المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ردفان يا عاصمتنا الأولى ( بقلم : د. واعد باذيب )


صقر الجنوب
2007-10-16, 01:32 AM
ردفان يا عاصمتنا الأولى ( بقلم : د. واعد باذيب )



عدن – لندن " عدن برس " خاص : 11 – 10 – 2007
الإهداء: إلى من كانت وستظل الشرارة ووهج الانتصار دوما, إلى مهرجان الوفاء لثورة14 أكتوبر في ردفان 2007,إلى العيد الجديد والعهد القديم بالوفاء والثبات , إلى كل المشاركين نخلع قبعاتنا وننحني.

طاب في وقت متأخر المشاركة بمقال في مطبوعة تصدر عن المهرجان الاكتوبري الردفاني التحرري بعيد ثورتنا التي لن تنحني وتسلب منا ,لذا دعوني يا رفاق الشمس والمجد والدم والأمس الكبير والغد القادم لا محالة....دعوني انثر حبي على ضفافكم قبلا ووردا.

أليك يا ردفان الثورة والشرارة نعود دوما لنقتفي أثار حلمنا وبواصل طريقنا.

أليك يا ردفان يا عاصمتي الأولى يأتيك أبناء ثورتك ناشدين حريتك وبأس شوامخك جبال العزة والانتماء الذي توارثنا حبك وعبيرك جيل وراء جيل.

أليك يا من كنتي بوثقة البداية دوما ,هانحن نصطف ونهتف لثورتنا لحلمنا لشهدائنا لتاريخنا لحاضرنا المغتصب المنهوب باسم وحدة الدم والنفط والهراء والاحتلال.

أليك يا جبال ردفان يا حبنا الكبير ها نحن آتيين أفواج حاملين أمانة عناقك الحميم من أباء شمسان من سفوح الضبيات وجحاف وثرا والعوابل ومران , من صيرة و ثخلان و خنفر وبروم من ناطحات شبام ورمال الوادي والصحراء ,من فيحاء الغيظة وسيحوت من يرامس ودوفس والحرور وباقات فل الحسيني ورياحين حوطتنا الجميلة ,من قلاع لبعوس ويهر وكبرياء بيحان وسرار.

إليك يا ثورة أكتوبر جئنا لعرسك وفاءا وإجلالا لإبطالك الأحياء قبل الأموات ....جئنا إليك لنجدد العهد لأبطالك سالمين ولبوزة وعنتر وسعيد صالح وشايع وباذيب وقحطان ومدرم وعمرعلي ومطيع والخبجي وثابت عبد وقماطة والزومحي ومحمد علي هيثم وعمر الجاوي وعبود ومصلح الخبجي وخالد هندي وباصهيب والجعري واحمد ومحمد ثابت الزبيدي للقحوم ووليد عبادي لبن حسينون وبارجاش لفاروق علي احمد وهادي حسين وهادي احمد ناصر والعولقي وبن سهيل وبلجون والعسل وبركات لكل الأبطال لذلك العزم الكبير بتلك القيم الجميلة.

أليك يا ثورة الجنوب الأولى جئنا والى مجدنا وأهدافنا اغتسلنا قبل ان نذود ثراك الطاهر بشطئان ساحل أبين وشقرة والمكلا وبئر علي وبكل قطرات ندانا ونقائنا لنجدد العهد الذي قطعناة بالتصالح والتسامح والتضامن وفاءا لجمعية ردفان العدنية والتي كانت أيضا شرارة هدا النهج الجميل.

واليك يا ردفان ويا ثورة أكتوبر يا ساحات الحرية يا معتقلينا الأحرار والكبار بكبر قضيتكم وعدالتها ننتمي ونخلص لكم لنضالكم متقاعدين وعاطلين أحزاب ومنظمات وشخصيات.

ومنا من ثورة أكتوبر من شهدائها وأحرارها من عاصمة ثورتنا الكبرى نبرق إلى أحرار سبتمبر الذي خذلهم حكم القبيلة والعسكر مثلما خذلنا باسم الوحدة ...كونوا معنا في هذا الاصطفاف التحرري الكبير لننتصر لثورتنا لنسقط مغتصبي الوحدة والثروة لنحلق في سماء حريتنا لنعود مثلما كنا وكانت مبادئنا وأنغامنا... بل لنعوض ما فاتنا .










* عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني