المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خليجي 20 وقضية الجنوب ( في الصحافه العربيه والعالميه 23\11


عبدالله البلعسي
2010-11-23, 01:10 PM
الرئيس اليمني يفتتح «خليجي 20».. رسميا


http://dhal3.com/vb/undefined/images/statusicon/wol_error.gifإضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة مصغرة .http://www.alqabas.com.kw/images/Logo.jpg (http://www.alqabas.com.kw/default.aspx?date=23112010)

http://dhal3.com/vb/undefined/images/statusicon/wol_error.gifإضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2010/11/23/5b828e78-d3f4-4daa-ae7b-a7c6982d0ec2_main.jpg
صورة الأمير على شاشة العرض في حفل الافتتاح
عدن - أ. ف. ب -
أعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح امس في ملعب 22 مايو في عدن افتتاح منافسات دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي يستضيفها اليمن حتى الخامس من الشهر المقبل.
ويستضيف اليمن دورة كأس الخليج للمرة الاولى في تاريخه.
وفرضت القوات اليمنية في عدن اجراءات امنية مشددة واستثنائية، استعدادا لانطلاق البطولة ومنعت ناشطي الحراك الجنوبي من الوصول الى المدينة للتظاهر، وفق ما افادت مصادر متطابقة.
وتم نشر القوى الامنية بكثافة على طول الطرقات الرئيسية في عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، وكذلك حول الملاعب والفنادق التي تقيم فيها الوفود المشاركة وعلى المرتفعات المحيطة بالمدينة، وفق ما افاد مراسلو وكالة فرانس برس.
وخصّصت السلطات ثلاثين الف عسكري لضمان حماية البطولة التي تنظم في عدن ومحافظة ابين (جنوب اليمن)، حيث ينشط الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن شمال اليمن، فضلا عن تنظيم القاعدة الذي كثّف عملياته في الجنوب خلال الاشهر الاخيرة، خصوصا في ابين.
وكان الحراك الجنوبي دعا مناصريه الى التظاهر خلال البطولة لاسماع مطالبهم.

وعكة صحية تسببت في غياب طلال الفهد
تعرّض الشيخ طلال الفهد لوعكة صحية حادة، فور وصوله الى عدن، مما اضطره الى عدم حضور حفل افتتاح «خليجي 20»، الذي اجري امس.

لقطات
- قال رئيس مجلس الوزراء اليمني د. علي محمد مجور إن استضافة اليمن لبطولة خليجي 20 فرصة مناسبة، ليس لابراز الصورة المشرقة والزاهية لليمن والانجازات التنموية وما وصلت اليه من تقدم في ظل راية الوحدة المباركة فحسب، بل لتعزيز أواصر الإخاء والمحبة والود مع الاشقاء في الجزيرة والخليج.
وأكد مجور ان احتضان اليمن هذه الفعالية الرياضية الكبيرة يعكس دلالات عميقة لقوة العلاقات اليمنية الخليجية، نظرا لما تمثله الجزيرة العربية - واليمن جزء لا يتجزأ منها - من أهمية استراتيجية واقتصادية ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل والعالم بأسره.
وقال: «خليجي 20» عرس آخر و«كرنفال» محبة من نوع جديد، وعدن وأبين تحتضنان فعاليات «خليجي 20» وسط حفاوة رسمية وشعبية وتلاحم رائع من كل أبناء الشعب اليمني، واهتمام، بلغ ذروته على نطاق الدولة والحكومة ومختلف الفعاليات المحلية والمنظمات المدنية، لما يمثله من أنموذج جديد من الشراكة الوطيدة في مجال الرياضة بين اليمن والأشقاء في الخليج، يقدم برهانا أكيدا على أن المركب والسفينة وشاطئ الأمان والأحلام واحدة لشعوب الجزيرة العربية والخليج، وأن أفراحهم وأتراحهم وهمومهم واحدة مهما تغيرت الرؤى والظروف.
ورحّب مجور بالاشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق على أرضهم ووطنهم الثاني يمن الإيمان والحكمة والحضارة، يمن الثاني والعشرين من مايو العظيم، تسبقهم الابتسامة والحفاوة، وترافقهم المودة والترحاب والمشاعر الطيبة من كل أبناء اليمن، الذين سيكونون عند مستوى المسؤولية في التعامل مع هذا الحدث الرياضي البارز ويساهمون بكل الجهود المخلصة لإنجاحه وتحقيق أهدافه المنشودة، متمنيا لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة التوفيق والسداد وتحقيق أفضل النتائج، وتجسيد روح الرياضة العظيمة.
- لم تنم مدينة عدن ليلة افتتاح «خليجي 20»، إذ ظل المواطنون يحتفلون حتى ساعة متأخرة في مسيرات كبيرة وحاشدة في شوارع عدن التي تزينت بأعلام الدول الخليجية والشعارات الهادفة إلى تعزيز وتوطيد العلاقات ما بين الدول الأشقاء.
عدن التي احتضنت البطولة لم تكن مدينة عادية، بل كانت مدينة استثنائية تزينت، كما لو كانت عروسا في ليلة زفافها، هكذا عمل اليمنيون، وهكذا أرادوا لها أن تكون، السيارات تزينت بالأعلام الخليجية، والمواطنون صالوا وجالوا في الشوارع، معبرين عن فرحتهم بتوافد الأشقاء من كل صوب وحدب للمشاركة في العرس الخليجي الكبير.
- أهالي عدن يعشقون ضيوفهم، وهذا ما لمسناه من خلال تواجدنا المستمر معهم واحتكاكنا المباشر معهم، وقد أبدى عدد كبير من أهالي عدن استعدادهم للمشاركة في رابطة مشجعي «الأزرق»، التي تم تشكيلها أخيراً، وهي الرابطة الكبرى من بين الروابط الخليجية التي تم تأسيسها بمباركة حكومية وتعاون شعبي كبير، ويترأس الرابطة أحمد جبران الذي يلقب نفسه بــ «عاشق الكويت» ويعاونه كل من محمد يحيى الفقيه مدير مشروع أكبر علم لأغلى وطن وأحمد علي صالح عضو مجلس مديرية صيرة.
وكان خالد وهبي عقبة والوفد المرافق له متواجدين أمام استاد التلال في آخر تدريب لمنتخبنا الوطني قبل لقائه مع منتخب قطر الشقيق، للسلام على الوفد والترحيب بهم في بلدهم الثاني اليمن.

http://dhal3.com/vb/undefined/images/statusicon/wol_error.gifإضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2010/11/23/fca4e3c4-0467-4be7-9470-2655e5ceb864_maincategory.jpg
عرض الخيول.. ولاعبو الأزرق يحملون علم الكويت

http://dhal3.com/vb/undefined/images/statusicon/wol_error.gifإضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها .http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2010/11/23/251d235e-7c8c-4cf4-a621-e112c6a8ad0c_maincategory.jpg
لوحة فنية قدمها أبناء اليمن

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 01:14 PM
خليجي 20
ضمن منافسات المجموعة الثانية
البحرين وعمان.. مواجهة متكافئة
عدن-ا ف ب - يستهل منتخب عمان حملة الدفاع عن لقبه بطلا للخليج بلقاء نظيره البحريني، في حين يلتقي العراق بطل اسيا مع الامارات في مواجهة غامضة اليوم ضمن منافسات المجموعة الثانية من «خليجي 20» في اليمن.
وسيجد منتخب عمان نفسه للمرة الأولى في دورات الخليج مدافعا عن لقبه بعد أن انضم إلى قائمة الأبطال في النسخة التاسعة عشرة على أرضه مطلع 2009.
وكانت كأس الخليج ابتسمت للعمانيين بعد أن ظل منتخبهم حبيس المراكز الأخيرة إلى ما قبل الدورة السابعة عشرة في الدوحة التي شهدت انطلاقة جديدة للكرة العمانية عندما حقق مركز الوصيف، ثم كرر المشهد في «خليجي 18» في أبوظبي، وفي النسختين خسر أمام منتخب البلد المضيف.
وقطف المنتخب العماني ثمار سنوات الإعداد والتحضير الجيد للوصول إلى القمة في «خليجي 19» فحقق لقب طال انتظاره وسط فرحة عارمة عاشتها سلطنة عمان لم يسبق لها مثيل.
وفي «خليجي 20» يدافع المنتخب العماني عن لقبه في مهمة ليست سهلة على الاطلاق خصوصا ان اعداده لم يصل إلى مرحلة الإقناع من خلال التجارب الودية التي خاضها أو من خلال بطولة اليمن الودية ودورة ألعاب غرب آسيا التي شارك فيها باللاعبين المحليين، وقد تشكل منافسات «خليجي 20» المحطة الأخيرة لأغلب عناصر المنتخب العماني الحالي بعد هبوط مستوى العديد منهم.
وقد تنبه المدير الفني الفرنسي كلود لوروا لهذه المعضلة وبدأ في مرحلة الإحلال التدريجي في المنتخب، فاستعان بعشرة لاعبين دفعة واحدة من المنتخب الأولمبي ورفض مشاركتهم مع المنتخب في الألعاب الآسيوية في الصين، وضمت القائمة التي اختارها لوروا العديد من العناصر الشابة وهم: علي الجابري وناصر الشملي وسليم الفارسي ويعقوب عبدالكريم ومحمد المسلمي ومهند الزعابي وفايز الرشيدي وفهد الجلبوبي وجابر العويسي وجمعة درويش وأسامة حديد وعبدالرحمن صالح وعيد الفارسي وأحمد مانع وحسين الحضري، إضافة إلى عناصر الخبرة الذين شاركوا في الدورة الماضية وهم بدر الميمني وهاشم صالح ومحمد ربيع وفوزي بشير وحسن مظفر وعماد الحوسني وأحمد حديد وأحمد كانو وإسماعيل العجمي ومحمد الشيبة وخليفة عايل وسعد سهيل وحسن ربيع ومحمد هويدي وقاسم سعيد.

غياب مؤثر
وسيغيب الحارس علي الحبسي عن البطولة التي فاز بجائزة أفضل حارس فيها في النسخ الأربع الماضية لارتباطه بفريقه ويغان الانكليزي، وسيحل بدلا منه الشاب محمد هويدي.
من جهته، يسعى منتخب البحرين بقيادة سلمان شريدة لإحراز اللقب الخليجي الذي يبحث عنه منذ النسخة الاولى على ارضه عام 1970.
يذكر ان شريدة هو أول مدرب بحريني للمنتخب منذ فؤاد بوشقر عام 1996.
شهد منتخب البحرين فترة مزدهرة منذ تولي الكرواتي سريتشكو يوريسيتش (مدرب اليمن حاليا) حين تأهل الى نصف نهائي كأس اسيا 2004 في الصين، ثم كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ نهائيات كأس العالم 2006 مع المدرب البلجيكي لوكا بيروزوفيتش قبل الخسارة في الملحق الفاصل امام ترينيداد وتوباغو.
لكن بعد الاخفاق بصورة مماثلة في التأهل لكأس العالم 2010 في جنوب افريقيا مع المدرب التشيكي ميلان ماتشالا، أخذ مستوى المنتخب البحريني في التراجع بشكل كبير، وقد تولى النمسوي جوزيف هيكر سبيرغر مهمة الاشراف الفني عليه لفترة قصيرة قبل يترك منصبه للعودة الى الوحدة الاماراتي.
فشل منتخب البحرين في تجاوز الدور الاول في بطولة غرب اسيا، كما خسر أمام الأردن واوزبكستان وديا ما قلل من التوقعات بامكانية الفوز باللقب الخليجي للمرة الاولى خصوصا أن منتخبهم يلعب في المجموعة الثانية الى جانب عمان حاملة اللقب والعراق بطل اسيا والامارات بطلة «خليجي 18».
اتجاه الاتحاد البحريني الى المدرب شريدة صاحب السمعة التدريبية الجيدة في بلاده أعاد الأمل في امكانية أن يشهد المنتخب البحريني انتفاضة وأن ينافس بقوة في «خليجي 20» ثم في كأس اسيا التي تستضيفها قطر مطلع العام المقبل. استهل شريدة مشواره مع البحرين بالتعادل بدون أهداف مع اوغندا قبل أن يخسر صفر- 2 أمام سوريا في مباراتين وديتين.
ما سيزيد الأمور تعقيدا أمام شريدة في أول اختبار كبير له هو غياب عبد الله عمر لاعب نيوشاتل السويسري وجيسي جون مهاجم اسكي شهرسبور التركي لعدم ادراج البطولة ضمن برنامج بطولات الاتحاد الدولي (فيفا).

شريدة:لا أفكر في اللقب
عدن-ا ف ب- اعتبر مدرب منتخب البحرين لكرة القدم سلمان شريدة ان اتحاد بلاده لم يطلب منه تحقيق اللقب الخليجي الذي لم تفز به البحرين حتى الان.
وقال شريدة في مؤتمر صحافي «ان مسؤولي الاتحاد البحريني طلبوا المشاركة والمنافسة وليس تحقيق اللقب».
وتولى سلمان شريدة تدريب المنتخب منذ اسبوعين خلفا للنمسوي جوزيف هيكر سبيرغر الذي عاد للاشراف على الوحدة الاماراتي.
وتابع مدرب البحرين لم اكن استطيع رفض طلب بلادي لتولي المهمة رغم قصر الفترة ورغم الاصابات والغيابات التي تصل الى 11 لاعبا، موضحا انه ليس مطالبا بالفوز بالبطولة خاصة وانه تولى المهمة منذ ايام قليلة لكنه يتمنى ان ينال هذا الشرف مع المجموعة الجديدة التي يقوم بتدريبها حاليا.
وأوضح انه لو حقق المنتخب البحريني اللقب فلن يكون ذلك مفاجأة خاصة وان كل المنتخبات الخليجية في تطور مستمر، مضيفا المنتخب العماني حامل اللقب وهو فريق متطور واللقاءات البحرينية العمانية دائما ما تتسم بالاثارة والمستوى الراقي.

العراق يسعى لاستغلال معاناة الإمارات
يبحث المنتخب العراقي عن لقب رابع في البطولة الخليجية لتعويض تعثره في النسختين الماضيتين لكن البداية ستكون غامضة في مباراته مع نظيره الاماراتي بطل النسخة قبل الماضية.
توج العراق بطلاً لكأس الخليج ثلاث مرات بقيادة المدرب العراقي الشهير الراحل عمو بابا في الدورة الخامسة في بغداد عام 1979، والسابعة في مسقط عام 1984، والتاسعة في السعودية عام 1988.
أقام المنتخب العراقي أكثر من معسكر تدريبي محلي وخارجي وخاض عددا من المباريات الودية فتغلب على قطر 1 -صفر في الدوحة، ثم عسكر في الإمارات ففاز على الهند 2 -صفر وتعادل مع الكويت 1-1.
واستدعى المدير الفني لمنتخب العراق الالماني وولفغانغ سيدكا الذي تعاقد مع الاتحاد العراقي في منتصف العام الجاري اللاعبين: محمد كاصد وعلي مطشر وحيدر رعد ومحمد علي كريم وسامال سعيد وسعد عبد الأمير وسعد عطية وحيدر عبد الأمير ونشأت أكرم وأوس إبراهيم وصالح سدير وهوار ملا محمد ومثنى خالد وأحمد إياد وأمجد راضي وعماد محمد ومهدي كريم ومصطفى كريم باسم عباس وعلي حسين رحيمة وسلام شاكر وفريد ومجيد وقصي منير وسامر سعيد وكرار جاسم علاء عبدالزهرة ويونس محمود.
في المقابل، فقد منتخب الامارات أكثر من نصف قوته قبل المشاركة في البطولة وسيضطر لخوض غمار المنافسات بدون نحو عشرة لاعبين اساسيين بعدما قرر الاتحاد الإماراتي توزيع نجومه على كافة الجبهات والمشاركات التي تخوضها المنتخبات والأندية الاماراتية.
ويغيب دوليو الوحدة للاستعداد مع فريقهم لكأس العالم للاندية في ابوظبي من 8 الى 18 ديسمبر المقبل، فضلا عن لاعبي المنتخب الاولمبي الذي وصل الى نصف نهائي مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاسيوية ويلتقي نظيره الكوري الجنوبي اليوم.

مغامرة الابيض

واضطر مدرب «الابيض» السلوفيني سريتشكو كاتانيتش الى صرف النظر عن مجموعة من نجومه وضم آخرين للمرة الاولى الى المنتخب.
ولا ينكر كاتانيتش أهمية لاعبي الوحدة اسماعيل مطر ومحمود خميس ومحمد الشحي وفهد مسعود وعبد الرحيم جمعة، اضافة الى لاعبي المنتخب الاولمبي وابرزهم الحارس عادل الحوسني وحمدان الكمالي وسعيد الكثيري.

