المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطاب الرئيس الشرعي علي سالم البيض قوي جداً


الزامكي
2010-11-29, 06:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


الرقم: 239/2010
التاريخ: 23 / ذو الحجة /1431هـ
الموافق: 29 / نوفمبر /2010م


يا أهلنا الصابرين في الجنوب

تمر اليوم ذكرى استقلال بلادنا من الاحتلال البريطاني، وقبل كل شيء هذه المناسبة هي اعز فرصة علينا، لنعبر عن الوفاء للشهداء الذين وهبوا دماءهم إلى الوطن، في سبيل استقلاله وعزته وكرامته ورخائه وازدهاره، ولهذا فإننا نترحم على ارواحهم الطاهرة، ونسوق إليهم بهذه المناسبة تحية إكبار وإجلال و"من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا" (صدق الله العظيم).
اتوقف في هذا اليوم المجيد لأعيد التذكير بمسألة على غاية في الاهمية، وهي ان معركتنا اليوم هي معركة استعادة الاستقلال، ولها نعطي كل الاولوية، ونسخّر كل الطاقة، وتحت رايتها نقف جميعا بكل اطيافنا ومشاربنا. نقف كشعب جنوبي من منطلق "الجنوب أولا".
في ذكرى الاستقلال الأول نجد لزاما علينا تعميق مفاهيم ومضامين ومعاني الاستقلال في النفوس والضمائر والعقول، وذلك بما يعنيه من حقوق لأهل هذا البلد وهذه الأرض. ونحن إذ نشدد على ضرورة تحقيق الاستقلال الثاني من خلال حق "تقرير المصير"، علينا ان نرفع هذا الهدف عاليا ونجعله في مقدمة كل شعاراتنا من دون خجل او خوف.
ان احتفالنا اليوم يرمي الى إعادة الاعتبار للاستقلال، بالنضال لاستعادة دولة الاستقلال والمكاسب الكبيرة، التي حققتها لابناء الجنوب في التعليم والصحة والسكن والعمل والامان والحرية. وإن إعادة الاعتبار للاستقلال عملية لا تتوقف عند يوم 30 نوفمبر، بل هي نضال يومي لا ينتهي، والتزام لا رجعة عنه من اجل استعادة السيادة، وقطع الطريق امام اصحاب الدكاكين والمشاريع التصفوية، الذين يريدون ان يتاجروا بالقضية المقدسة.
إن أهل الجنوب طردوا الاستعمار البريطاني وقدموا التضحيات، ليس من اجل ان يستكينوا لاحتلال آخر، وبالتالي علينا ان نعي هذه النقطة جيدا، ولابد من التركيز على أهمية زرع معاني وروحية الاستقلال في ذاكرة الأجيال، لتكون لهم ذاكرة مشتركة.لابد أن نضرب المثال في تذكير الاجيال الصاعدة، بحجم التضحيات التي قدمها المناضلون والمناضلات في سبيل تحرير بلدهم من ربقة الاستعمار، والحديث عن التحديات التي واجهت جلّ الحركات الوطنية لمقاومة المستعمر، وبذل الغالي والنفيس من اجل ان يتحرر الجنوب، ولذا فان عيد الاستقلال يقدم لهؤلاء الشباب مواعظ وعبرا تأخذ بعين الاعتبار، ما حفّ بمكاسب الاستقلال من اخطار وتهديدات وتشكيك، حتى وصل الأمر بالاحتلال ان يشطب من القاموس تضحيات اهلكم وثورتهم واستقلالهم، وصار بعض هؤلاء يتحدث عن جلاء بريطانيا، لكي ينكر علينا حقنا في التحرير والاستقلال والخصوصية الجنوبية.
إن هدف هؤلاء مصادرة استقلالنا وطمس هويتنا الوطنية الجنوبية، التي هي احدى معاني الاستقلال، وذلك لكي يسهل عليهم احتلال بلدنا وممارسة كل اشكال الحماية والوصاية عليه، ونهب ثرواته وتغييب ابنائه كليا عن أي مشاركة فعلية في الحياة السياسية والاقتصادية.
إن ما يثلج الصدر هو، أن الصفحات التي كتبها المناضلون بقيت ناصعة وخالدة، وما نعيشه من حراك وطني سلمي، هو من اجل الذود عن حمى الوطن واستعادته حرا سيدا مستقلا، وهو الدليل على بقاء جذوة الاستقلال حية.
إن هذا اليوم هو مناسبة لتكريم واحياء ذكرى رجالات الاستقلال، و التأكيد على الوفاء للرجال الذين قضوا في سبيل الوطن، من خلال المحافظة على انجازاتهم، وأهمها اليوم استعادة دولة الجنوب.
يأخذ احتفالنا بالاستقلال هذه السنة ابعادا مختلفة ومغايرة، لما تعودنا عليه على خلفية التغييرات الكبيرة، التي طرأت على الوضع في الجنوب، منذ انطلاق مسيرة الحراك السلمي الظافرة والمنتصرة بعون الله. إن الجنوب وهو يحي ذكرى شهداءه ويكرم مناضليه، مدعو اليوم لأن يستخلص من الحقبة التاريخية، ما يصلح لشباب اليوم، الذي عليه ان يرفع كما رفع اجداده واباؤه شعار التحدي، على خلفية ان المستحيل ليس جنوبيا، وان انتزاع مكانة تحت شمس في عالم يزداد صعوبة وشراسة، هو في متناول جيل التحول، كما كان في متناول جيل التحرير. واملنا كبير بالشباب، الذين يشكلون طاقة التجديد وقوة المواجهة والبناء ورصيد المستقبل.
وفي هذه المناسبة اوجه نداء صريحا لكافة ابناء شعبنا في الداخل والخارج، وأقول لهم انها ساعة الحقيقة، فلن يرحمنا التاريخ والأجيال، إن لم نتحرك لانتزاع استقلالنا. وأهيب بالجميع بذل الجهد والمساعدة كل حسب إمكاناته وطاقته، فالمعركة بحاجة إلى الجميع، ولن تستثني أحدا من انباء الجنوب، فمن اجل وحدة الهدف يهون كل شيء. فلنعمل معا يدا بيد، ولتتوحد جهودنا وقوانا، ولنتكاتف بوجه الذين لا يوفرون جهدا من اجل تقسيم صفوفنا، لكي يتسنى لهم استمرار احتلال بلادنا.
إن قوتنا في وحدتنا، وفي تغليب الهدف العام على ما سواه. ولذا علينا ان التمسك بالثوابت الأساسية، التسامح والتصالح، ثوابت الاستقلال، رفض الوصاية وتكرار تجربة السابق. وعلينا أن نكرس في عملنا مبدأ لا حياد عنه وهو أن الخارج الجنوبي مكمل للنضال في الداخل، الذي هو صاحب القرار والاستراتيجية، وهو الذي يعمد اهدافه ومبادئة بدماء الشهداء.
اما على صعيد الخارج فإني اود التأكيد، على ان الحوارات والمشاورات مستمرة وجارية، مع ابناء الجنوب في الخارج لتشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الجنوبي،
وستشارك في هذه اللجنة كل الاطياف السياسية والاجتماعية الجنوبية في الخارج،
وستتشكل هذه اللجنة بعد التشاور مع الكل واختيار هيئة للاعداد واستقبال الوثائق والمقترحات والمشاريع من كل الاطراف.
إنني في هذه المناسبة اعيد من جديد مناشدتي للاشقاء العرب، والمجتمع الدولي، وأصحاب الضمائر الحية في كل مكان، من أجل التحرك لرفع الغبن عن شعبنا، ومساندة نضاله العادل والمشروع، لاحقاق حقوقه الثابتة التي كفلها القانون الدولي، وميثاق هيئة الامم المتحدة وشرعية حقوق الانسان. ونهيب بالجميع التدخل لوضع حد للاحتلال، ووقف المجازر وجرائم الحرب، التي يرتكبها حكام صنعاء بحق أهلنا المدنيين العزل في الجنوب.

يحيا الجنوب..
يحيا الاستقلال..


علي سالم البيض

لبيك يالحد الجنوبي
2010-11-29, 06:13 PM
اما على صعيد الخارج فإني اود التأكيد، على ان الحوارات والمشاورات مستمرة وجارية، مع ابناء الجنوب في الخارج لتشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الجنوبي،
وستشارك في هذه اللجنة كل الاطياف السياسية والاجتماعية الجنوبية في الخارج،
وستتشكل هذه اللجنة بعد التشاور مع الكل واختيار هيئة للاعداد واستقبال الوثائق والمقترحات والمشاريع من كل الاطراف.
إنني في هذه المناسبة اعيد من جديد مناشدتي للاشقاء العرب، والمجتمع الدولي، وأصحاب الضمائر الحية في كل مكان، من أجل التحرك لرفع الغبن عن شعبنا، ومساندة نضاله العادل والمشروع، لاحقاق حقوقه الثابتة التي كفلها القانون الدولي، وميثاق هيئة الامم المتحدة وشرعية حقوق الانسان. ونهيب بالجميع التدخل لوضع حد للاحتلال، ووقف المجازر وجرائم الحرب، التي يرتكبها حكام صنعاء بحق أهلنا المدنيين العزل في الجنوب


تحية الى سيدي الرئيس علي سالم البيض

محمدعبدالواحدصالح
2010-11-29, 06:37 PM
خطاب يثلج الصدر ألف تحيه لسيادت الرئيس على سالم البيض

جبل حقات
2010-11-29, 06:59 PM
يا جماعة الخير اسلكم سوال واحد
من الي وقعنا لابالوحدة ؟
اشتي جواب بس

عميد الحالمي
2010-11-29, 07:15 PM
يا جماعة الخير اسلكم سوال واحد
من الي وقعنا لابالوحدة ؟
اشتي جواب بس

اسال الرئيس اليمني
علي عبدالله صالح..

الماجل
2010-11-29, 07:55 PM
الاستمرارية بهذه الروح الوطنية و شحذ الهمم في سبيل الوطن هي ما نراهن عليه لنجاح ثورتنا الوطنية لنيل الاستقلال الثاني للجنوب .

تحية للرئيس و تحية لكل مناضل في ساحات الشرف .








.

الضباعي
2010-11-29, 08:12 PM
في البدء اشكر استاذي الزامكي على نقله للخطاب اما بخصوص الخطاب فلا استطيع غير ان اقول الا ربنا يحفظك لنا يا ابو عدنان زعيماً وقائداً ورئيساً للجنوب

علي المفلحي
2010-11-29, 08:51 PM
تم تثبيت الخطاب الهام الذي يوكد فيه الرئيس على خيار الاستقلال ووحدة الصف الجنوبي والتمسك بالثوابت الجنوبيه التصالح والتسامح والاستقلال ويدعو المجتمع الدولي الى حماية الشعب الجنوبي
ودمتم

أبوسعد
2010-11-29, 09:20 PM
ارجو من جميع الاعضاء عدم الرد او اقتباس المشاركات التي تخرج عن الموضوع الرئيسي
مع تحيتي للجميع واقدم لهم اعتذاري عن حذف مشاركاتهم ..

محمد بن شجاع
2010-11-29, 09:32 PM
نحن البيض هو قائدنا ----- ياذي باتحاور نحنا----- اي واحد يباء يخدعنا--
والله ما تقم له قومه
بالشارع سيحرق كرته-- لو قصده فقط مصلحته-- أفضل له يظل في صمته--
ما عاد اقبل البرشومه
ما عندي مفوض آخر--- لامحسن ولا بن عامر---- يفهمها كذا عالطاير--
قد هي واضحه مفهومه


معآ على طريق الاسقلال

الدعاسي
2010-11-29, 09:35 PM
ارجو من جميع الاعضاء عدم الرد او اقتباس المشاركات التي تخرج عن الموضوع الرئيسي
مع تحيتي للجميع واقدم لهم اعتذاري عن حذف مشاركاتهم ..


بارك الله فيك اخي ابو سعد
خير مافعلت
وانها ثورة حتى النصر

سنان اليهري
2010-11-29, 09:45 PM
مبداء التصالح والتسامح هو الميثاق الوطني لابناء الجنوب 00 وقوتنا تكمن فية وذلك من خلال شد الهمم وتوحيد الصف وعدم المزايدة على احد 000 فهمنا الاول والاخير هو الاستقلال فمتي ما كان هذا هو هدفنا فابشرو بالخير 00 فاما المنادون بالفيدرالية فصدقوني فلا خير فيهم يعني ديمة بس قلبنا بابها هولاء اصحاب مشاريع ضيقة 000 ما عندنا خيار الا خيار واحد الا وهو الاستقلال 000 واخيرا وليس اخيرا الله يرحم شهدائنا شهداء الاستقلال الاول من المحتل البريطاني وشهدائنا من الاستقلال الثاني انشاء الله من هذا المحتل البغيض 000

الطائر المتشرد
2010-11-29, 09:48 PM
آآآآآآه يا أبو عدنان صورة لك مع أخويك ناصر و العطاس ستكون أبلغ من الأف الكلمات و ستجعل أبناء الجنوب يزحفوا الى عدن و يحرروها من براثن الإحتلال القبيح و القذر.

