المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القضيه الجنوبيه في الصحافه العربيه والعالميه ( على الجميع التعليق ) 17-12


عبدالله البلعسي
2010-12-17, 02:15 PM
الحراك": تمسك بـ "فكhttp://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/header/logo-alkhaleej2.jpg (http://www.alkhaleej.ae/) الارتباط"آخر تحديث:الجمعة ,17/12/2010 فيلتمان: واشنطن تسعى إلى علاقات طويلة الأمد مع صنعاءصنعاء - صادق ناشر : أصدر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قراراً بتشكيل لجنة انتخابات جديدة مكونة من تسعة قضاة بديلة للجنة منتهية الصلاحية للإشراف على الانتخابات المقرر إجراؤها في ابريل/نيسان المقبل، فيما اكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط جيفري فيلتمان عقب لقائه المعارضة في صنعاء، ان واشنطن تسعى لعلاقات سياسية واقتصادية طويلة الأمد مع اليمن، وجددت قوى الحراك الجنوبي تمسكها بفك الارتباط مع الشمال، مشددة على ان الخيار السلمي هو الأمثل وليس الوحيد .

وضمت اللجنة الانتخابية كلاً من محمد حسين حيدر الحكيمي، سبأ محمد إسماعيل الحجي، خميس سالم الديني، يحيى محمد عبدالله الإرياني، سامية عبدالله سعيد مهدي، شرف الدين عبدالله المحبشي، محمد عبدالله محمد السالمي، سهل محمد حمزة ناصر وعلي سليمان علي، ومن المقرر أن تجتمع اللجنة خلال الأيام القليلة المقبلة لاختيار رئيس لها وتوزع المهام بين أعضائها .

من جانب آخر، أوضحت مصادر في المعارضة أن المسؤول الأمريكي استمع من المعارضة إلى شرح حول المشكلات التي تواجه اليمن من وجهة نظرها والجهود التي تبذلها في سبيل الخروج من دوامة الأزمات التي يعيشها اليمن وأبرزها عودة الجميع إلى طاولة الحوار الوطني الشامل .

وفي السياق، ذكرت وكالة فرانس برس أن قيادات الحراك الجنوبي أكدت في ختام سلسلة من المشاورات لتنظيم البيت الداخلي مطلب “فك الارتباط” مع شمال اليمن و”شرعية” علي سالم البيض “رئيسا” للجنوب، وقالت ان الخيار السلمي الذي يعتمده الحراك ليس الوحيد وان يبقى الخيار الامثل . وطالبت القيادات بالافراج فورا عن رئيس المجلس الاعلى للحراك وزعيم التنظيم داخل اليمن حسن باعوم الذي ما يزال في عهدة السلطات لكن خارج السجن . وكانت اسرة باعوم أكدت انه ما زال في عهدة السلطات لكنه خارج السجن، وذلك بالرغم من اعلان مدير السجن الافراج عنه الاسبوع الماضي .

في الجنوب، قتل 4 أشخاص بينهم 3 جنود وأصيب 8 آخرون في اشتباكات وقعت ظهر أمس في سوق الحبيلين بمحافظة لحج . وبحسب مصادر محلية فإن خلافاً نشب في سوق السلاح بين مسلحين من أنصار الحراك وأفراد من الأمن بلباس مدني أدى إلى تبادل إطلاق النار بينهم، ما أدى إلى مقتل 4 هم 3 جنود ومطلوب للأمن . وفي المناطق الشمالية، تصاعدت حدة المواجهات المسلحة بين جماعة الحوثيين وقبائل وايلة لتشمل مناطق متاخمة لمنطقتي أملح والصدر بمديرية كتاف البقع الحدودية .

ومن المقرر أن يستأنف وفد الوساطة القطرية غدا السبت مساعي الإشراف على تنفيذ بنود اتفاق المبادئ الموقع في الدوحة بين الحكومة والمسلحين الحوثيين . وعلمت “الخليج” أن عودة وفد الوساطة القطرية إلى الدوحة لاطلاع القيادة القطرية على مستجدات الأوضاع الأمنية المحيطة بمساعي الوساطة، جاء عقب تقديم القائد الميداني للحوثيين عبدالملك الحوثي تطمينات مرفقة بضمانات بالتزام الحوثيين باستكمال التقيد بتنفيذ اتفاق المبادئ الموقع في الدوحة والإسهام الجاد في تهدئة الأوضاع الأمنية في صعدة، والالتزام بعدم التصعيد الأمني للأوضاع من قبل أتباعه . وأعلنت لجنة الحوار الوطني والحوثيون عن تشكيل لجنة تنسيق مشتركة بشأن مختلف القضايا على الساحة الوطنية . وأكد الجانبان في ختام لقاءات ضمت ممثلين عن اللجنة التحضيرية للحوار الوطني والحوثيين على تنفيذ بنود الاتفاق الموقع بينهما في شهر ابريل الماضي وعلى المزيد من فتح آفاق التعاون والتنسيق بما يخدم المصلحة الوطنية للبلاد.

http://www.alkhaleej.ae/portal/8d013ec4-f314-41c8-b9fc-b42219825489.aspx

عبدالله البلعسي
2010-12-17, 02:16 PM
http://www.albayan.ae/albayan/newsite/images/logo_bayan.gifتهديدات ب«عسكرة» الانفصال عن الشمال مقتل جنديين يمنيين وناشط في «الحراك» باشتباكات http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1288544290791&ssbinary=true لقي جنديين يمنيين وناشط في الحراك الجنوبي الانفصالي مصرعهم أمس في وقت جدد «الحراك مطالبته بالانفصال عن الشمال، مؤكداً أن فك الارتباط «سلمياً، ليس الخيار الوحيد»، فيما التقى ممثلون عن تكتل «اللقاء المشترك» المعارض بقادة المتمردين الحوثيين.

وذكر مسؤول أمني يمني في تصريحات أن جنديين يرتديان ملابس مدنية قتلا خلال ملاحقتهما لناشط في الحراك الجنوبي في مدينة لحج باشتباكات أودت بحياة الناشط.

في هذه الأثناء اكدت قيادات «الحراك الجنوبي» في ختام سلسلة من المشاورات مطلب «فك الارتباط» مع شمال اليمن و«شرعية» علي سالم البيض «رئيسا للجنوب». وطالبت القيادات بالافراج فورا عن رئيس المجلس الاعلى للحراك وزعيم التنظيم داخل اليمن حسن باعوم.

كما قررت قيادات الحراك تكليف عيدروس احمد حقيس القيام باعماله. واقر قادة الحراك وجود ازمة داخله «ناتجة عن التضارب في المواقف» وذلك بعد سلسلة من المشاورات لترتيب البيت الداخلي ووضع اجندة لتحقيق مطلب الانفصال.

وعن امكانية الحوار مع الحكومة اليمنية، اكد البيان ان «موقف المجلس الاعلى للحراك من الحوار ينطلق من مشروعية قضيته كونها قضية شعب ووطن ولا يتم الا عبر تفاوض بين طرفي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية على قاعدة فك الارتباط وقرارات الشرعية الدولية»، على حد وصفه.

كما اكد البيان على «ثبات واستمرار الطابع السلمي للنضال التحرري كخيار امثل وليس الوحيد»، على حد تعبيره. من جهة أخرى، اكدت اسرة رئيس ما يسمى «المجلس الاعلى للحراك الجنوبي» حسن باعوم انه ما زال في عهدة السلطات لكنه خارج السجن وذلك بالرغم من اعلان مدير السجن الافراج عنه الاسبوع الماضي.

وقال فواز باعوم نجل حسن باعوم الذي اعتقل معه لوكالة «فرانس برس» انه ووالده اخرجا من السجن ونقلا قبل ايام الى منزل مديره في اب «حيث لقيا ضيافة جيدة ثم اعيدا الى ادارة السجن مجددا ولكن ليس الى الزنزانة». الى ذلك، شهدت مدينتا الضالع والحبيلين تظاهرات شارك فيها المئات من انصار الحراك الجنوبي في اطار احياء «يوم الاسير» كل خميس.

في هذه الأثناء، ذكر بيان وزعه مكتب قائد الحوثيين وتسلمت «البيان» نسخة منه انه «من منطلق الحرص على أمن الوطن واستقراره وضرورة خروجه من الأزمة السياسية الطاحنة عقد ممثلو لجنة الحوار الوطني وممثلو عبد الملك بدر الدين الحوثي لقاءً بمحافظة صعدة تطرق إلى مختلف القضايا الوطنية».

وأضاف البيان: «أكد الجانبان على اعتبار قضية صعدة قضية وطنية كبرى وجددا الدعوة إلى حلها بكافة جوانبها في الإطار الوطني العام ومن خلال مؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده حلاً شاملاً وعادلاً لا يستثني جانباً من جوانبها بما يضمن إطلاق كافة المعتقلين والكشف عن المفقودين وإعادة إعمار ما دمرته الحرب وتعويض المتضررين تعويضاَ عادلاً وتنفيذ كافة الاتفاقات الموقعة بما في ذلك اتفاقية الدوحة».

وبحسب البيان، فإن المجتمعين جددوا ايضا «اعتبار حل القضية الجنوبية بأبعادها السياسية والحقوقية مدخلاً لحل المشكلة اليمنية والأزمة القائمة ويطالبان بوقف الملاحقات وعسكرة المدن والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين وإلغاء المحاكم الاستثنائية وحالة الطوارئ غير المعلنة».

صنعاء- محمد الغباري والوكالاتhttp://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1288544288024&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

عبدالله البلعسي
2010-12-17, 02:19 PM
تظاهرات انفصالية في الضالع ولحج.. وصنعاء توجه بالتصدي بحزم للمسيرات غير المرخصة

مقتل 3 جنود و «مطلوب» باشتباك جنوب اليمن

حجم الخط http://dhal3.com/styles/images/decfont.gif | http://dhal3.com/styles/images/incfont.gif



صورة 1 من 1 http://dhal3.com/vb/assets/images/World/2010/12/17/320x240/2a-na-30587.jpgا.ب.ا ©
سائحان أجنبيان بمحاذاة حائط عليه صور لأكثر من 10 مطلوبين من أعضاء القاعدة في مدينة صنعاء القديمة أمس

تاريخ النشر: الجمعة 17 ديسمبر 2010

عقيل الحـلالي
قُتل ثلاثة جنود يمنيين ومطلوب أمني أمس باشتباكات مسلحة اندلعت بمحافظة لحج جنوب اليمن الذي شهد تظاهرات لأنصار “الحراك الجنوبي” الانفصالي في الذكرى الأسبوعية لما بات يُعرف بـ”يوم الأسير الجنوبي”، فيما وجهت الداخلية اليمنية أجهزة الأمن في جميع المحافظات “بالتصدي بحزم وقوة للتجمعات والمسيرات غير المرخصة، ولكل محاولات العبث بالأمن والاستقرار”.
وبالتوازي، اعتقلت أجهزة الأمن اليمنية شخصاً من قبيلة العوالق بمحافظة شبوة مبينة أن اسمه مدرجاً ضمن قوائم المطلوبين أمنياً المعممة من وزارة الداخلية. وذكر مدير عام مديرية الحبيلين بمحافظة لحج محمود مقبل لـ”الاتحاد”، أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين وأفراد من قوات الأمن في سوق لبيع السلاح بالمدينة، التي تعد أبرز معاقل المسلحين الانفصاليين جنوب اليمن، موضحاً أن الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين “لأسباب غامضة”، أسفرت عن مقتل اثنين من الجنود وأحد مسلحي “الحراك الجنوبي” الذي يتزعم الاحتجاجات الانفصالية منذ مارس 2007. وأوضح المسؤول المحلي أن القتيل من المسلحين الانفصاليين “مطلوب للأجهزة الأمنية بتهمة قطع الطريق”.
وقال المسؤول طلب عدم الكشف عن اسمه أن الجنديين كانا يرتديان ملابس مدنية ويلاحقان “ناشطاً مطلوباً يقود دراجة نارية”. وأضاف أن الجنديين أطلقا النار على الناشط واردياه قتيلا، ثم تدخل ناشطون جنوبيون آخرون واطلقوا النار على الجنديين فقتلا بدورهما.

http://dhal3.com/styles/images/adverttop.png
http://dhal3.com/styles/images/advertbottom.png
وفي وقت لاحق، كشفت وزارة الدفاع اليمنية، أن القتيل يدعى عباس طنباح، وأنه “أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنياً” لتورطه “في جرائم قطع طرق وقتل في الحبليين”، شمال شرقي محافظة لحج.

وتتهم السلطات اليمنية طنباح بقتل مواطن ينتمي لمحافظة شمالية، في نوفمبر 2009، في أول حادثة تُرتكب بدوافع “عنصرية” مرتبطة بالانفصال.
وشهدت مدينة الحبيلين، في وقت سابق أمس تظاهرة لأنصار “الحراك الجنوبي” في الذكرى الأسبوعية لما بات يعرف بيوم “المعتقل الجنوبي”. كما شهدت مدينة الضالع تظاهرة مماثلة جابت الشوارع الرئيسية “دون أن تعترضها” قوات الأمن المنتشرة بالمدينة، حسب ما ذكر شهود عيان لـ”الاتحاد”.
وعلى صعيد متصل، دعا “المجلس الأعلى للحراك السلمي”، الذي يرأسه حسن باعوم المحتجز لدى السلطات اليمنية منذ مطلع الشهر الماضي، رؤساء ونواب مجالس الحراك بالمحافظات والمديريات الجنوبية، إلى لقاء موسع أواخر ديسمبر الجاري، “للتحضير لعقد المؤتمر الوطني العام” في يناير المقبل.
وأكدت أسرة باعوم، أمس أنه ما زال في عهدة السلطات لكنه خارج السجن، وذلك بالرغم من إعلان مدير السجن الإفراج عنه الأسبوع الماضي. وقال فواز باعوم نجل حسن باعوم الذي اعتقل معه أنه ووالده اخرجا من السجن ونقلا قبل أيام إلى منزل مدير السجن في أب وسط البلاد، حيث لقيا ضيافة جيدة ثم أعيدا إلى إدارة السجن مجدداً ولكن ليس إلى الزنزانة. وكان مسؤول أمني يمني قال إن السلطات أفرجت الجمعة عن باعوم. من جهتها، وجهت وزارة الداخلية اليمنية الأجهزة الأمنية في جميع المحافظات “بالتصدي بحزم وقوه للتجمعات والمسيرات غير المرخصة ولكل محاولات العبث بالأمن والاستقرار، وكذا الدعوات التخريبية التي تهدف إلى تعطيل الأنظمة والقوانين وتعيق مسيرة حركة الحياة والتنمية”.
وشددت قيادة الوزارة، في بيان، نشره مركز الإعلام الأمني الحكومي أمس، “على عدم التهاون مع هذه المحاولات الخارجة على القانون، ومع كل من تسول له نفسه المساس بأمن اليمن واستقرارها”، مؤكدة ضرورة “اضطلاع” الأجهزة الأمنية بـ”مهامها الدستورية والقانونية حفاظاً على حياة المواطن وممتلكاته من عبث العابثين”.
إلى ذلك، ذكر مركز الإعلام الأمني الحكومي أن الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء اعتقلت شخصا يدعى “ع، ا، س، العولقي” (25 عاماً)، مشيراً إلى أنه يسكن بمنطقة الوادي بمحافظة مأرب.
وتعتبر محافظتي شبوة ومأرب ملاذاً آمناً لعناصر ما يسمى بـ”القاعدة في جزيرة العرب” الذي تشن الحكومة اليمنية حرباً مفتوحة عليه منذ أواخر العام الماضي.


اقرأ المزيد : مقتل 3 جنود و «مطلوب» باشتباك جنوب اليمن - جريدة الاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=87562&y=2010#ixzz1BEeCLXCk) http://www.alittihad.ae/details.php?id=87562&y=2010#ixzz1BEeCLXCk

عبدالله البلعسي
2010-12-17, 02:23 PM
http://www.alqabas.com.kw/images/Logo.jpg (http://www.alqabas.com.kw/default.aspx?date=17122010)الحراك الجنوبي يتمسك «بفك الارتباط» مع الشمال اليمن: مقتل جنديين وناشط جنوبي في لحج


دبي، عدن ــ ا ف ب ــ قتل جنديان يمنيان وناشط في الحراك الجنوبي في تبادل لاطلاق النار في مدينة الحبيلين في محافظة لحج الجنوبية، حسبما افاد مسؤول امني.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان الجنديين كانا يرتديان ملابس مدنية ويلاحقان "ناشطا مطلوبا يقود دراجة نارية".
واضاف ان الجنديين اطلقا النار على الناشط واردياه قتيلا، ثم تدخل ناشطون جنوبيون آخرون واطلقوا النار على الجنديين فقتلا بدورهما.
وذكر مصدر طبي ان جثتي الجنديين نقلتا الى مستشفى المدينة الذي استقبل ايضا جريحين من صفوف الناشطين الجنوبيين.
في غضون ذلك، اكدت قيادات الحراك اليمني الجنوبي في ختام سلسلة من المشاورات لتنظيم البيت الداخلي مطلب «فك الارتباط» مع شمال اليمن و«شرعية» علي سالم البيض «رئيسا» للجنوب، وقالت ان الخيار السلمي الذي يعتمده الحراك ليس الوحيد وان يبقى الخيار الامثل.
وطالبت القيادات بالافراج فورا عن رئيس المجلس الاعلى للحراك وزعيم التنظيم داخل اليمن حسن باعوم الذي ما يزال في عهدة السلطات لكن خارج السجن.
كما قررت قيادات الحراك تكليف عيدروس احمد حقيس القيام باعماله.
واقر قادة الحراك بحسب بيان صادر عنهم بوجود ازمة داخل الحراك ناتجة عن التضارب في المواقف، وذلك بعد سلسلة من المشاورات لترتيب البيت الداخلي ووضع اجندة لتحقيق مطلب الانفصال.
واكدت قيادات الحراك «على شرعية الرئيس علي سالم البيض رئيسا للجنوب» في اشارة الى نائب الرئيس اليمني السابق المقيم في المنفى.
وعين قاسم عسكر جبران سكرتيرا للحراك ويحيى غالب الشعيبي ناطقا رسميا باسم المجلس الاعلى للحراك الجنوبي.
وعن امكانية الحوار مع الحكومة اليمنية، اكد البيان ان «موقف المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب من الحوار ينطلق من مشروعية قضيته كونها قضية شعب ووطن ولا يتم الا عبر تفاوض بين طرفي جمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية على قاعدة فك الارتباط وقرارات الشرعية الدولية».
كما اكد البيان على «ثبات واستمرار الطابع السلمي للنضال التحرري كخيار امثل وليس الوحيد».
ورفضت القيادات الاتهامات التي توجه الى الحراك بالتحالف مع تنظيم القاعدة، او بالاشتراك في اعمال عنف وآخرها تفجير نادي الوحدة في عدن الشهر الماضي.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=660256&date=17122010

