المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان صادر عن الرئيسان علي ناصر والعطاس والوزيرين صالح عبيد ومحمد علي احمد


aden fighter
2010-12-11, 09:27 PM
طالبوا بمحاكمة كافة المسؤولين عن الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني
شبكة الطيف - دمشق - خاص
تلقت شبكة الطيف الاخبارية بيان صادر عن الرئيسان علي ناصر محمد وحيدر ابو بكر العطاس والوزيرين صالح عبيد ومحمد علي احمد ادانوا من خلاله ممارسات النظام اليمني وفضائحه التي نشرها موقع " وكيليكس " وطالبوا جميع القوى السياسية لاتخاذ مواقف جادة وصارمة إزاء هذه الوثائق وطالبوا بمحاكمة كافة المسئولين عن الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب اليمني . نص البيان .


بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن الرئيسان علي ناصر محمد وحيدر ابو بكر العطاس والوزيرين صالح عبيد ومحمد علي احمد
قال تعالى : ( في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً، ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون ) .
تابعنا باهتمام شديد ما قام بتسريبه الموقع العالمي (ويكيليكس) من وثائق فاضحة لاسيما ما يتعلق منها بالشأن اليمني، وقمنا بقراءة فاحصة لما ورد من تسريبات وماتتضمنه من إدانة واضحة للسلطات اليمنية بارتكاب جرائم حرب وبتقديم التسهيلات على اختلافها لقتل المواطنين الأبرياء وانتهاك السيادة الوطنية للبلاد.
فقد كشفت اليوم للعالم البرقيات المسربة عن موقع "ويكيليكس" بعضا من ملامح الوجه التأمري للسلطة ضد الشعب شمالا وجنوبا، أبرزها وأهمها ما تضمنه الحوار مع جون أوبيرنان، كبير مستشاري مكافحة الإرهاب للرئيس أوباما فى عام 2009م مع الرئيس/على عبد الله صالح، عرض الرئيس على مضيفه صفقة غير عادية أكد فيها "أن الأراضي اليمنية متاحة بصورة أحادية لعمليات القوات الخاصة الأمريكية" وقال مخاطبا السيد/أوبيرنان "لقد منحتك تفويضا مباشرا للتعامل مع الارهاب، لذا انا لست مسؤلا عن أي هجوم على أي هدف غربي".
لقد تبنينا مواقف مبكرة من الإرهاب ومن الجرائم الإرهابية التي ارتكبت تحت يافطة الحرب على القاعدة والمجازر التي أودت بحياة العشرات من المواطنين الأبرياء العزل من أطفال ونساء وشيوخ في المعجلة بأبين ولودر ومودية ورفض بشبوة وحوطة شبوة وفي أرحب ومأرب والجوف وغيرها. والسؤال الذي يطرح نفسه وبشدة، لماذا تفعل السلطة هكذا بشعب يفترض انها امينة على سلامته وأمنه واستقراره وتطوره ونمائه؟ الجواب ببساطة : ان السلطة الحاكمة تتخيل أنها استملكت الشعب والأرض والثروة و ترى ان من حقها أن تفعل ما تشاء حسب رغباتها ونزواتها دون رقيب أو حسيب، فاستبدت وأفسدت منذ اعتلت سدة الحكم فواصلت نهجها هذا بعد اعلان الوحدة عام 1990م بين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، حين لم تردع، فوقعت في شر أعمالها عندما انقضت على الوحدة الطوعية السلمية والديمقراطية لتستبيح ارض وثروة وتنتهك هوية وكرامة وسيادة شعب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، لتضعه تحت الاحتلال الوحدوي. حيث ذكرنا في حينه وفي بيانات ومقابلات صحفية عديدة منشورة وموثقة بأن الغرض من تلك العمليات العسكرية العنجهية على المدن والقرى الآمنة إرهاب الحراك الجنوبي السلمي الصامد والانتقام من قواه ومن كل القوى الوطنية المعارضة لنهج سلطة صنعاء التدميرى، بعد أن تبينت الحقيقة التي تؤرق سلطة صنعاء، وتدفعها لضخ العديد من المشكلات حولها كخطوات دفاعية أمامية، تلك هي رغبتها الغير مشروعة في استملاك السلطة والثروة والاحتفاظ بالجنوب كغنيمة ومكافأة لها على مواجهة المشكلات الأمنية التى خلقتها بنفسها وفى المقدمة منها مشكلة "القاعدة". لقد أدرك شعب الجنوب هذه الحقيقة الناصعة عندما قرر الخروج في نضال سلمي أذهل العالم في تسميته ومضامينه "الحراك الجنوبى السلمى من اجل استعادة شعب الجنوب لسيادته وهويته وحريته ".
إن الإرهاب القائم هو إرهاب السلطة التي عسكرة الحياة المدنية في الجنوب، وأن الترويج للقاعدة هو أحد أفعالها المعروفة والمكشوفة وأن الجنوب لا يعرف الإرهاب ولا القاعدة ولا التطرف بل إن تاريخه يشهد بالانفتاح والتسامح والاعتدال والوسطية، وان ما زرعت من عناصر (قاعدية) هنا وهناك فإنما هي من فعل السلطة وبتسهيلاتها، وأن السيناريو الضعيف لإلصاق تهمة الإرهاب والقاعدة بالحراك السلمي الجنوبي لن يمر علينا وعلى كل العقلاء داخليا وإقليميا ودوليا، وهاهي الوثائق التي تتميز بالدقة والشفافية تأتي من الخارج لتكشف عن حجم الابتذال السياسي والأمني الذي تتسم به السلطة في صنعاء والتي لم تعد تعير اهتماماً لحياة مواطنيها ولا لسيادة البلاد ولا للقيم الأخلاقية لمجتمعنا، وقد كشفت الردود الباردة والخجولة حجم التخبط الذي اتسم به رد فعل السلطة وخيبة أملها بما سرب من الوثائق وخوفها من القادم وماخفيا كان اعظم . وإن كنا نعتقد بأن حجم الابتذال الذي يمارس ضد الوطن والشعب لم يعد يسمح للسلطة ليس بالشعور بحجم المسؤولية بل يخرجها من دائرة الأهلية والمشروعية وأن تداعيات مثل هذه التسريبات لابد ان تطالها طال الزمن ام قصر، وان عدم تسجيل أي انجاز بحق قيادات القاعدة وعناصرها المزعومين بالرغم من النشاط الاستخباراتي الواسع ، اضافة إلى تمرير خليجي عشرين في أجواء خلت من فرقعات (القاعدة) بأوامر رئاسية واكدت تصريحات الرئيس يوم 6 ديسمبر 2010م بانة سجل انتصارا عسكريا وامنيا في مدينة عدن عندما حولها الى ثكنة عسكرية سينقل تجربته الى بقية المحافظات الجنوبية، يؤكد ما أشرنا إليه.
لقد أكدت الوثائق الفاضحة لموقع ويكليكس العالمي أن الولايات المتحدة هي التي نفذت الهجمات التي طالت منطقة المعجلة في أبين والتي أسفرت عن مقتل زهاء 55 مدنيا نتيجة المعلومات المضللة التي قدمها نظام صنعاء، وذكرت الوثائق المسربة أن العمليات الأميركية تمت بتنسيق بين الإدارة الأميركية والحكومة اليمنية، بل وزادت بأن اليمن قبل بتوفير غطاء لتلك الهجمات، ونعتقد بأن تستر رئيس النظام على هذه العمليات وقوله : (سنقول ان القنابل قنابلنا وليست قنابلكم )، وتوفير الغطاء لقتل شعبه ، ولم يستثني من ذلك حتى مقر قيادة اللواء على محسن الأحمر حيث تؤكد الوثائق ما قدمه الجانب اليمني من معلومات مضللة للطيران السعودي إثناء حرب صعدة 2010م لولا تنبه الجانب السعودى فى اللحظات الاخيرة ، وان كافة تلك الأعمال الإجرامية تعد عمل بالغ الإساءة للشعب وانتهاكا صارخا للدستور والقانون والمؤسسات الدستورية .
لقد قطعت سلطة صنعاء صلتها الحقيقية بالشعب كخادم مؤتمن على مقدراته وامنه واستقراره ونمائه منذ زمن بعيد، وذهبت حد إنتاج المشكلات العابثة والخطيرة لتبتز بها الداخل والمحيط الاقليمى والدولى فقد جاء فى البرقيات المسربة على لسان الرئيس: "إن لم تساعدونا فسيكون هذا البلد أسوأ من الصومال"، صبت مساعدات مهولة إقليمية ودولية تسربت عبر رمال سلطة فاسدة إلى بنوك العالم في أرصدة شخصية، فأوقفت هذه المصادر دعمها بعد الوقوف على حقيقة سوء استغلالها والإيغال في الكذب والمراوغة لإيجاد حلول سياسية للمشكلات السياسية والاقتصادية وكان مؤتمر المانحين فى لندن عام 2006م خير دليل.
إننا ونحن نقلب صفحات هذه الوثائق الخطيرة نجدد إدانتنا لهذه الأعمال الإجرامية التي ترتكب بحق المواطنين الأبرياء ونجدد رفضنا لأية محاولة لإلصاق تهمة الإرهاب بالحراك الجنوبي السلمي أو بالخصوم السياسيين على اختلافهم، ونجدد التأكيد بأن القاعدة والجهاديين والإرهابيين والمتطرفين هم صنيعة النظام لضرب خصومه وقد قام بحمايتهم وإيوائهم منذ الحرب الباردة وحتى اليوم ولا تزال أزمة 1993م وحرب 1994م ماثلة أمامنا حينما استعان بتلك الخلايا النائمة للقيام بسلسلة عمليات اغتيال لخصومه الجنوبيين القادمين من عدن في ظل الوحدة، بغية الغدر بوحدة الشراكة، والتمهيد لوحدة الضم والإلحاق التي عمدها بالدم بحرب 1994م فحولت الجنوب من شريك الى محتل والتنكر لقرارات مجلس الأمن الدولي.
إننا إذ ندين ممارسات النظام وفضائحه نهيب بجميع القوى السياسية لاتخاذ مواقف جادة وصارمة إزاء هذه الوثائق ونطالب بمحاكمة كافة المسئولين عن الجرائم التي ارتكبت بحق المواطنين في الشمال والجنوب على حد سواء. ونؤكد على ما يلي:
1- ان دماء الشهداء الذين سقطوا في ساحات النضال السلمي ليرووا بدمائهم شجرة الحرية لن تذهب هدرا ونطالب بمحاكمة القتلة والآمرين بالقتل، كما نطالب بتعويض اسر الشهداء والجرحى والمعاقين والافراج عن جميع المعتقلين السياسيين.
2- نطالب بمحاكمة قتلة الأبرياء من أبناء شعبنا في الغارات الجويه والحملات العسكرية التى تعرضت لها مناطق الجنوب، كالمعجلة، ولودر، وحوطة شبوة وكذلك فى مارب والجوف وأرحب وغيرها، بعدما اتضحت مسوؤلية السلطة باعترافاتها او بما تسرب من أنباء.
3- نؤكد على النهج السلمي للحراك الجنوبي وأهدافه والرفض المطلق لكل اشكال العنف ، كما نؤكد بان لاصلة بين الحراك والقاعدة وان لا مجال للأخيرة ولا مستقبل لها على ارض الجنوب فهي من صنع السلطة وغطاءها لضرب الحراك الجنوبي السلمي عسكريا.
4- إننا ندعو كل القوى السياسية والوطنية والاجتماعية، التحرك للانتصار للسيادة الوطنية المنتهكة وان يقفوا بشكل واضح وصريح ودون مواربة مع الحراك الجنوبي السلمي والاعتراف به.
5- نطالب من الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية كما نطالب المؤتمر الإسلامي ومنظمة الأمم المتحدة بالتحرك الايجابي تجاه الجنوب وشعبه.
6- ونطالب منظمات العفو الدولية وحقوق الإنسان العربية والدولية بالوقوف مع شعبنا في الجنوب وفضح مايتعرض له من قمع وبطش واعتقال وتشريد، وتقديم العون الإنساني لأسر الشهداء والجرحى والمعتقلين. كما نطالب بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم قيادات ونشطاء الحراك والصحفيين وتعويض صحيفة الأيام العدنية عن كل ما لحق بها جراء الهجمة العسكرية التي تعرضت لها.
7- ونؤكد في ختام بياننا هذا بان لاحلا عسكريا او امنيا للقضية الجنوبية وان الطريق السليم والسلمى المفضى للحل العادل ياتى عبر اعتراف السلطة بالقضية الجنوبية كقضية سياسية وبالحراك الجنوبى السلمى حاملا سياسيا لها، والحوار تحت رعاية إقليمية وعربية ودولية.
8- كما نطالب بحوار شامل يضم كل القوى السياسية والاجتماعية فى كل من الشمال والجنوب وبالتساوي ، تحت مظلة اقليمة وعربية ودولية ، لإيجاد الحلول لكل المشكلات السياسية والاقتصادية والأمنية ورسم معالم المستقبل أمام الأجيال القادمة في إطار منظومة إقليمية وعربية ودولية ، تؤمن الأمن والاستقرار والنماء فى اطار من التعاون والشراكة.
والله من وراء القصد
05 محرم 1432 هـ الموافق 11 ديسمبر 2010 م