لن تتخيل مدى الاكتئاب و الهزيمة و الهوان الذي سوف تسببه هذه الصورة لقيادة الاحتلال و معارضة الاحتلال (الصورية) و شعب الاحتلال و الذين أجتمعوا و أتفقوا على نهب و سلب الجنوب و تذويبه في دولتهم المتخلفة العفنة.

عبدالله السنمي
2010-11-29, 09:55 PM
يا جماعة الخير اسلكم سوال واحد
من الي وقعنا لابالوحدة ؟
اشتي جواب بس

جبل حقات .. نحن في السنة الرابعة وعلى مشارف السنة الخامسة من عمر الثورة الجنوبية ..
اليوم شعب الجنوب يشهد انتفاضة عارمة في وجع الاحتلال اليمني ، بعد مضي أكثر من عشر سنوات من التدمير المتواصل للارض الجنوبية والانسان الجنوبي ..
وأنت لا زلت تسأل كيف ومن أوقعنا في الوحدة ؟
لو كنت آت من أقاصي العالم لعذرتك ..
لكن سؤال لا يعني الا أنه سؤال غير ذات معنى .. وخارج عن جوهر القضية والمشكلة ..والقصد منه ليس بريئا .
وخارج عن سياق الواقع والمرحلة حيث يحتدم النضال ويتصاعد الحراك الى مراتب أعلى .
باختصار سؤالك شيء من الكلام العدمي ... ولا غير ..
هل قرأت الخطاب ؟ وهل استوعبت الخطاب ؟
اسمح لي أخاطبك باعتبارك جنوبي .. وهذا افتراضي .. أما إن كنت غير جنوبي ...
فأنت معذور .. وإن لبست ثوب جبل حقات ..
الخطاب كما تعودنا دائما ..تأكيد متجدد على أن قضية الجنوب هي قضية الجيل الحاضر والمستقبل .
قضية الجنوب راسخة في وعي كل الجنوبيين وقناعاتهم وأن الحل هو بنيل الاستقلال .
ولا غير الاستقلال .. الاستقلال .. أولا وأخيرا ..
والدعوة المتجددة لرص الصفوف وجعل قواعد هذا التوحيد : التصالح والتسامح / الاستقلال/ ورفض الوصاية والتسلط ودكتاتورية الماضي .
تحية للرئيس علي سالم البيض ، وفاءك لشعبك والوقوف معه والانتماء اليه ..
هو مصدر ثقتنا بك .
الى الامام حتى تحقيق النصر بمشئة الله .

جبال يافع
2010-11-29, 09:55 PM
الله يحفظك يا قائدنا ابوعدنان

البحار
2010-11-29, 10:03 PM
[quote=الزامكي;501469]بسم الله الرحمن الرحيم


الرقم: 239/2010
التاريخ: 23 / ذو الحجة /1431هـ
الموافق: 29 / نوفمبر /2010م


يا أهلنا الصابرين في الجنوب

تمر اليوم ذكرى استقلال بلادنا من الاحتلال البريطاني، وقبل كل شيء هذه المناسبة هي اعز فرصة علينا، لنعبر عن الوفاء للشهداء الذين وهبوا دماءهم إلى الوطن، في سبيل استقلاله وعزته وكرامته ورخائه وازدهاره، ولهذا فإننا نترحم على ارواحهم الطاهرة، ونسوق إليهم بهذه المناسبة تحية إكبار وإجلال و"من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا" (صدق الله العظيم).
اتوقف في هذا اليوم المجيد لأعيد التذكير بمسألة على غاية في الاهمية، وهي ان معركتنا اليوم هي معركة استعادة الاستقلال، ولها نعطي كل الاولوية، ونسخّر كل الطاقة، وتحت رايتها نقف جميعا بكل اطيافنا ومشاربنا. نقف كشعب جنوبي من منطلق "الجنوب أولا".
في ذكرى الاستقلال الأول نجد لزاما علينا تعميق مفاهيم ومضامين ومعاني الاستقلال في النفوس والضمائر والعقول، وذلك بما يعنيه من حقوق لأهل هذا البلد وهذه الأرض. ونحن إذ نشدد على ضرورة تحقيق الاستقلال الثاني من خلال حق "تقرير المصير"، علينا ان نرفع هذا الهدف عاليا ونجعله في مقدمة كل شعاراتنا من دون خجل او خوف.
ان احتفالنا اليوم يرمي الى إعادة الاعتبار للاستقلال، بالنضال لاستعادة دولة الاستقلال والمكاسب الكبيرة، التي حققتها لابناء الجنوب في التعليم والصحة والسكن والعمل والامان والحرية. وإن إعادة الاعتبار للاستقلال عملية لا تتوقف عند يوم 30 نوفمبر، بل هي نضال يومي لا ينتهي، والتزام لا رجعة عنه من اجل استعادة السيادة، وقطع الطريق امام اصحاب الدكاكين والمشاريع التصفوية، الذين يريدون ان يتاجروا بالقضية المقدسة.
إن أهل الجنوب طردوا الاستعمار البريطاني وقدموا التضحيات، ليس من اجل ان يستكينوا لاحتلال آخر، وبالتالي علينا ان نعي هذه النقطة جيدا، ولابد من التركيز على أهمية زرع معاني وروحية الاستقلال في ذاكرة الأجيال، لتكون لهم ذاكرة مشتركة.لابد أن نضرب المثال في تذكير الاجيال الصاعدة، بحجم التضحيات التي قدمها المناضلون والمناضلات في سبيل تحرير بلدهم من ربقة الاستعمار، والحديث عن التحديات التي واجهت جلّ الحركات الوطنية لمقاومة المستعمر، وبذل الغالي والنفيس من اجل ان يتحرر الجنوب، ولذا فان عيد الاستقلال يقدم لهؤلاء الشباب مواعظ وعبرا تأخذ بعين الاعتبار، ما حفّ بمكاسب الاستقلال من اخطار وتهديدات وتشكيك، حتى وصل الأمر بالاحتلال ان يشطب من القاموس تضحيات اهلكم وثورتهم واستقلالهم، وصار بعض هؤلاء يتحدث عن جلاء بريطانيا، لكي ينكر علينا حقنا في التحرير والاستقلال والخصوصية الجنوبية.
إن هدف هؤلاء مصادرة استقلالنا وطمس هويتنا الوطنية الجنوبية، التي هي احدى معاني الاستقلال، وذلك لكي يسهل عليهم احتلال بلدنا وممارسة كل اشكال الحماية والوصاية عليه، ونهب ثرواته وتغييب ابنائه كليا عن أي مشاركة فعلية في الحياة السياسية والاقتصادية.
إن ما يثلج الصدر هو، أن الصفحات التي كتبها المناضلون بقيت ناصعة وخالدة، وما نعيشه من حراك وطني سلمي، هو من اجل الذود عن حمى الوطن واستعادته حرا سيدا مستقلا، وهو الدليل على بقاء جذوة الاستقلال حية.
إن هذا اليوم هو مناسبة لتكريم واحياء ذكرى رجالات الاستقلال، و التأكيد على الوفاء للرجال الذين قضوا في سبيل الوطن، من خلال المحافظة على انجازاتهم، وأهمها اليوم استعادة دولة الجنوب.
يأخذ احتفالنا بالاستقلال هذه السنة ابعادا مختلفة ومغايرة، لما تعودنا عليه على خلفية التغييرات الكبيرة، التي طرأت على الوضع في الجنوب، منذ انطلاق مسيرة الحراك السلمي الظافرة والمنتصرة بعون الله. إن الجنوب وهو يحي ذكرى شهداءه ويكرم مناضليه، مدعو اليوم لأن يستخلص من الحقبة التاريخية، ما يصلح لشباب اليوم، الذي عليه ان يرفع كما رفع اجداده واباؤه شعار التحدي، على خلفية ان المستحيل ليس جنوبيا، وان انتزاع مكانة تحت شمس في عالم يزداد صعوبة وشراسة، هو في متناول جيل التحول، كما كان في متناول جيل التحرير. واملنا كبير بالشباب، الذين يشكلون طاقة التجديد وقوة المواجهة والبناء ورصيد المستقبل.
وفي هذه المناسبة اوجه نداء صريحا لكافة ابناء شعبنا في الداخل والخارج، وأقول لهم انها ساعة الحقيقة، فلن يرحمنا التاريخ والأجيال، إن لم نتحرك لانتزاع استقلالنا. وأهيب بالجميع بذل الجهد والمساعدة كل حسب إمكاناته وطاقته، فالمعركة بحاجة إلى الجميع، ولن تستثني أحدا من انباء الجنوب، فمن اجل وحدة الهدف يهون كل شيء. فلنعمل معا يدا بيد، ولتتوحد جهودنا وقوانا، ولنتكاتف بوجه الذين لا يوفرون جهدا من اجل تقسيم صفوفنا، لكي يتسنى لهم استمرار احتلال بلادنا.
إن قوتنا في وحدتنا، وفي تغليب الهدف العام على ما سواه. ولذا علينا ان التمسك بالثوابت الأساسية، التسامح والتصالح، ثوابت الاستقلال، رفض الوصاية وتكرار تجربة السابق. وعلينا أن نكرس في عملنا مبدأ لا حياد عنه وهو أن الخارج الجنوبي مكمل للنضال في الداخل، الذي هو صاحب القرار والاستراتيجية، وهو الذي يعمد اهدافه ومبادئة بدماء الشهداء.
اما على صعيد الخارج فإني اود التأكيد، على ان الحوارات والمشاورات مستمرة وجارية، مع ابناء الجنوب في الخارج لتشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الجنوبي،
وستشارك في هذه اللجنة كل الاطياف السياسية والاجتماعية الجنوبية في الخارج،
وستتشكل هذه اللجنة بعد التشاور مع الكل واختيار هيئة للاعداد واستقبال الوثائق والمقترحات والمشاريع من كل الاطراف.
إنني في هذه المناسبة اعيد من جديد مناشدتي للاشقاء العرب، والمجتمع الدولي، وأصحاب الضمائر الحية في كل مكان، من أجل التحرك لرفع الغبن عن شعبنا، ومساندة نضاله العادل والمشروع، لاحقاق حقوقه الثابتة التي كفلها القانون الدولي، وميثاق هيئة الامم المتحدة وشرعية حقوق الانسان. ونهيب بالجميع التدخل لوضع حد للاحتلال، ووقف المجازر وجرائم الحرب، التي يرتكبها حكام صنعاء بحق أهلنا المدنيين العزل في الجنوب.

يحيا الجنوب..
يحيا الاستقلال..


علي سالم البيض[/q

اعتقد ان الاخ الرئيس لايكتب خطاباته ومن يكتبها يكتب بعقليته وليس بعقلية الاخ البيض عبارات وارده في الخطاب لايجوز مبدئيا ولا منطقيا ان تقال على لسان الرئيس الذي ينضر اليه الجميع بانه رئيسهم وانه قائدهم والرئيس ايضا اعتقد انه ليس في مصلحته ان يخلق له اعداء من بني جلدته وهويته فكلمات اصحاب الدكاكين الصغيره كثيرا ما يرددها احمد الحسني وعذره مقبول بصفته عسكري ولكن ان تكون اليوم كتعبير للرئيس البيض فما معنا الا ان نقول ان الله مع شعب الجنوب المقهور وهو راعيه اما ان نعلق الامال على القياده التاريخيه وعلى راسهم البيض فاعتقد انه ضرب من المستحيل ان يكبروا على خلافاتهم القديمه والمستجده في ضروفنا هذه المعقده والصعبه ولابيدنا الا ان ندعو الله ان يرشدهم ويديهم الى الطريق الصحيح وان يكبروا بكبر القضيه التي يناضل شعبنا الجنوبي من اجلها وان يكبروا حتى بكبر اصغر جنوبي في المعتقل معتز العيسائي ولاحول ولاقوه الابالله

@نسل الهلالي@
2010-11-29, 10:14 PM
http://www.youtube.com/watch?v=XWrBzGRXgCI

ابو محمود اليافعي
2010-11-29, 10:20 PM
تحية الى الرئيس و القائد والمناضل الشريف علي سالم البيض
سير اباء عدنان وكل القادة الشرقاء في الجنوب وشعب الجنوب
الصامد والمناضل سيستمر في نضالة حتى التحرير ونيل حريتة
و نقول لمن لم لدية ثقة بكم (الميدان ياحميدن )

صقر المشألي
2010-11-29, 10:56 PM
وانأ اعتقد إن البحار وجبال حقات في رؤؤسهم حوتي
أو تكوينهم يمني دحباشي كل من يكتب لوحدة الصف
تضيق ضايقتهم ويبدئون يطلعون من ثيابهم فيتعكر صفاهم وينكشف
قفاهم وتتضح رؤاهم الوحدوية السخيفة
وليس امامي سوى ان اقول طززززز فيكم ايها الطابور الخامس
ولا تستحقون اكثر من ذلك

الف تحية وعرفان للقائد الرمز الرئيس علي سالم البيض

وتبا للحاقدين والمتأمرين اينما وجدوا

الوفي لعدن
2010-11-29, 10:57 PM
تحية لزعيم / علي سالم البيض على وفائك لشعبك الجنوبي العظيم
يــد بيـــد نحو الاستقلال الثاني ان شاء الله


تحياتي للجميع

الربان
2010-11-29, 10:58 PM
يا جماعة الخير اسلكم سوال واحد
من الي وقعنا لابالوحدة ؟
اشتي جواب بس
مافي داعي للمزايدة والكلام الفاضي ..
كلنا ناضلنا وزايدنا بأسم الوحدة ثلاثة وعشرين سنة
من دون مانسأل أنفسنا لماذا نريد هذه الوحدة
لأننا كنا كلنا ساذجين ومتأثرين بالقومية العربية التي
روجت لها أذاعة صوت العرب والمرحوم جمال عبدالناصر
ولو قدر الله وكان حصل أستفتاء على الوحدة في عام 1990م
لكانت النتائج كارثية على الجنوب وكانت موافقتنا عليها
ستكون بنسبة 100%...
لذلك نرجو منك وأمثالك قذف هذه الأسطوانة الى أقرب كدّافة
وأنظموا الى الأجماع الجنوبي تحت قيادة الرئيس علي سالم البيض
وبعدها لكل حدث حديث وعاد نحن بانستورد مسؤولين من الخارج.