لوروا : عمان الأقوى
قال مدرب المنتخب العماني لكرة القدم الفرنسي كلود لوروا، ان المباراة الافتتاحية لفريقه مع نظيره البحريني اليوم مهمة له وللمنتخب .
واشاد المدرب لوروا في مؤتمر صحفي عقده في عدن بلاعبي المنتخب العماني الذي يمتلك عناصر دفاعية ووسطا قويا..مؤكدا ان كل المباريات مهمة في هذه البطولة وسيلعب على المنافسة والحفاظ على اللقب.
ولم يخش المدرب الفرنسي من غياب الحارس المتألق على الحبسي الذي يعتبر لاعبا مهما في المنتخب العماني وكان افضل حارس في الكوؤس الاربعة الماضية لبطولة الخليج، رغم ان حارس مرمى المنتخب العماني الحالي محمد هويدي فاز بأفضل حارس في البطولة الودية في اليمن العام الحالي وخاض مباريات رسمية وودية بشكل جيد ويعتبر لاعبا ممتازا.
واشار لوروا الى أن غياب كأس الخليج عن أجندة الفيفا يؤثر على المنتخبات الخليجية فيما يتعلق بغياب اللاعبين المحترفين من المنتخبات في البطولات المعتمدة من قبل الفيفا..مؤكدا ضرورة السعي لادارج بطولة كأس الخليج في منظومة البطولات التي يعتمدها الفيفا.
وبين المدرب الفرنسي أن المنتخب العماني تحسن في الآونة الأخيرة، ولا علاقة لعدم تأهله لكأس آسيا بمستواه.. مؤكدا بقوله “ انه يتمنى الحصول على كأس الخليج والحفاظ على اللقب وهذا امنية أي مدرب أو منتخب في بطولة كاس الخليج”.
قائد المنتخب العماني محمد ربيع قال في المؤتمر الصحفي” أنه لا توجد إشكالية في غياب الحبسي مع انه أفضل عناصر الفريق”.
واضاف ربيع :”ان غياب الحبسي لا يؤثر على الفريق (..) و أن الحبسي اذا غاب فهو موجود ممثل بالهويدي الذي يعد من العناصر الجيدة” . واشار الى أن المنتخب العماني يمر بأفضل حالاته وانه خاض العديد من المباريات الودية الجيدة حتى وإن خسر بعضها على إعتبار أن المباريات الودية تختلف عن المباريات الرسمية. واكد “ انه من المحتمل أن يكون في صفوف المنتخب بعض اللاعبين مصابين لكن نحن جاهزين للعب في كل الأحوال”، لافتا الى ان منتخب عمان جاء الى هذه البطولة للحفاظ على اللقب.

احتفال مزدوج لخليفة الحبسي

يخطط محمد هويدي حارس منتخب سلطنة عمان للزواج بعد كأس الخليج لكرة القدم لكنه يتمنى أن يقترن الزفاف بأفراح وطنية إن نجح الفريق في الدفاع عن لقبه في اليمن.
وسيكون هويدي على الأرجح هو الحارس الأساسي لعمان في البطولة في ظل الغياب المتوقع لعلي الحبسي حارس ويجان اثليتيك لارتباطه بمباريات مع ناديه الانجليزي.
ونقلت صحيفة الشبيبة العمانية عن هويدي حارس العروبة قوله قبل سفر المنتخب العماني إلى عدن لبدء مشوار الدفاع عن لقبه في خليجي 20 التي يستضيفها اليمن للمرة الأولى “بيني وبين نفسي أطمح لتحقيق هدف شخصي.. عقدت العزم على الزواج إذا نجحنا في الاحتفاظ بلقب البطولة”.
ويتمتع هويدي بدعم مدربه الفرنسي كلود لوروا الذي سيعتمد عليه لتعويض حارس اختير الأفضل ثلاث مرات سابقة في كأس الخليج وبات ملء السمع والبصر في الدوري الانجليزي الممتاز.
لكن هويدي يملك مشاعر متباينة تجاه الغياب المرجح للحبسي.
وقال “أنا بين شعورين.. أتمنى أن يأتي علي إلى البطولة كحال عشاق الاحمر (منتخب عمان) وفي نفس الوقت لا أتمنى أن يأتي حتى أنال فرصتي كأساسي”.
وأضاف “إذا جاء فالحمد لله وان لم يأت فسأكون في جاهزية تامة في كلتا الحالتين فأنا وزملائي فايز الرشيدي ومهند الزعابي نملك حسا تنافسيا والجميع يطمح الى نيل شرف ان يكون بديلا لعلي الحبسي في البطولة”.
وتفتتح عمان مشوارها في خليجي 20 بمواجهة البحرين في عدن اليوم في المجموعة الثانية التي تضم أيضا الإمارات والعراق.
مفاجأة إماراتية
حدثت مفاجأة لمنتخب الامارات قبل وصوله الى عدن ، بعد ان شكا لاعبه سيف محمد مهاجم الوسط من اصابة حرمته من المشاركة ، وتم استعجال وصول بديله علي مبخوت ليكون جاهزا مكانه، كما قرر مدرب منتخب الامارات استبعاد المدافع فاضل احمد بدون وجه مقنع، ومن العجب ان قائمة الاماراتي ضمت 25 لاعبا فقط، على الرغم من ان لائحة البطولة تعطيه الحق في قيد 26 لاعبا بحد اقصى.

غيابات عديدة في صفوف البحرين

انهى المنتخب البحريني تدريباته أمس استعدادا لمواجهة عمان في بداية مشوار الفريقين ضمن المجموعة الثانية لخليجي 20 المقامة حاليا في اليمن.
ويعاني المنتخب البحريني العديد من الغيابات الكبيرة في صفوفه ومن أبرز هذه الغيابات نجم الدفاع محمد السيد عدنان المحترف بصفوف الخور ومحمد سالمين ومحمود عبد الرحمن رينجو وجمال راشد وحسين سلمان وهؤلاء اللاعبون يغيبون بسبب الإصابة، وهناك 3 محترفين غابوا للانشغال بفرقهم وهم: محمد حسين محترف أم صلال وجيسي جون المحترف بالدوري التركي وعبد الله عمر المحترف بنيوشاتل السويسري، بينما اعتذر محمد حبيل عن عدم مرافقة الأحمر بسبب المخاوف الأمنية التي تصاحب البطولة، واضطر سلمان الشريدة مدرب المنتخب البحريني إلى أن يعتمد على بعض اللاعبين الشباب لحل أزمة الغيابات ومنحهم الفرصة.
وبسبب هذه الغيابات أصبح على المدرب سلمان الشريدة الذي تولى المهمة بعد رحيل المدرب قبل فترة وجيزة، أصبح عليه الاعتماد على العناصر الشابة ومن بينهم لاعبو منتخب الشباب والأولمبي وهم: راشد الحوطي ووليد الحيام ويتوقع أن يكون أصغر لاعب في البطولة بالإضافة إلى فهد الحردان وعبدالوهاب علي وفهد الشويطر ويشاركون لأول مرة في بطولات الخليج.
أما عناصر الخبرة فتتمثل في سلمان عيسى نجم النادي العربي القطري وفوزي عايش ومحمد سيد جعفر وإبراهيم المشخص.

طفرة كروية عمانية
عدن-ا ف ب- عرفت كرة القدم طريقها الى سلطنة عمان في الخمسينات وان اقتصر نشاطها على محافظة م سقط للهواة فقط، وظلت ممارسة هذه اللعبة مشتتة الى ان شكل اول منتخب عماني عام 196 6 الذي شارك في الدورة العربية في بغداد في العام ذاته، ثم شكل منتخب آخر لدورة كأس الخليج الثالثة في الكويت عام 1974.
كانت بداية المنتخب العماني متعثرة مثله في ذلك مثل اي فريق او منتخب في بداية مشواره، وفي كل مرة، كانت خبرة اللاعبين تزداد وان كانت النتائج بقيت غير مشجعة، لكن المستوى كان يتطور من مشاركة الى اخرى حتى وصل المنتخب الى قمة عطائه من الناحية الفنية في دورة كأس الخليج الثانية عشرة في الامارات عام 1994 لكن من دون ان يؤكد هذا التحسن بنتائج ملموسة على ارض الواقع التي انتظرت حتى عام 2009 حين توج منتخب عمان بطلا على ارضه وبين جمهوره للمرة الاولى في تاريخه.

اختبار للوجوه الشابة
عدن-ا ف ب- اوضح السلوفيني سريتشكو كاتانيتش مدرب منتخب الامارات لكرة القدم ان فريقه جاء من اجل المنافسة رغم وجود عدد من الوجوه الشابة التي تم اضافتها الى صفوف الفريق.
وقال كاتانيتش اتمنى ان نقدم مباريات قوية وان ننافس بقوة اللقب، فبرغم وجود عدد من الوجوه الجديدة الا اننا جئنا للبحث عن الانتصارات، مضيفا ان ضم عدد من الوجوه الشابة للمشاركة في خليجي 20 واعدادهم للمشاركة في كأس آسيا 2011 بالدوحة.
وتابع انها التجربة الاولى له في بطولات كأس الخليج واتمنى ان يقدم الجميع المطلوب منهم حتى لا نقع تحت أي ضغوط، مشددا على ان الاهم بالنسبة له هي نهائيات كأس آسيا. فأنا سأقوم بعملي ولا اعرف ان كنت سأشارك بهذه المجموعة في البطولة الآسيوية أم لا ولكن عددا كبيرا منهم سيبقون في التشكيلة.

سيدكا: البطولة صعبة
أكد الالماني وولفغانغ سيدكا مدرب منتخب العراق ان البطولة «من البطولات القوية والصعبة والمهمة للخليجيين». وقال واجهنا المنتخب العماني حامل اللقب في دورة غرب اسيا وان كان الفريق العماني لعب بوجوه جديدة، كما تضم مجموعتنا المنتخب البحريني الذي اعرفه جيدا ويضم لاعبين جيدين. كما اكد سيدكا معرفته بالمنتخب الاماراتي بقوله شاهدته في مباراته الودية مع الهند، فالمباراة الأولى دائما ما تكون صعبة ومهمة لانها الطريق نحو الى خطوة متقدمة.

http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=163482

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 01:16 PM
هدف خطأ في اليمن


أكد الكاتب الأميركي، جورجي جوهانسن، في مقال نشرته له صحيفة نيويورك تايمز أن قرار الإدارة الأميركية بجواز قتل مواطن أميركي تربطه صلة بتنظيم القاعدة، ويمثل تهديدا على الأمن القومي للولايات المتحدة، لم يكن في محله، لأنه منح شخصا مثل أنور العولقي، وهو أميركي من أصل يمني، وزنا أكثر مما يستحق، ففي الوقت الذي ناقشت فيه المحكمة الفدرالية هذا القرار، نشر العولقي في نفس اليوم، 8 نوفمبر الجاري، شريط فيديو جاء فيه «لا تستشيروا أحدا قبل قتل الأميركيين، فمحاربة الشيطان لا تتطلب حكما شرعيا».
ورأى الكاتب في مقاله المعنون بـ «هدف خطأ في اليمن» أن توقيت نشر الفيديو أضفى نوعا من ضرورة التوصل سريعا إلى حل لهذه القضية التى وصفها القاضي «غير الاعتيادية والفريدة من نوعها». ورغم ذلك، أضاف جوهانسن، لا يمثل العولقي خطرا ملحا على الأمن الأميركي، فعلى عكس ما تظنه إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، لا يحتل الرجل سوى مكانة ضئيلة في تنظيم القاعدة، وعلى ما يبدو تسبب تضخيم أمره في نتائج عكسية.
وأشار الكاتب إلى وجود جدل قانوني مثار حول قدرة الحكومة على اغتيال مواطن أميركي في دولة ليست في حالة حرب مع أميركا، واعترف بمدى صعوبة هذه المسألة، ولكن قتل العولقي لن يساهم في جعل الولايات المتحدة أكثر أمنا.

¶ نيويورك تايمز ¶

هدف خطأ في اليمن

أكد الكاتب الأميركي، جورجي جوهانسن، في مقال نشرته له صحيفة نيويورك تايمز أن قرار الإدارة الأميركية بجواز قتل مواطن أميركي تربطه صلة بتنظيم القاعدة، ويمثل تهديدا على الأمن القومي للولايات المتحدة، لم يكن في محله، لأنه منح شخصا مثل أنور العولقي، وهو أميركي من أصل يمني، وزنا أكثر مما يستحق، ففي الوقت الذي ناقشت فيه المحكمة الفدرالية هذا القرار، نشر العولقي في نفس اليوم، 8 نوفمبر الجاري، شريط فيديو جاء فيه «لا تستشيروا أحدا قبل قتل الأميركيين، فمحاربة الشيطان لا تتطلب حكما شرعيا».
ورأى الكاتب في مقاله المعنون بـ «هدف خطأ في اليمن» أن توقيت نشر الفيديو أضفى نوعا من ضرورة التوصل سريعا إلى حل لهذه القضية التى وصفها القاضي «غير الاعتيادية والفريدة من نوعها». ورغم ذلك، أضاف جوهانسن، لا يمثل العولقي خطرا ملحا على الأمن الأميركي، فعلى عكس ما تظنه إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، لا يحتل الرجل سوى مكانة ضئيلة في تنظيم القاعدة، وعلى ما يبدو تسبب تضخيم أمره في نتائج عكسية.
وأشار الكاتب إلى وجود جدل قانوني مثار حول قدرة الحكومة على اغتيال مواطن أميركي في دولة ليست في حالة حرب مع أميركا، واعترف بمدى صعوبة هذه المسألة، ولكن قتل العولقي لن يساهم في جعل الولايات المتحدة أكثر أمنا.

¶ نيويورك تايمز ¶

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 01:17 PM
الفهد: جئنا للمشاركة في «العُرس الخليجي»

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2010/11/23/1284ee28-ddbd-4a09-bdad-f13d4c3d0d39_main.jpg احمد الفهد لدى وصوله الى عدن امس
عدن - أحمد السلامي موفد القبس
وصل إلى عدن الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي على متن طائرة خاصة برفقة الشيخ طلال الفهد رئيس وفد منتخب الكويت والشيخ خالد الفهد والشيخ تركي اليوسف والوفد المرافق، وكان في استقباله د. أبوبكر القربي وزير الخارجية، وحمود عباد وزير الشباب وعدنان الجفري محافظ عدن وسفيرنا لدى اليمن فهد الميع ويوسف اليتامى وسهو السهو وعدد من الشخصيات القيادية اليمنية.
وقد أكد الشيخ أحمد الفهد أن الحلم تحول إلى حقيقة وأصبح حلم الشهيد فهد الأحمد واقعا بعد أن نجح الأشقاء اليمنيون في احتضان البطولة، التي تم الإعداد لها بشكل كبير يفوق مستوى التوقعات، وهو أمر ليس مستغربا على القيادة اليمنية برئاسة علي عبدالله صالح والشعب اليمني الشقيق الذي نشاطره هذه الاحتفالية الكبرى.
وقال: نحن نشارك اليمن الشقيق في كل مناسباته، والآن جئنا للمشاركة في دورة رياضية، الهدف منها توطيد العلاقات الاخوية ما بين الشعوب الخليجية وزيادة اللحمة في ما بينهم، في ظل مشاركة منتخبي اليمن والعراق.
وحول مشاركة منتخب الكويت في البطولة قال: مشاركتنا تعتبر رسالة تأكيد على أننا مستعدون للمشاركة في أي مناسبة يمنية، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو ثقافية وفي مختلف الظروف، واليوم جئنا للمشاركة بوفد رياضي متكامل، مشيراً إلى أن المسؤولية أصبحت مشتركة ما بين مختلف دول الخليج المشاركة في البطولة، إذ لم تعد المهمة خاصة في اليمن وحدها، بل هي مشتركة.
وعن مستوى منتخبنا الوطني، قال: بدأ «الأزرق» بالعودة إلى وضعه الطبيعي تدريجياً وتحديداً مع مشاركتنا الأخيرة في «خليجي 19»، التي اقيمت حينها في العاصمة العمانية مسقط، لكننا نفتقد إلى عنصر خبرة المنصات، ونعتقد أن لاعبينا قادرون على تقديم مستوى فني جيد يرضي طموحات محبي ومشجعي «الأزرق»، وهذا لا يعني التقليل من قيمة ومكانة باقي المنتخبات المشاركة التي عمدت معظمها إلى ابعاد سهام وسائل الإعلام عنها، بحجة أن منتخباتها غير مؤهلة وغير مستعدة للمشاركة، وتشارك بالصف الثاني، وهي عبارة عن «إبر تخديرية» مكشوفة، وأيضاً هذا الأمر لا يعني لنا شيئاً، فنحن لم نأت فقط من أجل المشاركة، بل لإثبات وجودنا، خاصة أن «الأزرق» سيكون رقماً صعباً في هذه البطولة.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=653454&date=23112010

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 01:18 PM
في أولى ليالي "خليجي 20" استياء إعلامي ، وجماهير يمنية محبطة من منتخبها تهتف بـ "حيو السعودي حيوه" (http://dhal3.com/news/sport/8661-news.html)

الثلاثاء, 23 نوفمبر 2010 01:34 متابعة | العربية نت
http://dhal3.com/news/templates/jz_jazanpress/images/emailButton.png (http://dhal3.com/news/component/mailto/?tmpl=component&link=aHR0cDovL2phemFucHJlc3MuaW5mby9uZXdzL3Nwb3J0L zg2NjEtbmV3cy5odG1s) http://dhal3.com/news/templates/jz_jazanpress/images/printButton.png (http://dhal3.com/news/sport/8661-news.html?tmpl=component&print=1&layout=default&page=)

http://dhal3.com/news/images/stories/thumbs/L2hvbWUvamF6YXByZS9wdWJsaWNfaHRtbC9uZXdzL2ltYWdlcy 9zdG9yaWVzLzIwMTAvMjAxMC0xMS83amF6LXByZXNzLWMtMTU5 My5qcGc=.jpg (http://dhal3.com/news/images/stories/2010/2010-11/7jaz-press-c-1593.jpg) لم يكن يدور في خلد يمنيين كُثر أن يرى "خليجي 20" النور على أرضهم ووسط جماهيرهم حتى أبصر النور مساء الاثنين 22-11-2010، وسط حضور جماهيري كثيف لأول مرة يحضر بهذه الكثافة في تاريخ الرياضة اليمينة، ناهيك عن جماهير كثيرة لم تتمكن من دخول ملعب 22 مايو الذي احتضن الافتتاح ومباراتي الافتتاح.

