المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية نقل مأساة المعجلة للعالم لفضح كذب النظام اليمني


الطائر المتشرد
2010-12-09, 12:57 AM
بعد أيام قليلة تحل ذكرى مجزرة المعجلة و التي راح ضحيتها أكثر من خمسين ضحية من أبناء الجنوب في المحفد رحمة الله عليهم أجمعين و تغمدهم في فسيح جناته.

في يوم السابع عشر من ديسمبر من عام 2009 قامت القوات الأمريكية بإطلاق مجموعة من صواريخ الموت تحت زعم محاربة الارهاب على مجموعة من البدو الرحل في محافظة أبين لتسفر عن مجزرة رهيبة كان أغلب ضحاياها من النساء و الأطفال. من المعلوم أن القوات الامريكية في حربها ضد الارهاب تعتمد بشكل كبير على معلومات أستخبارات الدول التي تحارب على أرضها لتوجيه ضرباتها الجوية و الصاروخية. أي أن الضربة كانت أمريكية لكن التوجيه كان يمنيا خالصاً. يعني الأمريكان كانوا هم البندقية و الحكومة اليمنية كانت الشخص الذي وجه البندقية نحو الهدف قبل اطلاق النار.

هناك لجنة برلمانية يمنية نزلت الى المعجلة و نشرت تقرير فضح زيف إدعاء الحكومة و التي سوقت كذبة مواقع تجمع القاعدة في المعجلة للقوات الامريكية حتى تغريها بقصفها. التقرير أزعج الحكومة اليمنية مما يدل على مدى الزيف و الكذب الذي مارسته و مدى الأحراج الذي طالها.

الحراك الجنوبي في محافظة أبين يخطط للقيام بتظاهرة في المعجلة بمناسبة حلول سنة على هذه المجزرة و هذا أمر جميل و طيب و لكن إذا قرأنا مقابلة وكالة أنباء عدن مع الكاتبة الامريكية جين نوفاك و تشديدها على أهمية ترجمة البيانات الهامة للحراك الى اللغة الانجليزية حتى يطلع عليها الاعلام الغربي و صناع القرار وجب علينا التالي لتعظيم المنفعة الجنوبية :

- جنبا الى جنب مع المظاهرات ترجمة تقرير اللجنة البرلمانية الى اللغة الانجليزية والتي أنكرت وجود أي صلة للضحايا بالقاعدة.
- ترجمة تصريحات الحكومة اليمنية الكاذبة و التي أدعت أن القتلة من القاعدة.
- إرفاق صور الضحايا مع التقرير الانجليزي.
- إرسال التقارير المترجمة الى الصحافين و الاعلامين الجنوبين في المهجر، سويسرا، بريطانيا و امريكا لكي يرسلوها الى الصحف الاجنبية و إرسال نسخة الى جين نوفاك.
- رفع لافتات بالانجليزية خلال المظاهرة تركز على أن هؤلاء الضحايا هم نتيجة الكذب الاستخباراتي للحكومة اليمنية و التي تقمع الجنوبين بسلاحها و سلاح غيرها.*

الطائر المتشرد
2010-12-09, 01:00 AM
تحضيرات لإحياء الذكرى الأولى لغارة المعجلة بالمحفد أبين
الأربعاء / 8 ديسمبر كانون الأول 2010



عقد مجلس الحراك السلمي الجنوبي بمديرية المحفد محافظة أبين صباح اليوم الأربعاء اجتماعاً ضم عدداً كبيراً من قادة وأعضاء ومنتسبي المجلس بالمحفد، وقد اقر المجلس إقامة فعالية كبرى بمدينة المحفد يوم السابع عشر من ديسمبر كانون الأول الجاري إحيآءً للذكرى الأولى لشهداء مجزرة* المعجلة حسب وصف بيان صادر عن الاجتماع.