البحار
2010-11-29, 11:02 PM
وانأ اعتقد إن البحار وجبال حقات في رؤؤسهم حوتي
أو تكوينهم يمني دحباشي كل من يكتب لوحدة الصف
تضيق ضايقتهم ويبدئون يطلعون من ثيابهم فيتعكر صفاهم وينكشف
قفاهم وتتضح رؤاهم الوحدوية السخيفة
وليس امامي سوى ان اقول طززززز فيكم ايها الطابور الخامس
ولا تستحقون اكثر من ذلك

الف تحية وعرفان للقائد الرمز الرئيس علي سالم البيض

وتبا للحاقدين والمتأمرين اينما وجدوا

شكرا لذكاك ولانك ذكي ماذا فهمت من مداخلتي كي تعرف انها تعمل لتشتيت الصف الجنوبي؟ وربنا يخليك للجنوب تنصر قضيته بعقليتك المتخلفه والبدائيه

سفيان
2010-11-29, 11:17 PM
وفي هذه المناسبة اوجه نداء صريحا لكافة ابناء شعبنا في الداخل والخارج، وأقول لهم انها ساعة الحقيقة، فلن يرحمنا التاريخ والأجيال، إن لم نتحرك لانتزاع استقلالنا.
تحية للرئيس علي سالم البيض
على كلماته الواضحة الدقيقة التى لا تحتمل سوى تفسيراً و احداً و هو يداً بيد نحو الاستقلال الثاني
إِذا غامَرْتَ في شَرَفٍ مَرُومِ فَلا تَقْنَعْ بِما دُونَ النُّجومِ

صقر المشألي
2010-11-29, 11:18 PM
شكرا لذكاك ولانك ذكي ماذا فهمت من مداخلتي كي تعرف انها تعمل لتشتيت الصف الجنوبي؟ وربنا يخليك للجنوب تنصر قضيته بعقليتك المتخلفه والبدائيه

يعني البركة بعقليتك النظيفة إلي اصطاده عبارة دكاكين

وهات يا فلسفه والله يعين الشعب الجنوبي ومن هذا الكلام

السياسي الخطير

ثم تتجاوز أزمنتك وحدودك وتعود لتقرءا الماضي وتدرك بعقليتك ألفطنه

إن هذه الدكاكين لاحمد الحسني ولا يجوز يستعملها البيض

فهل ترى إن الحسني خطر ومتآمر على القضية وأنت الشريف

النظيف الذي يقول هذا الكلام الحصيف

أو انك ضربت عصفورين بحجر حينما قلت لا يجوز إن يستعملها الرئيس

أنصحك تبطل سفططه وان أردت ممارس النقد تعلم كيف تنتقد الكبار

أو حاول إن تكبر لمستوى يجيز لك نقدهم ..............

اكبر يابني على قولت المصرين

الصاعق
2010-11-29, 11:34 PM
تحية الى قائد الثورة التحررية في جنوبنا العربي المحتل الرئيس المناضل علي سالم البيض الوفي لشعبه والصابر الصامد في وجه الاحتلال اليمني القذر

سمعون33
2010-11-29, 11:38 PM
تحية إجلال و اكبار السيد
الرئيس علي سالم البيض
سر نحن جنودك الاوفياء
وانها ثورة حتى النصر
تحياتي للجميع .

البحار
2010-11-29, 11:39 PM
يعني البركة بعقليتك النظيفة إلي اصطاده عبارة دكاكين

وهات يا فلسفه والله يعين الشعب الجنوبي ومن هذا الكلام

السياسي الخطير

ثم تتجاوز أزمنتك وحدودك وتعود لتقرءا الماضي وتدرك بعقليتك ألفطنه

إن هذه الدكاكين لاحمد الحسني ولا يجوز يستعملها البيض

فهل ترى إن الحسني خطر ومتآمر على القضية وأنت الشريف

النظيف الذي يقول هذا الكلام الحصيف

أو انك ضربت عصفورين بحجر حينما قلت لا يجوز إن يستعملها الرئيس

أنصحك تبطل سفططه وان أردت ممارس النقد تعلم كيف تنتقد الكبار

أو حاول إن تكبر لمستوى يجيز لك نقدهم ..............

اكبر يابني على قولت المصرين

لاكبير الا الله ايها المتطاول زياده على اللزوم والحسني ليس رئيس بل جنوبي له الحق في رايه ولكن الرئيس لايجوز ان يقول ما اقوله انا اوانته او الحسني يا شاطر فطين والمشكله انك واضع نفسك اعلامي ومثقف وحتى معرفك يحمل هذه الصفه وانته لاعلاقه لك بالثقافه ولابالاعلام والا اذا المثقفين والاعلاميين بمستواك اعتقد انه لالزوم لهم ولافائده منهم وضررهم اكبر من فائدتهم مع اعتقادي ان فائدتهم معدومه اذا هم بنفس العقليه بتاعك ياصاحبي على كيف تم وضع لك هذا المعرف؟وانته لاتفقه ماتقراء ولاماتكتب المهم ربناء يعين الشعب الجنوبي على امثالك

ابن حيدر
2010-11-29, 11:40 PM
خطاب قوي ومؤثر
وفق الله قادتنا الى مافيه مصلحتنا
---------
الى الزامكي
جزاك الله خيرا على نقلك الخطاب
اقترح عليك يا اخي ان يكون لك برنامج يومي او اسبوعي على قناه عدن بدلا من اتصالات يتم قطعها في صوت الشعب

حاشد الحالمي
2010-11-29, 11:55 PM
خطاب مثمر أن شاء الله
تحيه بحجم الجنوب لبو عدنان ولكل الافياء من أبناء شعبنا الصامد .
قضيتنا قضيه عادله وسوف ننتصر بأذن الله .

ابن الجنوب2010
2010-11-30, 12:08 AM
جنوب الحريه منذ زمن وهم يكيدو ا لك الماكائد

الرمال المتحركة
2010-11-30, 12:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


الرقم: 239/2010
التاريخ: 23 / ذو الحجة /1431هـ
الموافق: 29 / نوفمبر /2010م


يا أهلنا الصابرين في الجنوب

تمر اليوم ذكرى استقلال بلادنا من الاحتلال البريطاني، وقبل كل شيء هذه المناسبة هي اعز فرصة علينا، لنعبر عن الوفاء للشهداء الذين وهبوا دماءهم إلى الوطن، في سبيل استقلاله وعزته وكرامته ورخائه وازدهاره، ولهذا فإننا نترحم على ارواحهم الطاهرة، ونسوق إليهم بهذه المناسبة تحية إكبار وإجلال و"من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا" (صدق الله العظيم).
اتوقف في هذا اليوم المجيد لأعيد التذكير بمسألة على غاية في الاهمية، وهي ان معركتنا اليوم هي معركة استعادة الاستقلال، ولها نعطي كل الاولوية، ونسخّر كل الطاقة، وتحت رايتها نقف جميعا بكل اطيافنا ومشاربنا. نقف كشعب جنوبي من منطلق "الجنوب أولا".
في ذكرى الاستقلال الأول نجد لزاما علينا تعميق مفاهيم ومضامين ومعاني الاستقلال في النفوس والضمائر والعقول، وذلك بما يعنيه من حقوق لأهل هذا البلد وهذه الأرض. ونحن إذ نشدد على ضرورة تحقيق الاستقلال الثاني من خلال حق "تقرير المصير"، علينا ان نرفع هذا الهدف عاليا ونجعله في مقدمة كل شعاراتنا من دون خجل او خوف.
ان احتفالنا اليوم يرمي الى إعادة الاعتبار للاستقلال، بالنضال لاستعادة دولة الاستقلال والمكاسب الكبيرة، التي حققتها لابناء الجنوب في التعليم والصحة والسكن والعمل والامان والحرية. وإن إعادة الاعتبار للاستقلال عملية لا تتوقف عند يوم 30 نوفمبر، بل هي نضال يومي لا ينتهي، والتزام لا رجعة عنه من اجل استعادة السيادة، وقطع الطريق امام اصحاب الدكاكين والمشاريع التصفوية، الذين يريدون ان يتاجروا بالقضية المقدسة.
إن أهل الجنوب طردوا الاستعمار البريطاني وقدموا التضحيات، ليس من اجل ان يستكينوا لاحتلال آخر، وبالتالي علينا ان نعي هذه النقطة جيدا، ولابد من التركيز على أهمية زرع معاني وروحية الاستقلال في ذاكرة الأجيال، لتكون لهم ذاكرة مشتركة.لابد أن نضرب المثال في تذكير الاجيال الصاعدة، بحجم التضحيات التي قدمها المناضلون والمناضلات في سبيل تحرير بلدهم من ربقة الاستعمار، والحديث عن التحديات التي واجهت جلّ الحركات الوطنية لمقاومة المستعمر، وبذل الغالي والنفيس من اجل ان يتحرر الجنوب، ولذا فان عيد الاستقلال يقدم لهؤلاء الشباب مواعظ وعبرا تأخذ بعين الاعتبار، ما حفّ بمكاسب الاستقلال من اخطار وتهديدات وتشكيك، حتى وصل الأمر بالاحتلال ان يشطب من القاموس تضحيات اهلكم وثورتهم واستقلالهم، وصار بعض هؤلاء يتحدث عن جلاء بريطانيا، لكي ينكر علينا حقنا في التحرير والاستقلال والخصوصية الجنوبية.
إن هدف هؤلاء مصادرة استقلالنا وطمس هويتنا الوطنية الجنوبية، التي هي احدى معاني الاستقلال، وذلك لكي يسهل عليهم احتلال بلدنا وممارسة كل اشكال الحماية والوصاية عليه، ونهب ثرواته وتغييب ابنائه كليا عن أي مشاركة فعلية في الحياة السياسية والاقتصادية.
إن ما يثلج الصدر هو، أن الصفحات التي كتبها المناضلون بقيت ناصعة وخالدة، وما نعيشه من حراك وطني سلمي، هو من اجل الذود عن حمى الوطن واستعادته حرا سيدا مستقلا، وهو الدليل على بقاء جذوة الاستقلال حية.
إن هذا اليوم هو مناسبة لتكريم واحياء ذكرى رجالات الاستقلال، و التأكيد على الوفاء للرجال الذين قضوا في سبيل الوطن، من خلال المحافظة على انجازاتهم، وأهمها اليوم استعادة دولة الجنوب.
يأخذ احتفالنا بالاستقلال هذه السنة ابعادا مختلفة ومغايرة، لما تعودنا عليه على خلفية التغييرات الكبيرة، التي طرأت على الوضع في الجنوب، منذ انطلاق مسيرة الحراك السلمي الظافرة والمنتصرة بعون الله. إن الجنوب وهو يحي ذكرى شهداءه ويكرم مناضليه، مدعو اليوم لأن يستخلص من الحقبة التاريخية، ما يصلح لشباب اليوم، الذي عليه ان يرفع كما رفع اجداده واباؤه شعار التحدي، على خلفية ان المستحيل ليس جنوبيا، وان انتزاع مكانة تحت شمس في عالم يزداد صعوبة وشراسة، هو في متناول جيل التحول، كما كان في متناول جيل التحرير. واملنا كبير بالشباب، الذين يشكلون طاقة التجديد وقوة المواجهة والبناء ورصيد المستقبل.
وفي هذه المناسبة اوجه نداء صريحا لكافة ابناء شعبنا في الداخل والخارج، وأقول لهم انها ساعة الحقيقة، فلن يرحمنا التاريخ والأجيال، إن لم نتحرك لانتزاع استقلالنا. وأهيب بالجميع بذل الجهد والمساعدة كل حسب إمكاناته وطاقته، فالمعركة بحاجة إلى الجميع، ولن تستثني أحدا من انباء الجنوب، فمن اجل وحدة الهدف يهون كل شيء. فلنعمل معا يدا بيد، ولتتوحد جهودنا وقوانا، ولنتكاتف بوجه الذين لا يوفرون جهدا من اجل تقسيم صفوفنا، لكي يتسنى لهم استمرار احتلال بلادنا.
إن قوتنا في وحدتنا، وفي تغليب الهدف العام على ما سواه. ولذا علينا ان التمسك بالثوابت الأساسية، التسامح والتصالح، ثوابت الاستقلال، رفض الوصاية وتكرار تجربة السابق. وعلينا أن نكرس في عملنا مبدأ لا حياد عنه وهو أن الخارج الجنوبي مكمل للنضال في الداخل، الذي هو صاحب القرار والاستراتيجية، وهو الذي يعمد اهدافه ومبادئة بدماء الشهداء.
اما على صعيد الخارج فإني اود التأكيد، على ان الحوارات والمشاورات مستمرة وجارية، مع ابناء الجنوب في الخارج لتشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الجنوبي،
وستشارك في هذه اللجنة كل الاطياف السياسية والاجتماعية الجنوبية في الخارج،
وستتشكل هذه اللجنة بعد التشاور مع الكل واختيار هيئة للاعداد واستقبال الوثائق والمقترحات والمشاريع من كل الاطراف.
إنني في هذه المناسبة اعيد من جديد مناشدتي للاشقاء العرب، والمجتمع الدولي، وأصحاب الضمائر الحية في كل مكان، من أجل التحرك لرفع الغبن عن شعبنا، ومساندة نضاله العادل والمشروع، لاحقاق حقوقه الثابتة التي كفلها القانون الدولي، وميثاق هيئة الامم المتحدة وشرعية حقوق الانسان. ونهيب بالجميع التدخل لوضع حد للاحتلال، ووقف المجازر وجرائم الحرب، التي يرتكبها حكام صنعاء بحق أهلنا المدنيين العزل في الجنوب.