ولعلّ الخطوة التي قام بها تجار اليمن تجاه الجماهير عندما اشتروا بطاقات تذاكر الافتتاح في سبيل ضمان حضور جماهيري يساند في نجاح الحدث الرياضي الأبرز الذي ينظم على أراضيهم، وبارك كثيرون تلك الخطوة ومن المتوقع أن يتواصل شراء التذاكر في بعض المباريات المقبلة خصوصاً التي يكون المنتخب اليمني طرفاً فيها.

وعلى رغم أن اللوحة الفنية حلم الأجيال كانت محط إعجاب كثيرين بما جسدته من تراث وحضارة إلا أن انتقادات واسعة نالت اللجنة المنظمة وما ينطوي تحتها من لجان، خصوصاً أن ملعب الافتتاح افتقدت لما تميزت بها الملاعب الأخرى في البطولات الخليجية السابقة التي أقيمت على أراضيها منافسات خليجي من بدايتها حتى خليجي 19 في مسقط، إذ غيبت اللجنة المنظمة أعلام الدول المشاركة في البطولة على أطراف ملعب 22 مايو، وهو ما جعل كثيرين يتساءلون عن سبب ذلك، على رغم أن مصادر مطلعة كشفت أنه خطأ تنظيمي غير مقصود.

ورغم التوهج الميداني في ملعب الافتتاح إلا أن بريق اللجنة الإعلامية غاب في تنظيم دخول الإعلاميين كافة، إذ كانت المعاناة كبيرة حسب ما أكده إعلاميون كثر ولم يستطيعوا دخل الملعب إلا بعد جهد كبير، ومع الجماهير التي أخذت مواقع الإعلاميين والبعض الأخر لم يستطع الوصول إلى المنصة واضطر إلى الجلوس على الرصيف المجاور للملعب، بينما رفض إعلاميون آخرون ذلك واتجهوا إلى المركز الإعلامي في فندق الميركيور لمتابعة الحدث، وذلك بخلال مقاعد الإعلاميين التي افتقدت لخدمات التكنولوجيا الحديثة كخدمة الإنترنت وطاولات مكتبية إعلامية باستثناء المركز الإعلامي الخاص بالملعب.

وأكد الإعلامي عبدالله الطليحان من "الحياة" اللندنية أنه لم يستطع الجلوس في المكان المخصص للإعلاميين وفضل متابعة الافتتاح في المركز الإعلامي، بينما الإعلامي علي خالد أكد أنه انسحب في وقت باكر عندما شاهد سوء تنظيم دخول الإعلاميين.

وحتى الجماهير التي تزيّنت بهم مدرجات الملعب انسحبت مع توالي الأهداف السعودية في مرمى المنتخب اليمني في صدمة غير متوقعة لتتحول الصيحات الجماهيرية من "حيو اليماني حيوه" إلى "حيو السعودي حيوه" وخطاهم تتسابق لمغادرة المدرجات التي بدت شبه خاوية في المقابلة الثانية

http://jazanpress.info/news/sport/8661-news.html

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 01:20 PM
2010-11-23 02:02:12 UAE عدن بلا «قات» ولا «حراك» لحماية «خليجي 20»http://www.albayan.ae/albayan/newsite/images/logo_bayan.gif http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1288543574091&ssbinary=true فرضت القوات اليمنية في عدن (جنوب) إجراءات أمنية مشددة واستثنائية مع انطلاق بطولة «خليجي 20» لكرة القدم، التي بدأت مساء أمس بمباراة بين فريقي البلد المضيف والسعودية. وافتتح منافساتها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في حفل تراثي مبهر.

ومنعت قوات الأمن اليمني ناشطي الحراك الجنوبي من الوصول إلى المدينة للتظاهر، وتم نشر القوى الأمنية بكثافة على طول الطرقات الرئيسية، وكذلك حول الملاعب والفنادق التي تقيم فيها الوفود المشاركة وعلى المرتفعات المحيطة بالمدينة.

كما صدر قرار رئاسي يمنع دخول القات إلى مدينتي عدن وزنجبار خلال أيام البطولة؛ خوفاً من تسريب أي مواد متفجرة داخل شاحنات النقل، وتم استحداث مناطق للبيع في إحدى ضواحي المدينة يسمح خلالها للأفراد بشراء كميات للاستخدام الشخصي.

التفاصيل في الرياضي
http://www.albayan.ae/albayan/newsite/images/logo_bayan.gifhttp://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1288543573793&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 01:44 PM
واشنطن: ننفذ في اليمن «المهمة رقم 10»http://www.albayan.ae/albayan/newsite/images/logo_bayan.gif أكد منسق وزارة الخارجية الأميركية لشؤون مكافحة الإرهاب السفير دانيال بنيامين، خلال حوار صحافي شاركت فيه «البيان» في واشنطن، أن بلاده بدأت تنفيذ تعاونا أمنيا واستخباراتيا مع اليمن بهدف القضاء علي تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية ومنع عناصره من اتخاذ الأراضي اليمنية قاعدة لشن عمليات إرهابية جديدة في دول المنطقة.

وقال السفير بنيامين في لقائه بمركز الصحافيين الأجانب التابع لوزارة الخارجية الأميركية إن واشنطن طلبت من دول المنطقة العمل بصورة أوثق من أي وقت مضى، مشيرا الى أن السياسة الأميركية تجاه اليمن تعتمد علي مرتكزين اثنين، هما المساعدة في تعزيز المؤسسات المدنية، ومعالجة المشاكل الاقتصادية والسياسية والانمائية في البلاد.

ونوه السفير الأميركي في حواره الى أهمية مضاعفة حجم المساعدات الأميركية لليمن أربع مرات منذ العام 2008، وأعرب عن أمله أن ترتفع المساعدات الى أكثر من 106 مليون دولار العام المقبل. وفيما يخص موجة الهلع التي سببتها الطرود القادمة من اليمن، قال «نحن نعمل حاليا مع عدد من القوات اليمنية المختلفة، مثل قوات العمليات الخاصة ووزارة الداخلية، وبعض الوحدات العسكرية بالجيش اليمني، فلدينا هناك قاعدة واسعة جدا من المشاركة، نطلق عليها المهمة رقم 10».

وأضاف: «نحن سعداء بوجود ارادة يمنية لمواجهة القاعدة في جزيرة العرب، ونعتقد أن الرئيس علي عبدالله صالح وحكومته يقومان بدور هائل في العام الماضي للتعامل مع التهديد الحقيقي الذي يشكله تنظيم القاعدة في جزيرة العرب. ولدينا برنامج قوي للتدريب والتجهيز، ومشروع سيستغرق تنفيذه سنوات، وان كنا بدأنا في مشاهدة نتائجه الإيجابية الآن».

كذلك، عزا المسئول الأميركي تغلغل عناصر الجماعات الارهابية في باكستان وبعض دول المنطقة الي ضعف الحكومات المركزية فضلا عن الانشطة الخدمية والاجتماعية التي تقدمها الجماعات الارهابية الى المواطنين في هذه الدول.

وقال إن «الولايات المتحدة لا يمكنها بمفردها أن تقوم بسد الثغرات الأمنية في دول المنطقة، بل لابد من وجود التزام من قبل السلطات المعنية من ناحية ومن قبل المجتمع الدولي باسره لإيجاد شراكة عالمية واقليمية تستهدف تحقيق الشفافية في جميع أرجاء منطقة الشرق الأوسط». وأكد «نحن نعرف أن العناصر الارهابية، مثل جماعة طيبة، يستمدون قوتهم بين أبناء الشعب الباكستاني.

نيويورك- طارق فتحي
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1288543573985&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 01:46 PM
ليلة عجب"

"عرس عدن"

حجم الخط http://dhal3.com/styles/images/decfont.gif | http://dhal3.com/styles/images/incfont.gif



صورة 1 من 1 http://dhal3.com/vb/assets/images/Sports/2010/11/23/320x240/121a-na-27129.jpg
تاريخ النشر: الثلاثاء 23 نوفمبر 2010

أم صويلح
أم صويلح: الصراحة أبدعتو.. صج كانت ليلة عجب.
أم عبدالله: ايش بك يا أم صويلح.. هادا كان متوقع.
أم صويلح: بدينا الخقه.. أنا يالسة أجاملج.. أرفع من روحج الرياضية.. تراكم خسرانين.. عيل لو فزتم شو بتسويين؟

http://dhal3.com/styles/images/adverttop.png

http://dhal3.com/styles/images/advertbottom.png
أم عبدالله: أقولش .. بعده الطريق طويل .. ما تاخديش موقف من أحين.

أم صويلح: خليني أغير الموضوع.. خبريني الغالية.. وشو هالرسمة اللي مسوينها شعار خليجي 20؟
أم عبدالله: هدا رجال.
أم صويلح: لا لا.. لا تقولين.
أم عبدالله: ليش بكدب عليكي.
أم صويلح: أنتي خبلة ياحرمة.. اعرف انه ريال.. أنا اقصد ليش جي مسوي بعمره.. لابس تنورة.
أم عبدالله: أيش من تنورة.. هدا وزااار. متعرفيش الوزار؟!
أم صويلح: هي والله صدق.. عاد تعرفين نحن رياييلنا وزرهم غير.. ما عندنا هالالوان.
أم عبدالله: ربي يحفظش.. إلا ما عندكم ألوان تصبغو الوزر بها.
أم صويلح: زين زين.. عاد الله يسلمج أنا ما فهمت الرسمة.. وشو بغيتو تقولون؟
أم عبدالله: هذا اللباس حقنا.. والشكل يعبر عن المفردات الثقافية لليمن.
أم صويلح: قم عنه.. والله منتي سهلة.. مفردات ثقافية؟!.. بس تصدقين، هالريال يشبه عبود ولدج.
أم عبدالله: أقولش.. انا بروح.. مليش مزاج لتعليقاتش.
أم صويلح: أنتي ليش مستويه عصبية.. ماحيدج جي.. وبعدين وين بتسيرين.. الابيض بيلعب اليوم مع الأسود.. مالج سيرة. ما يسوى علينا يوم قلنا تعويذة البطولة تشبه عبود.
أم عبدالله: كله من هادا الولد..جنني يختي.. جننني.
أم صويلح: عبود.. وحليله هلولد من يومه فقير.
أم عبدالله: لا تدلعيهوش.. هذا يشتي قتل؛ أنتي لو عندك ولد زيه.. كان اتجننتي. فرسني يختي.. يشتي يسوي عرسه آخر الشهر. وأنا مستعدتش لحاجة.
أم صويلح: مبروووك.. يستاهل وحليله.
أم عبدالله: أيش يستاهل وما يستاهل.. معنديش وقت أجهز نفسي.
أم صويلح: جيه.. انشاء الله أنتي العروس؟!
أم عبدالله: مينفعش يا أم صويلح مينفعش.. مفيش وقت لحاجة.. يعني أركز معو ولا مع المنتخب؟!
أم صويلح: صدقتي في هاي.. كيف بيقدر (ستريشكو) يدير المنتخب اليمني بدونج؟
أم عبدالله: محدش حاسس فيني،، كيف أجهز لعرسه وأنا مشغولة بالمباريات وضيوفي، لو أنتي مكاني صدقيني كان سويتي مشكلة كبيرة.
أم صويلح: بغيتي الصج.. إلا بسويها يوله. انزين.. وعقب شو بتسوين؟
أم عبدالله: حبيبتي.. وافق ولا ما وافقش.. عدن ما فيها إلا عرس واحد بس.. خليجي 20.. واللي مش عاجبه يشرب من البحر.

اضغط هنا (http://www.ar.bpl.admcsport.com/page/Home/0,,13084,00.html) لمشاهدة ملخصات ومباريات دوري باركليز الإنجليزي الممتاز


اقرأ المزيد : "عرس عدن" - جريدة الاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=79565&y=2010#ixzz18yB9aYCY) http://www.alittihad.ae/details.php?id=79565&y=2010#ixzz18yB9aYCY

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 01:48 PM
في حضور الرئيس اليمني

افتتاح تراثي لبطولة «خليجي 20» في عدن

حجم الخط http://dhal3.com/styles/images/decfont.gif | http://dhal3.com/styles/images/incfont.gif



http://dhal3.com/styles/images/match-center-date-right1.gif (http://dhal3.com/vb/#)صورة 1 من 5 http://dhal3.com/vb/assets/images/Sports/2010/11/23/320x240/1a-na-27163.jpg130 ألف متفرج يحتشدون خارج الملعب قبل الحفل بساعتين

تاريخ النشر: الثلاثاء 23 نوفمبر 2010

د ب أ
افتتح الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أمس بطولة كأس الخليج في نسختها العشرين “خليجي 20”، والتي تقام للمرة الأولى في اليمن، حيث أعطى الرئيس اليمني إشارة انطلاق البطولة، وذلك في حضور الرئيس الإريتيري والجيبوتي.
وحرصت الجماهير بمختلف الفئات العمرية والأجناس على الحضور إلى ستاد 22 مايو قبل حفل الافتتاح بما يقرب من ثلاث ساعات، حتى أن عدد الجماهير تجاوز سعة الاستاد الرسمية، وقد بلغ عددهم بما يزيد على 30 ألف متفرج.
وتم تخصيص مدرجات كاملة للسيدات لإثبات مدى عشق تلك الجماهير لكرة القدم.

http://dhal3.com/styles/images/adverttop.png
http://dhal3.com/styles/images/advertbottom.png
وأثناء حفل الافتتاح طغت أصوات الجماهير بعد أن دوت في أرجاء الملعب، وبدأ الافتتاح بتلاوة القرآن الكريم، وتوالت بعد ذلك فقرات الحفل، وكان واضحاً التشجيع الجنوني للجماهير العاشقة للوطنها.

