المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مظاهرة يافع


النعماني
2010-11-22, 05:57 PM
شهدت مدينة بني بكر كبرى مدن يافع صباح اليوم الأحد مهرجان حاشد شارك فيه الآلاف من أبناء مديريات يافع الأربع , ووفود رمزية من المحافظات الجنوبية يتقدمهم المناضل السفير قاسم عسكر جبران وصالح أحمد العيسائي, وعبد القوي الزبيري, وضاح الحريبي, بالإضافة إلى الناشط السياسي والإعلامي صلاح القعشمي انطلقت المسيرة من جميع القرى الحد جابت شوارع بني بكر مرددين أهازيج شعبية منددة بما يصفونه بـ"بالسياسات القمعية وتضييق الخناق على المحافظات الجنوبية" في إشارة إلى القوات العسكرية التي دخلت عدن لحماية بطولة خليجي عشرين..".





وقد افتتح المهرجان الخطابي بكلمة للأخ "ناصر أبوبكر القاضي" ثم ألقى الناشط السياسي "علي محمد البكري" رئيس مجلس الحراك السلمي بالحد ونائب الأمين العام لفرع المجلس بالمحافظة كلمة رحب فيها بالضيوف وجدد مطالب الحراك الجنوبي ممثلة بالاستقلال والتحرير وفك الارتباط, وطالب بالإفراج عن المعتقلين وفي مقدمتهم رئيس المجلس الأعلى "حسن أحمد باعوم محمل السلطة حياته لاسيما وهو يعاني من أمراض مزمنة.".

كما ألقى السفير السابق "قاسم عسكر جبران" كلمة ندد فيها بعسكرة مدن الجنوب وطالب دول الخليج العربي بالوقوف إلى جانب شعب الجنوب في هدفه نحو الحرية والاستقلال..

ورفعت في المهرجان صوراً للرؤساء الجنوبيين علي سالم البيض وعلي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس, كما رفعت صور الزعيم الأبرز في الحركة الاحتجاجية الشعبية "حسن أحمد باعوم".

وتخللت المهرجان قصائد شعبية لشعراء محليين بينهم الشاعر يحيى محمد علوي الفردي, حسين عبد الرب, علي سالم حسين, محمد علي ألمسعدي, علي صالح أحمد, بالإضافة إلى قصيدة شعرية لشاعر شعبي من مديرية مكيراس يدعى عبد الله أحمد العوذلي, نالت استحسان الحاضرين.

وتلا الناشط حسين أحمد حسين البكري البيان الختامي للمهرجان الذي أكد على أن هذه الفعالية تأتي وفق برنامج المجلس الأعلى للحراك السلمي, ودعا البيان أصحاب الفخامة من الملوك والأمراء والسلاطين بدول الخليج العربي إلى أن يشاهدوا بأنفسهم الانتشار العسكري في مدينة عدن, واعتبر البيان أن هذا

الطليق الحر
2010-11-23, 12:11 PM
والنعم بالرجال

الطليق الحر
2010-11-23, 12:12 PM
ونعم ارجالللللللللللللللل

بركان الصمود
2010-11-24, 04:11 PM
مشكوررررررررررررررررررررررررررر

الحميري القحطاني
2011-03-21, 06:27 PM
الله يقويكم يارب وينصركم نصر عزيز مقتدر على الاعداء الغاشمين