المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكويت ستشارك في كأس الخليج نقلا عن القبس اليوم الجمعة


ابن المياسر
2010-11-19, 08:39 AM
الكويت ستشارك للأسف ..علينا كجنوبيين الأن تدارس الرد ....وأعتقد قيام البطولة ستكون ضربة قوية للحراك ولقضيتنا ...لابد من أن يتم استخدام البطولة في صالحنا ...بتصعيد الحراك الجنوبي وبكل قوة ...


http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=652557&date=19112010

الصاعق
2010-11-19, 09:06 AM
الشعب الجنوبي العربي هو الوحيد الذي يفرض مصيره بنفسه وسوف يجبر الاخرين بالاعتراف به وانها ثورة حتى النصر

مولى عنتره
2010-11-19, 11:55 AM
متى ما تخلينا عن مقولة (( حراكنا سلمي )) سنحرر جنوبنا
أن ما أخذ بالقوه لا يسترد الا بالقوه
وتبقى الشعارات الجوفاء مجرد شعارات لاتسمن ولا تغني من جوع
أما آن لنا أن نبدأ الكفاح المسلح
يجب علينا أن نجعل عدن فوضى عارمه وساحة معركه
أن كلاب الأشتراكي نصفهم في قصور صتعاء
ونصفهم بيننا يؤجلون ويثبطون من عزيمتنا
يجب أن نجعل من يجامل وعلى حسابنا أن يندم

الدعاسي
2010-11-19, 08:58 PM
متى ما تخلينا عن مقولة (( حراكنا سلمي )) سنحرر جنوبنا
أن ما أخذ بالقوه لا يسترد الا بالقوه
وتبقى الشعارات الجوفاء مجرد شعارات لاتسمن ولا تغني من جوع
أما آن لنا أن نبدأ الكفاح المسلح
يجب علينا أن نجعل عدن فوضى عارمه وساحة معركه
أن كلاب الأشتراكي نصفهم في قصور صتعاء
ونصفهم بيننا يؤجلون ويثبطون من عزيمتنا
يجب أن نجعل من يجامل وعلى حسابنا أن يندم

كلام لاغبار علية وتستحق الشكر علية
وفضلت ان كنت استخدمة كلمة غير كلاب حتى يكون ردك افضل وغير قابل للاختراق
وانها ثورة حتى النصر

الدعاسي
2010-11-19, 08:59 PM
ضغوط واتصالات قلبت «التردد الكويتي»
19/11/2010
تسارعت وتيرة الاحداث في اليومين الماضيين، وانقلب الموقف الكويتي الى المشاركة في دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم التي تنطلق في اليمن الاثنين المقبل، بعد سلسلة ضغوط اقليمية وعربية، واتصالات رفيعة المستوى على هذا الصعيد رغم ان احتمال عدم مشاركة منتخبنا الوطني كان السيناريو الأقرب الى التحقيق اثر الاوامر الفعلية التي صدرت الى وفده بالعودة الى البلاد في مهلة أقصاها اليوم اذا لم يطرأ تحسن على الوضع الأمني في اليمن.
المعلومات التي نشرتها القبس مؤخراً حول التردد وعدم المشاركة الكويتية الضمنية في خليجي 20، لم تكن «جعجعة بلا طحين» أو «وضعاً للعصا» في «دولاب» البطولة، بل نتيجة لتقارير صادرة عن وزارة الخارجية بعدم المشاركة، والاخيرة الطرف الوحيد الذي يمكنه نفي أو تأكيد تلك التقارير. كما ان معلوماتنا استندت الى فحوى توصية أمنية بعدم المشاركة حفاظاً على سلامة وفد الازرق، اضافة الى ما رشح عن اتصالات اجراها لاعبو المنتخب مع ذويهم في الكويت واخبارهم بأوامر العودة.
ويقول مصدر مطلع وموثوق به لــ القبس ان «خليجي 20» كانت على كف عفريت، وتأجيلها بدا السيناريو الاقوى، وهو ما أكدته وكالات انباء عالمية في 8 و9 نوفمبر الماضي بعد تسريب مضمون تقرير اللجنة الامنية الخليجية التي زارت اليمن قبل ان يتم تدارك الامور فيما يختص بالثغرات الامنية الواردة في التقرير، حيث اتخذتها السلطات اليمنية على محمل الجد وعملت بها، وهو ما أرضى الخليجيين وأوجد تعاوناً بين دول مجلس التعاون واليمن لاحباط أي مخططات ارهابية، وتنفيذ الملاحظات الواردة في التقرير، والتي يشرف على تطبيقها بتعاون «أخوي» ضباط الارتباط العسكريون في السفارات الخليجية في صنعاء.
هذا «الانفراج» على صعيد «المخاوف الأمنية الخليجية» الذي صاحبه قلق وتوصية كويتية بعدم المشاركة، تلته (حسب المصدر) اتصالات رفيعة المستوى وضغوط على «محور التردد» نجح في انقاذ خليجي 20 بعد رفع مستوى الضمانات والتعهدات، خصوصاً أن شخصيات تحظى باحترام شديد وضعت ثقلها في عملية «الانقاذ» لاحباط الآمال التي تعقدها الاطراف الارهابية والتي كانت ستكون الفائز الأكبر لو تأجلت البطولة.
ولم يستبعد المصدر الموثوق به ان يكون الطرف «الاكثر تشددا بعدم المشاركة»، قد حصل على جائزة ترضية «بانت اخيرا» حتى يقلب موقفه ويتمسك بالتوجه الى عدن.
ورغم ما حصل، ظلت ولا تزال «المخاوف» سيدة الموقف، خصوصا لدى لاعبي الازرق، واكدها منذ ايام تصريح لاحد اداريي المنتخب لصحيفة اماراتية، الذي قال ان بعضهم متخوف من الذهاب الى اليمن، وهذا التصريح ربما يشير الى احتمالية ان يصاحب اداء الازرق في البطولة عدم توازن و«فتور» فني.
و«المخاوف» القت بظلالها على الحكام الاوروبيين المشاركين في ادارة لقاءات البطولة، حيث وردت تقارير عن انهم اعتذروا فجأة عن التوجه الى عدن بعد تلقيهم تهديدات، بخلاف حكم ياباني كان الوحيد الذي وافق على المشاركة. وكان الجزائري بلعيد لاركان رئيس لجنة الحكام في البطولة اعتذر عن المشاركة ايضا، وقبله مدرب المنتخب البحريني النمساوي جوزيف هايكر شبرغر الذي فسخ عقده لهذا السبب.
يذكر ان المصري جمال الغندور سيرأس لجنة الحكام، وقد اشارت مصادر الى ان حكام افريقيا سيكونون البدلاء للاوروبيين في الدورة.
واللافت ان حجم المشاركة السعودية في البطولة تقلص الى المنتخب الرديف بدلا من الاول بعد استبعاد المدرب بيسيرو 11 لاعبا اساسيا، ابرزهم وليد عبدالله وحمد المنتشري وسعود كريري وعبده عطيف واحمد عطيف واسامة هوساوي وناصر الشمراني ونايف هزازي.