المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الراي الكويتيه «تصفير العداد» وإعلان علي صالح «رئيساً مدى الحياة»


الصريح 2
2010-12-30, 01:56 AM
صنعاء - يو بي اي - يسعى حزب «المؤتمر الشعبي العام» الحاكم في اليمن لان يكون الرئيس علي عبد الله صالح رئيسا مدى الحياة، فيما اعتبرت المعارضة تلك المساعي بمثابة «انقلاب على الديموقراطية».
ونقل عن الأمين العام المساعد للحزب سلطان البركاني قوله، امس، في تصريح صحافي «ننوي إعلان الرئيس علي عبد الله صالح رئيساً لليمن مدى الحياة».
وقال البركاني ان «حزب المؤتمر يسعى إلى إلغاء الولايات الرئاسية لرئيس الدولة من قانون الانتخابات وتصفير العداد بإعلان صالح رئيساً مدى الحياة».
واعتبر النائب عبدالرزاق الهجري عن احزاب « اللقاء المشترك» المعارضة تصريحات البركاني بمثابة «عودة نظام الحكم الفردي الذي قضى عليه اليمنيون في سبتمبر 1962».
وقال الهجري «ان ما ورد على لسان الأمين العام المساعد للحزب الحاكم يكشف بجلاء بانه يراد القضاء نهائيا على نضال رجالات اليمن وخيرة أبنائه الذين قضوا من أجل قيام نظام جمهوري ديموقراطي تعددي، ليعودوا بالعجلة إلى الوراء وليكرسوا حكما وراثيا فرديا». يشار إلى ان الرئيس علي صالح حكم شمال اليمن منذ 17 يوليو 1978 حتى عام 1990، ومن بعدها أصبح رئيسا لليمن الموحد.
من ناحية أخرى، بحث وزير الداخلية اليمني مطهر المصري امس، مع نائب السفير البريطاني في صنعاء فونيا غيب التعاون الأمني بين البلدين، خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب.
وأفادت «وكالة الأنباء اليمنية الرسمية» (سبأ) ان «المصري ثمّن الدعم الذي تقدمه بريطانيا لليمن في الجوانب الأمنية، خصوصاً في مجال مكافحة الجريمة والإرهاب».
من جانبها، أشادت نائب السفير البريطاني بمستوى التعاون الأمني بين البلدين، معربة عن أملها في أن يشهد المزيد من التقدم خلال المرحلة المقبلة.
وأكدت استعداد بريطانيا لتقديم المزيد من الدعم للأجهزة الأمنية في اليمن خصوصا في مجال التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات الأمنية، مشيدة بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه الأجهزة الأمنية في اليمن.










http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=247229&date=30122010

الصلاحي نت
2010-12-30, 03:20 AM
يعني نصب نفسه امام جديد
واعجبي؟

alamuody
2010-12-30, 07:10 AM
يعني نصب نفسه امام جديد
واعجبي؟

33 عام تعتبر اكثر من ولاية الامام ، واما ماتبقى من حياته ، فالاعمار بيد الله وليس بيد الدحباشي البركاني

الصريح 2
2010-12-30, 09:33 AM
يبقى له صك شرعي باليمن

ابوالامين
2010-12-30, 06:08 PM
لو يتذكر الموت وهو مؤمن لماء اقدم على هكذا طريقه

النمس
2010-12-30, 06:35 PM
القليل جدا من فهم المغزى الانتخاب مدى الحياة اولا يوفر للشعب تكاليف الانتخابات الرئاسيه ثانيا يساعد اليمن فى الانظمام الى مجلس التعاون وتقريب نوع الحكم مع الموجود فى دول الخليج وانهاء الحجه بان النظام فى اليمن جمهورى وهذه الخطوه تسهل على الاعلبيه فى البرلمان اذا ما اصرت دول الخليج على موقفها باختلاف النظام ان يحولو اسم الرئيس الى اسم الملك وبهذا تكون دول الخليج فقدت الحجه وباسامعين الصوت ردو عليا الاشتراكيين الجنوبيين مازالو فى غيبوبه كم صحنا كم قلنا انهم اغبياء ماصدقو والمشكله انهم مصرين على غبائهم وانا اتسائل الى متى سيظلون اغبياء هل الى ان يعتلى على العرش وينصب احمد ولىا للعهد وشوف من بيكون رئيس وزراء ومن بيكون نائب ثانى والحبل على الجرار طبعا كله فى اطار الاسره الحاكمه ودقى يامزيكا الى ان يصحا الاغبياء

