المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التقرير الدوري للمرصد الجنوبي لحقوق الإنسان لشهر نوفمبر 2010م


نسر الجنوب
2010-12-06, 10:38 PM
السلطات اليمنية تستغل خليجي 20 في احكام سيطرتها العسكرية على الجنوب
التقرير الدوري للمرصد الجنوبي لحقوق الإنسان لشهر نوفمبر 2010م
http://nooof.net/up//uploads/images/domain-c70394e0a9.jpg
أصدر المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان ( ساهر ) اليوم الاثنين الموافق السادس من ديسمبر تقريره الدوري لشهر نوفمبر 2010م ، متضمنا جملة من الإضطهادات والانتهاكات التي ارتكبتها قوات السلطة بحق أبناء الجنوب .. متهماً تلك القوات بتحويل ” خليجي عشرين ” إلى مناسبة لارتكاب المزيد من تلك الإضطهادات والإفراط في انتهاك حقوق الإنسان الجنوبي وحرياته الأساسية ..
وقد فند المرصد الجنوبي تلك الممارسات ، كاشفاً حقيقة ما أقدمت عليه السلطات اليمنية تحت حجة ” تأمين خليجي عشرين ” بتحويل محافظتي عدن وأبين إلى ثكنتين عسكريتين بزج إليهما الآف من الجنود والمئات من آلياتها العسكرية ، وتطويق مدنها بسياج عسكري مريع .. كما أفرطت في حملات الاعتقالات لتطال 256 مواطناً ، متجرئة على اعتقال الهامة السياسية المناضل حسن أحمد باعوم ..علاوة على تكرار اعتداءاتها المسلحة وقصفها لعددا من المدن والقرى الآمنة في محافظتي أبين ولحج الجنوبيتين . كما ازدادت شراسة جنودها في تصويب الرصاص الحي إلى صدور المتظاهرين كأسلوب لقمع المسيرات السلمية ، وقتل وجرح 15 من نشطائها بطريقة خارجة عن القانون .
وذكر المرصد الجنوبي إنه في الوقت الذي أقيمت فيه فعاليات خليجي عشرين على أرض الجنوب ، عملت قوات السلطة على حرمان أبنائه من الترحيب بضيوفهم ، ومنعت الآلاف منهم من الدخول إلى مدينة عدن وفي دخول ملاعب الكره، وبذلك قد حرمتهم من التعبير لضيوفهم عن ما يعانونه من انتهاكات في حقوقهم وحرياتهم .
كما دعاء المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان ( ساهر ) الأشقاء الضيوف المشاركين في خليجي عشرين إلى إنصاف شعب الجنوب الذي رحب بهم وفتح لهم مدنه لااستضافهم ، وذلك بنقلهم حقيقة ما لمسوه من توجهات حقيقية تراود أبنائه وتطلعاتهم في الحرية وعودة الهوية الجنوبيه على ارض الجنوب المستقله..
هذاوقد وعد المرصد الجنوبي ( ساهر ) بالعمل على توصيل تلك الإضطهادات والانتهاكات إلى مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ، وتبنيها أمام المنظمات الدولية المعنية ، وغيرها من قوى الحرية والديمقراطية والسلام .
صادر عن المرصد الجنوبي لحقوق الانسان (ساهر)
برن – سويسرا. 06.12.2010ِ
للإطلاع على محتوى التقرير اضغط على الرابط أدناه ..

http://ia600302.us.archive.org/12/items/report_967/2010...pdf
http://sohr-aden.org/?p=1334

الذئب الجريح
2010-12-06, 11:04 PM
الأعتقالات في شهر نوفمبر كما ما اوضح التقرير كانت بنسبة عالية جداَ
وهذا دليل على تخبط نظام صنعاء وفقد توازنة فمثل هذه الحملات التعسفية الجائرة ضد
ابناء الجنوب لن تزيدهم الاّ مزيد من الأصرار والعزم على تخليص وطنهم السليب
من براثن الأحتلال البغيض
وندعو الله عز وجل ان يرحم شهداء الجنوب رحمة واسعة وان يشفي جرحى الجنوب
وان يفك أسر المعتقلين ويكون لهم نصيرا
ونتضرع اليه ان يفك أسر الجنوب وان يعيدها الى اصحابها ويعيدهم اليها
شكراَ يانسر الجنوب...

جرح وطن
2010-12-07, 10:34 AM
تحية لكل القائمين على هذا العمل الجبار.