يحيا الجنوب..
يحيا الاستقلال..


علي سالم البيض

وحتى الاستقلال الثاني لكم وللسيد الرئيس (ايش رايكم نبطل الشرعي ) كل التحايا والامنيات الطيبه وارجوا حد يفسر لي ماتم تلوينه من خطاب الريس ودمتم

الثائر الصلب
2010-11-30, 12:20 AM
تحيه للرئيس شرعي سالم البيض بمناسبه عيد الاستقلال 30نوفمبر وهذه المناسبه هي فرحه لكل الجنوبيين ويجب علينا ان لا نرضى بالمحتل الشمالي الغاشم ان يستعمل جنوبنا وان يكون عيدنا الثاني هو طرد الاحتلال الشمالي ونظامه الفاسد من ارض الجنوب العربي .

صقر المشألي
2010-11-30, 12:27 AM
لاكبير الا الله ايها المتطاول زياده على اللزوم والحسني ليس رئيس بل جنوبي له الحق في رايه ولكن الرئيس لايجوز ان يقول ما اقوله انا اوانته او الحسني يا شاطر فطين والمشكله انك واضع نفسك اعلامي ومثقف وحتى معرفك يحمل هذه الصفه وانته لاعلاقه لك بالثقافه ولابالاعلام والا اذا المثقفين والاعلاميين بمستواك اعتقد انه لالزوم لهم ولافائده منهم وضررهم اكبر من فائدتهم مع اعتقادي ان فائدتهم معدومه اذا هم بنفس العقليه بتاعك ياصاحبي على كيف تم وضع لك هذا المعرف؟وانته لاتفقه ماتقراء ولاماتكتب المهم ربناء يعين الشعب الجنوبي على امثالك



ستعرف يا هذا إن الكلام واحد
وان الفرق فقط في كلام الادب كونه يختلف قليلا اي ان الفرق بين الأدب والكلام
بختصار
لغة الأدب لا تعني ذاتها
ولغة الكلام تعني ذاتها
وبقية الكلام واحد

وستعرف ياهذا ايضا ان العمق في كلام
هوا ان يكون الكلام بسيطا
وستعرف يا هذا إن في القاموس العالمي
لاتوجد لغة خاصة بالرؤساء

اما الحسني فلا تقارن مستواه بمستواك

ومستواي لانه عالم بحار وقائد عسكري محنك

وخريج الجامعة الملكية بريطانيا 1968

بكالوريوس قبل 42 سنه تقريبا وقائد تدرج في

العديد من المواقع القيادية العليا


اما من حيث انني جاهل ومعرفي خاطى فصحيح انا جاهل

لاني فردت لك ثلاثه ردود لعلك تفهم ان الدكاكيين

ليسوا للحسني فقط

ولكنك مصر على ان الدكاكيين للحسني فقط

وطلعت ونزلت الى ما لا نهايه بينما القضيه هي

انك تريد ان تقول ان البيض لايكتب خطابته لنفسه

وان هناك من يكتب له و و و و كلام نباح نيوز وسمعناه كثير

الرمال المتحركة
2010-11-30, 12:51 AM
ستعرف يا هذا إن الكلام واحد
وان الفرق فقط في كلام الادب كونه يختلف قليلا اي ان الفرق بين الأدب والكلام
بختصار
لغة الأدب لا تعني ذاتها
ولغة الكلام تعني ذاتها
وبقية الكلام واحد

وستعرف ياهذا ايضا ان العمق في كلام
هوا ان يكون الكلام بسيطا
وستعرف يا هذا إن في القاموس العالمي
لاتوجد لغة خاصة بالرؤساء

اما الحسني فلا تقارن مستواه بمستواك

ومستواي لانه عالم بحار وقائد عسكري محنك

وخريج الجامعة الملكية بريطانيا 1968

بكالوريوس قبل 42 سنه تقريبا وقائد تدرج في

العديد من المواقع القيادية العليا


اما من حيث انني جاهل ومعرفي خاطى فصحيح انا جاهل

لاني فردت لك ثلاثه ردود لعلك تفهم ان الدكاكيين

ليسوا للحسني فقط

ولكنك مصر على ان الدكاكيين للحسني فقط

وطلعت ونزلت الى ما لا نهايه بينما القضيه هي

انك تريد ان تقول ان البيض لايكتب خطابته لنفسه

وان هناك من يكتب له و و و و كلام نباح نيوز وسمعناه كثير





يجب ان تحترموا عقول الاخرين وآرائهم مهما كانت ... فالرئيس ليس معصوم ومن حقنا انتقاده وكل القيادات الاخرى ......

واكيد انته مش ناسي انهم سبب بلاوينا فلا نعطيهم اكثر من ما يستحقون لان ديونهم كثيره لهذا الشعب وعليهم تسديدها ........

ومن ناحيتنا سامحناهم واعطيناهم الفرصه ليقودونا الى بر النجاة كما ادخلونا , ولكم ولهم منا كل التوفيق ولشعبنا الجنوبي البطل النصر المؤزر باذن الله تعالى . ورجاء خاص ابعدوا عن المهاترات التي تسيئ لكم اكثر من اي شيئ آخر ودمتم .

احمد الخليفي
2010-11-30, 01:48 AM
توجد عندنا مشكلة كبيرة في لغة الحوار في مابينن

البحار
2010-11-30, 02:55 AM
ستعرف يا هذا إن الكلام واحد
وان الفرق فقط في كلام الادب كونه يختلف قليلا اي ان الفرق بين الأدب والكلام
بختصار
لغة الأدب لا تعني ذاتها
ولغة الكلام تعني ذاتها
وبقية الكلام واحد

وستعرف ياهذا ايضا ان العمق في كلام
هوا ان يكون الكلام بسيطا
وستعرف يا هذا إن في القاموس العالمي
لاتوجد لغة خاصة بالرؤساء

اما الحسني فلا تقارن مستواه بمستواك

ومستواي لانه عالم بحار وقائد عسكري محنك

وخريج الجامعة الملكية بريطانيا 1968

بكالوريوس قبل 42 سنه تقريبا وقائد تدرج في

العديد من المواقع القيادية العليا


اما من حيث انني جاهل ومعرفي خاطى فصحيح انا جاهل

لاني فردت لك ثلاثه ردود لعلك تفهم ان الدكاكيين

ليسوا للحسني فقط

ولكنك مصر على ان الدكاكيين للحسني فقط

وطلعت ونزلت الى ما لا نهايه بينما القضيه هي

انك تريد ان تقول ان البيض لايكتب خطابته لنفسه

وان هناك من يكتب له و و و و كلام نباح نيوز وسمعناه كثير





انته فاكر النضال فرقعه ويمكن انك مشبوح بوهم النضال الذي انته بعيد عنه كل البعد اخجل من نفسك يا امعه ولاتتطاول اكثر

جنوبي بلاحدود
2010-11-30, 03:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم: 239/2010
التاريخ: 23 / ذو الحجة /1431هـ
الموافق: 29 / نوفمبر /2010م


يا أهلنا الصابرين في الجنوب

تمر اليوم ذكرى استقلال بلادنا من الاحتلال البريطاني،وقبل كل شيء هذه المناسبة هي اعز فرصة علينا، لنعبر عن الوفاء للشهداء الذين وهبوا دماءهم إلى الوطن، في سبيل استقلاله وعزته وكرامته ورخائه وازدهاره، ولهذا فإننا نترحم على ارواحهم الطاهرة، ونسوق إليهم بهذه المناسبة تحية إكبار وإجلال و"من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا" (صدق الله العظيم).
اتوقف في هذا اليوم المجيد لأعيد التذكير بمسألة على غاية في الاهمية، وهي

ان معركتنا اليوم هي معركة استعادة الاستقلال،


ولها نعطي كل الاولوية، ونسخّر كل الطاقة، وتحت رايتها نقف جميعا بكل اطيافنا ومشاربنا. نقف كشعب جنوبي من منطلق "الجنوب أولا".
في ذكرى الاستقلال الأول نجد لزاما علينا تعميق مفاهيم ومضامين ومعاني الاستقلال في النفوس والضمائر والعقول، وذلك بما يعنيه من حقوق لأهل هذا البلد وهذه الأرض. ونحن إذ نشدد على ضرورة تحقيق الاستقلال الثاني من خلال حق "تقرير المصير"، علينا ان نرفع هذا الهدف عاليا ونجعله في مقدمة كل شعاراتنا من دون خجل او خوف.
ان احتفالنا اليوم يرمي الى إعادة الاعتبار للاستقلال


، بالنضال لاستعادة دولة الاستقلال والمكاسب الكبيرة، التي حققتها لابناء الجنوب في التعليم والصحة والسكن والعمل والامان والحرية.



وإن إعادة الاعتبار للاستقلال عملية لا تتوقف عند يوم 30 نوفمبر، بل هي نضال يومي لا ينتهي، والتزام لا رجعة عنه



من اجل استعادة السيادة، وقطع الطريق امام اصحاب الدكاكين والمشاريع التصفوية، الذين يريدون ان يتاجروا بالقضية المقدسة.


إن أهل الجنوب طردوا الاستعمار البريطاني وقدموا التضحيات، ليس من اجل ان يستكينوا لاحتلال آخر، وبالتالي علينا ان نعي هذه النقطة جيدا، ولابد من التركيز على أهمية زرع معاني وروحية الاستقلال في ذاكرة الأجيال، لتكون لهم ذاكرة مشتركة.لابد أن نضرب المثال في تذكير الاجيال الصاعدة، بحجم التضحيات التي قدمها المناضلون والمناضلات في سبيل تحرير بلدهم من ربقة الاستعمار، والحديث عن التحديات التي واجهت جلّ الحركات الوطنية لمقاومة المستعمر، وبذل الغالي والنفيس من اجل ان يتحرر الجنوب، ولذا فان عيد الاستقلال يقدم لهؤلاء الشباب مواعظ وعبرا تأخذ بعين الاعتبار، ما حفّ بمكاسب الاستقلال من اخطار وتهديدات وتشكيك، حتى وصل الأمر بالاحتلال ان يشطب من القاموس تضحيات اهلكم وثورتهم واستقلالهم، وصار بعض هؤلاء يتحدث عن جلاء بريطانيا، لكي ينكر علينا حقنا في التحرير والاستقلال والخصوصية الجنوبية.
إن هدف هؤلاء مصادرة استقلالنا وطمس هويتنا الوطنية الجنوبية، التي هي احدى معاني الاستقلال، وذلك لكي يسهل عليهم احتلال بلدنا وممارسة كل اشكال الحماية والوصاية عليه، ونهب ثرواته وتغييب ابنائه كليا عن أي مشاركة فعلية في الحياة السياسية والاقتصادية.
إن ما يثلج الصدر هو، أن الصفحات التي كتبها المناضلون بقيت ناصعة وخالدة، وما نعيشه من حراك وطني سلمي، هو من اجل الذود عن حمى الوطن واستعادته حرا سيدا مستقلا، وهو الدليل على بقاء جذوة الاستقلال حية.
إن هذا اليوم هو مناسبة لتكريم واحياء ذكرى رجالات الاستقلال، و التأكيد على الوفاء للرجال الذين قضوا في سبيل الوطن، من خلال المحافظة على انجازاتهم، وأهمها اليوم استعادة دولة الجنوب.