الصريح 2
2010-12-11, 09:43 PM
شبكة صدى عدن / عدن / خاص / 11 / 12 / 2010

قال تعالى : ( في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً، ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون ) .
تابعنا باهتمام شديد ما قام بتسريبه الموقع العالمي (ويكيليكس) من وثائق فاضحة لاسيما ما يتعلق منها بالشأن اليمني، وقمنا بقراءة فاحصة لما ورد من تسريبات وماتتضمنه من إدانة واضحة للسلطات اليمنية بارتكاب جرائم حرب وبتقديم التسهيلات على اختلافها لقتل المواطنين الأبرياء وانتهاك السيادة الوطنية للبلاد.
فقد كشفت اليوم للعالم البرقيات المسربة عن موقع "ويكيليكس" بعضا من ملامح الوجه التأمري للسلطة ضد الشعب شمالا وجنوبا، أبرزها وأهمها ما تضمنه الحوار مع جون أوبيرنان، كبير مستشاري مكافحة الإرهاب للرئيس أوباما فى عام 2009م مع الرئيس/على عبد الله صالح، عرض الرئيس على مضيفه صفقة غير عادية أكد فيها "أن الأراضي اليمنية متاحة بصورة أحادية لعمليات القوات الخاصة الأمريكية" وقال مخاطبا السيد/أوبيرنان "لقد منحتك تفويضا مباشرا للتعامل مع الارهاب، لذا انا لست مسؤلا عن أي هجوم على أي هدف غربي".
لقد تبنينا مواقف مبكرة من الإرهاب ومن الجرائم الإرهابية التي ارتكبت تحت يافطة الحرب على القاعدة والمجازر التي أودت بحياة العشرات من المواطنين الأبرياء العزل من أطفال ونساء وشيوخ في المعجلة بأبين ولودر ومودية ورفض بشبوة وحوطة شبوة وفي أرحب ومأرب والجوف وغيرها. والسؤال الذي يطرح نفسه وبشدة، لماذا تفعل السلطة هكذا بشعب يفترض انها امينة على سلامته وأمنه واستقراره وتطوره ونمائه؟ الجواب ببساطة : ان السلطة الحاكمة تتخيل أنها استملكت الشعب والأرض والثروة و ترى ان من حقها أن تفعل ما تشاء حسب رغباتها ونزواتها دون رقيب أو حسيب، فاستبدت وأفسدت منذ اعتلت سدة الحكم فواصلت نهجها هذا بعد اعلان الوحدة عام 1990م بين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، حين لم تردع، فوقعت في شر أعمالها عندما انقضت على الوحدة الطوعية السلمية والديمقراطية لتستبيح ارض وثروة وتنتهك هوية وكرامة وسيادة شعب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، لتضعه تحت الاحتلال الوحدوي. حيث ذكرنا في حينه وفي بيانات ومقابلات صحفية عديدة منشورة وموثقة بأن الغرض من تلك العمليات العسكرية العنجهية على المدن والقرى الآمنة إرهاب الحراك الجنوبي السلمي الصامد والانتقام من قواه ومن كل القوى الوطنية المعارضة لنهج سلطة صنعاء التدميرى، بعد أن تبينت الحقيقة التي تؤرق سلطة صنعاء، وتدفعها لضخ العديد من المشكلات حولها كخطوات دفاعية أمامية، تلك هي رغبتها الغير مشروعة في استملاك السلطة والثروة والاحتفاظ بالجنوب كغنيمة ومكافأة لها على مواجهة المشكلات الأمنية التى خلقتها بنفسها وفى المقدمة منها مشكلة "القاعدة". لقد أدرك شعب الجنوب هذه الحقيقة الناصعة عندما قرر الخروج في نضال سلمي أذهل العالم في تسميته ومضامينه "الحراك الجنوبى السلمى من اجل استعادة شعب الجنوب لسيادته وهويته وحريته ".
إن الإرهاب القائم هو إرهاب السلطة التي عسكرة الحياة المدنية في الجنوب، وأن الترويج للقاعدة هو أحد أفعالها المعروفة والمكشوفة وأن الجنوب لا يعرف الإرهاب ولا القاعدة ولا التطرف بل إن تاريخه يشهد بالانفتاح والتسامح والاعتدال والوسطية، وان ما زرعت من عناصر (قاعدية) هنا وهناك فإنما هي من فعل السلطة وبتسهيلاتها، وأن السيناريو الضعيف لإلصاق تهمة الإرهاب والقاعدة بالحراك السلمي الجنوبي لن يمر علينا وعلى كل العقلاء داخليا وإقليميا ودوليا، وهاهي الوثائق التي تتميز بالدقة والشفافية تأتي من الخارج لتكشف عن حجم الابتذال السياسي والأمني الذي تتسم به السلطة في صنعاء والتي لم تعد تعير اهتماماً لحياة مواطنيها ولا لسيادة البلاد ولا للقيم الأخلاقية لمجتمعنا، وقد كشفت الردود الباردة والخجولة حجم التخبط الذي اتسم به رد فعل السلطة وخيبة أملها بما سرب من الوثائق وخوفها من القادم وماخفيا كان اعظم . وإن كنا نعتقد بأن حجم الابتذال الذي يمارس ضد الوطن والشعب لم يعد يسمح للسلطة ليس بالشعور بحجم المسؤولية بل يخرجها من دائرة الأهلية والمشروعية وأن تداعيات مثل هذه التسريبات لابد ان تطالها طال الزمن ام قصر، وان عدم تسجيل أي انجاز بحق قيادات القاعدة وعناصرها المزعومين بالرغم من النشاط الاستخباراتي الواسع ، اضافة إلى تمرير خليجي عشرين في أجواء خلت من فرقعات (القاعدة) بأوامر رئاسية واكدت تصريحات الرئيس يوم 6 ديسمبر 2010م بانة سجل انتصارا عسكريا وامنيا في مدينة عدن عندما حولها الى ثكنة عسكرية سينقل تجربته الى بقية المحافظات الجنوبية، يؤكد ما أشرنا إليه.
لقد أكدت الوثائق الفاضحة لموقع ويكليكس العالمي أن الولايات المتحدة هي التي نفذت الهجمات التي طالت منطقة المعجلة في أبين والتي أسفرت عن مقتل زهاء 55 مدنيا نتيجة المعلومات المضللة التي قدمها نظام صنعاء، وذكرت الوثائق المسربة أن العمليات الأميركية تمت بتنسيق بين الإدارة الأميركية والحكومة اليمنية، بل وزادت بأن اليمن قبل بتوفير غطاء لتلك الهجمات، ونعتقد بأن تستر رئيس النظام على هذه العمليات وقوله : (سنقول ان القنابل قنابلنا وليست قنابلكم )، وتوفير الغطاء لقتل شعبه ، ولم يستثني من ذلك حتى مقر قيادة اللواء على محسن الأحمر حيث تؤكد الوثائق ما قدمه الجانب اليمني من معلومات مضللة للطيران السعودي إثناء حرب صعدة 2010م لولا تنبه الجانب السعودى فى اللحظات الاخيرة ، وان كافة تلك الأعمال الإجرامية تعد عمل بالغ الإساءة للشعب وانتهاكا صارخا للدستور والقانون والمؤسسات الدستورية .
لقد قطعت سلطة صنعاء صلتها الحقيقية بالشعب كخادم مؤتمن على مقدراته وامنه واستقراره ونمائه منذ زمن بعيد، وذهبت حد إنتاج المشكلات العابثة والخطيرة لتبتز بها الداخل والمحيط الاقليمى والدولى فقد جاء فى البرقيات المسربة على لسان الرئيس: "إن لم تساعدونا فسيكون هذا البلد أسوأ من الصومال"، صبت مساعدات مهولة إقليمية ودولية تسربت عبر رمال سلطة فاسدة إلى بنوك العالم في أرصدة شخصية، فأوقفت هذه المصادر دعمها بعد الوقوف على حقيقة سوء استغلالها والإيغال في الكذب والمراوغة لإيجاد حلول سياسية للمشكلات السياسية والاقتصادية وكان مؤتمر المانحين فى لندن عام 2006م خير دليل.
إننا ونحن نقلب صفحات هذه الوثائق الخطيرة نجدد إدانتنا لهذه الأعمال الإجرامية التي ترتكب بحق المواطنين الأبرياء ونجدد رفضنا لأية محاولة لإلصاق تهمة الإرهاب بالحراك الجنوبي السلمي أو بالخصوم السياسيين على اختلافهم، ونجدد التأكيد بأن القاعدة والجهاديين والإرهابيين والمتطرفين هم صنيعة النظام لضرب خصومه وقد قام بحمايتهم وإيوائهم منذ الحرب الباردة وحتى اليوم ولا تزال أزمة 1993م وحرب 1994م ماثلة أمامنا حينما استعان بتلك الخلايا النائمة للقيام بسلسلة عمليات اغتيال لخصومه الجنوبيين القادمين من عدن في ظل الوحدة، بغية الغدر بوحدة الشراكة، والتمهيد لوحدة الضم والإلحاق التي عمدها بالدم بحرب 1994م فحولت الجنوب من شريك الى محتل والتنكر لقرارات مجلس الأمن الدولي.
إننا إذ ندين ممارسات النظام وفضائحه نهيب بجميع القوى السياسية لاتخاذ مواقف جادة وصارمة إزاء هذه الوثائق ونطالب بمحاكمة كافة المسئولين عن الجرائم التي ارتكبت بحق المواطنين في الشمال والجنوب على حد سواء. ونؤكد على ما يلي:
1- ان دماء الشهداء الذين سقطوا في ساحات النضال السلمي ليرووا بدمائهم شجرة الحرية لن تذهب هدرا ونطالب بمحاكمة القتلة والآمرين بالقتل، كما نطالب بتعويض اسر الشهداء والجرحى والمعاقين والافراج عن جميع المعتقلين السياسيين.
2- نطالب بمحاكمة قتلة الأبرياء من أبناء شعبنا في الغارات الجويه والحملات العسكرية التى تعرضت لها مناطق الجنوب، كالمعجلة، ولودر، وحوطة شبوة وكذلك فى مارب والجوف وأرحب وغيرها، بعدما اتضحت مسوؤلية السلطة باعترافاتها او بما تسرب من أنباء.
3- نؤكد على النهج السلمي للحراك الجنوبي وأهدافه والرفض المطلق لكل اشكال العنف ، كما نؤكد بان لاصلة بين الحراك والقاعدة وان لا مجال للأخيرة ولا مستقبل لها على ارض الجنوب فهي من صنع السلطة وغطاءها لضرب الحراك الجنوبي السلمي عسكريا.
4- إننا ندعو كل القوى السياسية والوطنية والاجتماعية، التحرك للانتصار للسيادة الوطنية المنتهكة وان يقفوا بشكل واضح وصريح ودون مواربة مع الحراك الجنوبي السلمي والاعتراف به.
5- نطالب من الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية كما نطالب المؤتمر الإسلامي ومنظمة الأمم المتحدة بالتحرك الايجابي تجاه الجنوب وشعبه.
6- ونطالب منظمات العفو الدولية وحقوق الإنسان العربية والدولية بالوقوف مع شعبنا في الجنوب وفضح مايتعرض له من قمع وبطش واعتقال وتشريد، وتقديم العون الإنساني لأسر الشهداء والجرحى والمعتقلين. كما نطالب بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم قيادات ونشطاء الحراك والصحفيين وتعويض صحيفة الأيام العدنية عن كل ما لحق بها جراء الهجمة العسكرية التي تعرضت لها.
7- ونؤكد في ختام بياننا هذا بان لاحلا عسكريا او امنيا للقضية الجنوبية وان الطريق السليم والسلمى المفضى للحل العادل ياتى عبر اعتراف السلطة بالقضية الجنوبية كقضية سياسية وبالحراك الجنوبى السلمى حاملا سياسيا لها، والحوار تحت رعاية إقليمية وعربية ودولية.
8- كما نطالب بحوار شامل يضم كل القوى السياسية والاجتماعية فى كل من الشمال والجنوب وبالتساوي ، تحت مظلة اقليمة وعربية ودولية ، لإيجاد الحلول لكل المشكلات السياسية والاقتصادية والأمنية ورسم معالم المستقبل أمام الأجيال القادمة في إطار منظومة إقليمية وعربية ودولية ، تؤمن الأمن والاستقرار والنماء فى اطار من التعاون والشراكة.
والله من وراء القصد
05 محرم 1432 هـ الموافق 11 ديسمبر 2010 م