عبدالله البلعسي
2010-12-17, 02:27 PM
http://www.alraimedia.com/Alrai/Images/logora2i.gif (http://www.alraimedia.com/Alrai/Default.aspx?date=17122010)السلطات اليمنية لم تفرج بعد عن رئيسه باعوم
«الحراك» يتمسك «بفك الارتباط» مع الشمال وبـ «شرعية» البيض «رئيسا» للجنوب
ارسال (************************************************* ************************************************** *:void(0)) | حفظ (http://www.alraimedia.com/Alrai/ArticlePrint.aspx?id=244412&mode=DOC) | طباعة (http://www.alraimedia.com/Alrai/ArticlePrint.aspx?id=244412) | تصغير الخط (************************************************* ************************************************** *:void(0)) | الخط الرئيسي (************************************************* ************************************************** *:void(0)) | تكبير الخط (************************************************* ************************************************** *:void(0))


[/URL]


دبي، صنعاء - ا ف ب - اكدت قيادات «الحراك الجنوبي» في ختام سلسلة من المشاورات لتنظيم البيت الداخلي، مطلب «فك الارتباط» مع شمال اليمن و«شرعية» علي سالم البيض «رئيسا» للجنوب، وقالت ان الخيار السلمي الذي يعتمده الحراك ليس الوحيد وان يبقى الخيار الامثل.
وطالبت القيادات بالافراج فورا عن رئيس المجلس الاعلى لـ «الحراك» وزعيم التنظيم داخل اليمن حسن باعوم، الذي ما زال في عهدة السلطات لكن خارج السجن. وقررت تكليف عيدروس احمد حقيس القيام باعماله. واقر قادة «الحراك»، حسب بيان صادر عنهم، بوجود ازمة داخل «الحراك» ناتجة عن التضارب في المواقف، بعد سلسلة من المشاورات لترتيب البيت الداخلي ووضع اجندة لتحقيق مطلب الانفصال.
واكدت القيادات حسب «البرنامج السياسي وميثاق الشرف الوطني» الذي اقرته، «شرعية الرئيس علي سالم البيض رئيسا للجنوب»، في اشارة الى نائب الرئيس السابق المقيم في المنفى.
في اطار متصل، اكدت اسرة رئيس المجلس الاعلى لـ «الحراك» باعوم، امس، انه ما زال في عهدة السلطات، لكنه خارج السجن، رغم اعلان مدير السجن الافراج عنه الاسبوع الماضي.
وقال فواز باعوم، نجل حسن الذي اعتقل معه، لـ «فرانس برس»، انه ووالده اخرجا من السجن ونقلا قبل ايام الى منزل مدير السجن في اب (جنوب) حيث لقيا ضيافة جيدة ثم اعيدا الى ادارة السجن مجددا ولكن ليس الى الزنزانة.
وكان مسؤول في الاجهزة الامنية اكد لـ «فرانس برس» ان السلطات افرجت الجمعة عن باعوم. وقال فواز من مكان تواجده مع والده، «ما زلنا ننتظر الحرية»، مشيرا الى ان يتمتع مع والده بمعاملة جيدة، كما يحتفظان بامكانية الاتصال.
وحسب فواز، فان مدير السجن طلب من والده اللقاء مع الرئيس علي عبدالله صالح «الا ان الرد كان +قضيتي ليست مع الرئيس+».
من جانبه، قال فادي الابن الاكبر لباعوم، ان «السلطات الامنية اعادت والدي الى ادارة السجن... ويؤكد زواره انهم في انتظار توجيهات اطلاقه». ونقلت وسائل اعلام عن مصادر رسمية ان السلطات لم تفرج عن باعوم نتيجة رفضه كتابة تعهد والتزام بالنظام والقانون والمحافظة على الوحدة. الى ذلك، شهدت مدينتا الضالع والحبيلين في جنوب اليمن، تظاهرات شارك فيها المئات من انصار «الحراك» في اطار احياء يوم «الاسير» كل يوم خميس.
وذكرت مصادر محلية ان المئات من انصار «الحراك» خرجوا في الضالع في مسيرة جابت الشارع العام، مرددين شعارات انفصالية ورافعين اعلام دولة الجنوب السابقة ولافتات تدين حكم الاعدام الصادر بحق فارس عبدالله صالح بتهمة الضلوع في تفجيرات نادي الوحدة في مدينة عدن (جنوب) الشهر الماضي. من جانب ثان، وقتل جنديان وناشط في «الحراك» في تبادل لاطلاق النار في الحبيلين.
وقال مسؤول، طلب عدم كشف اسمه، ان الجنديين كانا يرتديان ملابس مدنية ويلاحقان «ناشطا مطلوبا يقود دراجة نارية». واضاف ان الجنديين اطلقا النار على الناشط واردياه قتيلا، ثم تدخل ناشطون جنوبيون آخرون واطلقوا النار على الجنديين فقتلا بدورهما.
وذكر مصدر طبي ان جثتي الجنديين نقلتا الى مستشفى المدينة الذي استقبل ايضا جريحين من صفوف الناشطين الجنوبيين.


مشائي يزور صنعاء قريبا

صنعاء - «الراي»:
أفادت وزارة الدفاع اليمنية، امس، بأن نائب الرئيس الإيراني رحيم مشائي، سيقوم بزيارة رسمية لصنعاء يسلم خلالها رسالة للرئيس علي عبد الله صالح من نظيره الايراني محمود احمدي نجاد، تتعلق بقضايا التعاون بين البلدين. واضافت الوزارة عبر موقعها الالكتروني، أن زيارة المسؤول الايراني ستتم الأسبوع المقبل، وانه يحمل رسالة «تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون المشترك والقضايا التي تهم الأمة الإسلامية والمستجدات في المنطقة».
وتشهد العلاقات اليمنية الإيرانية (يو بي اي) فتورا حادا منذ يونيو 2004 اثر اتهام نائب رئيس الوزراء اليمني رشاد العليمي، طهران دعمها لحركة التمرد الحوثية في شمال اليمن، الامر الذي نفته إيران.
تعليق على المقال[url]http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=244412&date=17122010 (************************************************* ************************************************** *:void();)

عبدالله البلعسي
2010-12-17, 02:29 PM
السلطات اليمنية لم تفرج بعد عن رئيس الحراك الجنوبي

عدن - أ. ف. ب:
اكدت اسرة رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي حسن باعوم امس انه ما زال في عهدة السلطات لكنه خارج السجن، وذلك بالرغم من اعلان مدير السجن الافراج عنه الاسبوع الماضي.
وقال فواز باعوم نجل حسن باعوم الذي اعتقل معه، لوكالة فرانس برس انه ووالده اخرجا من السجن ونقلا قبل ايام الى منزل مدير السجن في اب (جنوب) حيث لقيا ضيافة جيدة ثم اعيدا الى ادارة السجن مجددا ولكن ليس الى الزنزانة.
وكان مسؤول في الاجهزة الامنية اكد لوكالة فرانس برس ان السلطات افرجت الجمعة عن باعوم.
وقال فواز باعوم من مكان تواجده مع والده "ما زلنا ننتظر الحرية"، مشيرا الى ان يتمتع مع والده بمعاملة جيدة كما يحتفظان بامكانية الاتصال.
وبحسب فواز باعوم، فان مدير السجن طلب من والده اللقاء مع الرئيس اليمني علي عبدالله صالح "الا ان الرد كان (قضيتي ليست مع الرئيس)".
من جانبه، قال فادي الابن الاكبر لباعوم في اتصال مع فرانس برس ان "السلطات الامنية اعادت والدي الى ادارة السجن ... ويؤكد زواره انهم في انتظار توجيهات اطلاق سراحه".
ونقلت وسائل اعلام يمنية عن مصادر رسمية ان السلطات لم تفرج عن باعوم نتيجة رفضه كتابة تعهد والتزام بالنظام والقانون والحفاظ على الوحدة.



