المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علي ناصر حدد موقفة مع مطالب الحراك العادلة اقرى المقابلة قرئة سياسية


ابوعلي ذيب الكور
2010-11-28, 12:33 PM
لاين - اسكندر شاهر
هو (أبو جمال) الرئيس علي ناصر محمد .. لا يسلَّم سلاحه - الذي هو الوحدة في معناه العريض- للسلطة بشكل خاص ولا يستسلم لها بوصفها انفصالية بشكل خاص أيضاً؛ لأن الانفصال في نظره ممارسات لا شعارت .. يقف من الجميع موقفاً يرى من خلاله ما يريد ويرونه بواسطته كما يريدون .



بعد قرابة الـ 6 أشهر من عدم الظهور بمقابلة صحفية, يتحدث بيقين السياسي الذي لم تعرف مسيرته منذ التحاقه بالحركة الوطنية باكراً أية إجازة ، في رأس هرم السلطة وخارج حبائلها كان حاضراً (قبل) كل حدث و(بعده).

كان له رأيا واضحا: الوحدة- الحرب- صعدة - الحراك- الإرهاب .. عن كل هذه المحاور الملهمة لأزمة اليمن, بل وحتى عن خليجي 20, يتحدث الرئيس علي ناصر بروح رياضية ..

- لنبدأ فخامة الرئيس من آخر الأحداث ، وتطورات الأزمة اليمنية .. كيف تقرأ هذه التطورات والتي يغلب عليها الجانب الأمني؛ سواء على صعيد صعدة وما حولها, أم الجنوب وموضوع الإرهاب والقاعدة والأزمة التي نشبت على خلفية الطرود المشبوهة ؟
لقد أشرت في سؤالك بأن الجانب الأمني هو الغالب، وهنا مكمن الخلل! وهو ما تطرقنا إليه في مراحل ومواقف عديدة ومتعددة ونبهنا إلى خطورته دون جدوى ، بل إننا خاطبنا المجتمع الدولي بعد أن بُحّت حناجرنا ونحن نخاطب السلطة.. وأوضحنا للجميع بأن الجانب الأمني ليس هو جوهر الأزمة اليمنية بل فرع لملفات هذه الأزمة المعقدة والتي تعد سياسية بامتياز, وأن عسكرة الحياة ليست حلاً في الجنوب كما لم تكن الحرب حلاً في الشمال, بل أنها وخلال ست دورات -على مدى ست سنوات- أنتجت جيلاً من الأطفال نما وترعرع على صوت الطيارات الحربية والمدافع, واستنشق غبار الحرائق ورائحة الموت.

ومن الواضح أن هناك سلسلة من الأخطاء السياسية والإخفاقات العسكرية والأمنية والاستخباراتية ارتكبتها السلطة, ولا نراها ستنتهي وفقاً للمعطيات المتوافرة. والمؤسف! أن الثمن يدفعه الشعب, وتروح ضحية هذا النهج والمسلك الأمني والعسكري أرواح مواطنين أبرياء من أطفال ونساء وشيوخ, مما يتسبب في إحداث نقمة شعبية تضاعف من خطورة الأوضاع, ولها انعكاسات خطيرة على السلم الأهلي والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي. وما قضية الطرود المشبوهة سوى حلقة في مسبحة انفرط عقدها وكرت حباتها، والضامن الوحيد للملمة هذا الانفلات يتمثل في وضع اليد على جوهر الأزمة والمتمثل في نتائج حرب 1994 العسكرية؛ ففي الجنوب نشهد مزيداً من عسكرة الحياة في محاولة غير مجدية لقمع الحراك الجنوبي الشعبي السلمي الذي يرفع قضية عادلة ويطالب بحقوق سياسية مشروعة تسندها وتكفلها المواثيق الدولية, وبدلا من معالجة جوهر الأزمة في صعدة صعَّدت السلطة النزاع, ولازالت تحصد ذريها؛ فالخروقات قائمة, ويصطدم الجهد القطري "المشكور" بعقلية تملك السلطة وتجار الحروب والمستفيدين منها, ويجري تصفية الخصوم السياسيين بطرق أمنية قمعية, من تشريد وقتل واعتقال, لم يسلم منها أحد, حتى الصحف والصحفيين! كما هو حاصل مع صحيفة الأيام في عدن الصمود والتاريخ, ورئيس تحريرها الأستاذ هشام باشراحيل, بعد مسيرة نضال بالكلمة امتدت لنصف قرن.. وهو مالم يحدث خلال عمرها المديد والحافل بالكثير من المحطات والحقب السياسية المتعددة .

وننتهز هذه المناسبة لنطالب السلطة بالإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة المعتقلين السياسيين على ذمة الحراك الجنوبي وحروب صعدة, وكافة النشطاء والصحفيين وفي مقدمتهم المناضل حسن باعوم وحسين زيد بن يحيى وغيرهم؛ فلا يمكن أن يحدث انفراج سياسي والسجون تغص بالمعتقلين السياسيين وأصحاب الرأي وحملة الأقلام! ونطالب بمحاكمة قتلة الشهيد أحمد الدرويش وغيره من شهداء النضال السلمي الذين سقطوا برصاص قوات الأمن.

- هناك من يقول بأن الرئيس علي ناصر أحدث تغييراً في تموضعه السياسي في الآونة الأخيرة وبخاصة بعد فشل الجهود التي بذلت للحوار من قبل لجنة الحوار الوطني.. ما رأيكم؟ ولماذا فشلت هذه المساعي ؟
حقيقة الأمر أن موقفي, بالرغم من التعرجات السياسية والمراحل المنعطفية التي مرت بها بلادنا, ظل ثابتاً وراسخاً.. وهذا ليس نوعا من الاستاتيكية السلبية, بل لأن الموقف عندما يستند على عدد من الثوابت الوطنية يتحرك وفقاً لها لا وفقاً لنوع الحدث أو حتى خطورته. البعض راهن على فشل خياراتنا السياسية, ودارت الأيام, وثبت للجميع صحة مواقفنا وفقاً لصحة المنطلقات التي تتكيء عليها.

أما بالنسبة لما تم من اتفاق وتفاهمات في فترة سابقة, بالتنسيق مع لجنة الحوار الوطني المنبثقة عن أحزاب المشترك, بشأن انعقاد المؤتمر الوطني للحوار الذي كان مزمعاً انعقاده, فقد تعطلت دون أن نكون سبباً في ذلك؛ فقد كان ذلك نشاطاً ينتظم مع مجمل أنشطتنا السياسية الساعية إلى تقريب وجهات النظر والخروج بحلول للأزمة اليمنية ترضي كافة الأطراف المعنية وفى المقدمة منها القضية الجنوبية. وبالرغم من فشل تلك المساعي الخيّرة إلا أن الحوار لا يزال يشكل بالنسبة لنا الحل الوحيد والمرجعية الثابتة؛ فقد جربنا الحروب شمالاً وجنوباً في السابق ولم تُجد نفعاً, واحتكم الجميع في آخر المطاف إلى لغة الحوار, بما في ذلك تحقيق الوحدة المختلف عليها اليوم نتيجة للظلم والتعسف والمصادرة والضم والإلحاق.. وهو الأمر الذي أخرج الجنوبيين إلى الشارع بإجماع غير مسبوق, للتعبير عن احتجاجهم بصورة سلمية وحضارية تنسجم وثقافتهم وتاريخهم.

- وماذا بشأن التقارب الكبير الملحوظ مع الرئيس حيدر العطاس, والبيانات الرباعية مع الوزيرين محمد علي أحمد وصالح عبيد أحمد ؟
انطلاقاً من إيماننا بأهمية وفاعلية العمل الجماعي, ووفقاً لظروف المرحلة وخطورتها والتي تتطلب اصطفافاً سياسياً لمواجهة تبعاتها, كان هذا التقارب والتوافق, الذي لم يبدأ اليوم بل بدأ في وقت مبكر عندما أعلن الجنوبيون عن رغبتهم في طي صفحة الماضي, بسلبياته ومساوئه ومآسيه, بالتصالح والتسامح والذي كان مقدمة لانطلاقة الحراك الجنوبي السلمي الظافر- بإذن الله!

- ولماذا لا يكون علي سالم البيض خامسكم ؟
ليكن أولنا- إن هو شاء- وليس خامسنا! وأعتقد أن الإجابة الشافية عنده وليس عندنا .

- كيف هي علاقة الرئيس علي ناصر اليوم مع السلطة والمعارضة والحراك الجنوبي ؟
إذا كنت تقصد بالسلطة شخص الرئيس فعلاقتي به كانت متواصلة.. وحرصاً مني على الوطن في كل المراحل الحرجة التي مر بها, تقدمت له- شخصياً- بعدة رسائل "موثقة" في أوقات متفرقة, وعبرت فيها عن رأيي فيما جرى ويجري, وكيف يمكن تجنيب الوطن الحروب والأزمات على أنواعها, ولكنها- على ما يبدو- لم تلق آذانا صاغية, وحبسوها في الأدراج كما حبسوا الناشطين في المعتقلات والأقبية المظلمة. وإذا كنت تقصد الحزب الحاكم فعلاقتي بعدد كبير منهم طيبة وممتازة؛ وهناك شخصيات في المؤتمر الشعبي العام تحاكي بين الحين والآخر جرح الوطن, وتضع الأصبع على أسباب الأزمات, ولكن أطروحاتهم لم تفعل فعلها.. وكما قلت في لقاءات سابقة إنهم مشاركون في الحزب والسلطة ولكنهم ليسوا مشاركين في صنع القرار.

بالنسبة للمعارضة فعلاقتي بهم جيدة؛ لأن الوطن هو هذا الطيف بأكمله ولا بد من التعامل مع الجميع بإيجابية. وأما الحراك فعلاقتنا نابعة من المسؤولية الوطنية والتاريخية التي تربطنا بأرضنا وشعبنا, ولا يمكن أن نتخلى عنه مهما كانت الأسباب, مع إيماننا بأن الجنوبيين ينتجون قياداتهم الميدانية ويديرون شؤونهم دون وصاية من أحد .. فلا خوف عليهم؛ فثقتهم بالله وعدالة قضيتهم كبيرة .

- كيف تنظر إلى علاقة السلطة بالخارج عموماً ودول الجوار على وجه خاص ؟
لكل بلد سياساته الخارجية ، والكثير يعتبر بأن سياسات السلطة منفعلة وليست فاعلة ، وربما لهذا السبب نلحظ هذا الإخفاق الكبير والتوتر الواضح في علاقة اليمن بجيرانه وبدول العالم والتي تتعامل مع السلطة كأمر واقع. نحن في الجنوب كانت لنا رؤية فيما يتعلق بالسياسة الخارجية؛ لأننا كنا نطمح بأن نكون فاعلين لا منفعلين, وفقاً لموقعنا الاستراتيجي والحضاري الهام. ولأهمية هذا الموضوع وحساسيته فقد أفردت للسياسة الخارجية فصلاً مستقلاً في مذكراتي المزمع إصدارها قريباً .

- هناك جدل كبير حول إجراء فعاليات خليجي 20 الرياضية في عدن وأبين. كيف تقرؤون هذا الحدث والجدل المرافق له ؟
من الواضح أن الجدل الذي رافق هذه الفعالية الرياضية, التي تحصل في دول الخليج الست دون أي لغط عبر تاريخها, ناتج عن الحساسية الأمنية والتوتر الحاصل في اليمن, وهو من فعل السلطة وليس من فعل غيرها؛ لأنها هي من عسكرت الحياة المدنية في الجنوب عموماً وفي عدن بصورة خاصة, وهي العاصمة الآمنة والمنفتحة! المشكلة تكمن في إصرار السلطة على إجراء الفعالية ليس لغرض رياضي وليس بروح رياضية كما يعبرون, بل بروح سياسية وأمنية وعسكرية مفرطة في التحدي.. وهذا هو مكمن الخطأ.

- بالنسبة لموضوع الانتخابات, كيف تقرأ الإصرار الرسمي على إجرائها في موعدها، والخلاف الدائر حولها بين الحاكم والمشترك ؟
الإصرار الرسمي على إجراء الانتخابات ليس غريباً؛ لأن السلطة تنظر إلى الانتخابات كغاية وليس كوسيلة, والصحيح هو العكس تماماً.. وسيبقى هذا الجدل والخلاف ما بقيت لغة الحوار في حالة إقصاء أو ما بقيت تستخدم من قبل السلطة كتكتيك وليس حقيقة واقعة .

- ما هي رؤيتكم للخروج من الأزمة وقراءتكم للمستقبل وفق المعطى الراهن ؟
الجميع- محلياً وإقليمياً ودولياً- في خطر, والمستقبل ينذر بالمجهول, ولابد من تكاتف جهود كل الخيرين "محليا" وممارسة الضغوط عربياً ودولياً؛ لأن السلطة لم تعد قادرة على إجراء الحوار الذي أشرنا إليه.. وقبل أن يتصومل الوطن ويخسر الجميع.
مرات القراءة: 776 - التعليقات: 9



--------------------------------------------------------------------------------


المشاركة السابقة

ابوعلي ذيب الكور
2010-11-28, 12:47 PM
اجو من ادرة المنتدى تثبيت الموضوع وطرحة لنقاش ولكم جزيل الشكر

ابوعلي ذيب الكور
2010-11-28, 12:47 PM
ارجو من ادرة المنتدى تثبيت الموضوع وطرحة لنقاش ولكم جزيل الشكر

اووكي
2010-11-28, 12:49 PM
اخي لاجديد في كلام الرئيس علي ناصر مازال موقفه غامضا

قرأت المقابلة اكثر من مره لم اجد فيها جديد عن جميع بيانته السابقه

تقبل مروري

اووكي
2010-11-28, 12:50 PM
ارجو من ادرة المنتدى تثبيت الموضوع وطرحة لنقاش ولكم جزيل الشكر



من نظري لايستحق التثبيت

الرئيس علي ناصر يتحدث عن الحوار في اطار المعارضه في الداخل ومازال متمسكا بالتغيير

جبل المكلا
2010-11-28, 01:02 PM
للأسف مازال نفس الخطاب .

الحوار من أجل الفدرالية .

لاجديد .

سرور بيتر
2010-11-28, 01:03 PM
اخي كلام مكرر لايفيد والدليل - ولماذا لا يكون علي سالم البيض خامسكم ؟
ليكن أولنا- إن هو شاء- وليس خامسنا! وأعتقد أن الإجابة الشافية عنده وليس عندنا .
هذا يدل على الخلاف الذي حصل في النمساء في اجتماعهم يأخي علي ناصر يراوغ في كلامه هذا يدل انه مؤثر بأفكار حميد الاحمر وشكرا لك

ابوعلي ذيب الكور
2010-11-28, 01:21 PM
الراجل يقول انة مع القضية الجنوبية وانها قضية عادلة وانة يقف مع مطالب الحراك وماهي مطالب الحراك هل فك الارتباط واستعادة الدولة ضمن مطالب الحراك الراجل يريد قيادة جماعية ويتمنى ان يكون البيض فيها 00الراجل لايريد اي وصاية على الحراك ويقول ان قيادة الحراك هي القيادة الاساسية وقادرة على فرز قيادات 00

يرجى قرات الموضوع من كافة النواحي مطلوب من البيض توضيح سريع حول فحوى الخلاف ان وجد وماهي الاسباب الريسية للخلاف وترك قيادة الداخل تناقش ذلك حفاضا على وحدة الصف الجنوبي
نحنو نحترم كلالقيادة بدون استثناء ونريد قيادة جماعية في الداخل والخارج تبناء على تمثيل وطني للجنوب قاطبة

ارجو نقاش الموضوع بدون تحيز اطلاقا او اساة وتمتع بروح الديمقراطية والتصالح واتسامح وخراج اوجة القصور السياسي ان وجدة في المقابلة 0وعدم الانفعالات التي لاتفيد او اتمترس عند رائى محدد 0

ارجو التثبيت الموضوع مهم لابد من مناقشتة مناقشة موضوعية

الطائر المتشرد
2010-11-28, 01:22 PM
أتمنى أن لا يكون طموح الرئيس علي ناصر هو كرسي الحكم بدلا من علي صالح.

يا فخامة الرئيس الشمالين سوف يدخلونك النهر و يخرجونك منه عطشان.

almatari477
2010-11-28, 01:32 PM
تحيه الى ابو جمال ولكن كنا نتمنى ان نقراء في المقابله انك مع استقلال الجنوب من الاحتلال الدحباشي والا كيف تتوحدوا ياقيادات الخارج اذا كان واحد مع الاستقلال والاخر مع المعارضه

للجنوب سلام
2010-11-28, 01:36 PM
فضلا اين المصدر لهذه المقابله؟
ومن ناحيتي وبغض النظر عن هذه المقابله فانا اعتقد ان علي ناصر اخطر الجنوبيين ضد نظام صنعاء فهو يعمل بعقل وسياسه وذكاء وعمله دائما منظم ومخطط وهادئ ولو للجنوب حظ في الاستقلال فسيكون على يد علي ناصر والعطاس لأن الباقيين ادوشونا تصريحات وبيانات وعنتريات ثم رأينا ان الانشقاقات بسببهم في الدخل والخارج اصبحت في تزايد

جبل المكلا
2010-11-28, 01:47 PM
تحيه الى ابو جمال ولكن كنا نتمنى ان نقراء في المقابله انك مع استقلال الجنوب من الاحتلال الدحباشي والا كيف تتوحدوا ياقيادات الخارج اذا كان واحد مع الاستقلال والاخر مع المعارضه

لا هو مع الإستقلال وكمان مع الفدرالية

ومع الشعب ومع حميد .

ودعم دولي , ومافيش دعم شعبي ؟؟؟؟

كيف دة مايسبرش !!!

يامعانا يامعاهم , ولا رجل برجل , وكمان فوقة خط رجعة .

لما متى بيوضحوا , ياإستقلاليين يامفدرلين ....... , ولا شي داعي للمراوغة الزائدة .

تحياتي .

نصر الجوبعي
2010-11-28, 01:57 PM
دبلوماسية مفضوحة من علي ناصر كلام بلافائدة وسمعناة مرارا وتكرارا للاسف ابوجمال متمسك براية ولا اعتقد انة سيغيرة مطالبنا ابناء الشعب الجنوبي واضحة وهي استعادة دولتنا المنهوبة وبرجى من ابو جمال تحديد موقفة يامعانا ولا مع حميد

السفير الحميري
2010-11-28, 02:07 PM
اخواني الاعزاء اصبحت البيانات لم نتأكد دائما من صحتها اخاف في لحضة يجي احد الاعضاء وينفي المصدر مثل البيان السابق حول خليجي عشرين وتحياتي

محمدعبدالواحدصالح
2010-11-28, 02:56 PM
الراجل يقول انة مع القضية الجنوبية وانها قضية عادلة وانة يقف مع مطالب الحراك وماهي مطالب الحراك هل فك الارتباط واستعادة الدولة ضمن مطالب الحراك الراجل يريد قيادة جماعية ويتمنى ان يكون البيض فيها 00الراجل لايريد اي وصاية على الحراك ويقول ان قيادة الحراك هي القيادة الاساسية وقادرة على فرز قيادات 00

يرجى قرات الموضوع من كافة النواحي مطلوب من البيض توضيح سريع حول فحوى الخلاف ان وجد وماهي الاسباب الريسية للخلاف وترك قيادة الداخل تناقش ذلك حفاضا على وحدة الصف الجنوبي
نحنو نحترم كلالقيادة بدون استثناء ونريد قيادة جماعية في الداخل والخارج تبناء على تمثيل وطني للجنوب قاطبة

ارجو نقاش الموضوع بدون تحيز اطلاقا او اساة وتمتع بروح الديمقراطية والتصالح واتسامح وخراج اوجة القصور السياسي ان وجدة في المقابلة 0وعدم الانفعالات التي لاتفيد او اتمترس عند رائى محدد 0

ارجو التثبيت الموضوع مهم لابد من مناقشتة مناقشة موضوعية

مع الماده أشكر أخي أبوعلي ذيب الكور على مشاركتك القيمه التي تنطلق من منطلق الحرص على وحدة الصف الجنوبي

العرمرم
2010-11-28, 03:22 PM
علي سالم البيض مع الاستقلال

والخلاف هو عدم موافقة الرئيس علي سالم البيض بالفيدرالية

ومن خلال اجابته عن السوال الخاص بعلي سالم البيض

اجاب بوضوح فليكن اولنا ان هو اراد ....... يعني ان هو اراد الفيدراليه

وبدل ما يقنعم بمطالب الشعب والمتمثله بفك الارتباط

يحاولو يقنعوه بالتنازل عن مطالب الشعب والقبول بالفيدراليه

ونحن يا ابنا الشعب الجنوبي ماذا نختار ؟

هل نختار فك الارتباط ام نختار الفيدراليه؟

الدرهم العربي
2010-11-28, 03:39 PM
لا جديد غير الفلسفة الزايدة والمحذقة في الصحف... اذا كان مع شعبة فليقوم بخطاب متلفز وعبر اي قناة يعتذر اول شي لشعبة ويوضح موقفة كما فعل البيض.... والا فسلام لناصر وذكائة مع الزيود...

الدعاسي
2010-11-28, 03:51 PM
التخاذل والمراوغة كل مايميز بيانات ولقاءات علي ناصر محمد
اين هو من دماء الشهداء والجرحى والمعتقلين ومن شعب الجنوب الثائر
اين هو من الاطفال التي ترزح في سجون صنعاء
حسبنا الله ونعم الوكيل
وانها ثورة حتى النصر

Sho76
2010-11-28, 04:06 PM
اقترح اعادة صياغة العنوان ليكون ذو مصداقيه او الحذف

قد ملينا من علي ناصر لان لا له طرف ولاطعم ولا لون فكيف عادنا بانقبل بمثل هذه العناوين

المراوغه

نورس الجنوب
2010-11-28, 07:20 PM
باقي منهم ثلاث بنات من السبع لما يموتوا با يرجع الجنوب الى أهله وبايتحرر وتعود هويته وبا يكون أفضل من دبي اليوم.

أصبر وا لما وقت الصراب.

ابوعلي الجحافي
2010-11-28, 08:37 PM
باقي منهم ثلاث بنات من السبع لما يموتوا با يرجع الجنوب الى أهله وبايتحرر وتعود هويته وبا يكون أفضل من دبي اليوم.

أصبر وا لما وقت الصراب.
الرجال لا تتكلم بهذا الشكل ..كلام غير مسئول ...الذي تتكلم عليهم رجال وليس بنات ..ومن صناع التاريخ الجنوبي بكل ايجابياته وسلبياته

د.حسن صالح حسن (قمندان لحج )
2010-11-28, 10:21 PM
كلام فيه الجديد وهو جدير بالقراة ويجب ان يقراء بعقل محايد وبدون مواقف مسبقة

مولى عنتره
2010-11-28, 10:44 PM
أولا السيد الرئيس البيض أعتذر للشعب الجنوبي
وتخلى عن المناصب وحدد أهدافه وأعلنها
ثانبا علي ناصر لن يعود للجنوب حتى بعد الأستقلال
ولازال يحاول التخلص من أحداث يناير
ولم يذكر الأسرى والجرحى من أبناء الجنوب
البيض رفض الحديث عن الفدراليه أو غيرها
وأصر على أن الشعب هو الذي يقرر مصيره

وأرى أن الرئيس البيض هو الوحيد الذي أدرك أن الفشل للقيادات
السابقه هو تقرير القاده لمصير الشعب

البحار
2010-11-28, 10:53 PM
العقل السياسي هو المنتصر والفرقعات الفارغه التي لاتعي كيف تسلك الطريق الى هدف سيرها هي غالبا ماتفشل المقابله رائعه ولايوجد فيها مايجعل الاقصائيون يطلقون العنان لاهوائهم المريضه التي لاتخرج قيد انمله عن هواجس الماضي الجنوبي الاقصائي المؤلم.تطرق الرئيس علي ناصر محمد الى انه مع اهله وشعبه وقال ان الحراك يناضل من اجل قضيه عادله ومنتصر باذن الله وقال البيض ليس خامسنا بل اولنا واذا ماتمعن اصحاب الاحكام المسبقه لمعاني مفردات المقابله لوجد فيها الكثير لخدمة نصرة قضية شعبنا الجنوبي وتحرره ولكن ذوي الاحكام المسبق اعتقد انهم لن يقراوا حرف من المقابله لانهم ينضرون لنصرة قضية شعبنا وتحرره من اضيق النضرات التي تجاوزها شعبنا بملتقيات التصالح والتسامح واحب اقول لهم ان ابوجمال وابومعتز وابوعمر ارقام صعبه وتجاوزهم وتهميشهم من المستحيلات بل اكبر من المستحيل ولهذا اقترح على اصحاب النضره الضيقه ان يتخلوا عنها لانه لاوجود لها اليوم ولاغدا في قاموس نضال شعبنا الجنوبي والله من ورى القصد

صقرالحواشب
2010-11-28, 10:57 PM
للاسف الرئيس علي ناصرمحمد ماسك العصاء من الوسط لايريد يخسرهذا او ذاك

العرمرم
2010-11-28, 11:03 PM
العقل السياسي هو المنتصر والفرقعات الفارغه التي لاتعي كيف تسلك الطريق الى هدف سيرها هي غالبا ماتفشل المقابله رائعه ولايوجد فيها مايجعل الاقصائيون يطلقون العنان لاهوائهم المريضه التي لاتخرج قيد انمله عن هواجس الماضي الجنوبي الاقصائي المؤلم.تطرق الرئيس علي ناصر محمد الى انه مع اهله وشعبه وقال ان الحراك يناضل من اجل قضيه عادله ومنتصر باذن الله وقال البيض ليس خامسنا بل اولنا واذا ماتمعن اصحاب الاحكام المسبقه لمعاني مفردات المقابله لوجد فيها الكثير لخدمة نصرة قضية شعبنا الجنوبي وتحرره ولكن ذوي الاحكام المسبق اعتقد انهم لن يقراوا حرف من المقابله لانهم ينضرون لنصرة قضية شعبنا وتحرره من اضيق النضرات التي تجاوزها شعبنا بملتقيات التصالح والتسامح واحب اقول لهم ان ابوجمال وابومعتز وابوعمر ارقام صعبه وتجاوزهم وتهميشهم من المستحيلات بل اكبر من المستحيل ولهذا اقترح على اصحاب النضره الضيقه ان يتخلوا عنها لانه لاوجود لها اليوم ولاغدا في قاموس نضال شعبنا الجنوبي والله من ورى القصد

يا سبحان الله ............... الكلام الواضح والصريح نسميه فرقعات وكلام فاضي

والكلام المطاط والمكون من عشرين صفحه ونظل نحفر فيه حتى نلاقي كلمه

تتطابق او قريبه الى ما يريده الشارع الجنوبي نسميه سياسي محنك

والله عجبي يوم اننا اصبحنا نستجدي منهم كلمة موازره او مسانده للشعب الجنوبي

ونسمي الطرف الواضح والصريح والذي يقول تعالو هذا شعبكم يناديكم

بان تكونو مع مطالبه اصبح اقصائي في نظركم

الدعاسي
2010-11-28, 11:10 PM
حذاري من الفدرالية والكنفدرالية والاشتراكية
وانها ثورة حتى النصر

د.حسن صالح حسن (قمندان لحج )
2010-11-28, 11:18 PM
هناك فرق بين موقف على ناصر ورفاقه وبين موقف الرئيس البيض لان القاعدة التي ينطلقا منها ليس واحدة اولا وحدوا القاعدة للجميع وبعد ذلك لكل حادث حديث