وسادت أمواج البحر ملعب 22 مايو في عدن عقب افتتاح كأس الخليج، حيث كان الحضور الجماهيري الكثيف مشجعاً كبيراً على نجاح أمواج البحر والتي جعلت ملعب المباراة يتحول إلى كرنفال كبير وفرحة ربما تكون هي الأولى وبهذا الحجم للرياضة اليمنية.
وتضمن حفل الافتتاح العديد من الفقرات التي عكست الوجه الجميل لليمن السعيد، وكذلك التلاحم والترابط الذي يجمع بين الأشقاء في المنطقة. وقدرت اللجنة المنظمة أعداد الجماهير التي لم تتمكن من دخول ملعب 22 مايو لحضور حفل الافتتاح بنحو 130 ألفاً كانوا موجودين خارج الملعب.
وتقاطرت الجماهير مبكراً قبل بداية الاحتفال بأكثر من ساعتين بعدما امتلاء الملعب عن أخره بالجماهير التي تواجدت منذ الصباح الباكر لحضور الحفل.
ويتسع ملعب 22 مايو لـ 28 ألفاً متفرج وفق اللجنة الإعلامية للبطولة غير أن الجهات المنظمة للحفل سمحت بدخول أعداد زائدة وصلت لما يقرب من 7 آلاف افترشوا المدرجات.
يذكر أن دورة كأس الخليج انطلقت من البحرين عام 1970 وهي من الدورات المحببة لدى دول المنطقة وتحظى بشعبية كبيرة، ويستضيفها اليمن للمرة الأولى بعد أن كان منتخبه انضم إلى منافساتها في النسخة السادسة عشرة في الكويت عام 2003 شكلت الدورة الانطلاقة الفعلية لكرة القدم في دول مجلس التعاون، بدءاً من المنشآت الرياضية التي شيدت خصيصاً لاستضافتها وصولاً إلى أجيال من اللاعبين الموهوبين الذين لمعوا لاحقاً في المحافل الآسيوية وقادوا منتخباتهم للتأهل إلى نهائيات كأس العالم.
وتشارك في “خليجي 20” ثمانية منتخبات وزعت بموجب القرعة على مجموعتين، تضم الأولى اليمن والسعودية والكويت قطر، والثانية عُمان حاملة اللقب والإمارات والبحرين والعراق.
واستحوذت الدورة على الاهتمام في دول مجلس التعاون في الأيام والأسابيع الماضية، وقد انتقل الرئيس اليمني شخصياً إلى عدن وأبين للإشراف على اللمسات الأخيرة لانطلاقها، وزار بعض المرافق، منها ملعب أبين الذي يتسع لأكثر من 23 ألف متفرج.
وأشاد الرئيس اليمني في تصريحات صحفية “بهذا المنجز الرياضي الكبير الذي تحقق لأبناء محافظة أبين وللشباب الرياضي اليمني بصفة عامة والذي يأتي في إطار تلك المنجزات التي تحققت للمحافظة والوطن”. وأثنى أيضاً “على كل الجهود التي بذلت لإنجاز الملعب والمنشآت والمشاريع المرتبطة بـ”خليجي 20” كافة في محافظات عدن وأبين ولحج”، مشيراً إلى “ضرورة الاهتمام بهذه المنشآت العملاقة ووضع الخطط الكفيلة الحفاظ عليها وصيانتها وديمومة الاستفادة منها لخدمة الحركة الرياضية في اليمن”.
وأكد علي عبد الله صالح أيضاً “على ضرورة تضافر الجهود كافة من أجل إنجاح فعالية “خليجي 20” وجعلها مناسبة لإظهار الوجه الحضاري الزاهي لليمن”.
وزير الشباب يلهب حماس الجماهير
عدن (الاتحاد) – حرص الوزير حمود عباد وزير الشباب والرياضة اليمني، رئيس اللجنة المنظمة على التحرك، في كل مكان قبل انطلاق الحفل الرسمي، لدرجة أنه كان يقوم بمساعدة الضيوف في مقاعد المقصورة الرئيسية، وهو جهد كبير من الوزير.
كما قامت اللجنة المنظمة بحجز الكراسي في المقصورة الرئيسية من خلال وجود بعض اليمنيين، وعندما يأتي ضيف يتم خروج المواطـن اليمني وجلـوس الضيوف.
وحاول وزير الشباب أثناء كلمته الافتتاحية تحفيز مشاعر الجماهير وإلهاب المشاعر الوطنية من خلال عبارات جميلة نالت آهات واستحسان الجماهير الغفيرة التي تفاعلت مع الحدث وبمنتهى الروعة ورسم صورة جميلة للجماهير اليمنية في حفل افتتاح يمكن وصفه بالتاريخي بالنسبة لليمن.
40 ألفاً في ستاد 22 مايو
عدن (الاتحاد) – الزحف الجماهيري الكبير بدأ إلى الملعب منذ الساعة الحادية عشرة صباح أمس حتى وصل العدد إلى الذروة قبل انطلاق المباراة، بوقت طويل، والسعة الحقيقة للملعب هي 30 ألف متفرج، ولكن عدد الحضور فاق 40 ألفاً، حيث امتلأت المدرجات عن آخرها والطرقات وكافة الأماكن في أرض الملعب.
ومن كثرة التزاحم فقد جلس الكثيرون في الطرقات وبين الكراسي، وكانت لوحة الملعب ممتازة للغاية، حيث جلست الجماهير على أعلى مكان في المدرجات، مما منح الملعب شكلاً جميلاً بالتفاف الجماهير بشكل دائري حول الملعب الرئيسي.
ألوان وأشكال متنوعة
عدن (الاتحاد) – شهد ملعب 22 مايو في عدن توافد العديد من الجنسيات والألوان المختلفة من الحضور الجماهيري، حيث قامت جماهير المنتخبات المشاركة بحمل أعلام أوطانها، وهناك أيضاً من اليمنيين حمل أعلام ورسم على جسمه أعلام وألوان الدول المشاركة تضامناً مع المنتخبات ومن أجل إنجاح البطولة التي تحتضنها اليمن.
وقامت الجماهير بصبغ شعرها وأجسادها في شكل أشبه بما نشاهده في كأس العالم المتنوعة والبطولات الأوروبية الكبرى.
5 آلاف من الجنس اللطيف في المدرجات
عدن (الاتحاد) – الوجود النسائي في افتتاح “خليجي 20” كان فوق الوصف، حيث امتلأ مدرج تقريباً عن آخره، بالجنس اللطيف، وكانت المشجعات على يمين المقصورة الرئيسية، وكان توافد السيدات على الملعب بمنتهى النظام والدقة وسهلت قوات الأمن دخولهن دون عناء، وهو ما جعل العنصر النسائي يزين الملعب بشكل رائع وجميل، أضفى على الملعب لمسة جمالية، ووصل عدد الجنس اللطيف في الملعب 5 آلاف متفرجة وهو حسب التقارير رقم قياسي.
وحرص الجنس اللطيف على حمل الأعلام، وظلت المتفرجات يشجعن بقوة في الملعب.
ويبدو أن الوجود النسائي سوف يستمر في كل مباريات البطولة وهو ما ننتظره خلال الأيام المقبلة من عمر “خليجي 20”.
ساحر جديد في الافتتاح
عدن (الاتحاد) – لاعب صغير بهر كل من تابع حفل افتتاح «خليجي 20» باليمن، حيث كان ضمن فريق العمل في الافتتاح، وتوسط أرض الملعب، وقام بتقديم استعراضات راحة، وكأنه ساحر كروي، حيث كانت الكرة على قدميه، مثل العجينة، تتلوى وتتلون كيفما يشاء، وهو موهبة ينتظرها المستقبل مع الكرة اليمنية خلال السنوات المقبلة.
العويس والرميثي يحضران الافتتاح
عدن (وام) - حضر معالي عبد الرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ومحمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة، والوفد المرافق، مساء أمس في مدينة عدن اليمنية، حفل افتتاح بطولة كأس الخليج لكرة القدم في دورتها العشرين التي تستمر حتى الخامس من ديسمبر المقبل.
وكان العويس والرميثي والوفد المرافق قد وصلوا في وقت سابق أمس إلى مطار عدن، حيث كان في استقبالهم حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة “خليجي 20” وأعضاء اللجنة وعبد الله مطر المزروعي سفير الدولة لدى اليمن. وأكد العويس في تصريحات صحفية لدى وصوله حرص الإمارات على إنجاح بطولة الخليج التي تستضيفها اليمن، من خلال وضع كل الإمكانيات لإنجاح البطولة. وقال إن دورات الخليج ساهمت بشكل كبير في تطوير كرة الإمارات بشكل خاص وأيضاً تطور المستوى الكروي بالمنطقة ولها الفضل في وصول العديد من المنتخبات إلى العالمية. وأشاد معاليه بما يقدمه اليمنيون لإنجاح بطولة الخليج وحرصهم على إقامة هذه الدورة رغم كل الصعاب، وقال إن اليمنيين نجحوا في التنظيم قبل أن تبدأ البطولة الفعلية.

اضغط هنا (http://www.ar.bpl.admcsport.com/page/Home/0,,13084,00.html) لمشاهدة ملخصات ومباريات دوري باركليز الإنجليزي الممتاز


اقرأ المزيد : افتتاح تراثي لبطولة «خليجي 20» في عدن - جريدة الاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=79593&y=2010#ixzz18yBgIJZq) http://www.alittihad.ae/details.php?id=79593&y=2010#ixzz18yBgIJZq

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 01:53 PM
افتح الرابط لتحصل على جميع الاخبار ومنها شكاوي الوفود لعبدربه منصور ( لايوجد ماء في الحمام وصراع الفيران في غرف النوم .


http://www.alittihad.ae/categories.php?category=51

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 01:55 PM
الفرق بين الصين واليمن بقلم :رفعت بحيري http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1250778119147&ssbinary=true ـ جماهير الإمارات على موعد اليوم مع حدثين كلاهما لا يقل أهمية عن الآخر، ففي غوانغ تشو حيث تقام دورة الألعاب الآسيوية، سوف تتعلق الأبصار بمباراة منتخبنا الأولمبي مع نظيرة الكوري الجنوبي في الدور قبل النهائي لمنافسات كرة القدم، تلك المباراة التي ستقام عند الثالثة عصرا ويحدد نتيجتها أحد طرفي المباراة النهائية المنافس على الميدالية الذهبية.

وفي مدينة عدن على الساحل الجنوبي لليمن سوف يبدأ منتخبنا الوطني الأول مشواره في كأس خليجي 20 بلقاء شقيقه العراقي عند الثامنة مساء، وهو لقاء يتوقع الكثير من المراقبين أن يكون ذا نكهة خاصة ومختلفا تماما عن كل التوقعات التي سبقته.

ـ نعلم أن كلا المنتخبين يمران بظروف صعبة، فالمنتخب الأولمبي سوف يخوض المباراة في غياب بعض عناصره الأساسية، ولم يتحدد بعد مشاركة أحمد خليل وذياب عوانة من عدمها، والمنتخب الأول يخوض دورة خليجي بمجموعة من الوجوه الجديدية لتعويض غياب باقي عناصره مع المنتخب الأولمبي وفي فريق نادي الوحدة، ومع ذلك فإننا لا ننظر إلى هذه الظروف على أنها مبررات لعدم الفوز، لا قدر الله.

وإنما نعتبرها الدافع الأكبر لتحقيق الفوز وتأكيد مدى كفاءة لاعبينا وقدرتهم على إثبات وجودهم في كل الظروف والتعامل مع كافة المتغيرات.

ـ ثقتنا كبيرة في نجوم منتخبنا الأولمبي، وفي قدرتهم على مواصلة طريق الانتصارات والتأهل للمباراة النهائية واللعب على الذهب، مثلما فعلوا من قبل أمام أوزباكستان والكويت وكوريا الشمالية، ومنتخب كوريا الجنوبية لن يكون أفضل وأقوى من هذه المنتخبات.

وقد شاهدناه في آخر مباراة يفوز بصعوبة على منتخب أوزباكستان الذي فاز عليه منتخبنا بهدفين نظيفين، يقيني الخاص أن لاعبي منتخبنا لديهم من الدافع والعزيمة ما يفوق المنتخب الكوري، فهم أمام مرحلة تاريخية في مسيرتهم.

والفرصة متاحة أمامهم لتسجيل إنجاز سيبقى علامة مضيئة ليس في مسيرة كرة الإمارات فحسب، وإنما في مسيرة كل نجم منهم، وسيكون دافعهم لتحقيق المزيد من الانجازات التي ننتظرها وتحتاج إليها رياضة الإمارات.

ـ ونقول لنجوم منتخبنا الأولمبي انظروا كم الحفاوة والتقدير والاحترام لنجوم منتخبنا في مونديال ايطاليا 1990 حتى الآن رغم مرور كل هذه السنين، وعندما تنالوا ذهب غوانغ تشو فإن مجدا مماثلا ينتظركم، وستكون لكم الشخصية المتميزة التي سوف تسبقكم في كل مشاركة وستدفعكم لتحقيق المزيد، وفرصتكم في ذلك كبيرة بحكم صغر سنكم.

وثقتنا كبيرة أيضا في نجوم منتخبنا الأول وعناصره الجديدة التي نراها الأفضل حاليا في الإمارات، ونقول لهم هذه فرصتكم التي لن تعوض لتثبيت أماكنكم في المنتخب وتأكيد أحقيتكم في أن تكونوا عناصره الأساسية في المستقبل.

وإذا كان المسؤولون في الاتحاد قد أحلوكم من كل قيد وأعلنوا بأنكم غير مطالبين بالعودة باللقب، فهذه فرصتكم لتأكيد أنكم أهل للمنافسة، مستفيدين من عدم وقوعكم تحت تأثير أي ضغوط كما هو الحال بالنسبة للمنتخب العراقي خصمكم اليوم.

الذي يطالبه الجميع بالفوز والعودة بالكأس، وهي ضغوط علمتنا التجارب أنها غالبا ما تأتي بنتائج عكسية وتؤدي إلى الفشل والخسارة. دعواتنا للمنتخبين بالتوفيق وأن يبقى 23 نوفمبر من أيامنا السعيدة وتسعدنا النتائج من الصين ومن اليمن السعيد.

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1288543571740&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 01:57 PM
شائعة اليمن ينفي اختطاف حافلة عمانية http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1288543572041&ssbinary=true نفى مصدر أمني رفيع في اللجنة الأمنية المسؤولة عن حماية فعاليات «خليجي 20» بعدن الأنباء التي ترددت عن تعرض حافلة تقل مشجعين عمانيين للاختطاف. وقال المصدر في تصريح لوكالة أنباء الإمارات إن هذه الأنباء «مجرد شائعات» ولا أساس لها من الصحة.

وأكد مسؤول في سفارة سلطنة عمان بصنعاء للوكالة أنه لم يتم خطف أي حافلة عمانية، وقال إن هناك حافلتين تقلان المشجعين العمانيين وصلتا بسلام وهما موجودتان بعدن. وفي ما يتعلق بما زعمته الأنباء عن اختطاف طاقم تابع للتلفزيون العماني مع معداته، أوضح المسؤول العماني انه ليس هناك أي طاقم تلفزيوني عماني وصل عن طريق البر. (وام)
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1288543571337&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 01:58 PM
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1288543571333&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 01:59 PM
مندوب قطر رفض حضور الاجتماع واللجنة اعتمدت اللاعبين قبل ساعات قليلة من المباراة أزمة داخل اللجنة الفنية بسبب المجنسين القطريين http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1288543572017&ssbinary=true اعتمدت اللجنة الفنية قائمة المنتخب القطري بعد حالة من الشد والجذب في الاجتماع الذي عقدته صباح أمس بفندق غولد مور في عدن.

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobtable=CImage&blobwhere=1288543572020&cachecontrol=0%2C4%2C12%2C16%2C20%3A00%3A00+*%2F*% 2F*&ssbinary=true
حيث جري نقاش متباين بين الأعضاء حول اعتماد ثلاثة من لاعبي منتخب قطر، وانتهي النقاش باعتماد اللاعبين الثلاثة الذين شكت اللجنة الفنية في تجنيسهم حديثا وعدم مطابقتهم للوائح الدورة وشروط الفيفا المحددة حول اللاعبين المجنسين.جاء اعتماد اللاعبين الثلاثة بناء على الخطاب الذي وصل من الاتحاد القطري لكرة القدم للجنة أمس ردا علي مطالبة اللجنة الفنية للاتحاد القطري بتحديد موعد تجنيس اللاعبين الثلاثة نظرا الى ان اللائحة التي طلبت اللجنة الالتزام بها هي ان يكون اللاعب مجنسا قبل 5 سنوات على الأقل وهي نفس لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.وبرغم وصول خطاب الاتحاد القطري الذي يشير الى قانونية تجنيس اللاعبين الثلاثة الا ان اللجنة ناقشت الأمر بكثير من الشفافية في الأخذ والرد بغرض الوصول الى معلومة أكيدة تسمح للاعبين بالمشاركة في الدورة.ولكن اللجنة لم تجد في النهاية خيارا غير الاستناد فقط على رد الاتحاد القطري وقفل الملف سريعا خاصة وان مباراة المنتخب القطري مع نظيره الكويتي في اليوم الأول للدورة لم يتبق لها غير ساعات قليلة، ولم تشأ اللجنة الفنية في نهاية الاجتماع الاستمرار في البحث والتقصي حفاظا علي نجاح الدورة.

