المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقابة الصحفيين تدين الإجراء الرسمي ضد (الجزيرة) وتعده إساءة لليمن


Dhala Software
2007-10-15, 01:14 AM
إثر توجيهات عليا بمنعها من تغطية مهرجان ردفان والتهديد بإغلاق مكتبها بصنعاء:
نقابة الصحفيين تدين الإجراء الرسمي ضد (الجزيرة) وتعده إساءة لليمن

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين منع قناة (الجزيرة) اليوم من بث صور مهرجان ردفان ، واستنكرت بشدة التهديدات التي تلقتها القناة من قبل السلطة بإغلاق مكتبها في صنعاء إذا تعاملت مع فعالية ردفان اليوم.

واعتبر سعيد ثابت سعيد وكيل أول نقابة الصحفيين اليمنيين إجراء السلطة بحق الجزيرة والتهديد بإغلاق مكتبها يتصادم مع القانون وتعد على حرية الصحافة ويتناقض مع التوجهات الحكومية والتزاماتها اتجاه حرية العمل الصحفي وحق الحصول على المعلومة ، كما اعتبره مصادرة رسمية للأراء المخالفة للسلطة.

وأعرب ثابت عن أمله في أن تتراجع السلطات عن هذا الإجراء المسيئ لسمعة اليمن .

وأعلن الوكيل الأول لنقابة الصحفيين اليمنيين عن تضامن النقابة مع الزملاء في مكتب الجزيرة بصنعاء على اعتبار بإن ما يقوم به مكتب "الجزيرة" وطاقمه الصحفي من صلب عمله المهني المكفول بنص الدستور والقانون.

وكانت السلطات الأمنية بصنعاء منعت اليوم بتوجيهات عليا قناة الجزيرة من بث مهرجان إحتفائي بذكرى 14 أكتوبر أقامه المتقاعدون العسكريون بردفان في الضالع صباح اليوم الأحد.

ونشرت قناة الجزيرة الإخبارية خبر منعها , فيما أضافت اليه مصادر عليمة أن السلطات الأمنية هددت ايضا قناة الجزيرة بإغلاق مكتبها في صنعاء إذا ما بثت المهرجان الإحتفائي الذي نظمه المتقاعدون العسكريون اليوم في ردفان إحتفاء بالذكرى الـ44 لعيد 14 أكتوبر.








منقول

صقر الجنوب
2007-10-15, 01:33 AM
نعم اخي الجزيره كانت حاضر ولكن للاسف تم منعها من البث
يريدوا منع صوت الشعب الجنوبي
لكن هيهات
خلاص الحق ضهر وبان
شكرا اخي على النقل

عاشق عدن
2007-10-16, 12:30 AM
الجزير لاتنقل اي شي صحيح
حتى الاحتفال الجنوبي في ردفان سموه للمعارضه
وليس للجنوبيين
لكن الحق سيضهر