Sho76
2010-11-28, 11:25 PM
العقل السياسي هو المنتصر والفرقعات الفارغه التي لاتعي كيف تسلك الطريق الى هدف سيرها هي غالبا ماتفشل المقابله رائعه ولايوجد فيها مايجعل الاقصائيون يطلقون العنان لاهوائهم المريضه التي لاتخرج قيد انمله عن هواجس الماضي الجنوبي الاقصائي المؤلم.تطرق الرئيس علي ناصر محمد الى انه مع اهله وشعبه وقال ان الحراك يناضل من اجل قضيه عادله ومنتصر باذن الله وقال البيض ليس خامسنا بل اولنا واذا ماتمعن اصحاب الاحكام المسبقه لمعاني مفردات المقابله لوجد فيها الكثير لخدمة نصرة قضية شعبنا الجنوبي وتحرره ولكن ذوي الاحكام المسبق اعتقد انهم لن يقراوا حرف من المقابله لانهم ينضرون لنصرة قضية شعبنا وتحرره من اضيق النضرات التي تجاوزها شعبنا بملتقيات التصالح والتسامح واحب اقول لهم ان ابوجمال وابومعتز وابوعمر ارقام صعبه وتجاوزهم وتهميشهم من المستحيلات بل اكبر من المستحيل ولهذا اقترح على اصحاب النضره الضيقه ان يتخلوا عنها لانه لاوجود لها اليوم ولاغدا في قاموس نضال شعبنا الجنوبي والله من ورى القصد

اذا لم نعاهد الله ونعاهد انفسنا على قولة الحق مهما كانت قسوتها .. واذا لم نؤمن ايمان عميق بالتصالح والتسامح ..واذا لم نؤمن بان وطننا هو الجنوب من المهره الى باب المندب ونبتعد عن المناطقيه والشلليه والقبليه.. واذا لم نحاسب القائد سلباً او ايجاباً على مايقدمه وليس حسب انتماءه الجهوي والقبلي فأننا لن تقوم لنا قائمه واننا بهذا في احسن الاحوال سنؤجل بصوره عبثيه الانعتاق من الذل والاستعمار لمدة ليست بالقصيره

اخي البحار بكلامك هذا سالم صالح مع الجنوب وعبدربه منصور مع الجنوب ومجور مع الجنوب وحتى اسأل ياسر اليماني وبتشوف ان مايقول لك انه مع الجنوب والا مانا شوحط

تحياتي لك
ياشريكي بمقاومة المذله والهوان من قبل اكثر الدول تخلفا

الزحف الكبير
2010-11-28, 11:49 PM
هناك فرق بين موقف على ناصر ورفاقه وبين موقف الرئيس البيض لان القاعدة التي ينطلقا منها ليس واحدة اولا وحدوا القاعدة للجميع وبعد ذلك لكل حادث حديث

يعني كيف يا بوك
جماعه متحالفين مع المشترك و يريدوا يحاوروا السلطة عبر الاشتراكي
يريدوا تغيير النظام ( من اجل يحكموا ) :d
اعلى مطالبهم الفيدراليه
الطرف الاخر متحالف مع شعب الجنوب
و يطالبوا بفك الارتباط و استعادة الدوله
كيف يعني نوحد القاعدة
نسحبهم الى باب اليمن

البحار
2010-11-29, 12:09 AM
اذا لم نعاهد الله ونعاهد انفسنا على قولة الحق مهما كانت قسوتها .. واذا لم نؤمن ايمان عميق بالتصالح والتسامح ..واذا لم نؤمن بان وطننا هو الجنوب من المهره الى باب المندب ونبتعد عن المناطقيه والشلليه والقبليه.. واذا لم نحاسب القائد سلباً او ايجاباً على مايقدمه وليس حسب انتماءه الجهوي والقبلي فأننا لن تقوم لنا قائمه واننا بهذا في احسن الاحوال سنؤجل بصوره عبثيه الانعتاق من الذل والاستعمار لمدة ليست بالقصيره

اخي البحار بكلامك هذا سالم صالح مع الجنوب وعبدربه منصور مع الجنوب ومجور مع الجنوب وحتى اسأل ياسر اليماني وبتشوف ان مايقول لك انه مع الجنوب والا مانا شوحط

تحياتي لك
ياشريكي بمقاومة المذله والهوان من قبل اكثر الدول تخلفا

نعم نعاهد الله ونعاهد انفسنا اننا لانكن العدى الاعتباطي لاي جنوبي مهما كانت قناعاته وفقا لقسم يوم الشهداء في ردفان وان نبتعد عن المناطقيه والشلليه لانها اكبر الخطر على نجاح ثورة شعبنا الجنوبي الثانيه ولكن عزيزي مع اني لااكن العدى لسالم ومجور وعبدبه ولاحتى اليماني ارى انه لامغارنه في المواقف بين الاخ الرئيس علي ناصر وبينهم وهذا ظلم واجحاف عزيزي استحلفكم بالله وبالضمير الجنوبي الحي هل سالم وعبدربه ومجور وغيرهم ممن ذكرتهم انته بينهم نقارنهم بمايقوله الرئيس علي ناصر لاحول ولاقوه من عدى لانرى له اسباب

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2010-11-29, 12:10 AM
الجديد انه لاجديد .... الى بعده .. :)

alamuody
2010-11-29, 12:26 AM
نعم نعاهد الله ونعاهد انفسنا اننا لانكن العدى الاعتباطي لاي جنوبي مهما كانت قناعاته وفقا لقسم يوم الشهداء في ردفان وان نبتعد عن المناطقيه والشلليه لانها اكبر الخطر على نجاح ثورة شعبنا الجنوبي الثانيه ولكن عزيزي مع اني لااكن العدى لسالم ومجور وعبدبه ولاحتى اليماني ارى انه لامغارنه في المواقف بين الاخ الرئيس علي ناصر وبينهم وهذا ظلم واجحاف عزيزي استحلفكم بالله وبالضمير الجنوبي الحي هل سالم وعبدربه ومجور وغيرهم ممن ذكرتهم انته بينهم نقارنهم بمايقوله الرئيس علي ناصر لاحول ولاقوه من عدى لانرى له اسباب

وهل نتركهم يتحدثوا باسم الحراك او يمثلوا الجنوب هم والاشتراكي والمشترك .؟

امس ظهر الجفري يتحدث عن الفيدرالية ، واليوم علي ناصر ، وغدا سالم صالح وهلم جر .... قربت الانتخابات

قناص عطفة آل فطحان
2010-11-29, 12:48 AM
هناك جدل كبير حول إجراء فعاليات خليجي 20 الرياضية في عدن وأبين. كيف تقرؤون هذا الحدث والجدل المرافق له ؟
من الواضح أن الجدل الذي رافق هذه الفعالية الرياضية, التي تحصل في دول الخليج الست دون أي لغط عبر تاريخها, ناتج عن الحساسية الأمنية والتوتر الحاصل في اليمن, وهو من فعل السلطة وليس من فعل غيرها؛ لأنها هي من عسكرت الحياة المدنية في الجنوب عموماً وفي عدن بصورة خاصة, وهي العاصمة الآمنة والمنفتحة! المشكلة تكمن في إصرار السلطة على إجراء الفعالية ليس لغرض رياضي وليس بروح رياضية كما يعبرون, بل بروح سياسية وأمنية وعسكرية مفرطة في التحدي.. وهذا هو مكمن الخطأ


كلام منطقي بخصوص خليجي 20

لكن يابو جمال اتمنى ان لاتعلق امالك بالقاء المشترك

لانهم اذناب للنظام ولن يغيرون شيئ

فقط اجتماعات وصرفيات على الفاضي

خلك مع شعب الجنوب ومطالبهم واولها فك الارتباط

وخروج الاحتلال

البحار
2010-11-29, 12:53 AM
وهل نتركهم يتحدثوا باسم الحراك او يمثلوا الجنوب هم والاشتراكي والمشترك .؟

امس ظهر الجفري يتحدث عن الفيدرالية ، واليوم علي ناصر ، وغدا سالم صالح وهلم جر .... قربت الانتخابات

كلهم جنوبيين والجنوب ليس لك وحدك اخي العمودي ولايحق لك او لغيرك ان تشن حرب على جنوبي وتتجاهل الاحتلال الذي يجب ان توجه هجومك ضده هذا اذا كنت مقتنع ان النضال اليوم هو ضد الاحتلال ولكن لااظن ذلك

ابوعلي ذيب الكور
2010-11-29, 01:12 AM
الاخوة جميعا اريد ان اسئال سؤال اين اناء هل اناء في منتدى جنوبي ام اني دخلت خطاء طرحت الموضوع وطلبت تثبيتة ونقاشة نقاش منطقي وموضوعي وعدم التشدد في الطرح ولم يتم التثبيت وهذا حق مشرفي المنتدى قدمت ردود وشرح وقرئة سياسية في الموضوع وتم رفضها وارسال لي رسالة ادارية بانة لايحق لي ولاكن بلغة الانجليزية وكما يقول المثل هربنا من الموت الى حضرة صودرت الكلمة في هذا لمنتدى للاسف قلو لنا ان هذا المنتدى لة خطوط حمرى لانناء لانحب الخطوط الحمرا لن اتعرض في تعليقي لاي شخص ولاكني كتبت الحقيقة قد تكون مرة لدى المشرفين لاكن اناء تعودت ان احافظ على كل القيادة الجنوبية اللة يفتح عليكم

ياسر السرحي
2010-11-29, 01:16 AM
نفث الثي


نفس الشي

alamuody
2010-11-29, 01:18 AM
كلهم جنوبيين والجنوب ليس لك وحدك اخي العمودي ولايحق لك او لغيرك ان تشن حرب على جنوبي وتتجاهل الاحتلال الذي يجب ان توجه هجومك ضده هذا اذا كنت مقتنع ان النضال اليوم هو ضد الاحتلال ولكن لااظن ذلك

الجنوب للجميع بعد الاستقلال ، اما الان فهو ليس لي ولا لك ان كنا جنوبين

البحار
2010-11-29, 01:25 AM
الجنوب للجميع بعد الاستقلال ، اما الان فهو ليس لي ولا لك ان كنا جنوبين

الجنوب اليوم وغدا لكل ابناءه واعتقد انك الان في ضل ثورة الجنوب الثانيه مش قادر تقدم شيء الا التمظهر بشماعة انك مشقول تبحث عن الخونه من ابناء الجنوب ياراجل بطل مزايده لا اليوم ولاغدا غادر تلقي حق اي جنوبي في رايه وهويته كان الاجدر ان تنشط بنشاطك البسيط هذا ضد الاحتلال وكثر الله خيرك

ابوعلي العولقي
2010-11-29, 01:26 AM
[quote=ابوعلي ذيب الكور;500576] لاين - اسكندر شاهر
هو (أبو جمال) الرئيس علي ناصر محمد .. لا يسلَّم سلاحه - الذي هو الوحدة في معناه العريض- للسلطة بشكل خاص ولا يستسلم لها بوصفها انفصالية بشكل خاص أيضاً؛ لأن الانفصال في نظره ممارسات لا شعارت .. يقف من الجميع موقفاً يرى من خلاله ما يريد ويرونه بواسطته كما يريدون .



بعد قرابة الـ 6 أشهر من عدم الظهور بمقابلة صحفية, يتحدث بيقين السياسي الذي لم تعرف مسيرته منذ التحاقه بالحركة الوطنية باكراً أية إجازة ، في رأس هرم السلطة وخارج حبائلها كان حاضراً (قبل) كل حدث و(بعده).

كان له رأيا واضحا: الوحدة- الحرب- صعدة - الحراك- الإرهاب .. عن كل هذه المحاور الملهمة لأزمة اليمن, بل وحتى عن خليجي 20, يتحدث الرئيس علي ناصر بروح رياضية ..

- لنبدأ فخامة الرئيس من آخر الأحداث ، وتطورات الأزمة اليمنية .. كيف تقرأ هذه التطورات والتي يغلب عليها الجانب الأمني؛ سواء على صعيد صعدة وما حولها, أم الجنوب وموضوع الإرهاب والقاعدة والأزمة التي نشبت على خلفية الطرود المشبوهة ؟
لقد أشرت في سؤالك بأن الجانب الأمني هو الغالب، وهنا مكمن الخلل! وهو ما تطرقنا إليه في مراحل ومواقف عديدة ومتعددة ونبهنا إلى خطورته دون جدوى ، بل إننا خاطبنا المجتمع الدولي بعد أن بُحّت حناجرنا ونحن نخاطب السلطة.. وأوضحنا للجميع بأن الجانب الأمني ليس هو جوهر الأزمة اليمنية بل فرع لملفات هذه الأزمة المعقدة والتي تعد سياسية بامتياز, وأن عسكرة الحياة ليست حلاً في الجنوب كما لم تكن الحرب حلاً في الشمال, بل أنها وخلال ست دورات -على مدى ست سنوات- أنتجت جيلاً من الأطفال نما وترعرع على صوت الطيارات الحربية والمدافع, واستنشق غبار الحرائق ورائحة الموت.

ومن الواضح أن هناك سلسلة من الأخطاء السياسية والإخفاقات العسكرية والأمنية والاستخباراتية ارتكبتها السلطة, ولا نراها ستنتهي وفقاً للمعطيات المتوافرة. والمؤسف! أن الثمن يدفعه الشعب, وتروح ضحية هذا النهج والمسلك الأمني والعسكري أرواح مواطنين أبرياء من أطفال ونساء وشيوخ, مما يتسبب في إحداث نقمة شعبية تضاعف من خطورة الأوضاع, ولها انعكاسات خطيرة على السلم الأهلي والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي. وما قضية الطرود المشبوهة سوى حلقة في مسبحة انفرط عقدها وكرت حباتها، والضامن الوحيد للملمة هذا الانفلات يتمثل في وضع اليد على جوهر الأزمة والمتمثل في نتائج حرب 1994 العسكرية؛ ففي الجنوب نشهد مزيداً من عسكرة الحياة في محاولة غير مجدية لقمع الحراك الجنوبي الشعبي السلمي الذي يرفع قضية عادلة ويطالب بحقوق سياسية مشروعة تسندها وتكفلها المواثيق الدولية, وبدلا من معالجة جوهر الأزمة في صعدة صعَّدت السلطة النزاع, ولازالت تحصد ذريها؛ فالخروقات قائمة, ويصطدم الجهد القطري "المشكور" بعقلية تملك السلطة وتجار الحروب والمستفيدين منها, ويجري تصفية الخصوم السياسيين بطرق أمنية قمعية, من تشريد وقتل واعتقال, لم يسلم منها أحد, حتى الصحف والصحفيين! كما هو حاصل مع صحيفة الأيام في عدن الصمود والتاريخ, ورئيس تحريرها الأستاذ هشام باشراحيل, بعد مسيرة نضال بالكلمة امتدت لنصف قرن.. وهو مالم يحدث خلال عمرها المديد والحافل بالكثير من المحطات والحقب السياسية المتعددة .

وننتهز هذه المناسبة لنطالب السلطة بالإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة المعتقلين السياسيين على ذمة الحراك الجنوبي وحروب صعدة, وكافة النشطاء والصحفيين وفي مقدمتهم المناضل حسن باعوم وحسين زيد بن يحيى وغيرهم؛ فلا يمكن أن يحدث انفراج سياسي والسجون تغص بالمعتقلين السياسيين وأصحاب الرأي وحملة الأقلام! ونطالب بمحاكمة قتلة الشهيد أحمد الدرويش وغيره من شهداء النضال السلمي الذين سقطوا برصاص قوات الأمن.

- هناك من يقول بأن الرئيس علي ناصر أحدث تغييراً في تموضعه السياسي في الآونة الأخيرة وبخاصة بعد فشل الجهود التي بذلت للحوار من قبل لجنة الحوار الوطني.. ما رأيكم؟ ولماذا فشلت هذه المساعي ؟
حقيقة الأمر أن موقفي, بالرغم من التعرجات السياسية والمراحل المنعطفية التي مرت بها بلادنا, ظل ثابتاً وراسخاً.. وهذا ليس نوعا من الاستاتيكية السلبية, بل لأن الموقف عندما يستند على عدد من الثوابت الوطنية يتحرك وفقاً لها لا وفقاً لنوع الحدث أو حتى خطورته. البعض راهن على فشل خياراتنا السياسية, ودارت الأيام, وثبت للجميع صحة مواقفنا وفقاً لصحة المنطلقات التي تتكيء عليها.

أما بالنسبة لما تم من اتفاق وتفاهمات في فترة سابقة, بالتنسيق مع لجنة الحوار الوطني المنبثقة عن أحزاب المشترك, بشأن انعقاد المؤتمر الوطني للحوار الذي كان مزمعاً انعقاده, فقد تعطلت دون أن نكون سبباً في ذلك؛ فقد كان ذلك نشاطاً ينتظم مع مجمل أنشطتنا السياسية الساعية إلى تقريب وجهات النظر والخروج بحلول للأزمة اليمنية ترضي كافة الأطراف المعنية وفى المقدمة منها القضية الجنوبية. وبالرغم من فشل تلك المساعي الخيّرة إلا أن الحوار لا يزال يشكل بالنسبة لنا الحل الوحيد والمرجعية الثابتة؛ فقد جربنا الحروب شمالاً وجنوباً في السابق ولم تُجد نفعاً, واحتكم الجميع في آخر المطاف إلى لغة الحوار, بما في ذلك تحقيق الوحدة المختلف عليها اليوم نتيجة للظلم والتعسف والمصادرة والضم والإلحاق.. وهو الأمر الذي أخرج الجنوبيين إلى الشارع بإجماع غير مسبوق, للتعبير عن احتجاجهم بصورة سلمية وحضارية تنسجم وثقافتهم وتاريخهم.

- وماذا بشأن التقارب الكبير الملحوظ مع الرئيس حيدر العطاس, والبيانات الرباعية مع الوزيرين محمد علي أحمد وصالح عبيد أحمد ؟
انطلاقاً من إيماننا بأهمية وفاعلية العمل الجماعي, ووفقاً لظروف المرحلة وخطورتها والتي تتطلب اصطفافاً سياسياً لمواجهة تبعاتها, كان هذا التقارب والتوافق, الذي لم يبدأ اليوم بل بدأ في وقت مبكر عندما أعلن الجنوبيون عن رغبتهم في طي صفحة الماضي, بسلبياته ومساوئه ومآسيه, بالتصالح والتسامح والذي كان مقدمة لانطلاقة الحراك الجنوبي السلمي الظافر- بإذن الله!

- ولماذا لا يكون علي سالم البيض خامسكم ؟
ليكن أولنا- إن هو شاء- وليس خامسنا! وأعتقد أن الإجابة الشافية عنده وليس عندنا .

- كيف هي علاقة الرئيس علي ناصر اليوم مع السلطة والمعارضة والحراك الجنوبي ؟
إذا كنت تقصد بالسلطة شخص الرئيس فعلاقتي به كانت متواصلة.. وحرصاً مني على الوطن في كل المراحل الحرجة التي مر بها, تقدمت له- شخصياً- بعدة رسائل "موثقة" في أوقات متفرقة, وعبرت فيها عن رأيي فيما جرى ويجري, وكيف يمكن تجنيب الوطن الحروب والأزمات على أنواعها, ولكنها- على ما يبدو- لم تلق آذانا صاغية, وحبسوها في الأدراج كما حبسوا الناشطين في المعتقلات والأقبية المظلمة. وإذا كنت تقصد الحزب الحاكم فعلاقتي بعدد كبير منهم طيبة وممتازة؛ وهناك شخصيات في المؤتمر الشعبي العام تحاكي بين الحين والآخر جرح الوطن, وتضع الأصبع على أسباب الأزمات, ولكن أطروحاتهم لم تفعل فعلها.. وكما قلت في لقاءات سابقة إنهم مشاركون في الحزب والسلطة ولكنهم ليسوا مشاركين في صنع القرار.

بالنسبة للمعارضة فعلاقتي بهم جيدة؛ لأن الوطن هو هذا الطيف بأكمله ولا بد من التعامل مع الجميع بإيجابية. وأما الحراك فعلاقتنا نابعة من المسؤولية الوطنية والتاريخية التي تربطنا بأرضنا وشعبنا, ولا يمكن أن نتخلى عنه مهما كانت الأسباب, مع إيماننا بأن الجنوبيين ينتجون قياداتهم الميدانية ويديرون شؤونهم دون وصاية من أحد .. فلا خوف عليهم؛ فثقتهم بالله وعدالة قضيتهم كبيرة .

- كيف تنظر إلى علاقة السلطة بالخارج عموماً ودول الجوار على وجه خاص ؟
لكل بلد سياساته الخارجية ، والكثير يعتبر بأن سياسات السلطة منفعلة وليست فاعلة ، وربما لهذا السبب نلحظ هذا الإخفاق الكبير والتوتر الواضح في علاقة اليمن بجيرانه وبدول العالم والتي تتعامل مع السلطة كأمر واقع. نحن في الجنوب كانت لنا رؤية فيما يتعلق بالسياسة الخارجية؛ لأننا كنا نطمح بأن نكون فاعلين لا منفعلين, وفقاً لموقعنا الاستراتيجي والحضاري الهام. ولأهمية هذا الموضوع وحساسيته فقد أفردت للسياسة الخارجية فصلاً مستقلاً في مذكراتي المزمع إصدارها قريباً .

- هناك جدل كبير حول إجراء فعاليات خليجي 20 الرياضية في عدن وأبين. كيف تقرؤون هذا الحدث والجدل المرافق له ؟
من الواضح أن الجدل الذي رافق هذه الفعالية الرياضية, التي تحصل في دول الخليج الست دون أي لغط عبر تاريخها, ناتج عن الحساسية الأمنية والتوتر الحاصل في اليمن, وهو من فعل السلطة وليس من فعل غيرها؛ لأنها هي من عسكرت الحياة المدنية في الجنوب عموماً وفي عدن بصورة خاصة, وهي العاصمة الآمنة والمنفتحة! المشكلة تكمن في إصرار السلطة على إجراء الفعالية ليس لغرض رياضي وليس بروح رياضية كما يعبرون, بل بروح سياسية وأمنية وعسكرية مفرطة في التحدي.. وهذا هو مكمن الخطأ.

- بالنسبة لموضوع الانتخابات, كيف تقرأ الإصرار الرسمي على إجرائها في موعدها، والخلاف الدائر حولها بين الحاكم والمشترك ؟
الإصرار الرسمي على إجراء الانتخابات ليس غريباً؛ لأن السلطة تنظر إلى الانتخابات كغاية وليس كوسيلة, والصحيح هو العكس تماماً.. وسيبقى هذا الجدل والخلاف ما بقيت لغة الحوار في حالة إقصاء أو ما بقيت تستخدم من قبل السلطة كتكتيك وليس حقيقة واقعة .

- ما هي رؤيتكم للخروج من الأزمة وقراءتكم للمستقبل وفق المعطى الراهن ؟
الجميع- محلياً وإقليمياً ودولياً- في خطر, والمستقبل ينذر بالمجهول, ولابد من تكاتف جهود كل الخيرين "محليا" وممارسة الضغوط عربياً ودولياً؛ لأن السلطة لم تعد قادرة على إجراء الحوار الذي أشرنا إليه.. وقبل أن يتصومل الوطن ويخسر الجميع.



فخامة الرئيس علي سالم البيض اصر على الوحدة وذهب بدون مشورة احد ووصلنا الى هذة المرحلة

وكمى اصر على طرد على ناصر من اليمن مقابل التوقيع على الوحدة وهذى ماوصلنا الية

وكمى اصر على طرد قيادات عسكرية كبيرة قبل حرب 94 باسبوعين من عدن ورفض ادخالهم في المقاومة واوصفهم بالزمرة وشفت كيف وصل بنا الحال

وكمى اصر على الحرب بدون تكافى في كل شي وشفتو ماوصلنا عليه

وكمى اصر على اعلان الانفصال في 21/5/1994م بدون تنسيق مع الدول وشفتو ماحد اعترف بنا

وكمى اصر على الاعتكاف لمدة 15سنة وشعبة يذبح وشفتو فين وصلنا

وكمى اصر على تشكيل جبهة لحالة ماقدر يكون رئيس للجبهات كلها لانه يوم طلع انحاز واصر

على مايبقاه فلان ماهو مايدني غيروه حطو من منطقته واحد غيره وشفتو ماوصلنا اليه

وكمى اصر الان على فك الارتباط ورافض حتى الحوار مع من كان غير فك الارتباط انا والله العظيم
شخصيآ معه في هذى الراي ولعل وعسا انه احسن قرار اتخذة في مرحلة حياتة كلها ولانريد غير هذى الراي ولاكن هل على الرائيس ان يكون متمترس في خندقة اما معي ولا روحو لا يجب ان يشغل السياسة يجب ان يذهب لهم مرة ومرات فشل في مرة الاخر سيتقدم ليه يذهب لهم ولية يتنازل لهم ويروح لانه السبب في كل شي ولانقول السبب كله لانه الوحدة كانت حلم لنا فوالله ان عمل استفتاء
سينجح % لانه كان حلم لكل جنوبي ولاكن هوى يجب ان يكون عارف كل شي عن الجمهورية العربية اليمنية فيجب التحرك والسياسة وعدم التمترس خلف القرارات حتى وان كانت صائبه وهل معه الدعم
الخارجي ممكن ماعنده ولاكن نلومه على عدم التحرك وتوضيف المال والوعود والالتزامات للدول
لكي يتم الدعم وعدم الانتظار لمى يجلبه الشارع من مضاهرات وانا اكد ان المضاهرات نعم تجلب الكثير
ولاكن يجب ان تدعم من جميع الاتجاهات بالسياسة بالمال بالتقلبات الخارجية

فخامة الرئيس علي ناصر محمد والرئيس العطاس هما موقفهم يختلف بينهم البين علي ناصر يتمنى الوحدة على وحدة فدرالية ويكون شعب واحد متساوي لاحد زايد على احد
العطاس موقفه من موقف البيض فك الارتباط قد نقول يتمتع بذكاء ودهاء ومكر وكره للوحدة وقد نقول
سياسي استدرج علي ناصر حتى وصل به الى هذة المرحله من التقدم وهذة المقابلة كفيلة بكل شي
كمى لدي معلومات اكثر وضوح ان اكثر قيادات الحرك الجنوبي متواصلين مع علي ناصر ويحصلون
على دعمه واقلبهم من ردفان والضالع وابين وحضرموت والمقابله هذي مبينه كل شي
وقد نقول العطاس ماخذ بخاطرة على البيض لمى جرى بعد هزيمة 94 لان العطاس لم يسكت
من عام 94 الى يومنا هذى وله الشكر والخلاف بينهم اتضح في القى الاخير في المانيا
عندما طالب العطاس بان تحصر الاموال الذي استولى عليها البيض وطرحها في صندوق لدعم الحراك
هذى المطلب ازعج البيض وتنفرز ولاكن العطاس قال اذى تبقونا نسير لتحرير فيجب ان نتحاسب
اولآ على كل شي قبل ان نتفق الجرحى في المستشفيات وانته ياسيادة الرئيس تحولهم الى الهند
اربعه الف دولار من جيبك الخاص ولا من حق شعبهم يجب ان نعرف كل شي فصار الخلاف واختلفو
والدليل على ذالك قول علي ناصر يكون اولنا بس ان لايمترس خلف قراراته ويجب ان يحاور وان يحط حق الشعب اذى الشعب مابخل وقدم ابطاله بصدور عاريه فكيف البيض مايقدم اموال الشعب للشعب
فا علي ناصر والعطاس لايريدون قرارات انفرادية
ولاكن هم مع شعبهم بس لهم طرق سياسية لاتروق لنا ولانتقبلها لماذى ؟ لان الظلم الذي تعرضنا له
من هذى الطاغية وعدم الثقه خلانا لانثق في احد حتى في قياداتنا الي في الخارج
وعلى الجميع التنازل عن مطالبهم وان ينضرو الى شعبهم الذي يذبح كل يوم
وعلى الاخوة الحذر الحذر من الفدرالية ويجب على البيض اقناعهم بعدم الذهاب اليها
ولاكن من ماء قرائته بين سطور هذة المقابلة اننا بخير وان الجميع مع الشعب ولاكن كل واحد يشوف
الطريق الاسهل للوصول الى الغاية وهي اعلان الدولة ولاستقلال ولهم مني جميعآ التحية ولاحترام
بارك الله فيهم وحفظهم وسدد على طريق الخير خطاهم جميعآ
وتحية الى قياداتنا الميدانية في الوطن المحتل من المهرة الى الضالع الحبيبة البطله الذي علمت ولقنت
المحتل دروس في فن المقاومة لن ينسها مازال حي اقول بارك الله فيهم

الخلود لشهدئنا الابرار
والشفاء لجرحنا الابطال
والحرية لاسرانا الميامين

وثورة ثورة ياجنوب

alamuody
2010-11-29, 01:43 AM
الجنوب اليوم وغدا لكل ابناءه واعتقد انك الان في ضل ثورة الجنوب الثانيه مش قادر تقدم شيء الا التمظهر بشماعة انك مشقول تبحث عن الخونه من ابناء الجنوب ياراجل بطل مزايده لا اليوم ولاغدا غادر تلقي حق اي جنوبي في رايه وهويته كان الاجدر ان تنشط بنشاطك البسيط هذا ضد الاحتلال وكثر الله خيرك

الظاهر انك ما فهمت قصدي ابدا
الاول انني تسائلت ...عن من يمثل الجنوب او الحراك؟؟ وردك كان خارج الموضوع بان الجنوب ليس ملكي ولاملك غيري .. فكان ردي واضح ..... بان الجنوب محتلا ولايملكه اي جنوبي ... برضه خرجت على الموضوع بردك في جعلي مزايدا في تخوين الجنوبين

الى هنا لا افهم ما تريده بالضبط .... ارجو اقناعي بان علي ناصر يمثل الجنوب ، ولكن بعيد عن لغة التخوين القديمة الجديدة ... واكون شاكرا

احمد الخليفي
2010-11-29, 01:57 AM
نحن هنا ليس من اجل شخص او جماعة او حزب بل من اجل وطن وشعب يتعرض لابشع الجرائم والتنكيل..
ولكن للاسف الشديد لازالت بعض العقول الجنوبي يسيطر عليها الجهل وحب التسلط واقصى الاخر..
الجنوب لكل ابناءة بدون استثنى ولا يحق لاحد بان يسخر من اخية او يقلل من كرامتة او يمنح صكوك الوطنية لمن يريد..
مايكتب من البعض هنا هو انعكاس لما يدور خلف الكواليس من اصحاب العقول الشمولية والايدلوجية الذي لم يعرفوا بعد معنا التصالح والتسامح..
سنواصل نضالنا من اجل وطناعبر كل المواقع الاعلامية والسياسية الجنوبية وغير الجنوبية بل اننا نتطلح ونرتقب بشوق بان ينتقل النضال
الى ساحة الفداء والتضحية من اجل يكون لنا الشرف بتقديم اقل شي نقدمة وهي الارواح لهذا الوطنة الذي حملنا اسمة واعطانا الكثير الكثير..
لن نلتفت لتصرفات غير محسوبة من هنا او هناك فالوطن فوق الجميع وفوق المناطقية والحزبية الضيقة العفة..