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2010-12-11, 09:48 PM
8- كما نطالب بحوار شامل يضم كل القوى السياسية والاجتماعية فى كل من الشمال والجنوب وبالتساوي ، تحت مظلة اقليمة وعربية ودولية ، لإيجاد الحلول لكل المشكلات السياسية والاقتصادية والأمنية ورسم معالم المستقبل أمام الأجيال القادمة في إطار منظومة إقليمية وعربية ودولية ، تؤمن الأمن والاستقرار والنماء فى اطار من التعاون والشراكة.


موقف ضبابي في وقت حرج جداً :)

ويستمر مسلسل المناورات على شعب الجنوب من قبل هذه القيادات مع الاسف ....

جنوبي بلاحدود
2010-12-11, 10:03 PM
الناس عند الناس والبسم عند الراس!!

نحن ندور لهم على استقلال وما استقلال
وهم يادوار بوثائق ويكيليس
والله انهم مش حقها. قالك رؤساء. وعادهم ذكروا يدوروا الان ايش قال علي وايش فعل علي ؟؟؟
وكمان اصدروا بيان! يفضحوا انفسهم
ايش كانول يفعلوا من زمان ؟؟
ولامطالبهم نقل من حق الخبجي حق عام 2008
رجال فقدوا الحياء والوطنيه
ماذا تبقى لهم ينفعنا؟
حتى لو انظموا الى رجال الاستقلال بيعملوا فقط زحمه على الفاضي!!

صقر المشألي
2010-12-11, 10:09 PM
شكرا لهم اي حاجه تجي منهم مقبوله

انهم قيادات جنوبيه حكيمه وشعب الجنوب

يحبهم ويحترمهم وهذه هيا السياسه

لايمكن ان نتفق بكل شي

وفي تصوري ضبابيتهم مفيدة ان حسم الداخل خطه السياسي

والتزموا هما كسياسين بعدم السعي لخلق مناصرين لهم بالداخل

يزعزعوا او يشقوا وحدة الصف الجنوبي

ابو يافع اليزيدي
2010-12-11, 10:14 PM
إلى الجحيم أنتم وبياناتكم
الجنوب تجاوزكم لانكم خنتوه
خليكم مع حميد ممكن تحصلوا لكم منصب بباب اليمن
أقل شيء تبيعوا زبيب

قلم رصاص
2010-12-11, 10:43 PM
إلى الجحيم أنتم وبياناتكم
الجنوب تجاوزكم لانكم خنتوه
خليكم مع حميد ممكن تحصلوا لكم منصب بباب اليمن
أقل شيء تبيعوا زبيب



على هونك اخي ليس كل من خالفك الراي اصبح خائن

هولا قادة جنوبيون لهم احترام وتقدير من الكثير من ابناء الجنوب

وهم اصلا لم يعلنوا في يوم من الايام انهم يتحدثون باسم الحراك او يمثلون الداخل

بيانهم اليوم قوي جدا وفية الكثير من الاشياء الايجابية التي تدعم الخطاب الاعلامي الجنوبي

والذي نحن في امس الحاجة لخطاب قوي ومتزن يفضح نظام الاحتلال ويعرية امام العالم

اتمنى ان تعود لقراءة البيان مرة اخرى بتمعن وسوف تراء انة رائع جدا

اخي الكريم نحن ننشد وطن يتسع لجميع ابنائة مهما كان الاختلاف في وجهات النظر

اشكرك ولك التحية

جبال الجنوب
2010-12-11, 10:49 PM
استقلال لابد منه
لو دار الفلك مهما دار

براكين الغضب
2010-12-11, 10:52 PM
كلام سليم وفي تقدم بالنسبة لهم باتجاة القضية الجنوبية مبدئيا فان تقرير المصيير بالنسبة للجنوبيين لايمكن ان يحسمة شخص معين بموقف معين او تصريح ان تقرير مصير الجنوب سوف يقررة الشعب مع او ضد كما لم تستطع سلطة الاحتلال فرض وحدتها المزعومة علينا بالقوة
فمصير الجنوب بيد ابنائة وبيد الاغلبية التي حتما في نهاية المطاف سوف يقول كلمتة الفصل في استعادة دولتة لا محالة وانتزاع حقة بالسلم او بالقوة فلا المنهزم يفنى ولا المنتصر ظامن بقائة

قلم رصاص
2010-12-11, 10:56 PM
الموضوع مكرر ارجو دمجة مع الموضوع السابق

جنوبي بلاحدود
2010-12-11, 11:22 PM
7- ونؤكد في ختام بياننا هذا بان لاحلا عسكريا او امنيا للقضية الجنوبية
وان الطريق السليم والسلمى المفضى للحل العادل ياتى عبر اعتراف السلطة بالقضية الجنوبية كقضية سياسية وبالحراك الجنوبى السلمى حاملا سياسيا لها، والحوار تحت رعاية إقليمية وعربية ودولية.
---------------------------------------------------------------------------

المحتل يعرف هذا الكلام من اول يوم
ولايهمه الحل السلمي ولا حتى غير السلمي
يهمه بقائنا نطالب هكذا طول الزمان
وهو يسرق ثرواتنا ويرشي الدول الماسكه للقضيه
لما يعجز عن اقناع هذه الدول اورشوتها بايغيروه
وبعدين بايعرفوا يضحكوا على من ضل 20 سنه يطالب وعاده بيطالب
وسيستمر يطالب وبايوعدوه بعد مطالبه جديده ابو 10 سنوات بكذبه اخرى
وهكذا دواليك
عادشي با نصمم على العمل بدل المطالبه ولا نبطل مطالبه ونريح الشعب من تقديم الضحابا بلاش

الرمال المتحركة
2010-12-11, 11:36 PM
الناس عند الناس والبسم عند الراس!!

نحن ندور لهم على استقلال وما استقلال
وهم يادوار بوثائق ويكيليس
والله انهم مش حقها. قالك رؤساء. وعادهم ذكروا يدوروا الان ايش قال علي وايش فعل علي ؟؟؟
وكمان اصدروا بيان! يفضحوا انفسهم
ايش كانول يفعلوا من زمان ؟؟
ولامطالبهم نقل من حق الخبجي حق عام 2008
رجال فقدوا الحياء والوطنيه
ماذا تبقى لهم ينفعنا؟
حتى لو انظموا الى رجال الاستقلال بيعملوا فقط زحمه على الفاضي!!

البيان ممتاز وقوي جدا , اقراء البيان مرة اخرى ايهاالجنوبي بلا حدود ....وبلاش الاحكام المسبقه والتخوين وتحلوا بالصبر والحكمه فالمراحل طويله ونحتاج فيها لكل الطاقات الجنوبيه . يا جنوبي بلا حدود ... شف ردك بلا حدود ويفتقر للياقه ومش حلو في حقك اولا واخيرا ... مع خالص الود

بطل
2010-12-11, 11:40 PM
أسمها عصابة صنعاء وليس حكومة صنعاء هذه المافيات قضحها الأمريكي صاحب موقع ويليكس واللّه على الشعب أن يسقط هذا النظام فورا في الجمهورية العربية اليمنية وعلى الجنوبيين أخذ الثار للأطفال المعجلة والجنوب عامة بقتل الأرهابيين والمتنفذين الشماليين الذي يتأمرون على الشعبين اليمني والجنوبي .. على الجنوبيين الأنقضاض على ركائو الأحتلال في الجنوب بحرب العصابات وتخليص الشعب الجنوبي من هذه المافيات الأرهابية الدموية .

