المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القضيه الجنوبيه في الصحافه العربيه والعالميه ( على الجميع التعليق ) 18\10


عبدالله البلعسي
2010-11-18, 02:04 AM
خليجي 20: عدن تبدأ بجني منافع البطولة
فنادق عدن محجوزة بالكامل والأسعار تشهد ارتفاعا كبيرا على الرغم من تهديدات الحراك الجنوبي.
ميدل ايست أونلاين
http://www.middle-east-online.com/meoicons/headers/caption.gifhttp://www.middle-east-online.com/meopictures/biga/_100191_khaliji.jpg
http://www.middle-east-online.com/meoicons/headers/captionb.gif

عدن - سجلت الحجوزات في فنادق عدن نسبة مئة بالمئة عقب وصول الف مشجع خليجي إلى المدينة لمؤازرة منتخباتهم في بطولة "خليجي 20" وفقا لمصادر رسمية يمنية على الرغم من اعلان الحراك الجنوبي في اليمن انه سينفذ "برنامجا احتجاجيا".
ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصادر سياحية في محافظة عدن أن "نسبة الحجوزات في فنادق محافظة عدن بمختلف مستوياتها بلغت 100% اغلبها لصالح اللجنة المنظمة للبطولة".
وشهدت فنادق عدن ارتفاعا غير مسبوق لأسعار الغرف حيث تضاعفت اربعة اضعاف مقارنة بالسعر العادي.
وقال طه المعمري مدير احدى شركات الانتاج الاعلامي "قبل اسبوع حجزت غرفة في احد الفنادق الشعبية بمبلغ 5000 الاف (نحو 25 دولارا)، وامس طلب مني دفع 15 الفا (نحو 75 دولارا) في نفس الغرفة".
اما مالك فندق "مفتاح عدن" منصور الشرعبي فقال "لجأنا إلى رفع الأسعار خلال هذه الفترة لتعويض الخسائر في الأشهر الماضية، فنحن نطبق حاليا التسعيرة العالية وبدون عروض كون فترة خليجي 20 تمثل لنا فرصة ذهبية وغير مسبوقة ومن خلالها نعوض انفسنا عن فترات الركود التي تشهدها الفنادق اغلب ايام السنة".
وتابع "قبل نحو اربعة اشهر كنت انوي اغلاق الفندق بسبب الركود، لكن العمل انتعش الان ولا بد من تعويض خسارتي".
وتحجز وزارتا السياحة والشباب والرياضة جميع الفنادق الراقية، بالاضافة الى الفنادق التي انشئت خصيصا ل"خليجي 20" ابرزها عدن والقصر.
وكشف موقع وزارة الدفاع ايضا ان "اكثر من 1500 سيارة عبرت منفذ حرض النقطة الحدودية بين اليمن والمملكة العربية السعودية وتحمل جماهير رياضية سعودية باتجاه مدينة عدن لمؤازرة المنتخب السعودي".
وكان الحراك الجنوبي في اليمن قد اعلن انه سينفذ "برنامجا احتجاجيا" خلال الدورة للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين.
وقال الحراك في بيان الثلاثاء ان "البرنامج الاحتجاجي" الذي يبدأ السبت المقبل ويستمر حتى السادس من كانون الاول/ديسمبر، يقضي "بقطع الطرق المؤدية الى المدن الجنوبية أو المنافذ الحدودية ومسيرات في مناطق مختلفة".
وسينظم الحراك تظاهرة تحمل اسم "مسيرة المليون" في مدينة عدن "يوم انطلاق بطولة خليجي 20"، الى جانب "اضراب شامل".
ودعا الحراك الجنوبي في بيانه مؤيديه الى "رفع صور قادة دول الخليج للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين في يوم المعتقل الجنوبي الذي يقام كل خميس". وطالب البيان السلطات اليمنية "باطلاق سراح القيادي في الحراك حسن باعوم ورفاقه الذين اعتقلوا قبل اسبوعين في نقطة امنية على مدخل مدينة الضالع". وتشهد عدن وابين اجراءات امنية مشددة اذا ينتشر نحو ثلاثين الف جندي لضمان امن البطولة


http://www.middle-east-online.com/?id=100191

عبدالله البلعسي
2010-11-18, 02:14 AM
الخبراء يحذرون من تزايد الاضطرابات

اليمن على شفا كارثة بسبب نقص الغذاء

حجم الخط http://dhal3.com/styles/images/decfont.gif | http://dhal3.com/styles/images/incfont.gif