ابوعلي ذيب الكور
2010-11-29, 02:10 AM
[quote=ابوعلي ذيب الكور;500576] لاين - اسكندر شاهر
هو (أبو جمال) الرئيس علي ناصر محمد .. لا يسلَّم سلاحه - الذي هو الوحدة في معناه العريض- للسلطة بشكل خاص ولا يستسلم لها بوصفها انفصالية بشكل خاص أيضاً؛ لأن الانفصال في نظره ممارسات لا شعارت .. يقف من الجميع موقفاً يرى من خلاله ما يريد ويرونه بواسطته كما يريدون .



بعد قرابة الـ 6 أشهر من عدم الظهور بمقابلة صحفية, يتحدث بيقين السياسي الذي لم تعرف مسيرته منذ التحاقه بالحركة الوطنية باكراً أية إجازة ، في رأس هرم السلطة وخارج حبائلها كان حاضراً (قبل) كل حدث و(بعده).

كان له رأيا واضحا: الوحدة- الحرب- صعدة - الحراك- الإرهاب .. عن كل هذه المحاور الملهمة لأزمة اليمن, بل وحتى عن خليجي 20, يتحدث الرئيس علي ناصر بروح رياضية ..

- لنبدأ فخامة الرئيس من آخر الأحداث ، وتطورات الأزمة اليمنية .. كيف تقرأ هذه التطورات والتي يغلب عليها الجانب الأمني؛ سواء على صعيد صعدة وما حولها, أم الجنوب وموضوع الإرهاب والقاعدة والأزمة التي نشبت على خلفية الطرود المشبوهة ؟
لقد أشرت في سؤالك بأن الجانب الأمني هو الغالب، وهنا مكمن الخلل! وهو ما تطرقنا إليه في مراحل ومواقف عديدة ومتعددة ونبهنا إلى خطورته دون جدوى ، بل إننا خاطبنا المجتمع الدولي بعد أن بُحّت حناجرنا ونحن نخاطب السلطة.. وأوضحنا للجميع بأن الجانب الأمني ليس هو جوهر الأزمة اليمنية بل فرع لملفات هذه الأزمة المعقدة والتي تعد سياسية بامتياز, وأن عسكرة الحياة ليست حلاً في الجنوب كما لم تكن الحرب حلاً في الشمال, بل أنها وخلال ست دورات -على مدى ست سنوات- أنتجت جيلاً من الأطفال نما وترعرع على صوت الطيارات الحربية والمدافع, واستنشق غبار الحرائق ورائحة الموت.

ومن الواضح أن هناك سلسلة من الأخطاء السياسية والإخفاقات العسكرية والأمنية والاستخباراتية ارتكبتها السلطة, ولا نراها ستنتهي وفقاً للمعطيات المتوافرة. والمؤسف! أن الثمن يدفعه الشعب, وتروح ضحية هذا النهج والمسلك الأمني والعسكري أرواح مواطنين أبرياء من أطفال ونساء وشيوخ, مما يتسبب في إحداث نقمة شعبية تضاعف من خطورة الأوضاع, ولها انعكاسات خطيرة على السلم الأهلي والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي. وما قضية الطرود المشبوهة سوى حلقة في مسبحة انفرط عقدها وكرت حباتها، والضامن الوحيد للملمة هذا الانفلات يتمثل في وضع اليد على جوهر الأزمة والمتمثل في نتائج حرب 1994 العسكرية؛ ففي الجنوب نشهد مزيداً من عسكرة الحياة في محاولة غير مجدية لقمع الحراك الجنوبي الشعبي السلمي الذي يرفع قضية عادلة ويطالب بحقوق سياسية مشروعة تسندها وتكفلها المواثيق الدولية, وبدلا من معالجة جوهر الأزمة في صعدة صعَّدت السلطة النزاع, ولازالت تحصد ذريها؛ فالخروقات قائمة, ويصطدم الجهد القطري "المشكور" بعقلية تملك السلطة وتجار الحروب والمستفيدين منها, ويجري تصفية الخصوم السياسيين بطرق أمنية قمعية, من تشريد وقتل واعتقال, لم يسلم منها أحد, حتى الصحف والصحفيين! كما هو حاصل مع صحيفة الأيام في عدن الصمود والتاريخ, ورئيس تحريرها الأستاذ هشام باشراحيل, بعد مسيرة نضال بالكلمة امتدت لنصف قرن.. وهو مالم يحدث خلال عمرها المديد والحافل بالكثير من المحطات والحقب السياسية المتعددة .

وننتهز هذه المناسبة لنطالب السلطة بالإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة المعتقلين السياسيين على ذمة الحراك الجنوبي وحروب صعدة, وكافة النشطاء والصحفيين وفي مقدمتهم المناضل حسن باعوم وحسين زيد بن يحيى وغيرهم؛ فلا يمكن أن يحدث انفراج سياسي والسجون تغص بالمعتقلين السياسيين وأصحاب الرأي وحملة الأقلام! ونطالب بمحاكمة قتلة الشهيد أحمد الدرويش وغيره من شهداء النضال السلمي الذين سقطوا برصاص قوات الأمن.

- هناك من يقول بأن الرئيس علي ناصر أحدث تغييراً في تموضعه السياسي في الآونة الأخيرة وبخاصة بعد فشل الجهود التي بذلت للحوار من قبل لجنة الحوار الوطني.. ما رأيكم؟ ولماذا فشلت هذه المساعي ؟
حقيقة الأمر أن موقفي, بالرغم من التعرجات السياسية والمراحل المنعطفية التي مرت بها بلادنا, ظل ثابتاً وراسخاً.. وهذا ليس نوعا من الاستاتيكية السلبية, بل لأن الموقف عندما يستند على عدد من الثوابت الوطنية يتحرك وفقاً لها لا وفقاً لنوع الحدث أو حتى خطورته. البعض راهن على فشل خياراتنا السياسية, ودارت الأيام, وثبت للجميع صحة مواقفنا وفقاً لصحة المنطلقات التي تتكيء عليها.

أما بالنسبة لما تم من اتفاق وتفاهمات في فترة سابقة, بالتنسيق مع لجنة الحوار الوطني المنبثقة عن أحزاب المشترك, بشأن انعقاد المؤتمر الوطني للحوار الذي كان مزمعاً انعقاده, فقد تعطلت دون أن نكون سبباً في ذلك؛ فقد كان ذلك نشاطاً ينتظم مع مجمل أنشطتنا السياسية الساعية إلى تقريب وجهات النظر والخروج بحلول للأزمة اليمنية ترضي كافة الأطراف المعنية وفى المقدمة منها القضية الجنوبية. وبالرغم من فشل تلك المساعي الخيّرة إلا أن الحوار لا يزال يشكل بالنسبة لنا الحل الوحيد والمرجعية الثابتة؛ فقد جربنا الحروب شمالاً وجنوباً في السابق ولم تُجد نفعاً, واحتكم الجميع في آخر المطاف إلى لغة الحوار, بما في ذلك تحقيق الوحدة المختلف عليها اليوم نتيجة للظلم والتعسف والمصادرة والضم والإلحاق.. وهو الأمر الذي أخرج الجنوبيين إلى الشارع بإجماع غير مسبوق, للتعبير عن احتجاجهم بصورة سلمية وحضارية تنسجم وثقافتهم وتاريخهم.

- وماذا بشأن التقارب الكبير الملحوظ مع الرئيس حيدر العطاس, والبيانات الرباعية مع الوزيرين محمد علي أحمد وصالح عبيد أحمد ؟
انطلاقاً من إيماننا بأهمية وفاعلية العمل الجماعي, ووفقاً لظروف المرحلة وخطورتها والتي تتطلب اصطفافاً سياسياً لمواجهة تبعاتها, كان هذا التقارب والتوافق, الذي لم يبدأ اليوم بل بدأ في وقت مبكر عندما أعلن الجنوبيون عن رغبتهم في طي صفحة الماضي, بسلبياته ومساوئه ومآسيه, بالتصالح والتسامح والذي كان مقدمة لانطلاقة الحراك الجنوبي السلمي الظافر- بإذن الله!

- ولماذا لا يكون علي سالم البيض خامسكم ؟
ليكن أولنا- إن هو شاء- وليس خامسنا! وأعتقد أن الإجابة الشافية عنده وليس عندنا .

- كيف هي علاقة الرئيس علي ناصر اليوم مع السلطة والمعارضة والحراك الجنوبي ؟
إذا كنت تقصد بالسلطة شخص الرئيس فعلاقتي به كانت متواصلة.. وحرصاً مني على الوطن في كل المراحل الحرجة التي مر بها, تقدمت له- شخصياً- بعدة رسائل "موثقة" في أوقات متفرقة, وعبرت فيها عن رأيي فيما جرى ويجري, وكيف يمكن تجنيب الوطن الحروب والأزمات على أنواعها, ولكنها- على ما يبدو- لم تلق آذانا صاغية, وحبسوها في الأدراج كما حبسوا الناشطين في المعتقلات والأقبية المظلمة. وإذا كنت تقصد الحزب الحاكم فعلاقتي بعدد كبير منهم طيبة وممتازة؛ وهناك شخصيات في المؤتمر الشعبي العام تحاكي بين الحين والآخر جرح الوطن, وتضع الأصبع على أسباب الأزمات, ولكن أطروحاتهم لم تفعل فعلها.. وكما قلت في لقاءات سابقة إنهم مشاركون في الحزب والسلطة ولكنهم ليسوا مشاركين في صنع القرار.

بالنسبة للمعارضة فعلاقتي بهم جيدة؛ لأن الوطن هو هذا الطيف بأكمله ولا بد من التعامل مع الجميع بإيجابية. وأما الحراك فعلاقتنا نابعة من المسؤولية الوطنية والتاريخية التي تربطنا بأرضنا وشعبنا, ولا يمكن أن نتخلى عنه مهما كانت الأسباب, مع إيماننا بأن الجنوبيين ينتجون قياداتهم الميدانية ويديرون شؤونهم دون وصاية من أحد .. فلا خوف عليهم؛ فثقتهم بالله وعدالة قضيتهم كبيرة .

- كيف تنظر إلى علاقة السلطة بالخارج عموماً ودول الجوار على وجه خاص ؟
لكل بلد سياساته الخارجية ، والكثير يعتبر بأن سياسات السلطة منفعلة وليست فاعلة ، وربما لهذا السبب نلحظ هذا الإخفاق الكبير والتوتر الواضح في علاقة اليمن بجيرانه وبدول العالم والتي تتعامل مع السلطة كأمر واقع. نحن في الجنوب كانت لنا رؤية فيما يتعلق بالسياسة الخارجية؛ لأننا كنا نطمح بأن نكون فاعلين لا منفعلين, وفقاً لموقعنا الاستراتيجي والحضاري الهام. ولأهمية هذا الموضوع وحساسيته فقد أفردت للسياسة الخارجية فصلاً مستقلاً في مذكراتي المزمع إصدارها قريباً .

- هناك جدل كبير حول إجراء فعاليات خليجي 20 الرياضية في عدن وأبين. كيف تقرؤون هذا الحدث والجدل المرافق له ؟
من الواضح أن الجدل الذي رافق هذه الفعالية الرياضية, التي تحصل في دول الخليج الست دون أي لغط عبر تاريخها, ناتج عن الحساسية الأمنية والتوتر الحاصل في اليمن, وهو من فعل السلطة وليس من فعل غيرها؛ لأنها هي من عسكرت الحياة المدنية في الجنوب عموماً وفي عدن بصورة خاصة, وهي العاصمة الآمنة والمنفتحة! المشكلة تكمن في إصرار السلطة على إجراء الفعالية ليس لغرض رياضي وليس بروح رياضية كما يعبرون, بل بروح سياسية وأمنية وعسكرية مفرطة في التحدي.. وهذا هو مكمن الخطأ.

- بالنسبة لموضوع الانتخابات, كيف تقرأ الإصرار الرسمي على إجرائها في موعدها، والخلاف الدائر حولها بين الحاكم والمشترك ؟
الإصرار الرسمي على إجراء الانتخابات ليس غريباً؛ لأن السلطة تنظر إلى الانتخابات كغاية وليس كوسيلة, والصحيح هو العكس تماماً.. وسيبقى هذا الجدل والخلاف ما بقيت لغة الحوار في حالة إقصاء أو ما بقيت تستخدم من قبل السلطة كتكتيك وليس حقيقة واقعة .

- ما هي رؤيتكم للخروج من الأزمة وقراءتكم للمستقبل وفق المعطى الراهن ؟
الجميع- محلياً وإقليمياً ودولياً- في خطر, والمستقبل ينذر بالمجهول, ولابد من تكاتف جهود كل الخيرين "محليا" وممارسة الضغوط عربياً ودولياً؛ لأن السلطة لم تعد قادرة على إجراء الحوار الذي أشرنا إليه.. وقبل أن يتصومل الوطن ويخسر الجميع.



فخامة الرئيس علي سالم البيض اصر على الوحدة وذهب بدون مشورة احد ووصلنا الى هذة المرحلة

وكمى اصر على طرد على ناصر من اليمن مقابل التوقيع على الوحدة وهذى ماوصلنا الية

وكمى اصر على طرد قيادات عسكرية كبيرة قبل حرب 94 باسبوعين من عدن ورفض ادخالهم في المقاومة واوصفهم بالزمرة وشفت كيف وصل بنا الحال

وكمى اصر على الحرب بدون تكافى في كل شي وشفتو ماوصلنا عليه

وكمى اصر على اعلان الانفصال في 21/5/1994م بدون تنسيق مع الدول وشفتو ماحد اعترف بنا

وكمى اصر على الاعتكاف لمدة 15سنة وشعبة يذبح وشفتو فين وصلنا

وكمى اصر على تشكيل جبهة لحالة ماقدر يكون رئيس للجبهات كلها لانه يوم طلع انحاز واصر

على مايبقاه فلان ماهو مايدني غيروه حطو من منطقته واحد غيره وشفتو ماوصلنا اليه

وكمى اصر الان على فك الارتباط ورافض حتى الحوار مع من كان غير فك الارتباط انا والله العظيم
شخصيآ معه في هذى الراي ولعل وعسا انه احسن قرار اتخذة في مرحلة حياتة كلها ولانريد غير هذى الراي ولاكن هل على الرائيس ان يكون متمترس في خندقة اما معي ولا روحو لا يجب ان يشغل السياسة يجب ان يذهب لهم مرة ومرات فشل في مرة الاخر سيتقدم ليه يذهب لهم ولية يتنازل لهم ويروح لانه السبب في كل شي ولانقول السبب كله لانه الوحدة كانت حلم لنا فوالله ان عمل استفتاء
سينجح % لانه كان حلم لكل جنوبي ولاكن هوى يجب ان يكون عارف كل شي عن الجمهورية العربية اليمنية فيجب التحرك والسياسة وعدم التمترس خلف القرارات حتى وان كانت صائبه وهل معه الدعم
الخارجي ممكن ماعنده ولاكن نلومه على عدم التحرك وتوضيف المال والوعود والالتزامات للدول
لكي يتم الدعم وعدم الانتظار لمى يجلبه الشارع من مضاهرات وانا اكد ان المضاهرات نعم تجلب الكثير
ولاكن يجب ان تدعم من جميع الاتجاهات بالسياسة بالمال بالتقلبات الخارجية

فخامة الرئيس علي ناصر محمد والرئيس العطاس هما موقفهم يختلف بينهم البين علي ناصر يتمنى الوحدة على وحدة فدرالية ويكون شعب واحد متساوي لاحد زايد على احد
العطاس موقفه من موقف البيض فك الارتباط قد نقول يتمتع بذكاء ودهاء ومكر وكره للوحدة وقد نقول
سياسي استدرج علي ناصر حتى وصل به الى هذة المرحله من التقدم وهذة المقابلة كفيلة بكل شي
كمى لدي معلومات اكثر وضوح ان اكثر قيادات الحرك الجنوبي متواصلين مع علي ناصر ويحصلون
على دعمه واقلبهم من ردفان والضالع وابين وحضرموت والمقابله هذي مبينه كل شي
وقد نقول العطاس ماخذ بخاطرة على البيض لمى جرى بعد هزيمة 94 لان العطاس لم يسكت
من عام 94 الى يومنا هذى وله الشكر والخلاف بينهم اتضح في القى الاخير في المانيا
عندما طالب العطاس بان تحصر الاموال الذي استولى عليها البيض وطرحها في صندوق لدعم الحراك
هذى المطلب ازعج البيض وتنفرز ولاكن العطاس قال اذى تبقونا نسير لتحرير فيجب ان نتحاسب
اولآ على كل شي قبل ان نتفق الجرحى في المستشفيات وانته ياسيادة الرئيس تحولهم الى الهند
اربعه الف دولار من جيبك الخاص ولا من حق شعبهم يجب ان نعرف كل شي فصار الخلاف واختلفو
والدليل على ذالك قول علي ناصر يكون اولنا بس ان لايمترس خلف قراراته ويجب ان يحاور وان يحط حق الشعب اذى الشعب مابخل وقدم ابطاله بصدور عاريه فكيف البيض مايقدم اموال الشعب للشعب
فا علي ناصر والعطاس لايريدون قرارات انفرادية
ولاكن هم مع شعبهم بس لهم طرق سياسية لاتروق لنا ولانتقبلها لماذى ؟ لان الظلم الذي تعرضنا له
من هذى الطاغية وعدم الثقه خلانا لانثق في احد حتى في قياداتنا الي في الخارج
وعلى الجميع التنازل عن مطالبهم وان ينضرو الى شعبهم الذي يذبح كل يوم
وعلى الاخوة الحذر الحذر من الفدرالية ويجب على البيض اقناعهم بعدم الذهاب اليها
ولاكن من ماء قرائته بين سطور هذة المقابلة اننا بخير وان الجميع مع الشعب ولاكن كل واحد يشوف
الطريق الاسهل للوصول الى الغاية وهي اعلان الدولة ولاستقلال ولهم مني جميعآ التحية ولاحترام
بارك الله فيهم وحفظهم وسدد على طريق الخير خطاهم جميعآ
وتحية الى قياداتنا الميدانية في الوطن المحتل من المهرة الى الضالع الحبيبة البطله الذي علمت ولقنت
المحتل دروس في فن المقاومة لن ينسها مازال حي اقول بارك الله فيهم

الخلود لشهدئنا الابرار
والشفاء لجرحنا الابطال
والحرية لاسرانا الميامين

وثورة ثورة ياجنوب


كلامك حلو ولاكن كنت اتمناء ان لاتقسى على ابو فيصل لانة تزعم الجنوب في وقت يختلف عن ماسبقوة ولة اخطاء لاكن الجميع شارك في الخطاء الدستور اعد والبيض ليس في قمة السلطة الدستور بدا الاعداد لة من ايام الريئس الشهيد سالمين هذا لتوضيح والتصالح والتسامح يفترض ان يكون قد شمل كلشي ونحنو اليوم بحاجة الريئس البيض كمى حاجتناء الى كل الشخصيات السياسية الاخرى بحاجة كل جنوبي اين ماوجد هناك فرصة لنا جميعا لتصحيح مثل ما اجبرناهم على الحديث والخروج معناء الى الميدان علينا ان نجبرهم على التوحد ولم يتم هذا الا برص الصفوف في الداخل والتوحد في حامل سياسي واحد هذا ماسيجبرهم على اتوحد والحق بركب الداخل لاستطيع احد مهما كان ان يقف بوجة الشعب الجنوبي اذا توحد الداخل
ابوعلي ذيب الكور

الدرهم العربي
2010-11-29, 02:16 AM
ولماذا لا يكون علي سالم البيض خامسكم ؟
ليكن أولنا- إن هو شاء- وليس خامسنا! وأعتقد أن الإجابة الشافية عنده وليس عندنا .


ليس عندي ثقة في هذا الاحتلال الا برعاية دول عظماء وتحت قاعدة فك الارتباط مطلب الشعب ( علي سالم البيض)

نايف الحضرمي
2010-11-29, 02:17 AM
عبود هوداك هو ماشي انقلب في عبود
علي ناصر محمد وحدوي وبلاش نغالط انفسنا .. او تغالطو انفسكم .. فين الجديد في كلامه ...

روافد الوادي
2010-11-29, 02:17 AM
وحدة الصف الجنوبي امر ضروري ويجب ان يكون على قاعدة الاستقلال والتحرير واستعادة الدولة وفك الارتباط اما اي توحد على غير هذه القاعدة فهو القضاء على القضية الجنوبية واي مشروع يتنقص من اهداف الحراك السلمي المحددة والواضحة فهو خيانة لقضية الجنوب ولشعب ينتفض ويقدم الدماء انهارا ولا زال في الطريق فتبا لمن يريد ان يحرف مسار هذا الشعب بالتحالف مع سلطة االشمال او معارضته فهما وجهان لعملة واااحدة فحميد هو علي عبدالله صالح وعلي عبدالله صالح هو حميد وجد الكلاب واحد والكلب ما يعض اذن اخوه

رعد الجنوب 1
2010-11-29, 02:20 AM
مكانه مبنشر

رياح التحرير
2010-11-29, 02:23 AM
الرجل يقف في المنطقة الرمادية وبعيدا عن خيارات الشعب الجنوبي وقضيته فالمرحلة قد تجاوزت هذه المشاريع فهو بهذا الطرح المتكرر يؤكد انه سياسي فاشل وكذلك فريقه كذلك هو اسير لحسابات عديدة منها احداث 86 م الذي لم يستطع تجاوزها بعد رغم التصالح والتسامح ايضا يريد الاستفادة الشخصية وفريقه الذين يحلمون بالسلطة على حساب دماء ابناء الشهداء واهآت الجرحى .

alamuody
2010-11-29, 02:25 AM
[quote=ابوعلي العولقي;501203]

كلامك حلو ولاكن كنت اتمناء ان لاتقسى على ابو فيصل لانة تزعم الجنوب في وقت يختلف عن ماسبقوة ولة اخطاء لاكن الجميع شارك في الخطاء الدستور اعد والبيض ليس في قمة السلطة الدستور بدا الاعداد لة من ايام الريئس الشهيد سالمين هذا لتوضيح والتصالح والتسامح يفترض ان يكون قد شمل كلشي ونحنو اليوم بحاجة الريئس البيض كمى حاجتناء الى كل الشخصيات السياسية الاخرى بحاجة كل جنوبي اين ماوجد هناك فرصة لنا جميعا لتصحيح مثل ما اجبرناهم على الحديث والخروج معناء الى الميدان علينا ان نجبرهم على التوحد ولم يتم هذا الا برص الصفوف في الداخل والتوحد في حامل سياسي واحد هذا ماسيجبرهم على اتوحد والحق بركب الداخل لاستطيع احد مهما كان ان يقف بوجة الشعب الجنوبي اذا توحد الداخل
ابوعلي ذيب الكور

نعم اخي الكور ..... البيض رغم شيخوخته الا انه لازال ثائر في زمن قاسي على الثوار ... البيض الذي حكم عليه بالاعدام ثلاث مرات . ولكن يقدرة الله نجى منها . الاولى في شبابه بمقارعة الاحتلال البريطاني بعدن ، والثانية في عام 1986م ، والثالثة في محكمة الاحتلال اليمني بعد الاجتياح البربري عام 1994م

اليست حكمة الله مع الرجل ؟؟

الدبور
2010-11-29, 02:29 AM
خلو كلا يعبر عن رايه عاد الطريق طويل
الجنوب للجميع رعو قد ماشي حط قبول
رحم الله من اروت دمائهم تراب الجنوب

alamuody
2010-11-29, 02:37 AM
الرجل يقف في المنطقة الرمادية وبعيدا عن خيارات الشعب الجنوبي وقضيته فالمرحلة قد تجاوزت هذه المشاريع فهو بهذا الطرح المتكرر يؤكد انه سياسي فاشل وكذلك فريقه كذلك هو اسير لحسابات عديدة منها احداث 86 م الذي لم يستطع تجاوزها بعد رغم التصالح والتسامح ايضا يريد الاستفادة الشخصية وفريقه الذين يحلمون بالسلطة على حساب دماء ابناء الشهداء واهآت الجرحى .

