المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحافة الخلبجية,الأثنين10/1/2011م


السهم السام
2011-01-10, 10:16 AM
الرياض السعودية0واشنطن تؤكد وقوفها إلى جانب صنعاء في مواجهة الإرهاب
مجهولون يفتحون النار على سيارة حكومية في أبين
صنعاء - محمد القاضي

قتل ثلاثة أشخاص بينهم جندي وأصيب اثنان في هجوم لمسلحين مجهولين أمس في مدينة جعار بمحافظة أبين جنوب اليمن. وذكرت مصادر محلية ان عدد من المسلحين كانوا على متن دراجات نارية اعترضوا سيارة حكومية تقل عمالا من مؤسسة الكهرباء في طريقهم إلى فرع البنك المركزي اليمني لتوريد تحصيلات المؤسسة بالمنطقة، وفتحوا عليهم النيران من أسلحتهم الخفيفة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة بينهم جندي وإصابة اثنين آخرين.

وحسب المصادر فان المسلحين لم يتمكنوا من أخذ الأموال بسبب احتشاد الناس بالقرب من منطقة الهجوم. ويشتبه أن عناصر متشددة تنتمي إلى تنظيم القاعدة تقف وراء الهجوم الذي يعيد إلى الأذهان حادثة سطو مسلح على 100 مليون ريال يمني كانت في عربة تابعة لبنك تجاري بمدينة عدن في أغسطس 2008، ويعتقد أن تنظيم القاعدة دبر الهجوم لاستغلال الأموال في تمويل عمليات هجومية.

ويأتي الهجوم بعد يومين من مقتل 12 جندياً في كمين لقافلة عسكرية في مديرية لودر بمحافظة أبين نصبه مسلحون يشتبه في ارتباطهم بتنظيم القاعدة وكمائن استهدفت قائد عسكري كبير وامين عام المجلس المحلي لمديرية لودر التي تشهد توترا كبيرا.

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما دان الهجمات في لودر ضد الجنود اليمنيين وعرض تقديم دعم الى اليمن في معركته ضد تنظيم القاعدة. وقال البيت الابيض ان جون برينان مساعد اوباما لمكافحة الارهاب اتصل بالرئيس اليمني علي عبدالله صالح السبت لينقل «التعازي الشخصية» للرئيس الاميركي في الجنود الذين قتلوا في اليومين الماضيين. وأبلغ برينان صالح بأن «الولايات المتحدة مصممة على الوقوف مع حكومة اليمن وشعبه في مواجهة القاعدة وان الرئيس اوباما ملتزم مواصلة تقديم مساعدة امنية واقتصادية وتنموية الى اليمن». يأتي هذا فيما يتوقع ان تصل الى اليمن نهاية هذا الاسبوع وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في اطار زيارتها لعدد من الدول في المنطقة. وعلمت «الرياض» من مصادر مطلعة ان كلينتون ستناقش مع الرئيس اليمني قضية التعاون في مكافحة الإرهاب بالإضافة الى الأزمة السياسية الراهنة بيت السلطة والمعارضة بشان الانتخابات والتصعيد المتبادل بين الطرفين.

السهم السام
2011-01-10, 10:35 AM
دار الخليج الإماراتية0مقتل 4 بينهم جندي بهجوم لـ "القاعدة" في اليمن ومعارك ضارية مع "الحراك" آخر تحديث:الاثنين ,10/01/2011


صنعاء - صادق ناشر، وكالات:

1/1






استمر نزيف الدم في اليمن بعد مقتل 4 أشخاص بينهم جندي وجرح 4 آخرين في هجوم نفذه تنظيم القاعدة بقصد الاستيلاء على أموال تابعة لمؤسسة الكهرباء بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، وأكدت مصادر محلية بمحافظة أبين أن المهاجمين باغتوا موظفي المؤسسة، الذين كانوا ينقلون عبر إحدى السيارات أموالاً إلى أحد البنوك في منطقة جعار، بهجوم بالقرب من قرية الجول بين زنجبار، عاصمة المحافظة وجعار، ما أسفر عن مقتل 4 هم 3 من موظفي المؤسسة وجندي منع المسلحين من الاستيلاء على الأموال، فدفع حياته ثمناً لذلك، فيما استولى المهاجمون على المبالغ التي تقدر بعشرة ملايين ريال (نحو 50 ألف دولار أمريكي)، قبل أن يتمكنوا من الفرار .



وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المهاجمين كانوا يستقلون دراجتين ناريتين، وأعقب الهجوم انتشار أمني مكثف، وتم اعتقال عدد من أصحاب الدراجات النارية .



وفي أبين نفسها قتل جندي وأصيب آخر بعد إطلاق النار عليهم من قبل زميل لهم في نقطة أمنية بمديرية خنفر، وبحسب مصادر محلية فإن جندياً أطلق النار على زميلين له فأردى أحدهما قتيلاً وجرح الثاني من دون أن تعرف الأسباب من وراء ذلك .



وفي لحج (جنوب) تواصلت المعارك بين قوات الجيش وأنصار الحراك الجنوبي لليوم الثالث على التوالي، حيث دارت معارك ضارية بين الجانبين منذ فجر الأحد قبل أن تتجدد عصراً، ولم تتوفر معلومات عن ضحايا هذه المعارك، إلا أن مصادر محلية قالت إن عدد الضحايا ارتفع خلال اليومين الماضيين إلى 4 قتلى من الجنود وقتيل من أنصار الحراك، بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى من الجانبين .



وبحسب المصادر ذاتها فإن الجيش انسحب من 3 مواقع عسكرية في منطقة البوبين بمديرية الملاح بعد اشتباكات ضارية مع مسلحي الحراك توافد بعضهم من مناطق قريبة، بخاصة الضالع ويافع .



وأصيب 4 شبان بجروح مساء السبت في عدن، في صدامات بين الشرطة ومدنيين كانوا يحتجون على عدم إفراج السلطات عن 3 موقوفين في قضية جنائية .



وكان وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد قد تعهد بمواصلة ضرب المسلحين من أنصار الحراك الجنوبي . وقال إن الجيش سيضرب بيد من حديد كل من يتجرأ على العبث بأمن البلاد، وأضاف، أثناء تفقده لعدد من الوحدات العسكرية في محور أبين .



وأدان الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشدة الهجمات التي شنها تنظيم القاعدة في اليمن واستهدفت قوات الأمن في البلاد، وجدد التزامه بدعم اليمن في مواجهة القاعدة .



وأصدر البيت الأبيض بياناً أفاد فيه بأن مساعد الرئيس لشؤون مكافحة الإرهاب جون برينان، اتصل بالرئيس اليمني علي عبدالله صالح مساء السبت ونقل له تعازي أوباما الشخصية بالضحايا .



وتبدأ وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الأسبوع المقبل زيارة رسمية إلى البلاد لإجراء محادثات مع مسؤولين في الحكومة اليمنية حول القضايا الأمنية ودعوة الحزب الحاكم وأحزاب اللقاء المشترك المعارضة للعودة إلى طاولة الحوار .



ووعد وزير التنمية الألماني، ديرك نيبل، الذي يزور اليمن حالياً، بتقديم المزيد من الدعم لليمن في حربها ضد الإرهاب .



جاءت تصريحات نيبل بعد لقائه رئيس الوزراء على محمد مجاور . واتهم وسائل الإعلام بالمبالغة في تصوير الوضع في اليمن، مؤكداً أن بلاده لم تكن “ملاذاً للإرهابيين” .