خاصة وان مندوب الاتحاد القطري في اللجنة الفنية محمد مبارك المهندي كان غاضبا مما حدث الشيء الذي جعله لم يحضر الاجتماع برغم وجوده داخل الفندق أثناء الاجتماع وهو نفس الشيء الذي حدث في الاجتماع الذي عقد مساء أول من أمس وقامت فيه اللجنة الفنية باصدار قرارها بمخاطبة الاتحاد القطري للتأكد من صحة تجنيس اللاعبين المعنيين في الموعد الذي يسمح لهم بالتواجد ضمن القائمة.

الجدير بالذكر ان المنتخب اليمني قام باستبعاد لاعبيه الأفارقة الثلاثة الذين تم تجنيسهم مؤخرا من قائمته التي رفعها للجنة الفنية، الشيء الذي جعل مسؤولون يمنيون وبعض أعضاء اللجنة الفنية يطالبون بمعاملة كل المنتخبات بمعيار واحد، حيث ان المنتخب اليمني لم يرفع أسماء مجنسيه في القائمه لتوقعه رفض اعتمادهم من قبل اللجنة الفنية، ولكن بعد اجتماع الأمس تحسر المنتخب اليمني على استبعاد مجنسيه.

ومن المتوقع أن يثير اعتماد اللجنة الفنية لقائمة منتخب قطر بعد النقاش الكثير الذي حدث داخل اللجنة الفنية وتخصيص 3 اجتماعات لهذا الأمر جدلاً واسعاً خلال الأيام القادمة، الجدير بالذكر ان اللاعبين القطريين الثلاثة الذين أبدت اللجنة الفنية شكوكها فيهم أحدهم اللاعب لورانس.

وقد رفض الدكتور حميد الشيباني رئيس اللجنة الفنية والأمين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم الأدلاء بأي تصريحات عن هذا الأمر بعد نهاية الاجتماع وأكتفي بالقول ان اللجنة الفنية اعتمدت جميع القوائم، في وقت رفضت فيه اللجنة الفنية قبل عقد الاجتماع التصوير سواء بالنسبة لمصوري الصحف أو كاميرا قناة أبوظبي الرياضية المالكة للحقوق الحصرية للدورة.

وشهد الاجتماع أيضا مناقشة بعض الاجراءات الخاصة ببطاقات المنتخبات الأخري وحضر جزء من الاجتماع الكابتن اسماعيل راشد مدير منتخبنا حيث أوضح للجنة عدم استلام بطاقات لاعبي منتخبنا، وتم التوجيه بالاسراع في اصدارها.

أعضاء اللجنة يتبادلون وثائق المنتخبات

قامت سكرتارية اللجنة الفنية بتوزيع ملفات المنتخبات الثمانية لاعضاء اللجنة ممثلي الاتحادات الخليجية لفحص مستندات ومراجعة جوازات سفر لاعبي كل منتخب، وحسب الطريقة المتبعة تولى كل عضو مراجعة ملف منتخب غير منتخب بلده.

وبناء على هذه الطريقة قام الدكتور سليم الشامسي عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة الاماراتي بمراجعة ملف لاعبي اليمن فيما تولى ممثل الاتحاد الكويتي سهو السهو مراجعة ملف منتخبنا، ومحمد مبارك المهندي ممثل الاتحاد القطري ملف عمان، فيما قام بفحص ملف السعودية طارق أحمد أمين السر العام للاتحاد العراقي وتولي الدكتور عبد الرحمن السيار ممثل الاتحاد البحريني مراجعة ملف العراق.

وقام فيصل العبد الهادي أمين السر العام للاتحاد السعودي بمراجعة ملف البحرين، فيما تولى الدكتور حميد الشيباني الأمين العام للاتحاد اليمني ورئيس اللجنة الفنية مراجعة ملف قطر وتولى صالح الفارسي ممثل الاتحاد العماني مراجعة ملف الكويت.

ورغم ان أعضاء اللجنة لم يقضوا وقتا طويلا في مراجعة المستندات وجوازات سفر اللاعبين للمنتخبات الثمانية، الا ان الاعتماد النهائي للقوائم لم يتم في الاجتماع نظرا لطلب مزيد من المستندات الخاصة ببعض المنتخبات.

وكان ملفتا للنظر توقف الدكتور سليم الشامسي عند مراجعته لاسماء لاعبي المنتخب اليمني عند أحد الأسماء، ونظرا الى ان المنتخب اليمني يقيم في نفس الفندق الذي عقد فيه الاجتماع «غولد مور» قام مدير المنتخب اليمني باحضار اللاعب أمام الدكتور سليم الشامسي للتأكد منه واللاعب هو جاعم ناصر وهو الحارس الثالث في المنتخب اليمني.

وكان مصدر داخل المنتخب اليمني برر عدم رفع أسماء اللاعبين الأفارقة الثلاثة المجنسين ضمن القائمة التي سلمت للجنة الفنية لاسباب فنية بناء علي اختيارات الكرواتي ستريشكو المدير الفني للمنتخب للقائمة النهائية.

ولكن مصادر أخري أشارت الى ان استبعاد اللاعبين الثلاثة كان خطوة استباقية من المنتخب اليمني تحسبا لرفض اللجنة الفنية اعتمادهم، خاصة بعد التنبيهات التي سبقت تسليم القوائم بعدم امكانية اعتماد أي لاعب لا تنطبق عليه شروط التجنيس التي حددها الفيفا في لائحته الجديدة، وتنص علي وجود اللاعب 5 سنوات في البلد الذي منحه جنسيته وعدم مشاركته في أي منتخب مع بلده الأصلي.

واللاعبون الأفارقة الثلاثة هم الكنغولي موتشيما المحترف منذ سنوات في فريق أهلي تعز والكاميروني فرانك والنيجيري فورجيه، وتدرب اللاعبون الثلاثة مع المنتخب اليمني منذ شهر اكتوبر الماضي.وشارك الثلاثة في المباراة التجريبية الأخيرة لليمن أمام ليبيريا الخميس الماضي.

رسمياً

الاتحاد الأريتري طلب المشاركة في «خليجي 20»

ليست مزحة، بل هو خبر حقيقي حدث بمكاتبات رسمية من جانب الاتحاد الأريتري لكرة القدم مع نظيره اليمني قبل شهور من انطلاقة النسخة العشرين لدورة كأس الخليج التي افتتحت في اليمن أمس، فالاتحاد الأريتري أرسل طلبا لنظيره اليمني يطلب فيه السماح بمشاركة المنتخب الأريتري في خليجي 20.

اعتقادا منه بأنها دورة ودية وان العلاقة الوطيدة بينه وبين الاتحاد اليمني تدفعه للمشاركة في الدورة طالما تقام تحت استضافته، وبطبيعة الحال فأن الاتحاد اليمني أوضح لنظيره الأريتري شروط ولوائح المشاركة في الدورة وهو توضيح قصد به الاعتذار عن عدم امكانية تحقيق الطلب الأريتري.

وبعد ذلك حرص الاتحاد اليمني على دعوة رئيس الاتحاد الأريتري وهو الحكم الدولي الافريقي السابق « تسفاي» لحضور الدورة والاستفادة من خبراته في اللجنة المنظمة، وبالفعل وصل تسفاي الي عدن مبكرا، وظل حاضرا في بعض الاجتماعات بصفة مراقب.

«البيان الرياضي» التقي «تسفاي»بمقر اقامته بفندق «غولد مور» وسألناه عن حقيقة طلب اتحاده المشاركة في خليجي 20، وبالفعل أكد المعلومة، موضحا ان العلاقة بين اتحاده والاتحاد اليمني هي التي دفعته لطلب المشاركة، ولكنه تفهم في النهاية لوائح وشروط الدورة، متمنيا ان تخرج النسخة العشرين بشكل جيد تنظيما ومستوى فنيا.

متابعة

مسؤول أمني خليجي يحضر الافتتاح

وصل الى عدن مساء أول من أمس الامين العام المساعد للشؤون الامنية للامانه العامة لمجلس التعاون الخليجي العميد حسن عيسى الصميم لحضور افتتاح بطولة كأس الخليج العربي في دورتها ال20.

وكان في استقباله بمطار عدن الدولي الوكيل المساعد لشؤون المشاريع لقطاع الاستثمار والانشاءات بوزارة الشباب والرياضة رمزي الاغبري وعضوا لجنة الاستقبال خالد زوقري وخالد محسن الخليفي.

فرصة

انتعاش ورش الألوان ومحلات بيع الأعلام

شهدت عملية تزيين ورش الألوان الفوسفورية على المركبات باعلام المنتخبات المشاركة في فعاليات بطولة خليجي 20 التي تحتضنها محافظتا عدن وأبين خلال الفترة 22 نوفمبر الجاري وحتى 5 ديسمبر المقبل، إقبالا واسعا من قبل جمهور المشجعين للمنتخبات المشاركة.

كما شهدت عملية وضع الرسومات والشعارات التشجيعية على المركبات وكذا بيع وتسويق أعلام الدول المشاركة رواجا بشكل لافت للانتباه قبل أن تغطي واجهات المحال ومداخل الشوارع الرئيسية ومفترقات الطرق ونوافذ وظهور المركبات.

وأعرب أصحاب محلات تسويق وترويج الإعلام وتزيين المركبات عن سعادتهم بانتعاش مثل هذه التجارة وتشغيلها للكثير من الأيادي العاملة من الشباب والفنانين والخطاطين والرسامين والموهوبين، مشيرين إلى أنهم وجدوا في مناسبة خليجي 20 متنفسا لإظهار إبداعاتهم وتسويقها.

عبد السلام محمد رسام وخطاط من أبناء مدينة عدن ومالك أحد المحلات بمنطقة التواهي قال:رواج مثل هذه الاعمال للموهوبين والفنانين والرسامين والخطاطين شيء طبيعي مع استضافة عدن للبطولة مثلها مثل بقية الحرف والمهن.

فيما توقع شادي عبد الواحدرسام وخطاط بمنطقة الشيخ عثمان أن تشهد هذه الحرفة ازديادا وإقبالا أكثر خلال الأيام القادمة.فلوس، وأظن ان أفضل ما في هذا الحدث انه وحد أبناء اليمن نحو إنجاح البطولة وشجع وأفرز الكثير من الشباب والمواهب .

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1288543571329&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetailhttp://www.albayan.ae/albayan/newsite/images/mail_2.gif (http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1288543571329&pagename=Albayan%2FArticle%2FPrint&sType=save) http://www.albayan.ae/albayan/newsite/images/printer1.gif (http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1288543571329&pagename=Albayan%2FArticle%2FPrint&sType=print)http://www.albayan.ae/albayan/newsite/images/icon_gotop.gif (************************************************* ************************************************** *:scroll(0,0)) http://www.albayan.ae/albayan/newsite/images/doubleArrow.gifأضف تعليقك (http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1288543571329&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail#)

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 02:00 PM
الجماهير الغفيرة تتفاعل مع الحفل الرئيس اليمني يفتتح دورة فهد الأحمد «خليجي 20» http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1288543572077&ssbinary=true أعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، أمس الاثنين في ملعب 22 مايو في عدن، افتتاح منافسات دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي يستضيفها اليمن للمرة الأولى، وتستمر فعالياتها حتى الخامس من ديسمبر المقبل.

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobtable=CImage&blobwhere=1288543572080&cachecontrol=0%2C4%2C12%2C16%2C20%3A00%3A00+*%2F*% 2F*&ssbinary=true
بمشاركة 8 منتخبات خليجية وزعت على مجموعتين، الأولى تضم السعودية وقطر والكويت واليمن المضيفة، بينما تجمع الثانية الإمارات والعراق والبحرين وعمان حاملة اللقب في النسخة التاسعة عشرة التي استضافتها العاصمة مسقط عام 2008.وحرصت الجماهير بمختلف الفئات العمرية والأجناس على الحضور إلى استاد 22 مايو قبل حفل الافتتاح بما يقرب من ثلاث ساعات، حتى إن عدد الجماهير تجاوز سعة الاستاد الرسمية وبلغ ما يزيد على 30 ألف متفرج، وتم تخصيص مدرجات كاملة للسيدات لإثبات مدى عشق تلك الجماهير لكرة القدم.وجاء الحفل مثيرا في فقراته معبرا عن تلاحم أبناء منطقة الخليج، وتضمن فقرات فنية ممتعة شارك فيها كافة الفئات العمرية من أبناء اليمن، والبسمة تعلو وجوههم جميعا، بمصاحبة الموسيقى التي جسدت بنغماتها تراث الأجداد، وتخلله طابور عرض للفرق المشاركة في البطولة.إلى جانب إلقاء بعض الكلمات في هذه المناسبة من حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة اليمني، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رحب فيها بالوفود المشاركة في دورة اليمن السعيد.

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobtable=CImage&blobwhere=1288543572083&cachecontrol=0%2C4%2C12%2C16%2C20%3A00%3A00+*%2F*% 2F*&ssbinary=true
التي أطلق عليها «دورة فهد الأحمد» تقديرا وعرفانا بالدور الكبير الذي قام به شهيد الكويت في تطور وازدهار كرة القدم الخليجية، وتمنى حمود عباد طيب الإقامة لكافة الوفود المشاركة في بلدهم الثاني اليمن، وللفرق المشاركة التنافس بروح رياضية وتقديم أرقى المستويات الفنية.:حضور مميز:وحضر رئيسي جيبوتي وأريتيريا حفل الافتتاح إلى جانب عدد من الشخصيات الكبرى في دول المنطقة، من بينهم معالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومحمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد كرة القدم والوفد المرافق للبعثة الإماراتية المشاركة في بطولة كأس الخليج لكرة القدم في دورتها العشرين.وكان معالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والوفد المرافق قد وصلوا في وقت سابق أول من أمس إلى مطار عدن، حيث كان في استقبالهم حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 20 وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وعبدالله مطر المزروعي سفير الدولة لدى الجمهورية اليمنية.

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobtable=CImage&blobwhere=1288543572086&cachecontrol=0%2C4%2C12%2C16%2C20%3A00%3A00+*%2F*% 2F*&ssbinary=true
:انجاح البطولة:وأكد العويس في تصريحات صحافية لدى وصوله، حرص الإمارات على إنجاح بطولة الخليج التي تستضيفها اليمن من خلال وضع كل الإمكانيات لإنجاح البطولة، وقال إن دورات الخليج ساهمت بشكل كبير في تطوير كرة الإمارات بشكل خاص وأيضاً تطور المستوى الكروي بالمنطقة ولها الفضل في وصول العديد من المنتخبات إلى العالمية.وأشاد معاليه بما يقدمه اليمنيون لإنجاح بطولة الخليج وحرصهم على إقامة هذه الدورة رغم كل الصعاب، وقال إن اليمنيين نجحوا في التنظيم قبل أن تبدأ البطولة الفعلية، مشيراً إلى أن دورات الخليج لها خصوصية في التنافس والمباريات صعب التكهن بها.ومن جهته قال محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم إن التواجد في اليمن كان حلما وها هو اليوم قد تحقق متمنياً للقائمين على التنظيم كل التوفيق والنجاح. وأضاف أن دورات الخليج لها رونق خاص في كل أمورها وفي منافساتها وهذا ما يجعلها مميزة، مشيراً إلى أن كل الفرق جاءت لليمن للمنافسة وإحراز اللقب.وفرضت القوات اليمنية في عدن إجراءات أمنية مشددة واستثنائية استعداداً لانطلاق البطولة وتم نشر القوى الأمنية بكثافة على طول الطرقات الرئيسية في عدن كبرى مدن جنوب اليمن، وكذلك حول الملاعب والفنادق التي تقيم فيها الوفود المشاركة وعلى المرتفعات المحيطة بالمدينة.

وخصصت السلطات ثلاثين ألف عسكري لضمان حماية البطولة التي تنظم في عدن ومحافظة أبين جنوب اليمن.

تخصيص

مدرجات للسيدات في ملعب 22 مايو

حرصت الجماهير اليمنية ومن المتوافدين عبر الحدود من دول الخليج على حضور حفل افتتاح بطولة كأس الخليج العشرين أمس في ملعب 22 مايو بالعاصمة عدن، والذي يستضيف مباريات المجموعة الأولى.