كلام عين العقل .... والذي لاينفع امه ...لاينفع خالته ... وماحدث من قصف للمنطقة الوسطى خير دليل

الدبور
2010-11-29, 02:44 AM
كلام عين العقل .... والذي لاينفع امه ...لاينفع خالته ... وماحدث من قصف للمنطقة الوسطى خير دليل

ممكن تقول لنا وين تقع امه ووين تقع خالته
ويش هذة العنصريه والمناطقيه
اعتذر لان الكلام ليس موجه لي

الشيبه
2010-11-29, 02:47 AM
علي ناصر اوالعطاس خلو لهم حالهم المهم انتم مع من اذا كنتم مع الاستلال لاترفعوا صورة احد لم يكن موقفه واضح مع الاستقلال وعززوا الرئيس البيض الواضح حتى يكون موقفه قوي امام دول العالم

alamuody
2010-11-29, 02:56 AM
ممكن تقول لنا وين تقع امه ووين تقع خالته
ويش هذة العنصريه والمناطقيه
اعتذر لان الكلام ليس موجه لي

مع انه مجرد مثال .. لكنه واضح ,, امه الجنوب وبالتحديد المنطقة الوسطي التي مثل لزيود بجثث ابنائها ، وكررو التلفظ علي الشهداء بانهم اولاد كلاب ... والخالة هي صنعاء اليمن ووزير حربيتها محمد ناصر وبمساعده فيصل رجب والزوعري والجفري ومنصور واخوه احمد ...
على فكرة لاتبعد كثير منطقتي عن الوسطى .. وبيننا نسب مع اسرة الحسني

احمد الخليفي
2010-11-29, 02:57 AM
الرجل يقف في المنطقة الرمادية وبعيدا عن خيارات الشعب الجنوبي وقضيته فالمرحلة قد تجاوزت هذه المشاريع فهو بهذا الطرح المتكرر يؤكد انه سياسي فاشل وكذلك فريقه كذلك هو اسير لحسابات عديدة منها احداث 86 م الذي لم يستطع تجاوزها بعد رغم التصالح والتسامح ايضا يريد الاستفادة الشخصية وفريقه الذين يحلمون بالسلطة على حساب دماء ابناء الشهداء واهآت الجرحى .

لا يا اخي علي ناصر تقابل مع البيض في اكثر من مكان حسب المعلومات المتوفرة
واخرها في بيروت ولكن حسب ما سمعنا بان الرئيسين لم يتفقوا على برنامج محدد ومعلن
لطريقة العمل للوصول الى الهدف المتفق علية وهو الاستقلال الكل يجمع على احقية الجنوب
واستعادة الدولة ولكن الخلاف على كيفيت الوصول لهذا الهدف..
والمشكلة التي نعادني منها هي بان عدم اتفاق هذة القيادات يتسبب في تاخير مسيرة الثورة الجنوبية
لان شعب الجنوب اصبح مشتت وبلا قيادة فعلية فلا اننا تخلينا عن هذة القيادات وبحثنا عن قيادات
بديلة والا ان هذة القيادات توحدة على برنامج معين حتى تقدم شي ملموس للشعب الجنوبي..
علي سالم البيض وعلي ناصر محمد شخصيتن مكملة لبعض على المستوى السياسي؛ شخص له شعبية كبيرة
في الداخل والاخر لة قبول وكلمة مسموعة عند الخارج فلابد من ان يتوحدو ويتفقوا على برنامج عمل معين
او بان يتركوا الساحة ويعطو الفرلصة لغيرهم من كوادر الجنوب المؤاهلة..
تقبل خالص التحية..

الدبور
2010-11-29, 03:08 AM
مع انه مجرد مثال .. لكنه واضح ,, امه الجنوب وبالتحديد المنطقة الوسطي التي مثل لزيود بجثث ابنائها ، وكررو التلفظ علي الشهداء بانهم اولاد كلاب ... والخالة هي صنعاء اليمن ووزير حربيتها محمد ناصر وبمساعده فيصل رجب والزوعري والجفري ومنصور واخوه احمد ...
على فكرة لاتبعد كثير منطقتي عن الوسطى .. وبيننا نسب مع اسرة الحسني

ارجو ان يكون كما تفضلت في تفسيرك
ولعلمك ولانخفف من جرائم الاحتلال اليمني
الى ان ماهو موجود في المنتدى عن سحل جثث في لودر
كذب وافترا ء لم يحصل ذلك ابداء في لودر

صحيح جرائم الاحتلال اكثر من ذلك لكن للمصطاقيه المنتدى اقول ان
مانسب انه جراء في لودر غير صحيح

الامير الهلالي
2010-11-29, 03:10 AM
الرئيس علي ناصر يمثل معارضة اليمن ويردد كلام المشترك الوجه القبيح الاخر للسلطة المحتلة واذيالها من الجبناء عديمي الضمير ووضع نفسه موضعهم ويسوق لكلام حميد الاحمر عندما يقول له نريد رئيسا من الجنوب طبعا وهو النائب وامره يمشي وامر الرئيس لا يعني كوز مركوز حتى لو هو رئيس لانه ضعيف وماله كلمة قوية وصولة وجولة ..
انا الان مقتنع تماما بان البيض رجل عظيم في زمن تقل فيه الرجال وانه تبنى مطلب الشعب الجنوبي ووضع نفسه في خدمته والا ما كل هذا التحامل عليه من الاعداء الا لانهم يرونه شوكة في حلوقهم
اما علي ناصر فالافضل له ان لا يتكلم باسم الحراك الجنوبي او باسم ابناء الجنوب لان لنا مطالب لم نجدها واضحة ولم نجد كلمته معبرة عن مطلب الجنوبيين في تصريحاته واذا كان يريد خيرا بابناء الجنوب ودولتهم فعليه ان يعلنها صريحة ويقول فقط انا مع شعبي ومع ما اراد حتى لو خاض البحر لخضناه معه

البحار
2010-11-29, 03:12 AM
الظاهر انك ما فهمت قصدي ابدا
الاول انني تسائلت ...عن من يمثل الجنوب او الحراك؟؟ وردك كان خارج الموضوع بان الجنوب ليس ملكي ولاملك غيري .. فكان ردي واضح ..... بان الجنوب محتلا ولايملكه اي جنوبي ... برضه خرجت على الموضوع بردك في جعلي مزايدا في تخوين الجنوبين

الى هنا لا افهم ما تريده بالضبط .... ارجو اقناعي بان علي ناصر يمثل الجنوب ، ولكن بعيد عن لغة التخوين القديمة الجديدة ... واكون شاكرا


صدقني فهمت كلامك وعارف نواياك انك تريد تقول علي ناصر مش داخل في مزاجك الخاص وهذا شانك ومداخلتك الذي مانفع امه مانفع خالته تعبر عن قناعاتك الضيقه.
ولكن انا اهديك هذا الرابط لكي تعرف كيف يتكلمون رجال الميدان وشوف الفارق الكبير بينك انته وهم

اليك الرابط

http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=50102

almatari477
2010-11-29, 03:18 AM
علي سالم البيض مع الاستقلال

والخلاف هو عدم موافقة الرئيس علي سالم البيض بالفيدرالية

ومن خلال اجابته عن السوال الخاص بعلي سالم البيض

اجاب بوضوح فليكن اولنا ان هو اراد ....... يعني ان هو اراد الفيدراليه

وبدل ما يقنعم بمطالب الشعب والمتمثله بفك الارتباط

يحاولو يقنعوه بالتنازل عن مطالب الشعب والقبول بالفيدراليه

ونحن يا ابنا الشعب الجنوبي ماذا نختار ؟

هل نختار فك الارتباط ام نختار الفيدراليه؟

نختار الاستقلال وباختصار يقول لنا ابوجمال ياابيض يااحمر (حميد)

alamuody
2010-11-29, 03:26 AM
ارجو ان يكون كما تفضلت في تفسيرك
ولعلمك ولانخفف من جرائم الاحتلال اليمني
الى ان ماهو موجود في المنتدى عن سحل جثث في لودر
كذب وافترا ء لم يحصل ذلك ابداء في لودر

صحيح جرائم الاحتلال اكثر من ذلك لكن للمصطاقيه المنتدى اقول ان
مانسب انه جراء في لودر غير صحيح

من الصفات الحميدة لاي مسلم عربي او حتى اجنبي ، ان يكون رحيم متعاطف ، والشى الذي يندى له الجبين ان تشاهد مسيحيين في منظمة العقو الدولية تنهمر دموعهم وهم يشاهدوا ابشع مقاطع الفيديو لنساء واطفال قتلوا في المعجلة ، ولكن ان يقود ابناء المنطقة حملة عسكرية تستخدم فيها كل الاسلحلة لقتل مدنيين في مودية اولودر اوحوطة شبوة .. فذلك يكون اكثر بشاعة وقهر
فظلم ذوي القربى اشد مضاضة .. على المرء من ضرب الحسام المهند

احمد الخليفي
2010-11-29, 03:28 AM
الرئيس علي ناصر يمثل معارضة اليمن ويردد كلام المشترك الوجه القبيح الاخر للسلطة المحتلة واذيالها من الجبناء عديمي الضمير ووضع نفسه موضعهم ويسوق لكلام حميد الاحمر عندما يقول له نريد رئيسا من الجنوب طبعا وهو النائب وامره يمشي وامر الرئيس لا يعني كوز مركوز حتى لو هو رئيس لانه ضعيف وماله كلمة قوية وصولة وجولة ..
انا الان مقتنع تماما بان البيض رجل عظيم في زمن تقل فيه الرجال وانه تبنى مطلب الشعب الجنوبي ووضع نفسه في خدمته والا ما كل هذا التحامل عليه من الاعداء الا لانهم يرونه شوكة في حلوقهم
اما علي ناصر فالافضل له ان لا يتكلم باسم الحراك الجنوبي او باسم ابناء الجنوب لان لنا مطالب لم نجدها واضحة ولم نجد كلمته معبرة عن مطلب الجنوبيين في تصريحاته واذا كان يريد خيرا بابناء الجنوب ودولتهم فعليه ان يعلنها صريحة ويقول فقط انا مع شعبي ومع ما اراد حتى لو خاض البحر لخضناه معه

وهل كان علي ناصر شريك في دولة اليمن او معارضتها حتى يمثلهم ..؟؟؟

احمد الخليفي
2010-11-29, 03:30 AM
من الصفات الحميدة لاي مسلم عربي او حتى اجنبي ، ان يكون رحيم متعاطف ، والشى الذي يندى له الجبين ان تشاهد مسيحيين في منظمة العقو الدولية تنهمر دموعهم وهم يشاهدوا ابشع مقاطع الفيديو لنساء واطفال قتلوا في المعجلة ، ولكن ان يقود ابناء المنطقة حملة عسكرية تستخدم فيها كل الاسلحلة لقتل مدنيين في مودية اولودر اوحوطة شبوة .. فذلك يكون اكثر بشاعة وقهر
فظلم ذوي القربى اشد مضاضة .. على المرء من ضرب الحسام المهند

انها المصالح الشخصية الدنية يااخي فمن قصدتهم بكلامك لا يمثلوا الا انفسهم ..

احمد الخليفي
2010-11-29, 03:33 AM
علي ناصر اوالعطاس خلو لهم حالهم المهم انتم مع من اذا كنتم مع الاستلال لاترفعوا صورة احد لم يكن موقفه واضح مع الاستقلال وعززوا الرئيس البيض الواضح حتى يكون موقفه قوي امام دول العالم

لن يرى الجنوب نور الحرية مادام ضلال الماضي الاليم لازال يسيطر على افكار بعض ابناء الجنوب,,

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2010-11-29, 03:40 AM
لن يرى الجنوب نور الحرية مادام ضلال الماضي الاليم لازال يسيطر على افكار بعض ابناء الجنوب,,

ارفع قبعتي احتراما لوعيك اخي استبرق ....

البحار
2010-11-29, 03:42 AM
لن يرى الجنوب نور الحرية مادام ضلال الماضي الاليم لازال يسيطر على افكار بعض ابناء الجنوب,,

لاياستاذ استبرق هولا هم شرذمه غير مؤثره في المجتمع الجنوبي وهولا ركدت عقولهم في مرحله تجاوزها الوعي الفكري والسياسي الجنوبي وهولا مصابون بمرض الذات وان حتى اتيت لهم بكل اطباء علم النفس واطباء جنون البقر وحتى اطباء الكزاز والله مانا فاهم ايش هذا المرض الكزاز فقط اعجبني اسمه هولا لايمكن يتغيرون تجمدت افكاره عند اسوى ماضي جنوبي ولايقدرون يفهمون غيره وهم في الاخير شواذ كغيرهم من الشواذ المجتمعيه التي لايخل منها اي مجتمع

alamuody
2010-11-29, 03:50 AM
صدقني فهمت كلامك وعارف نواياك انك تريد تقول علي ناصر مش داخل في مزاجك الخاص وهذا شانك ومداخلتك الذي مانفع امه مانفع خالته تعبر عن قناعاتك الضيقه.
ولكن انا اهديك هذا الرابط لكي تعرف كيف يتكلمون رجال الميدان وشوف الفارق الكبير بينك انته وهم

اليك الرابط

http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=50102

كلام السعدي واضح .. كل القيادات السابقة تعمل ضد بعضها .. وانا لم اذكر ان فلان او علان هو ممثل الجنوب منهم ، ولكن من ناحية الشارع ومن باستطاعته الحشد للجماهير ، يكون البيض في المقدمة

احمد الخليفي
2010-11-29, 03:51 AM
لاياستاذ استبرق هولا هم شرذمه غير مؤثره في المجتمع الجنوبي وهولا ركدت عقولهم في مرحله تجاوزها الوعي الفكري والسياسي الجنوبي وهولا مصابون بمرض الذات وان حتى اتيت لهم بكل اطباء علم النفس واطباء جنون البقر وحتى اطباء الكزاز والله مانا فاهم ايش هذا المرض الكزاز فقط اعجبني اسمه هولا لايمكن يتغيرون تجمدت افكاره عند اسوى ماضي جنوبي ولايقدرون يفهمون غيره وهم في الاخير شواذ كغيرهم من الشواذ المجتمعيه التي لايخل منها اي مجتمع

اخي العزيز البحار اعترض على بعض الكلمات التي اتت في سياق ردك هذا
وانا بعرف انك رجل حصيف ومتزن ..
لا يوجد بيننا شواذ على الاطلاق حتى ابناء الجنوب الذي لازالوا في نظام صنعاء فدماهم جنوبية حتى النخاع
ولكن يااخي مشكلتنا في عدم الوعي وتقدير الظرف الخطير الذي تمر بة قضيتنا فلكل مصر على راية مهما
يكن هذا الري حتى ان بعض كتابات الاخوة هنا توحي بان الجنوب بدون فلان او علان او حزب الفلاني لا يصلح بان يكون دولة..
ماهكذا تورد الابل وما هكذا تكون محبة الاوطان ..
نسأل الله الهداية للجميع ونرجو بان يترفع الجميع الى مستوى القضية الذي نناضل من اجلها..
تقبل خالص التحية..

احمد الخليفي
2010-11-29, 04:02 AM
نختار الاستقلال وباختصار يقول لنا ابوجمال ياابيض يااحمر (حميد)

ابو جمال يقولها بوضوع في عالم السياسة بانة مع الحق والشعب الجنوبي ..
وهذا كلام واضح وصريح ..
ليس دفاعآ عن ابو جمال ولكن هذا ما هو مفهوم بكل وضوح من كلامة في كل المقابلات..
الرجل سياسي وليس ثوري يجب بان نفرق بين الشخصيتين ..

تقبل تحياتي..

احمد الخليفي
2010-11-29, 04:16 AM
كلام السعدي واضح .. كل القيادات السابقة تعمل ضد بعضها .. وانا لم اذكر ان فلان او علان هو ممثل الجنوب منهم ، ولكن من ناحية الشارع ومن باستطاعته الحشد للجماهير ، يكون البيض في المقدمة

كلامك صحيح ولكن لا ينطبق على كل مناطق الجنوب.. وهذا هو مربط الفرس الذي نتكلم عنة..
لو كان علي ناصر غير مؤثر في القضية الجنوبية لما تسابق اركان نظام صنعاء لكسبة الى جانبهم
ولو كان الرجل مجرد من الثقل الشعبي والسياسي في الجنوب لما حاول نظام صنعاء بان يغتالة اكثر من مرة..
نرجع ومنقول بان البيض وناصر شخصيتين مكملين لبعظهم في العمل السياسي والميداني الجنوبي ولن يحقق البيض
اي نجاح على المستوى السياسي بدون ناصر وفي نفس الوقت لن يحقق ناصر اي نجاح في السياسة الخارجية او الداخلية بدون البيض .
فلابد للطغمة والزمرة بان يضغطوا على رموزهم باتجاة الوحدة الوطنية من اجل مصير الامة ومستقبل القضية اويخلعوهم من الزعامة والقيادة
كما خلع ابوموسى الاشعري علي بن ابي طالب من الخلافة رضي الله عنهم..
لك خالص التحية..

رياح التحرير
2010-11-29, 10:12 AM
لا يا اخي علي ناصر تقابل مع البيض في اكثر من مكان حسب المعلومات المتوفرة
واخرها في بيروت ولكن حسب ما سمعنا بان الرئيسين لم يتفقوا على برنامج محدد ومعلن
لطريقة العمل للوصول الى الهدف المتفق علية وهو الاستقلال الكل يجمع على احقية الجنوب
واستعادة الدولة ولكن الخلاف على كيفيت الوصول لهذا الهدف..
والمشكلة التي نعادني منها هي بان عدم اتفاق هذة القيادات يتسبب في تاخير مسيرة الثورة الجنوبية
لان شعب الجنوب اصبح مشتت وبلا قيادة فعلية فلا اننا تخلينا عن هذة القيادات وبحثنا عن قيادات
بديلة والا ان هذة القيادات توحدة على برنامج معين حتى تقدم شي ملموس للشعب الجنوبي..
علي سالم البيض وعلي ناصر محمد شخصيتن مكملة لبعض على المستوى السياسي؛ شخص له شعبية كبيرة
في الداخل والاخر لة قبول وكلمة مسموعة عند الخارج فلابد من ان يتوحدو ويتفقوا على برنامج عمل معين
او بان يتركوا الساحة ويعطو الفرلصة لغيرهم من كوادر الجنوب المؤاهلة..
تقبل خالص التحية..


كما هو معروف ان البيض وعلي ناصر قد تقابلو في بيروت ولكن الرجل مازال يحمل ملف 86 ولم يتجاوزه
رغم ترديده للتصالح والتسامح ولكل واحد منهم مشروعه الخاص فالبيض مع خيار شعبه وهو الاستقلال اما علي ناصر فهو مع التغيير ويؤكد ذلك مرارا وتكرارا فلا داعي للتلبيس على الناس وعلي ناصر والعطاس وجماعتهم مواقفهم معروفه حتى انهم لايمانعوا في وضع كلمة الاستقلال في مشروعهم مجرده عن مضامينها ومايعنيه الاستقلال لابنا الجنوب فهم دائما مايرفضوا الخروج ببيان يحدد مواقفهم وان تكون معلنه وملزمه لهم امام شعبهم .

اخينا العزيز يبدو انك حسن النيه والطويه ولكن السياسه والتعاطي معها يجب ان تكون بدرايه ورويه بعيد عن العواطف فالرجل له مشروع خاص ومعه العطاس وبقية المجموعه فهم يريدون العوده الى السلطه بأي ثمن وان كاان على حساب ابناء الجنوب وقضيتهم العادله ومن حقنا ومن حق كل جنوب ان يطالب هذه القيادات باعلان موقفها بوضوح من القضيه الجنوبيه وعدم المداراه والمواراه فالقضيه الجنوبيه واضحه وعنوانها الذي لايقبل اللف والدوران هو الاستقلال واستعادة الدوله والتفاوض والحوار على هذه القاعده اما سوا ذلك فهو مضيعه للوقت .

المشرفي
2010-11-29, 10:21 AM
مازال ابوجمال رغم اننا نكن له كل الحب والاحترام ولكنه بمواقفه هذه يبتعد كثيرا عن قضية شعبه فهو يدرك قبل غيره اكذوبة هذه الوحده وعند تواجده في صنعاء كان يحمل هو واصحابه المتواجدين معه بطاقة (( جنوبي مقيم )) فلقاءاته الصحفية هي تسويق لذاته ومجموعته البائسه التي لم تستطع قراءاة المشهد السياسي بوضوح او انهم يقرؤوها قراءه تضمن لهم العوده الى السلطه من خلال صفقات معينه ولكن الشعب الجنوبي قادر على اسقاط كل الرهانات .

المطلوب اليوم من كل مخلص لقضية شعبه هو التعبير بوضوح لا لبس فيه ودون التعلل بالمواقف الاقليميه او الدوليه لانها تتعامل مع سياسة الامر الواقع والشعب الجنوبي يخلق واقعا على الارض سيجبر الاخرين بالتعامل معه من خلال قضيته العادله

احمد الخليفي
2010-11-29, 06:04 PM
كما هو معروف ان البيض وعلي ناصر قد تقابلو في بيروت ولكن الرجل مازال يحمل ملف 86 ولم يتجاوزه
رغم ترديده للتصالح والتسامح ولكل واحد منهم مشروعه الخاص فالبيض مع خيار شعبه وهو الاستقلال اما علي ناصر فهو مع التغيير ويؤكد ذلك مرارا وتكرارا فلا داعي للتلبيس على الناس وعلي ناصر والعطاس وجماعتهم مواقفهم معروفه حتى انهم لايمانعوا في وضع كلمة الاستقلال في مشروعهم مجرده عن مضامينها ومايعنيه الاستقلال لابنا الجنوب فهم دائما مايرفضوا الخروج ببيان يحدد مواقفهم وان تكون معلنه وملزمه لهم امام شعبهم .

اخينا العزيز يبدو انك حسن النيه والطويه ولكن السياسه والتعاطي معها يجب ان تكون بدرايه ورويه بعيد عن العواطف فالرجل له مشروع خاص ومعه العطاس وبقية المجموعه فهم يريدون العوده الى السلطه بأي ثمن وان كاان على حساب ابناء الجنوب وقضيتهم العادله ومن حقنا ومن حق كل جنوب ان يطالب هذه القيادات باعلان موقفها بوضوح من القضيه الجنوبيه وعدم المداراه والمواراه فالقضيه الجنوبيه واضحه وعنوانها الذي لايقبل اللف والدوران هو الاستقلال واستعادة الدوله والتفاوض والحوار على هذه القاعده اما سوا ذلك فهو مضيعه للوقت .

اخي العزيز يبدو بان بعض معلوماتك لم تكتمل بخصوص العطاس وعلي ناصر
الرجلين لو كانوا يسعوا لمناصب سلطة كما تقول لكان ذهبوا الى صنعاء وحصلوا عليها بكل سهولة ويسر
الم تسمع عن تصريح الارياني حول العطاس عندما قال انني مستعد بان اذهب الى جدة بطائرة خاصة تنقل العطاس الى صنعاء
ليباشر عملة كرئيس لمجلس الوزراء ..ولكن العطاس هو من يرفض العودة ويرفض المناصب على حساب قضية شعبة ووطنة.
ايضآ علي ناصر سبق وان عرض علية منصب نائب الرئيس عدة مراة وذلك من بعد حرب 94 ولكن الرجل رفض المشاركة في اي سلطة لانة يعتبر الوحدة التي تمت بين البيض وعلي عبدالله صالح لاتعنية لا من قريب ولا من بعيد حيث يرى بانها بنيت على اسس خطائية وتفتقد لاي ضمانات سياسية ولا حتى انسانية وهذا بالعفل هو سبب ما وصلنا الية في الجنوب ابتدآ من حرب 94 الى يومآ هذا الذي ترفض اي دولة او منظمة دولية بالاعتراف بقضينا ..
اخي العزيز الرئيس علي ناصر كان اول المتضررين من الوحدة بين البلدين وكان اول من ضحى بسبب اعلان الوحدة
حيث كانت اتفاقية الوحدة بين البيض وصالح مشروطة من البيض بنفي علي ناصر من اليمن بصفة نهائية وهذا الامر استغلة الشماليين
في زرع الفتنة بين ابناء الجنوب واعتقد ما حصل في حرب 94 كان خير دليل على مانقول عندما وقف جماعة على ناصر مع الشماليين ضد البيض.
اذآ علي ناصر ليس شريك في الوحدة وليس مسؤال عن اخطاء البيض الكارثية وفي نفس الوقت ليس ملزم بان يسير في فلك البيض ويمشي خلف افكارة..
ان عملية ربط مواقف علي ناصر باحداث يناير الدموية سنة 86 يعتبر جهل من البعض لان تلك الاحدث هي من اخرجت علي ناصر من الجنوب كما كانت هي السبب في نفية من اليمن طوال كل تلك السنين.في هذة الحالة ليس علي ناصر من يبرط تلك الاحداث بمواقف معينة بل قد تكون مواقف البيض لازالت متاثرة بتلك الاحدث..
ولكن ماهو مطلوب الان من الرئيسين علي ناصر و علي سالم البيض هو بان يبدوا مرحلة جديد بعيد عن كل تاثير الماضي التي كانت السبب في الوضع المساوي الذي وصل الية الجنوب وشعبة ..فلكل مشترك في الخطاء والشعب قد عفاء وتجاوز ذلك الماضي,,
فهل الرجيلين مستعدأ بان يجاوزوا الماضية وتصحيح ولو جزء بسيط من تلك الاخطاء قبل الرحيل الاخير لهم وحكم التاريخ والشعب الذي لن يرحم..؟؟

تقبل تحياتي..

العرمرم
2010-11-29, 06:18 PM
اخي العزيز يبدو بان بعض معلوماتك لم تكتمل بخصوص العطاس وعلي ناصر
الرجلين لو كانوا يسعوا لمناصب سلطة كما تقول لكان ذهبوا الى صنعاء وحصلوا عليها بكل سهولة ويسر
الم تسمع عن تصريح الارياني حول العطاس عندما قال انني مستعد بان اذهب الى جدة بطائرة خاصة تنقل العطاس الى صنعاء
ليباشر عملة كرئيس لمجلس الوزراء ..ولكن العطاس هو من يرفض العودة ويرفض المناصب على حساب قضية شعبة ووطنة.
ايضآ علي ناصر سبق وان عرض علية منصب نائب الرئيس عدة مراة وذلك من بعد حرب 94 ولكن الرجل رفض المشاركة في اي سلطة لانة يعتبر الوحدة التي تمت بين البيض وعلي عبدالله صالح لاتعنية لا من قريب ولا من بعيد حيث يرى بانها بنيت على اسس خطائية وتفتقد لاي ضمانات سياسية ولا حتى انسانية وهذا بالعفل هو سبب ما وصلنا الية في الجنوب ابتدآ من حرب 94 الى يومآ هذا الذي ترفض اي دولة او منظمة دولية بالاعتراف بقضينا ..
اخي العزيز الرئيس علي ناصر كان اول المتضررين من الوحدة بين البلدين وكان اول من ضحى بسبب اعلان الوحدة
حيث كانت اتفاقية الوحدة بين البيض وصالح مشروطة من البيض بنفي علي ناصر من اليمن بصفة نهائية وهذا الامر استغلة الشماليين
في زرع الفتنة بين ابناء الجنوب واعتقد ما حصل في حرب 94 كان خير دليل على مانقول عندما وقف جماعة على ناصر مع الشماليين ضد البيض.
اذآ علي ناصر ليس شريك في الوحدة وليس مسؤال عن اخطاء البيض الكارثية وفي نفس الوقت ليس ملزم بان يسير في فلك البيض ويمشي خلف افكارة..
ان عملية ربط مواقف علي ناصر باحداث يناير الدموية سنة 86 يعتبر جهل من البعض لان تلك الاحدث هي من اخرجت علي ناصر من الجنوب كما كانت هي السبب في نفية من اليمن طوال كل تلك السنين.في هذة الحالة ليس علي ناصر من يبرط تلك الاحداث بمواقف معينة بل قد تكون مواقف البيض لازالت متاثرة بتلك الاحدث..
ولكن ماهو مطلوب الان من الرئيسين علي ناصر و علي سالم البيض هو بان يبدوا مرحلة جديد بعيد عن كل تاثير الماضي التي كانت السبب في الوضع المساوي الذي وصل الية الجنوب وشعبة ..فلكل مشترك في الخطاء والشعب قد عفاء وتجاوز ذلك الماضي,,
فهل الرجيلين مستعدأ بان يجاوزوا الماضية وتصحيح ولو جزء بسيط من تلك الاخطاء قبل الرحيل الاخير لهم وحكم التاريخ والشعب الذي لن يرحم..؟؟

تقبل تحياتي..