كما وجه المجلس دعوة لأبناء الجنوب عامة للحضور والمشاركة في تلك الفعالية وكذا اعتبار يوم 17 ديسمبر كانون الأول يوم وطني ويتوجب على أبناء الجنوب إحياءه من كل عام.


وكانت منطقة المعجلة بمديرية المحفد محافظة أبين قد تعرضت لقصف جوي عنيف في السابع عشر من ديسمبر كانون الأول 2009* راح ضحيته أكثر من 52 شخصاً معظمهم أطفال ونساء وقد قالت صنعاء بأن تلك الضربة استباقية وبأنها استهدفت معسكراً لتنظيم القاعدة, ولم تعترف حينها بسقوط مدنيين إلا أنها عقب بضعة أسابيع من تلك الغارة تقدمت باعتذار وصفه الأهالي بالهزيل لسكان منطقة المعجلة في الوقت الذي لايزال مسؤلوها ووسائل إعلامها مصرون على أن تلك الغارة استهدفت تنظيم القاعدة.

وفي أثناء ذلك وتحت وطأة ضغوط سياسية وحقوقية وإعلامية تم إيفاد لجنة برلمانية إلى منطقة المعجلة لتقصي الحقائق وكان تقرير تلك اللجنة مخيباً لآمال وتوقعات صنعاء حيث لم يتم العثور على أي دليل لذلك المعسكر أو أي أنشطة لذلك التنظيم المفترض بمنطقة المعجلة الأمر الذي وضع صنعاء في موقف محرج للغاية ما اضطرها إلى إيفاد محافظ أبين المهندس أحمد بن احمد الميسري للاحتكام قبلياً بالنيابة عنها لدى قبائل باكازم بمديرية المحفد التي بدورها رفضت التنازل عن دماء شهداء تلك المجزرة وطالبت بتقديم مرتكبيها ومن كان يقف خلفها للعدالة ومحاكمتهم علنياً لينالوا جزائهم العادل, حسب وصفهم.

*وفي السياق نفسه كشفت منظمة هيومن رايتس في وقت لاحق بأنها عثرت على أجزاء وشظايا لصواريخ أميركية الصنع نوع توماهوك المحرمة دولياً بمنطقة المعجلة.

وقالت المنظمة بأن سلاح الجو الأميركي استخدم تلك الصواريخ المحرمة في تلك العملية كما عثر مواطنون محليون على قنابل عنقودية محرمة دولياً تم استخدامها أيضا في تلك العملية من قبل طائرات ثبت مؤخراً بأنها أميركية وبأنها هي من قام بتنفيذ تلك الغارة, بحسب ما أكدته تسريبات "ويكيليكس".

وأفادت مصادر أخرى بأن سلاح الجو الأميركي قام بتنفيذ تلك الغارة بإيعاز وموافقة من قبل سلطة صنعاء فيما نفت صنعاء تلك الحقائق ولاتزال إلى يومنا هذا مصرة على أن سلاح الجو اليمني هو من قام بتنفيذ عملية الخميس الدامي تلك العملية التي قضت مضاجع أهالي قرية المعجلة الآمنين في مساكنهم فجر يوم الخميس 17 ديسمبر كانون الأول 2009 وقتلت العشرات من الأطفال والنساء.


*الصورة: آلاف الجنوبيين يحيون أربعينية شهداء المعجلة بالمحفد أبين يوم 28 يناير كانون الثاني 2010-(عنا).

الطائر المتشرد
2010-12-09, 03:34 PM
كيف أستطيع نقل الفكرة الى قادة الحراك في محافظة أبين؟

نصر الجوبعي
2010-12-09, 03:45 PM
كيف أستطيع نقل الفكرة الى قادة الحراك في محافظة أبين؟

عبر مراسلين الضالع بوابة الجنوب مابيقصرون

الطائر المتشرد
2010-12-10, 12:06 AM
عبر مراسلين الضالع بوابة الجنوب مابيقصرون


أتمنى ذلك و لك جزيل الشكر يا غالي.