#icon_msg { ****-align:left; font:normal 12px Tahoma; display:none; margin-top:5px;}.box-main.article { background:url(/css/img/box_bottom_article.gif) bottom no-repeat; padding:0; padding-bottom:1px;}.box-main.article .body { border-bottom:solid 1px #bfd7f0;}.box-main.article .article_icons { overflow:hidden;}.box-main.article .article_left_icon { float:left; ****-align:left;}.box-main.article .article_right_icon { float:right; }.icone { font:normal 12px Tahoma; color:#96a4ac; width:25px; height:35px; overflow:hidden; display:block; zpadding:5px; padding-left:30px; padding-right:5px; padding-top:15px; zmargin-bottom:1px; float:left; border-left:solid 1px #e4eef4; border-right:solid 1px #d8e1e7; border-bottom:none; }.icone:hover { border-left:solid 1px #c2d7ee; border-right:solid 1px #c2d7ee; color:#505050; }.save { background:url(/css/img/article_icones.png) no-repeat left 0px; margin-left:10px; zborder-left:solid 1px; }.save:hover { background:url(/css/img/article_icones.png) no-repeat left -50px; zborder-left:solid 1px; }.print { background:url(/css/img/article_icones.png) no-repeat -200px 0px; }.print:hover { background:url(/css/img/article_icones.png) no-repeat -200px -50px; }.article_favorite { background:url(/css/img/article_icones.png) no-repeat -130px 0px; width:28px; }.article_favorite.set1{ background:url(/css/img/article_icones.png) no-repeat -444px 0px; color:#505050; }.article_favorite:hover { background:url(/css/img/article_icones.png) no-repeat -130px -50px; }.listen { background:url(/css/img/article_icones.png) no-repeat -278px 0px; width:30px; }.listen:hover { background:url(/css/img/article_icones.png) no-repeat -278px -50px; }.****_zoom { background:url(/css/img/article_icones.png) no-repeat -365px 0px; }.****_zoom:hover { background:url(/css/img/article_icones.png) no-repeat -365px -50px; }حفظ (http://www.alriyadh.com/2010/12/17/article586054.save) طباعة (http://www.alriyadh.com/2010/12/17/article586054.print) استماع (http://www.alriyadh.com/2010/12/17/article586054.html#) تكبيير (http://www.alriyadh.com/2010/12/17/article586054.html#)

#rating_box { overflow:hidden; zwidth:30%; margin-right:15px; display:none;}#rating_box span { font:normal 12px Tahoma; }http://www.alriyadh.com/2010/12/17/article586054.html

عبدالله البلعسي
2010-12-17, 02:32 PM
فلتمان يؤكد لليمنيين أن واشنطن وصنعاء ضحايا القاعدة الحراك الجنوبي : البيض رئيساً شرعياً للجنوب






صورة الصفحة
http://www.raya.com/Politic/anews/PublishingImages/p16122010-3.jpg

صنعاء - نبيل الكميم ووكالات:
النص
​أكدت قيادات الحراك اليمني الجنوبي في ختام سلسلة من المشاورات لتنظيم البيت الداخلي مطلب "فك الارتباط" مع شمال اليمن و"شرعية" علي سالم البيض "رئيسا" للجنوب، وقالت ان الخيار السلمي الذي يعتمده الحراك ليس الوحيد وان يبقى الخيار الامثل. وطالبت القيادات بالافراج فورا عن رئيس المجلس الاعلى للحراك وزعيم التنظيم داخل اليمن حسن باعوم الذي ما يزال في عهدة السلطات لكن خارج السجن. كما قررت قيادات الحراك تكليف عيدروس احمد حقيس القيام باعماله. واقر قادة الحراك بحسب بيان صادر عنهم بوجود ازمة داخل الحراك ناتجة عن التضارب في المواقف، وذلك بعد سلسلة من المشاورات لترتيب البيت الداخلي ووضع اجندة لتحقيق مطلب الانفصال. واكدت قيادات الحراك بحسب "البرنامج السياسي وميثاق الشرف الوطني" الذي اقرته، "على شرعية الرئيس علي سالم البيض رئيسا للجنوب" في اشارة الى نائب الرئيس اليمني السابق المقيم في المنفى. وعين قاسم عسكر جبران سكرتيرا للحراك ويحيى غالب الشعيبي ناطقا رسميا باسم المجلس الاعلى للحراك الجنوبي. وعن امكانية الحوار مع الحكومة اليمنية، اكد البيان ان "موقف المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب من الحوار ينطلق من مشروعية قضيته كونها قضية شعب ووطن ولا يتم الا عبر تفاوض بين طرفي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية على قاعدة فك الارتباط وقرارات الشرعية الدولية". كما اكد البيان على "ثبات واستمرار الطابع السلمي للنضال التحرري كخيار امثل وليس الوحيد". ودعت قيادات الحراك "قيادات وقواعد وانصار الحراك السلمي في الداخل والخارج الى الالتزام بمفردات خطاب مشروع البرنامج السياسي المقر وعدم الخروج عنها وتوحيد الخطاب السياسي التحرري وفقا لمفردات مشروع البرنامج وميثاق الشرف الوطني".
الى ذلك قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى جيفري فلتمان ان مصلحة بلادة تقتضي استمرارالتعاون الامني مع اليمن في محاربة تنظيم القاعدة ومواجهة العمليات الارهابية التي يقوم بهاواضاف ان الولايات المتحدة الامريكية واليمن ضحايا لإرهاب تنظيم القاعدة وان من مصلحة البلدين العمل سويا مع للتخلص من هذه الآفة، ولهذا لا بد أن نتحدث عن التحديات الأمنية في اليمن، لكن لا يمكن أن نواجه هذه التحديات بقوة ما لم ندعم ايضا الجوانب الاجتماعية والاقتصادية على صعيد اخر لقي جنديان يمنيان مصرعمها كما قتل احد اخطر عناصر الحراك الجنوبي واصيب سبعة مواطنين في اشتباكات مسلحة وقعت امس في سوق الحبيلين بمحافظة لحج وقالت مصادر محلية ان الاشتباك الذي وقع في سوق للسلاح بالمدينة نجم عنه مقتل احد المطلوبين لاجهزة الامن اليمنية ويدعى عباس محمد صالح والملقب بطمبح وهو من عناصر الحراك الجنوبي الخطيرة المتورطة في ارتكاب عمليات تقطع وقتل عدد من الاشخاص


http://www.raya.com/Politic/anews/Pages/2010-12-16-135.aspx

سفيان
2010-12-17, 02:47 PM
http://arabic.peopledaily.com.cn/img/20090209arabic/img/logo.gif
لصفحة الرئيسية (http://arabic.peopledaily.com.cn/index.html)>>الشرق الأوسط (http://arabic.peopledaily.com.cn/31662/index.html) مقتل اربعة جنود ومسلح ينتمي للحركة الانفصالية في اشتباكات جنوب اليمن

2010:12:17.10:32
قتل اربعة جنود يمنيين، بينهم ضابط، واصيب اربعة اخرون، في حين قتل مسلح ينتمي الى الحركة الانفصالية جنوب البلاد واصيب خمسة اخرون، بينهم ثلاثة مدنيين، أمس الخميس/16 ديسمبر الحالي/، في اشتباكات بين الجانبين جنوب اليمن.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن مصدر مسئول في اللجنة الامنية بمحافظة لحج قوله، إن مجموعة من العناصر التخريبية الخارجة على القانون اعتدت على عدد من أفراد القوات المسلحة والأمن وهم يؤدون واجبهم للحفاظ على الأمن والسكينة العامة في منطقة الحبيلين.

وتابع ان الاعتداء اسفر عن "استشهاد الرائد على غانم العماري والجندي جلال صالح سعيد السمحي والجندي العزي محمد احمد الجرادي والجندي سمير حسين الرمادي واصابة اربعة جنود آخرين".

واضاف "انه يجري حاليا ملاحقة وتعقب مرتكبي الحادث الإجرامي".

ونقل موقع (26 سبتمبرنت) الذي تديره وزارة الدفاع اليمنية عن مصادر محلية مطلعة قولها، إن الاشتباكات التي حصلت بين الطرفين ادت الى "مقتل المدعو عباس طنبح وجرح اثنين آخرين من العناصر التخريبية التي لاذت بالفرار إلى مكان مجهول".

وقالت المصادر ان "طنبح يعتبر من اخطر العناصر المطلوبة للأمن والمتهم بجريمة قتل".

واشارت الى ان ثلاثة مواطنين اصيبوا بجروح جراء إطلاق النار الكثيف من قبل العناصر الانفصالية.

ويدعو انصار الحركة الانفصالية الجنوبية الى فصل شطر اليمن الجنوبي عن شماله بعد وحدة دامت منذ عام 1990.

ويتهم الانفصاليون الحكومة المركزية بصنعاء بالتمييز ضدهم والاستئثار بثروات الجنوب، فيما تتهمهم السلطات بانهم عناصر تخريبية يسعون الى تمزيق البلاد وتنفيذ اجندة خارجية لزعزعة امن واستقرار اليمن.

/شينخوا/

سفيان
2010-12-17, 02:48 PM
http://www.egynews.net/ERTU2/images/logo.jpg www.egynews.net (http://www.egynews.net/)
17/12/2010 10:41
الصفحة الرئيسية (http://www.egynews.net/wps/portal/home) >> العرب والعالم (http://www.egynews.net/wps/portal/news/world)
مصرع احد المهاجمين وفرار الباقين

مقتل 4 من قوات الأمن اليمني في مواجهة مع متمردين

تعليق علي الموضوع (http://www.egynews.net/wps/portal/print?params=110184#comments-form) إرسال لصديق (http://www.egynews.net/wps/portal/sendtoafriend?params=news/110184) طباعة الصفحة (http://www.egynews.net/wps/portal/print?params=110184)
http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/385ba8004513a06a8f308f2e50b837f6/Thumbmail2010-12-17+11%3A29%3A12.491X.jpg?MOD=AJPERES
عناصر من الامن اليمنى
صنعاء ـ أ ش أ
لقى 4 من أفراد القوات المسلحة والأمن اليمني بينهم ضابط برتبة رائد وأصيب 4 آخرون ..كما لقي أحد قيادات العناصر التخريبية مصرعه وأصيب اثنان آخران من هذه العناصر في مواجهة مسلحة بين عناصر تخريبية ومجموعة من الجنود بمنطقة "الحبيلين " بمحافظة لحج" جنوب اليمن .