ابن قصيعر
2010-12-12, 12:30 AM
انا من اول اراقب ردودك مااراء فيها الا التجريح رغم اني مع لقاء يافع ومع من يريدوا توحيد الحراك وهم القادة المناضلين بامعلم والخبجي وشلال وحقيس وسعدان فاروق ولكني ضد من يسي الى باقي المناضلين كالشفرة والناخبي والمعطري والسعدي والروساء علي ناصر والعطاس والوزيرين وكل من هو وله وجهة نظر اخرى وانصحك اذا كنت جنوبي يافعي فعلا ان تبتعد عن هذه الالفاظ البذيئة وشكرا

ابوعلي العولقي
2010-12-12, 12:58 AM
كلا م في محله هذى موقف سياسي ومع الشعب الجنوبي 100%

وليس مواقف ارتجالية

لازم السياسة مع الثوابت

بارك الله فيهم


وتحية للمناضل البطل فخامة الرئيس علي سالم البيض

عولقي جنوبي
2010-12-12, 01:02 AM
كلام واضح اخواني فضح انظام الحتلال هو التسريع في زوال والكلام بطريقه سياسية موسهل واظن ان الشاويش يدرك تماما ما تعني مثل هذه البيانات ياخوان الدول والحكومات والسياسين والمثقفين العرب ينظرون الى مثل هذه البيانات ويعرفون وضوع اليمن الحقيقي عبرها والبيان جدا ممتاز مع مطال الحراك حتى لما يذكر المناطق الجنوبيه يقول وكذالك مارب وغيره يعني يفصلها ولكن بنوع من السياسة ويعرف هذا كل انسان صاحب عقل وكياسه تحياتي

ابوحتم الشعيبي
2010-12-12, 01:08 AM
السياسة فن الممكن وليس كل ماء في الكواليس يظهر والعمل السياسي ليس للبهرجة والمباهاة
ومن يمتلك الرؤية السياسية هو من يستطيع ان يناور ويفاوض وعمر الشطحات والتصريحات النارية
ماحققت هدف ماهي الا للاستهلاك السياسي نحن بحاجة كل جنوبي في مثل هذة الظروف يجب
ان لانسيء لاي شخص وان نتعلم الصبر وبعد النظر وتقدير المواقف افضل من المناكفات 000

سيف ميفعه
2010-12-12, 01:11 AM
كل المشاريع مرفوضه اليوم برنامج ااااااااااااااااااااااالحراك الجنوبي

ibn yaf3
2010-12-12, 01:34 AM
السياسة فن الممكن وليس كل ماء في الكواليس يظهر والعمل السياسي ليس للبهرجة والمباهاة
ومن يمتلك الرؤية السياسية هو من يستطيع ان يناور ويفاوض وعمر الشطحات والتصريحات النارية
ماحققت هدف ماهي الا للاستهلاك السياسي نحن بحاجة كل جنوبي في مثل هذة الظروف يجب
ان لانسيء لاي شخص وان نتعلم الصبر وبعد النظر وتقدير المواقف افضل من المناكفات 000

كلامك صحيح
وعلى الجميع ان يعلم بأن الرئيس علي ناصر محمد رجل سياسي من الطراز الاول. وصاحب خبرة سياسيه لايستطيع احد ان يفهمها بسهوله..
لذلك نحن لانعلم ما بعقل هذا الرجل..
صحيح اننا لانعرف وجهة نظرة تجاة هذه القضية هل تكون بفك الارتباط ونيل الاستقلال ؟ ام بالفدرالية والكونفدرالية؟
اذا كان يعمل مع الخيار الاول فأنه مطلب الشعب الجنوبي وسيخلده التاريخ..وان كأن مع الخيار الثاني فأنه لن يجد وقوف الشعب الجنوبي الى جانبه وحينها سيلعنه التاريخ للأبد..
لذا يجب ان لا نتسرع بالاحكام وان نترك للايام القادمه معرفة كل مايحدث خلف الكواليس..
وعلى ابناء الجنوب الوقوف بقوة الى جانب الرئيس البيض كونه المفتاح الاهم للقضية الجنوبية
وتأكدوا انه لايصح الا الصحيح

جنوبي بلاحدود
2010-12-12, 02:05 AM
البيان ممتاز وقوي جدا , اقراء البيان مرة اخرى ايهاالجنوبي بلا حدود ....وبلاش الاحكام المسبقه والتخوين وتحلوا بالصبر والحكمه فالمراحل طويله ونحتاج فيها لكل الطاقات الجنوبيه . يا جنوبي بلا حدود ... شف ردك بلا حدود ويفتقر للياقه ومش حلو في حقك اولا واخيرا ... مع خالص الود



احترامي
للرمال المتحركه
اولا
على حرصك المتوازن والمخلص واشكرك على النقد الطيب والهادف والمعذره على عدم اللياقه في الرد ولا ادري سبب توتري احيانا
انا قصدت الفقره رقم 7 لانها اساس الخلاف بينهم وبين غيرهم ولولا ذلك لكانوا في الهوى سوى

املنا ان الايام حبلى بالمفاجئات الطيبه
اعرف ان هؤلاء اذكى مننا واقدر من البيض على عمل الكثير لو صدقوا وتجراوا
ولذلك هم لم يكشفوا مايخفوه وهو الاعظم وهو لصالحنا ان تجراوا
ولن نياس منهم
ولكنها اللحظه تفترض منا شحن الهمم نحو برنامج واحد في اليد
لرص الصفوف بدلا من الانتظار لما لم يصبح الا املا بوعود لم نسمعها قط
افضل من الترقب والترقب المضادد
الى كل بيان وكل برنامج وخصوصا الان حتى نتقي ما هو مخطط لنا من المحتل واعوانه

جنوبي بلاحدود
2010-12-12, 02:45 AM
البيان ممتاز وقوي جدا , اقراء البيان مرة اخرى ايهاالجنوبي بلا حدود ....وبلاش الاحكام المسبقه والتخوين وتحلوا بالصبر والحكمه فالمراحل طويله ونحتاج فيها لكل الطاقات الجنوبيه . يا جنوبي بلا حدود ... شف ردك بلا حدود ويفتقر للياقه ومش حلو في حقك اولا واخيرا ... مع خالص الود


قرات البيان بدقه يسبب ملا حظتك
ولم اجد ما يدل على اي اشاره الى الاهداف التي يتطلع اليها شعبنا الجنوبي ووطننا الجنوبي بما يحقق الحريه والاستقلال و السياده الوطنيه للجنوب ويعيد الهويه الوطنيه لنا

وانا لاابحث الا عن ذلك في بيانهم
فما يهمني
اذا اتهموا النظام بعلاقات مشبوهه مع امريكا وبتفريطه بالسياده على وطني الذي يحتلوه هو والامريكان معا
وماذا يفيدني اذا حتى سقط هذا النظام ووطني محتل وسيضل محتل
وثروتي تهدر على ورثة من استخدم كل شعبه وعلمائه ومثقفيه وجنوده وسياسيه وحتى مواطنيه لتكريس احتلال قذر في لحظة ضعف مربها شعبي الجنوبي لوطني الحر
وهانحن ضحاياه نترك الحياه الحلوه من اجل النضال من جديد بحثا عن الحريه والكرامه المهدوره بسبب الوحده الغير متكافئه مع من يناضل من اجلهم ناصر والعطاس علنا حتى الان

علما انني لم اخونهم
وقد افسدت مصداقيتك بالكذب علي في ذلك
وقد تجاوزت الذوق في الهجوم علي بعد ان لم يعجبك ردي فقط
ولا ادري حرصك هذا على ماذا
فماذا بعد يا الرمال المتحركه والى اين

هل لتصحري
عقولنا
ام
لتد فنينا احياء عقلاء
ام ماذا
والله اعلم ماذا بعد ؟؟؟

ولكن لك التحيه على الحوار الصريح

قلم رصاص
2010-12-12, 11:49 AM
قرات البيان بدقه يسبب ملا حظتك
ولم اجد ما يدل على اي اشاره الى الاهداف التي يتطلع اليها شعبنا الجنوبي ووطننا الجنوبي بما يحقق الحريه والاستقلال و السياده الوطنيه للجنوب ويعيد الهويه الوطنيه لنا

وانا لاابحث الا عن ذلك في بيانهم
فما يهمني
اذا اتهموا النظام بعلاقات مشبوهه مع امريكا وبتفريطه بالسياده على وطني الذي يحتلوه هو والامريكان معا
وماذا يفيدني اذا حتى سقط هذا النظام ووطني محتل وسيضل محتل
وثروتي تهدر على ورثة من استخدم كل شعبه وعلمائه ومثقفيه وجنوده وسياسيه وحتى مواطنيه لتكريس احتلال قذر في لحظة ضعف مربها شعبي الجنوبي لوطني الحر
وهانحن ضحاياه نترك الحياه الحلوه من اجل النضال من جديد بحثا عن الحريه والكرامه المهدوره بسبب الوحده الغير متكافئه مع من يناضل من اجلهم ناصر والعطاس علنا حتى الان

علما انني لم اخونهم
وقد افسدت مصداقيتك بالكذب علي في ذلك
وقد تجاوزت الذوق في الهجوم علي بعد ان لم يعجبك ردي فقط
ولا ادري حرصك هذا على ماذا
فماذا بعد يا الرمال المتحركه والى اين

هل لتصحري
عقولنا
ام
لتد فنينا احياء عقلاء
ام ماذا
والله اعلم ماذا بعد ؟؟؟

ولكن لك التحيه على الحوار الصريح






اخي العزيز والكريم جنوبي بلا حدود احيانا تكون مواضيعك في قمة الروعة والدقة

واحيانا اخرى تميل بزاوية 180 درجة مع كل الاحترام والتقدير لقلمك الجنوبي الاصيل

انا حبيت ان اعقب على مشاركتك هذه لاني راءيت منك هجوم في غير محلة على بيان

الرئيس علي ناصر والعطاس وهذا لايعني انني اؤيد كل مايصدر عنهم لاكن للامانة

هذا البيان بالتحديد فية الكثير من الاشياء التي تنقص الخطاب الاعلامي الجنوبي

في هذا الوقت بالذات

كما انة اشارة الى ماتقول انك دورت في البيان ولم تجد منه شي وهو استعادة السيادة

والهوية والحريه والملون في مشاركتك اعلاة بالون الاخضر

فقد جاء في البيان بالنص التالي

لقد ادرك شعب الجنوب هذه الحقيقة الناصعة عندما خرج في نضال سلمي اذهل العالم في تسميتة

ومضامينة ((الحراك الجنوبي السلمي )) من اجل استعادة شعب الجنوب لسيادتة وهويتة وحريتة .

