المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التقرير الدوري للمرصد الجنوبي لحقوق الإنسان لشهر ديسمبر 2010م


شاهين الجنوب
2011-01-06, 02:12 AM
المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان يحذر السلطات اليمنية
من جر ابناء الجنوب الى دائرة العنف





http://nooof.net/up//uploads/images/domain-8549ac07c8.jpg


برن/سويسرا/ساهر/05يناير 2011م


حذر المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان ( ساهر ) السلطات اليمنية من خطورة محاولاتها جر الجنوبيين إلى مربع العنف ، داعياً إياها إلى الكف عن اعتداءات قواتها المسلحة على المدن الجنوبيه وبالذات على مدينة الحبيلين ووقف حملاتها العسكرية ورفع الحصار العسكري والتمويني على مديريات ردفان الجنوبية ، وإخلاء النقاط العسكرية المستحدثة منها والقديمة ، وإعادة وحداتها إلى ثكناتهم الخارجية ، بل وعدم تمكين المتسببين والأمرين بها من الإفلات من العقاب . جاء ذلك في التقرير الدوري لشهر ديسمبر 2010م الذي أ صدره المرصد الجنوبي هذا اليوم الثلاثاء الموافق 4 يناير 2011م .


وأعرب المرصد عن خيبة أمله في ما كان يتوقعه من انحسار في انتهاكات حقوق الإنسان مقارنة بما كانت عليه إبان خليجي عشرين. الا إن الوقائع أكدت عكس ذلك ، مشيرا إلى تزايد تلك الانتهاكات ، بل وتنوعها والتفنن في ارتكابها .. حيث أصبحت الإعتقلات التعسفية مركزة على قيادات الحراك الجنوبي ، وأصبح التعذيب فعل مسلم به واعتيادي عند التعامل مع المعتقلين ، كما إن قمع الفعاليات السلمية هو الأخر أخذ طابع القوة المفرطة في الاستخدام بما في ذلك استمرار توجيه الرصاص القاتل إلى صدور المشاركين .


ونبه المرصد الجنوبي من تزايد تدهور أوضاع حقوق الإنسان في الجنوب ، وإمكانية وصولها إلى مستويات غير محتملة ، مما يجعل الأمور أكثر تعقيداً ، يصعب السكوت عليها ، ليس وطنياً فحسب ، بل ودولياً أيضاً .. منوهاً إلى إن جميع تلك الانتهاكات سوف يعمل على طرحها على طاولة المجتمع الدولي ، للبحث عن حلولاٍ جديرة بوقفها وكفيلة بحماية حقوق الإنسان الجنوبي .


وفي رصده وتوثيقه للإضطهادات والانتهاكات التي ارتكبتها قوات السلطة خلال شهر ديسمبر 2010م بحق المواطن الجنوبي ، أشار المرصد إلى وجود ثلاث حالات قتل تمت خارج نطاق القضاء ، وإلى حدوث خمسة عشر محاولة قتل تسببت في جروح بليغة في المجني عليهم ، إضافة إلى ثمانين حالة اعتقال تمت بصورة تعسفية دون مسوغ قانوني ، علاوة على تضرر العشرات من منازل وممتلكات المواطنين منها دور عبادة ومدارس تعليمية من جراء الاعتداءات المسلحة على المدن والقرى الجنوبية الآمنة .




للإطلاع على كامل نص التقرير الشهري اضغط على الرابط أدناه :
http://www.archive.org/download/Report_223/2010.pdf (http://www.archive.org/download/Report_223/2010.pdf)
http://sohr-aden.org/?p=1410#more-1410

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2011-01-06, 03:41 AM
جهود نوعيه لكوادر المرصد الجنوبي بارك الله جهودكم ونشاطكم يامنظار الحقيقه والبينه
ونسئل الله ان يدحر هذا المحتل الهمجي وان يفك اسرانا ويشفي جرحانا ويرحم شهداءنا ويعود لنا الوطن الغالي ....