بينما تقام لقاءات المجموعة الثانية في مدينة أبين، وقد امتلأ الملعب عن آخره بكل الفئات العمرية، حتى إن سعة الاستاد تجاوزت حضور أكثر من 30 ألف متفرج، حضروا قبل الافتتاح بثلاث ساعات.

وقد خصصت اللجنة العليا المنظمة للبطولة مدرجات خاصة للسيدات، اللاتي حرصن على الحضور ومتابعة فقرات الحفل ومباريات البطولة، ودعم ومساندة فرقها خلال مشوارها في الدورة.

استياء

لاعبو العراق يتذمرون من تنقلهم بين المطارات

أبدى عدد من لاعبي المنتخب العراقي لكرة القدم استياءهم وتذمرهم من طريقة تنقلهم بين البلدان بسب عدم تخصيص طائرة تقلهم أسوة بباقي المنتخبات المشاركة في «خليجي 20» باليمن.

وذكر مهاجم المنتخب العراقي عماد محمد: المنتخبات الأخرى لا تتميز عنا بشيء، والأسطول العراقي الجوي قادر على نقل وفد العراق وعكس حالة إيجابية عن التطور في بعض القطاعات العراقية، لكنني استغرب ضعف الاهتمام بهذا الجانب.

وأضاف: أتذكر جيداً أنني منذ بدأت ممارسة كرة القدم في منتخب الناشئين وأنا أنتقل في كل بطولة عن طريق الترانزيت، ففي السابق كنا نقضي أياماً في المطارات، واليوم لم يختلف الحال كثيرا لذا فعلى الحكومة العراقية الالتفات إلى هذه الناحية.

وأوضح قائد المنتخب يونس محمود في هذا الصدد أيضاً قائلاً: انه امر اعتدنا عليه، نقضي ساعات في المطارات والدول الأخرى تخصص طائرات خاصة لفرقها.

وأما حارس مرمى المنتخب الذي يستدعى للمرة الأولى إلى التشكيلة حيدر رعد قال بدوره: كنت أشاهد سفر اللاعبين والتنقل من بلد لآخر للمشاركة في البطولات لكنني عرفت الآن حجم معاناتهم وما يمرون به، ووصل المنتخب العراقي إلى عدن السبت الماضي قادماً من المنامة وأبوظبي في رحلة شاقة استغرقت أكثر من 12 ساعة.

(الوكالات)
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1288543571349&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 02:02 PM
إفتتاح جميل لخليجي 20 رباعية سعودية في الشباك اليمنيةآخر تحديث:الثلاثاء ,23/11/2010
http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2010/11/22/128490.jpg http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/prev.jpg (************************************************* ************************************************** *:gallery_prev();)1/3
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/next.jpg (************************************************* ************************************************** *:gallery_next();)

فاز المنتخب السعودي على مضيفه اليمني بأربعة أهداف نظيفة، أمس، ضمن المجموعة الأولى على ملعب 22 مايو في المباراة الافتتاحية لكأس الخليجي العربي لكرة القدم في نسخته العشرين (خليجي 20)، وافتتح اسامة المولد التسجيل للأخضر بعد مرور أربع دقائق من بداية المباراة، ثم أضاف الفريق ثلاثة أهداف في الشوط الثاني حملت توقيع محمد الشلهوب ومحمد العسيري من ضربة جزاء ومشعل السعيد . وكانت البطولة قد احتفل بافتتاحها وسط أجواء ومظاهر احتفائية وكرنفالية وجماهيرية كبيرة غير مسبوقة وأطلق الرئيس اليمني علي عبدالله صالح رسمياً مساء أمس الاثنين صافرة البدء لانطلاقها في عدن وسط حضور جماهيري كبير امتلأت بهم مدرجات ملعب 22 مايو الدولي عن بكرة أبيه بلغ أكثر من 40 ألف متفرج .

لعب المنتخب اليمني الربع ساعة الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه باسم سعيد العاقل لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية .

وسيطر المنتخب السعودي على مجريات اللعب تماما منذ البداية وحتى النهاية، فيما اكتفى الفريق اليمني ببعض الهجمات المرتدة السريعة، خاصة عن طريق علي النونو .

ورغم غياب العديد من النجوم الأساسيين للفريق السعودي إلا أن المدرب البرتغالي جوزيه بيسريو نجح في قيادة المباراة نحو بر الأمان، ليكتسب الأخضر دفعة معنوية قوية قبل مواجهة الكويت وقطر في المجموعة نفسها .

يذكر أن المنتخب السعودي هو ثاني أكثر الفرق مشاركة في البطولة الخليجية برصيد 18 مشاركة سابقة، كما أنه ثاني أكثر الفرق من حيث عدد المباريات والانتصارات ولا يتفوق عليه في كل ذلك سوى المنتخب الكويتي .

وعلى مدار 18 مشاركة سابقة ، خاض الأخضر السعودي 89 مباراة حقق الفوز في 47 منها وتعادل في 20 وخسر 22 مباراة وسجل لاعبوه 138 هدفا مقابل 84 هدفا دخلت شباك الفريق . وفي المقابل، كان المنتخب اليمني هو الأقل مشاركة على مدار جميع البطولات السابقة حيث بدأت مشاركاته متأخرا وبالتحديد خلال آخر أربع بطولات سابقة وستكون خليجي 20 هي المشاركة الخامسة له .

وعلى مدار المشاركات الأربع السابقة ، خاض الفريق 15 مباراة تعادل في ثلاث منها وخسر 12 وما زال الفريق في مرحلة البحث عن الفوز الأول له في بطولات الخليج . كما سجل الفريق ثمانية أهداف مقابل 40 اهتزت بها شباكه .

عبدالله صالح يفتتح خليجي 20

40 ألف متفرج يستمتعون بلوحة "حلم الأجيال"

عدن - ريام محمد مخشف:

وسط أجواء ومظاهر احتفائية وكرنفالية وجماهيرية كبيرة غير مسبوقة أطلق الرئيس اليمني علي عبدالله صالح رسمياً مساء أمس الاثنين صافرة البدء لانطلاق بطولة كأس الخليج العربي ال20 في عدن وسط حضور جماهيري كبير امتلأت بهم مدرجات ملعب 22 مايو الدولي عن بكرة أبيه بلغ أكثر من 40 ألف متفرج، وذلك بحضور ضيفي اليمن الكبيرين الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله والرئيس الارتيري إسياس أفورقي ونائب رئيس الوزراء الكويتي رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد ووزير الثقافة والتراث الإماراتي عبد الرحمن العويس ورئيس الاتحاد الإماراتي محمد خلفان الرميثي ورؤساء وفود الدول المشاركة في البطولة .

بارك الرئيس صالح في كلمة افتتاحية قصيرة انطلاق منافسات دورة الخليج ال 20 التي أطلق عليها دورة الشهيد فهد الأحمد الصباح، مرحباً بضيوف اليمن من الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي . . متمنياً للمنتخبات المشاركة في البطولة المنافسة الشريفة والخلاقة التي تعكس الصورة الايجابية للكرة العربية الخليجية بما تحمله من معان الحب والإخاء والترابط وعلاقات الجوار المتميزة . كما ألقى وزير الشباب والرياضة اليمني رئيس اللجنة المنظمة لخليجي 20 حمود محمد عباد كلمة رحب فيها بفخامة الأخ الرئيس وضيوف اليمن رئيسي جيبوتي وارتيريا ورؤساء الوفود من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق . . مستعرضاً الإجراءات والخطوات التي اتخذها اليمن لإنجاح استضافته لهذا الرياضي الخليجي الكبير لأول مرة في تاريخه . . مشيراً إلى ان اليمن سخر كل الإمكانات المادية والبشرية لاستضافة منافسات خليجي 20 وبلغ إجمالي ما أنفقته الحكومة لتجهيز البنية التحتية من منشآت رياضية وفندقية للبطولة حوالي 120 مليار ريال .

استهل حفل افتتاح البطولة الكروية الخليجية التي يحتضنها اليمن لأول مرة في تاريخه خلال الفترة من 22 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 5 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بدخول الفرقة الموسيقية النحاسية التي عزفت السلام الجمهوري لليمن وأعقبه دخول منتخبات الدول المشاركة في الدورة البالغ عددها ثمانياً . عقب ذلك توالت عروض اللوحة الثقافية الفنية الغنائية الاستعراضية بعنوان “حلم الأجيال التي كتبها شعراً شاعر اليمن الكبير عباس الديلمي ولحنها ووزعها الموسيقار الدكتور عبدالرب إدريس وغناها عدد من الفنانين وصمم رقصاتها الفنان أسامة بكار وأخرجها الفنان صفوت الغشم، بمشاركة 1500 مشاركاً ومشاركة من الفرق الشعبية والمسرحية وطلاب المدارس والجامعات بمدينة عدن .

وتوزعت اللوحة التي تميزت بشاشة عرض كبيرة عكست لقطاتها برؤية إخراجية فنية العزة والشموخ والحلم الجميل على عدد من اللوحات والصور الاستعراضية الغنائية . حيث جسدت الصورة الأولى من اللوحة الثقافية خصوصية التاريخ المشترك ووحدة الهوية من خلال فرحة اللقاء بين اليمنيين وأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج والعراق في أرضهم ومهد عروبتهم وهم يزفون خليجي 20 من خلال افتراضية فنية جسدت البطولة بالعروس التي تجلس على الهودج الذي يحمله جمل محاط بفرسان وهم يحملون أعلام دولهم . . وبالعطر والبخور والقهوة اليمنية الأصيلة يرحبون بإخوانهم في موطنهم الأول ويؤكدون على علاقتهم المشتركة في التاريخ ووحدة الهوية . . فيما أكدت الصورة الثانية على وصية الأجداد من خلال مشهد بوابة عدن كرمز لبوابة المستقبل لليمن . . ومن هذه البوابة يرحب اليمنيون بضيوفهم ويتصفحون تاريخ الأجداد الذين شيدوا الحضارات القديمة على أرض الجزيرة العربية ويقرؤون وصية الأجداد والتي تؤكد على أن (الوحدة في الحكمة) . فيما عكست الصورة الثالثة العصور المظلمة التي عاشها الأجداد قديماً في الجزيرة العربية بعد أن قام الاستعمار بتقسيمها إلى دويلات صغيرة ضعيفة . . مؤكدة أن الشتات والانفصال يورث عدم الاستقرار والجوع والدمار ومن خلال هذه المعاناة يؤكد الأحفاد على وصية الأجداد . بينما عبرت الصورة الرابعة عن طقوس رقصة وتقاليد (الدشة) البحري في دول الخليج عن نضال الخليجيين في إقامة مجلس التعاون منفذين وصية الأجداد في الجزيرة العربية . .فيما تناولت الصورة الخامسة من اللوحة الثقافية الوحدة اليمنية ومدى معاناة الشعب اليمني من آلام وويلات التشطير مجسدة كيف ظهر من بين تلك المعاناة الحكيم اليمني وفارس التوحيد ليحقق وحدة اليمن ويحقق منجزات عديدة . . وبعد إعادة تحقيق الوحدة اليمنية استعرضت الصورة الجهود التي قام بها فارس التوحيد في تنفيذ وصية الأجداد ولقائه بإخوانه في مجلس التعاون الخليجي وانضمام اليمن إلى مجلسهم إيماناً منه بتنفيذ وصية الأجداد (الوحدة الحكمة) وحلم الأحفاد (الحكمة في الوحدة) .

واختتمت اللوحة بعروض الصورة السادسة التي جسدت الحلم حلمنا جميعاً بمستقبل الجزيرة العربية أرضاً وإنساناً . . وخليجي 20 الذي يقام على أرض اليمن لأول مرة ما هو إلا قطرة غيث هذا الحلم الوحدوي . واستوعبت اللوحة الثقافية التي أشرف عليها وزير الثقافة رئيس اللجنة الثقافية المنبثقة عن اللجنة الإشرافية العليا لبطولة خليجي 20 الدكتور محمد أبو بكر المفلحي عدد من الفنون وتعاملت مع عدد العناصر الإبداعية مجسدة رسالة اليمن الحضارية والتاريخية إلى العالم ومعبرة عنها بفنية عالية وتقنية متطورة . . مستخدمة كثيراً من المفردات المنظومة الثقافية اليمنية بعناصرها المشتركة خليجياً ومؤكدة من خلالها أن الوحدة اليمنية والتوحد قدرنا ومستقبلنا جميعاً فجاءت بمستوى رائع تكاملت فيه عناصر النجاح .

العويس يشيد بالحفل وجهود اللجنة المنظمة

حضر عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومحمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم والوفد المرافق مساء أمس في مدينة عدن اليمنية، حفل افتتاح بطولة كأس الخليج لكرة القدم في دورتها العشرين التي تستمر حتى الخامس من ديسمبر/كانون الأول المقبل .

وكان عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ومحمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم والوفد المرافق، قد وصلوا في وقت سابق أمس إلى مطار عدن، حيث كان في استقبالهم حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة لبطولة “خليجي 20”، وأعضاء اللجنة، وعبدالله مطر المزروعي سفير الدولة لدى الجمهورية اليمنية .

وأكد العويس في تصريحات صحفية لدى وصوله حرص الإمارات على إنجاح بطولة الخليج التي تستضيفها اليمن من خلال وضع كل الإمكانات لإنجاح البطولة، وقال إن دورات الخليج أسهمت بشكل كبير في تطوير كرة الإمارات بشكل خاص وأيضاً تطور المستوى الكروي بالمنطقة، ولها الفضل في وصول العديد من المنتخبات إلى العالمية .

وأشاد العويس بما يقدمه اليمنيون لإنجاح بطولة الخليج، وحرصهم على إقامة هذه الدورة رغم كل الصعاب، وقال إن اليمنيين نجحوا في التنظيم قبل ان تبدأ البطولة الفعلية، مشيراً إلى أن دورات الخليج لها خصوصية في التنافس والمباريات صعب التكهن بها .

محمد الرميثي: الحلم تحقق بالتواجد في اليمن

قال محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم إن التواجد في اليمن كان حلماً وها هو اليوم قد تحقق، متمنياً للقائمين على التنظيم كل التوفيق والنجاح .