يأخذ احتفالنا بالاستقلال هذه السنة ابعادا مختلفة ومغايرة، لما تعودنا عليه على خلفية التغييرات الكبيرة، التي طرأت على الوضع في الجنوب، منذ انطلاق مسيرة الحراك السلمي الظافرة والمنتصرة بعون الله.



إن الجنوب وهو يحي ذكرى شهداءه ويكرم مناضليه، مدعو اليوم لأن يستخلص من الحقبة التاريخية، ما يصلح لشباب اليوم، الذي عليه ان يرفع كما رفع اجداده واباؤه شعار التحدي، على خلفية ان المستحيل ليس جنوبيا، وان انتزاع مكانة تحت شمس في عالم يزداد صعوبة وشراسة، هو في متناول جيل التحول، كما كان في متناول جيل التحرير. واملنا كبير بالشباب، الذين يشكلون طاقة التجديد وقوة المواجهة والبناء ورصيد المستقبل.




وفي هذه المناسبة اوجه نداء صريحا لكافة ابناء شعبنا في الداخل والخارج، وأقول لهم انها ساعة الحقيقة، فلن يرحمنا التاريخ والأجيال، إن لم نتحرك لانتزاع استقلالنا. وأهيب بالجميع بذل الجهد والمساعدة كل حسب إمكاناته وطاقته، فالمعركة بحاجة إلى الجميع، ولن تستثني أحدا من انباء الجنوب، فمن اجل وحدة الهدف يهون كل شيء. فلنعمل معا يدا بيد، ولتتوحد جهودنا وقوانا، ولنتكاتف بوجه الذين لا يوفرون جهدا من اجل تقسيم صفوفنا، لكي يتسنى لهم استمرار احتلال بلادنا.
إن قوتنا في وحدتنا، وفي تغليب الهدف العام على ما سواه. ولذا



علينا ان التمسك بالثوابت الأساسية، التسامح والتصالح، ثوابت الاستقلال، رفض الوصاية وتكرار تجربة السابق.




وعلينا أن نكرس في عملنا مبدأ لا حياد عنه وهو



أن الخارج الجنوبي مكمل للنضال في الداخل، الذي هو صاحب القرار والاستراتيجية، وهو الذي يعمد اهدافه ومبادئة بدماء الشهداء.
اما على صعيد الخارج فإني اود التأكيد، على ان الحوارات والمشاورات مستمرة وجارية، مع ابناء الجنوب في الخارج لتشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الجنوبي،
وستشارك في هذه اللجنة كل الاطياف السياسية والاجتماعية الجنوبية في الخارج،
وستتشكل هذه اللجنة بعد التشاور مع الكل واختيار

هيئة للاعداد واستقبال الوثائق والمقترحات والمشاريع من كل الاطراف.
إنني في هذه المناسبة اعيد من جديد مناشدتي للاشقاء العرب، والمجتمع الدولي، وأصحاب الضمائر الحية في كل مكان، من أجل التحرك لرفع الغبن عن شعبنا، ومساندة نضاله العادل والمشروع،

لاحقاق حقوقه الثابتة التي كفلها القانون الدولي، وميثاق هيئة الامم المتحدة وشرعية حقوق الانسان. ونهيب بالجميع التدخل لوضع حد للاحتلال، ووقف المجازر وجرائم الحرب، التي يرتكبها حكام صنعاء بحق أهلنا المدنيين العزل في الجنوب.


يحيا الجنوب..
يحيا الاستقلال..

علي سالم البيض



اهم ملاحظاتي على ما جاء بالخطاب :

اولا: الخطاب يضع الشعب الجنوبي كله بدون توصيف ولا تحديد ولا تخصيص في الداخل والخارج امام مهمة استعادة دولة الجنوب
ويعطي الشباب الاهمية القصوى في الامساك بزمام الامور ويوصي القيادات المجربه تزويدهم بما يلزم من التجربه الكفاحيه السابقه وشحذ هممهم للنضال كما ناضل آبائهم من اجل الاستقلال الثاني

ثانيا: لايلزمنا الان الا الامتثال للداخل بشكل عام دون تحديد وليس لاي قيادات او مجالس او هيئات او تكوينات محدده و ايضا يعتبر الخارج كله مكملا للنضال في الداخل فمن هو هذا الداخل ..؟؟؟ انه الداخل الموحد المتوافق بالتأكيد وبالتالي فالشرعيه والامتثال ستكون فقط للكيان الداخلي الموحد الذي يمثل الجميع والاجماع المتوافق في ساحة النضال من اجل الاستقلال وهو من يحدد القرار والاستراتيجيه ومن سيقود الشعب ويتحمل مسؤلية تقديم التضحيات المحققه للهدف اما اي فهم آخرلهذا الامر فهو امر مرفوض

ثالثا: يؤكد على التمسك بالتسامح والتصالح و ثوابت الاستقلال و رفض الوصايه وتجربة السابق (المجرب) وقطع الطريق امام اصحاب الدكاكين والمشاريع التصفوية، الذين يريدون ان يتاجروا بالقضية المقدسة.)


رابعا:الخطاب ممتاز من حيث المبدأ والمنهج والمضمون لكنه يعيدنا الى نقطة الصفر التي انطلقت منها القوى الاستقلاليه دون الاشاره والاشاده بتلك القوى التي اختارت هذا الطريق قبل ثلاث سنوات وعارضتها ولا زالت تعارضها الى اليوم اصحاب الدكاكين والمشاريع التصفوية، الذين يريدون ان يتاجروا بالقضية المقدسة.)وغيرها من القوى الجنوبيه في السلطة وخارجها
كما انه يفترض ان يشيرولو اشاره الى مشروع التوحد الداخلي والى الكيانات القائمه حاليا والقيادات والمعتقلين وعلى راسهم باعوم ام يعتبر كل ذلك شانا داخليا لا دخل لهم فيه ..؟؟؟
كما ان الخطاب ترك كثيرا من الغموض والفراغات والامور دون ان يشير اليها ترى هل
هو تخلي عن المسؤلية عن الاخطاء في الداخل ام يعلن او يطلب من الجميع فتح صفحة جديدة من التوافق والتوحد ام هو الفصل الكلي بين الداخل والخارج ..؟؟



خامسا: انه يعتبر الخارج مكملا للنضال في الداخل, ولكنه ليس ملزما بقرارات الداخل وطلباته ولا مسؤلا عن ذلك فكيف سيناضل وما هي االاليات وماهي هذه العلاقه التكامليه بين الداخل والخارج هل يعني ان الخارج ليس ملزما حتى بتقديم الدعم المتنوع للداخل ..؟؟؟
انه لم يشر لامن قريب ولا من بعيد لاي نجاحات او بوادر امل او مواعيد او وعود بانفراج سلمي او وساطات او تدخلات او محاولات للحلول بيننا وبين النظام للتفاوض السلمي بل يؤكد ان ساعة الحقيقة و النضال بدات الان وكان كل التضحيات التي قدمها شعبنا حتى الان لاقيمة لها
ولا احترام ولا تاثير لها عند المجتمع الدولي والعربي والاقليمي وكاننا لم نتقدم خطوة واحدة تحت قيادة من اصدر البيان فاين ذهبت كل تلك التضحيات واين ذهبت جهودهم كقياده وجهود من اغرقنا بالبيانات والخطابات والتصريحات والتاكيدات بتقديم الملفات الرئيسيه الى من يهمه الامر في العالم .
ولم نفهم الى الان من معنا ومن ضدنا والى اين وصلنا وما تقييم القياده لما مضى من نضالنا
انها اسالة تحز بالنفس حين لاتجد اجوبة ايجابية شافية للنفس المعذبة التائهة في هذا الوضع الدوار المكررالذي يدور حول نفسه دون تقدم الى الامام




التحيه لكل الشرفاء المخلصين للشعب الجنوبي ولكل الذين يقفون وراء اي تقدم اونجاح او ثبات على طريق تحقيق استقلال الجنوب

الخزي والعار لكل اصحاب الدكاكين المتاجرة باحلام وامال واهداف واستحقاقات الشعب الجنوبي وقد حانت ساعة محاسبتهم ان لم يتعضوا لاننا لايمكن ان نتقدم خطوة واحدة اذا كانوا اناس من بيننا يخونوننا او يتآمرون على كل ما تعاهدنا عليه واتفقنا عليه لحساب مصالحهم الخاصة وعلى حساب تضحيات شعب الجنوب

فارس الجنوب77
2010-11-30, 08:32 AM
تحيه واجلال لقائد المسيره فخامة الرئيس علي سالم البيض

ثائر بلا وطن
2010-11-30, 10:48 AM
وقطع الطريق امام اصحاب الدكاكين والمشاريع التصفوية، الذين يريدون ان يتاجروا بالقضية المقدسة.

لم يكون الخطاب في هذه الجزئية موفق , حيث ان اصحاب الدكاكين الذين تتم اهانتهم بهذه الطريقة شي لا يبشر بالاطمئنيه في المراحل القادمة ... من هم اصحاب الدكاكين الاخ علي سالم البيض . اعتقد هم من يقف خلف دعم اسر السهداء وهم من يدعم الجرحى وهم من ينظم المظاهرات وهم من يرفع عالياً القضية الجنوبية في كافة المحافل الدولية , الم تجحف في حقهم الاخ الرئيس الم تحقر وتقزم وطنيتهم , لم يكون اصحاب الدكاكين الا عوننا لاخوانهم من ابناء شعب الجنوب في الداخل والخارج ,,, اقولها وبصراحة وبشفافية مطلقة ان لم تكن عادل في طرحك وتقيمك للامور فان المستقبل للقضية الجنوبية سيدخل في سرداب مظلم . وسيبقى مبداء التصالح والتسامح التي انبثقة وانطلقت منه الثورة الجنوبية سوى شعارات وعباراه عن فرقعات في الهواء .. كالرصاص البلنك ... والله اشعر بالاسف من مستوى الخطاب السياسي الذي اصبح في درجة عالية من الهبوط واصبحنا اكثر قساوه وعشوائية بحق بعضنا البعض ... نطالب الاخ الرئيس بالاعتذار لاصحاب الدكاكين والا ستكون عواقب وماسيترتب على هذا الخطاب الكثير من الامور التي توسع فوة الانقسامات و الخلافات .... اسف اسف اسف لما وصلنا علية ونوجة هذا الخطاب الرئاسي الى كل اسرة شهيد والى كل جريح والى كل معتقل جنوبي في غيهاب سجون الاحتلال ليقراء ما تعده الايام القادمة لهم .........

نجم النجوم
2010-11-30, 11:04 AM
تحيه للرئيس شرعي سالم البيض

بمناسبه عيد الاستقلال 30نوفمبر

وهذه المناسبه هي فرحه لكل الجنوبيين


وارجو من لاخوه عدم المهاتره واذا في تنقيص

في اي عبارهليس معناته نهايه العالم

وما نريد كثر الانتقادات وحاولو تبتعدو عن

الانحياز او ذكر اي اسم


تحياتي لك ابناء الجنوب الشرفاء

ثوره ثوره يا جنوووووووووووووووب


تقبلو تحياتي

اووكي
2010-11-30, 12:20 PM
بارك الله فيك يافخامة الرئيس علي سالم البيض سير وعين الله ترعاك

الرمال المتحركة
2010-11-30, 01:50 PM
السيد الرئيس .... نحن فعلا بحاجه الى خطاب بقدر الامكان يجمع ولا يفرق ... يرمم ولا يهدم ... يصلح ولا يعطل ... لان المرحلة تستوجب ذلك ...وان تكون الخطابات مكتوبه بحيث لا تثير اي لبس او تاويل او ايحا بانها ضد طرف جنوبي او شخصية جنوبيه معينه.... وبهذا الخصوص لا اعتقد انه من الصواب ترديد بعض العبارات التي كانت تردد في الماضي .......... مثل اصحاب المشاريع التصفويه ... واصحاب الدكاكين ... وغيرها ... وخاصة عندما تاتي من الرجل الاول .......هذا رايي .... وهي ثورة حتى النصر باذن الله تعالى .

فارس الصحراء
2010-11-30, 06:47 PM
مافي داعي للمزايدة والكلام الفاضي ..
كلنا ناضلنا وزايدنا بأسم الوحدة ثلاثة وعشرين سنة
من دون مانسأل أنفسنا لماذا نريد هذه الوحدة
لأننا كنا كلنا ساذجين ومتأثرين بالقومية العربية التي
روجت لها أذاعة صوت العرب والمرحوم جمال عبدالناصر
ولو قدر الله وكان حصل أستفتاء على الوحدة في عام 1990م
لكانت النتائج كارثية على الجنوب وكانت موافقتنا عليها
ستكون بنسبة 100%...
لذلك نرجو منك وأمثالك قذف هذه الأسطوانة الى أقرب كدّافة
وأنظموا الى الأجماع الجنوبي تحت قيادة الرئيس علي سالم البيض
وبعدها لكل حدث حديث وعاد نحن بانستورد مسؤولين من الخارج.