كل ما ذكرته صحيح بالنسبه للاحداث التي صارت فيما بينهم انذاك

وقلت انه ليس على علي ناصر ان يسير في فلك البيض وهذا حقه ..... ولكن هل على علي سالم

البيض ان يسير في فلكهم .

ام اننا نطالب الاثنين ان يسيرو مع الشعب .

الا اذا كنت تريد من الشعب ان يتبعهم الى باب اليمن تحت مسمى (فيدراليه )كما تبعهم من قبل

اما بالنسبه للعطاس الم تسمع معي كما سمعه ابنا الجنوب اغلبهم ان لم يكون كلهم

على قناة الجزيره وهو يطالب علي سالم البيض وعلي عبدالله صالح الذهاب

الى الجامعه العربيه والتوقيع على فك الارتباط

وعندما خرج علي سالم البيض واعلن ذلك صراحتا اصبح في نظرهم قوقائي او كمن

يطالب بالمستحيل

هل كان العطاس يضن ان علي سالم البيض لم يخرج من عمان بتاتا

نريد توضيح من العطاس ماذا كان يقصد بهذه الدعوه صراحتا

الزحف الكبير
2010-11-29, 06:20 PM
اخي العزيز يبدو بان بعض معلوماتك لم تكتمل بخصوص العطاس وعلي ناصر
الرجلين لو كانوا يسعوا لمناصب سلطة كما تقول لكان ذهبوا الى صنعاء وحصلوا عليها بكل سهولة ويسر
الم تسمع عن تصريح الارياني حول العطاس عندما قال انني مستعد بان اذهب الى جدة بطائرة خاصة تنقل العطاس الى صنعاء
ليباشر عملة كرئيس لمجلس الوزراء ..ولكن العطاس هو من يرفض العودة ويرفض المناصب على حساب قضية شعبة ووطنة.
ايضآ علي ناصر سبق وان عرض علية منصب نائب الرئيس عدة مراة وذلك من بعد حرب 94 ولكن الرجل رفض المشاركة في اي سلطة لانة يعتبر الوحدة التي تمت بين البيض وعلي عبدالله صالح لاتعنية لا من قريب ولا من بعيد حيث يرى بانها بنيت على اسس خطائية وتفتقد لاي ضمانات سياسية ولا حتى انسانية وهذا بالعفل هو سبب ما وصلنا الية في الجنوب ابتدآ من حرب 94 الى يومآ هذا الذي ترفض اي دولة او منظمة دولية بالاعتراف بقضينا ..
اخي العزيز الرئيس علي ناصر كان اول المتضررين من الوحدة بين البلدين وكان اول من ضحى بسبب اعلان الوحدة
حيث كانت اتفاقية الوحدة بين البيض وصالح مشروطة من البيض بنفي علي ناصر من اليمن بصفة نهائية وهذا الامر استغلة الشماليين
في زرع الفتنة بين ابناء الجنوب واعتقد ما حصل في حرب 94 كان خير دليل على مانقول عندما وقف جماعة على ناصر مع الشماليين ضد البيض.
اذآ علي ناصر ليس شريك في الوحدة وليس مسؤال عن اخطاء البيض الكارثية وفي نفس الوقت ليس ملزم بان يسير في فلك البيض ويمشي خلف افكارة..
ان عملية ربط مواقف علي ناصر باحداث يناير الدموية سنة 86 يعتبر جهل من البعض لان تلك الاحدث هي من اخرجت علي ناصر من الجنوب كما كانت هي السبب في نفية من اليمن طوال كل تلك السنين.في هذة الحالة ليس علي ناصر من يبرط تلك الاحداث بمواقف معينة بل قد تكون مواقف البيض لازالت متاثرة بتلك الاحدث..
ولكن ماهو مطلوب الان من الرئيسين علي ناصر و علي سالم البيض هو بان يبدوا مرحلة جديد بعيد عن كل تاثير الماضي التي كانت السبب في الوضع المساوي الذي وصل الية الجنوب وشعبة ..فلكل مشترك في الخطاء والشعب قد عفاء وتجاوز ذلك الماضي,,
فهل الرجيلين مستعدأ بان يجاوزوا الماضية وتصحيح ولو جزء بسيط من تلك الاخطاء قبل الرحيل الاخير لهم وحكم التاريخ والشعب الذي لن يرحم..؟؟

تقبل تحياتي..

حبه حبه يابوك
اشوفك طالع فينا جدم و نازل فينا دكم
بالنسبة للوحدة اسأل علي ناصر ايش وقع في 86 م وهو هارب في الشمال
وقع على وحدة يكون علي عبدالله رئيس و هو نائب
اشترط على ناصر تزويدة باسلحة و غطاء جوي و هو مستعد يدخل عدن و يقضي على الطغمة
يعني ماحد احسن من احد
بالنسبة لاحداث 86 م مفروض ما تتكلم فيها يابوك
نحن كنا في مستشفى الرازي بجعار لما وصل علي ناصر سايم متعافي و عملوا له رباط على يدة على اساس انه اصيب
بعد شوية سمعنا اخبار يناير الله لا جابها ثانية
يابوك نحن نقول تصالحنا و تسامحنا
ما نريد لا البيض يمشي خلف علي ناصر
ولا نريد علي ناصر يمشي خلف البيض
نريدهم كلهم يمشوا خلف اهداف و طموحات شعب الجنوب
ابعدونا من الهدره الكثيره
و
ياذي سرقت الفاس رده

احمد الخليفي
2010-11-29, 06:34 PM
كل ما ذكرته صحيح بالنسبه للاحداث التي صارت فيما بينهم انذاك


وقلت انه ليس على علي ناصر ان يسير في فلك البيض وهذا حقه ..... ولكن هل على علي سالم

البيض ان يسير في فلكهم .

ام اننا نطالب الاثنين ان يسيرو مع الشعب .

الا اذا كنت تريد من الشعب ان يتبعهم الى باب اليمن تحت مسمى (فيدراليه )كما تبعهم من قبل

اما بالنسبه للعطاس الم تسمع معي كما سمعه ابنا الجنوب اغلبهم ان لم يكون كلهم

على قناة الجزيره وهو يطالب علي سالم البيض وعلي عبدالله صالح الذهاب

الى الجامعه العربيه والتوقيع على فك الارتباط

وعندما خرج علي سالم البيض واعلن ذلك صراحتا اصبح في نظرهم قوقائي او كمن

يطالب بالمستحيل

هل كان العطاس يضن ان علي سالم البيض لم يخرج من عمان بتاتا


نريد توضيح من العطاس ماذا كان يقصد بهذه الدعوه صراحتا



اخي العزيز ارجو منك مراجعت جميع ردودي في هذا الموضوع وستعرف ما اقصدة بكلامي..
لك خالصة التقدير..

احمد الخليفي
2010-11-29, 06:42 PM
حبه حبه يابوك

اشوفك طالع فينا جدم و نازل فينا دكم
بالنسبة للوحدة اسأل علي ناصر ايش وقع في 86 م وهو هارب في الشمال
وقع على وحدة يكون علي عبدالله رئيس و هو نائب
اشترط على ناصر تزويدة باسلحة و غطاء جوي و هو مستعد يدخل عدن و يقضي على الطغمة
يعني ماحد احسن من احد
بالنسبة لاحداث 86 م مفروض ما تتكلم فيها يابوك
نحن كنا في مستشفى الرازي بجعار لما وصل علي ناصر سايم متعافي و عملوا له رباط على يدة على اساس انه اصيب
بعد شوية سمعنا اخبار يناير الله لا جابها ثانية
يابوك نحن نقول تصالحنا و تسامحنا
ما نريد لا البيض يمشي خلف علي ناصر
ولا نريد علي ناصر يمشي خلف البيض
نريدهم كلهم يمشوا خلف اهداف و طموحات شعب الجنوب
ابعدونا من الهدره الكثيره
و

ياذي سرقت الفاس رده



نعم اخي العزيز الشعب تصالح وتسامح وهذا امر لاغبار علية..
ولكن القيادات لم تتسامح بعد..وهذا هي المشكلة التي نتكلم عنها هنا..
بل والمصيبة الاكبر بان الشعب لا يعرف ولا يريد الا هذة القيادات ماذا نفعل في هذة الحالة ..؟؟

الزحف الكبير
2010-11-29, 06:56 PM
اخي العزيز يبدو بان بعض معلوماتك لم تكتمل بخصوص العطاس وعلي ناصر
الرجلين لو كانوا يسعوا لمناصب سلطة كما تقول لكان ذهبوا الى صنعاء وحصلوا عليها بكل سهولة ويسر
الم تسمع عن تصريح الارياني حول العطاس عندما قال انني مستعد بان اذهب الى جدة بطائرة خاصة تنقل العطاس الى صنعاء
ليباشر عملة كرئيس لمجلس الوزراء ..ولكن العطاس هو من يرفض العودة ويرفض المناصب على حساب قضية شعبة ووطنة.
ايضآ علي ناصر سبق وان عرض علية منصب نائب الرئيس عدة مراة وذلك من بعد حرب 94 ولكن الرجل رفض المشاركة في اي سلطة لانة يعتبر الوحدة التي تمت بين البيض وعلي عبدالله صالح لاتعنية لا من قريب ولا من بعيد حيث يرى بانها بنيت على اسس خطائية وتفتقد لاي ضمانات سياسية ولا حتى انسانية وهذا بالعفل هو سبب ما وصلنا الية في الجنوب ابتدآ من حرب 94 الى يومآ هذا الذي ترفض اي دولة او منظمة دولية بالاعتراف بقضينا ..
اخي العزيز الرئيس علي ناصر كان اول المتضررين من الوحدة بين البلدين وكان اول من ضحى بسبب اعلان الوحدة
حيث كانت اتفاقية الوحدة بين البيض وصالح مشروطة من البيض بنفي علي ناصر من اليمن بصفة نهائية وهذا الامر استغلة الشماليين
في زرع الفتنة بين ابناء الجنوب واعتقد ما حصل في حرب 94 كان خير دليل على مانقول عندما وقف جماعة على ناصر مع الشماليين ضد البيض.
اذآ علي ناصر ليس شريك في الوحدة وليس مسؤال عن اخطاء البيض الكارثية وفي نفس الوقت ليس ملزم بان يسير في فلك البيض ويمشي خلف افكارة..
ان عملية ربط مواقف علي ناصر باحداث يناير الدموية سنة 86 يعتبر جهل من البعض لان تلك الاحدث هي من اخرجت علي ناصر من الجنوب كما كانت هي السبب في نفية من اليمن طوال كل تلك السنين.في هذة الحالة ليس علي ناصر من يبرط تلك الاحداث بمواقف معينة بل قد تكون مواقف البيض لازالت متاثرة بتلك الاحدث..
ولكن ماهو مطلوب الان من الرئيسين علي ناصر و علي سالم البيض هو بان يبدوا مرحلة جديد بعيد عن كل تاثير الماضي التي كانت السبب في الوضع المساوي الذي وصل الية الجنوب وشعبة ..فلكل مشترك في الخطاء والشعب قد عفاء وتجاوز ذلك الماضي,,
فهل الرجيلين مستعدأ بان يجاوزوا الماضية وتصحيح ولو جزء بسيط من تلك الاخطاء قبل الرحيل الاخير لهم وحكم التاريخ والشعب الذي لن يرحم..؟؟

تقبل تحياتي..

نعم اخي العزيز الشعب تصالح وتسامح وهذا امر لاغبار علية..
ولكن القيادات لم تتسامح بعد..وهذا هي المشكلة التي نتكلم عنها هنا..
بل والمصيبة الاكبر بان الشعب لا يعرف ولا يريد الا هذة القيادات ماذا نفعل في هذة الحالة ..؟؟


عليك نور يا بوك قلت ماذا نعمل ؟
اولا اريد ان اوضح لك ان علي ناصر في حرب 1994م كان يقول و بالصوت المليان ان قواته تقاتل مع الشرعية
يعني اعترف بشرعية علي
كل ابوهم علي :d

ما علينا
يجب علينا يا بوك ما نقعد مطبل و نكتب على الماضي
هدا غلط و هدا زعط
كلهم غلطوا
الان من وقف مع مطالب الشعب جهارا نهارا له التحية
من ضل يراوغ بحلو و مر الكلام نتركه
مش نطبل له

سلامي

احمد الخليفي
2010-11-29, 07:16 PM
عليك نور يا بوك قلت ماذا نعمل ؟







اولا اريد ان اوضح لك ان علي ناصر في حرب 1994م كان يقول و بالصوت المليان ان قواته تقاتل مع الشرعية
يعني اعترف بشرعية علي
كل ابوهم علي :d

ما علينا
يجب علينا يا بوك ما نقعد مطبل و نكتب على الماضي
هدا غلط و هدا زعط
كلهم غلطوا
الان من وقف مع مطالب الشعب جهارا نهارا له التحية
من ضل يراوغ بحلو و مر الكلام نتركه
مش نطبل له


سلامي



اخي العزيز في حرب 94 كان نسبة 80بالمئة من شعب الجنوب متعاطفين مع للوحدة والا لما دخل شمالي واحد قرية من قرى الجنوب..
اليوم 90 بالمئة من شعب الجنوب يقول لا للوحدة .. الم تسأل نفسك لماذا حصل هذا..؟؟
بعد ان اتضح للجميع بان تلك الوحدة التي كان يتغنى بها ابناء الجنوب لا ساس لها على ارضى الوقع وبعد ان اتضحت الحقيقة بان الوحدة اصبحت مجرد وبال على الجنوب وشعبة بعد ان حولها السنحاني وعصابتة الى غنيمة وفيد وشركات خاصة لة ولاتباعة بعد كل هذا كفر ابناء الجنوب بذلك الحلم والامنية التي لطالما حلمو بها..
فيجب علينا بان لا ندفن رؤسنا في التراب مثل النعامة بل لابد من المكاشفة والمصارحة ومناقشة كل المسببات والاخطاء التي اوصلتنا الى ما نحن علية ولكن تحت عنوان التصالح والتسامح وبعيد عن الاحكام المسبقة وغير المسبقة كل هذا من اجل ان نوصل الى اتفاق ورئية مبنية على اسس صحيحة ومتنية ..وكما يقال اذا اردت ان تطهر الجرح من العفن المتخثر بداخل فلابد من نكشة ..
اخي العزيز زمان التصفيق للزعيم برضى او بالغصب قد ولاء فلابد بان يعترف الجميع باخطاهم وعدم المكابرة حتى نخرج من عنق الزجاجة والسير بقضينا نحو بر الامان بعيد عن المكائدات السياسية والاحقاد الشخصية؟؟
تقبل خالص التقدير..

ابو وضاح الفقيه
2010-11-29, 08:20 PM
ابو جمال ينتظر اتجاه الشوكه وكفاه الماضي من العبر

الزحف الكبير
2010-11-29, 11:09 PM
اخي العزيز في حرب 94 كان نسبة 80بالمئة من شعب الجنوب متعاطفين مع للوحدة والا لما دخل شمالي واحد قرية من قرى الجنوب..
اليوم 90 بالمئة من شعب الجنوب يقول لا للوحدة .. الم تسأل نفسك لماذا حصل هذا..؟؟
بعد ان اتضح للجميع بان تلك الوحدة التي كان يتغنى بها ابناء الجنوب لا ساس لها على ارضى الوقع وبعد ان اتضحت الحقيقة بان الوحدة اصبحت مجرد وبال على الجنوب وشعبة بعد ان حولها السنحاني وعصابتة الى غنيمة وفيد وشركات خاصة لة ولاتباعة بعد كل هذا كفر ابناء الجنوب بذلك الحلم والامنية التي لطالما حلمو بها..
فيجب علينا بان لا ندفن رؤسنا في التراب مثل النعامة بل لابد من المكاشفة والمصارحة ومناقشة كل المسببات والاخطاء التي اوصلتنا الى ما نحن علية ولكن تحت عنوان التصالح والتسامح وبعيد عن الاحكام المسبقة وغير المسبقة كل هذا من اجل ان نوصل الى اتفاق ورئية مبنية على اسس صحيحة ومتنية ..وكما يقال اذا اردت ان تطهر الجرح من العفن المتخثر بداخل فلابد من نكشة ..
اخي العزيز زمان التصفيق للزعيم برضى او بالغصب قد ولاء فلابد بان يعترف الجميع باخطاهم وعدم المكابرة حتى نخرج من عنق الزجاجة والسير بقضينا نحو بر الامان بعيد عن المكائدات السياسية والاحقاد الشخصية؟؟
تقبل خالص التقدير..

حبه حبه يا بوك
انا لم اصفق و لم امدح اي منهما
ارجع الى مداخلاتك و ستعرف انت و الاخرين انك انت من صفق لطرف
بل و كلت التهم للطرف الثاني
يا بوك ان كنت تريد وقائع نحن جاهزون و بمشاهده من قبلنا و ليس من وكالة سمعت و الا قالوا لي
ارجع الى مداخلاتك و قلدتك الله انت او غيرك يحكم

سلامي

alamuody
2010-11-30, 12:57 AM
عليك نور يا بوك قلت ماذا نعمل ؟
اولا اريد ان اوضح لك ان علي ناصر في حرب 1994م كان يقول و بالصوت المليان ان قواته تقاتل مع الشرعية
يعني اعترف بشرعية علي
كل ابوهم علي :d

ما علينا
يجب علينا يا بوك ما نقعد مطبل و نكتب على الماضي
هدا غلط و هدا زعط
كلهم غلطوا
الان من وقف مع مطالب الشعب جهارا نهارا له التحية
من ضل يراوغ بحلو و مر الكلام نتركه
مش نطبل له

سلامي

مع المـــــــــــــــــــــــــــــــــادة

احمد الخليفي
2010-11-30, 01:07 AM
حبه حبه يا بوك







انا لم اصفق و لم امدح اي منهما
ارجع الى مداخلاتك و ستعرف انت و الاخرين انك انت من صفق لطرف
بل و كلت التهم للطرف الثاني
يا بوك ان كنت تريد وقائع نحن جاهزون و بمشاهده من قبلنا و ليس من وكالة سمعت و الا قالوا لي
ارجع الى مداخلاتك و قلدتك الله انت او غيرك يحكم


سلامي


اخي انا لم اكل تهم لاحد انا ذكرت وقائع حصلت على ارض الواقع..
كما اني لم اقل بان طرف نزية واخر غير نزية بل قلت كل الطرفيين اخطاء في حق شعب الجنوب
ولكن عندما نرى بعض الاقلام تكتب وتنزه شخص على حساب شخص من القيادات الجنوبية ونحن نعرف الحقيقة فصدقني لا نسكت لان سبب ما وصلنا الية هو السكوت والمجاملات ذات الطابع المناطقي والحزبي الضيق..

اضغط الرابط التالي واسمع ماذا قال الرئيس علي ناصر محمد وهو الوحيد الذي اعترف بكل الاخطاء التي ارتكبت في حق شعب الجنوب فماذا تريد من الرجل اكثر من هذا ..
ولكن عليك بان تميز بين الكلام السياسي والكلام الانساني الذي وردة في حديث الرئيس:

http://www.youtube.com/watch?v=gYW_luZASCM&feature=related (http://www.youtube.com/watch?v=gYW_luZASCM&feature=related)

رفيق الجنوب
2010-11-30, 01:58 AM
سلام الله عليكم

لي تقريبا اكثر من شهرين لم اشارك ولسؤ الحظ اني اول ما فتحت المنتدى الحبيب وقعت في هذا الموضوع وليتني لم افتح الموضوع

ما علينا

ندخل في الموضوع

حقيقه اني مليت جدا من قراءة الردود العقيمه التي لم تفهم من الموضوع شئ الا البعض

ولكي لا اطيل احب ان اوضح شئ بسيط جدا
ولكم ان تسالوا عنه من تشاؤا

وهو ان اسباب تاخير تحقيق الوحده قبل 86 هو علي ناصر محمد لانه كان لا يامن بالوحده ولا زال ولاكنه يتحدث بالغة السياسه والمشكله ان الكثير لا يفهمومنها.

ولكي لا انهال بالتهم انا ايضا احب ان اوضح بانني لا من اتباع علي 86 ولا من اتباع علي 94 وانما انا من اتباع الجنوب وشعبه

فياليت كل واخد يعمل من محله وترك لغة التخوين وعندما تريدوا تخونوا احد اعرفوا من هوا اولا وماذا تاريخه ولا تاخذوه من كلام لسانه بذات ان كان سياسي وانما من حقيقته عبر مواقفه خلال حياته.

ولن اختم الا با

حسبي الله ونعم الوكيل
ولك الله ياجنوب وشعبه
رفيق.................

احمد الخليفي
2010-11-30, 02:34 AM
سلام الله عليكم



لي تقريبا اكثر من شهرين لم اشارك ولسؤ الحظ اني اول ما فتحت المنتدى الحبيب وقعت في هذا الموضوع وليتني لم افتح الموضوع

ما علينا

ندخل في الموضوع

حقيقه اني مليت جدا من قراءة الردود العقيمه التي لم تفهم من الموضوع شئ الا البعض

ولكي لا اطيل احب ان اوضح شئ بسيط جدا
ولكم ان تسالوا عنه من تشاؤا

وهو ان اسباب تاخير تحقيق الوحده قبل 86 هو علي ناصر محمد لانه كان لا يامن بالوحده ولا زال ولاكنه يتحدث بالغة السياسه والمشكله ان الكثير لا يفهمومنها.

ولكي لا انهال بالتهم انا ايضا احب ان اوضح بانني لا من اتباع علي 86 ولا من اتباع علي 94 وانما انا من اتباع الجنوب وشعبه

فياليت كل واخد يعمل من محله وترك لغة التخوين وعندما تريدوا تخونوا احد اعرفوا من هوا اولا وماذا تاريخه ولا تاخذوه من كلام لسانه بذات ان كان سياسي وانما من حقيقته عبر مواقفه خلال حياته.

ولن اختم الا با

حسبي الله ونعم الوكيل
ولك الله ياجنوب وشعبه

رفيق.................


والله وشتقنا لك كثير اخي العزيز د رفيق ولكن للاسف لا يوجد عندنا لك عنوان حتى نتواصل معك..
غيابك ترك فراغ كبير والحمدلله على السلامة..
في الحقيقة نحن في الجنوب نفتقد الى لغة الحوار الصادق والجاد في مابيننا ويبدو بان هذة الثقافة اصبحت متوارثة بين الاجيال حتى بين حملت الشهادات العليا.. فلكل يغني على الشعارات ومايسمعه في محيطة بدون ان يستخدم قليل من الفكر والعقل الذي انعم به الله على الانسان وميزة على بقية المخلوقات..
وقد تكون هذة هي مشكلتنا الاساسية في الجنوب ..
نسأل الله بان يهدي الجميع الى مافي الخير للجنوب وشعبة المضلوم..
تقبل خالص تقديري وجل احترامي..

رياح التحرير
2010-11-30, 07:19 PM
اخي العزيز يبدو بان بعض معلوماتك لم تكتمل بخصوص العطاس وعلي ناصر
الرجلين لو كانوا يسعوا لمناصب سلطة كما تقول لكان ذهبوا الى صنعاء وحصلوا عليها بكل سهولة ويسر
الم تسمع عن تصريح الارياني حول العطاس عندما قال انني مستعد بان اذهب الى جدة بطائرة خاصة تنقل العطاس الى صنعاء
ليباشر عملة كرئيس لمجلس الوزراء ..ولكن العطاس هو من يرفض العودة ويرفض المناصب على حساب قضية شعبة ووطنة.
ايضآ علي ناصر سبق وان عرض علية منصب نائب الرئيس عدة مراة وذلك من بعد حرب 94 ولكن الرجل رفض المشاركة في اي سلطة لانة يعتبر الوحدة التي تمت بين البيض وعلي عبدالله صالح لاتعنية لا من قريب ولا من بعيد حيث يرى بانها بنيت على اسس خطائية وتفتقد لاي ضمانات سياسية ولا حتى انسانية وهذا بالعفل هو سبب ما وصلنا الية في الجنوب ابتدآ من حرب 94 الى يومآ هذا الذي ترفض اي دولة او منظمة دولية بالاعتراف بقضينا ..
اخي العزيز الرئيس علي ناصر كان اول المتضررين من الوحدة بين البلدين وكان اول من ضحى بسبب اعلان الوحدة
حيث كانت اتفاقية الوحدة بين البيض وصالح مشروطة من البيض بنفي علي ناصر من اليمن بصفة نهائية وهذا الامر استغلة الشماليين
في زرع الفتنة بين ابناء الجنوب واعتقد ما حصل في حرب 94 كان خير دليل على مانقول عندما وقف جماعة على ناصر مع الشماليين ضد البيض.
اذآ علي ناصر ليس شريك في الوحدة وليس مسؤال عن اخطاء البيض الكارثية وفي نفس الوقت ليس ملزم بان يسير في فلك البيض ويمشي خلف افكارة..
ان عملية ربط مواقف علي ناصر باحداث يناير الدموية سنة 86 يعتبر جهل من البعض لان تلك الاحدث هي من اخرجت علي ناصر من الجنوب كما كانت هي السبب في نفية من اليمن طوال كل تلك السنين.في هذة الحالة ليس علي ناصر من يبرط تلك الاحداث بمواقف معينة بل قد تكون مواقف البيض لازالت متاثرة بتلك الاحدث..
ولكن ماهو مطلوب الان من الرئيسين علي ناصر و علي سالم البيض هو بان يبدوا مرحلة جديد بعيد عن كل تاثير الماضي التي كانت السبب في الوضع المساوي الذي وصل الية الجنوب وشعبة ..فلكل مشترك في الخطاء والشعب قد عفاء وتجاوز ذلك الماضي,,
فهل الرجيلين مستعدأ بان يجاوزوا الماضية وتصحيح ولو جزء بسيط من تلك الاخطاء قبل الرحيل الاخير لهم وحكم التاريخ والشعب الذي لن يرحم..؟؟

تقبل تحياتي..


الوحده كما هو معروف كانت خيار استراتيجي للحزب الاشتراكي والتوقيع عليها من قبل الرئيس البيض كان نتيجه طبيعيه لاتفاقات سابقه والكل يتحمل مسؤوليه ولانبرا احد منهم فالمطلوب من الكل هو الاصطفاف خلف خيار الجماهير الجنوبيه والالتزام لما تريده .
البيض واضح في طرحه وهو مع خيار شعبه ... ناصر والعطاس لهم مشاريع بعيده عن الاستقلال وكل محاولاتهم لذر الرماد على العيون ولعل مطالبهم ان تكون قيادة الحراك للخارج متجاوزين الداخل الذين يقدمون التضحيات والدماء .