وأضاف أن دورات الخليج لها رونق خاص في كل أمورها وفي منافساتها وهذا ما يجعلها مميزة، مشيراً إلى أن كل الفرق جاءت لليمن للمنافسة وإحراز اللقب، وأشار إلى أن السعي إلى لقب البطولة أمل وهدف مشروع لكل المنتخبات المشاركة، ولذلك يطمح “الأبيض” الإماراتي إلى الفوز باللقب شأن بقية المنتخبات، وأكد أن الفوز بالمباراة الأولى أمام العراق اليوم، سيكون بداية للسعي نحو هذا الهدف


http://www.alkhaleej.ae/portal/c59cb3d8-d984-485c-9c7c-640213ea04f9.aspx

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 02:06 PM
وصية الأخطبوط بول:اليمن بطلة «خليجي 20»

المصدر:

أسامة السويسي ــ دبي

التاريخ: 23 نوفمبر 2010

http://dhal3.com/polopoly_fs/1.319965.1290446536!/image/2760138899.jpg الأخطبوط بول صدق في اختياره إسبانيا بطلة للعالم. إي.بي.إيه

توقع الأخطبوط الألماني الشهير بول قبل نفوقه، فوز المنتخب اليمني بكأس الخليج الـ20 لكرة القدم التي انطلقت أمس في عدن، وفق ما أوردته صحيفة الشرق القطرية، التي قالت إن الأخطبوط بول الذي نفق أخيراً، توقع فوز اليمن على السعودية في المباراة التي جرت مساء أمس، وأنه اختار اليمن المنظم للفوز بالبطولة. وأشارت الصحيفة إلى أن «بول» تنبأ بهذه النتيجة قبل نفوقه بشهر.
وكان الأخطبوط بول خطف الأنظار بعد أن صدقت توقعاته كلها في بطولة كأس العالم التي جرت في جنوب إفريقيا وحصلت فيها إسبانيا على اللقب للمرة الأولى وتوقع بول فوز الإسبان على هولندا في المباراة النهائية.
وحصل بول على تكريم ملكي من عمدة مدينة «كاربيليانو» الإسبانية، وذلك بعد توقعاته الناجحة بفوز المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم، وقام الأخطبوط بول بعمل زيارة لعمدة مدينة كاربيليانو الإسبانية، ثم رحل إلى معهد البحوث البحرية في ألمانيا حيث يقبع بول داخلها، وتم منحه الجائزة الملكية، كما أعطوه طعامه المفضل، وعلق العمدة قائلاً «لقد كان واثقاً بفوز المنتخب الإسباني، واستمتع بكونه يحقق النتائج الإيجابية».
كما ذكرت صحيفة «تيليغراف» الإنجليزية فإن «بول» سيكون سفيرا لملف استضافة إنجلترا لكأس العالم .2018
وعلى الرغم من أن الأخطبوط الشهير قد توقع خسارة المنتخب الانجليزي أمام منتخب ألمانيا في دور الستة عشر - وهو ما حدث بالفعل - إلا أنه أعلن ولاءه لإنجلترا، وتم اختياره ممثلاً لملف استضافتها لكأس العالم قبل أن ينفق.
ونفق الأخطبوط بول يوم 26 أكتوبر الماضي، حسب ما أعلن أمركز الأحياء المائية أالألماني حيث كان يعيش.
وفي بيان لهاأ أوضحت إدارةأ مركز «أوبرهاوزن» (غرب ألمانيا) «يبدو أنه نفق بهدوء خلال الليل لأسباب طبيعية».
وينحدر «بول» من أصول أرجنتينية رغم أنه ولد في إنجلترا ويحمل الجنسية الألمانية.
وولد بول في العام 2008 في ويموث في بريطانيا قبل أن ينقل إلى ألمانيا. وقد منحته بعثة اسبانية تمثالاً برونزياً، كما حصل على لقب «مواطن فخري» من بلدة كارباينيو شمال شرق إسبانيا.
وعبرت إدارةأ مركز الحياة البحرية «أوبرهاوزن» وفريق عمله عن حزنهما وأساهما، وكانأمركز الأحياء المائية قد حقق أرباحاً كبيرة عندما سوق ماركة الأخطبوط بما في ذلك الألبسة وتطبيقات للهواتف الخلوية.
http://www.emaratalyoum.com/sports/local/2010-11-23-1.319986

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 02:09 PM
اليمنيون يبدأون تحدي خليجي 20 بمواجهة خضراءhttp://www.raya.com/site/images/spacer.gif

أصحاب الأرض يحشدون صفوفهم ملوحين بمفاجأة والسعودي يراهن على خبرة نجومه
عدن - أ. ف. ب : يبدأ منتخب اليمن المضيف منافسات دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي تنطلق اليوم الاثنين وتستمر حتى الخامس من الشهر المقبل بمواجهة منتخب سعودي شاب ضمن المجموعة الأولى وتضم المجموعة الثانية منتخبات عمان حامل اللقب والعراق والامارات والبحرين.
يحق لمنتخب اليمن أن يطمح بإحراز اللقب على أرضه وبين جمهوره، لكنه يواجه منتخبات لها خبرة كبيرة في التعامل مع دورات كأس الخليج.
يشارك منتخب اليمن في الدورة للمرة الخامسة، فقد انضم إليها في "خليجي 16" في الكويت عام 2003 حين كانت تقام من مرحلة واحدة وحل في المركز الأخير، ثم خاض دورات "خليجي 17" في قطر عام 2004 و"خليجي 18" في الإمارات عام 2007 و"خليجي 19" في عمان عام 2009، وخرج في النسخات الثلاث الأخيرة من الدور الأول إذ كانت توزع المنتخبات على مجموعتين بعد انضمام العراق.
لم يحقق المنتخب اليمني أي فوز في البطولة حتى الآن، فحقق ثلاثة تعادلات وخسر في جميع المباريات الأخرى، لكنه استعد جيدا هذه المرة بقيادة المدرب الكرواتي ستريشكو يوريسيتش.
وفي آخر المباريات الودية، فاز منتخب اليمن على نظيره الليبيري بهدفين دون رد، وعلى منتخب سنغالي 4-1، وتعادل مع نظيره الاوغندي 2-2.
يمتلك المنتخب اليمني عناصر جيدة في وسط الملعب أمثال أكرم الورافي وهيثم الاصبحي ومنصر باحاج، وفي الهجوم هناك علاء الصاصي وأكرم الصلوي وعلي النونو.
وعلق النونو على جهوزية المنتخب بقوله "تقدم المنتخب في التصنيف العالمي وبات يملك شخصية جديدة، ونحن لدينا ثقة كبيرة بأننا سنكون في المقدمة لكن لكل مباراة ظروفها وأولوياتها وهذه الظروف قد تساعد في أن تكون في المقدمة ونحن متفائلون جدا".
في المقابل، تشارك السعودية الفائزة باللقب ثلاث مرات اعوام 1994 و2002 و2003 في "خليجي 20" بمنتخب شاب غابت عنه الأسماء الكبيرة.
فبرغم اختيار المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو تشكيلة تعتمد على العناصر الشابة، فإن "الأخضر" يظل دائما مرشحا للقب نظرا لخبرته على جميع الأصعدة الكروية، وذلك رغم غياب معظم عناصره الأساسية.
وقد فضل بيسيرو الاحتفاظ بالركائز الأساسية للمنتخب لكأس اسيا مطلع كانون الثاني/يناير المقبل في الدوحة، خشية إصابة أي منهم ما يضعه في ورطة في البطولة الأهم والتي ستكون فرصته الأخيرة بعد إخفاقه في قيادة المنتخب إلى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا.
ظهرت واقعية بيسيرو في رده على ترشيح المنتخب السعودي للقب "خليجي 20" حيث قال "لا أستطيع الحديث عن ذلك إلا بعد نهاية الدور الاول، لكننا نسعى إلى المنافسة في أي بطولة نشارك فيها".
أقام "الأخضر" معسكرا في دبي خاض خلاله مباراتين وديتين مع أوغندا وغانا انتهتا بالتعادل السلبي، فاضطر بيسيرو إلى الرد على انتقادات الجماهير السعودية بالقول "اتفق مع الجميع على أن خط الهجوم ليس على قدر الطموحات المطلوبة، ولكن كان هناك انضباط تكتيكي مميز في خط الدفاع والذي كان بمستوى طموحاتنا".
قلص بيسيرو تشكيلة المنتخب السعودي واستبعد 10 لاعبين من التشكيلة الاولية المؤلفة من 37 لاعبا التي أعلنها الأسبوع الماضي لخوض البطولة، كما وجه الدعوة إلى خالد شراحيلي حارس مرمى الهلال.
الأسماء المستبعدة تشكل العمود الفقري للمنتخب السعودي وتضم الحارسين وليد عبد الله ومبروك زايد، بالإضافة إلى أسامة هوساوي ومناف أبو شقير وحمد المنتشري وعبده عطيف وأحمد عطيف ونايف هزازي وناصر الشمراني وسعود كريري، فضلا عن ياسر القحطاني الذي لم يشارك في المعسكر أصلا بسبب الإصابة.
ضمت التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي:
حراسة المرمى: حسين شيعان (الشباب) وعبد الله المعيوف (الأهلي) وخالد شراحيلي (الهلال) وعساف القرني (الوحدة).
الدفاع: راشد الرهيب ومشعل السعيد وأسامة المولد (الاتحاد) ومحمد عيد (النصر) وماجد بلال (الوحدة) وحسن معاذ (الشباب) وكامل الموسى ومنصور الحربي (الأهلي) وخالد الغامدي (القادسية).
الوسط: ابراهيم غالب وأحمد عباس وخالد الزيلعي (النصر) ومعتز الموسى وتيسير الجاسم (الأهلي) وعبد الملك الخيبري (الشباب) وعبد اللطيف الغنام ومحمد الشلهوب وعبد العزيز الدوسري (الهلال) ويحيى الشهري (الاتفاق) وسلطان النمري (الاتحاد).
الهجوم: مهند عسيري (الوحدة) وفيصل السلطان (الشباب) وصالح بشير (الاتفاق) وريان بلال (النصر).



http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=578791&version=1&template_id=51&parent_id=50

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 02:12 PM
افتح الرابط تحصل على تفاصيل ملعب المنصوره ( عدن ) والخوف المخيم على الضيوف


http://www.raya.com/site/topics/index.asp?cu_no=2&lng=0&template_id=51&temp_type=42

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 02:14 PM
افتح الرابط

http://www.alarab.com.qa/main.php?issueNo=1072&secId=20&subsec=55

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 02:16 PM
جماهير خليجى 20 تدعم ملف 2022
2010-11-23



لفته رائعة من الجماهير اليمنية والتي حضرت حفل افتتاح خليجي 20 عندما قامت بوضع لافتات تؤيد وتدعم ملف 2022 وعبرت الجماهير اليمنية عن شعورها تجاه ملف قطر لتقف
بكل إمكاناتها في استضافة مونديال 2022 لتحقيق الحلم العربي الكبير.. الموقف الجماهيري اليمني تجاه الملف القطري بمونديال 2022 . يرى أن الدوحة هي الأجدر والأفضل لاستضافة هذا الحدث وربما بصورة مبكرة. فدولة قطر تمتلك من القدرات والإمكانات والعزيمة والإرادة والخبرات ما لا تمتلكه كبريات الدول التي تتنافس على ملفات استضافة المونديال في نسخته القادمة.




http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=217776

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 02:17 PM
الوفد الإعلامي البحريني يقاطع http://www.al-sharq.com/images/header/alshaerq_logo.jpg (http://www.al-sharq.com/index.php?date=2010-11-23)حفل الافتتاح!
2010-11-23



عدن-مبارك الكواري:
امتنع الوفد الاعلامي الرسمي المرافق لمنتخب البحرين الشقيق الذي يغطي البطولة عن الذهاب لحفل الافتتاح واكتفى بحضور تدريب المنتخب البحريني فقط حيث رفض رئيس الوفد الرسمي علي الباشا ذهاب الصحفيين والمصورين للوفد للملعب لتغطية احداث حفل الافتتاح ومباراة اليمن والسعودية رغم إلحاح البعض على مشاهدة الحفل عن قرب وبالأخص المصورون إلا أن الباشا رفض طلبهم وعادوا ادراجهم لمكان اقامتهم بفندق ميركوري مقر اقامة الوفود الاعلامية الرسمية ورغم انتهاء التدريب للمنتخب البحريني بوقت كاف عن موعد حفل الافتتاح فقد شاهد الوفد الاعلامي البحريني الحفل من خلال الشاشة الفضية في غرفهم بالفندق.




http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=217778

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 02:19 PM
شباب اليمن يشجعون قطر
2010-11-23
http://www.al-sharq.com/images/header/alshaerq_logo.jpg (http://www.al-sharq.com/index.php?date=2010-11-23)


يحرص عدد كبير من الشباب اليمني على التواجد في تدريبات العنابي ومتابعة لاعبيه والتواجد في الفندق الذي يقيمون فيه، ويتمتع نجومنا بشعبية بين الجماهير اليمنية خاصة حسين ياسر محمدي المحترف في الزمالك المصري وخلفان إبراهيم خلفان نجم السد وسباستيان سوريا مهاجم قطر ويهتفون بأسمائهم أثناء تحرك باص المنتخب وفي التدريبات.
لاعبو المنتخب العراقي يتذمرون من طريقة تنقلهم بين المطارات
أبدى عدد من لاعبي المنتخب العراقي لكرة القدم استياءهم وتذمرهم من طريقة تنقلهم بين البلدان بسبب عدم تخصيص طائرة خاصة تقلهم أسوة بباقي المنتخبات المشاركة في "خليجي 20" باليمن.
ذكر مهاجم المنتخب العراقي عماد محمد أن "المنتخبات الأخرى لا تتميز عنا بشيء، والأسطول العراقي الجوي قادر على نقل وفد العراق وعكس حالة إيجابية عن التطور في بعض القطاعات العراقية، لكنني أستغرب ضعف الاهتمام بهذا الجانب".
أضاف "أتذكر جيدا أنني منذ بدأت ممارسة كرة القدم في منتخب الناشئين وأنا أتنقل في كل بطولة عن طريق الترانزيت، ففي السابق كنا نقضي أياما في المطارات، واليوم لم تختلف الحال كثيرا، لذا فعلى الحكومة العراقية الالتفات إلى هذه الناحية".
أوضح قائد المنتخب يونس محمود في هذا الصدد أيضاً "إنه أمر اعتدنا عليه، نقضي ساعات في المطارات والدول الأخرى تخصص طائرات خاصة لفرقها، لاعبو المنتخب استلقوا على الأرض في مطار المنامة، فاللاعب بحاجة إلى الراحة والاهتمام أكثر وينبغي أن يحل هذا الموضوع ونلمس التطور في بلدنا العزيز".
حارس مرمى المنتخب الذي يستدعى للمرة الأولى إلى التشكيلة حيدر رعد قال بدوره "كنت أشاهد سفر اللاعبين والتنقل من بلد لآخر للمشاركة في البطولات لكنني عرفت الآن حجم معاناتهم وما يمرون به".
ووصل المنتخب العراقي إلى عدن السبت الماضي قادما من المنامة وأبو ظبي في رحلة شاقة استغرقت أكثر من 12 ساعة.


http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=217763

السهم السام
2010-11-23, 02:26 PM
مجهود تشكر عليه يالبلعسي ربنا يكثر من امثالك

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 02:30 PM
الطريق إلى عدنhttp://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Generic/alwatanlogo.png (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx)

قبل أن تعتزم بعثة "الوطن" التوجه إلى عدن لتغطية فعاليات "خليجي 20" بمحافظتي عدن وأبين.


قبل أن تعتزم بعثة "الوطن" التوجه إلى عدن لتغطية فعاليات "خليجي 20" بمحافظتي عدن وأبين، كان الهم الأكبر لدينا يقتصر في كيفية الوصول إلى عدن بالطريق البري في ظل المخاوف الأمنية التي تحيط بطريق نجران الجوف اليمنية المشهور بقربه من نشاطات أعضاء تنظيم القاعدة في اليمن، وطريق نجران صعدة منطقة الحوثيين المشهورة، لكننا عزمنا أن نعبر الطريق الأول لقصر المسافة إلى العاصمة اليمنية صنعاء.
وفور دخولنا الأراضي اليمنية فوجئنا في منفذ البقع أول المنافذ البرية على الحدود السعودية اليمنية من جهة منطقة نجران أن الأطفال ورجال الأمن والصغير والكبير في أول نقاط الحدود يعرفون "الوطن" ومهمتها ويرحبون بها في "خليجي 20", حيث أصبحت الدورة حديث كل بيت في اليمن، وتغيرت ثقافة الاستقبال وهوية البنية التحتية للرياضة اليمنية.
عبرنا طريق الجوف الذي انتهى تعبيده قبل أشهر من انطلاق الدورة بكل أريحية وسهولة، ولم نجد ما يعترض طريقنا إلا مجموعة من قطاع الطرق لكنهم رحبوا بنا وسألناهم لماذا يمارسون هذا، فقالوا إنه موجه للحكومة اليمنية ولا يخص ضيوف اليمن أبداً.
ومع أن أنظمة المرور في اليمن تمنع تظليل السيارات، إلا أن المرور اليمني تجاوز عن سيارتنا ترحيباً بنا.
وعندما وصلنا إلى عدن بعد قطع أكثر من 700 كم كان كل شبر فيها يرحب بضيوف "خليجي 20" والاستعدادات تجري على قدم وساق قبل أيام من انطلاقة الاحتفالية الخليجية، وأصبحنا نتنقل بيسر وسهولة، وفي أي مكان وزمان بعدن وأبين ومما زاد في قوة عملنا ذلك المركز الإعلامي الكبير المتطور والمزود بكل ما يساهم في تسهيل عمل أي إعلامي.
باختصار كل عبارات الثناء لاتفي اليمن حقه حكومة وشعبا.