ياسلام والله انه كلامك صحيح 100% ولو ان الدحابشة عندما كانو
متخفيين باسم الجنوبوبيين حزب عبد (التفاح (الاحمر) استغلو نفوذهم
وعملو استفتاء على الوحده لكانت فعلاً كارثة واعتقد انها فاتت عليهم
واكيد انهم نادميين ,,,

ابو اصيل الجنوب
2010-12-01, 12:52 AM
جبل حقات .. نحن في السنة الرابعة وعلى مشارف السنة الخامسة من عمر الثورة الجنوبية ..
اليوم شعب الجنوب يشهد انتفاضة عارمة في وجع الاحتلال اليمني ، بعد مضي أكثر من عشر سنوات من التدمير المتواصل للارض الجنوبية والانسان الجنوبي ..
وأنت لا زلت تسأل كيف ومن أوقعنا في الوحدة ؟
لو كنت آت من أقاصي العالم لعذرتك ..
لكن سؤال لا يعني الا أنه سؤال غير ذات معنى .. وخارج عن جوهر القضية والمشكلة ..والقصد منه ليس بريئا .
وخارج عن سياق الواقع والمرحلة حيث يحتدم النضال ويتصاعد الحراك الى مراتب أعلى .
باختصار سؤالك شيء من الكلام العدمي ... ولا غير ..
هل قرأت الخطاب ؟ وهل استوعبت الخطاب ؟
اسمح لي أخاطبك باعتبارك جنوبي .. وهذا افتراضي .. أما إن كنت غير جنوبي ...
فأنت معذور .. وإن لبست ثوب جبل حقات ..
الخطاب كما تعودنا دائما ..تأكيد متجدد على أن قضية الجنوب هي قضية الجيل الحاضر والمستقبل .
قضية الجنوب راسخة في وعي كل الجنوبيين وقناعاتهم وأن الحل هو بنيل الاستقلال .
ولا غير الاستقلال .. الاستقلال .. أولا وأخيرا ..
والدعوة المتجددة لرص الصفوف وجعل قواعد هذا التوحيد : التصالح والتسامح / الاستقلال/ ورفض الوصاية والتسلط ودكتاتورية الماضي .
تحية للرئيس علي سالم البيض ، وفاءك لشعبك والوقوف معه والانتماء اليه ..
هو مصدر ثقتنا بك .
الى الامام حتى تحقيق النصر بمشئة الله .


يعطيك الف عافيه الاخ كاتب عدل
على ماتقدمت به من كلام
للرد على المتحدث والسائل
عن كلام فيه دخول غير مباشر
والهجوم على التصالح والتسامح الجنوبي

وتحيه لك فخامة الرئيس البيض
وفقك الله يابو عدنان الى خدمة شعبك
وهكذا عودتنا الخطابات الحقيقيه
ونتمنى من كل القياده الجنوبيه الى
الخطابات الفعاله والشفافه
والى كل جنوبي شريف

صقر المشألي
2010-12-01, 01:02 AM
اهم ملاحظاتي على ما جاء بالخطاب :

اولا: الخطاب يضع الشعب الجنوبي كله بدون توصيف ولا تحديد ولا تخصيص في الداخل والخارج امام مهمة استعادة دولة الجنوب
ويعطي الشباب الاهمية القصوى في الامساك بزمام الامور ويوصي القيادات المجربه تزويدهم بما يلزم من التجربه الكفاحيه السابقه وشحذ هممهم للنضال كما ناضل آبائهم من اجل الاستقلال الثاني

ثانيا: لايلزمنا الان الا الامتثال للداخل بشكل عام دون تحديد وليس لاي قيادات او مجالس او هيئات او تكوينات محدده و ايضا يعتبر الخارج كله مكملا للنضال في الداخل فمن هو هذا الداخل ..؟؟؟ انه الداخل الموحد المتوافق بالتأكيد وبالتالي فالشرعيه والامتثال ستكون فقط للكيان الداخلي الموحد الذي يمثل الجميع والاجماع المتوافق في ساحة النضال من اجل الاستقلال وهو من يحدد القرار والاستراتيجيه ومن سيقود الشعب ويتحمل مسؤلية تقديم التضحيات المحققه للهدف اما اي فهم آخرلهذا الامر فهو امر مرفوض

ثالثا: يؤكد على التمسك بالتسامح والتصالح و ثوابت الاستقلال و رفض الوصايه وتجربة السابق (المجرب) وقطع الطريق امام اصحاب الدكاكين والمشاريع التصفوية، الذين يريدون ان يتاجروا بالقضية المقدسة.)


رابعا:الخطاب ممتاز من حيث المبدأ والمنهج والمضمون لكنه يعيدنا الى نقطة الصفر التي انطلقت منها القوى الاستقلاليه دون الاشاره والاشاده بتلك القوى التي اختارت هذا الطريق قبل ثلاث سنوات وعارضتها ولا زالت تعارضها الى اليوم اصحاب الدكاكين والمشاريع التصفوية، الذين يريدون ان يتاجروا بالقضية المقدسة.)وغيرها من القوى الجنوبيه في السلطة وخارجها
كما انه يفترض ان يشيرولو اشاره الى مشروع التوحد الداخلي والى الكيانات القائمه حاليا والقيادات والمعتقلين وعلى راسهم باعوم ام يعتبر كل ذلك شانا داخليا لا دخل لهم فيه ..؟؟؟
كما ان الخطاب ترك كثيرا من الغموض والفراغات والامور دون ان يشير اليها ترى هل
هو تخلي عن المسؤلية عن الاخطاء في الداخل ام يعلن او يطلب من الجميع فتح صفحة جديدة من التوافق والتوحد ام هو الفصل الكلي بين الداخل والخارج ..؟؟



خامسا: انه يعتبر الخارج مكملا للنضال في الداخل, ولكنه ليس ملزما بقرارات الداخل وطلباته ولا مسؤلا عن ذلك فكيف سيناضل وما هي االاليات وماهي هذه العلاقه التكامليه بين الداخل والخارج هل يعني ان الخارج ليس ملزما حتى بتقديم الدعم المتنوع للداخل ..؟؟؟
انه لم يشر لامن قريب ولا من بعيد لاي نجاحات او بوادر امل او مواعيد او وعود بانفراج سلمي او وساطات او تدخلات او محاولات للحلول بيننا وبين النظام للتفاوض السلمي بل يؤكد ان ساعة الحقيقة و النضال بدات الان وكان كل التضحيات التي قدمها شعبنا حتى الان لاقيمة لها
ولا احترام ولا تاثير لها عند المجتمع الدولي والعربي والاقليمي وكاننا لم نتقدم خطوة واحدة تحت قيادة من اصدر البيان فاين ذهبت كل تلك التضحيات واين ذهبت جهودهم كقياده وجهود من اغرقنا بالبيانات والخطابات والتصريحات والتاكيدات بتقديم الملفات الرئيسيه الى من يهمه الامر في العالم .
ولم نفهم الى الان من معنا ومن ضدنا والى اين وصلنا وما تقييم القياده لما مضى من نضالنا
انها اسالة تحز بالنفس حين لاتجد اجوبة ايجابية شافية للنفس المعذبة التائهة في هذا الوضع الدوار المكررالذي يدور حول نفسه دون تقدم الى الامام




التحيه لكل الشرفاء المخلصين للشعب الجنوبي ولكل الذين يقفون وراء اي تقدم اونجاح او ثبات على طريق تحقيق استقلال الجنوب

الخزي والعار لكل اصحاب الدكاكين المتاجرة باحلام وامال واهداف واستحقاقات الشعب الجنوبي وقد حانت ساعة محاسبتهم ان لم يتعضوا لاننا لايمكن ان نتقدم خطوة واحدة اذا كانوا اناس من بيننا يخونوننا او يتآمرون على كل ما تعاهدنا عليه واتفقنا عليه لحساب مصالحهم الخاصة وعلى حساب تضحيات شعب الجنوب



اشكرك ايها القارى الرائع والمحلل الواعي لمنشورات هذا المنتدا

وياليت بعض المهرطقين يتعلموا منك كيف يقرئون

الخطابات والمواضيع المنشوره ويتجنبوا المزايده على الاشياء الفوق مستواهم

ابو اصيل الجنوب
2010-12-01, 01:12 AM
لاكبير الا الله ايها المتطاول زياده على اللزوم والحسني ليس رئيس بل جنوبي له الحق في رايه ولكن الرئيس لايجوز ان يقول ما اقوله انا اوانته او الحسني يا شاطر فطين والمشكله انك واضع نفسك اعلامي ومثقف وحتى معرفك يحمل هذه الصفه وانته لاعلاقه لك بالثقافه ولابالاعلام والا اذا المثقفين والاعلاميين بمستواك اعتقد انه لالزوم لهم ولافائده منهم وضررهم اكبر من فائدتهم مع اعتقادي ان فائدتهم معدومه اذا هم بنفس العقليه بتاعك ياصاحبي على كيف تم وضع لك هذا المعرف؟وانته لاتفقه ماتقراء ولاماتكتب المهم ربناء يعين الشعب الجنوبي على امثالك


فخامة الرئيس البيض قال رصوا الصفوف
واعملو على التصالح والتسامح
والى الاستقلال الثاني

وهل نريده يقول كل شخس يعمل مابراسه
وشتتوا الصفوف

لاحول ولا قوة الا بالله
على المناكفات والتشتيت

جنوبي بلاحدود
2010-12-01, 03:09 AM
اشكرك ايها القارى الرائع والمحلل الواعي لمنشورات هذا المنتدا

وياليت بعض المهرطقين يتعلموا منك كيف يقرئون

الخطابات والمواضيع المنشوره ويتجنبوا المزايده على الاشياء الفوق مستواهم





العفو اخي صقر المشالي
اشكر اطرائك الدائم لي
واشعر ان هذا مهم وفيه فائده لمن وقته ضيق من الواجب علينا القيام به
لعلنا نحرك العقول اسرع واقوى ومن ثم كل شيئ سينطلق كالبركان نحو الاستقلال باذن اللاه
تحياتي لشخصك الكريم

وحش الجنوب الكاسر
2010-12-01, 03:11 AM
عبده النقيب للزمان اللندنية: "العطاس لم يعد عضواً في الحراك الجنوبي"


نشوان نيوز الأربعاء 01-12-2010 01:11 صباحا




عبده علي النقيب


قال عبده علي النقيب الناطق باسم التجمع الديمقراطي الجنوبي لجريدة "الزمان" اللندنية في عددها الصادر اليوم: ان الحراك لن يسمح للعطاس بتمثيل الحراك وفق سيناريو تعده السلطة في مؤتمر المانحين المقرر عقده في الرياض في شباط المقبل والمقرر ان يبحث القضية الجنوبية.



وقال عبده لـ(الزمان): ان الحراك يرفض دعوة العطاس لتغيير السلطة واجراء الاصلاح مدعوماً من حميد الاحمر القيادي في احزاب اللقاء المشترك المعارض.
واكد ان "العطاس لم يعد عضواً في الحراك الجنوبي".
وشدد على ان الحراك برئاسة البيض لن يقبل عن الاستقلال بديلا".

علي صعيد آخر قال عبده ان "60 ألفاً من عناصر الجيش اليمني الذين يشكلون حزاماً امنياً حول عدن خلال بطولة خليجي 20 قد نجحوا في منع انصار الحراك القادمين من الحج وابين وشبوة ومحافظات اخري من دخول عدن للتظاهر ضد السلطة بمناسبة عيد الاستقلال.

واكد سنواصل تكثيف التظاهر لاسماع صوتنا لمؤتمر المانحين.

وقالت جريدة الزمان إن مصادر من الحراك كشفت لها امس: ان انصار البيض قد طردوا انصار ابوبكر العطاس الذي يتحدر من حضرموت في جنوب اليمن واول رئيس وزراء لدولة الوحدة من الحراك الجنوبي.

وأضافت نقلا عن المصادر: ان العطاس لم يعد عضوا في الحراك الجنوبي في اول كشف عن الخلاف بين البيض والعطاس وانشقاق العطاس الذي يقيم في الرياض عن البيض.