صورة 1 من 1 http://dhal3.com/vb/assets/images/World/2010/11/18/320x240/6a-na-26732.jpgرويترز ©
امرأة يمنية تمر أمام قطيع من الأغنام في مزرعة يتهددها الجفاف في صنعاء

تاريخ النشر: الخميس 18 نوفمبر 2010

رويترز
حذر خبراء امس من تزايد الاضطرابات في اليمن بسبب تصاعد أزمة الغذاء جراء الجفاف المتزايد الذي أدى إلى تقلص المحاصيل الزراعية وسط تراجع سقوط الأمطار وتناقص مياه الآبار.
وقال جيرهارد ليختنتايلر من وكالة التنمية الالمانية (جي.تي.زد) “الطعام لم يعد ينتقل من الريف الى المدن بل من المدن إلى الريف”، مضيفا “ان نقص المياه جعل الزراعة مستحيلة في بعض المناطق”. بينما قال المعهد الدولي لبحوث سياسات الغذاء الذي يقدم المشورة للحكومة اليمنية “إن ثلث سكان اليمن البالغ تعدادهم 23 مليونا يعيشون بلا أمن غذائي”.
ولم يعد المزارعون وهم يشكلون 70 في المئة من تعداد السكان يستطيعون العيش على المحاصيل التي يزرعونها. بينما يتدفق الشبان من الريف على المدن بحثا عن عمل يعولون به أسرهم. ومن المتوقع أن يعاني المزيد من السكان من الجوع في المستقبل مع زيادة سكانية تصل إلى ثلاثة في المئة في العام وشح المياه.

http://dhal3.com/styles/images/adverttop.png

http://dhal3.com/styles/images/advertbottom.png
وقال خبراء إن صنعاء مرشحة لان تكون أول عاصمة تجف فيها موارد المياه بحلول عام 2050. وبحلول هذا العام يتوقع خبراء المعهد الدولي لبحوث سياسات الغذاء أن ترتفع أسعار الحبوب على مستوى العالم بما بين 39 و62 في المئة دون وضع تأثير التغير المناخي في الحسبان والذي قد يزيد الأسعار بنسبة تتراوح بين 32 و111 في المئة.ويستورد اليمن 70 في المئة على الأقل من المواد الغذائية التي يحتاجها. ويكلف القمح اليمنيين ما يصل إلى 250 دولارا للطن ويمكن لارتفاع الأسعار أن يزيد من التوترات في مجتمع ينتشر فيه السلاح ويعيش نحو نصف سكانه على دولارين أو أقل في اليوم.