وقالت وزارة الداخلية الجمعة أن مجموعة من العناصر التخريبية الخارجة عن القانون "في إشارة لعناصر الحراك الجنوبي" هاجمت الخميس عددا من الجنود التابعين للواء 35 مدرع في السوق الرئيسي بمدينة "الحبيلين " بمحافظة "لحج" وتمكنت بعض هذه العناصر من الفرار واصيب 3 من المواطنين الموجودين بجروح جراء إطلاق النار الكثيف من قبل العناصر التخريبية.

وفي هذا السياق أكد مصدر مسئول في اللجنة الأمنية بمحافظة "لحج" أنه يجري حاليا ملاحقة وتعقب هذا الحادث الإجرامي وقال "إن الجناة لن يفلتوا من العقاب أمام أجهزة العدالة وأن الأجهزة الأمنية لن تتهاون مع العناصر التخريبية والخارجة على القانون ومع أي شخص تسول له نفسه العبث بالأمن والسكينة العامة في المجتمع".

وفي الوقت الذي أشاد فيه المصدر بتعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والسكينة العامة حذر أي شخص من التستر أو إيواء أي من العناصر
التخريبية الخارجة على القانون.
العودة إلي أعلي (http://www.egynews.net/wps/portal/print?params=110184#)

اخر تحديث: 17/12/2010 10:41 توقيت القاهرة
تعليق علي الموضوع (http://www.egynews.net/wps/portal/print?params=110184#comments-form) إرسال لصديق (http://www.egynews.net/wps/portal/sendtoafriend?params=news/110184) طباعة الصفحة (http://www.egynews.net/wps/portal/print?params=110184)


جميع حقوق النشر محفوظة ‎EGYNews.Net‏ ‏ 2010

سفيان
2010-12-17, 02:50 PM
http://www.addustour.com/images/new-logo.jpg الحراك الجنوبي يتمسك بـ «الانفصال» ويرتب بيته الداخلي

صنعاء - وكالات الانباء

اكدت قيادات الحراك اليمني الجنوبي في ختام سلسلة من المشاورات لتنظيم البيت الداخلي مطلب "فك الارتباط" مع شمال اليمن و"شرعية" علي سالم البيض "رئيسا" للجنوب ، وقالت ان الخيار السلمي الذي يعتمده الحراك ليس الوحيد وان يبقى الخيار الامثل.

وطالبت القيادات بالافراج فورا عن رئيس المجلس الاعلى للحراك وزعيم التنظيم داخل اليمن حسن باعوم الذي ما يزال في عهدة السلطات لكن خارج السجن.

كما قررت قيادات الحراك تكليف عيدروس احمد حقيس القيام باعماله.واقر قادة الحراك بحسب بيان صادر عنهم بوجود ازمة داخل الحراك ناتجة عن التضارب في المواقف ، وذلك بعد سلسلة من المشاورات لترتيب البيت الداخلي ووضع اجندة لتحقيق مطلب الانفصال. كما اكدت على شرعية الرئيس علي سالم البيض رئيسا للجنوب في اشارة الى نائب الرئيس اليمني السابق المقيم في المنفى.وعين قاسم عسكر جبران سكرتيرا للحراك ويحيى غالب الشعيبي ناطقا رسميا باسم المجلس الاعلى للحراك الجنوبي. الى ذلك شهدت مدينتا الضالع والحبيلين في جنوب اليمن مظاهرات شارك فيها المئات من انصار الحراك الجنوبي في اطار احياء يوم "الاسير" كل يوم خميس.

وذكرت مصادر محلية ان المئات من انصار الحراك خرجوا في الضالع في مسيرة جابت الشارع العام مرددين شعارات انفصالية ورافعين اعلام دولة الجنوب السابقة ولافتات تدين حكم الاعدام الصادر بحق فارس عبدالله صالح بتهمة الضلوع في تفجيرات نادي الوحدة في مدينة عدن الشهر الماضي.

وفي الحبيلين خرج المئات من انصار الحراك في مسيرة في الشارع العام وسط المدينة رافعين شعارات مناوئة للوحدة ولافتات كتب عليها "لا وحدة ولا فدرالية ثورتنا ثورة سلمية". وقتل 3جنود يمنيين يمنيان وناشط في الحراك الجنوبي في تبادل لاطلاق النار في المدينة ، وقال مسؤول ان الجنديين كانا يرتديان ملابس مدنية ويلاحقان "ناشطا مطلوبا يقود دراجة نارية".




Date : 17-12-2010

سفيان
2010-12-17, 02:51 PM
http://img.naseej.com/naseej2005/images/NaseejPrint.gif تاريخ 16/12/2010 / الأخبار العربية :



اليمن: الحراك الجنوبي يتمسك بفك الارتباط مع الشمال


http://img.naseej.com/images/News/world/376250_171205a.JPG
علي سالم البيض صنعاء / أكدت قيادات الحراك اليمني الجنوبي، في ختام سلسلة من المشاورات لتنظيم البيت الداخلي مطلب "فك الارتباط" مع شمال اليمن وشرعية، علي سالم البيض رئيسا للجنوب، وقالت، إن الخيار السلمي الذي يعتمده الحراك، ليس الوحيد، وطالبت القيادات بالإفراج فورا عن رئيس المجلس الأعلى للحراك، وزعيم التنظيم داخل اليمن، حسن باعوم، الذي ما يزال في عهدة السلطات لكن خارج السجن، كما قررت قيادات الحراك، تكليف عيدروس أحمد حقيس، القيام بأعماله.
وأقر قادة الحراك، بوجود أزمة داخل الحراك، ناتجة عن التضارب في المواقف، وذلك بعد سلسلة من المشاورات لترتيب البيت الداخلي ووضع أجندة لتحقيق مطلب الانفصال.
وأكدت قيادات الحراك، بحسب "البرنامج السياسي وميثاق الشرف الوطني" الذي أقرته، على شرعية الرئيس علي سالم البيض، رئيسا للجنوب، في إشارة إلى نائب الرئيس اليمني السابق المقيم في المنفى.
وعين قاسم عسكر جبران، سكرتيرا للحراك، ويحيى غالب الشعيبي، ناطقا رسميا باسم المجلس الأعلى للحراك الجنوبي.
وعن إمكانية الحوار مع الحكومة اليمنية، أكد الحراك، أن موقف المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب من الحوار ينطلق من مشروعية قضيته كونها قضية شعب ووطن ولا يتم إلا عبر تفاوض بين طرفي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية على قاعدة فك الارتباط وقرارات الشرعية الدولية، كما أكد على ثبات واستمرار الطابع السلمي للنضال التحرري كخيار أمثل وليس الوحيد.
ودعت قيادات وقواعد وأنصار الحراك السلمي في الداخل والخارج، إلى الالتزام بمفردات خطاب مشروع البرنامج السياسي المقر وعدم الخروج عنها وتوحيد الخطاب السياسي التحرري وفقا ومفردات مشروع البرنامج وميثاق الشرف الوطني.
كما رفضت القيادات الاتهامات التي توجه إلى الحراك بالتحالف مع تنظيم القاعدة أو بالاشتراك في أعمال عنف وآخرها تفجير نادي الوحدة في عدن الشهر الماضي.
وتحول الحراك الجنوبي خلال السنوات الثلاث الماضية من حركة احتجاجية مع مطالب معيشية واجتماعية في الجنوب، إلى حركة تطالب علنا بالانفصال والعودة إلى جنوب اليمن، الذي كان منفصلا حتى عام 1994م.

سفيان
2010-12-17, 02:52 PM
http://www.youm7.com/images/graphics/logo.gif (http://www.youm7.com/default.asp) عرب وعالم



الحراك الجنوبى يتمسك بالانفصال عن الشمال

الخميس، 16 ديسمبر 2010 - 14:59
دبى (ا ف ب)


أكدت قيادات الحراك اليمنى الجنوبى فى ختام سلسلة من المشاورات لتنظيم البيت الداخلى مطلب "فك الارتباط" مع شمال اليمن و"شرعية" على سالم البيض "رئيساً" للجنوب، مشيرة إلى أن الخيار السلمى الذى يعتمده الحراك ليس الوحيد وأن يبقى الخيار الأمثل.

وطالبت القيادات بالإفراج فوراً عن رئيس المجلس الأعلى للحراك وزعيم التنظيم داخل اليمن حسن باعوم الذى ما يزال فى عهدة السلطات لكن خارج السجن.

وأقر قادة الحراك بحسب بيان صادر عنهم بوجود أزمة داخل الحراك ناتجة عن التضارب فى المواقف، وذلك بعد سلسلة من المشاورات لترتيب البيت الداخلى ووضع أجندة لتحقيق مطلب الانفصال.