اخي الكريم عندما يصدر بيان عن مثل هذه الشخصيات فية اتهامات لراس النظام بقتل شعبة

ليست كاي بيان يصدر في موقع او منتدى جنوبي من شخص اخر

وفي الاخير تقبل مودتي واحترامي

ابوعلي ذيب الكور
2010-12-12, 01:08 PM
البيان يشباب ممتاز وموجه بالدرجة الاولى الى المنضمات والهيئات الدولية والعربية والاسلامية وهي من تقيم محتواة وتقرر مصداقيتة من عدمه ولكم جزيل الشكر والتجاوب معة والمطالبة بماء ورد فية من مطالب عادلة 00 لذى وجب التنبية ونقول شكرا لمن سينقل قضيتنا الى اى محفل عربي او دولي تحياتي





وطن لا نحمية لا نستحقة

جبال يافع
2010-12-12, 01:42 PM
كلام سياسي دوبلوماسي بحت في ظاهره ما يعرف تحليله الى السياسيين .اما في مظمونه فانه ينادي الى استعادة الدوله . طبعآ بعدقراتي لهذا البيان اكثر من سبع مرات .

جبال يافع
2010-12-12, 01:48 PM
كلام سياسي دوبلوماسي بحت في ظاهره ما يعرف تحليله الى السياسيين .اما في مظمونه فانه ينادي الى استعادة الدوله . طبعآ بعدقراتي لهذا البيان اكثر من سبع مرات .

الرمال المتحركة
2010-12-12, 02:05 PM
قرات البيان بدقه يسبب ملا حظتك
ولم اجد ما يدل على اي اشاره الى الاهداف التي يتطلع اليها شعبنا الجنوبي ووطننا الجنوبي بما يحقق الحريه والاستقلال و السياده الوطنيه للجنوب ويعيد الهويه الوطنيه لنا

وانا لاابحث الا عن ذلك في بيانهم
فما يهمني
اذا اتهموا النظام بعلاقات مشبوهه مع امريكا وبتفريطه بالسياده على وطني الذي يحتلوه هو والامريكان معا
وماذا يفيدني اذا حتى سقط هذا النظام ووطني محتل وسيضل محتل
وثروتي تهدر على ورثة من استخدم كل شعبه وعلمائه ومثقفيه وجنوده وسياسيه وحتى مواطنيه لتكريس احتلال قذر في لحظة ضعف مربها شعبي الجنوبي لوطني الحر
وهانحن ضحاياه نترك الحياه الحلوه من اجل النضال من جديد بحثا عن الحريه والكرامه المهدوره بسبب الوحده الغير متكافئه مع من يناضل من اجلهم ناصر والعطاس علنا حتى الان

علما انني لم اخونهم
وقد افسدت مصداقيتك بالكذب علي في ذلك
وقد تجاوزت الذوق في الهجوم علي بعد ان لم يعجبك ردي فقط
ولا ادري حرصك هذا على ماذا
فماذا بعد يا الرمال المتحركه والى اين

هل لتصحري
عقولنا
ام
لتد فنينا احياء عقلاء
ام ماذا
والله اعلم ماذا بعد ؟؟؟

ولكن لك التحيه على الحوار الصريح




اولا احييك اخي الجنوبي بلا حدود وسامحني على اي غلط في حقك فانت اخي الجنوبي وهدفك هدفي ومصلحتك هي مصلحتي......

قلمك وافكارك جميله وعندما كان ردك قاسياً نوعاً على اناس هم اولا واخيراً جنوبيين حبيت انبهك ليس الا كون البيان جيد , رغم الواجب الكبير الذي عليهم ان يقوموا به , لكننا نعذرهم الى حين ... الى حين فقط وعندها لن يكونوا معذورين فالمراحل القادمة تتطلب جهدنا جميعاً شعب وقيادات قديمه وجديده وهذا هو المحك ....

مرة اخرى آسف اخي العزيز جنوبي بلا حدود ان كان ردي تجاوز حدوده ولكن ثق انه من حب وليس من شيئ ثاني..... وبوسة لك بين العيون .

قمران العولقي
2010-12-12, 02:41 PM
مع 000امااااتها ولو جربت
بعد ان قرات مشااااركاااات الزملاء
وما في القلب فيه 00والله انني عااااتب عليهم

نجم الجنوب
2010-12-12, 03:46 PM
ويكليكس الكل يعرفها ولا جديد ...ياريت انهم لمحوا ولو على استحيىء لتوقيع على برنامج الحراك
الجنوبي وايدوه او عارضوه ,,,اما كل يوم يطلعونا ببيان ,,,نحن هناء واقفين لكم يا ابناء الجنوب
ولا جديد في موقفنا ....اللة اما نحن نذكركم اننا ما زلنا احياء نرزق ......دعواتكم لهم يا ابنا الجنوب
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الجبال الراسيه
2010-12-12, 08:27 PM
في بيان لـ(ناصر) و(العطاس) وقياديين آخرين
وثائق ويكيليكس تفضح تستر النظام على توفيره الغطاء لقتل شعبه.. والترويج للقاعدة هو أحد أفعاله المكشوفة
الأحد 12 ديسمبر-كانون الأول 2010 الساعة 06 مساءً / مأرب برس- خاص:
قال بيان صادر عن الرئيسين علي ناصر محمد وحيدر ابو بكر العطاس, والوزيرين صالح عبيد ومحمد علي احمد إن البرقيات المسربة عن موقع "ويكيليكس" كشفت اليوم للعالم بعضا من ملامح الوجه التآمري للسلطة ضد الشعب شمالا وجنوبا، أبرزها وأهمها ما تضمنه الحوار مع جون أوبيرنان، كبير مستشاري مكافحة الإرهاب للرئيس أوباما فى عام 2009م مع الرئيس على عبد الله صالح، حيث عرض الرئيس على مضيفه صفقة غير عادية أكد فيها "أن الأراضي اليمنية متاحة بصورة أحادية لعمليات القوات الخاصة الأمريكية" وقال مخاطبا السيد/ أوبيرنان: "لقد منحتك تفويضا مباشرا للتعامل مع الارهاب، لذا انا لست مسؤولا عن أي هجوم على أي هدف غربي".

وأضاف البيان, تلقى "مأرب برس" نسخة منه, "لقد تبنينا مواقف مبكرة من الإرهاب ومن الجرائم الإرهابية التي ارتكبت تحت يافطة الحرب على القاعدة والمجازر التي أودت بحياة العشرات من المواطنين الأبرياء العزل من أطفال ونساء وشيوخ في المعجلة بأبين ولودر ومودية ورفض بشبوة وحوطة شبوة وفي أرحب ومأرب والجوف وغيرها. والسؤال الذي يطرح نفسه وبشدة، لماذا تفعل السلطة هكذا بشعب يفترض انها امينة على سلامته وأمنه واستقراره وتطوره ونمائه؟ الجواب ببساطة: ان السلطة الحاكمة تتخيل أنها استملكت الشعب والأرض والثروة و ترى ان من حقها أن تفعل ما تشاء حسب رغباتها ونزواتها دون رقيب أو حسيب، فاستبدت وأفسدت منذ اعتلت سدة الحكم فواصلت نهجها هذا بعد اعلان الوحدة عام 1990م بين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، حين لم تردع، فوقعت في شر أعمالها عندما انقضت على الوحدة الطوعية السلمية والديمقراطية لتستبيح ارض وثروة وتنتهك هوية وكرامة وسيادة شعب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، لتضعه تحت الاحتلال الوحدوي. حيث ذكرنا في حينه وفي بيانات ومقابلات صحفية عديدة منشورة وموثقة بأن الغرض من تلك العمليات العسكرية العنجهية على المدن والقرى الآمنة إرهاب الحراك الجنوبي السلمي الصامد والانتقام من قواه ومن كل القوى الوطنية المعارضة لنهج سلطة صنعاء التدميرى، بعد أن تبينت الحقيقة التي تؤرق سلطة صنعاء، وتدفعها لضخ العديد من المشكلات حولها كخطوات دفاعية أمامية، تلك هي رغبتها غير المشروعة في استملاك السلطة والثروة والاحتفاظ بالجنوب كغنيمة ومكافأة لها على مواجهة المشكلات الأمنية التى خلقتها بنفسها وفى المقدمة منها مشكلة القاعدة".

وقال البيان: "إن الإرهاب القائم هو إرهاب السلطة التي عسكرت الحياة المدنية في الجنوب، وأن الترويج للقاعدة هو أحد أفعالها المعروفة والمكشوفة وأن الجنوب لا يعرف الإرهاب ولا القاعدة ولا التطرف بل إن تاريخه يشهد بالانفتاح والتسامح والاعتدال والوسطية، وان ما زرعت من عناصر (قاعدية) هنا وهناك فإنما هي من فعل السلطة وبتسهيلاتها، وأن السيناريو الضعيف لإلصاق تهمة الإرهاب والقاعدة بالحراك السلمي الجنوبي لن يمر علينا وعلى كل العقلاء داخليا وإقليميا ودوليا"، مشيرا إلى أن "الوثائق التي تتميز بالدقة والشفافية تأتي من الخارج لتكشف عن حجم الابتذال السياسي والأمني الذي تتسم به السلطة في صنعاء والتي لم تعد تعير اهتماماً لحياة مواطنيها ولا لسيادة البلاد ولا للقيم الأخلاقية لمجتمعنا، وقد كشفت الردود الباردة والخجولة حجم التخبط الذي اتسم به رد فعل السلطة وخيبة أملها بما سرب من الوثائق وخوفها من القادم وما خفيا كان اعظم".

ناصر والعطاس إضافة إلى الوزيرين عبيد وأحمد أضافوا في بيانهم: "كنا نعتقد بأن حجم الابتذال الذي يمارس ضد الوطن والشعب لم يعد يسمح للسلطة ليس بالشعور بحجم المسؤولية بل يخرجها من دائرة الأهلية والمشروعية وأن تداعيات مثل هذه التسريبات لابد ان تطالها طال الزمن ام قصر، وان عدم تسجيل أي انجاز بحق قيادات القاعدة وعناصرها المزعومين بالرغم من النشاط الاستخباراتي الواسع ، اضافة إلى تمرير خليجي عشرين في أجواء خلت من فرقعات (القاعدة) بأوامر رئاسية واكدت تصريحات الرئيس يوم 6 ديسمبر 2010م بانة سجل انتصارا عسكريا وامنيا في مدينة عدن عندما حولها الى ثكنة عسكرية سينقل تجربته الى بقية المحافظات الجنوبية، يؤكد ما أشرنا إليه".