في غضون ذلك، قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية في الحزب الحاكم، عبدالحفيظ النهاري إن دعوة المعارضة إلى مؤتمر وطني في مارس/ آذار المقبل بمشاركة الحراك الجنوبي والحوثيين، بمثابة دعم للإرهاب، والخارجين على القانون، وشدد على أن التحريض على النزول إلى الشارع انتحار تقدم عليه المعارضة . وأضاف أن “أحزاب اللقاء المشترك تصر على الحوار مع نفسها، ومع ظلها، وخاصة من ترتبط بهم من الخارجين على القانون سواء في صعدة، أو بعض المحافظات الجنوبية أو عناصر الإرهاب القاعدي، وهي بؤر أصبحت امتداداً للمشترك بل شريكاً له”، وأردف “هذه الشراكة هي المنزلق الذي يتدحرج المشترك إلى هاويته من دون اعتبار لمستقبله السياسي والديمقراطي، وهو رهان خاسر” .

السهم السام
2011-01-10, 10:37 AM
صحيفة الشرق القطرية0


اليمن: أوباما يدين الهجمات ويعرض الدعم2011-01-10


واشنطن-ف ب:
أدان الرئيس الأمريكي باراك أوباما الهجمات التي أدت إلى مقتل جنود في اليمن في الأيام الأخيرة وعرض تقديم دعم إلى هذا البلد في معركته ضد تنظيم القاعدة.وقال البيت الأبيض أن جون برينان مساعد أوباما لمكافحة الإرهاب اتصل بالرئيس اليمني علي عبدالله صالح السبت لينقل "التعازي الشخصية" للرئيس الأمريكي في الجنود الذين قتلوا في اليومين الماضيين.وصرح برينان بأن أوباما "دان بشدة الهجمات الوحشية التي تكشف بوضوح رغبة المجموعة (القاعدة) في قتل يمنيين الذين يسعون إلى الحد من محاولات القاعدة مواصلة شن هجمات إرهابية في اليمن ودول أخرى".وأبلغ برينان صالح بان "الولايات المتحدة مصممة على الوقوف مع حكومة اليمن وشعبه في مواجهة القاعدة وأن الرئيس أوباما ملتزم مواصلة تقديم مساعدة أمنية واقتصادية وتنموية إلى اليمن".وأعلن مسؤول أمني يمني مقتل موظفين حكوميين اثنين وجندي في عملية سطو مسلح استهدفت سيارة تابعة للمؤسسة العامة للكهرباء شمال مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية

السهم السام
2011-01-10, 10:42 AM
الوقت البحرينية0 oواشنطن تدعو إلى توخي الحذر في صنعاء
(صنعاء- ا ف ب):
دعت الولايات المتحدة مواطنيها في اليمن إلى توخي الحذر وطلبت من موظفي سفارتها في صنعاء تجنب فندق يتردد عليه الغربيون بينما أبقت سفارة بريطانيا أبوابها مغلقة أمس الأحد. وفي بيان بث على موقعها على الانترنت تحدثت السفارة عن <>مخاوف متزايدة بشان أماكن يتردد عليها سياح ومقيمون غربيون>>، داعية <>كافة موظفي السفارة إلى تجنب فندق موفنبيك>> في صنعاء. وتعرض موكب سفير بريطانيا في صنعاء إلى محاولة اعتداء فاشلة في 26 نيسان/ابريل قرب ذلك الفندق الذي يتردد عليه الغربيون لقربه من مقر السفارتين البريطانية والأميركية. كذلك دعا البيان الأميركيين في اليمن إلى <>توخي الحيطة بشان أمنهم>>. من جانبها أبقت السفارة البريطانية أبوابها مغلقة أمس الأحد كما جاء في بيان على موقعها. وكانت البعثة الدبلوماسية أغلقت اثر الاعتداء الفاشل. وانقض انتحاري يحمل حزاما ناسفا على موكب السفير تيموثي تورلوت على بعد 600 متر من مبنى السفارة لكن الدبلوماسي نجا من الاعتداء.

