المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطات ترحل خمسة معتقلين إضافيين بردفان إلى جهة مجهولة


اسير الهم
2008-05-21, 12:32 PM
السلطات ترحل خمسة معتقلين إضافيين بردفان إلى جهة مجهولة
20/05/2008 م - 16:59:32
صنعاء - الاشتراكي نت



قال محام يدافع عن معتقلي الرأي بمحافظات الجنوب إن السلطات رحلت خمسة معتقلين إضافيين من سجن مدينة الحبيلين إلى جهة مجهولة يوم الاثنين.
وقال المحامي أسعد عمر من المرصد اليمني لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء لـ"الاشتراكي نت" إن سلطات الأمن نقلت المعتقلين عبدالحميد مانع وياسر محمود حسن ومحمد قاسم طاهر ومحمد ثابت قاسم ومحمد مطلق إلى جهة غير معلومة وهم من بين 31 سجيناً كانت محكمة الحبيلين الابتدائية أقرت الإفراج عنهم بالضمانة الحضورية.
وكانت السلطات نقلت يوم الأحد ثمانية من معتقلي الحبيلين إلى جهة مجهولة وهم من بين عشرات اعتقلتهم قوى الأمن خلال اعتصام سلمي بمدينة الحبيلين احتجاجاً على مواصلة اعتقال نشطاء في الحركة الاحتجاجية الجنوبية وفرض إجراءات أمنية استثنائية على مناطق ومدن بالجنوب.
وأبدى أسعد عمر قلقه على مصير المعتقلين الذين أخفتهم سلطات الأمن قائلاً إنهم ممن اعتدى عليهم جنود الأمن بالضرب لدى اعتقالهم يوم12 مايو أثناء مشاركتهم في اعتصام احتجاجي بمدينة الحبيلين.
وكان المعتقلون المرحلون قد تقدموا بشكاوى إلى محكمة الحبيلين الابتدائية بتعرضهم لاعتداءات وقررت المحكمة إحالة المتورطين في الاعتداءات إلى التحقيق.
وفي الضالع، مازال اثنان ممن اعتقلتهم قوى الأمن خلال احتجاج للمشترك يوم السبت في حالة اختفاء قسري.
وأوضح عمر أن هادي محسن فضل وحسن سعيد السماوي مختفيان قسراً.
وكانت نيابة استئناف الضالع قد وجهت إدارة البحث الجنائي في المحافظة بالتحقق من وجودهم في سجون البحث غير أن إدارة البحث أفادت بعدم وجود أي معتقل على ذمة الاحتجاجات في سجونها.
وطالب عمر السلطات المعنية بتحديد مكان احتجاز فضل والسماوي.