإهداء طبعا الى أخوتي الجنوبين المتحزبين في أحزاب الشمال.

---------------------------------------------------

أمين عام الإصلاح اليمني : سنرد علي مقترح كلينتون باختيار بديل لصالح
التغيير- صنعاء:
كشف عبدالوهاب الآنسي الأمين العام لحزب الإصلاح اليمني المعارض " *ان المعارضة اليمنية سترسل ردها علي طلب وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون خلال اجتماعها بمثلين عنها حول تولي رئيس جديد لليمن بعد فترة انتقالية عبر السفير اليمني في صنعاء.*
وقال الآنسي بحسب صحيفة " الزمان" اللندنية في عددها اليوم : ان كلينتون طرحت هذا الموضوع خلال اللقاء الذي تم مساء امس الاول مع المعارضة خلال زيارتها الي صنعاء. وقال الآنسي ان هذا الموضوع لم يجر بحثه بشكل مفصل. وقال: سنرد علي ذلك عبر السفير الاميركي في صنعاء.
وقال الآنسي ان كلينتون قالت خلال لقائها ان مثل هذه الفترة الانتقالية ستكون لها استحقاقات صعبة وعلي المعارضة اليمنية تحمل ذلك.
واكد الآنسي ان محاولات حزب المؤتمر الوطني الحاكم يعزل التجمع اليمني للاصلاح عن احزاب اللقاء المشترك عبر تقديم الاغراءات له والضغط عليه لاقناعه بالمشاركة في الانتخابات لن يكتب لها النجاح.*
وقال الآنسي :" ان ممثلي احزاب المعارضة ابلغوا كلينتون ان حل مشاكل اليمن يكمن فيما توصل اليه حوار اللجنة التي ترأسها مستشار *رئيس الجمهورية عبدالكريم الارياني وانجاز برنامج الاصلاح الذي تم الاتفاق عليه مع الحزب الحاكم.
وقال الآنسي: ان كلينتون ابلغتنا ان الحل في اليمن لن يكون امنيا عكس ما يشاع وانما تري ان ذلك الحل يجب ان يوازن الجانب الامني مع التنمية الاقتصادية والاجتماع والاصلاح.*
واكد الآنسي ان كلينتون شددت علي تمسك الولايات المتحدة بالديمقراطية.
*وحول طرح مشكلة الجنوب علي كلينتون قال الآنسي: لم نطرح ذلك علي وزير الخارجية الامريكية. وقال نري ان حل مشكلة الجنوب يجب ان تكون من خلال اجراء انتخابات جديدة.
*وأكد الانسي ان كلينتون شددت في إشارة الي المرحلة الانتقالية قبل اختيار رئيس جديد علي صعوبات المرحلة الانتقالية المتوقعة التي اقترحتها. وأكدت ضرورة تحلي الجميع بالصبر.
وعقدت هيلاري امس الاول *لقاءَ مغلقا مع قيادات تكتل أحزاب اللقاء المشترك، وهم الدكتور محمد عبد الملك المتوكل رئيس المجلس الأعلى لأحزاب المشترك، وأمين عام الإصلاح عبدالوهاب الأنسي، وأمين التنظيم الناصري سلطان العتواني ، وأمين حزب الحق حسن زيد، ومحمد سالم باسندوة الأمين العام للجنة التحضيرية للحوار الوطني، وأحمد حيدرة الأمين المساعد لحزب البعث ، والدكتور أبو بكر باذيب الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي.
*

الطائر المتشرد
2011-01-13, 09:36 PM
أين المشاركات؟؟؟؟؟

فاقد وطن
2011-01-13, 09:46 PM
مشكور اخي وموضوعك جميل ويستحق ان يأخذ حيز من المناقشة والاثراء ولكن من النخبة اماء نحنى على قد حالناء وتجدناء بكثرة في المواضيع التي تخص فلان وعلان


كما نرجو منك ان تعذر الجميع وخاصة اليوم
الاحداث كثيرة ومتسارعة

الطائر المتشرد
2011-01-14, 02:54 AM
مشكور اخي وموضوعك جميل ويستحق ان يأخذ حيز من المناقشة والاثراء ولكن من النخبة اماء نحنى على قد حالناء وتجدناء بكثرة في المواضيع التي تخص فلان وعلان


كما نرجو منك ان تعذر الجميع وخاصة اليوم
الاحداث كثيرة ومتسارعة


شكراً لك يا غالي على مشاركتك الطيبة. سأرفع الموضوع إن شاء الله عندما يتفق المشترك على ترشيح كركوس جنوبي لرئاسة الجمهورية :)

ابو اصيل الجنوب
2011-01-14, 08:14 AM
نحن عزمنا لاخيار لنا الا استعادة دولتنا اللذي لايخفى على احد
وهذه الامور تعود لهم وتخصهم ونحن لاناقة لنا فيها ولا جمل
رئيس وزير طرطور جنوبي او يمني هذا لايعنينا بشيى ابدآ