السهم السام
2011-01-10, 10:50 AM
عمان العمانية 0غرق 80 مهاجرا افريقيا قبالة سواحل اليمن
الثلثاء, 04 يناير 2011
عدن-ا ف ب:ذكرت وزارة الداخلية اليمنية في بيان ان 80 مهاجرا افريقيا معظمهم من الاثيوبيين قضوا نتيجة غرق زورقهم قبالة سواحل جنوب اليمن.وقالت الوزارة نقلا عن حرس الحدود في عدن (جنوب) ان "رياحا عاتية وراء الحادث الذي ادى الى غرق الزورقين اللذين كانا ينقلانهم الى الساحل".وقال البيان ان احد الزورقين كان ينقل "46 شخصا معظمهم من الاثيوبيين وانقلب في منطقة ساحلية في محافظة تعز ما ادى الى غرق ركابه باستثناء ثلاثة صوماليين".
وفي حادث مماثل غرق زورق اخر "كان يحمل 35 الى 40 شخصا جميعهم من الاثيوبيين وبينهم اطفال ونساء" قبالة سواحل محافظة لحج" (جنوب).واضاف البيان ان "مصيرهم لا يزال مجهولا

السهم السام
2011-01-10, 10:53 AM
المدينة السعودية 0القاعدة” تقتل 4 موظفين في “أبين” وتستولي على أموال بحوزتهم
منصور الغدرة - الوكالات - صنعاء - واشنطن
كشف مصدر امني بمحافظة أبين أمس أن مسلحين ينتمون إلى تنظيم القاعدة اعترضوا سيارة للمؤسسة العامة للكهرباء في منطقة «الجول» بابين، وقتلوا 4 موظفين يتبعون المؤسسة العامة للكهرباء، فيما دان الرئيس الامريكي باراك اوباما أمس الاول الهجمات التي ادت الى مقتل جنود في اليمن في الايام الاخيرة وعرض تقديم دعم الى هذا البلد في معركته ضد تنظيم القاعدة.
وأضاف المصدر ان مسلحين كانوا يستقلون ثلاث درجات نارية اعترضوا السيارة بينما كانت متوجهة إلى مدينة زنجبار لايصال مبالغ مالية إلى حساب المؤسسة، حيث وقاموا بقتل الموظفين والاستيلاء على المبلغ المالي. من جانب آخر، قال البيت الابيض ان جون برينان مساعد اوباما لمكافحة الارهاب اتصل بالرئيس اليمني علي عبد الله صالح امس الاول لينقل «التعازي الشخصية» للرئيس الامريكي في الجنود الذين قتلوا خلال اليومين الماضيين.
وابلغ برينان صالح بان «الولايات المتحدة مصممة على الوقوف مع حكومة اليمن وشعبه في مواجهة القاعدة وان الرئيس اوباما ملتزم مواصلة تقديم مساعدة امنية واقتصادية وتنموية الى اليمن».
على صعيد آخر، قالت وزارة الداخلية اليمنية إن عناصر تخريبية تتبع الحوثيين تسعى للقيام بأعمال تخريبية في محافظة الجوف- شمال اليمن.

السهم السام
2011-01-10, 10:56 AM
الجزيرة السعودية0
مقتل موظفين اثنين وجندي في عملية سطو مسلح في أبين
أربعة جرحى خلال مواجهات في عدن





عدن - وكالات:

أصيب أربعة شبان بجروح في عدن كبرى مدن جنوب اليمن، في صدامات بين الشرطة ومدنيين كانوا يحتجون على عدم إفراج السلطات عن ثلاثة موقوفين في قضية جنائية، حسبما أعلن مسؤول محلي ومصادر طبية. وأوضح المسؤول في السلطة المحلية في عدن عوض مبجر ان «العشرات من سكان حي الطويلة في كريتر (عدن) قاموا بقطع الطرقات وإحراق الإطارات احتجاجاً على عدم الإفراج عن ثلاثة من أقاربهم».

من جانب آخر أعلن مسؤول أمني يمني مقتل موظفين حكوميين اثنين وجندي في عملية سطو مسلح استهدفت أمس الأحد سيارة تابعة للمؤسسة العامة للكهرباء شمال مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية.