وسيزيد التغير المناخي الضغط على اليمن. فالحكومة التي تعوزها الأموال عليها ان تواجه حركة انفصالية في الجنوب وتحافظ على هدنة هشة في الشمال مع المتمردين الحوثيين وتقاتل تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب”، والبطالة آخذة في الارتفاع في دولة يعتمد اقتصادها على تصدير النفط بينما بدأت الموارد النفطية تشح.وقال ابراهيم شرقية وهو خبير يمني في مركز “بروكنجز” بالدوحة “إن نقص الغذاء قد يؤدي الى انهيار النظام وفشل الدولة لان الحكومة ستفقد ميزة توفير الطعام والدعم الاقتصادي للشعب”.
ووضعت حكومة اليمن خطة لتحسين الزراعة التي تستهلك 90 في المئة من المياه وتنويعها وإبعادها عن زراعة القات الذي يهيمن على حياة الناس في اليمن. لكن ليختنتايلر يصف القات بأنه محصول مناسب للمزارعين الفقراء الذين يكافحون لأن تكفي مواردهم احتياجاتهم، ويرى انه على الرغم من ضرورة المضي في سياسة عدم تشجيع زراعة القات فان تنويع الزراعة قد يأخذ اليمن الى مسار خاطئ. وقال مشيرا الى وكالته (جي.تي.زد) “نحن نطلب منهم فعليا خفض زراعاتهم..عليهم أن يوفروا فرص عمل”.
ويتفق الخبراء على أن اليمن لن يستطيع أن يزرع كل ما يحتاجه من غذاء. وقال ليختنتايلر “ليس بالضرورة ان يكون التفكير الصواب هو إنتاج المزيد من الغذاء..عدد السكان يزيد بسرعة كبيرة يستحيل معها تحقيق اكتفاء ذاتي في الغذاء..نحن بحاجة إلى اقتصاد متنوع”. وحذر من أن اليمن قد يواجه اضطرابات أو أعمال عنف بسبب الغذاء اذا لم يغير استراتيجيته، وقال “اذا لم ينوعوا الاقتصاد سيزداد الناس فقرا على فقر..ثم تقع كارثة”.
ورأى خبراء أن الامن الغذائي يمكن ان يتحقق من خلال تنمية اقتصاد يوفر دخلا كافيا لتغطية نفقات استيراد الطعام. ويعد التصنيع والتعدين من البدائل للزراعة كما يمكن للسياحة في اليمن الذي يشتهر بمعماره التقليدي وجباله الوعرة ان توفر فرص عمل وعملة صعبة. لكن مثل هذه الخطط التي تحتاج إلى استثمارات كبيرة من القطاع الخاص تبدو خيالية نظرا للمشاكل الأمنية التي تحيق باليمن.
وقال كليمنز بريسينجر من المعهد الدولي لبحوث سياسات الغذاء “إن هناك خيارا لا يحتاج الى استثمارات لكنه ينطوي على مخاطر كبيرة بالنسبة للسياسيين وهو خفض الدعم الحكومي لأسعار الوقود الذي يعد من أعلى المستويات في العالم”. وذكر ان دعم الوقود يكلف الحكومة نحو 150 دولارا للفرد في العام. وأضاف “تخيل لو انك أعطيت هذا المال لكل يمني خاصة من يفتقر منهم للامن الغذائي..فستكون قد حللت جانبا من المشكلة بالفعل


اقرأ المزيد : اليمن على شفا كارثة بسبب نقص الغذاء - جريدة الاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=78185&y=2010#ixzz18Rt9KfBH) http://www.alittihad.ae/details.php?id=78185&y=2010#ixzz18Rt9KfBH

عبدالله البلعسي
2010-11-18, 02:20 AM
فنادق عدن محجوزة بالكامل والأسعار تشهد http://www.albayan.ae/albayan/newsite/images/logo_bayan.gifارتفاعاً كبيراً http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1288543403826&ssbinary=true سجلت الحجوزات في فنادق عدن نسبة مئة بالمئة عقب وصول ألف مشجع خليجي إلى المدينة لمؤازرة منتخباتهم في بطولة «خليجي 20» وفقاً لمصادر رسمية يمنية. ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصادر سياحية في محافظة عدن أن «نسبة الحجوزات في فنادق محافظة عدن بمختلف مستوياتها بلغت 100% أغلبها لصالح اللجنة المنظمة للبطولة».

وشهدت فنادق عدن ارتفاعاً غير مسبوق لأسعار الغرف، حيث تضاعفت أربعة أضعاف مقارنة بالسعر العادي. وقال طه المعمري مدير احدى شركات الانتاج الاعلامي «قبل اسبوع حجزت غرفة في احد الفنادق الشعبية بمبلغ 5000 آلاف (نحو 25 دولاراً)، وأمس طلب مني دفع 15 الفاً (نحو 75 دولاراً) في نفس الغرفة».

