المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 13يناير يوم التصالح والتسامح2011عام الانتفاضة الجنوبية نتابع فيه الاحداث بأول بأول13


ياسر السرحي
2011-01-10, 08:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع خاص لمتابعة الاحداث التي تجري في سائر مدن وقرى الجنوب العربي المحتل من قبل نظام التخلف والغباء والكهنوتية


سنرصد فيه احداث ردفان والحبيليين والضالع ويافع ولودر وابين وزنجبار وجعار وشبوة وحضرموت وعدن ولحج والمهرة

ياسر السرحي
2011-01-10, 09:07 AM
شبكة صدى عدن / عدن / خاص 9 / 01 / 2010



استضافت قناة المنار اللبنانية في نشرتها الإخبارية مسا ء امس الزميل الصحفي أنيس منصور حميدة بصفته صحفي مهتم بشئون الحراك الجنوبي ومحلل سياسي واوضح حميدة ان الجمع بين القاعدة والحراك مغالطات ومكايده سياسية واضحة واستعرض حميدة الوضع في ردفان بقوله (ردفان تحترق والحبيلين تحت النار وأعمدة الدخان ترتفع عنان السماء قصف مدفعي يدوي صوته إلى المناطق المجاوره و حصار اقتصادي بمنع دخول المواد الغذائية والتموينية أزمة خانقة في الوقود تعزيزات عسكرية تتوافد إلى حبيل شمس ووادي بله والملاح وانقطاع التيار الكهربائي وكل شبكات الاتصال والانترنت وطائرات تحوم وتفتح حاجز الصوت لإرهاب وتخويف الأهالي ونزوح جماعي نحو يافع والمسيمير ومناطق الأرياف والضالع فروائح الباروت تثير الغثيان وهلع وخوف وصرخات وأهات وأنات كل ذلك تصعيد خطير ينذر بكارثة إنسانية فالسلطة اليمنية تستخدم سياسةالعقاب الجماعي لفرض الانتخابات بالقوة .

واوضح أنيس منصور انه في حال قرر المشترك بالمحافظات الجنوبية مقاطعة الانتخابات فانه سيعزز موقف الحراك وربما يتم التحالف بين المشترك والحراك لإفشال الانتخابات ورغم ذلك لاخوف على الحراك من السلطة والقبضة الأمنية التي تزيد من تمدد واتساع الحراك وخلق تعاطف شعبي معه ولكن الخوف اليوم على الحراك من بعضه البعض والخوف أيضا من تراجع المشترك عن قراره بمقاطعة الانتخابات الذي سيفرز صراعات بين الحراك والمشترك لا سمح الله وذكر حميدة انه بمقدور السلطة اعتقال من تصفهم بالمطلوبين امنيا بكل هدوا بعيدا عن سياسة العقاب الجماعي والحصار والقصف المدفعي اذا كانت قداعتقلت زعيم الحراك باعوم بكل سهولة وبدون تكلف وأفرجت عنه واعتقلت كثيرمن نشطاء الحراك تستطيع بكل سهوله لكن الهدف يقرءا من عنوانه وهوالانتخابات

ياسر السرحي
2011-01-10, 09:11 AM
انقطاع خدمات الهاتف الثابت والخليوي عن ردفان ويافع
الأحد / 9 يناير كانون الثاني 2011



لحج (عنا) - قال سكان محليون بمديريات يافع وردفان بمحافظة لحج أن خدمتي الاتصال الثابت والخليوي انقطعت اليوم الأحد عن المنطقة بصورة كاملة دون معرفة الأسباب.

وفيما تضاربت الأنباء حول سبب الانقطاع بين قائل بأنها بسبب أزمة المحروقات الخانقة التي تشهدها المنطقة وبين قائل بأنها تمهيد لعمل عسكري واصل الجيش اليمني عرقلة المسافرين من مدينة عدن جنوباً إلى الشمال حيث تقع مديريات ردفان ويافع بمحافظة لحج.