وقال المسؤول طالباً عدم الكشف عن اسمه ان مسلحين يستقلان دراجة نارية أوقفا سيارة مؤسسة الكهرباء التي كانت في طريقها إلى زنجبار لإيداع إيرادات المؤسسة وأطلقا وابلاً من النيران عليها ما أدى إلى مقتل جندي وموظفين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح. لكن مصدراً طبياً في مستشفى الرازي في مدينة جعار (ابين) أكد ان مشرحة المستشفى استقبلت الأحد ثلاث جثث لموظفي الكهرباء اضافة إلى جثة الجندي.

السهم السام
2011-01-10, 11:08 AM
الاتحاد الإماراتية0
4 جرحى باشتباكات مع الشرطة في عدن والقوات اليمنية تتسلم «حرف سفيان»
اليمن: مقتل 3 مدنيين وجندي في سطو مسلح


يمنيون يجلسون أمام متجر في صنعاء القديمة (رويترز)
تاريخ النشر: الإثنين 10 يناير 2011
عقيل الحـلالي، وكالات (صنعاء)- قتل ثلاثة موظفين حكوميين وجندي يمني في عملية سطو مسلح استهدفت أمس سيارة تابعة للمؤسسة العامة للكهرباء شمال مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية، فيما تسلمت السلطة المحلية بمديرية “حرف سفيان” محافظة عمران الشمالية مهامها من المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون عليها منذ يوليو الماضي.

وقال مسؤول أمني يمني لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن اسمه ان مسلحين يستقلان دراجة نارية أوقفا سيارة مؤسسة الكهرباء التي كانت في طريقها إلى زنجبار لإيداع إيرادات المؤسسة وأطلقا وابلاً من النيران عليها ما أدى إلى مقتل جندي و3 موظفين وإصابة أربعة آخرين بجروح. وأكد مصدر طبي في مستشفى الرازي في مدينة جعار ان مشرحة المستشفى استقبلت ثلاث جثث لموظفي الكهرباء إضافة إلى جثة الجندي.

وأضاف المصدر :”أسفرت عملية السطو عن مقتل أربعة من الموظفين هم: غسان علي سلام، ناصر بن جابر، رضوان الحيدري، ومحفوظ العولقي”، لافتا إلى إصابة أربعة آخرين، حالة اثنين منهم حرجة جدا. وقالت مسؤولة قسم الاستعلامات بمستشفى النقيب لـ(الاتحاد) إن المستشفى استقبل المصابين الأربعة، وأن جميعهم “أُدخلوا إلى غرف العمليات”، موضحة أنهم أصيبوا بطلقات نارية في أماكن مختلفة بأجسادهم.





من جانبه، أكد وكيل محافظة أبين أحمد الرهوي لـ”الاتحاد” أن السلطات الحكومية تعرفت على هوية المهاجمين، وأنها أطلقت حملة عسكرية لملاحقتهم واعتقالهم، معتبراً أن المهاجمين “يحملون نفس أهداف المسلحين الانفصاليين وعناصر تنظيم القاعدة”.

وعلمت “الاتحاد” من مصدر مقرب من مدير عام مؤسسة الكهرباء بمحافظة أبين أن المهاجمين تمكنوا من الاستيلاء على مليون و200 ألف ريال يمني (5600 دولار).وسبق أن شهدت المحافظات اليمنية الجنوبية في العام الماضي 2010 حوادث سطو مماثلة، وقد اتهمت السلطات اليمنية تنظيم “القاعدة” و”الانفصاليين” بالتورط فيها.

وقال مصدر محلي بمدينة الضالع الجنوبية لـ(الاتحاد) إن مسلحين مجهولين استولوا على سيارة تابعة لمقاول يمني ينتمي لمحافظة شمالية.وأضاف المصدر :”أطلق المسلحون النار على السيارة، وأجبروا سائقها على التوقف قبل أن يستولوا على السيارة ويتوجهون بها إلى جهة غير معروفة”.