بالامس القريب كان لقاء جمع العطاس ومجموعته مع الرئيس علي سالم البيض وان يكون من مخرجات هذا اللقاء تحديد تاريخ اللقاء الموسع الذين كانوا السبب في تعطيله وتأخيره لمواقفهم المتزمته واصرارهم والحاحهم بالاجتماع بالرئيس علي سالم البيض بمفرده دون مشاركة اي شخصيات جنوبيه اخرى وهو خلاف مايرغب فيه البيض من إشراك كافة اطياف ومكونات الشعب الجنوبي
كذلك عدم رغبتهم في الاعلان والالتزام في الخروج ببيان يحدد مواقفهم وهذا الموقف يعطي مؤشر بإن لهم حسابات خاصه في مايتعلق بإتصالاتهم مع سلطة الاحتلال ومعارضته وقراءه للموقف الاقليمي والدولي قد لاتكون موفقه لان هذه القوى لاتتعامل الا مع من هو موجود على الارض وهم بذلك يضعوا انفسهم كقياده تاريخيه بدون دفع اي ثمن لمايريدوه فإن بتجاوزهم للاراده السياسيه والشعبيه لابنا الجنوب سيكونون بإدنى شك متسببين في حرق مواقفهم السياسيه

ولك خالص ودي وتقديري

احمد الخليفي
2010-11-30, 08:27 PM
حياك الله اخي رياح التغير

الوحده كما هو معروف كانت خيار استراتيجي للحزب الاشتراكي والتوقيع عليها من قبل الرئيس البيض كان نتيجه طبيعيه لاتفاقات سابقه والكل يتحمل مسؤوليه ولانبرا احد منهم فالمطلوب من الكل هو الاصطفاف خلف خيار الجماهير الجنوبيه والالتزام لما تريده .

نعم اخي الوحدة كانت خيار الحزب الاشتراكي الذي لا يمثل شعب الجنوب وفي هذا الحالة كان من المفترض بان يكون شعار الحراك الجنوبي لا للوحدة ولا لمن وقعها باسم شعب الجنوب لان الكل يعرف بان الاشتراكي اختطف
السلطة في الجنوب وجيرها لخدمة مبادئه الثورية والايدلوجية المستوردة من الشرق ..


البيض واضح في طرحه وهو مع خيار شعبه ... ناصر والعطاس لهم مشاريع بعيده عن الاستقلال وكل محاولاتهم لذر الرماد على العيون ولعل مطالبهم ان تكون قيادة الحراك للخارج متجاوزين الداخل الذين يقدمون التضحيات والدماء .

وماهو الهدف والدليل القاطع بان ناصر والعطاس لهم مشارئع ضد الاستقلال وضد رغبة شعب الجنوب ..
ايضآ مافائدة بان يكونوا قيادات للحراك في الخارج يمثلوا شعب الجنوب والشعب نفسة يرفضهم ويرفض مشارئعهم المشبوها كما تقول..وهل هم اغبياء وسذج الى هذا الحد..؟؟

بالامس القريب كان لقاء جمع العطاس ومجموعته مع الرئيس علي سالم البيض وان يكون من مخرجات هذا اللقاء تحديد تاريخ اللقاء الموسع الذين كانوا السبب في تعطيله وتأخيره لمواقفهم المتزمته واصرارهم والحاحهم بالاجتماع بالرئيس علي سالم البيض بمفرده دون مشاركة اي شخصيات جنوبيه اخرى وهو خلاف مايرغب فيه البيض من إشراك كافة اطياف ومكونات الشعب الجنوبي
كذلك عدم رغبتهم في الاعلان والالتزام في الخروج ببيان يحدد مواقفهم وهذا الموقف يعطي مؤشر بإن لهم حسابات خاصه في مايتعلق بإتصالاتهم مع سلطة الاحتلال ومعارضته وقراءه للموقف الاقليمي والدولي قد لاتكون موفقه لان هذه القوى لاتتعامل الا مع من هو موجود على الارض وهم بذلك يضعوا انفسهم كقياده تاريخيه بدون دفع اي ثمن لمايريدوه فإن بتجاوزهم للاراده السياسيه والشعبيه لابنا الجنوب سيكونون بإدنى شك متسببين في حرق مواقفهم السياسيه

حسب علمنا بان البيض هو من رفض الاجتماع مع العطاس وناصر في لندن بعد ان وافق علية من حيث المبدى والدليل على ذلك ذهاب الرجليين الى لندن حسب الموعدبينما لم يحضر البيض..
مواقف العطاس وناصر واضحة بجلا الرجليين يقولوا بانهم مع الحق الجنوبي ومع ائرادت شعب الجنوب ولكنهم يروا بان الوحدة تمت بقرار سياسي ولابد من التعامل مع مزق الوحدة بنفس الاسلوب الذي تمت به وفي حالة فشل الاسلوب السياسي والدبلوماسي فان باقي الخيارات تبقى مفتوحة لكل الاحتمالات ..
اعتقد بان ناصر والعطاس يحاولوا بان يجنبوا شعب الجنوب اي فشل جديد اوخسائر كبيرة تاتي بسبب قرار سياسي ارتجالي جديد غير مدروس ..
فيكفي من الرجليين بانهم بقيوا يعملوا بصمت حفاظآ على الوحدة الداخلية لشعب الجنوب؛ والا كان باستطاعتهم بان يعلنوا مواقفهم للعلن ويشرحوا كل المسببات التي اوصلت شعبنا ووطنا الى مانحن فيةولكنهم راوى بان السكوت والعمل بصمت خير لامة الجنوب التي تعاني الامررين ..
لن يكون العطاس وناصر ضد شعبهم من اجل ان يرضوا حاشية حاشد لانهم يعلموا بانهم بدون الجنوب وشعب الجنوب لاقيمة لهم..
فيجب بان نتذكر دومآ بان العطاس من المحكوم عليهم بالاعدام من قبل نظام سنحان بل يسمونة مهندس الانفصال حسب اقول زعيمهم المقبور وايضآعلي ناصر من المنفين من اليمن عامة والجنوب خاصة بسبب مواقفهم من الوحدة المغدور بها.
وكيف لهم بان يوقفوا ضد شعبهم واهلهم في الجنوب من اجل بان يرضوا الطفل الرضيع حميد الاحمر او زعيمةوسيدة رمز الغدر والخيانة والكذب والفساد علي تفلة وهم اول من تجرع خدر وخيانة عصابة صنعاء..
فارجو منك يااخي بان تحدث العاقل بما يعقل..



ولك خالص ودي وتقديري

اختامآ نامل من هذا القيادات بان تسارع الى توحيد صفوفها وتبداء صفحة جديد بعيد عن الانانية وحب الذات والزعامات التي اوصلت الجنوب الى المهلكة؛
او ان يعلنوا تخليهم عن قضية شعب الجنوب ويتركوا القيادة لمن هو احق بها وقادر على السير بثورة ابناء الجنوب الى بر الامان..
تقبل خالص تقديري..

رياح التحرير
2010-11-30, 09:54 PM
حياك الله اخي رياح التغير



اختامآ نامل من هذا القيادات بان تسارع الى توحيد صفوفها وتبداء صفحة جديد بعيد عن الانانية وحب الذات والزعامات التي اوصلت الجنوب الى المهلكة؛
او ان يعلنوا تخليهم عن قضية شعب الجنوب ويتركوا القيادة لمن هو احق بها وقادر على السير بثورة ابناء الجنوب الى بر الامان..
تقبل خالص تقديري..


الاخ استبرق يبدو انك مستميت في الدفاع عن مواقف هؤلاء

فيما يتعلق بالرئيس علي ناصر كل مقابلاته يتحدث فيها عن التغيير فكيف يكون الحل من خلال التغيير وكما تقول بانه وحده ليس راضي عنها ثم انها هدف من اهداف الحزب الاشتراكي .. اليس ناصر والعطاس من اساطيل الحزب الاشتراكي وحتى لو سلمنا جدلا بانهم غير راضيين عن سياسة الاشتراكي .. لماذا الاستمرار في مناصبهم الحزبيه والحكوميه اذا المصلحه متحكمه في افعالهم واقوالهم وانا هنا لم اتحدث عن مؤتمر لندن ,,, انا تحدثت عن اللقا الاخير الذي جمع العطاس ومحمد علي احمد وصالح عبيد ومسعود وبن عجرومه وقد كانوا وسطاء والأخيرين كانوا وسطاء وبقدرة قادر تحولوا من وسطاء الى فريق العطاس . فسر لنا هذا ولماذا رفضوا حضور شخصيات حضرت للقاء بهم من تاج والهيئه طلب منهم محمد علي احمد عدم الحضور وانت على معرفه بعلاقة محمد علي احمد معهم .. لماذا الاصرار على اللقاء المصغر قبل اللقاء الموسع الذي اعلنه البيض واستبعاد كثير من المكونات والشرائح الجنوبيه ولماذا الاصرار على ان يكون اللقاء المصغر احدى مخرجااته تحديد واقرار اللقاء الموسع الذي كانوا سببا في تعطيله وتأخيره ثم لماذا الاصرار ان تكون قيادة الحراك في الخارج .. ولماذا الاصرار على عدم اعلان مواقفهم بوضوح والالتزام اماام شعب الجنوب وكيف تكون المعالجات في نظرهم ولملمة الامور كما تدعي بهذا الاسلوب هل نظام صنعاء ومعارضة صنعاء ستكون سببا في الحل وهي المتسببة في مأساه شعب الجنوب


افيدونا افادكم الله ؟

ابوعلي العولقي
2010-11-30, 11:58 PM
لا يا اخي علي ناصر تقابل مع البيض في اكثر من مكان حسب المعلومات المتوفرة
واخرها في بيروت ولكن حسب ما سمعنا بان الرئيسين لم يتفقوا على برنامج محدد ومعلن
لطريقة العمل للوصول الى الهدف المتفق علية وهو الاستقلال الكل يجمع على احقية الجنوب
واستعادة الدولة ولكن الخلاف على كيفيت الوصول لهذا الهدف..
والمشكلة التي نعادني منها هي بان عدم اتفاق هذة القيادات يتسبب في تاخير مسيرة الثورة الجنوبية
لان شعب الجنوب اصبح مشتت وبلا قيادة فعلية فلا اننا تخلينا عن هذة القيادات وبحثنا عن قيادات
بديلة والا ان هذة القيادات توحدة على برنامج معين حتى تقدم شي ملموس للشعب الجنوبي..
علي سالم البيض وعلي ناصر محمد شخصيتن مكملة لبعض على المستوى السياسي؛ شخص له شعبية كبيرة
في الداخل والاخر لة قبول وكلمة مسموعة عند الخارج فلابد من ان يتوحدو ويتفقوا على برنامج عمل معين
او بان يتركوا الساحة ويعطو الفرلصة لغيرهم من كوادر الجنوب المؤاهلة..
تقبل خالص التحية..



اخي لاقدر اضيف شي على ماقلته والله كلام درر لمن يفهمه

وهذة هي الحقيقة مع كل كلمة قلتها بل مع كل حرف لك مني الود

رفيق الجنوب
2010-12-01, 12:56 AM
والله وشتقنا لك كثير اخي العزيز د رفيق ولكن للاسف لا يوجد عندنا لك عنوان حتى نتواصل معك..
غيابك ترك فراغ كبير والحمدلله على السلامة..
في الحقيقة نحن في الجنوب نفتقد الى لغة الحوار الصادق والجاد في مابيننا ويبدو بان هذة الثقافة اصبحت متوارثة بين الاجيال حتى بين حملت الشهادات العليا.. فلكل يغني على الشعارات ومايسمعه في محيطة بدون ان يستخدم قليل من الفكر والعقل الذي انعم به الله على الانسان وميزة على بقية المخلوقات..
وقد تكون هذة هي مشكلتنا الاساسية في الجنوب ..
نسأل الله بان يهدي الجميع الى مافي الخير للجنوب وشعبة المضلوم..
تقبل خالص تقديري وجل احترامي..

لك مني كل الود والاحترام اخي الغالي

ويعلم الله انني لم اشارك في هذا الموضع الا عندما وجدت مشاركاتك تنيره.

تقبل ودي

احمد الخليفي
2010-12-01, 03:38 AM
الاخ استبرق يبدو انك مستميت في الدفاع عن مواقف هؤلاء

فيما يتعلق بالرئيس علي ناصر كل مقابلاته يتحدث فيها عن التغيير فكيف يكون الحل من خلال التغيير وكما تقول بانه وحده ليس راضي عنها ثم انها هدف من اهداف الحزب الاشتراكي .. اليس ناصر والعطاس من اساطيل الحزب الاشتراكي وحتى لو سلمنا جدلا بانهم غير راضيين عن سياسة الاشتراكي .. لماذا الاستمرار في مناصبهم الحزبيه والحكوميه اذا المصلحه متحكمه في افعالهم واقوالهم وانا هنا لم اتحدث عن مؤتمر لندن ,,, انا تحدثت عن اللقا الاخير الذي جمع العطاس ومحمد علي احمد وصالح عبيد ومسعود وبن عجرومه وقد كانوا وسطاء والأخيرين كانوا وسطاء وبقدرة قادر تحولوا من وسطاء الى فريق العطاس . فسر لنا هذا ولماذا رفضوا حضور شخصيات حضرت للقاء بهم من تاج والهيئه طلب منهم محمد علي احمد عدم الحضور وانت على معرفه بعلاقة محمد علي احمد معهم .. لماذا الاصرار على اللقاء المصغر قبل اللقاء الموسع الذي اعلنه البيض واستبعاد كثير من المكونات والشرائح الجنوبيه ولماذا الاصرار على ان يكون اللقاء المصغر احدى مخرجااته تحديد واقرار اللقاء الموسع الذي كانوا سببا في تعطيله وتأخيره ثم لماذا الاصرار ان تكون قيادة الحراك في الخارج .. ولماذا الاصرار على عدم اعلان مواقفهم بوضوح والالتزام اماام شعب الجنوب وكيف تكون المعالجات في نظرهم ولملمة الامور كما تدعي بهذا الاسلوب هل نظام صنعاء ومعارضة صنعاء ستكون سببا في الحل وهي المتسببة في مأساه شعب الجنوب


افيدونا افادكم الله ؟

اخي العزيز انا لا ادافع عن احد هنا انا اتكلم عن الوقائع كما اعرفها..
الرئيس السباق علي ناصر محمد كما سبقنا وان قلنا هو رجل سياسة ..
فعندما يقول في وسائل الاعلام بانة مع التغير وليس مع التشطير فهذا الكلام سياسي بامتياز من وجهة نظري..
اولآ :لان علي ناصر يعلم تمامآ بان التغير في تركيبة الحكم في الشمال من سابع المستحيلات في الوقت الحالي ولا في المنظورالقريب الا في حالة واحدة وهي قيام ثورة شعبية مسلحة ضد الحكم الزيدي الحالي على غرار ثورة 26 سبتمر التي اطاحة بالحكم الامامي وهذة ايضآ لن يحصل الا بمعجزة الاهية..
ثانيآ:عندما نضع كلام علي ناصر هذا تحت المجهر السياسي يتضع لنا بان الرجل يخاطب المجتمع الدولي والراي العام العربي وليس كلامة موجهة لشعب الجنوب ..
اذآ علي ناصر يطالب بالتغير وهو يعلم استحالتة ..!!فهذا يعني بان كلامة مختلف عن قناعاتة او مختلف عن ما يريد بان يوصل لة بطريقة سياسية بحتة ..
الرجل يضع شروط مسبقة لامر يعلم استحالة حدوثة في هذة الحالة لابد من البحث عن مخرج اخر يحفظ لكل ذي حق حقة وكل جهة لها الحق في ما تراة مناسب لحفظ هذة الحقوق من الفساد والنهب والسرق والمحسوبية ولن يلومها احد في ما تفعلة..
ايضآ الرجل وضع معارضة الحكم في الداخل اليمني في مازق فاما ان تعملوا بجد من اجل التغير واما ان تتركونا نذهب في سبيل حالنا ونقرر مصيرنا كما نريد وبهذا يكون قد ضرب عصفورين بحجر واحدة :
اولآ:وضع المعارضة في اليمن من الناحية السياسية في موقف يرثى لها بل ويصعب عليهم بان يعلنوا معارضتهم لهذا التوجة بصفتهم معارضة تسعى الى الوصول للحكم وهذا هو حال المعارضات في كل دول العالم..
ثانيآ:تحجيم دور المعارضة من الناحية السياسية في دعم ومساعدة النظام بالوقوف ضد القضية الجنوبية ومطالب شعب الجنوب في تقرير مصيرة ؛اويكون هذا المطلب قد كشف الوجة القبيح للمعارضة وما تتدعية امام العالم ..
ثالثآ:تبني هذا المطلب يثير خلافات كبيرة ومؤثرة داخل التركيبة السياسية للحكم مما يضعف التحالفات المبنية على الولاءت الفردية والمناطقية وحتى الحزبية وفي الخير يضعف النظام نفسة..
رابعآ:الظهور امام العالم بان الجنوبيين قد طرقوا كل الابواب السياسية والانسانية والاخلافية لضمان حقوقهم ولكن بدون جدوا وفي هذا الحالة يتوجب على العالم مساعتدهم لرفع الضلم الواقع عليهم..
ومن المؤكد بان في امور سياسية اخرى تخدم القضية الجنوبية يهدف له الرئيس ناصر من خلف هذا المطلب ..

ام بخصوص مطلب العطاس بان يكون القاء التشاوري الاول مختصر فهذا امر طبيعي جدآ في عالم السياسة وغير السياسة..
يااخي الرجل يحمل مشروع لتوحيد الصف الجنوبي هذا المشروع ليس بكتاب مرسل من الله حتى يجمع الحضور ويقراء عليهم محتواة يقبلونة او لايقبلونة فان امر واقع..لا يااخي العطاس عندة مشروع يرى بانة مناسب للم الشمل الجنوبي ولكنة يرى بان تتم مناقشة هذا المشروع وتعديلة واثراءه حتى يتم الوصول الى توافق مبدائي على ماورد فية قبل طرحة بصفة رسمية ..فهل تعتبر هذة الخطوة خيانة في نظر البعض مالكم كيف تحكمون..؟؟
يااخي العطاس هو من ذهب الى لندن وليس البقية اتو الى العطاس بجدة حتى يرفض او يقبل اويراوغ.
ماهي الفائدة التي يرجوها العطاس من هذا المبادرة هل هي مصلحة شخصية او مصلحة وطن فاذا كنت ترى بانها مصلحة شخصية فاعتقد بان المهندس العطاس يعرف فين سيجد هذة المصلحة وباقل التكاليف وتوفير الجهد ووجع الراس..

تقبل خالص التحية..

البحار
2010-12-01, 04:26 AM
اخي العزيز انا لا ادافع عن احد هنا انا اتكلم عن الوقائع كما اعرفها..
الرئيس السباق علي ناصر محمد كما سبقنا وان قلنا هو رجل سياسة ..
فعندما يقول في وسائل الاعلام بانة مع التغير وليس مع التشطير فهذا الكلام سياسي بامتياز من وجهة نظري..
اولآ :لان علي ناصر يعلم تمامآ بان التغير في تركيبة الحكم في الشمال من سابع المستحيلات في الوقت الحالي ولا في المنظورالقريب الا في حالة واحدة وهي قيام ثورة شعبية مسلحة ضد الحكم الزيدي الحالي على غرار ثورة 26 سبتمر التي اطاحة بالحكم الامامي وهذة ايضآ لن يحصل الا بمعجزة الاهية..
ثانيآ:عندما نضع كلام علي ناصر هذا تحت المجهر السياسي يتضع لنا بان الرجل يخاطب المجتمع الدولي والراي العام العربي وليس كلامة موجهة لشعب الجنوب ..
اذآ علي ناصر يطالب بالتغير وهو يعلم استحالتة ..!!فهذا يعني بان كلامة مختلف عن قناعاتة او مختلف عن ما يريد بان يوصل لة بطريقة سياسية بحتة ..
الرجل يضع شروط مسبقة لامر يعلم استحالة حدوثة في هذة الحالة لابد من البحث عن مخرج اخر يحفظ لكل ذي حق حقة وكل جهة لها الحق في ما تراة مناسب لحفظ هذة الحقوق من الفساد والنهب والسرق والمحسوبية ولن يلومها احد في ما تفعلة..
ايضآ الرجل وضع معارضة الحكم في الداخل اليمني في مازق فما ان تعملوا بجد من اجل التغير وما ان تتركونا نذهب في سبيل حالنا ونقرر مصيرنا كما نريد وبهذا يكون قد ضرب عصفورين بحجر واحدة :
اولآ:وضع المعارضة في اليمن من الناحية السياسية في موقف يرثى لها بل ويصعب عليهم بان يعلنوا معارضتهم لهذا التوجة بصفتهم معارضة تسعى الى الوصول للحكم وهذا هو حال المعارضات في كل دول العالم..
ثانيآ:تحجيم المعارضة من الناحية السياسية في دعم ومساعدة النظام بالوقوف ضد القضية الجنوبية ومطالب شعب الجنوب في تقرير مصيرة ؛اويكون هذا المطلب قد كشف الوجة القبيح للمعارضة وما تتدعية امام العالم ..
ثالثآ:تبني هذا المطلب يثير خلافات كبيرة ومؤثرة داخل التركيبة السياسية للحكم مما يضعف التحالفات المبنية على الولاءت الفردية والمناطقية وحتى الحزبية وفي الخير يضعف النظام نفسة..
رابعآ:الظهور امام العالم بان الجنوبيين قد طرقوا كل الابواب السياسية والانسانية والاخلافية لضمان حقوقهم ولكن بدون جدوا وفي هذا الحالة يتوجب على العالم مساعتدهم لرفع الضلم الواقع عليهم..
ومن المؤكد بان في امور سياسية اخرى تخدم القضية الجنوبية يهدف له الرئيس ناصر من خلف هذا المطلب ..

ام بخصوص مطلب العطاس بان يكون القاء التشاوري الاول مختصر فهذا امر طبيعي جدآ في عالم السياسة وغير السياسة..
يااخي الرجل يحمل مشروع لتوحيد الصف الجنوبي هذا المشروع ليس بكتاب مرسل من الله حتى يجمع الحضور ويقراء عليهم محتواة يقبلونة او لايقبلونة فان امر واقع..لا يااخي العطاس عندة مشروع يرى بانة مناسب للم الشمل الجنوبي ولكنة يرى بان تتم مناقشة هذا المشروع وتعديلة واثراءه حتى يتم الوصول الى توافق مبدائي على ماورد فية قبل طرحة بصفة رسمية ..فهل تعتبر هذة الخطوة خيانة في نظر البعض مالكم كيف تحكمون..؟؟
يااخي العطاس هو من ذهب الى لندن وليس البقية اتو الى العطاس بجدة حتى يرفض او يقبل اويراوغ.
ماهي الفائدة التي يرجوها العطاس من هذا المبادرة هل هي مصلحة شخصية او مصلحة وطن فاذا كنت ترى بانها مصلحة شخصية فاعتقد بان المهندس العطاس يعرف فين سيجد هذة المصلحة وباقل التكاليف وتوفير الجهد ووجع الراس..

تقبل خالص التحية..

لايسعني الا ان ادعو الله ان يكثر من امثالك ويقلل من امثال عبده النقيب انته عزيزي لااعرفك واتمنا ان تكون من الشباب وانته اذا كنت من الشباب تعتبر منجز يبشر بالخير للجنوب وابناءه وشعله مضييئه تنور فيها الكثير من الذين يجهلون كفية العمل للوصول الى الهدف الغالبيه تراهم ينطلقون من المفاهيم السطحيه التي لاتفيد في وصولنا لغايتنا في التحرر والاستقلال فياليتهم يرتقون الى مستوى وعيك واتمنا لك دوام الصحه ولك التحيه والسلام

هيكل
2010-12-01, 07:33 AM
انشاالله انه مابيحدد موقفه والله عندما شفت العنوان قلت انالله وانااليه راجعون حددالرجال موقفه الان المطبلين ل علي ناصر بايدخلونا بير من حلبه وبايعجنونا الدنيا عجين وقلت في نفسي على الحراك السلام الان باتبداء التنضيرات الي باتجيب خبرخبرنا وخبر الحراكلاكن الحمد لله سلامات جنبها اجت .ونتمنا من الله انهم مابايلحقوا يحددو موقفهم يكفي حنبنا مع الاول ونته باتجيب لنا الثاني

ابوعلي ذيب الكور
2010-12-01, 11:45 AM
لايسعني الا ان ادعو الله ان يكثر من امثالك ويقلل من امثال عبده النقيب انته عزيزي لااعرفك واتمنا ان تكون من الشباب وانته اذا كنت من الشباب تعتبر منجز يبشر بالخير للجنوب وابناءه وشعله مضييئه تنور فيها الكثير من الذين يجهلون كفية العمل للوصول الى الهدف الغالبيه تراهم ينطلقون من المفاهيم السطحيه التي لاتفيد في وصولنا لغايتنا في التحرر والاستقلال فياليتهم يرتقون الى مستوى وعيك واتمنا لك دوام الصحه ولك التحيه والسلام

كلامكم جميل يستحق الشكر لانكم عبرتو عن الحقيقة التي تزعج علي عبداللة 0الذي يحيرني لماذا بعض الاخوان ينزعجون من هذة الفكرة لا اعتقد بانهم يجهلو الواقع الذي نعيشة لاكن يضهر انهم واقعين تحت ضقط اما سياسي او مناطقي اما انهم ليس من ابناء الجنوب0تحياتي لك ولزميلك الذي قدم طرح جميل وعقلاني
ابوعلي ذئب الكور

رياح التحرير
2010-12-01, 04:08 PM
اخي العزيز انا لا ادافع عن احد هنا انا اتكلم عن الوقائع كما اعرفها..
الرئيس السباق علي ناصر محمد كما سبقنا وان قلنا هو رجل سياسة ..
فعندما يقول في وسائل الاعلام بانة مع التغير وليس مع التشطير فهذا الكلام سياسي بامتياز من وجهة نظري..
اولآ :لان علي ناصر يعلم تمامآ بان التغير في تركيبة الحكم في الشمال من سابع المستحيلات في الوقت الحالي ولا في المنظورالقريب الا في حالة واحدة وهي قيام ثورة شعبية مسلحة ضد الحكم الزيدي الحالي على غرار ثورة 26 سبتمر التي اطاحة بالحكم الامامي وهذة ايضآ لن يحصل الا بمعجزة الاهية..
ثانيآ:عندما نضع كلام علي ناصر هذا تحت المجهر السياسي يتضع لنا بان الرجل يخاطب المجتمع الدولي والراي العام العربي وليس كلامة موجهة لشعب الجنوب ..
اذآ علي ناصر يطالب بالتغير وهو يعلم استحالتة ..!!فهذا يعني بان كلامة مختلف عن قناعاتة او مختلف عن ما يريد بان يوصل لة بطريقة سياسية بحتة ..
الرجل يضع شروط مسبقة لامر يعلم استحالة حدوثة في هذة الحالة لابد من البحث عن مخرج اخر يحفظ لكل ذي حق حقة وكل جهة لها الحق في ما تراة مناسب لحفظ هذة الحقوق من الفساد والنهب والسرق والمحسوبية ولن يلومها احد في ما تفعلة..
ايضآ الرجل وضع معارضة الحكم في الداخل اليمني في مازق فما ان تعملوا بجد من اجل التغير وما ان تتركونا نذهب في سبيل حالنا ونقرر مصيرنا كما نريد وبهذا يكون قد ضرب عصفورين بحجر واحدة :
اولآ:وضع المعارضة في اليمن من الناحية السياسية في موقف يرثى لها بل ويصعب عليهم بان يعلنوا معارضتهم لهذا التوجة بصفتهم معارضة تسعى الى الوصول للحكم وهذا هو حال المعارضات في كل دول العالم..
ثانيآ:تحجيم المعارضة من الناحية السياسية في دعم ومساعدة النظام بالوقوف ضد القضية الجنوبية ومطالب شعب الجنوب في تقرير مصيرة ؛اويكون هذا المطلب قد كشف الوجة القبيح للمعارضة وما تتدعية امام العالم ..
ثالثآ:تبني هذا المطلب يثير خلافات كبيرة ومؤثرة داخل التركيبة السياسية للحكم مما يضعف التحالفات المبنية على الولاءت الفردية والمناطقية وحتى الحزبية وفي الخير يضعف النظام نفسة..
رابعآ:الظهور امام العالم بان الجنوبيين قد طرقوا كل الابواب السياسية والانسانية والاخلافية لضمان حقوقهم ولكن بدون جدوا وفي هذا الحالة يتوجب على العالم مساعتدهم لرفع الضلم الواقع عليهم..
ومن المؤكد بان في امور سياسية اخرى تخدم القضية الجنوبية يهدف له الرئيس ناصر من خلف هذا المطلب ..