http://www.alwatan.com.sa/Articles/Detail.aspx?ArticleID=3244

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 02:35 PM
افتح الرابط للحصول على النتيجه النهائيه بين الفيران وضيوف اليمن


http://www.alwatan.com.sa/Sports/Default.aspx?issueno=3707

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 02:37 PM
عدن وخليجي عشرين

http://s.alriyadh.com/2010/11/23/img/808643809157.jpg

علي حسن الشاطر
في اختيار (عدن) كحاضنة يمنية ل(خليجي20) خلال الفترة من 22 نوفمبر حتى 5 ديسمبر 2010م تتجسد الحكمة القيادية السياسية لا سيما بعد أن أضحت لعبة كرة القدم أحد مظاهر الازدهار والتقدم الحضاري الذي تشهده دول الخليج العربي في مختلف مجالات الإبداع والحياة ، وباتت تشكل آلية سياسية نخبوية وجماهيرية وحضارية في الوقت ذاته تسهم بدور متميز لا يستهان به في تعزيز عرى الترابط والتوحد والتكامل بين أبنائها وشعوبها نظراً لاتساع قاعدتها الشعبية وتنامي نسبة تمثيلها الوطني، والإقليمي والقومي والعالمي، وما يترتب عن ذلك من آثار ايجابية تتجاوز حدود السباق والتنافس الكروي للفوز بالبطولة أو الكأس وصولاً إلى ما تحدثه هذه المسابقات من تراكمات ثقافية وأخلاقية وعلاقات تبادلية تتجاوز إطارها الرياضي إلى الدائرة الاجتماعية العامة وما ينتج عنها من متغيرات فكرية في وعي المشاركين والمشاهدين لمحيطه الإقليمي أو الكوني وتأثيره التبادلي معه.
و(عدن) تعتبر من أقدم وأعرق الحواضر العربية الرياضية في المنطقة وبالذات كرة القدم، حيث أسس فيها أقدم ناد رياضي على مستوى المنطقة والعالم العربي (نادي التلال) ولا زالت فيها القاعدة الرياضية تنبض بالحيوية والتجدد في جميع مظاهرها رغم ما أصابها من عثرات وإشكالات متعددة، ويأتي تنظيم (خليجي20) في (عدن) بدرجة رئيسية تقديراً لتاريخها الرياضي العريق، وتأكيداً على حرص القيادة اليمنية على النهوض بمستوى الرياضة في هذه المدينة وتطوير بنيتها الرياضية لتتماشي مع العصر وتتفق ومستوى التطورات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي شهدتها المدينة مؤخراً.
كما ان اختيار (عدن) لاستضافة البطولة يأتي في سياق خطة الدولة ومساهمتها الفاعلة والمباشرة في انجاز السياسات الاجتماعية التنموية الخاصة بالمحافظة ودعم الفعاليات الجماهيرية الطوعية لتطوير الرياضة في هذه المدينة وإعادة إحياء ما تزخر به من تراث وتقاليد وقيم رياضية أصيلة وتحويلها إلى منارة وطنية رياضية تنير بضيائها إطارها الوطني باعتبار (عدن) بالمقارنة مع بقية المحافظات والمدن اليمنية نموذجاً تاريخياً متقدماً يمكن تطويره والاقتداء به..
وأهمية (خليجي20) بالنسبة لمحافظة (عدن) تتجاوز الأبعاد المادية والبنية التحتية التي تم إنشاؤها بالتزامن مع هذا الحدث نحو أبعاد فكرية وثقافية وأخلاقية، فلعبة كرة القدم ومسابقاتها بمثل هذا المستوى الإقليمي تمثل ثقافة جامعة تعمق انتماء الفرد إلى المجتمع الذي يمثله في مثل هذه المسابقات كمشارك مباشر أو غير مباشر، وتدعم مفاهيم الولاء الوطني والإقليمي والقومي لديه، وتشجع تطلع الفرد في تقديم صورة نموذجية مشرفة لمجتمعه أمام ضيوف بلده وتمثيله خير تمثيل؛ الأمر الذي يجعل من هذه المسابقة إحدى الوسائل العملية في ترسيخ قيم التربية الأخلاقية والتمسك بالصفات الحميدة لدى أبناء المحافظة، وإحساسهم الرفيع بالمسؤولية وتمثيل وطنهم في استضافة وخدمة المشاركين.. علاوة على ذلك فإن دورة (خليجي 20) مثل غيرها من الدورات الرياضية التي سبقتها مكرسة لنشر قيم العلاقات الرياضية وروحها الإنسانية بين الفرق والجماهير المشاركة، وتقوم بإشاعة هذه القيم والمبادئ كأسس للعلاقة يتم فرضها في الوسط الاجتماعي المستضيف للبطولة من خلال تنمية مشاعر الإحساس بالانتماء إلى هذا الإطار الرياضي الإقليمي الواسع، والتفكير المشترك بمصيره وحمايته والدفاع عنه وهذا ما تجلى بوضوح تام من خلال موقف البلدان والفرق الرياضية الخليجية من قضية الإرهاب في اليمن.
في مواجهة الإرهاب:
أصبحت الرياضة في عالم اليوم مدخلاً مهماً لتطبيع أو تلطيف وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية بين الدول، ووسيلة للتقارب والتوحد بين مختلف الشعوب . وتزداد أهميتها بازدياد قاعدتها الجماهيرية وعدد المسابقات الرياضية الدولية والقارية والإقليمية والوطنية، وتأثيرها المتنامي على وعي الشباب، الأمر الذي جعل منها وسيلة وطنية ودولية موجهة لخدمة الاستقرار الاجتماعي وتعزيز قيم السلام والحوار ومواجهة التطرف والغلو والنزعات الشوفينية والعنصرية العتيقة، وفي عالم يتصف بالتوترات والصراعات والإرهاب، لم يعد الاهتمام بالرياضة مقصوراً على النخب الرياضية المختصة بذلك بل تعداه إلى واقع السياسة والاجتماع والثقافة والأخلاق..
وأمام قوة تأثيرها الجماهيري وإشعاعها الثقافي وتأثيرها المتزايد باتت الرياضة والمسابقات الدولية والوطنية في شكلها الفردي أو الجماعي محل اهتمام كل النخب السياسية التي وجدت في شعبيتها ونبلها الإنساني مجالاً خصباً لتحقيق الكثير من الأهداف والمشاريع السياسية على الصعيدين المحلي والخارجي، وهي اليوم بما تحمله من قيم إنسانية حضارية وفكر مستنير تمثل إحدى الوسائل الوطنية والدولية لمكافحة الغلو والتطرف والنزعات والثقافات الإرهابية في أوساط الشباب.
وعشية الإعداد ل (خليجي 20) تعرضت اليمن لسلسلة من الأعمال الإجرامية والإرهابية المنظمة الرامية إلى حرمان اليمن شرف استضافة هذه البطولة الخليجية وإجبار الدول والفرق المشاركة على تغيير خياراتها في البلد المستضيف غير اليمن، وتعزيز عزلتها الإقليمية وتشويه صورتها وسمعتها ومكانتها الإقليمية والدولية، فتنظيم المسابقة في وقتها المحدد كسر حلقة الإرهاب المفرغة التي حاول البعض إقامتها كحواجز وهمية أو فكرية تحول دون نجاح اليمن في استضافتها وتنظيمها..
وإصرار البلدان والفرق المشاركة على إقامة البطولة في مكانها وموعدها المحددين سلفاً، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أهمية الرياضة كقوة وأداة اجتماعية قوية وفاعلة في مواجهة قوى الإرهاب تتجاوز في أثرها دائرة الخيال والوعي بحقيقة وخطر الإرهاب لتشكل سلاحاً في مواجهته، وأرضية صلبة يمكن للشعوب أن تقف عليها دفاعاً عن الحياة والأمن والسلام والقيم الحضارية النبيلة.. واستخدام الرياضة وتوظيفها في مواجهة الإرهاب يمثل إرادة اجتماعية وطنية وإقليمية ودولية تعبر عن حاجة الشعوب إلى استمرار الحياة بعيداً عن شبح الخوف والرعب من الإرهاب الذي يحاول أن يحكم المنطقة والعلاقات بين الشعوب والدول وفق قوانينه ومشاريعه الظلامية..
التحشدات والاستعدادات الجماهيرية الواسعة للمشاركة في حضور فعاليات (خليجي عشرين) من داخل اليمن والدول المجاورة، ومن مختلف المستويات العمرية والثقافية والاجتماعية التي أظهرت حماساً كبيراً للمشاركة ودون اكتراث بما صدر من إشاعات وتهديدات إرهابية من بعض العناصر أو الجماعات الإرهابية والخارجة عن النظام والقانون، وروجت لها بعض وسائل الإعلام بشكل واسع النطاق وبأسلوب لا يخلو من أهداف سياسية مريبة، تتجاوز عند بعض الأطراف مهمة إفشال (خليجي 20) في اليمن، هذا التفاعل الشعبي داخل اليمن وخارجه إنما يؤكد في جانبه الاول ثقة جميع الأطراف الرسمية والشعبية في الدول المشاركة بالإجراءات والاحتياطات والتجهيزات الأمنية المتخذة لحماية هذه الفعاليات الرياضية وتأمين سلامة كل فرد يحضرها أو يشارك فيها، وهي في جانبها الآخر تؤكد الأهمية والمكانة السامية للرياضة في وجدان هذه الجماهير، وقوة تأثيرها وفاعليتها في ترسيخ قيم الحب والتعايش والتسامح داخل المجتمع، وغلبة قيمها الثقافية والأخلاقية والإنسانية التي تتوافق مع نزعات الإنسان الغريزية في مقاومة العنف والإرهاب والتطرف وكل أشكال الشذوذ العقائدي والثقافي والسياسي والاجتماعي.
(خليجي20) هي التجربة الأولى لليمن في تنظيم هكذا مسابقة بمثل هذا الحجم وماتتطلبه من إمكانات واستعدادات في مختلف المجالات؛ لكنها مثلت تجربة نموذجية حرصت فيها اليمن دولة وشعباً على توفير كل إمكانات وسبل النجاح المرجوة، ونحن على ثقة أن تنظيم هذه الفعاليات على الأرض اليمنية وفي مثل هذه الظروف سيضفي على هذه الدورة الرياضية خصوصيات جديدة ذات طابع ونكهة يمنية أصيلة، ويكسبها أبعاداً سياسية واجتماعية وأمنية خاصة لها قيمة استثنائية بالنسبة لمستقبل الفعاليات الرياضية الخليجية، قد لا يستشعر البعض أهميتها في الوقت الراهن، مع أنها تنطوي على خبرات ودروس عملية مفيدة جداً، ليس فقط للدولة المستضيفة ولكن أيضاً بالنسبة للدول المشاركة.

http://www.alriyadh.com/2010/11/23/article578982.html

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 02:41 PM
افتح الرابط ( اليمن يستقبل المنتخب العراقي بكل وقاحه واستهبال )

http://www.alwasatnews.com/3000/news/category/SPT/1.html

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 02:45 PM
من مواطن بحريني للأشقاء في اليمنhttp://dhal3.com/vb/Userfiles/Images/logo.png


في المرمى - عبدالله بونوفل ([email protected])

في الوقت الذي نتمنى فيه لمنتخبنا الوطني التوفيق والنجاح والظفر ببطولة دورة كأس ( خليجي 20) والمقامة حالياً في بلاد اليمن السعيد، نتمنى كل التوفيق للأخوة الأشقاء اليمنيين نجاح البطولة من حيث التنظيم، خاصة وأن الأشقاء اليمنيون يستضيفون هذه البطولة للمرة الأولى على مستوى دورات الخليج العربي.
ربما استضافة اليمن الشقيق لهذه البطولة الخليجية وللمرة الأولى صاحبتها الكثير من التكهنات وبعض المخاوف، خاصة من الناحية الأمنية، والجميع منا أدلى بدلوه إزاء ذلك الأمر، ولعل ما قيل وما سيقال لا يمكن اعتباره غير أنه مجرد تكهنات لا يمكن لأحد منا التأكد من صحة كلامه ، وكل ما سيذكر لن ولم يغير من حقيقة ما ستسفر عنه مجريات الأيام القادمة.
لكل منا وجهة نظره، وهذا من حق الجميع ، فالمسألة باتت وكأنها قضية رأي عام ، والقضايا ذات الرأي العام لابد وأن لكل منا وجهة نظرة اتجاه القضية، وشخصياً قد سجلت وجهة نظري قبل مدة وكتبت مقال بعنوان « لا تنتقصوا من حق اليمن» وأشرت بأننا كعرب يجب أن لا نكون أحد معاول الهدم لاستضافة أخوننا الأشقاء اليمنيين ، وأكدت بأن هناك ما يربطنا وإياهم من عمق استراتيجي وعلاقات تسودها المحبة والاحترام.
أجد نفسي اليوم ومن منطلق قوميتي العربية ثابتاً على وجهة نظري وأتمنى كل النجاح والتوفيق لمنتخبنا الوطني أولاً ولليمن نجاح البطولة والاستفادة من التجربة والتي لا بد وأن تتخللها بعض النواقص وهذا الأمر يعتبر من البديهيات نظراً لعدم تنظيم اليمن بطولة بحجم بطولة دورة الخليج سابقاً.
أرى وحسب وجهة نظري الشخصية مع كامل احترامي لجميع الآراء الأخرى التي تختلف مع وجهة نظري بأن الجميع من الدول الخليجية يجب أن يساهم وبشكل فعال في إنجاح البطولة ، وذلك من باب تسجيل موقف يؤكد لحمة الصف بين جميع الدول العربية الخليجية ، كما أتمنى بأن لا أحد يستهين باليمن فهي منارة الحضارة وهي التاريخ العريق، والتاريخ هو من يقول ذلك ولست أنا.
لا أريد الخوض في مسألة القومية العربية وذلك لأن مثل هذا الموضوع ربما يعتبر شائكاً ، ولكن اليوم أنا هنا أتحدث من وطني البحرين والذي يعترف بالقومية العربية ، وقد ثبت ذلك في الكثير من المواقف لست في صدد ذكرها بقدر ما أريد التذكير بها ، وبحمد من الله لدينا تاريخاً بحرينياً ناصع البياض في توحيد الصفوف ، واليمن اليوم بحاجة ماسة لجميع الدول العربية الخليجية لدعمها ومساندتها، وللحديث بقية طالما في العمر بقية.

http://dhal3.com/vb/Userfiles/Images/totop.gif (http://dhal3.com/vb/#top) http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=51510

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 02:47 PM
افتح الرابط

http://www.alayam.com/Categories.aspx?cid=82&iid=7897

عبدالله البلعسي
2010-11-23, 11:55 PM
كأس الخليج 2010 : الفئران تهاجم المنتخب العماني

http://www.admcsport.com/deployedfiles/admc-sport/site/Sports/Football/Carousel/big_mouse.jpg
الفئران تهاجم المنتخب العماني








Photo 0 (http://www.admcsport.com/ar/football/news/article-8800#)


next photo
previous photo
ADMCsport , اليوم, 17:01

شارك213 (http://www.facebook.com/sharer.php?u=http%3A%2F%2Fwww.admcsport.com%2Far%2 Ffootball%2Fnews%2Farticle-8800&t=%D9%83%D8%A3%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D9 %8A%D8%AC%202010%20%3A%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A6% D8%B1%D8%A7%D9%86%20%D8%AA%D9%87%D8%A7%D8%AC%D9%85 %20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8%20%D 8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%20%7C%20A DMCsport.com&src=sp) أكد الفرنسي كلود لوروا مدرب المنتخب العماني أنه ومعظم لاعبيه لم يذوقوا طعم النوم في اليوم الأول لوصولهم لليمن بسبب هجوم “فئران” كبيرة الحجم على أعضاء البعثة والجهاز الفني واللاعبين في غرفهم بالفندق بحسب ما ذكرت جريدة الاتحاد الاماراتية .

وقال: الأمر كان صعباً جداً ما دفعنا لتقديم شكوى رسمية إلى اللجنة المنظمة طالبنا فيها بضرورة نقل البعثة من الفندق.

كما أضاف لوروا : "أنا مدرب ولست مكافحاً للفئران حتى يطلبوا مني استخدام الكمائن ونشر سم للفئران بغرفتي، أنا أخاف من هذه المخلوقات ولا يمكن أن أمكث إلى جوارها لأنها في كل جزء من الغرفة وليس أنا فقط من اشتكى ولكن هناك بعض اللاعبين الذين لم يناموا بصورة كافية ولا شك في أن عدم النوم قد يؤثر على المنتخب وأدائه في الملعب وإلا كيف يتوقع منا المنافسة واللعب والفريق يومياً لا يخلد للراحة بالاطمئنان الكافي نتيجة لوجود الفئران في الغرف.

وأكد لوروا ثقته في رغبة المنظمين في اليمن بإنجاح البطولة وأشاد بحفاوة الاستقبال الذي وجدته البعثة العمانية حيث قال "أعرف أن الشعب اليمني طيب بطبعه وهو كريم ومضياف ولكني أشكو من هذا الأمر وأتمنى أن تتحرك اللجنة المنظمة لحل هذه المشكلة المقلقة



- المصدر - كأس الخليج 2010 : الفئران تهاجم المنتخب العماني | ADMCsport.com (http://www.admcsport.com/ar/football/news/article-8800#ixzz190eUUh1O) http://www.admcsport.com/ar/football/news/article-8800#ixzz190eUUh1O
اخبار رياضية واخبار كرة القدم العربية والعالمية أخبار الرياضة (http://www.admcsport.com/ar)