وأكدت قيادات الحراك بحسب "البرنامج السياسى وميثاق الشرف الوطنى" الذى أقرته، "على شرعية الرئيس على سالم البيض رئيساً للجنوب" فى إشارة إلى نائب الرئيس اليمنى السابق المقيم فى المنفى.



© 2009 جميع حقوق النشر محفوظة لليوم السابع و يحظر نشر أو توزيع أو طبع أى مادة دون إذن مسبق من الجريدة

سفيان
2010-12-17, 02:54 PM
16-12-2010 18:07:06
http://www.alarabonline.org/data/2010/12/12-16/976p.jpg
الحراك يهيج الشارع في مرحلة محفوفة المخاطر الامنية
الحراك الجنوبي يجاهر بنيّة تشطير اليمن ويلوّح بالحرب


صنعاء-أسفر تبادل لإطلاق النار أمس بين عناصر من الجيش اليمني وناشطين جنوبيون في مدينة الحبيلين من محافظة لحج بجنوب اليمن عن مقتل جنديين وناشط من الحراك الجنوبي، في ترجمة لما اعتبره ملاحظون انزلاقا من الحراك نحو العنف والعمل المسلّح وذلك في وقت تجاهر فيه قياداته بنواياها الانفصالية، معبرة عن استعدادها لخوض الحرب لتجسيدها.

وقتل أمس شرطيان يمنيان وعنصر من "الحراك الجنوبي" المعارض وأصيب 6 آخرون اثر اشتباكات مسلحة مع عناصر الحراك بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وقال مصدر امني "ان عناصر انفصالية هاجمت افراد دورية في سوق شعبي بمنطقة الحبليين التابعة لمحافظة لحج واطلقت عليهم الرصاص فقتل جنديان وقتل احد افراد الحراك، المدعو عباس طنباح المطلوب بقضايا قتل ونهب وأصيب 6 آخرون بجروج خلال المواجهات".

واكد المصدر ان قوات الامن عززت من انتشارها في الحبيلين عقب المواجهات مع "العناصر الانفصالية " وقامت بتعقبهم اثر فرارهم الى الجبال المجاورة لمديرية الحبيلين .

وتوقع ان تتجدد المعارك اثر استنفار امني في عموم محافظة لحج القريبة من مدينة عدن، كبرى مدن الجنوب بنحو 45 كلم .

وكان مسلحون من تنظيم القاعدة نفذوا هجوما بالأسلحة على موقع تابع للجيش بمنطقة لودر بمحافظة أبين جنوب البلاد اسفر عن إصابة جنديين.

ومنذ تعزيز الجيش اليمني تواجده في المحافظات الجنوبية منذ يونيو-حزيران الماضي شن مسلحون من الحراك والقاعدة عددا من الهجمات المسلحة على مواقعه عن مقتل عدد من الجنود وإصابة آخرين.

وعلى صعيد سياسي أكدت قيادات الحراك الجنوبي أمس في ختام سلسلة من المشاورات لتنظيم صفوفها مطلب "فك الارتباط" مع شمال اليمن، معلنة أن الخيار السلمي الذي يعتمده الحراك ليس الوحيد، في ما عد تهديدا بشن حرب جديدة.

وطالبت تلك القيادات بالإفراج عن رئيس المجلس الاعلى للحراك وزعيم التنظيم داخل اليمن حسن باعوم الذي احتفظت به السلطات اليمنية في عهدتها دون أن تدخله السجن، وذلك لرفضه التعهد بالتزام النظام والقانون والحفاظ على الوحدة. كما أعلنت ذات القيادات تكليف عيدروس أحمد حقيس القيام باعماله.

واقر قادة الحراك المجتمعون بحسب بيان صدر عنهم بوجود أزمة داخل الحراك ناتجة عن التضارب في المواقف، وذلك بعد سلسلة من المشاورات لترتيب صفوفهم ووضع أجندة لتحقيق مطلب الانفصال.

واكدت قيادات الحراك بحسب "البرنامج السياسي"، وما أسمته "ميثاق الشرف الوطني" الذي اقرته، على ما تسميه "شرعية الرئيس علي سالم البيض رئيسا للجنوب" في إشارة الى نائب الرئيس اليمني السابق الفارّ من البلاد.

وعين قاسم عسكر جبران سكرتيرا للحراك ويحيى غالب الشعيبي ناطقا رسميا باسم المجلس الأعلى للحراك الجنوبي.

وعن إمكانية الحوار مع الحكومة اليمنية، اكد البيان ان "موقف المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب من الحوار ينطلق من مشروعية قضيته كونها قضية شعب ووطن ولا يتم الا عبر تفاوض بين طرفي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية على قاعدة فك الارتباط وقرارات الشرعية الدولية".

كما أكد البيان على "ثبات واستمرار الطابع السلمي للنضال التحرري كخيار أمثل وليس الوحيد".

ودعت قيادات الحراك "قيادات وقواعد وانصار الحراك السلمي في الداخل والخارج الى الالتزام بمفردات خطاب مشروع البرنامج السياسي المقر وعدم الخروج عنها وتوحيد الخطاب السياسي التحرري وفقا ومفردات مشروع البرنامج وميثاق الشرف الوطني".

وتحوّل الحراك الجنوبي خلال السنوات الثلاث الماضية من حركة احتجاجية مع مطالب معيشية واجتماعية في الجنوب الى حركة تطالب علنا بتشطير اليمن وفصل جنوبه عن شماله.

ومن جانبها تتهم صنعاء الحراك بالتعاون والقتال الى جانب القاعدة خصوصا في محافظة أبين.
http://www.alarabonline.org/topbar.jpg

سفيان
2010-12-17, 02:56 PM
http://www.alhurra.com/Images/titles/Arabic/title-latestnews_w.gif http://www.radiosawa.com/getImage.aspx?Type=P&ID=162197 مؤيدون للحراك الجنوبي خلال تظاهرة تأييد يحملون خلالها صورة الرئيس السابق للشطر الجنوبي على سالم البيض، أرشيف الحراك اليمني الجنوبي يطالب بالانفصال ويعتبر أن الخيار السلمي لن يكون خيارا وحيدا
16/12/2010 14:25
جدد الحراك اليمني الجنوبي اليوم الخميس مطالبته بالانفصال عن شمال اليمن كما لوح بإمكانية اللجوء إلى "خيارات أخرى" لم يسمها لفرض هذا الانفصال رغم إقراره بأن الخيار السلمي هو "الخيار الأمثل". وقال بيان رسمي لقيادات الحراك الجنوبي في ختام سلسلة من المشاورات الداخلية إن "الخيار السلمي الذي يعتمده الحراك ليس الوحيد وإن يبقى الخيار الأمثل".
وبحسب البيان فقد أقرت قيادات الحراك بـ"شرعية" علي سالم البيض "رئيسا" للجنوب وطالبت بالإفراج "فورا" عن رئيس المجلس الأعلى للحراك وزعيم التنظيم داخل اليمن حسن باعوم الذي ما يزال في عهدة السلطات الحكومية لكن خارج السجن.
وأقر الحراك بوجود أزمة في داخله ناتجة عن التضارب في المواقف، مشيرا إلى أن المشاورات التي تم إجراؤها بين قياداته جاءت "لترتيب البيت الداخلي ووضع أجندة لتحقيق مطلب الانفصال".
وعن إمكانية الحوار مع الحكومة اليمنية، أكد البيان أن "موقف المجلس الأعلى للحراك حيال الحوار كوسيلة لتحرير الجنوب ينطلق من مشروعية قضيته كونها قضية شعب ووطن ولا تتم إلا عبر تفاوض بين طرفي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية على قاعدة فك الارتباط وقرارات الشرعية الدولية"، حسبما جاء في البيان.
كما أكد البيان على "ثبات واستمرار الطابع السلمي للنضال التحرري كخيار أمثل وليس الوحيد"، من دون الإشارة إلى الخيارات البديلة.
كما رفضت القيادات الاتهامات التي توجه إلى الحراك بالتحالف مع تنظيم القاعدة أو بالاشتراك في أعمال عنف وآخرها تفجير نادي الوحدة في عدن الشهر الماضي.
وتحول الحراك الجنوبي خلال السنوات الثلاث الماضية من حركة احتجاجية مع مطالب معيشية واجتماعية في الجنوب إلى حركة تطالب علنا بالانفصال والعودة إلى جنوب اليمن الذي كان مستقلا حتى عام 1994.
الحرة -‎

سفيان
2010-12-17, 02:57 PM
خمسة قتلى بينهم اربعة جنود الخميس في تبادل اطلاق نار في جنوب اليمن
(afp) – منذ ساعة واحدة
عدن (اليمن) (ا ف ب) - سقط خمسة قتلى بينهم اربعة جنود، الخميس في اشتباكات مسلحة في محافظة لحج جنوب اليمن حسب ما افاد الجمعة مسؤول امني.
واعلنت وزارة الدفاع اليمنية الخميس مقتل جنديين وناشط في الحراك الجنوبي في تلك الاشتباكات.
وتوفي الضابط علي غانم الامعري وجندي اخر لاحقا متاثرين بجروحهما.
ووقع الاشتباك في مدينة حبيلاين خلال محاولة اعتقال عباس طنبج الناشط في الحراك الجنوبي الذي قتل في تبادل اطلاق النار حسب الوزارة اليمنية.
وينظم الحراك الجنوبي كل خميس تظاهرات تدعو الى الافراج عن ناشطين معتقلين ويدعو الى فصل الجنوب الذي كان دولة مستقلة قبل 1990 ويتهم الشمال باهمال هذا الجزء من اليمن.