ام بخصوص مطلب العطاس بان يكون القاء التشاوري الاول مختصر فهذا امر طبيعي جدآ في عالم السياسة وغير السياسة..
يااخي الرجل يحمل مشروع لتوحيد الصف الجنوبي هذا المشروع ليس بكتاب مرسل من الله حتى يجمع الحضور ويقراء عليهم محتواة يقبلونة او لايقبلونة فان امر واقع..لا يااخي العطاس عندة مشروع يرى بانة مناسب للم الشمل الجنوبي ولكنة يرى بان تتم مناقشة هذا المشروع وتعديلة واثراءه حتى يتم الوصول الى توافق مبدائي على ماورد فية قبل طرحة بصفة رسمية ..فهل تعتبر هذة الخطوة خيانة في نظر البعض مالكم كيف تحكمون..؟؟
يااخي العطاس هو من ذهب الى لندن وليس البقية اتو الى العطاس بجدة حتى يرفض او يقبل اويراوغ.
ماهي الفائدة التي يرجوها العطاس من هذا المبادرة هل هي مصلحة شخصية او مصلحة وطن فاذا كنت ترى بانها مصلحة شخصية فاعتقد بان المهندس العطاس يعرف فين سيجد هذة المصلحة وباقل التكاليف وتوفير الجهد ووجع الراس..

تقبل خالص التحية..


الاخ العزيز/ استبرق
انا لا ادري هل انك من الذين يجيدون قراءة الفنجان والطالع ام انك تتكلم بصفتك لسان حال العطاس وعلي ناصر فكيف عرفت ان مايقولونه خلاف قناعاتهم هذا كلام لا يمكن تسويقه ففعلهم يدل على واقع حالهم وما تعللت وما تحججت به ليس منطقيا او مقبولا وقولك بانك لا تدافع عن احد فانك قد جانبت الحقيقة ودفاعك امتد خلاف مايقولونه ونفذت الى البابهم وما يريدونه
الاخ العزيز
لا اريد ترديد ماقلته فالواقع يرد على كل ماكتبته فالقوى الدولية والاقليمية تدرك بانها تتعامل مع نظام خارج السياقات المنطقية والعقلائية وهم يدركوا اكثر من غيرهم حقيقة هذا النظام وقد يكون النظام في المرحلة الحالية يحقق للسياسة الامريكية تحديدا الكثير من استراتيجيتهم ولكن النظام لن يستطيع ظبط النهايات فلهذا نرى هذه السياسة الامريكية اكثر قلقا في الوقت الحالي اما الاقليم فهو اكثر دراية ومعرفه بهذا النظام وانه ينطــلق في تعامله معهم باسلوب عصاباااااتي مافــوي
وهو ايضا لا يخرج عن الارادة الامريكية في تعامله والعقيدة الامريكية كما نعلم تتغير بتغير مصالحها وان ظلت الاستراتيجية كما هي .
فمن غير المنطقي والمقبول ان يسمحا علي ناصر والعطاس لنفسيهما ان يتصرفا بمعزل عن الارادة الشعبية والسياسية لابناء الجنوب وينصبوا من انفسهم قائمين على هذا الشعب وقد تجلى ذلك بوضوح في مواقفهم ودعواتهم المتكررة والتي كانت تغرد دائما خارج السرب والتي جعلت ابناء الجنوب من النخب السياسية في حيرة من امرهم وهم اعجز بسلوكهم هذا ان يحققوا شيئا وسيكونوا سببا في تمزيق الجهد الشعبي والسياسي لابناء الجنوب بل وقد صرحوا في دوائرهم الضيقة بانهم سيشقوا الحراك ونحن لا نتمنى ان يقفوا هذا الموقف وعليهم ان يتداركوا مافات من الامر
مع خالص ودي وتقديري

احمد الخليفي
2010-12-01, 05:34 PM
الاخ العزيز/ استبرق
انا لا ادري هل انك من الذين يجيدون قراءة الفنجان والطالع ام انك تتكلم بصفتك لسان حال العطاس وعلي ناصر فكيف عرفت ان مايقولونه خلاف قناعاتهم هذا كلام لا يمكن تسويقه ففعلهم يدل على واقع حالهم وما تعللت وما تحججت به ليس منطقيا او مقبولا وقولك بانك لا تدافع عن احد فانك قد جانبت الحقيقة ودفاعك امتد خلاف مايقولونه ونفذت الى البابهم وما يريدونه
الاخ العزيز
لا اريد ترديد ماقلته فالواقع يرد على كل ماكتبته فالقوى الدولية والاقليمية تدرك بانها تتعامل مع نظام خارج السياقات المنطقية والعقلائية وهم يدركوا اكثر من غيرهم حقيقة هذا النظام وقد يكون النظام في المرحلة الحالية يحقق للسياسة الامريكية تحديدا الكثير من استراتيجيتهم ولكن النظام لن يستطيع ظبط النهايات فلهذا نرى هذه السياسة الامريكية اكثر قلقا في الوقت الحالي اما الاقليم فهو اكثر دراية ومعرفه بهذا النظام وانه ينطــلق في تعامله معهم باسلوب عصاباااااتي مافــوي
وهو ايضا لا يخرج عن الارادة الامريكية في تعامله والعقيدة الامريكية كما نعلم تتغير بتغير مصالحها وان ظلت الاستراتيجية كما هي .
فمن غير المنطقي والمقبول ان يسمحا علي ناصر والعطاس لنفسيهما ان يتصرفا بمعزل عن الارادة الشعبية والسياسية لابناء الجنوب وينصبوا من انفسهم قائمين على هذا الشعب وقد تجلى ذلك بوضوح في مواقفهم ودعواتهم المتكررة والتي كانت تغرد دائما خارج السرب والتي جعلت ابناء الجنوب من النخب السياسية في حيرة من امرهم وهم اعجز بسلوكهم هذا ان يحققوا شيئا وسيكونوا سببا في تمزيق الجهد الشعبي والسياسي لابناء الجنوب بل وقد صرحوا في دوائرهم الضيقة بانهم سيشقوا الحراك ونحن لا نتمنى ان يقفوا هذا الموقف وعليهم ان يتداركوا مافات من الامر
مع خالص ودي وتقديري

اخي العزيز يبدو من ردودك بانة يوجد خلاف شخصية بينك وبين العطاس وناصر لا علاقة لهم لابمواقف سياسية ولا وطنية..
نحن هنا ليس بصدد مناقشة الامور الشخصية او القنعات المبنية على معلومات غير مؤكدة..
ماسبق وان ذكرتة لك حول موقف الرجليين من القضية الجنوبية يعتبر كافي ولكن اصرارك على تخوينهم والحكم المسبق عليهم يدل على ان الامر شخصي وليس له علاقة بقضية الوطن الجنوبي المحتل..

تقبل خالص التحية..

رياح التحرير
2010-12-01, 07:13 PM
اخي العزيز يبدو من ردودك بانة يوجد خلاف شخصية بينك وبين العطاس وناصر لا علاقة لهم لابمواقف سياسية ولا وطنية..
نحن هنا ليس بصدد مناقشة الامور الشخصية او القنعات المبنية على معلومات غير مؤكدة..
ماسبق وان ذكرتة لك حول موقف الرجليين من القضية الجنوبية يعتبر كافي ولكن اصرارك على تخوينهم والحكم المسبق عليهم يدل على ان الامر شخصي وليس له علاقة بقضية الوطن الجنوبي المحتل..

تقبل خالص التحية..



الاخ استبرق المبجل
من عدم الانصاف ان يكون ردك بهذا الاسلوب وشخصنة المواقف السياسيه فبإعتقادي ومن وجه نظري المتواضعه ان هذا فكر سياسي انسحابي فناصر والعطاس نكن لهم كل ود وتقدير على المستوى الشخصي .. اما المواقف السياسيه فهي ملك للجميع لانها تمس تفاصيل حياتنا وكان ردي واضح هو مبني على افعال ومواقف وانا من الناس الذين لايميلوا الى التخوين فالتحضيرات والاستعدادات من خلال لقاءات مصغره الهدف والغايه منها للوصول الى لقاءات جامعه تجمع كل الاطياف والمكونات الجنوبيه هو امر طيب اما ان تكون هذه اللقاءات لوضع العراقيل في طريق اتفاق ابناء الجنوب على كلمه سواء تعزز من تماسكهم ولحمتهم واللبيب بالاشاره يفهم


مع خالص الود والتقدير

احمد الخليفي
2010-12-01, 07:55 PM
اما ان تكون هذه اللقاءات لوضع العراقيل في طريق اتفاق ابناء الجنوب على كلمه سواء تعزز من تماسكهم ولحمتهم واللبيب بالاشاره يفهم


مع خالص الود والتقدير

اخي العزيز ارجو ان تفسر هذة الكلمة التي وردت في ردك.. اذا لم تكون تخون العطاس اوناصر فماذا تقصد اذآ..............؟؟؟؟

لك التحية...

احمد الخليفي
2010-12-01, 08:18 PM
الاخ استبرق المبجل
من عدم الانصاف ان يكون ردك بهذا الاسلوب وشخصنة المواقف السياسيه فبإعتقادي ومن وجه نظري المتواضعه ان هذا فكر سياسي انسحابي فناصر والعطاس نكن لهم كل ود وتقدير على المستوى الشخصي .. اما المواقف السياسيه فهي ملك للجميع لانها تمس تفاصيل حياتنا وكان ردي واضح هو مبني على افعال ومواقف وانا من الناس الذين لايميلوا الى التخوين فالتحضيرات والاستعدادات من خلال لقاءات مصغره الهدف والغايه منها للوصول الى لقاءات جامعه تجمع كل الاطياف والمكونات الجنوبيه هو امر طيب اما ان تكون هذه اللقاءات لوضع العراقيل في طريق اتفاق ابناء الجنوب على كلمه سواء تعزز من تماسكهم ولحمتهم واللبيب بالاشاره يفهم


مع خالص الود والتقدير

اخي رياح التغير
نحن سبق وان قلنا هنا بان علي ناصر والعطاس يحملون مشروع مختلف عن مشروع البيض
هذا المشروع يصب في نفس اتجاة مشروع البيض ولكنة يختلف من حيث طريقة العمل ..
اخي: مشروع الرجليين يعتمد بدرجة اساسية على المحور السياسي وخصوصآ السياسة الخارجية..
ارجو بان تكون تفهمت بان الاختلاف في الراي لا يعني بان نقصي الاخر او نخونة او نقول بانة يطرح العراقيل في مسيرت القضية والشعب فهذا كلام خطير جدآ لانة يعني الخيان والتامر على القضية..

تقبل خالص التحية..

رياح التحرير
2010-12-01, 08:20 PM
اخي العزيز ارجو ان تفسر هذة الكلمة التي وردت في ردك.. اذا لم تكون تخون العطاس اوناصر فماذا تقصد اذآ..............؟؟؟؟

لك التحية...


الاخ (( الحبيب )) استبرق

بعد اعلان البيض بتحديد موعد اللقاء الموسع وكان الحرص الشديد من قبله على حضور الحبيب العطاس وفريقه والجهد الدؤوب من قبل الوسطا والذي كاان يعتقد الجميع انهم وسطاء والاشتراطات من قبل فريق الحبيب وتلبيتها وكان من بينها تاجيل اللقاء الموسع الذي كان هدفه جمع كل المكونات والاطياف الجنوبيه وان يكون اللقاء المصغر الذي اصر عليه العطاس وفريقه ان يكون احدى مخرجااته تحديد اللقاء الموسع بعد التحضير والاعداد الجيد له وبعد الموافقه على كل الشروط والطلبات وانعقاد اللقاء المصغر الذي لم يخرج بإي اتفاق لاسباب معروفه (( والحبل ع الجرار ))

Sho76
2010-12-01, 10:21 PM
لاين - اسكندر شاهر
هو (أبو جمال) الرئيس علي ناصر محمد .. لا يسلَّم سلاحه - الذي هو الوحدة في معناه العريض- للسلطة بشكل خاص ولا يستسلم لها بوصفها انفصالية بشكل خاص أيضاً؛ لأن الانفصال في نظره ممارسات لا شعارت .. يقف من الجميع موقفاً يرى من خلاله ما يريد ويرونه بواسطته كما يريدون .



بعد قرابة الـ 6 أشهر من عدم الظهور بمقابلة صحفية, يتحدث بيقين السياسي الذي لم تعرف مسيرته منذ التحاقه بالحركة الوطنية باكراً أية إجازة ، في رأس هرم السلطة وخارج حبائلها كان حاضراً (قبل) كل حدث و(بعده).

كان له رأيا واضحا: الوحدة- الحرب- صعدة - الحراك- الإرهاب .. عن كل هذه المحاور الملهمة لأزمة اليمن, بل وحتى عن خليجي 20, يتحدث الرئيس علي ناصر بروح رياضية ..

- لنبدأ فخامة الرئيس من آخر الأحداث ، وتطورات الأزمة اليمنية .. كيف تقرأ هذه التطورات والتي يغلب عليها الجانب الأمني؛ سواء على صعيد صعدة وما حولها, أم الجنوب وموضوع الإرهاب والقاعدة والأزمة التي نشبت على خلفية الطرود المشبوهة ؟
لقد أشرت في سؤالك بأن الجانب الأمني هو الغالب، وهنا مكمن الخلل! وهو ما تطرقنا إليه في مراحل ومواقف عديدة ومتعددة ونبهنا إلى خطورته دون جدوى ، بل إننا خاطبنا المجتمع الدولي بعد أن بُحّت حناجرنا ونحن نخاطب السلطة.. وأوضحنا للجميع بأن الجانب الأمني ليس هو جوهر الأزمة اليمنية بل فرع لملفات هذه الأزمة المعقدة والتي تعد سياسية بامتياز, وأن عسكرة الحياة ليست حلاً في الجنوب كما لم تكن الحرب حلاً في الشمال, بل أنها وخلال ست دورات -على مدى ست سنوات- أنتجت جيلاً من الأطفال نما وترعرع على صوت الطيارات الحربية والمدافع, واستنشق غبار الحرائق ورائحة الموت.

ومن الواضح أن هناك سلسلة من الأخطاء السياسية والإخفاقات العسكرية والأمنية والاستخباراتية ارتكبتها السلطة, ولا نراها ستنتهي وفقاً للمعطيات المتوافرة. والمؤسف! أن الثمن يدفعه الشعب, وتروح ضحية هذا النهج والمسلك الأمني والعسكري أرواح مواطنين أبرياء من أطفال ونساء وشيوخ, مما يتسبب في إحداث نقمة شعبية تضاعف من خطورة الأوضاع, ولها انعكاسات خطيرة على السلم الأهلي والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي. وما قضية الطرود المشبوهة سوى حلقة في مسبحة انفرط عقدها وكرت حباتها، والضامن الوحيد للملمة هذا الانفلات يتمثل في وضع اليد على جوهر الأزمة والمتمثل في نتائج حرب 1994 العسكرية؛ ففي الجنوب نشهد مزيداً من عسكرة الحياة في محاولة غير مجدية لقمع الحراك الجنوبي الشعبي السلمي الذي يرفع قضية عادلة ويطالب بحقوق سياسية مشروعة تسندها وتكفلها المواثيق الدولية, وبدلا من معالجة جوهر الأزمة في صعدة صعَّدت السلطة النزاع, ولازالت تحصد ذريها؛ فالخروقات قائمة, ويصطدم الجهد القطري "المشكور" بعقلية تملك السلطة وتجار الحروب والمستفيدين منها, ويجري تصفية الخصوم السياسيين بطرق أمنية قمعية, من تشريد وقتل واعتقال, لم يسلم منها أحد, حتى الصحف والصحفيين! كما هو حاصل مع صحيفة الأيام في عدن الصمود والتاريخ, ورئيس تحريرها الأستاذ هشام باشراحيل, بعد مسيرة نضال بالكلمة امتدت لنصف قرن.. وهو مالم يحدث خلال عمرها المديد والحافل بالكثير من المحطات والحقب السياسية المتعددة .

وننتهز هذه المناسبة لنطالب السلطة بالإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة المعتقلين السياسيين على ذمة الحراك الجنوبي وحروب صعدة, وكافة النشطاء والصحفيين وفي مقدمتهم المناضل حسن باعوم وحسين زيد بن يحيى وغيرهم؛ فلا يمكن أن يحدث انفراج سياسي والسجون تغص بالمعتقلين السياسيين وأصحاب الرأي وحملة الأقلام! ونطالب بمحاكمة قتلة الشهيد أحمد الدرويش وغيره من شهداء النضال السلمي الذين سقطوا برصاص قوات الأمن.

- هناك من يقول بأن الرئيس علي ناصر أحدث تغييراً في تموضعه السياسي في الآونة الأخيرة وبخاصة بعد فشل الجهود التي بذلت للحوار من قبل لجنة الحوار الوطني.. ما رأيكم؟ ولماذا فشلت هذه المساعي ؟
حقيقة الأمر أن موقفي, بالرغم من التعرجات السياسية والمراحل المنعطفية التي مرت بها بلادنا, ظل ثابتاً وراسخاً.. وهذا ليس نوعا من الاستاتيكية السلبية, بل لأن الموقف عندما يستند على عدد من الثوابت الوطنية يتحرك وفقاً لها لا وفقاً لنوع الحدث أو حتى خطورته. البعض راهن على فشل خياراتنا السياسية, ودارت الأيام, وثبت للجميع صحة مواقفنا وفقاً لصحة المنطلقات التي تتكيء عليها.

أما بالنسبة لما تم من اتفاق وتفاهمات في فترة سابقة, بالتنسيق مع لجنة الحوار الوطني المنبثقة عن أحزاب المشترك, بشأن انعقاد المؤتمر الوطني للحوار الذي كان مزمعاً انعقاده, فقد تعطلت دون أن نكون سبباً في ذلك؛ فقد كان ذلك نشاطاً ينتظم مع مجمل أنشطتنا السياسية الساعية إلى تقريب وجهات النظر والخروج بحلول للأزمة اليمنية ترضي كافة الأطراف المعنية وفى المقدمة منها القضية الجنوبية. وبالرغم من فشل تلك المساعي الخيّرة إلا أن الحوار لا يزال يشكل بالنسبة لنا الحل الوحيد والمرجعية الثابتة؛ فقد جربنا الحروب شمالاً وجنوباً في السابق ولم تُجد نفعاً, واحتكم الجميع في آخر المطاف إلى لغة الحوار, بما في ذلك تحقيق الوحدة المختلف عليها اليوم نتيجة للظلم والتعسف والمصادرة والضم والإلحاق.. وهو الأمر الذي أخرج الجنوبيين إلى الشارع بإجماع غير مسبوق, للتعبير عن احتجاجهم بصورة سلمية وحضارية تنسجم وثقافتهم وتاريخهم.

- وماذا بشأن التقارب الكبير الملحوظ مع الرئيس حيدر العطاس, والبيانات الرباعية مع الوزيرين محمد علي أحمد وصالح عبيد أحمد ؟
انطلاقاً من إيماننا بأهمية وفاعلية العمل الجماعي, ووفقاً لظروف المرحلة وخطورتها والتي تتطلب اصطفافاً سياسياً لمواجهة تبعاتها, كان هذا التقارب والتوافق, الذي لم يبدأ اليوم بل بدأ في وقت مبكر عندما أعلن الجنوبيون عن رغبتهم في طي صفحة الماضي, بسلبياته ومساوئه ومآسيه, بالتصالح والتسامح والذي كان مقدمة لانطلاقة الحراك الجنوبي السلمي الظافر- بإذن الله!

- ولماذا لا يكون علي سالم البيض خامسكم ؟
ليكن أولنا- إن هو شاء- وليس خامسنا! وأعتقد أن الإجابة الشافية عنده وليس عندنا .

- كيف هي علاقة الرئيس علي ناصر اليوم مع السلطة والمعارضة والحراك الجنوبي ؟
إذا كنت تقصد بالسلطة شخص الرئيس فعلاقتي به كانت متواصلة.. وحرصاً مني على الوطن في كل المراحل الحرجة التي مر بها, تقدمت له- شخصياً- بعدة رسائل "موثقة" في أوقات متفرقة, وعبرت فيها عن رأيي فيما جرى ويجري, وكيف يمكن تجنيب الوطن الحروب والأزمات على أنواعها, ولكنها- على ما يبدو- لم تلق آذانا صاغية, وحبسوها في الأدراج كما حبسوا الناشطين في المعتقلات والأقبية المظلمة. وإذا كنت تقصد الحزب الحاكم فعلاقتي بعدد كبير منهم طيبة وممتازة؛ وهناك شخصيات في المؤتمر الشعبي العام تحاكي بين الحين والآخر جرح الوطن, وتضع الأصبع على أسباب الأزمات, ولكن أطروحاتهم لم تفعل فعلها.. وكما قلت في لقاءات سابقة إنهم مشاركون في الحزب والسلطة ولكنهم ليسوا مشاركين في صنع القرار.

بالنسبة للمعارضة فعلاقتي بهم جيدة؛ لأن الوطن هو هذا الطيف بأكمله ولا بد من التعامل مع الجميع بإيجابية. وأما الحراك فعلاقتنا نابعة من المسؤولية الوطنية والتاريخية التي تربطنا بأرضنا وشعبنا, ولا يمكن أن نتخلى عنه مهما كانت الأسباب, مع إيماننا بأن الجنوبيين ينتجون قياداتهم الميدانية ويديرون شؤونهم دون وصاية من أحد .. فلا خوف عليهم؛ فثقتهم بالله وعدالة قضيتهم كبيرة .

- كيف تنظر إلى علاقة السلطة بالخارج عموماً ودول الجوار على وجه خاص ؟
لكل بلد سياساته الخارجية ، والكثير يعتبر بأن سياسات السلطة منفعلة وليست فاعلة ، وربما لهذا السبب نلحظ هذا الإخفاق الكبير والتوتر الواضح في علاقة اليمن بجيرانه وبدول العالم والتي تتعامل مع السلطة كأمر واقع. نحن في الجنوب كانت لنا رؤية فيما يتعلق بالسياسة الخارجية؛ لأننا كنا نطمح بأن نكون فاعلين لا منفعلين, وفقاً لموقعنا الاستراتيجي والحضاري الهام. ولأهمية هذا الموضوع وحساسيته فقد أفردت للسياسة الخارجية فصلاً مستقلاً في مذكراتي المزمع إصدارها قريباً .

- هناك جدل كبير حول إجراء فعاليات خليجي 20 الرياضية في عدن وأبين. كيف تقرؤون هذا الحدث والجدل المرافق له ؟
من الواضح أن الجدل الذي رافق هذه الفعالية الرياضية, التي تحصل في دول الخليج الست دون أي لغط عبر تاريخها, ناتج عن الحساسية الأمنية والتوتر الحاصل في اليمن, وهو من فعل السلطة وليس من فعل غيرها؛ لأنها هي من عسكرت الحياة المدنية في الجنوب عموماً وفي عدن بصورة خاصة, وهي العاصمة الآمنة والمنفتحة! المشكلة تكمن في إصرار السلطة على إجراء الفعالية ليس لغرض رياضي وليس بروح رياضية كما يعبرون, بل بروح سياسية وأمنية وعسكرية مفرطة في التحدي.. وهذا هو مكمن الخطأ.

- بالنسبة لموضوع الانتخابات, كيف تقرأ الإصرار الرسمي على إجرائها في موعدها، والخلاف الدائر حولها بين الحاكم والمشترك ؟
الإصرار الرسمي على إجراء الانتخابات ليس غريباً؛ لأن السلطة تنظر إلى الانتخابات كغاية وليس كوسيلة, والصحيح هو العكس تماماً.. وسيبقى هذا الجدل والخلاف ما بقيت لغة الحوار في حالة إقصاء أو ما بقيت تستخدم من قبل السلطة كتكتيك وليس حقيقة واقعة .

- ما هي رؤيتكم للخروج من الأزمة وقراءتكم للمستقبل وفق المعطى الراهن ؟
الجميع- محلياً وإقليمياً ودولياً- في خطر, والمستقبل ينذر بالمجهول, ولابد من تكاتف جهود كل الخيرين "محليا" وممارسة الضغوط عربياً ودولياً؛ لأن السلطة لم تعد قادرة على إجراء الحوار الذي أشرنا إليه.. وقبل أن يتصومل الوطن ويخسر الجميع.
مرات القراءة: 776 - التعليقات: 9



--------------------------------------------------------------------------------


المشاركة السابقة

دعوه الى الاخ استبرق ليقرأ لنا مابين السطور في الجز الملون من المقابله باللونين الاخضر والاحمر وبالذات اللون الاحمر

هامش: سمعت احدهم يقول ان الرئيس علي عبدالله صالح من اكثر الناس وقوفا مع الحراك ولكن السياسه والظروف وبالذات فقر اليمن وشماله يحتم عليه استخدام التكتيك السياسي من خلال اثاره المشاكل بين الشمال والجنوب حتى يستطيع ان يجمع اكبر قدر من المساعدات والتي في نهاية المطاف سيقسمها على اليمن شماله وجنوبه بالتساوي بعد ان يوافق بحركه ذكيه على استقلال الجنوب

نسرالمنصوري
2010-12-02, 12:01 AM
لو كانت هذة المقابلة مع باعوم او النوبة او النقيب او الفضلي اوالخبجي او اي قيادي جنوبي في الداخل واجاب نفس اجابات علي ناصر ماذاء كنتوا ستفعلون بة من تخوين وشتم وغيرة
لماذاء نجامل في المواقف
علي ناصر ترفع صورة بجانب صورالشهداء في مهرجانات الحرك وموقفة لا تشلوني ولا تطرحوني
من كان مع فك الارتباط والاستقلال نحن معة ومن كان مراوغ فلسنا معة حتى وان كان ابي
لا نريد من علي ناصر التعاطف او الا نحياز لنا ونقول ممتاز فعلي ناصر جنوبي ومطلوب منة ان يكون لة نفس موقف الشخص الذي يحمل صورتة في المهرجان اضعف الايمان

احمد الخليفي
2010-12-02, 12:32 AM
دعوه الى الاخ استبرق ليقرأ لنا مابين السطور في الجز الملون من المقابله باللونين الاخضر والاحمر وبالذات اللون الاحمر


- هناك من يقول بأن الرئيس علي ناصر أحدث تغييراً في تموضعه السياسي في الآونة الأخيرة وبخاصة بعد فشل الجهود التي بذلت للحوار من قبل لجنة الحوار الوطني.. ما رأيكم؟ ولماذا فشلت هذه المساعي ؟
حقيقة الأمر أن موقفي, بالرغم من التعرجات السياسية والمراحل المنعطفية التي مرت بها بلادنا, ظل ثابتاً وراسخاً.. وهذا ليس نوعا من الاستاتيكية السلبية, بل لأن الموقف عندما يستند على عدد من الثوابت الوطنية يتحرك وفقاً لها لا وفقاً لنوع الحدث أو حتى خطورته. البعض راهن على فشل خياراتنا السياسية, ودارت الأيام, وثبت للجميع صحة مواقفنا وفقاً لصحة المنطلقات التي تتكيء عليها.