وقالوا: "لقد أكدت الوثائق الفاضحة لموقع ويكليكس العالمي أن الولايات المتحدة هي التي نفذت الهجمات التي طالت منطقة المعجلة في أبين والتي أسفرت عن مقتل زهاء 55 مدنيا نتيجة المعلومات المضللة التي قدمها نظام صنعاء، وذكرت الوثائق المسربة أن العمليات الأميركية تمت بتنسيق بين الإدارة الأميركية والحكومة اليمنية، بل وزادت بأن اليمن قبل بتوفير غطاء لتلك الهجمات، ونعتقد بأن تستر رئيس النظام على هذه العمليات وقوله: (سنقول ان القنابل قنابلنا وليست قنابلكم)، وتوفير الغطاء لقتل شعبه ، ولم يستثن من ذلك حتى مقر قيادة اللواء على محسن الأحمر حيث تؤكد الوثائق ما قدمه الجانب اليمني من معلومات مضللة للطيران السعودي إثناء حرب صعدة 2010م لولا تنبه الجانب السعودى فى اللحظات الاخيرة، وان كافة تلك الأعمال الإجرامية تعد عمل بالغ الإساءة للشعب وانتهاكا صارخا للدستور والقانون والمؤسسات الدستورية".

وأشاروا في البيا إلى أن "سلطة صنعاء قطعت صلتها الحقيقية بالشعب كخادم مؤتمن على مقدراته وامنه واستقراره ونمائه منذ زمن بعيد، وذهبت حد إنتاج المشكلات العابثة والخطيرة لتبتز بها الداخل والمحيط الاقليمى والدولى, وقد جاء فى البرقيات المسربة على لسان الرئيس: "إن لم تساعدونا فسيكون هذا البلد أسوأ من الصومال"، صبت مساعدات مهولة إقليمية ودولية تسربت عبر رمال سلطة فاسدة إلى بنوك العالم في أرصدة شخصية، فأوقفت هذه المصادر دعمها بعد الوقوف على حقيقة سوء استغلالها والإيغال في الكذب والمراوغة لإيجاد حلول سياسية للمشكلات السياسية والاقتصادية وكان مؤتمر المانحين فى لندن عام 2006م خير دليل".

وأدان الأربعة "ممارسات النظام وفضائحه", مؤكدين في ختام باينهم عل ما يلي:

- ان دماء الشهداء الذين سقطوا في ساحات النضال السلمي ليرووا بدمائهم شجرة الحرية لن تذهب هدرا ونطالب بمحاكمة القتلة والآمرين بالقتل، كما نطالب بتعويض اسر الشهداء والجرحى والمعاقين والافراج عن جميع المعتقلين السياسيين.

- نطالب بمحاكمة قتلة الأبرياء من أبناء شعبنا في الغارات الجوية والحملات العسكرية التي تعرضت لها مناطق الجنوب، كالمعجلة، ولودر، وحوطة شبوة وكذلك فى مارب والجوف وأرحب وغيرها، بعدما اتضحت مسوؤلية السلطة باعترافاتها او بما تسرب من أنباء.

- نؤكد على النهج السلمي للحراك الجنوبي وأهدافه والرفض المطلق لكل اشكال العنف ، كما نؤكد بان لاصلة بين الحراك والقاعدة وان لا مجال للأخيرة ولا مستقبل لها على ارض الجنوب فهي من صنع السلطة وغطاءها لضرب الحراك الجنوبي السلمي عسكريا.

- إننا ندعو كل القوى السياسية والوطنية والاجتماعية، التحرك للانتصار للسيادة الوطنية المنتهكة وان يقفوا بشكل واضح وصريح ودون مواربة مع الحراك الجنوبي السلمي والاعتراف به.

- نطالب من الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية كما نطالب المؤتمر الإسلامي ومنظمة الأمم المتحدة بالتحرك الايجابي تجاه الجنوب وشعبه.

- ونطالب منظمات العفو الدولية وحقوق الإنسان العربية والدولية بالوقوف مع شعبنا في الجنوب وفضح مايتعرض له من قمع وبطش واعتقال وتشريد، وتقديم العون الإنساني لأسر الشهداء والجرحى والمعتقلين. كما نطالب بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم قيادات ونشطاء الحراك والصحفيين وتعويض صحيفة الأيام العدنية عن كل ما لحق بها جراء الهجمة العسكرية التي تعرضت لها.

- ونؤكد في ختام بياننا هذا بان لاحلا عسكريا او امنيا للقضية الجنوبية وان الطريق السليم والسلمى المفضى للحل العادل ياتى عبر اعتراف السلطة بالقضية الجنوبية كقضية سياسية وبالحراك الجنوبى السلمى حاملا سياسيا لها، والحوار تحت رعاية إقليمية وعربية ودولية.

- كما نطالب بحوار شامل يضم كل القوى السياسية والاجتماعية فى كل من الشمال والجنوب وبالتساوي ، تحت مظلة اقليمة وعربية ودولية ، لإيجاد الحلول لكل المشكلات السياسية والاقتصادية والأمنية ورسم معالم المستقبل أمام الأجيال القادمة في إطار منظومة إقليمية وعربية ودولية ، تؤمن الأمن والاستقرار والنماء فى اطار من التعاون والشراكة

جنوبي بلاحدود
2010-12-12, 08:35 PM
اولا احييك اخي الجنوبي بلا حدود وسامحني على اي غلط في حقك فانت اخي الجنوبي وهدفك هدفي ومصلحتك هي مصلحتي......

قلمك وافكارك جميله وعندما كان ردك قاسياً نوعاً على اناس هم اولا واخيراً جنوبيين حبيت انبهك ليس الا كون البيان جيد , رغم الواجب الكبير الذي عليهم ان يقوموا به , لكننا نعذرهم الى حين ... الى حين فقط وعندها لن يكونوا معذورين فالمراحل القادمة تتطلب جهدنا جميعاً شعب وقيادات قديمه وجديده وهذا هو المحك ....

مرة اخرى آسف اخي العزيز جنوبي بلا حدود ان كان ردي تجاوز حدوده ولكن ثق انه من حب وليس من شيئ ثاني..... وبوسة لك بين العيون .


اذن
فهي صافية لبن
كما نقول في عدن
ولتزحفي ايتها الرمال المتحركه
ولكن لدفن الرواسب
والاحقاد
و طمر الحواجزالنفسيه بين بني الجنوب
وردم مستنقعات لوثت حياتنا وافكارنا
فلم نرى الطريق السوي
و الاتجاه الصحيح للحب والخير والسلام وهانحن الان
وقد اكملنا دورة حياتنا الشريره
نعود من جديد
نتهجى الحب والود والوئام
نتعلم كيف نستمع لبعضنا البعض
ونتفهم ما ينفعنا وما يضرنا
ونروض انفسنا اولا على الحب والعشق
والبناء
لنسمو بسلام ووئام لايفترقان

ولك قلبي كله

ابو البيض
2010-12-12, 08:44 PM
بيان ما علية بس فيه سلبيات وايجابيات

وسياسي القوي يقدر يفهمه

وتحياتي لكم

الامير اليافعي
2010-12-12, 08:49 PM
المهم نريدهم يتابعون القضيه الجنوبيه وما لنا ولخزعبلات نظام الشاويش فالجميع يعرف ان نظام صنعاء على وشك الأنهيار ومن هنا يجب من المسؤلين الجنوبيين وعلى راسهم العطاس والبيض وعلي ناصر والوزراء المذكورين وكل ابطال الجنوب ان يطالبون عبر المنظمات الحقوقيه والأنسانيه والأمم المتحده والجامعه العربيه بفك ارتباط وحدة اليمن الفاشله وبعدها نكون غير مهمشين عند نظام الشاويش المتغطرس اما الأن فكل الأمور بيد نظام الطايح ولم وجدوا ابناء الجنوب لرحمة الله طريق من نظام المتخلفين الدحابيش شكرا

الدعاسي
2010-12-12, 08:52 PM
ياقوم يامن تنادون بالاستقلال يامن تحبون دولة الجنوبي وتتمنون استعادة هذة الدولة انتبوه الى هذة البيانات المراوغة البيانات التي تذر الرماد في العيون هذة البيانات بداية لشق الصف الجنوبي الى استقلالي وفدرالي
وهذا المشروع طرح في الداخل بقوة ومن قيادات الجنوب التي انظمت الية تابعو هذة البيانات بحذر في عمل قادم ممكن يضيع ويمسح اسم الاستقلال والتحرير واستعادة الدولة ويتحول الى فدرالية وتحسين اوضاع
وهذة البيانات تاتي من العطاس وعلي ناصر ليس حبآ بالجنوب وابنائة ولكن جشعهم وحب الذات والكراسي
جبرتهم على ان لا يذكرو اسم الاستقلال او اسماء الشهداء التي اروت دمائهم ارض الجنوب من شهداء المنصة الى الحدي ماذا تتوقعون من هولا الذي لم يستفيدو من التصالح والتسامح رغم تاريخهم الدموي ولكن يريدون يحكمون باي طريقة كانت وليس حبآ بالجنوب وابنائة هولا متخاذلين مراوغين
لهم مشروع فدرالي واضح والرئيس البيض وبن فريد وقيادتنا في الداخل تعرف ذلك ولكن الخطر الذي يسببونه اليوم هو استقطاب انصار لهم وبذلك يتم الشرخ وتشتتيت القوة وهذا مشروع حميد الاحمر اليوم قبلهم
عبر هذة التي تسمونهم قيادة ورموز وهم يريدون اعادتنا الى باب اليمن ولكن بطريقةمختلقة وبرئيس جديد حميد الاحمر هذة المرة
ودمتم

جنوبي بلاحدود
2010-12-12, 09:04 PM
اخي العزيز والكريم جنوبي بلا حدود احيانا تكون مواضيعك في قمة الروعة والدقة

واحيانا اخرى تميل بزاوية 180 درجة مع كل الاحترام والتقدير لقلمك الجنوبي الاصيل

انا حبيت ان اعقب على مشاركتك هذه لاني راءيت منك هجوم في غير محلة على بيان

الرئيس علي ناصر والعطاس وهذا لايعني انني اؤيد كل مايصدر عنهم لاكن للامانة

هذا البيان بالتحديد فية الكثير من الاشياء التي تنقص الخطاب الاعلامي الجنوبي

في هذا الوقت بالذات

كما انة اشارة الى ماتقول انك دورت في البيان ولم تجد منه شي وهو استعادة السيادة

والهوية والحريه والملون في مشاركتك اعلاة بالون الاخضر

فقد جاء في البيان بالنص التالي

لقد ادرك شعب الجنوب هذه الحقيقة الناصعة عندما خرج في نضال سلمي اذهل العالم في تسميتة

ومضامينة ((الحراك الجنوبي السلمي )) من اجل استعادة شعب الجنوب لسيادتة وهويتة وحريتة .