ووفقا لمعلومات نشوان نيوز فإن المهندس حيدر أبو بكر العطاس قضى في الأسابيع الماضية أياما برفقة الرئيس علي ناصر محمد الذي يتبنى فكرة التغيير لا التشطير وفقا للكاتب الكبير سعيد محيو. وعليه فإنه وفقا لتصريح عبده النقيب أعلاه يكون الرئيس علي ناصر نجح في اقناع العطاس بفكرة التغيير عوضا عن فكرة المطالبة بالانفصال

شاهين شبوه
2010-12-03, 03:05 AM
شكرا فخمامة الرئيس

تصريحات اللبشير اليوم بان الجنوب سينفصل اعطتني امل كبير

فبرغم صعوبة الوضع في جنوب السودان الا ان البشير يقولها بكل صراحه لشعب السودان

هل عجزنا ان نبحث عن شخص مثل سلفاكير يرص اوراق قضيتنا امام مجلس الامن

الصادقين
2010-12-03, 08:19 AM
يا جماعة الخير اسلكم سوال واحد
من الي وقعنا لابالوحدة ؟
اشتي جواب بس


شكرا على هذا السؤال

الذي وقع الجنوب في الوحده هو عبد الفتاح الشوعي الجوفي وعصابته الشماليه والجنوبيين بمى يسمى خطوة التصحيح وهي خطوة الخراب الذي طمعوا بكراسي من الدرجه الثانيه مت اجل يقولوا حكموا وبواسطة هذه الكراسي من الدرجه الثانيه نفذوا الاجرام في اخوانهم الاعدام التاميم وقبولهم حكم شوعي روسي خارج عن الاسلام وجنوبنا حر عبر التاريخ مسلم سني شافعي

واخر المطاف بعد ان تمت السيطره للجنوبيين للحزب الاشتراكي

وعرفوا ان الاشتراكيه انتهة في عقر دارها روسيا

وعرفوا ان الذي عملوه اجرام وغلط

وبهذا لم يستطيعوا التغيير واعادة حقوق الناس وانها الحكم الاشتراكي واستبداله بحكم اسلامي عربي وكذالك خافوا من قيام ثوره جنوبيه وتحاسبهم في كل ما عملوه من اجرام

وحسب رؤيتهم جميع الحزب وليس البيض هو حل مشكلتهم القدوم على الوحده والنظام في صنعا عنده نفس المشكله من الاجرام وبرؤيتهم جميعا ان تكون وحده وتدفن ملفات الماضي وهذا ما حصل عند اعلان الوحده دفن ملفات الماضي

يعني الوحده حل مشكله لنظامين مجرمين

خلاصه الوحده ليس من وقع عليها البيض وانما كان كل الحزب الاشتراكي اليمني لحل مشاكلهم الاجراميه والهروب الا صنعاء بالجنوب الا نظام مجرم مثلهم


اما لماذا البيض انفرد وبجديه مع الاستقلال نقول رجل شجاع اقدم على استبدال الغلط في الصح مهما كلفه ذالك وهنا صحوة الضمير فشكرا للبيض

قرع
2010-12-04, 06:33 AM
بكل بساطة وبدون فلسفة زائدة لاجديد في الخطاب الا اتضاح ان هناك خلاف كبير

وذلك يتضح من خلال ذكر المتاجرة بالدكاكين هذا الجديد.. خلاف بين القيادات

الاستقلال الثاني
2010-12-04, 09:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم




الرقم: 239/2010
التاريخ: 23 / ذو الحجة /1431هـ
الموافق: 29 / نوفمبر /2010م


يا أهلنا الصابرين في الجنوب

تمر اليوم ذكرى استقلال بلادنا من الاحتلال البريطاني،وقبل كل شيء هذه المناسبة هي اعز فرصة علينا، لنعبر عن الوفاء للشهداء الذين وهبوا دماءهم إلى الوطن، في سبيل استقلاله وعزته وكرامته ورخائه وازدهاره، ولهذا فإننا نترحم على ارواحهم الطاهرة، ونسوق إليهم بهذه المناسبة تحية إكبار وإجلال و"من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا" (صدق الله العظيم).
اتوقف في هذا اليوم المجيد لأعيد التذكير بمسألة على غاية في الاهمية، وهي ان معركتنا اليوم هي معركة استعادة الاستقلال، ولها نعطي كل الاولوية، ونسخّر كل الطاقة، وتحت رايتها نقف جميعا بكل اطيافنا ومشاربنا. نقف كشعب جنوبي من منطلق "الجنوب أولا".
في ذكرى الاستقلال الأول نجد لزاما علينا تعميق مفاهيم ومضامين ومعاني الاستقلال في النفوس والضمائر والعقول، وذلك بما يعنيه من حقوق لأهل هذا البلد وهذه الأرض. ونحن إذ نشدد على ضرورة تحقيق الاستقلال الثاني من خلال حق "تقرير المصير"، علينا ان نرفع هذا الهدف عاليا ونجعله في مقدمة كل شعاراتنا من دون خجل او خوف.
ان احتفالنا اليوم يرمي الى إعادة الاعتبار للاستقلال، بالنضال لاستعادة دولة الاستقلال والمكاسب الكبيرة، التي حققتها لابناء الجنوب في التعليم والصحة والسكن والعمل والامان والحرية. وإن إعادة الاعتبار للاستقلال عملية لا تتوقف عند يوم 30 نوفمبر، بل هي نضال يومي لا ينتهي، والتزام لا رجعة عنه من اجل استعادة السيادة، وقطع الطريق امام اصحاب الدكاكين والمشاريع التصفوية، الذين يريدون ان يتاجروا بالقضية المقدسة.
إن أهل الجنوب طردوا الاستعمار البريطاني وقدموا التضحيات، ليس من اجل ان يستكينوا لاحتلال آخر، وبالتالي علينا ان نعي هذه النقطة جيدا، ولابد من التركيز على أهمية زرع معاني وروحية الاستقلال في ذاكرة الأجيال، لتكون لهم ذاكرة مشتركة.لابد أن نضرب المثال في تذكير الاجيال الصاعدة، بحجم التضحيات التي قدمها المناضلون والمناضلات في سبيل تحرير بلدهم من ربقة الاستعمار، والحديث عن التحديات التي واجهت جلّ الحركات الوطنية لمقاومة المستعمر، وبذل الغالي والنفيس من اجل ان يتحرر الجنوب، ولذا فان عيد الاستقلال يقدم لهؤلاء الشباب مواعظ وعبرا تأخذ بعين الاعتبار، ما حفّ بمكاسب الاستقلال من اخطار وتهديدات وتشكيك، حتى وصل الأمر بالاحتلال ان يشطب من القاموس تضحيات اهلكم وثورتهم واستقلالهم، وصار بعض هؤلاء يتحدث عن جلاء بريطانيا، لكي ينكر علينا حقنا في التحرير والاستقلال والخصوصية الجنوبية.
إن هدف هؤلاء مصادرة استقلالنا وطمس هويتنا الوطنية الجنوبية، التي هي احدى معاني الاستقلال، وذلك لكي يسهل عليهم احتلال بلدنا وممارسة كل اشكال الحماية والوصاية عليه، ونهب ثرواته وتغييب ابنائه كليا عن أي مشاركة فعلية في الحياة السياسية والاقتصادية.
إن ما يثلج الصدر هو، أن الصفحات التي كتبها المناضلون بقيت ناصعة وخالدة، وما نعيشه من حراك وطني سلمي، هو من اجل الذود عن حمى الوطن واستعادته حرا سيدا مستقلا، وهو الدليل على بقاء جذوة الاستقلال حية.
إن هذا اليوم هو مناسبة لتكريم واحياء ذكرى رجالات الاستقلال، و التأكيد على الوفاء للرجال الذين قضوا في سبيل الوطن، من خلال المحافظة على انجازاتهم، وأهمها اليوم استعادة دولة الجنوب.
يأخذ احتفالنا بالاستقلال هذه السنة ابعادا مختلفة ومغايرة، لما تعودنا عليه على خلفية التغييرات الكبيرة، التي طرأت على الوضع في الجنوب، منذ انطلاق مسيرة الحراك السلمي الظافرة والمنتصرة بعون الله. إن الجنوب وهو يحي ذكرى شهداءه ويكرم مناضليه، مدعو اليوم لأن يستخلص من الحقبة التاريخية، ما يصلح لشباب اليوم، الذي عليه ان يرفع كما رفع اجداده واباؤه شعار التحدي، على خلفية ان المستحيل ليس جنوبيا، وان انتزاع مكانة تحت شمس في عالم يزداد صعوبة وشراسة، هو في متناول جيل التحول، كما كان في متناول جيل التحرير. واملنا كبير بالشباب، الذين يشكلون طاقة التجديد وقوة المواجهة والبناء ورصيد المستقبل.
وفي هذه المناسبة اوجه نداء صريحا لكافة ابناء شعبنا في الداخل والخارج، وأقول لهم انها ساعة الحقيقة، فلن يرحمنا التاريخ والأجيال، إن لم نتحرك لانتزاع استقلالنا. وأهيب بالجميع بذل الجهد والمساعدة كل حسب إمكاناته وطاقته، فالمعركة بحاجة إلى الجميع، ولن تستثني أحدا من انباء الجنوب، فمن اجل وحدة الهدف يهون كل شيء. فلنعمل معا يدا بيد، ولتتوحد جهودنا وقوانا، ولنتكاتف بوجه الذين لا يوفرون جهدا من اجل تقسيم صفوفنا، لكي يتسنى لهم استمرار احتلال بلادنا.
إن قوتنا في وحدتنا، وفي تغليب الهدف العام على ما سواه. ولذا علينا ان التمسك بالثوابت الأساسية، التسامح والتصالح، ثوابت الاستقلال، رفض الوصاية وتكرار تجربة السابق. وعلينا أن نكرس في عملنا مبدأ لا حياد عنه وهو أن الخارج الجنوبي مكمل للنضال في الداخل، الذي هو صاحب القرار والاستراتيجية، وهو الذي يعمد اهدافه ومبادئة بدماء الشهداء.
اما على صعيد الخارج فإني اود التأكيد، على ان الحوارات والمشاورات مستمرة وجارية، مع ابناء الجنوب في الخارج لتشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الجنوبي،
وستشارك في هذه اللجنة كل الاطياف السياسية والاجتماعية الجنوبية في الخارج،
وستتشكل هذه اللجنة بعد التشاور مع الكل واختيار هيئة للاعداد واستقبال الوثائق والمقترحات والمشاريع من كل الاطراف.
إنني في هذه المناسبة اعيد من جديد مناشدتي للاشقاء العرب، والمجتمع الدولي، وأصحاب الضمائر الحية في كل مكان، من أجل التحرك لرفع الغبن عن شعبنا، ومساندة نضاله العادل والمشروع، لاحقاق حقوقه الثابتة التي كفلها القانون الدولي، وميثاق هيئة الامم المتحدة وشرعية حقوق الانسان. ونهيب بالجميع التدخل لوضع حد للاحتلال، ووقف المجازر وجرائم الحرب، التي يرتكبها حكام صنعاء بحق أهلنا المدنيين العزل في الجنوب.


يحيا الجنوب..


يحيا الاستقلال..





علي سالم البيض





--

انا مع الاستقلال , ولا غير الاستقلال بديل مهما كانت الاعذار .


--
لست مع صفة ( رئيس شرعي ) , فاليوم كلنا على باب الله مشردين
تائهين في الداخل والخارج , ولا يوجد لدينا وطن حر , فكيف يكون لنا ( رئيس ) وشرعي ؟؟
اضافه ان علي البيض لم يكن يوما رئيسا للجنوب , حتى جمهورية اليمن الديمقراطيه التي
ولدت مشوهه في 21 مايو 1994 لم يكن البيض الا رئيس مجلس رئاسه , على رغم
ان هذه الوليده المشوهه ماتت في يومها الاول .


--

لماذا تريدون من الجنوب دائما يتبع البيض , والبيض هو الصح في قراراته
وما على الكل الا ان يقولوا ( امين ) ويسكتوا .

== ذهب بنا البيض الى الوحده اندماجيه عشوائيه , ولم يؤخذ بعين الاعتبار
صوت اي جنوبي , عدى المكتب السياسي الذي كان منقسم على نفسه في القرار .

== قرر الانفصال المتفرد والعشوائي في 21 مايو 1994 , وهرب
تاركا شعب الجنوب يلاقي مصيره المجهول .

== نام في غيبوبه ولدة 15 سنه , وشعب الجنوب يشرد ويذل ويقهر وتسرق
اراضيه وثروته ويطمس تاريخه وهويته .

== يظهر فجأه كما اختفاء يومها , واليوم يأمر وينهي عبر البيانات اليتيمه
ولسان حاله ( اتبعوني ) ومن لم يتبعني فهم ( اصحاب دكاكين ومشاريع صغيره ) .

طيب الا يوجد في الجنوب شخص غير البيض يجب ان نتبعه ؟؟؟؟

اين العسكريين المتقاعدين قسرا وعلى راسهم النوبه , البيشي , السعدي , الداعري
وكوكبه طويله من القيادات , لم نسمع يوم لهم ذكر في خطاب ( الرئيس الشرعي ) .

الم يكن هؤلاء العسكريون , هم من اوقظ ( الرئيس الشرعي ) من نومته الطويله ؟؟

الا ترون انه يتجاوزهم في كل بياناته وخطبه ؟؟؟؟

نحن ياجماعه لسنا ضد البيض .

نحن مع شعب الجنوب بكل مكوناته الوطنيه من سلاطين ومشائخ وعلماء دين وتجار
ومثقفين وبقية مكوناته المتعدده .

