المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسلحون بأبين يغلقون الطريق الواصلة إلى عدن تنفيذا لخطة إغلاق المنافذ


ياسر السرحي
2010-11-22, 07:34 PM
مسلحون بأبين يغلقون الطريق الواصلة إلى عدن تنفيذا لخطة إغلاق المنافذ















شبكة صدى عدن / ابين / 22 / 11 / 2010



تمكن مسلحون قبليون صباح اليوم الاثنين من السيطرة على نقطة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال اليمنية بالمنطقة الوسطى بمحافظة أبين وذلك تفعيلا لدعوة "الحراك الجنوبي" القاضية بقطع كافة المنافذ الواصلة إلى العاصمة

وشهدت المدينة قبل ذلك مهرجانا للحراك الجنوبي نظم بساحة الحرية وسط المدينة ألقيت فيه عدد من الكلمات لقيادات في الحراك الجنوبي شددت على ضرورة مواصلة النضال السلمي حتى التحرير والاستقلال

وأعقب المهرجان قيام العشرات من المسلحين القبليين بمهاجمة النقطة الواقعة اسفل جبل ثرة وتمكنوا بعد اشتباك محدود من السيطرة على الطريق ومنع مرور السيارات القادمة من اتجاه محافظة البيضاء اليمنية واجبروا عدد من السيارات المحملة بالمشجعين على العودة إلى مناطقهم

ياسر السرحي
2010-11-22, 07:35 PM
شبكة صدى عدن / الحبيلين / خاص / سعدان اليافعي / 22 / 11 / 2010



قال مراسل " صدى عدن " بتوافد الالاف من الجماهير الجنوبية صباح هذا اليوم الى مدينة الحبيلين من كل من الضالع ويافع وردفان الى منصة الشهداء حيث تجمع والقي فيهم كلمات حماسية تحريضية من قبل شلال وطماح ردد الجماهير التي كانت تحمل الاعلام الجنوبية وصور البيض والشهداء.

وقد اقسم الجميع بالدخول الى عدن هذا اليوم حيث ترجل الجميع في مسيرة ضخم هزت شوارع مدينة الحبيلين باتجاه الخط العام الرابط بين صنعاء عدن حيث وصل بهم المطاف الى نقطة عسكرية والتي توقف عندها الجميع بعد ان اطلق النار عليهم حيث صعد العديد من الشباب في باصات نقل خاصة الى عدن وقد وصل مئات الى هناك بالسلامة فيما لا زالت الجماهير محتشده عند معبر الملاح

حيث لازلت بعض السيارات تنقل الجماهير والبعض الاخير سيتحرك بعد ظهراليوم ومنهم من يتحرك في المساء على شكل مجاميع لاقامة فعالية في عدن تزامنا مع حفل الافتتاح للخليجي المزعوم

وفي الضالع قال مراسل " صدى عدن " بان قوات امن الاحتلال اعتقلت فضل صالح علي عضو محلي الازارق والعشرات من ابناء الضالع بنقطة راس نقيل الربض ..

ياسر السرحي
2010-11-22, 07:37 PM
الأمن اليمني يمنع عشرات السيارات من دخول مدينة عدن لإفشال تظاهرة يوم غد
الاثنين / 22 نوفمبر تشرين الثاني 2010



العند (عنا) - منعت قوة أمنية في نقطة مرابطة على المدخل الشمالي لمدينة عدن عشرات السيارات التي تحمل لوحات أرقام تابعة لمحافظة لحج والضالع الجنوبيتين لإفشال تظاهرة ينوي الحراك الجنوبي إقامتها يوم غد الثلاثاء بمدينة عدن التي كانت عاصمة دولة الجنوب السابقة.

وقال مسافرون أن القوة الأمنية التي أوقفت السيارات التابعة لمحافظتي لحج والضالع سمحت لباقي المركبات التي تحمل روحات أرقام يمنية شمالية أو سعودية أو إماراتية بالعبور دون مشاكل.

وشوهد تحليق طائرات فوق منطقة العند العسكرية التي تقع شمال مدينة عدن وتتبع محافظة لحج إدارياً, حيث تمكنت بعض السيارات من تجاوز النقاط المستحدثة في منطقة الملاح شمالاً والنفاذ إلى منطقة العند جنوباً.

وكان الحراك الجنوبي قد دعا أنصاره إلى الزحف إلى مدينة عدن يوم الاثنين لإقامة تظاهرة قال أنها ستكون "مليونية" يوم الثلاثاء الذي يصادف ثاني أيام دورة كأس خليجي 20.

ياسر السرحي
2010-11-22, 07:37 PM
الآلاف من يافع وردفان والضالع يتوجهون صوب عدن عقب إحيائهم تظاهرة سلمية بالحبيلين
الاثنين / 22 نوفمبر تشرين الثاني 2010



لحج (عنا) - تجمع الآلاف صباح اليوم من أبناء مديريات يافع وردفان والضالع الجنوبية في الساحة المعروفة بساحة الشهداء بمدينة الحبيلين حيث ألقيت في الحاضرين عدد من الكلمات لقيادات محلية في الحراك الجنوبي حثتهم على المشاركة في ما أطلق عليه الحراك الجنوبي اسم "الزحف المليوني" نحو مدينة عدن كبرى مدن الجنوب وعاصمة دولته السابقة.

وعقب المهرجان توجه المتظاهرون جنوباً صوب مدينة عدن في مركبات أو سيراً على الأقدام لكن نقاطاً عسكرية مستحدثة في مديرية الملاح جنوب مدينة الحبيلين أوقفت زحف المتظاهرين ومنعتهم من التوغل جنوباً صوب عدن.

وتمكن العشرات من تجاوز النقاط المستحدثة عبر طرق فرعية لكن نقاطاً مستحدثة في مثلث العند أوقفت السيارات التي تحمل لوحات أرقام جنوبية وسمحت بالعبور للمركبات التي تحمل لوحات أرقام شمالية أو عربية.

وتقدم المتظاهرين الذين حاولوا النزوح صوب عدن بعض قيادات الحراك الجنوبي في مديريات يافع وردفان والضالع بينهم العميد محمد صالح طماح (يافع) والدكتور ناصر الخبجي (ردفان) والقيادي البارز شلال علي شائع (الضالع).

وينوي الحراك الجنوبي إحياء تظاهرة يوم غد الثلاثاء قال أنها ستكون "مليونية" في مدينة عدن الساحلية والتي تشهد مساء اليوم الاثنين افتتاح بطولة كأس الخليج في دورته العشرين.


*الصور: متظاهرون في مدينة الحبيلين يتوجهون صوب مديرية الملاح جنوباً (الصورة الثانية) عقب إنهاء مسيرة احتجاجية في مدينة الحبيلين شمالاً (الصورة الأولى) لإحياء تظاهرة "مليونية" غداً الثلاثاء بمدينة عدن كبرى مدن الجنوب 22 نوفمبر تشرين الثاني 2010-(عنا).

http://aden-na.com/default.asp?page=1010&NewsID=2625