الصريح 2
2010-12-30, 11:48 PM
مهمة عاجلة لصنع دكتاتور خالص




يتجه الرئيس علي عبدالله صالح إلى اقتراف أسوأ هجوم ضد الديمقراطية اليمنية في تاريخ حكمه الطويل عبر تعديل دستوري يسمح له بالترشح للرئاسة مدى الحياة.
في البداية، بدأ رجالات صالح يسربون إشارات عن نيتهم التمديد له في الرئاسة لكن ما بدا أنه جس نبض صار جدياً أمس الثلاثاء حين تقدم نواب من حزب الرئيس بطلب إلى رئاسة البرلمان بشأن إجراء تعديلات دستورية.
ولم تذكر وكالة الأنباء الحكومية التي أوردت الخبر ما إذا كان بين التعديلات إلغاء تحديد الرئاسة بفترتين لكن طبيعة المهمة السريعة التي وافقت عليها رئاسة البرلمان من فورها وضمنتها جدول أعمال البرلمان في دورته الحالية لتبدأ مناقشتها السبت المقبل وتسريبات رجاله يؤكدان ذلك .
قطع الرئيس استرخاءه الشتوي في مدينة عدن وأمس الثلاثاء وحده، خطب صباحاً في حفل لملتقى أبناء الشهداء بعدن فطار إلى صنعاء ثم اجتمع بقيادات حزبه لنقاش التعديلات الدستورية.. كان قد انتدب نفسه جيداً للمهمة السريعة التي تجعله دكتاتوراً خالصا.
أوردت وكالة سبأ الحكومية شأن التعديلات الدستورية في خبرين مشيرة إلى أنها تتصل بالحكم المحلي وتطوير النظام السياسي لكنها لم تذكر شيئاً عن الولاية الرئاسية غير أن وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن نائب مؤتمري قوله إن إلغاء التحديد الدستوري للرئاسة بولايتين فقط سيكون أبرز التعديلات.
وكان رئيس كتلة الأغلبية المؤتمرية في البرلمان سلطان البركاني قال في برنامج حواري على تلفزيون السعيدة هذا الأسبوع إن حزبه يتجه نحو التمديد للرئيس صالح .
يطلق البركاني وآخرون على ذلك "تصفير العداد" كمصطلح بالٍ دون إخضاعه لتطوير يليق بمسألة الحكم.
وفي حال مضى الرئيس والمؤتمر الشعبي الحاكم في منحه تأبيداً في الحكم فسيرسخ صالح عن نفسه الصورة النمطية كسياسي لا يفي بوعوده ويمعن في خداع شعبه، ذلك أن من صلب برنامجه الانتخابي الذي انتخب بموجبه رئيساً في 2006 تخفيض مدة الفترة الرئاسية من سبع سنوات إلى خمس.
في عام 1999 أجرى صالح انتخابات رئاسية صورية وسيئة الصيت إلى جانب تعديلات دستورية رفعت مدة الفترة الرئاسية الواحدة من خمس سنوات إلى سبع وحصرت الرئاسة في فترتين فقط وقايضت النواب بسنتين أضافتهما إلى الدورة الانتخابية لتصير ست سنين.
لكن حين شعر باقتراب الموعد الدستوري المقرر لتجريده من الرئاسة في 2013، انتدب الرئيس نفسه جيداً للمهمة السريعة التي تجعله دكتاتوراً خالصاً: الرئاسة مدى الحياة.
دفع نظام صالح بالأحداث قسراً في الآونة الأخيرة إلى القطيعة مع المعارضة التي أوقف الحوار معها وأخذ يرتب على نحو مدروس لإحداث مزيد من التعقيد في الأزمة السياسية واستثارة الأطراف التي تنتهج العنف لدفعها إلى خلق اضطرابات جديدة حتى يتسنى له تسويغ ما سيقدم عليه لدى الرأي العام والتحرر من الالتزام الأخلاقي لمعارضيه بما كان يمكن الاتفاق عليه .
جرت العادة أن النظام حين يصبو إلى قرار غير مقبول، يستدعي أي خصم مندفع ليمارس معه ألاعيب خرقاء كي يتخذها مبرراً لما ينوي الإقدام عليه، مؤخراً داوم الرئيس على إلقاء خطابات عدائية يومية من مدينة عدن ضد معارضيه عامة واستثار الجماعات المسلحة بغية أن يلتقط أي من تلك الأطراف خطاباته ويرد عليها بحماقة ما، تهيئ الفرصة الملائمة لتمرير التعديل الدستوري .
كم سيتعين على هذا الرجل أن يُلجم عن استحضار نموذج حامي الثورة والنظام الجمهوري لو فعل فعلته التي يجري التخطيط لها؛ عقب أن قدم أوراق ترشحه للرئاسة في 2006 قال إن ما دفعه للترشح كان حرصه على الثورة والنظام الجمهوري والوحدة..واستساغ الأمر فيما بعد ليضع نفسه كلما تحدث معادلاً لهذه التحولات التاريخية الكبيرة.
لن يكون في الواقع مؤامرة على الثورة والنظام الجمهوري الديمقراطي أكبر مما لو أقر المؤتمر الشعبي العام تأبيد رئيسه في الحكم وهو ما يضاعف من التحدي أمام قوى المعارضة لتزعم الدفاع عن الديمقراطيةالتي كافحت أحزاب فيها طويلاً لبلوغها.

العوذلي ج
2010-12-31, 12:50 AM
البركاني لغلغي مو دحباشي بس لتوضيح فقط

محمدعبدالواحدصالح
2010-12-31, 12:47 PM
أخي النمس نوايا علي عبدالله صالح ظاهره ويفهمها الطفل ولاتحتاج الى أي تحليل لكن اللوم ليس على أشتراكي الحراك فاللوم هو على أشتراكي حميد

الداعري
2010-12-31, 09:16 PM
هذة الخطوة مهمة جدا رئيسا للشمال (ج.ع.ي)مدى الحياة على طريق استعادة دولتنا وفك الارتباط

info224466
2010-12-31, 10:31 PM
وأنتم تفرجو