المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا قادة الحراك يكفي ارتجالية


فوزي الكلدي
2010-12-26, 09:57 AM
يا قادة الحراك كفاكم ارتجالية

قد لا يخفى على المتتبع للحركة الشعبية الجنوبية انها حركة ارتجالية لم يكن مخطط لها ولا تدعمها قوى خارجية كما يحاول البعض التحجج بة . نعم هذا الحراك الذي بداء بمطالب حقوقية ويدعوا الى رفع الظلم واعداة اعتبار لوحدة الدولتين . حتى عام 2006 والحراك الجنوبي بداء ارتجالي كما لو كان القدر كان يسوقه الى هذا الهدف السامي والنبيل وهو هدف استقلالة . وما زال القارئ يتذكر مجزرة المنصة الذي قتل فيها واصيب اكثر من 15 شخص كان جل ذنبهم انهم رافعين شعارات اعادة اعتبار لوحدة 22 مايو وشعارات رفع الظلم وشعارات ومطالبتهم باعادة المسرحين من الخدمة الى وظائفهم وقامت القوات العسكرية الموالية للحاكم بقتلهم وهم على منصة الحبيلين وفي حضور اكثر من 500 الف مشارك في هذة الفعالية . نعم هكذا بداء الحراك الجنوبي ارتجالي بدون تخطيط وبداء متخبط حتى انه بدون قيادات وانما كان حراك جماهيري . وبسبب تجاهل السلطة لة رفع مطلبة وقرر مصيرة مطالب باستقلال بلادة . هكذا بداء ولكن هذا لا يعني ان يظل ارتجالي تلعب به الريح متى شاءت . فهناك اخطاء ترتكب وسياسات خاطئة وقيادات متبلدة وكسولة واعلام صامت هذا كلة لا بد من اعادة النظر فية ان اردتم يا قادة الحراك الوصول الى الهدف . لا اريد الاطالة فلو قعدت اكتب واكتب ما اكتفيت ولما اشفيت غليلي مما اراة من تبلد من قادتنا وهم يسيرون وفق قاعدة ترك الحبل على القارب وليقض الله امرا كان مفعولا . ومن الاخطاء البسيطة الارتجالية انهم لا يجيدون اقتناء المصطلحات السياسية في خطبهم ولا يقومون بتوعية الجماهير بمفاهيمها ومنها .

1- قوات الشرعية :- وما زلت اتذكر وانا اضحك مصطلح قوات الشرعية الذي كان يرددها الاعلام الجنوبي وقت ذاك من اعطاهم الحق والشرعية اليست قيادتنا وعلامنا .
2- النظام :- ونحن نردد هذا المصطلح هل يعلم اعلامنا وقادتنا معنى كلمة نظام . النظام هو نظام الحكم وهذا اعتراف بوجود النظام . ولكن النظام الذي لا يملك وسائل الحماية الذاتية والمقصود هنا بالحماية الذاتية ليست القوة العسكرية ونشر المعسكرات وكثرة الاعتقالات وقتل الابرياء وانما الحماية مشروع المجتمع وشفافيتة وحسن توزيع الثروة على جميع شرائح المجتمع وعدم التصادم مع مكونات الامة لانه في هذة الحلة سيفقد التاييد الخارجي وهو ساقط لا محالة . فهل تنطبق كلمة نظام على حكم اليمن .
3- انفصال : - وتعني انفصال خلق دولة جديدة لم تكن اصلا من الدولة الحالية لمجرد ان هناك اغلبية اردات تحقيق مصيرها والقانون الدولي لا يعترف بهذا المصطلح ولا يؤيدة والدليل عندما ارادت مقاطعة كويبل الانفصال من كندا طلبوا من المحكمة الاجابة على سوال واحد فقط هل يوجد في القانون الدولي قانون يعطي الحق بانفصال جزء من مكون من دولة ذات سياسة فاجابت المحكمة بلا ورفضت دعوى المقاطعة فهل جماهير الجنوب اليوم ارادت الانفصال ام الاستقلال .
4- نحن لسنا يمنيين : ان الباحث في التاريخ يثبت وجود مسمى اليمن وذكرت في الاحاديث والسنة والسيرة النبوية ولكن هذا لا يعني ان اليمن دولة فاليمن اسم لناحية ولم تكن دولة يوم من الايام وانكارنا اننا ليس يمنيين لا يعني ذكاء من قادة الحراك للخلاص من حاكم صنعاء والصحيح انكار بوجود دولة اسمها اليمن لان اول تسمية لليمن كدولة كان في ايام الامامة وما قبلها فلا يوجد الا اقليم مثلة مثل الشام . ( خارطة الطريق لليمن الكبير ) . والصحيح ان تقول انا يمني من اقليم اليمن وليس من دولة اليمن الحديثة .
5- جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية : وهذا يعني اعتراف بدولة الحزب الاشتراكي الحجري والصحيح انه بعد رحيل الاحتلال البريطاني لم تحكم الجنوب نفسها فقد كان الحزب الاشتراكي اليمني احتلال فكري لامتداد الاحتلال الفعلي هذا الحزب الاشتراكي الذي زرع الفتن بين ابناء الوطن وساقهم الى التوقيع على الوحدة في عام 90م .

وهناك كثير من الاخطاء التي لا تعد ولا تحصى ناهيك عن اخطاء البيانات الانفرادية والثقة بقادة ما زالو مرتبطين باللقاء المشترك الذي يدعوا الى الانقاذ الوطني والفيدرالية .
فيكفي يا قادة الحراك ارتجالية فلا احد يستطيع الوصول الى الهدف دون تخطيط .

سفيان
2010-12-26, 01:01 PM
ينقل الى القسم السياسي

فوزي الكلدي
2010-12-26, 03:14 PM
لان القسم السياسي غير مفعلة فية المشاركة الا بعد كذا مشاركات كتب المقال هنا وان يا مشرف كتبت ينقل الى القسم السياسي لكنك لم تنقلة