أما مالك فندق «مفتاح عدن» منصور الشرعبي فقال «لجأنا إلى رفع الأسعار خلال هذه الفترة لتعويض الخسائر في الأشهر الماضية، فنحن نطبق حالياً التسعيرة العالية ودون عروض كون فترة خليجي 20 تمثل لنا فرصة ذهبية وغير مسبوقة ومن خلالها نعوض أنفسنا عن فترات الركود التي تشهدها الفنادق أغلب ايام السنة».

وتابع «قبل نحو اربعة اشهر كنت انوي اغلاق الفندق بسبب الركود، لكن العمل انتعش الآن ولا بد من تعويض خسارتي». وتحجز وزارتا السياحة والشباب والرياضة جميع الفنادق الراقية، بالاضافة الى الفنادق التي انشئت خصيصاً لـ «خليجي 20» أبرزها عدن والقصر. وكشف موقع وزارة الدفاع ايضاً ان «أكثر من 1500 سيارة عبرت منفذ حرض النقطة الحدودية بين اليمن والمملكة العربية السعودية وتحمل جماهير رياضية سعودية باتجاه مدينة عدن لمؤازرة المنتخب السعودي».

وفي شأن بطولة الخليج، توعدت قوى الحراك الجنوبي في اليمن بتنفيذ برنامج احتجاجي لمدة ثلاثة أسابيع يتزامن مع انطلاق فعاليات دورة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها العشرين المقررة في مدينتي عدن وأبين من 22 الجاري حتى الخامس من الشهر المقبل. وجاء في بيان للحراك الجنوبي تلقت وكالة «فرانس برس» نسخة منه أمس الثلاثاء «البرنامج التصعيدي المتوعد من قبل الحراك الجنوبي يقضي بقطع الطرق المؤدية إلى المدن الجنوبية أو «المنافذ الحدودية»، إضافة إلى الخروج بمسيرات في مناطق مختلفة، إحداها «مسيرة المليون» التي تنطلق إلى مدينة عدن يوم انطلاق بطولة خليجي 20، وتنفيذ إضراب شامل».

ودعا البيان أنصار الحراك «إلى رفع صور قادة دول الخليج للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين ضمن فعاليتها الأسبوعية المعروفة بيوم المعتقل الجنوبي، والتي تقام كل خميس»، مشيراً الى ان التصعيد الاحتجاجي «يبدأ السبت المقبل وينتهي الاثنين في السادس ديسمبر».

وطالب البيان السلطات اليمنية «بإطلاق سراح القيادي في الحراك حسن باعوم ورفاقه الذين اعتقلوا قبل أسبوعين في نقطة أمنية على مدخل مدينة الضالع». وتشهد عدن وابين اجراءات أمنية مشددة اذا ينتشر نحو ثلاثين ألف جندي لتأمين البطولة، حيث تشكل هذه القوة الامنية 6 أحزمة تحيط بالمدينتين من كل الاتجاهات.

(أ.ف.ب)
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1288543404242&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

عبدالله البلعسي
2010-11-18, 02:26 AM
غيتس: واشنطن الى جانب اليمن ولكنها ليست مستعدة لـ«حرب أخرى»


2010/11/17 09:00 م
#rateStatus{float: right; clear:both; width:100%; color :Red; display:none;} #rateMe{float:left; clear:both; width:100%; height:auto; padding:0px; margin:0px;} #rateMe li{float:left;list-style:none;} #rateMe li a:hover, #rateMe .on{background:url(images/star_on.gif) no-repeat;} #rateMe a{float:left;background:url(images/star_off.gif) no-repeat;width:12px; height:12px;} #ratingSaved{display:none;} .saved{color:red; } .style1 { width: 145px; } شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0
http://dhal3.com/vb/resources/media/images/69307_e.png (http://dhal3.com/vb/#) (Alwatan)