بدون هؤلاء , لن ينجح اي مشروع مهما كبرت لديه ( الامكانات الاعلاميه )


نصيحه للاخ البيض :

كل جمهوريات الجنوب , ماتت , وانت بطريقه او بأخرى كنت مشاركا
في موتها .

اليوم الكل معنيين بدولة الجنوب القادمه , والتي ستضم كل الجنوبيين بكل
اطيافهم .

لم يعد هناك ( مجموعه ) ( شرعيه ) , وهي التي ستوزع صكوك الوطنيه
على الجميع .

تحيه

اووكي
2010-12-04, 01:17 PM
--

انا مع الاستقلال , ولا غير الاستقلال بديل مهما كانت الاعذار .


--
لست مع صفة ( رئيس شرعي ) , فاليوم كلنا على باب الله مشردين
تائهين في الداخل والخارج , ولا يوجد لدينا وطن حر , فكيف يكون لنا ( رئيس ) وشرعي ؟؟
اضافه ان علي البيض لم يكن يوما رئيسا للجنوب , حتى جمهورية اليمن الديمقراطيه التي
ولدت مشوهه في 21 مايو 1994 لم يكن البيض الا رئيس مجلس رئاسه , على رغم
ان هذه الوليده المشوهه ماتت في يومها الاول .


--

لماذا تريدون من الجنوب دائما يتبع البيض , والبيض هو الصح في قراراته
وما على الكل الا ان يقولوا ( امين ) ويسكتوا .

== ذهب بنا البيض الى الوحده اندماجيه عشوائيه , ولم يؤخذ بعين الاعتبار
صوت اي جنوبي , عدى المكتب السياسي الذي كان منقسم على نفسه في القرار .

== قرر الانفصال المتفرد والعشوائي في 21 مايو 1994 , وهرب
تاركا شعب الجنوب يلاقي مصيره المجهول .

== نام في غيبوبه ولدة 15 سنه , وشعب الجنوب يشرد ويذل ويقهر وتسرق
اراضيه وثروته ويطمس تاريخه وهويته .

== يظهر فجأه كما اختفاء يومها , واليوم يأمر وينهي عبر البيانات اليتيمه
ولسان حاله ( اتبعوني ) ومن لم يتبعني فهم ( اصحاب دكاكين ومشاريع صغيره ) .

طيب الا يوجد في الجنوب شخص غير البيض يجب ان نتبعه ؟؟؟؟

اين العسكريين المتقاعدين قسرا وعلى راسهم النوبه , البيشي , السعدي , الداعري
وكوكبه طويله من القيادات , لم نسمع يوم لهم ذكر في خطاب ( الرئيس الشرعي ) .

الم يكن هؤلاء العسكريون , هم من اوقظ ( الرئيس الشرعي ) من نومته الطويله ؟؟

الا ترون انه يتجاوزهم في كل بياناته وخطبه ؟؟؟؟

نحن ياجماعه لسنا ضد البيض .

نحن مع شعب الجنوب بكل مكوناته الوطنيه من سلاطين ومشائخ وعلماء دين وتجار
ومثقفين وبقية مكوناته المتعدده .

بدون هؤلاء , لن ينجح اي مشروع مهما كبرت لديه ( الامكانات الاعلاميه )


نصيحه للاخ البيض :

كل جمهوريات الجنوب , ماتت , وانت بطريقه او بأخرى كنت مشاركا
في موتها .

اليوم الكل معنيين بدولة الجنوب القادمه , والتي ستضم كل الجنوبيين بكل
اطيافهم .

لم يعد هناك ( مجموعه ) ( شرعيه ) , وهي التي ستوزع صكوك الوطنيه
على الجميع .

تحيه

اخي الكريم من الذي وقع على الوحده المشؤومه ؟

اليس الرئيس البيض هوا الذي وقع وهوا الذي يستطيع ان يطالب بفك الارتباط عبر المنظمات الدوليه والامم المتحده؟


اخي اذا انت ترى ان الرئيس البيض يأمر وينهي وبياناته يتيمه على حد قولك ماهوا البديل بنظرك ؟؟

اين الرؤساء التاريخين في الخارج لماذا لايقولوها مثل ماقالها الرئيس البيض انها مع خيار الشعب ؟؟؟


لم نرى اي قيادي تاريخي متمسك بخيار الشعب الحالي ويقولها علنا الى الرئيس البيض اجل لماذا تلوم الشعب لتمسكه بالبيض ؟


يااخي احنا مستعدين نتمسك بالجن الازرق حتى نفك ارتباطنا وبعدها سوف نرشحك انت رئيس لو اختارك الشعب البيض لن يكون رئيسا للجنوب بعد الاستقلال فهوا قالها بلسانه ؟؟


لماذا تتمسكون بلأعذار اليتيمه التي تشق الصف لماذا لاتتكاتفون مع اخوكم البيض مالسبب وماذا سيحصل ؟؟


الجنوب العربي والشهداء لايستحقو منكم تنازل لبعضكم البعض ؟؟



لاحول ولاقوة الى بالله

الاستقلال الثاني
2010-12-04, 02:28 PM
اخي الكريم من الذي وقع على الوحده المشؤومه ؟

اليس الرئيس البيض هوا الذي وقع وهوا الذي يستطيع ان يطالب بفك الارتباط عبر المنظمات الدوليه والامم المتحده؟


اخي اذا انت ترى ان الرئيس البيض يأمر وينهي وبياناته يتيمه على حد قولك ماهوا البديل بنظرك ؟؟

اين الرؤساء التاريخين في الخارج لماذا لايقولوها مثل ماقالها الرئيس البيض انها مع خيار الشعب ؟؟؟


لم نرى اي قيادي تاريخي متمسك بخيار الشعب الحالي ويقولها علنا الى الرئيس البيض اجل لماذا تلوم الشعب لتمسكه بالبيض ؟


يااخي احنا مستعدين نتمسك بالجن الازرق حتى نفك ارتباطنا وبعدها سوف نرشحك انت رئيس لو اختارك الشعب البيض لن يكون رئيسا للجنوب بعد الاستقلال فهوا قالها بلسانه ؟؟


لماذا تتمسكون بلأعذار اليتيمه التي تشق الصف لماذا لاتتكاتفون مع اخوكم البيض مالسبب وماذا سيحصل ؟؟


الجنوب العربي والشهداء لايستحقو منكم تنازل لبعضكم البعض ؟؟



لاحول ولاقوة الى بالله


-- مشكلة كثير مننا نحن الجنوبيين ان من اختلف معي في الرؤيه فهو ضدي , وهذا
نتيجه لتربيتنا ( القديمه ) ذات ( القطب الواحد ) .

-- انت تقول ان من وقع على الوحده البيض وهو فقط الذي يحق له ( التوقيع بفك الارتباط ) . نقول اخي العزيز وان مات البيض يعني قضيتنا تموت معه وعلي عبدالله صالح
با يقول : جيبوا لي الذي وقع معي الاتفاقيات . فكيف نجيب له واحد قد مات . او ما رأيك نجيب له الاخ سالم صالح محمد , لانه الامين المساعد كان
ايام التوقيع ( اي الرجل الثاني ).


-- حول البيانات الضعيفه للبيض انت تقول ماهو البديل ؟؟
نقول :
عليه تشكيل مكتب يضم مستشارفي السياسه الدوليه .
مستشار في العلاقات الدوليه .
مستشار في النزاعات بين الدول .
مستشار في شؤون التكوينات القبليه للجنوب .
مستشار في القانون الدولي .
وعدد من الخبراء في مجالات عده .

-- حول القياده التاريخيه ؟؟؟
نقول : لا ادري لماذا يتعمد كثير من ابناء الجنوب تجاهل مشروع العطاس
الذي يقدم رؤيه لدولة الجنوب القادمه .

بالله عليكم من يقدم رؤيه لدولة الجنوب القادمه , تقولون يريد
فدراليه ؟؟؟

-- حول التكاتف مع البيض .

نقول تكاتفنا معه ولا زلنا حتى ولا هو ( دخلنا جحر الحمار الداخلي ) , وما نقوله لا يعني اننا ضده , فقط تركيبتنا نحن الجنوبيين من يخالفني الرأي فهو ضدي .


-- حول الا تستحق تضحيات شهداء الجنوب ان نتكاتف ؟؟؟

نعم , ولكن بتوافق الجميع , وليس يا عويله انا قررت , ومن له رأي ثاني
فهو من ( اصحاب المشاريع الصغيره ) .

وللعلم مصطلح ( المشاريع الصغيره ) , اتى به الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني
ياسين سعيد نعمان , ونستغرب هنا وروده في خطاب الاخ البيض .

رفيق الجنوب
2010-12-05, 02:23 AM
--

انا مع الاستقلال , ولا غير الاستقلال بديل مهما كانت الاعذار .


--
لست مع صفة ( رئيس شرعي ) , فاليوم كلنا على باب الله مشردين
تائهين في الداخل والخارج , ولا يوجد لدينا وطن حر , فكيف يكون لنا ( رئيس ) وشرعي ؟؟
اضافه ان علي البيض لم يكن يوما رئيسا للجنوب , حتى جمهورية اليمن الديمقراطيه التي
ولدت مشوهه في 21 مايو 1994 لم يكن البيض الا رئيس مجلس رئاسه , على رغم
ان هذه الوليده المشوهه ماتت في يومها الاول .


--

لماذا تريدون من الجنوب دائما يتبع البيض , والبيض هو الصح في قراراته
وما على الكل الا ان يقولوا ( امين ) ويسكتوا .

== ذهب بنا البيض الى الوحده اندماجيه عشوائيه , ولم يؤخذ بعين الاعتبار
صوت اي جنوبي , عدى المكتب السياسي الذي كان منقسم على نفسه في القرار .

== قرر الانفصال المتفرد والعشوائي في 21 مايو 1994 , وهرب
تاركا شعب الجنوب يلاقي مصيره المجهول .

== نام في غيبوبه ولدة 15 سنه , وشعب الجنوب يشرد ويذل ويقهر وتسرق
اراضيه وثروته ويطمس تاريخه وهويته .

== يظهر فجأه كما اختفاء يومها , واليوم يأمر وينهي عبر البيانات اليتيمه
ولسان حاله ( اتبعوني ) ومن لم يتبعني فهم ( اصحاب دكاكين ومشاريع صغيره ) .

طيب الا يوجد في الجنوب شخص غير البيض يجب ان نتبعه ؟؟؟؟

اين العسكريين المتقاعدين قسرا وعلى راسهم النوبه , البيشي , السعدي , الداعري
وكوكبه طويله من القيادات , لم نسمع يوم لهم ذكر في خطاب ( الرئيس الشرعي ) .

الم يكن هؤلاء العسكريون , هم من اوقظ ( الرئيس الشرعي ) من نومته الطويله ؟؟

الا ترون انه يتجاوزهم في كل بياناته وخطبه ؟؟؟؟

نحن ياجماعه لسنا ضد البيض .

نحن مع شعب الجنوب بكل مكوناته الوطنيه من سلاطين ومشائخ وعلماء دين وتجار
ومثقفين وبقية مكوناته المتعدده .

بدون هؤلاء , لن ينجح اي مشروع مهما كبرت لديه ( الامكانات الاعلاميه )


نصيحه للاخ البيض :

كل جمهوريات الجنوب , ماتت , وانت بطريقه او بأخرى كنت مشاركا
في موتها .

اليوم الكل معنيين بدولة الجنوب القادمه , والتي ستضم كل الجنوبيين بكل
اطيافهم .

لم يعد هناك ( مجموعه ) ( شرعيه ) , وهي التي ستوزع صكوك الوطنيه
على الجميع .

تحيه

لك التحيه اخي ولا ازيد على ماتفظلت به وبذات ما لون بالاحمر.
رفيق..............

ابوعلي ذيب الكور
2010-12-07, 02:16 PM
ليس دفاعا عن البيض ولاكن دفاعا عن وحدة الصف الجنوبي

البيض ليس الحيد المسؤ ل عماء جرى وكل مرحلة ولها اخطائها واليوم المطلوب من البيض اماء تحمل المسولية في قيادة الشعب بكل شرئحة او ترك المجال للاكفاء ومساعدت الكل على تخطي العراقيل
وتجسيد مبدى التصالح والتسامح لاخراج الشعب من ماهوى فية وعلى الكل الوقوف الى جانب البيض لمساعدتة على القيام بمهامة لانة الوحيد الذي قبل ان يكون رئيس ومنها قال الكل الريئس الشرعي
كلام البيض واضح بنسبة لاصحاب الدكاكين الصغيرة وعندة حق في ذالك اماء نهضناء بالجنوب صوب الاستقلال الكامل والشامل واما لا شهدائناء بلميات وجرحاناء بلالاف ومعتقليناء ايضاء اما ان نسمو الى
مستوى قضيتناء واماء الصمت وترك الاخرين يعملو دون الاستقلال لن يقبل شعبناء وفي الاخير شعبناء هو من يقرر ليس البيض ولا غير البيض

الكور