سفيان
2010-12-17, 02:59 PM
http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/frame_final/time_files/logo2B.jpg
مقتل ثلاثة جنود وأحد المطلوبين في مواجهات مسلحة جنوبي اليمن
الدفاع والأمن 16/12/2010 09:39:00 م

صنعاء 16 - 12 (كونا) -- أعلن مصدر امني هنا اليوم عن مقتل ثلاثة جنود وأحد المطلوبين أمنيا خلال مواجهات مسلحة في مدينة (الحبيلين) بمحافظة لحج جنوبي اليمن بين القوات الحكومية ومسلحين ينتمون للحراك الجنوبي الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.
وذكرت وزارة الدفاع اليمنية في موقعها على شبكة الانترنت أن الاشتباكات اندلعت في سوق المدينة عقب اطلاق مسلحين بقيادة المطلوب لأجهزة الأمن (عباس طنبح) نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه جنود تابعين لقوات الجيش ما أدى الى اصابة ثلاثة جنود واثنين من مرافقي طنبح وثلاثة من المواطنين الذين كانوا متواجدين في مكان المواجهات بجروح نقلوا على اثرها الى احد المستشفيات لتلقي العلاج.
وأشارت الوزارة الى أن قوات الجيش ردت باطلاق الرصاص باتجاه المهاجمين ما أدى لمقتل المطلوب الامني عباس محمد طنبح المتهم بالضلوع في جرائم نهب وقتل لمواطنين قبل ما يقرب عامين.
يذكر ان الاجهزة الامنية اعلنت مؤخرا عن قيامها بملاحقة عدد من المطلوبين في محافظتي لحج والضالع على خلفية قيامهم بجرائم تتعلق بقتل مواطنين من المحافظات الشمالية خلال مرورهم بالطريق المؤدي الى محافظة عدن عبر محافظتي لحج والضالع.
ويطالب الحراك الجنوبي بانفصال جنوب اليمن وبالرغم من انه يقول ان مطالبه سلمية الا ان عددا من القيادات المحسوبة عليه دعت لحمل السلاح في وجه القوات الحكومية وقد شهدت محافظة لحج الاسبوع الماضي اختطاف عدد من الجنود قبل ان يفرج عنهم لاحقا اثر خلافات بين قيادات الحراك عن جدوى تلك العملية التي جاءت ردا على الحكم بالاعدام ضد مدان بتفجير ملعب نادي الوحدة في محافظة عدن وهو الحادث الذي اسفر عن مقتل 11 شخصا. (النهاية) أ ز / ا ع س كونا162139 جمت ديس 10

سفيان
2010-12-17, 03:01 PM
http://www.alquds.co.uk/ad.jpg
مقتل جنديين يمنيين وعنصر من الحراك الجنوبي وإصابة 6 آخرين في مواجهات بمحافظة لحج


2010-12-16

http://www.alquds.co.uk/images/empty.gif
صنعاء - يو بي اي: قتل شرطيان يمنيان وعنصر من 'الحراك الجنوبي' المعارض وأصيب 6 آخرون امس الخميس اثر اشتباكات مسلحة مع عناصر الحراك بمحافظة لحج جنوب اليمن.
وقال مصدر امني ليونايتد برس انترناشونال 'ان عناصر انفصالية هاجمت افراد دورية في سوق شعبي بمنطقة الحبيلين التابعة لمحافظة لحج واطلقت عليهم الرصاص فقتل جنديان وقتل احد افراد الحراك، المدعو عباس طنباح المطلوب بقضايا قتل ونهب وأصيب 6 آخرون بجروج خلال المواجهات'.
واكد المصدر ان قوات الامن عززت من انتشارها في الحبيلين عقب المواجهات مع 'العناصر الانفصالية' وقامت بتعقبهم اثر فرارهم الى الجبال المجاورة لمديرية الحبيلين.
وتوقع ان تتجدد المعارك مساء امس اثر استنفار امني في عموم محافظة لحج القريبة من مدينة عدن، كبرى مدن الجنوب بنحو 45 كلم .
وكان مسلحون من تنظيم القاعدة نفذوا هجوما بالأسلحة على موقع تابع للجيش بمنطقة لودر بمحافظة أبين جنوب البلاد اسفر عن إصابة جنديين.
ومنذ تعزيز الجيش اليمني تواجده في المحافظات الجنوبية منذ حزيران/يونيو الماضي شن مسلحون من الحراك والقاعدة عددا من الهجمات المسلحة على مواقعه عن مقتل عدد من الجنود وإصابة آخرين.
وتقول الحكومة اليمنية انها تقاتل بهدف القضاء على تواجد الجماعات المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة إلا ان قيادات 'الحراك الجنوبي' تقول هي الأخرى ان الحملة تستهدفهم أيضا.
وكثفت قوات الجيش والامن من حملتها على تنظيم القاعدة في الجنوب ليقوم الأخير بعمليات في الشمال استهدفت جماعة الحوثيين، وادت عمليتان انتحاريتان في اواخر تشرين الثاني نوفمبر الماضي الى مقتل العشرات من صفوف الجماعة بمحافظتي صعدة والجوف.

سفيان
2010-12-17, 03:04 PM
Separatist gunmen kill four soldiers in south Yemen
17 December 2010 | 05:17
Sanaa. Southern separatist gunmen shot dead four soldiers in a raid against a group of military and security staff who were on duty in the southern Yemeni province of Lahj, Xinhua informed.
Major Ali al-Ammari and soldiers Jalal al-Samihi, Alezzi al- Jaradi and Samir al-Ramadi were killed by the separatist militants, while another four soldiers were wounded in the raid, Saba quoted an unnamed security official in Lahj as saying.
A security campaign was launched to track the perpetrators to bring them to justice, said the report.
The clash, which erupted Thursday afternoon over a dispute in Al-Habilain market of Lahj between government troops and gunmen of the separatist Southern Movement, also killed a separatist and injured seven local residents, said Mahmoud Muqbil, director of Radfan district.
Northern and southern parts of Yemen unified in 1990 under a deal between the People's General Congress and the Yemeni Socialist Party. However, the deal fell apart which led to a crisis between the two allies and turned into a civil war in 1994.
Sanaa has come under mounting pressure from Washington and the international community which asked the Yemeni government to solve its internal conflicts and focus on fighting Yemen-based resurgent al-Qaida regional wing.
http://www.focus-fen.net/index.php?id=n237343

سفيان
2010-12-17, 03:06 PM
http://www.zawya.com/images/zawya_logo_zi.jpg

Key south Yemen opposition leader still held: son

http://www.zawya.com/brands/logos_afp.gif

ADEN, Dec 16, 2010 (AFP) - The main leader in Yemen of the southern opposition movement whose release was announced last week is still in detention, one of his sons told AFP on Thursday.
A security official had said on Friday that Hassan Baoum, his son Fawaz and two other detainees had been freed on orders from "the highest level."
Another of Baoum's sons, Fadi, had confirmed the release, saying: "I have spoken to my father by phone, who said he and the other three were at the home of the Ibb prison's chief for dinner" and that they had been freed.
But Fawaz told AFP that he and his father are still being detained at the prison in central Yemen, though their conditions had improved and they had outside contact, presumably by telephone.
According to information in the local press, Baoum had refused to sign a written commitment to work for the unity of Yemen.
Baoum, who heads the supreme council of the Southern Movement which wants either independence or increased autonomy, was arrested with five others on November 9 at an army checkpoint, an official said at the time.
He had added that the opposition leader was "planning to hold unauthorised protests in a number of southern provinces."
Two of those arrested with Baoum at the checkpoint outside the town of Daleh were freed two weeks ago after tribal mediation.
Many residents of south Yemen, which was independent from 1967 when the British withdrew until it was united with the north in 1990, complain of discrimination by the Sanaa government in the distribution of resources.
The south seceded in 1994, sparking a brief civil war that ended with the region overrun by northern troops.
In a Southern Movement statement received by AFP, the movement announced that Aidarous Ahmed Haqqis would command the movement until Baoum is freed.
str-wak/at/wd/afq

© Copyright AFP 2010.

سفيان
2010-12-17, 03:07 PM
South Yemen clashes death toll rises to five

AFP

Security official: Yemeni army officer and a soldier have succumbed to their wounds, raising the death toll of clashes with southern militants to five

http://english.ahram.org.eg/Media/News/2010/12/17/2010-634281801889122958-912.jpg


A Yemeni army officer and an enlisted soldier have succumbed to their wounds, raising the death toll of clashes with southern militants in Lahij province to five, a security official said.

Security forces were still hunting for the gunmen who killed four military personnel in clashes that erupted in the town of Habilayn, a security official said late Thursday according to Saba state news agency. He said the dead included Major Ali Ghanem al-Amari.