واشنطن - ا ف ب: اعلن وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس الثلاثاء ان الولايات المتحدة تنوي مساعدة اليمن ضد تنظيم القاعدة من خلال تقديم تجهيزات وتدريب قوات الامن ولكنها لا ترغب في خوض «حرب اخرى».
وقال خلال مؤتمر نظمته وول ستريت جورنال «لسنا في حاجة لحرب جديدة».
واضاف ان واشنطن تفضل بدل الالتزام النشط على الارض ضد عناصر تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، العمل على تأهيل قوات الامن اليمنية وتقديم المعدات وخصوصا المروحيات.
واوضح ان هذا التعاون من شأنه ان يتيح لليمنيين «مطاردة» ناشطي تنظيم القاعدة مضيفا ان صنعاء «اظهرت رغبة» في محاربة القاعدة.
واعتبر غيتس ان التهديد الذي يمثله تنظيم القاعدة توسع من شمال غرب باكستان الى اليمن ثم الى الصومال والى المغرب.وقال «ما نراه اننا مارسنا الضغط على القاعدة في وزيرستان الشمالية (باكستان) وان التنظيم الارهابي قد تفرق في اتجاهات عدة».

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=69190

عبدالله البلعسي
2010-11-18, 02:32 AM
اليمن: 30 ألف جندي لحماية http://www.al-sharq.com/images/header/alshaerq_logo.jpg (http://www.al-sharq.com/index.php?date=2010-11-18)بطولة "خليجي 20"
2010-11-17



صنعاء-خدمة قدس برس:
أفادت وزارة الداخلية اليمنية بأنها عززت الخطة الأمنية لحماية بطولة "خليجي 20" لكرة القدم، بما يزيد على ألف فرد من منتسبي الأمن المركزي، لينضموا إلى قوات الحماية، إضافة إلى خمس عشرة آلية عسكرية بكافة تجهيزاتها الحديثة والمتطورة.
وقالت الوزارة: إن منتسبي الأمن المركزي سيتم توزيعهم على محافظات عدن وأبين ولحج، للعمل في إطار الخطة الأمنية لحماية بطولة "خليجي 20"، ويشارك فيها ثلاثون ألف جندي من وزارتي الداخلية والدفاع، فيما سيتم تخصيص عشر آليات للعمل في محافظة عدن، أما الخمس الأخرى فستلحق للعمل في إطار أمن محافظة لحج.
وأوضحت أن أفراد الأجهزة الأمنية في المحافظات الثلاث "يعملون في الميدان وعلى مدار الساعة، لخلق المناخات الأمنية والملائمة لمثل هذا الحدث الرياضي الكبير"، على حد تعبيرها.
فنادق اليمن full قبل خليجي20
عدن-ا ف ب:
سجلت الحجوزات في فنادق عدن نسبة مائة بالمائة عقب وصول ألف مشجع خليجي إلى المدينة لمؤازرة منتخباتهم في بطولة "خليجي 20" وفقا لمصادر رسمية يمنية.
ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصادر سياحية في محافظة عدن أن "نسبة الحجوزات في فنادق محافظة عدن بمختلف مستوياتها بلغت 100 % أغلبها لصالح اللجنة المنظمة للبطولة".
وشهدت فنادق عدن ارتفاعا غير مسبوق لأسعار الغرف حيث تضاعفت أربعة أضعاف مقارنة بالسعر العادي.
وتحجز وزارتا السياحة والشباب والرياضة جميع الفنادق الراقية، بالاضافة الى الفنادق التي انشئت خصيصا لـ "خليجي 20" أبرزها عدن والقصر، وكشف موقع وزارة الدفاع ايضا ان "اكثر من 1500 سيارة عبرت منفذ حرض النقطة الحدودية بين اليمن والمملكة العربية السعودية وتحمل جماهير رياضية سعودية باتجاه مدينة عدن، لمؤازرة المنتخب السعودي".
اليمن تواجه ليبيريا في البروفة الأخيرة
عدن-ا ف ب:
يلتقي منتخب اليمن لكرة القدم اليوم الأربعاء على ملعب 22 مايو في عدن الدولي نظيره الليبيري في مباراة دولية ودية هي الاخيرة له في اطار استعداداته لاستضافة "خليجي 20" من 22 الجاري حتى الخامس من الشهر المقبل، وكان منتخب اليمن قد فاز على منتخب سنغالي 4 — 1، ثم تعادل مع نظيره الاوغندي 2 — 2 الاسبوع الماضي، حيث سعى مدربه الكرواتي ستريشكو يوريسيتش الى اختيار العناصر الافضل للمشاركة في كأس الخليج.. ويلعب اليمن في "خليجي 20" في المجموعة الاولى إلى جانب الكويت وقطر والسعودية.