اخي العزيز لو تابعت كلام الرئيس علي ناصر الذي يلي ما لونتة انت لقراءت بنفسك ماذيوجد بين السطور ..

انظرآ هنا ماذا قال:

7
7
7


أما بالنسبة لما تم من اتفاق وتفاهمات في فترة سابقة, بالتنسيق مع لجنة الحوار الوطني المنبثقة عن أحزاب المشترك, بشأن انعقاد المؤتمر الوطني للحوار الذي كان مزمعاً انعقاده, فقد تعطلت دون أن نكون سبباً في ذلك؛( فقد كان ذلك نشاطاً ينتظم مع مجمل أنشطتنا السياسية)الساعية إلى تقريب وجهات النظر والخروج بحلول للأزمة اليمنية ترضي كافة الأطراف المعنية وفى المقدمة منها القضية الجنوبية. وبالرغم من فشل تلك المساعي الخيّرة إلا أن الحوار لا يزال يشكل بالنسبة لنا الحل الوحيد والمرجعية الثابتة؛ فقد جربنا الحروب شمالاً وجنوباً في السابق ولم تُجد نفعاً, واحتكم الجميع في آخر المطاف إلى لغة الحوار, بما في ذلك تحقيق الوحدة المختلف عليها اليوم نتيجة للظلم والتعسف والمصادرة والضم والإلحاق.. وهو الأمر الذي أخرج الجنوبيين إلى الشارع بإجماع غير مسبوق, للتعبير عن احتجاجهم بصورة سلمية وحضارية تنسجم وثقافتهم وتاريخهم.

- وماذا بشأن التقارب الكبير الملحوظ مع الرئيس حيدر العطاس, والبيانات الرباعية مع الوزيرين محمد علي أحمد وصالح عبيد أحمد ؟
انطلاقاً من إيماننا بأهمية وفاعلية العمل الجماعي, ووفقاً لظروف المرحلة وخطورتها والتي تتطلب اصطفافاً سياسياً لمواجهة تبعاتها, كان هذا التقارب والتوافق, الذي لم يبدأ اليوم بل بدأ في وقت مبكر عندما أعلن الجنوبيون عن رغبتهم في طي صفحة الماضي, بسلبياته ومساوئه ومآسيه, بالتصالح والتسامح والذي كان مقدمة لانطلاقة الحراك الجنوبي السلمي الظافر- بإذن الله!

- ولماذا لا يكون علي سالم البيض خامسكم ؟
ليكن أولنا- إن هو شاء- وليس خامسنا! وأعتقد أن الإجابة الشافية عنده وليس عندنا .

اعتقد بان الكلام واضح جدآ وهذا ما تطرقنا الية في مجمل ردودنا السابقة هنا..

تقبل خالص التحية..

احمد الخليفي
2010-12-02, 12:44 AM
الاخ (( الحبيب )) استبرق

بعد اعلان البيض بتحديد موعد اللقاء الموسع وكان الحرص الشديد من قبله على حضور الحبيب العطاس وفريقه والجهد الدؤوب من قبل الوسطا والذي كاان يعتقد الجميع انهم وسطاء والاشتراطات من قبل فريق الحبيب وتلبيتها وكان من بينها تاجيل اللقاء الموسع الذي كان هدفه جمع كل المكونات والاطياف الجنوبيه وان يكون اللقاء المصغر الذي اصر عليه العطاس وفريقه ان يكون احدى مخرجااته تحديد اللقاء الموسع بعد التحضير والاعداد الجيد له وبعد الموافقه على كل الشروط والطلبات وانعقاد اللقاء المصغر الذي لم يخرج بإي اتفاق لاسباب معروفه (( والحبل ع الجرار ))

اخي المحترم
لماذا تصر على تحميل العطاس لوم تعطيل القاء وانت تعلم جيدآ بان الاخوة في تاج هم من تسبب في تعطيل اللقاء
بعد ان تم الاتفاق علية وتحديد موعدة ووصول العطاس ومن معة هل نسيت بيان الاخ امين عام تاج الذي كان بمثابة
القشة التي كسرت ظهر البعير وانها كل الجهود المبذولة والمامولة من لقاء القيادات التاريخية للجنوب.. ؟؟؟
لك التحية..

الثائر الصلب
2010-12-02, 12:54 AM
قانو ن الحراك هو التصالح والتسامح وطي صفحه الماضي فهذا سوف يشجع علي ناصر وجماعته للعوده الى صفوف ابناء الجنوب مره اخرى الايام سوف تثبت ذلك وهذا صحيح لاننا محونا الماضي وابناء الجنوب وقادته يتطلعون الى الحاضر والمستقبل ودحر الاحتلال من ارض الجنوب حتى تعود المياه الى مجاريها.

ثمر بن يهرعش
2010-12-02, 01:15 AM
ام بخصوص مطلب العطاس بان يكون القاء التشاوري الاول مختصر فهذا امر طبيعي جدآ في عالم السياسة وغير السياسة..
يااخي الرجل يحمل مشروع لتوحيد الصف الجنوبي هذا المشروع ليس بكتاب مرسل من الله حتى يجمع الحضور ويقراء عليهم محتواة يقبلونة او لايقبلونة فان امر واقع..لا يااخي العطاس عندة مشروع يرى بانة مناسب للم الشمل الجنوبي ولكنة يرى بان تتم مناقشة هذا المشروع وتعديلة واثراءه حتى يتم الوصول الى توافق مبدائي على ماورد فية قبل طرحة بصفة رسمية ..فهل تعتبر هذة الخطوة خيانة في نظر البعض مالكم كيف تحكمون..؟؟
يااخي العطاس هو من ذهب الى لندن وليس البقية اتو الى العطاس بجدة حتى يرفض او يقبل اويراوغ.
ماهي الفائدة التي يرجوها العطاس من هذا المبادرة هل هي مصلحة شخصية او مصلحة وطن فاذا كنت ترى بانها مصلحة شخصية فاعتقد بان المهندس العطاس يعرف فين سيجد هذة المصلحة وباقل التكاليف وتوفير الجهد ووجع الراس..

تقبل خالص التحية..[/QUOTE]







بارك الله فيك وفي عقلك الكبير أخي إستبرق.. وأزيد لقولك الحكيم بيتان:

أن العطاس هو صاحب الامتياز الفكري لما يطرح الآن في الساحة الجنوبية من مشاريع كالنظام الداخلي و برنامج الحراك السلمي من أجل (التحرير والاستقلال) والتي ثم إثرائها والعمل بها في الداخل من قبل أغلبية قيادات مجالس الحراك الأعلى في كل المحافظات الجنوبية... وللتأكيد لمن لا يعلم فاليزر هذا الرابط :
http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=49393&page=3

أن العطاس هو أول من ضحى و جسد مبذأ التصالح والتسامح على مستوى القيادات التاريخية للجنوب وساهم كثيراً بمداوة أكبر شرخ قديم حدث للجنوبيين في عام 1986م وذلك بلقاءه وظهورهُ مع علي ناصر محمد والذي لا يمكن أن يستهان بعدد أنصاره في الداخل وإنضمام اغلبيتهم للحراك.

هذا فقط لمن يحكمون دون أن يفقهون.. والله ولي التوفيق.

###.

احمد الخليفي
2010-12-02, 02:36 AM
لو كانت هذة المقابلة مع باعوم او النوبة او النقيب او الفضلي اوالخبجي او اي قيادي جنوبي في الداخل واجاب نفس اجابات علي ناصر ماذاء كنتوا ستفعلون بة من تخوين وشتم وغيرة
لماذاء نجامل في المواقف
علي ناصر ترفع صورة بجانب صورالشهداء في مهرجانات الحرك وموقفة لا تشلوني ولا تطرحوني
من كان مع فك الارتباط والاستقلال نحن معة ومن كان مراوغ فلسنا معة حتى وان كان ابي
لا نريد من علي ناصر التعاطف او الا نحياز لنا ونقول ممتاز فعلي ناصر جنوبي ومطلوب منة ان يكون لة نفس موقف الشخص الذي يحمل صورتة في المهرجان اضعف الايمان

اشكرك اخي نسر على المداخلة الرائعة
نعم اخي هذا هو سبب مداخلاتي هنا مجاملات بعض الكتاب لبعض القيادات على حساب قيادات جنوبية اخرى لها ثقلها في المشهد السياسي الجنوبي..
تقبل خالص التحية..

حمير الواد
2010-12-02, 02:41 AM
بل لا يستحق حتى القراءة فما بالك بالتثبيت

حميد الاحمر هو القائد والموجه للرفاق حاليا بعد ان كان قائدهم وموجههم الرفيق عبد الفتاح اسماعيل


التحية لكل المناضلين الاحرار

احمد الخليفي
2010-12-02, 02:44 AM
قانو ن الحراك هو التصالح والتسامح وطي صفحه الماضي فهذا سوف يشجع علي ناصر وجماعته للعوده الى صفوف ابناء الجنوب مره اخرى الايام سوف تثبت ذلك وهذا صحيح لاننا محونا الماضي وابناء الجنوب وقادته يتطلعون الى الحاضر والمستقبل ودحر الاحتلال من ارض الجنوب حتى تعود المياه الى مجاريها.







نعم اخي الثائر يجب بان يكون شعارنا الاولى هو التصالح والتسامح في مابيننا اذا اردنا الانتصار لقضيتنا وشعبنا..
الحمدلله شعب الجنوب اليوم يعي تمامآ قيمة هذا المطلب واهميتة ..ولكن لازالت المشكلة تكمن في بعض القيادات التي نعول عليها الكثير..
اخي العزيز علي ناصر ومن يشاركة الرائي والتوجة السياسي من القيادات هم مواطنين جنوبيين قبل ان يكونوا رموز تاريخية
ولهذا فهم مع شعبهم ووطنهم الجنوب ولن يتخلوا عن هويتهم ولا انتماهم تحت اي ضرف ..
تقبل خالص التحية..

احمد الخليفي
2010-12-02, 03:02 AM
بارك الله فيك وفي عقلك الكبير أخي إستبرق.. وأزيد لقولك الحكيم بيتان:

أن العطاس هو صاحب الامتياز الفكري لما يطرح الآن في الساحة الجنوبية من مشاريع كالنظام الداخلي و برنامج الحراك السلمي من أجل (التحرير والاستقلال) والتي ثم إثرائها والعمل بها في الداخل من قبل أغلبية قيادات مجالس الحراك الأعلى في كل المحافظات الجنوبية... وللتأكيد لمن لا يعلم فاليزر هذا الرابط :
http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=49393&page=3

أن العطاس هو أول من ضحى و جسد مبذأ التصالح والتسامح على مستوى القيادات التاريخية للجنوب وساهم كثيراً بمداوة أكبر شرخ قديم حدث للجنوبيين في عام 1986م وذلك بلقاءه وظهورهُ مع علي ناصر محمد والذي لا يمكن أن يستهان بعدد أنصاره في الداخل وإنضمام اغلبيتهم للحراك.

هذا فقط لمن يحكمون دون أن يفقهون.. والله ولي التوفيق.

###.


المهندس العطاس رجل وطني صادق له نظرتة الخاصة والواقعية في مايتعلق بالقضية الجنوبية..
هذا الرجل بذل جهودغير عادية من اجل توحيد القيادات في الخارج وبرغم كل ما يتعرض له من اساءة واتهامات بالتخوين وغيرها الا انة لم يياس ولازال مصر على تحقيق هذا المطلب الوطني
لان العطاس يعلم بان اتفاق القيادات وتوحيد مسار عملة هو واجب وطني واخلاقي وسياسي يخدم القضية ويعجل بالوصول الى الهدف ويقطع الطريق على المتامرين الذي يزرعوا الفتة والفرقة بين ابناء الجنوب..

اشكرك اخي ثمر على المداخلة والاضافة الهامة..
تقبل خالص التحية..

الربان
2010-12-03, 02:43 AM
[quote=ابوعلي ذيب الكور;500576] لاين - اسكندر شاهر
هو (أبو جمال) الرئيس علي ناصر محمد .. لا يسلَّم سلاحه - الذي هو الوحدة في معناه العريض- للسلطة بشكل خاص ولا يستسلم لها بوصفها انفصالية بشكل خاص أيضاً؛ لأن الانفصال في نظره ممارسات لا شعارت .. يقف من الجميع موقفاً يرى من خلاله ما يريد ويرونه بواسطته كما يريدون .



بعد قرابة الـ 6 أشهر من عدم الظهور بمقابلة صحفية, يتحدث بيقين السياسي الذي لم تعرف مسيرته منذ التحاقه بالحركة الوطنية باكراً أية إجازة ، في رأس هرم السلطة وخارج حبائلها كان حاضراً (قبل) كل حدث و(بعده).

كان له رأيا واضحا: الوحدة- الحرب- صعدة - الحراك- الإرهاب .. عن كل هذه المحاور الملهمة لأزمة اليمن, بل وحتى عن خليجي 20, يتحدث الرئيس علي ناصر بروح رياضية ..

- لنبدأ فخامة الرئيس من آخر الأحداث ، وتطورات الأزمة اليمنية .. كيف تقرأ هذه التطورات والتي يغلب عليها الجانب الأمني؛ سواء على صعيد صعدة وما حولها, أم الجنوب وموضوع الإرهاب والقاعدة والأزمة التي نشبت على خلفية الطرود المشبوهة ؟
لقد أشرت في سؤالك بأن الجانب الأمني هو الغالب، وهنا مكمن الخلل! وهو ما تطرقنا إليه في مراحل ومواقف عديدة ومتعددة ونبهنا إلى خطورته دون جدوى ، بل إننا خاطبنا المجتمع الدولي بعد أن بُحّت حناجرنا ونحن نخاطب السلطة.. وأوضحنا للجميع بأن الجانب الأمني ليس هو جوهر الأزمة اليمنية بل فرع لملفات هذه الأزمة المعقدة والتي تعد سياسية بامتياز, وأن عسكرة الحياة ليست حلاً في الجنوب كما لم تكن الحرب حلاً في الشمال, بل أنها وخلال ست دورات -على مدى ست سنوات- أنتجت جيلاً من الأطفال نما وترعرع على صوت الطيارات الحربية والمدافع, واستنشق غبار الحرائق ورائحة الموت.

ومن الواضح أن هناك سلسلة من الأخطاء السياسية والإخفاقات العسكرية والأمنية والاستخباراتية ارتكبتها السلطة, ولا نراها ستنتهي وفقاً للمعطيات المتوافرة. والمؤسف! أن الثمن يدفعه الشعب, وتروح ضحية هذا النهج والمسلك الأمني والعسكري أرواح مواطنين أبرياء من أطفال ونساء وشيوخ, مما يتسبب في إحداث نقمة شعبية تضاعف من خطورة الأوضاع, ولها انعكاسات خطيرة على السلم الأهلي والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي. وما قضية الطرود المشبوهة سوى حلقة في مسبحة انفرط عقدها وكرت حباتها، والضامن الوحيد للملمة هذا الانفلات يتمثل في وضع اليد على جوهر الأزمة والمتمثل في نتائج حرب 1994 العسكرية؛ ففي الجنوب نشهد مزيداً من عسكرة الحياة في محاولة غير مجدية لقمع الحراك الجنوبي الشعبي السلمي الذي يرفع قضية عادلة ويطالب بحقوق سياسية مشروعة تسندها وتكفلها المواثيق الدولية, وبدلا من معالجة جوهر الأزمة في صعدة صعَّدت السلطة النزاع, ولازالت تحصد ذريها؛ فالخروقات قائمة, ويصطدم الجهد القطري "المشكور" بعقلية تملك السلطة وتجار الحروب والمستفيدين منها, ويجري تصفية الخصوم السياسيين بطرق أمنية قمعية, من تشريد وقتل واعتقال, لم يسلم منها أحد, حتى الصحف والصحفيين! كما هو حاصل مع صحيفة الأيام في عدن الصمود والتاريخ, ورئيس تحريرها الأستاذ هشام باشراحيل, بعد مسيرة نضال بالكلمة امتدت لنصف قرن.. وهو مالم يحدث خلال عمرها المديد والحافل بالكثير من المحطات والحقب السياسية المتعددة .

وننتهز هذه المناسبة لنطالب السلطة بالإفراج الفوري وغير المشروط عن كافة المعتقلين السياسيين على ذمة الحراك الجنوبي وحروب صعدة, وكافة النشطاء والصحفيين وفي مقدمتهم المناضل حسن باعوم وحسين زيد بن يحيى وغيرهم؛ فلا يمكن أن يحدث انفراج سياسي والسجون تغص بالمعتقلين السياسيين وأصحاب الرأي وحملة الأقلام! ونطالب بمحاكمة قتلة الشهيد أحمد الدرويش وغيره من شهداء النضال السلمي الذين سقطوا برصاص قوات الأمن.

- هناك من يقول بأن الرئيس علي ناصر أحدث تغييراً في تموضعه السياسي في الآونة الأخيرة وبخاصة بعد فشل الجهود التي بذلت للحوار من قبل لجنة الحوار الوطني.. ما رأيكم؟ ولماذا فشلت هذه المساعي ؟
حقيقة الأمر أن موقفي, بالرغم من التعرجات السياسية والمراحل المنعطفية التي مرت بها بلادنا, ظل ثابتاً وراسخاً.. وهذا ليس نوعا من الاستاتيكية السلبية, بل لأن الموقف عندما يستند على عدد من الثوابت الوطنية يتحرك وفقاً لها لا وفقاً لنوع الحدث أو حتى خطورته. البعض راهن على فشل خياراتنا السياسية, ودارت الأيام, وثبت للجميع صحة مواقفنا وفقاً لصحة المنطلقات التي تتكيء عليها.

أما بالنسبة لما تم من اتفاق وتفاهمات في فترة سابقة, بالتنسيق مع لجنة الحوار الوطني المنبثقة عن أحزاب المشترك, بشأن انعقاد المؤتمر الوطني للحوار الذي كان مزمعاً انعقاده, فقد تعطلت دون أن نكون سبباً في ذلك؛ فقد كان ذلك نشاطاً ينتظم مع مجمل أنشطتنا السياسية الساعية إلى تقريب وجهات النظر والخروج بحلول للأزمة اليمنية ترضي كافة الأطراف المعنية وفى المقدمة منها القضية الجنوبية. وبالرغم من فشل تلك المساعي الخيّرة إلا أن الحوار لا يزال يشكل بالنسبة لنا الحل الوحيد والمرجعية الثابتة؛ فقد جربنا الحروب شمالاً وجنوباً في السابق ولم تُجد نفعاً, واحتكم الجميع في آخر المطاف إلى لغة الحوار, بما في ذلك تحقيق الوحدة المختلف عليها اليوم نتيجة للظلم والتعسف والمصادرة والضم والإلحاق.. وهو الأمر الذي أخرج الجنوبيين إلى الشارع بإجماع غير مسبوق, للتعبير عن احتجاجهم بصورة سلمية وحضارية تنسجم وثقافتهم وتاريخهم.

- وماذا بشأن التقارب الكبير الملحوظ مع الرئيس حيدر العطاس, والبيانات الرباعية مع الوزيرين محمد علي أحمد وصالح عبيد أحمد ؟
انطلاقاً من إيماننا بأهمية وفاعلية العمل الجماعي, ووفقاً لظروف المرحلة وخطورتها والتي تتطلب اصطفافاً سياسياً لمواجهة تبعاتها, كان هذا التقارب والتوافق, الذي لم يبدأ اليوم بل بدأ في وقت مبكر عندما أعلن الجنوبيون عن رغبتهم في طي صفحة الماضي, بسلبياته ومساوئه ومآسيه, بالتصالح والتسامح والذي كان مقدمة لانطلاقة الحراك الجنوبي السلمي الظافر- بإذن الله!

- ولماذا لا يكون علي سالم البيض خامسكم ؟
ليكن أولنا- إن هو شاء- وليس خامسنا! وأعتقد أن الإجابة الشافية عنده وليس عندنا .

- كيف هي علاقة الرئيس علي ناصر اليوم مع السلطة والمعارضة والحراك الجنوبي ؟
إذا كنت تقصد بالسلطة شخص الرئيس فعلاقتي به كانت متواصلة.. وحرصاً مني على الوطن في كل المراحل الحرجة التي مر بها, تقدمت له- شخصياً- بعدة رسائل "موثقة" في أوقات متفرقة, وعبرت فيها عن رأيي فيما جرى ويجري, وكيف يمكن تجنيب الوطن الحروب والأزمات على أنواعها, ولكنها- على ما يبدو- لم تلق آذانا صاغية, وحبسوها في الأدراج كما حبسوا الناشطين في المعتقلات والأقبية المظلمة. وإذا كنت تقصد الحزب الحاكم فعلاقتي بعدد كبير منهم طيبة وممتازة؛ وهناك شخصيات في المؤتمر الشعبي العام تحاكي بين الحين والآخر جرح الوطن, وتضع الأصبع على أسباب الأزمات, ولكن أطروحاتهم لم تفعل فعلها.. وكما قلت في لقاءات سابقة إنهم مشاركون في الحزب والسلطة ولكنهم ليسوا مشاركين في صنع القرار.

بالنسبة للمعارضة فعلاقتي بهم جيدة؛ لأن الوطن هو هذا الطيف بأكمله ولا بد من التعامل مع الجميع بإيجابية. وأما الحراك فعلاقتنا نابعة من المسؤولية الوطنية والتاريخية التي تربطنا بأرضنا وشعبنا, ولا يمكن أن نتخلى عنه مهما كانت الأسباب, مع إيماننا بأن الجنوبيين ينتجون قياداتهم الميدانية ويديرون شؤونهم دون وصاية من أحد .. فلا خوف عليهم؛ فثقتهم بالله وعدالة قضيتهم كبيرة .

- كيف تنظر إلى علاقة السلطة بالخارج عموماً ودول الجوار على وجه خاص ؟
لكل بلد سياساته الخارجية ، والكثير يعتبر بأن سياسات السلطة منفعلة وليست فاعلة ، وربما لهذا السبب نلحظ هذا الإخفاق الكبير والتوتر الواضح في علاقة اليمن بجيرانه وبدول العالم والتي تتعامل مع السلطة كأمر واقع. نحن في الجنوب كانت لنا رؤية فيما يتعلق بالسياسة الخارجية؛ لأننا كنا نطمح بأن نكون فاعلين لا منفعلين, وفقاً لموقعنا الاستراتيجي والحضاري الهام. ولأهمية هذا الموضوع وحساسيته فقد أفردت للسياسة الخارجية فصلاً مستقلاً في مذكراتي المزمع إصدارها قريباً .

- هناك جدل كبير حول إجراء فعاليات خليجي 20 الرياضية في عدن وأبين. كيف تقرؤون هذا الحدث والجدل المرافق له ؟
من الواضح أن الجدل الذي رافق هذه الفعالية الرياضية, التي تحصل في دول الخليج الست دون أي لغط عبر تاريخها, ناتج عن الحساسية الأمنية والتوتر الحاصل في اليمن, وهو من فعل السلطة وليس من فعل غيرها؛ لأنها هي من عسكرت الحياة المدنية في الجنوب عموماً وفي عدن بصورة خاصة, وهي العاصمة الآمنة والمنفتحة! المشكلة تكمن في إصرار السلطة على إجراء الفعالية ليس لغرض رياضي وليس بروح رياضية كما يعبرون, بل بروح سياسية وأمنية وعسكرية مفرطة في التحدي.. وهذا هو مكمن الخطأ.

- بالنسبة لموضوع الانتخابات, كيف تقرأ الإصرار الرسمي على إجرائها في موعدها، والخلاف الدائر حولها بين الحاكم والمشترك ؟
الإصرار الرسمي على إجراء الانتخابات ليس غريباً؛ لأن السلطة تنظر إلى الانتخابات كغاية وليس كوسيلة, والصحيح هو العكس تماماً.. وسيبقى هذا الجدل والخلاف ما بقيت لغة الحوار في حالة إقصاء أو ما بقيت تستخدم من قبل السلطة كتكتيك وليس حقيقة واقعة .

- ما هي رؤيتكم للخروج من الأزمة وقراءتكم للمستقبل وفق المعطى الراهن ؟
الجميع- محلياً وإقليمياً ودولياً- في خطر, والمستقبل ينذر بالمجهول, ولابد من تكاتف جهود كل الخيرين "محليا" وممارسة الضغوط عربياً ودولياً؛ لأن السلطة لم تعد قادرة على إجراء الحوار الذي أشرنا إليه.. وقبل أن يتصومل الوطن ويخسر الجميع.
مرات القراءة: 776 - التعليقات: 9



--------------------------------------------------------------------------------
أعتقد أن كلام الرئيس علي ناصر لايشوبه أي غموض وهو واضح أنه مع خيار الشعب الجنوبي...
أرجو من الأخوة التركيز على مالونته بالأحمر فهو لب الحديث وهو تعبير عن موقف الرئيس ناصر الداعم
لقضيتنا والمعبر عن رأيه بكل وضوح...
أما غير ذلك فهو من ضرورات السياسة التي تستدعي عدم كشف كل الأوراق أمام الخصم وهي بالأساس موجة الى الخارج..
ولاأعتقد أنه يوجد شي في هذه المقابلة لايخدم قضيتنا الجنوبية.
أرق التحايا.

احمد الخليفي
2010-12-03, 06:18 AM
[quote=
أعتقد أن كلام الرئيس علي ناصر لايشوبه أي غموض وهو واضح أنه مع خيار الشعب الجنوبي...
أرجو من الأخوة التركيز على مالونته بالأحمر فهو لب الحديث وهو تعبير عن موقف الرئيس ناصر الداعم
لقضيتنا والمعبر عن رأيه بكل وضوح...
أما غير ذلك فهو من ضرورات السياسة التي تستدعي عدم كشف كل الأوراق أمام الخصم وهي بالأساس موجة الى الخارج..
ولاأعتقد أنه يوجد شي في هذه المقابلة لايخدم قضيتنا الجنوبية.
أرق التحايا.

اخي العزيز ... الكل يعرف بان كلام علي ناصر واضح وايضآ كلام العطاس..
ولكن المشكلة ليست هنا بل في تراكمات الماضي الذي لم يستطيع البعض بان يتجاوزوة مهما حاولوا بان يحملوة شعارات تختلف عن القناعاتهم ..
ويبدو بان التاريخ سيعيد نفسة في ضل هذة التناقضات والاحقاد الدثينة..
نسأل الله الهداية للجميع قبل فوات الاوان وضياع الجنوب الى الابد ..
لك خالص التحـــــــية..