The defence ministry news ***site 26Sep.net had said earlier that two soldiers were shot dead by militants after they killed Abbas Tanbaj, a wanted member of the group. It also reported eight others were wounded, including five soldiers, two militants and a civilian.

The Southern Movement, whose members want either independence or increased autonomy for the south, usually hold protests on Thursdays demanding the release of detained activists.

South Yemen, where many of the people complain of discrimination in the distribution of resources on the part of the Sanaa government, was independent from 1967 until it joined with the north in 1990. The region seceded in 1994, sparking a brief civil war that ended with it being overrun by northern troops.

سفيان
2010-12-17, 03:08 PM
Gunmen kill three Yemen soldiers in south

(AFP) – 20 hours ago

ADEN, Yemen — Gunmen killed three Yemeni soldiers and wounded seven others on Friday when they opened fire on a military base in the southern province of Abyan, a security official said.
The dawn attack targeted a military position in a suburb of the city of Zanjibar, said the official who requested anonymity, adding three of the soldiers suffered serious wounds.
The attackers, believed to have been three gunmen on motorbikes, managed to escape.
But a soldier who survived told News Yemen ***site the assailants arrived on three motorbikes and two minibuses and used machine guns, grenades and rocket-propelled grenades in the attack.
Most of the soldiers at the base, who numbered more than 20, managed to escape as they had been in a neighbouring mosque for prayers at the time of the attack, he said.
It was unclear whether the assailants were southern secessionists or militants of Al-Qaeda in the Arabian Peninsula, or AQAP, which is strongly active in the south.
News Yemen said witnesses heard the gunmen chanting "God is greater" during the attack.
South Yemen, where many residents complain of discrimination in the distribution of resources on the part of the Sanaa government, was independent from 1967 until it joined with the north in 1990.
The region seceded in 1994, sparking a brief civil war that ended with it overrun by northern troops.
The Southern Movement, whose members want either independence or increased autonomy for the south, usually hold protests on Thursdays demanding the release of detained activists.
Friday's attack came a day after four soldiers and a wanted southern militant were killed in a clash in Lahij province

سفيان
2010-12-17, 03:11 PM
http://www.alittihad.ae/styles/images/bgheaderprint.jpg
http://www.alittihad.ae/styles/images/logo.gif (http://www.alittihad.ae/index.php) http://www.alittihad.ae/styles/images/ http://www.alittihad.ae/styles/images/inter****.png

تظاهرات انفصالية في الضالع ولحج.. وصنعاء توجه بالتصدي بحزم للمسيرات غير المرخصة

مقتل 3 جنود و «مطلوب» باشتباك جنوب اليمن



http://www.alittihad.ae/assets/images/World/2010/12/17/320x240/2a-na-30587.jpg
تاريخ النشر: الجمعة 17 ديسمبر 2010

عقيل الحـلالي
قُتل ثلاثة جنود يمنيين ومطلوب أمني أمس باشتباكات مسلحة اندلعت بمحافظة لحج جنوب اليمن الذي شهد تظاهرات لأنصار “الحراك الجنوبي” الانفصالي في الذكرى الأسبوعية لما بات يُعرف بـ”يوم الأسير الجنوبي”، فيما وجهت الداخلية اليمنية أجهزة الأمن في جميع المحافظات “بالتصدي بحزم وقوة للتجمعات والمسيرات غير المرخصة، ولكل محاولات العبث بالأمن والاستقرار”.
وبالتوازي، اعتقلت أجهزة الأمن اليمنية شخصاً من قبيلة العوالق بمحافظة شبوة مبينة أن اسمه مدرجاً ضمن قوائم المطلوبين أمنياً المعممة من وزارة الداخلية. وذكر مدير عام مديرية الحبيلين بمحافظة لحج محمود مقبل لـ”الاتحاد”، أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين وأفراد من قوات الأمن في سوق لبيع السلاح بالمدينة، التي تعد أبرز معاقل المسلحين الانفصاليين جنوب اليمن، موضحاً أن الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين “لأسباب غامضة”، أسفرت عن مقتل اثنين من الجنود وأحد مسلحي “الحراك الجنوبي” الذي يتزعم الاحتجاجات الانفصالية منذ مارس 2007. وأوضح المسؤول المحلي أن القتيل من المسلحين الانفصاليين “مطلوب للأجهزة الأمنية بتهمة قطع الطريق”.
وقال المسؤول طلب عدم الكشف عن اسمه أن الجنديين كانا يرتديان ملابس مدنية ويلاحقان “ناشطاً مطلوباً يقود دراجة نارية”. وأضاف أن الجنديين أطلقا النار على الناشط واردياه قتيلا، ثم تدخل ناشطون جنوبيون آخرون واطلقوا النار على الجنديين فقتلا بدورهما.
وفي وقت لاحق، كشفت وزارة الدفاع اليمنية، أن القتيل يدعى عباس طنباح، وأنه “أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنياً” لتورطه “في جرائم قطع طرق وقتل في الحبليين”، شمال شرقي محافظة لحج.
وتتهم السلطات اليمنية طنباح بقتل مواطن ينتمي لمحافظة شمالية، في نوفمبر 2009، في أول حادثة تُرتكب بدوافع “عنصرية” مرتبطة بالانفصال.
وشهدت مدينة الحبيلين، في وقت سابق أمس تظاهرة لأنصار “الحراك الجنوبي” في الذكرى الأسبوعية لما بات يعرف بيوم “المعتقل الجنوبي”. كما شهدت مدينة الضالع تظاهرة مماثلة جابت الشوارع الرئيسية “دون أن تعترضها” قوات الأمن المنتشرة بالمدينة، حسب ما ذكر شهود عيان لـ”الاتحاد”.
وعلى صعيد متصل، دعا “المجلس الأعلى للحراك السلمي”، الذي يرأسه حسن باعوم المحتجز لدى السلطات اليمنية منذ مطلع الشهر الماضي، رؤساء ونواب مجالس الحراك بالمحافظات والمديريات الجنوبية، إلى لقاء موسع أواخر ديسمبر الجاري، “للتحضير لعقد المؤتمر الوطني العام” في يناير المقبل.
وأكدت أسرة باعوم، أمس أنه ما زال في عهدة السلطات لكنه خارج السجن، وذلك بالرغم من إعلان مدير السجن الإفراج عنه الأسبوع الماضي. وقال فواز باعوم نجل حسن باعوم الذي اعتقل معه أنه ووالده اخرجا من السجن ونقلا قبل أيام إلى منزل مدير السجن في أب وسط البلاد، حيث لقيا ضيافة جيدة ثم أعيدا إلى إدارة السجن مجدداً ولكن ليس إلى الزنزانة. وكان مسؤول أمني يمني قال إن السلطات أفرجت الجمعة عن باعوم. من جهتها، وجهت وزارة الداخلية اليمنية الأجهزة الأمنية في جميع المحافظات “بالتصدي بحزم وقوه للتجمعات والمسيرات غير المرخصة ولكل محاولات العبث بالأمن والاستقرار، وكذا الدعوات التخريبية التي تهدف إلى تعطيل الأنظمة والقوانين وتعيق مسيرة حركة الحياة والتنمية”.
وشددت قيادة الوزارة، في بيان، نشره مركز الإعلام الأمني الحكومي أمس، “على عدم التهاون مع هذه المحاولات الخارجة على القانون، ومع كل من تسول له نفسه المساس بأمن اليمن واستقرارها”، مؤكدة ضرورة “اضطلاع” الأجهزة الأمنية بـ”مهامها الدستورية والقانونية حفاظاً على حياة المواطن وممتلكاته من عبث العابثين”.
إلى ذلك، ذكر مركز الإعلام الأمني الحكومي أن الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء اعتقلت شخصا يدعى “ع، ا، س، العولقي” (25 عاماً)، مشيراً إلى أنه يسكن بمنطقة الوادي بمحافظة مأرب.
وتعتبر محافظتي شبوة ومأرب ملاذاً آمناً لعناصر ما يسمى بـ”القاعدة في جزيرة العرب” الذي تشن الحكومة اليمنية حرباً مفتوحة عليه منذ أواخر العام الماضي.
http://www.alittihad.ae/styles/images/ico-close.gif إغلاق
جريدة الاتحاد
الجمعة 11 محرم 1432هـ - 17 ديسمبر 2010م
www.alittihad.ae (http://www.alittihad.ae/) جميع الحقوق محفوظة © 2010، شركة أبوظبي للإعلام (http://www.admedia.ae/).

سفيان
2010-12-17, 03:14 PM
مقتل ضابط وجندي في الجيش اليمني
17/12/2010 10:38 (توقيت غرينتش)
قال مسؤول أمني في اليمن إن ضابطا وجنديا في الجيش توفيا متأثرين بجراح أصيبا بها في اشتباكات مع مسلحين جنوبيين في محافظة لحج وبذلك يرتفع عدد القتلى في تلك الاشتباكات إلى خمسة.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن قوات الأمن ما تزال تسعى لاعتقال المسلحين الذي قَتلوا حتى الآن أربعة عسكريين في الاشتباكات التي دارت أمس في مدينة حبيلاين.

http://www.radiosawa.com/article_pop.aspx?id=8049564

%الوحيد%
2010-12-17, 04:49 PM
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود اررررررائع
دمت ودامت جهودك