المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مـــرض غريب وقاتل قـــادم من اليمــــن الى السعـــــــوديه


الصريح 2
2010-12-25, 09:12 PM
الصحة السعودية تدعو سكان مناطقها الجنوبية توخي الحيطة والحذر من الإصابة بمرض غريب وقاتل قادم من اليمن
25/12/2010 - الصحوة نت - عبد الحفيظ الحطامي:


قالت مصادر إعلامية سعودية إن وزارة الصحة بالمملكة دعت سكان المناطق الجنوبية في جازان وعسير ونجران أخذ الحيطة والحذر من الإصابة بمرض غامض أدى إلى وفاة أكثر من ثمان حالات في مدينة الحديدة غرب اليمن بعدما بدأت الإصابات من مدينة بيت الفقيه.
ووجهت وزارة الصحة السعودية خطاب عنون بـ"العاجل" إلى المناطق الجنوبية في جازان وعسير ونجران مبينة فيها أن أعراض المرض تتمثل في حمى شديدة، وألم شديد في المفاصل خصوصاً في الركبة، واضطرابات هضمية وإسهال وقيء، وهو مرض معد يصيب جميع أفراد الأسرة إذا دخل عبر أحدهم.
وتخشى السلطات السعودية - حسب تلك المصادر - من انتقال المرض عبر المتسللين من الحدود التي تشهد حركة تنقل على مدار اليوم ما قد يكون سبباً في دخول المرض إلى سكان المناطق المجاورة للحدود اليمنية.
هذا وكانت آخر حالة وفاة سجلت بسبب هذا الوباء مساء الخميس لشاب في الـ 18 من عمره يدعى (ح.م) من مديرية الدريهمي. وقد توفي وهو في طريقه للمستشفى بعد أيام من صراعه مع المرض. ولا يزال الكثير من المواطنين في معظم مديريات المحافظة تشهد حالات مرضية بشكل كبير وصفها الأطباء بالكارثية، حيث يصاب المريض بحمى شديدة، ينتج عنها صداع شديد وطفح جلدي إضافة إلى إصابة المفاصل بوجع يقعد المريض ويعيقه عن الحركة حيث يكتفي الأطباء بمعالجته بالسوائل الوريدية والمسكنات، بينما تقول الجهات الرسمية انه مرض ينتقل عن طريق البعوض ولم تنف أو تأكد هوية هذا الوباء أو تشخيصه بشكل سليم لكن الكثير من الأطباء يتحدثون أن المرض يحمل أعراض حمى الضنك ويكاد يتطابق معها وهو ما تنفيه الجهات الرسمية.

تريفليان
2010-12-26, 01:12 PM
اليمن مايصدر الاً الامراض والمصائب ............طوفان الجنوب قادم بأذن اللة

البكري ابوقاهد شعيفان
2010-12-26, 01:36 PM
الله يستر هذه سلاح نووي من علي يبقى يقضي على السعوديه به بس المشكله ان اختراعه اطلقه في الحديده

عادل الردفاني
2010-12-26, 05:44 PM
الله يستر على الجميع0000

الصريح 2
2010-12-26, 06:27 PM
ونعم الله يستر على عباده