وكانت محافظتي لحج والضالع وأجزاء من محافظتي أبين وعدن قد شهدت انقطاعاً لخدمات الهاتف الثابت والخليوي خلال شهر مارس آذار من العام الماضي تخللتها مصادمات عنيفة بمحافظتي لحج وأبين بين الجيش اليمن ومحتجين.

ويخشى السكان المحليون في يافع وردفان من حملة عسكرية محتملة عقب توقيف خدمات الهاتف عن المنطقة لعزلها عن العالم كما فعلت في حروب سابقة بمحافظة صعدة شمال اليمن ونفذت فيها حملات عسكرية عنيفة وصفتها منظمات حقوقية بأنها "جرائم حرب" خلفت عشرات آلاف القتلى والجرحى والنازحين.

ياسر السرحي
2011-01-10, 09:14 AM
تحليق حربي فوق أجواء ردفان واستمرار التوتر
الأحد / 9 يناير كانون الثاني 2011




متظاهرون يحرقون إطارات السيارات في تظاهرة غضب صباح اليوم الأحد بالحبيلين
ردفان (عنا) - قامت طائرات حربية اليوم الأحد بالتحليق فوق أجواء مديريات ردفان بمحافظة لحج الجنوبية بعد قرابة شهر من تعزيزات عسكرية شهدتها مديرية الملاح بعد أن أحكمت سيطرتها عليها محاولة الدخول صوب مدينة الحبيلين كبرى مدن ردفان وأحد معاقل الحراك الجنوبي.

وعقب التحليق الجوي الذي كسر حاجز الصوت خرج أهالي المدينة في تظاهرة غاضبة أحرقوا فيها إطارات السيارات ورددوا شعارات الحراك الجنوبي المطالب بدولة مستقلة ورفعوا أعلام دولة الجنوب السابقة.

وقالت مصادر إعلامية في المدينة أن مساحات واسعة من المدينة انقطعت عنها خدمة الاتصال الثابت والخليوي واعتبرت أنها مقدمة لعمل عسكري ينوي الجيش اليمني القيام به لبسط سيطرته على المدينة بعد محاولات فاشلة تكررت منذ منتصف الشهر الماضي صدها مسلحون قبليون باتوا يعرفون باسم "المقاومة الشعبية".


أزمة محروقات بمدينة الحبيين بردفان يوم السبت 8 يناير كانون الثاني 2011
وشهدت مديرية الملاح بردفان ليل السبت الأحد اشتباكات عنيفة بين بين المسلحين وعناصر من الجيش اليمني في نقاط عسكرية على الطريق العام الرابط بين مدينتي عدن جنوباً والحبيلين شمالاً بعد مقتل أربعة عسكريين بينهم ضابط في عملية اقتحام خنادق ومتاريس للجيش في المنطقة وخلفت العملية جريحين على الأقل من جانب المسلحين وعدد مجهول من الجرحى بين عناصر الجيش اليمني.

كما شهدت مدينة الحبيلين قصفاً متقطعاً خلال اليومين الماضيين خلف القصف أضراراً في منازل المواطنين وقطعان الماشية في مراعي منطقة الرويد غرب المدينة والتي يسعى الجيش اليمني عبرها للدخول إلى الحبيلين لكنه يلقى مقاومة متنامية.

وأدى القصف المتقطع إلى إصابة شخص يدعى "مختار علي" بإصابة في الفخذ بطلق ناري من سلاح "دوشكا" وأصيب أمس السبت شخص آخر يدعى "سيف طنبح" فيما تضررت خلال الأيام الثلاثة الماضية عشرة منازل بينها ستة في مدينة الحبيلين مركز المنطقة وأربعة في الرويد غرب المدينة, إضافة إلى نفوق عدد من رؤوس المواشي لم يتسنى حصرها وحصر أضرار أخرى في الممتلكات.

وقال مسافرون مساء أمس السبت أن قوات عسكرية تابعة للجيش اليمني في المنطقة قطعت الطريق الواصلة بين عدن والحبيلين في مثلث "العند" ومنعت المسافرين في خطي الذهاب والإياب لكنها عادت في وقت متأخر للسماح بالدخول إلى عدن فيما أوقفت خط السير شمالاً نحو الحبيلين.