اخي الكريم عندما يصدر بيان عن مثل هذه الشخصيات فية اتهامات لراس النظام بقتل شعبة

ليست كاي بيان يصدر في موقع او منتدى جنوبي من شخص اخر

وفي الاخير تقبل مودتي واحترامي



تعرف معزتك عندي
لم تتبدل ابدا
ولن تتغير
ولك ما شأت من الاسف لعجزي عن ارضائك بردي
فربما الاعصاب و المواضيع الخليطة المزدوجة والمسيسه جدا لم نعد تتحملها لاننا في مفترق طرق خطير مع جمهور حراك يطلب الحسم والشفافيه والقرار النهائي قبل الخطوة الحاسمه اننا ان لم نكره انفسنا على تحمل المنغصات بسبب تعدد واختلاف تجارب كل منا وعدم تطابق زوايا النظرة للامور
واختلاف زوايا الاستقبال للانعكاسات لكل منا وبالتالي من الطبيعي مهما حاولنا ... سيستمر الجدل المتعدد المنابر والمتعدد وجهات النظر
فلايجب ا ن نقتل انفسنا لنقول رايا متطابقا ولنتعلم فن الاختلاف لانه سر التطور
ولك التحيه ايها الانسان الرائع

الرمال المتحركة
2010-12-12, 09:10 PM
ياقوم يامن تنادون بالاستقلال يامن تحبون دولة الجنوبي وتتمنون استعادة هذة الدولة انتبوه الى هذة البيانات المراوغة البيانات التي تذر الرماد في العيون هذة البيانات بداية لشق الصف الجنوبي الى استقلالي وفدرالي
وهذا المشروع طرح في الداخل بقوة ومن قيادات الجنوب التي انظمت الية تابعو هذة البيانات بحذر في عمل قادم ممكن يضيع ويمسح اسم الاستقلال والتحرير واستعادة الدولة ويتحول الى فدرالية وتحسين اوضاع
وهذة البيانات تاتي من العطاس وعلي ناصر ليس حبآ بالجنوب وابنائة ولكن جشعهم وحب الذات والكراسي
جبرتهم على ان لا يذكرو اسم الاستقلال او اسماء الشهداء التي اروت دمائهم ارض الجنوب من شهداء المنصة الى الحدي ماذا تتوقعون من هولا الذي لم يستفيدو من التصالح والتسامح رغم تاريخهم الدموي ولكن يريدون يحكمون باي طريقة كانت وليس حبآ بالجنوب وابنائة هولا متخاذلين مراوغين
لهم مشروع فدرالي واضح والرئيس البيض وبن فريد وقيادتنا في الداخل تعرف ذلك ولكن الخطر الذي يسببونه اليوم هو استقطاب انصار لهم وبذلك يتم الشرخ وتشتتيت القوة وهذا مشروع حميد الاحمر اليوم قبلهم
عبر هذة التي تسمونهم قيادة ورموز وهم يريدون اعادتنا الى باب اليمن ولكن بطريقةمختلقة وبرئيس جديد حميد الاحمر هذة المرة
ودمتم

حبه حبه ....... مش اتفقنا ان التخوين والتصنيف ممنوع.... ومش من حق حد ان يصنف او يخون حد خاصة بعد التسامح والتصالح ..... يا اخي الكريم لو استمرينا بهذا الاسلوب تاكد ان المستفيد الوحيد هو سلطة الاحتلال .....
نناقش فقرات البيان اذا اردنا النقاش لنستفيد ولنفهم ما له وما عليه بهدوء وبعقول متفتحة وليس بعواطف وانفعال وتخوين فالحذر الحذر مع خالص الود .

الرمال المتحركة
2010-12-12, 09:29 PM
[quote=جنوبي بلاحدود;512601]اذن
فهي صافية لبن
كما نقول في عدن
ولتزحفي ايتها الرمال المتحركه
ولكن لدفن الرواسب
والاحقاد
و طمر الحواجزالنفسيه بين بني الجنوب
وردم مستنقعات لوثت حياتنا وافكارنا
فلم نرى الطريق السوي
و الاتجاه الصحيح للحب والخير والسلام وهانحن الان
وقد اكملنا دورة حياتنا الشريره
نعود من جديد
نتهجى الحب والود والوئام
نتعلم كيف نستمع لبعضنا البعض
ونتفهم ما ينفعنا وما يضرنا
ونروض انفسنا اولا على الحب والعشق
والبناء
لنسمو بسلام ووئام لايفترقان

ولك قلبي كله







[CENTER]اللـــــه اكبر لاذل ولا خور ** لكنه النصر بعد النصر يزدهر

نحن النسور وان سالت جوانحنا ** نحن الذين على آلامهم صبروا

مرت علينا ليال ليس في غدها ** فجر يضيئ ولا يعلو لها قمر

من كان يحسب انا بعد ما سقطت ** اجسادنا عادت الارواح تنتصر

ها نحن بالله قد عدنا عمالقة ** وهاهو القمم الجبار ينكسر

قلم رصاص
2010-12-12, 09:30 PM
تعرف معزتك عندي
لم تتبدل ابدا
ولن تتغير
ولك ما شأت من الاسف لعجزي عن ارضائك بردي
فربما الاعصاب و المواضيع الخليطة المزدوجة والمسيسه جدا لم نعد تتحملها لاننا في مفترق طرق خطير مع جمهور حراك يطلب الحسم والشفافيه والقرار النهائي قبل الخطوة الحاسمه اننا ان لم نكره انفسنا على تحمل المنغصات بسبب تعدد واختلاف تجارب كل منا وعدم تطابق زوايا النظرة للامور
واختلاف زوايا الاستقبال للانعكاسات لكل منا وبالتالي من الطبيعي مهما حاولنا ... سيستمر الجدل المتعدد المنابر والمتعدد وجهات النظر
فلايجب ا ن نقتل انفسنا لنقول رايا متطابقا ولنتعلم فن الاختلاف لانه سر التطور
ولك التحيه ايها الانسان الرائع



ولك والله في نفسي محبة ومعزة لايعلم قدرها الا العالم بخفايا القلوب

وردك هذا اثبت لي ان الاصيل يبقى اصيلا مهما كانت الضروف المحيطة قاسية

من اعماق قلبي اشكرك واشكر لك تفهمك لنقدي الذي والله ماكتبته الا للمحبة التي اكنها لك

اخي العزيز الجنوب ملك لجميع ابنائة مهما كانت الاختلافات الموجودة بينهم

وفي الاخير الشارع الجنوبي هو الفيصل والحكم بين كل المشاريع اذا كانت لدينا شكوك في البعض

مع اني اتمنى ان لانشكك في اي جنوبي

تقبل فائق الاحترام والتقدير

الدعاسي
2010-12-12, 09:48 PM
حبه حبه ....... مش اتفقنا ان التخوين والتصنيف ممنوع.... ومش من حق حد ان يصنف او يخون حد خاصة بعد التسامح والتصالح ..... يا اخي الكريم لو استمرينا بهذا الاسلوب تاكد ان المستفيد الوحيد هو سلطة الاحتلال .....
نناقش فقرات البيان اذا اردنا النقاش لنستفيد ولنفهم ما له وما عليه بهدوء وبعقول متفتحة وليس بعواطف وانفعال وتخوين فالحذر الحذر مع خالص الود .

ياخوي مش تخوين هذا عمل واضح ومشروع اصبح على المكشوف العطاس فدرالي وبقوة
ولو سمعت حديثة عن الاستقلال قال بسيط نعمل لهم اسم الاستقلال في بياناتنا القادمة
واحد قال لة الاستقلال شعار قيادات الجنوب في الداخل قال وانا مستعد اكتب هذة الكلمة
اذا كان الموضوع كلمة استقلال
وانت احكم باي حكم تريدة استقفال واستهزاء وسخرية من كل التضحيات التي قدمها ابناء الجنوب
هل نحن اغبياء وفي سذاجة الى هذا الحد المذكورين يقولون بالحرف الواحد الجنوب ليس محتل ولسنا مع الانفصال وضد فك الاتباط ونطالب بالاصلاح والفدرالية والشعب الجنوبي واضح استقلال ناجز غيرة مرفوض
ونحن مطبل لهم ونرفع صورهم ونهتف باسمائهم ماذا بعني هذا الامر ياخوي افدنا اذا كنا على خطاء
وانها ثورة حتى النصر

قلم رصاص
2010-12-12, 09:49 PM
ياقوم يامن تنادون بالاستقلال يامن تحبون دولة الجنوبي وتتمنون استعادة هذة الدولة انتبوه الى هذة البيانات المراوغة البيانات التي تذر الرماد في العيون هذة البيانات بداية لشق الصف الجنوبي الى استقلالي وفدرالي
وهذا المشروع طرح في الداخل بقوة ومن قيادات الجنوب التي انظمت الية تابعو هذة البيانات بحذر في عمل قادم ممكن يضيع ويمسح اسم الاستقلال والتحرير واستعادة الدولة ويتحول الى فدرالية وتحسين اوضاع
وهذة البيانات تاتي من العطاس وعلي ناصر ليس حبآ بالجنوب وابنائة ولكن جشعهم وحب الذات والكراسي
جبرتهم على ان لا يذكرو اسم الاستقلال او اسماء الشهداء التي اروت دمائهم ارض الجنوب من شهداء المنصة الى الحدي ماذا تتوقعون من هولا الذي لم يستفيدو من التصالح والتسامح رغم تاريخهم الدموي ولكن يريدون يحكمون باي طريقة كانت وليس حبآ بالجنوب وابنائة هولا متخاذلين مراوغين
لهم مشروع فدرالي واضح والرئيس البيض وبن فريد وقيادتنا في الداخل تعرف ذلك ولكن الخطر الذي يسببونه اليوم هو استقطاب انصار لهم وبذلك يتم الشرخ وتشتتيت القوة وهذا مشروع حميد الاحمر اليوم قبلهم
عبر هذة التي تسمونهم قيادة ورموز وهم يريدون اعادتنا الى باب اليمن ولكن بطريقةمختلقة وبرئيس جديد حميد الاحمر هذة المرة
ودمتم

للاسف اخي الدعاسي اصبحت انتة الجلاد والحكم في مشاركتك اعلاة

مع اني اذا طلبت منك دليل واحد على ان هولا الذين اتهمتهم بابشع التهم يعملون ضد الوطن

لن تستطيع ان تاتي بدليل واحد

ثار شعب الجنوب ضد الظلم والتهميش والاقصاء وانتة في ردك اعلاة تعمل على اقصاء كل من يخالفك

الراي اذا افترضنا ان هولا ضد مشروع الاستقلال مع انة لم يصدر اي بيان عنهم يطالب بالفدرالية

هل تؤمن بان شعب الجنوب هو صاحب القضية والحامل لها

ان كنت فعلا تؤمن بذالك وانا متاكد انك تؤمن بذالك فما الذي يخيفك ان تبنى بعض الجنوبيين مشاريع

اقل من الاستقلال هذا اذا فرضنا ان علي ناصر والعطاس ضد الاستقلال اليس الامر الاول والاخير

بيد شعب الجنوب

اتمنى صادقا منك كاخ عزيز وغالي والله يشهد ان يكون انتقادك مبنيا على حجج دامغة لكي يتم

مناقشتها بهدو وروية بعيدا عن لغة التشكيك والتخوين

واتمنى ان يتسع قلبك بسعة الجنوب وانتة اهل لذالك

وفي الاخير اتمنى لك التوفيق والسداد ودمت بخير

يهرر
2010-12-12, 09:54 PM
شي قريب من قيادات تطالب صنعاء الاعتراف بلقضيه الجنوبيه
وهم الى الان لم يعترفو بان الجنوب تحت الاحتلال
اذا لم تخجل افعل ماشات