وقد أصيب أربعة شبان بجروح أمس الأول في عدن، في صدامات بين الشرطة ومدنيين كانوا يحتجون على عدم إفراج السلطات عن ثلاثة موقوفين في قضية جنائية. وأوضح المسؤول المحلي في عدن عوض مبجر لوكالة فرانس برس ان “العشرات من سكان حي الطويلة في كريتر قاموا بقطع الطرقات وإحراق الإطارات احتجاجا على عدم الإفراج عن ثلاثة من أقاربهم رغم توجيهات النيابة العامة في هذا الشأن”، وبحسب المسؤول “تحول الاحتجاج الى صدامات بين الجانبين أسفرت عن إصابة أربعة أشخاص”.

وذكر شهود عيان ان المواجهات أدت إلى شلل في حركة السير خصوصا مع وصول تعزيزات أمنية إلى المكان.

إلى ذلك قال مسؤول محلي بمحافظة عمران الشمالية لـ”الاتحاد” إن السلطة المحلية بمديرية “حرف سفيان” تسلمت أمس الأول مهامها بالمديرية بإشراف مباشر من الوفد القطري، الذي يقود وساطة بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين.

وكان “الحوثيون” يسيطرون على كافة مرافق الدولة في مديرية “حرف سفيان” منذ يوليو الماضي، إثر معارك عنيفة مع قبيلة “بني عوير” خلفت أكثر من مائة قتيل من الجانبين.إلا أن مدير عام مديرية حرف سفيان حميد القعود أكد لـ(الاتحاد) أن تواجد السلطة المحلية بالمديرية “شكلي”، مشيرا إلى أن المتمردين الحوثيين “لا يزالون منتشرون في كافة أنحاء المديرية”.وأضاف :” يواصل الحوثيون استفزازهم للمواطنين من خلال إلزامهم بدفع أموال الزكاة إليهم”، لافتا أيضا إلى أن المتمردين يفرضون حصارا على المدارس وبعض مزارع المواطنين، حسب قوله.

مبادرة لإنهاء الأزمة السياسية في اليمن

صنعاء (الاتحاد)- قدم قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي الحاكم في اليمن أمس، مبادرة لإنهاء الأزمة السياسية بين حزبه وأحزاب «اللقاء المشترك» المعارضة، المستمرة منذ سبتمبر الماضي. وتضمنت المبادرة، التي قدمها رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب «المؤتمر» محمد ابولحوم، تأجيل الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها أواخر أبريل المقبل «لفترة محددة يتم الاتفاق عليها»، والبدء بالحوار «من حيث ما توصلت إليه لجنة الأربعة» المنبثقة عن لجنة المائتين التي أعلن في يوليو الماضي تشكيلها مناصفة بين «المؤتمر» وحلفائه و»المشترك» وشركائه. كما تضمنت المبادرة، التي تلقت (الاتحاد) نسخة منها، تشكيل حكومة ائتلافية بعد التوافق عليها، مهمتها «تنفيذ ما ستتوصل إليها اللجان المشتركة التي سيتم تشكيلها من الطرفين «وفق برنامج زمني يحدد القضايا التي سيتم تنفيذها قبل الانتخابات، وتلك التي يتطلب حلها بعد الانتخابات».وأوصت المبادرة بـ»الاستعانة بأصدقاء اليمن» وإطلاعهم «أولا بأول» على الاتفاقيات بين الحاكم والمعارضة لـ»ضمان جدية التزام الطرفين بكل ما سيتم التوافق عليه».