وبرر عناصر أمن في النقاط المستحدثة على الطريق بأن الغرض هو حماية المدنيين من الذهاب إلى منطقة "خطرة" حسب وصفهم, فيما قالت مصادر محلية في ردفان أن الغرض هو تسهيل دخول تعزيزات عسكرية جديدة إلى المنطقة وإخلاء الطريق لها.

وشهدت مديريات ردفان الأربع تواصل أزمة المحروقات وبيعها في أسواق سوداء بأسعار مرتفعة.

وقد أصدر عدد من أبناء ردفان في لقاء عقد عقب الأحداث الأخيرة بياناً وجهوه إلى قيادة وضباط وجنود اللواء 119 مشاة جاء في بعض منه:

"يهديكم أبناء ردفان تحية الاخوة والاسلام ويذكركم بقول النبي صلى الله علية وسلم (كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه) ونحيطكم علما بأن المجالس المحلية لمديريات ردفان الأربع قد اتخذت قرارات منذ 2008م بمنع الاستحداث العسكرية على أراضى المواطنين وكذا تأكيد القرار من قبل اللجنة الرئاسية في عام 2009م وأجمع كل أبناء ردفان شيوخ ومجالس محلية وتجار وشخصيات اجتماعية مساء أمس الأول وأقرت رفض انتشار القوات العسكرية خارج معسكراتها الدائمة والمحددة منذ 2007م وان خروجكم يعد خرقا لكل القرارات واستفزازا لمشاعرنا الأمر الذي لايمكن السكوت علية، وعليه ندعوكم بالعودة إلى معسكراتكم حقنا لدماء الجميع وتفويت الفرصة على الذين اعتادوا على المتاجرة بأرواح الأبرياء من الجيش والمواطنين التي تزهق هنا وهناك بدون وجه حق".

ياسر السرحي
2011-01-10, 09:15 AM
عاجل: سطو مسلح يخلف قتيلاً على الأقل بأبين
الأحد / 9 يناير كانون الثاني 2011



أبين (عنا) - لقي شخص واحد على الأقل مصرعه اليوم الأحد في عملية سطو مسلح قام بها مجهولون ملثمون على متن دراجات نارية تقطعوا من خلالها سيارة حكومية تابعة لمؤسسة الكهرباء في الطريق الواصلة بين مدينتي زنجبار وجعار بمحافظة أبين, وأصيب فيها ثلاثة آخرون على الأقل.

وبحسب مصادر محلية في المحافظة فإن القتيل والجرحى هم من محصلي فواتير الكهرباء وكانوا على متن سيارة حكومية في طريقهم لتسليم مبلغ "10" مليون ريال يمني يعتقد أنه سبب الهجوم واعتراض طريقهم.

ونقل القتيل والجرحى إلى مشافي بمحافظتي عدن وأبين الجنوبيتين, ولم يصدر على الفور توضيح من الجهات الحكومية اليمنية.

وكانت حادثة مماثلة قد وقعت في مدينة عدن حيث تقطع مسلحون مجهولون على سيارة تابعة لفرع البنك العربي يوم 17 أغسطس آب 2009 واستولوا على مبلغ 100 مليون ريال يمني.

ياسر السرحي
2011-01-10, 09:18 AM
لأمن يواصل اعتقال اثنين رغم تسليم مطلوب نفسه لإطلاق سراحهما بالشحر
الأحد / 9 يناير كانون الثاني 2011



الشحر (عنا) - قالت مصادر محلية بمدينة الشحر أن الشاب "عبده خميس صرخة" قام اليوم بتسليم نفسه للأمن بالمدينة مقابل الإفراج عن شقيقه "صالح خميس صرخة" وصهره "فرج سالم باصهي" المعتقلين منذ الرابع من يناير كانون الثاني الجاري.

وقالت المصادر أن الأجهزة الأمنية قامت باعتقال "عبده" دون الإفراج عن الاثنين بعد أن كانت قد اعتقلتهما كرهائن إلى حين تسليم "عبده" نفسه للأجهزة الأمنية.

ياسر السرحي
2011-01-10, 05:55 PM
وعليكِ السلام يا خبازة