الدعاسي
2010-12-12, 10:08 PM
للاسف اخي الدعاسي اصبحت انتة الجلاد والحكم في مشاركتك اعلاة

مع اني اذا طلبت منك دليل واحد على ان هولا الذين اتهمتهم بابشع التهم يعملون ضد الوطن

لن تستطيع ان تاتي بدليل واحد

ثار شعب الجنوب ضد الظلم والتهميش والاقصاء وانتة في ردك اعلاة تعمل على اقصاء كل من يخالفك

الراي اذا افترضنا ان هولا ضد مشروع الاستقلال مع انة لم يصدر اي بيان عنهم يطالب بالفدرالية

هل تؤمن بان شعب الجنوب هو صاحب القضية والحامل لها

ان كنت فعلا تؤمن بذالك وانا متاكد انك تؤمن بذالك فما الذي يخيفك ان تبنى بعض الجنوبيين مشاريع

اقل من الاستقلال هذا اذا فرضنا ان علي ناصر والعطاس ضد الاستقلال اليس الامر الاول والاخير

بيد شعب الجنوب

اتمنى صادقا منك كاخ عزيز وغالي والله يشهد ان يكون انتقادك مبنيا على حجج دامغة لكي يتم

مناقشتها بهدو وروية بعيدا عن لغة التشكيك والتخوين

واتمنى ان يتسع قلبك بسعة الجنوب وانتة اهل لذالك

وفي الاخير اتمنى لك التوفيق والسداد ودمت بخير


اخي الكريم اذا انت لم تعرف الى الان ان العطاس يقود الفدرالية فهذا مصيبة واذا انت تعرف وتدافع عنهم فالمصيبة الكبرى ياخوي انا من ناقش الموضوع هذا وليس غيري او مشك من خقيقتة او انتظر احد ياكد لي الموضوع واذا انت تريد التاكيد او النفي اتصل على اي عضو متابع مع القيادة العليا واسئلة حتى تعرف حقيقة ما اقول مشروع الفدرالية طرح في الداخل بقوة وفي ناس تطبل لة من بعض القيادات التي توهمنا بها في السابق وموضوع الفدرالية طرحة العطاس في اللقاء الاخير مع الرئيس البيض ورفضة الاخير ولكن تم الاتفاق من قبل طرح الفكرة ان تلتزم جميع الاطراف بعدم محابة بعضهم اعلامينا اذا لم يتفقو
الاحتلال والاستقلال والانفصال والجنوب مش موجودة في اوراق العطاس اليوم
تاكد من اي مصدر تثق فية واعطني خبر حتى لا نعيد الكلام مرتآ ثانية
ودمت بسلام

جنوبي بلاحدود
2010-12-12, 10:19 PM
اللـــــه اكبر لاذل ولا خور ** لكنه النصر بعد النصر يزدهر

نحن النسور وان سالت جوانحنا ** نحن الذين على آلامهم صبروا

مرت علينا ليال ليس في غدها ** فجر يضيئ ولا يعلو لها قمر

من كان يحسب انا بعد ما سقطت ** اجسادنا عادت الارواح تنتصر

ها نحن بالله قد عدنا عمالقة ** وهاهو القمقم الجبار ينكسر





لوكنت اعرف اني سوف اسعدك
بهكذا رد لاستعجلت بالخبر

تبا لنا... كيف نقسو ان تجادلنا
نمزق القلب ايلاما بلا عذر

كاننا من جهنم..... ما تراحمنا
طعنا وقتلا تفانينا ....بلا اثر


لله درك.... ياهذه الرمال خذي
روحي وقودالترحالك الى النصر

قلم رصاص
2010-12-12, 10:21 PM
اخي الكريم اذا انت لم تعرف الى الان ان العطاس يقود الفدرالية فهذا مصيبة واذا انت تعرف وتدافع عنهم فالمصيبة الكبرى ياخوي انا من ناقش الموضوع هذا وليس غيري او مشك من خقيقتة او انتظر احد ياكد لي الموضوع واذا انت تريد التاكيد او النفي اتصل على اي عضو متابع مع القيادة العليا واسئلة حتى تعرف حقيقة ما اقول مشروع الفدرالية طرح في الداخل بقوة وفي ناس تطبل لة من بعض القيادات التي توهمنا بها في السابق وموضوع الفدرالية طرحة العطاس في اللقاء الاخير مع الرئيس البيض ورفضة الاخير ولكن تم الاتفاق من قبل طرح الفكرة ان تلتزم جميع الاطراف بعدم محابة بعضعم اعلامينا اذا لم يتفقو
الاحتلال والاستقلال والانفصال والجنوب مش موجودة في اوراق العطاس اليوم
تاكد من اي مصدر يثق فية واعطني خبر حتى لا نعيد الكلام مرتآ ثانية
ودمت بسلام



للاسف اخي الكريم لم تفهم ما قصدتة في موضوعي السابق

انا لا ادافع عن العطاس او غيرة لاكني ضد اللغة الاقصائية الواردة في مشاركتك السابقة

اذا كان العطاس يتبنى مشروع فدرالي حسب كلامك فهذا لايعطيك الحق ان تشكك في وطنيتة

وليس عيبا ان يتبنى العطاس او غير مشروع فدرالي او حتى تحت سقف الوحلة طالما هو واضح في

توجهه امام الشعب لان الشعب سيكون هو الفيصل

انتة دائما ماتردد القسم الجنوبي الشهير الذي يحرم تخوين الجنوبي لذالك لايجوز ان نكيل التهم

لكل من خالفنا في الراي طالما هو جنوبي

الدعاسي
2010-12-12, 10:39 PM
للاسف اخي الكريم لم تفهم ما قصدتة في موضوعي السابق

انا لا ادافع عن العطاس او غيرة لاكني ضد اللغة الاقصائية الواردة في مشاركتك السابقة

اذا كان العطاس يتبنى مشروع فدرالي حسب كلامك فهذا لايعطيك الحق ان تشكك في وطنيتة

وليس عيبا ان يتبنى العطاس او غير مشروع فدرالي او حتى تحت سقف الوحلة طالما هو واضح في

توجهه امام الشعب لان الشعب سيكون هو الفيصل

انتة دائما ماتردد القسم الجنوبي الشهير الذي يحرم تخوين الجنوبي لذالك لايجوز ان نكيل التهم

لكل من خالفنا في الراي طالما هو جنوبي


طيب نعيد لك الرد من الجهة التي تريدها
ياخوي ياحبيبي اليوم في برنامج سياسي وميثاق وطني جنوبي الى الان مثبت
يطالب بالاستقلال واستعادة الدولة والبيان واضح يقول ان الجنوب تحت الاحتلال
انا اتحدث على العطاس وعلي ناصر مش عن اعضاء اختلفنا معهم داخل منتدى ياخوي
هولا لهم تاثيرهم هولا تدعمهم دول هولا لهم اتباع سيضرون قضيتنا الجنوبية بهذا الاسلوب التي تتحدث عنة وكانك تمثلهم وتسوق لهم مايسعون الية عندنا قوافل من شهداء والاف من الجرحى والمعتقلين
وتريدنا ان نصمت لهم في تشتتيت الشارع الجنوبي وانقسامة
اليوم الجميع يحارب كل جنوبي يريد الاستقلال وعبر هذة القيادة يوصلون الى مايسعون الية
اذا جميعنا تحدثنا بما تتحدث فية فغدآ الشارع الجنوبي سينقيم الى قسمين فدرالي واستقلالي
رغم الانقسام الحاصل رغم ضعف تيار الفدرالية الان وقبل طرح المشروع ما بالك لو سوقنا لة ولمعنا قيادتة
هل تريد للجنوب الاستقلال لا ولا ولا
وانها ثورة حتى النصر

شيخ الطيور
2010-12-12, 10:56 PM
القلم الرصاص
هذه خلاصه وزبده البيان الموقر
(- كما نطالب بحوار شامل يضم كل القوى السياسية والاجتماعية فى كل من الشمال والجنوب وبالتساوي ، تحت مظلة اقليمة وعربية ودولية ، لإيجاد الحلول لكل المشكلات السياسية والاقتصادية والأمنية ورسم معالم المستقبل أمام الأجيال القادمة في إطار منظومة إقليمية وعربية ودولية ، تؤمن الأمن والاستقرار والنماء فى اطار من التعاون والشراكة.
والله من وراء القصد)
انت قلم رصاص ولا تحتاج لان نوضح لقلمك الجميل
فبيان الاخوه واضح ولا يحتاج توضيح وتبرير وقد يقول البعض لازم تقراون ما بين السطور
لعن الله على هذه السطور الذي ما قدرنا نقراء ما بينها;) منذو انطلاق بيانات الرئيسان ولوزيران وناس تؤكد علينا ان نقراء ما بين السطور
الى متى يا استاذي ؟؟؟

الدعاسي
2010-12-12, 11:21 PM
القلم الرصاص
هذه خلاصه وزبده البيان الموقر
(- كما نطالب بحوار شامل يضم كل القوى السياسية والاجتماعية فى كل من الشمال والجنوب وبالتساوي ، تحت مظلة اقليمة وعربية ودولية ، لإيجاد الحلول لكل المشكلات السياسية والاقتصادية والأمنية ورسم معالم المستقبل أمام الأجيال القادمة في إطار منظومة إقليمية وعربية ودولية ، تؤمن الأمن والاستقرار والنماء فى اطار من التعاون والشراكة.
والله من وراء القصد)
انت قلم رصاص ولا تحتاج لان نوضح لقلمك الجميل
فبيان الاخوه واضح ولا يحتاج توضيح وتبرير وقد يقول البعض لازم تقراون ما بين السطور
لعن الله على هذه السطور الذي ما قدرنا نقراء ما بينها;) منذو انطلاق بيانات الرئيسان ولوزيران وناس تؤكد علينا ان نقراء ما بين السطور
الى متى يا استاذي ؟؟؟


قبلة على جبينك اخي شيخ الطيور
اتمنى ان تكون هذة المداخلة التي تعبر عن الف مقال وموضوع للتوضيح ان يعرف الجميع حقيقة مااردنا توضيحة ومابين السطور والسياسة التي نتعذر بها لمن يعمل و يقف ضد قضيتنا اليوم
تحياتي لك ايها الشامخ الاصيل

نزار السنيدي
2010-12-12, 11:26 PM
قبلة على جبينك اخي شيخ الطيور

اتمنى ان تكون هذة المداخلة التي تعبر عن الف مقال وموضوع للتوضيح ان يعرف الجميع حقيقة مااردنا توضيحة ومابين السطور والسياسة التي نتعذر بها لمن يعمل و يقف ضد قضيتنا اليوم
تحياتي لك ايها الشامخ الاصيل


ومن ابوه الي يقدر يعترض والشاخوف فوق راسه