السهم السام
2011-01-10, 11:18 AM
الوطن السعودية0
آخر تحديث: الإثنين 10 يناير 2011, 10:17 ص

السياسة


مقتل 4 بينهم جندي بسطو مسلح للقاعدة على سيارة أموال في أبين

وزير الدفاع اليمني يتعهد بضرب المسلحين من أنصار الحراك الجنوبي


صنعاء: صادق السلمي 2011-01-10 1:40 am

قتل 4 أشخاص بينهم جندي وأصيب 4 آخرون بهجوم نفذه تنظيم القاعدة بقصد الاستيلاء على أموال تابعة لمؤسسة الكهرباء بمحافظة أبين جنوبي اليمن أمس. وأكدت مصادر بمحافظة أبين أن المهاجمين باغتوا موظفي المؤسسة الذين كانوا ينقلون عبر إحدى السيارات أموالاً إلى أحد البنوك في منطقة جعار بهجوم بالقرب من قرية الجول بين زنجبار، عاصمة المحافظة وجعار مما أسفر عن مقتل 4 هم ثلاثة من موظفي المؤسسة وجندي حاول منع المسلحين من الاستيلاء على الأموال، فيما استولى المهاجمون على المبالغ التي تقدر بعشرة ملايين ريال (نحو 50 ألف دولار)، قبل أن يتمكنوا من الفرار.
وأشارت المصادر إلى أن المهاجمين الذين كانوا يستقلون دراجتين ناريتين أمطروا السيارة التي كانت تقل موظفي الكهرباء مع عدد من الجنود بوابل من الرصاص، مما أسفر عن سقوط من كانوا على متنها بين قتيل وجريح.
وأعقب الهجوم انتشار أمني مكثف لقوات الأمن التي وصلت إلى المنطقة مزودة بمختلف الآليات العسكرية، واستحدثت نقاطا للتفتيش. كما قامت باعتقال عدد من أصحاب الدراجات النارية بهدف الوصول إلى معرفة مرتكبي الهجوم، فيما حلقت مروحيات في سماء المنطقة لملاحقة المهاجمين.
وفي أبين نفسها قتل جندي وأصيب آخر خلال إطلاق النار عليهم من قبل زميل لهم في نقطة أمنية بمديرية خنفر. وبحسب مصادر محلية فإن جندياً أطلق النار على زميلين له فأردى أحدهما قتيلاً وجرح الثاني دون أن تعرف الأسباب من وراء ذلك.
وفي لحج (جنوب) تواصلت المعارك بين قوات الجيش وأنصار الحراك الجنوبي لليوم الثالث على التوالي، حيث دارت معارك ضارية بين الجانبين منذ فجر أمس قبل أن تتجدد عصراً. وفيما لم تتوفر معلومات عن ضحايا هذه المعارك، قالت مصادر محلية إن عدد الضحايا ارتفع خلال اليومين الماضيين إلى 4 قتلى من الجنود وقتيل من أنصار الحراك، بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى من الجانبين.
وبحسب المصادر فإن الجيش انسحب من ثلاثة مواقع عسكرية في منطقة البوبين بمديرية الملاح بعد اشتباكات ضارية مع مسلحي الحراك الجنوبي، توافد بعضهم من مناطق قريبة من المنطقة خاصة من الضالع ويافع. وأشارت إلى أن الجيش لا يزال يتمركز في موقع واحد وقصف بالدبابات مواقع للمسلحين في المنطقة ذاتها، في حين حلق الطيران الحربي بعلو منخفض وفتح حاجز الصوت في المنطقة منذ صباح أمس.
وكان وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد تعهد بمواصلة ضرب المسلحين من أنصار الحراك الجنوبي، وأن الجيش سيضرب بيد من حديد كل من يتجرأ على العبث بأمن البلاد. وقال أثناء تفقده عددا من الوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في محور أبين بعد هجوم القاعدة قبل يومين وأسفر عن مقتل أكثر من 10 جنود إن "هذا العمل الإجرامي الجبان يعكس حقيقة الطبيعة الإجرامية التي تتميز بها العناصرالإرهابية المتلبسة بعباءة الدين الإسلامي كونه دين المحبة والتسامح والاعتدال، وليس دين الإرهاب والقتل والغدر والتخفي في الكهوف والجحور كما تختبئ الفئران".