عبدالله البلعسي
2010-11-18, 02:35 AM
وصف حظر الشحن الجوي بـ «العقاب الجماعي»صالح: الإرهاب ليس صناعة يمنية بل «آفة دولية»2010-11-17
صنعاء - AFP
أكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمس الثلاثاء أن الإرهاب ليس صناعة يمنية بل «آفة دولية»، منددا بـ «العقاب الجماعي» الذي فرضته بعض الدول على اليمنيين بحظرها الشحن الجوي اليمني.
وقال صالح في كلمة للشعب بمناسبة عيد الأضحى: إن «الإرهاب لم ولن يكون في أي يوم من الأيام صناعة يمنية، بل إن اليمن كان ضحية للإرهاب الذي يمثل آفة دولية تهدد أمن وسلامة الجميع».
وأضاف في كلمته التي بثتها وسائل الإعلام الرسمية أن «اليمن في حرب شعواء مع كل عناصر الإرهاب، وقدم في هذه الحرب وما يزال تضحيات غالية من أرواح المواطنين والجنود والضباط».
وأسف الرئيس اليمني لاتخاذ بعض الدول قرارات بفرضها الحظر على الشحن الجوي القادم إليها من اليمن، معتبرا أن مثل هذه الإجراءات تضر بجهود مكافحة الإرهاب وداعيا تلك الدول لإعادة النظر فيها.
وحظرت دول عدة عمليات الشحن الجوي من اليمن إثر اكتشاف طردين مفخخين في 29 أكتوبر أرسلا جوا من اليمن إلى مركز يهودي في الولايات المتحدة وضبط أحدهما في بريطانيا والثاني في لندن.
وقال الرئيس اليمني: إن إجراءات حظر الشحن الجوي من اليمن «جائرة كون الشعب اليمني الذي ساند جهود حكومته لاستئصال الإرهاب يجد في تلك القرارات عقابا جماعيا ومكافأة للإرهابيين الذين ظلوا يحلمون للوصول إلى مثل هذه النتيجة المؤسفة».
وأكد صالح أن بلاده حريصة على مواصلة جهودها الدؤوبة دون كلل في مكافحة الإرهاب واستئصاله، وتعزيز شراكتها وتعاونها الفاعل مع المجتمع الدولي في سبيل ذلك.
وأضاف «ينبغي أن تتضافر جهود الجميع في العالم لمواجهة هذه الآفة وتجفيف منابعها في كل مكان على الأرض دون استثناء وبكل الوسائل والسبل».
وتابع «نقول لأولئك المارقين الذين ضل سعيهم وانحرف بهم المسار، اتقوا الله في أنفسكم وفي دماء إخوانكم المسلمين وفي وطنكم، فتخريب الوطن والإضرار بمصالحه وإضعاف اقتصاده وقتل الأبرياء سواء من المسلمين أو غيرهم ليس من الدين في شيء».
وأكد صالح جهوزية اليمن لاستضافة بطولة «خليجي 20» التي يحتضنها اليمن من 22 نوفمبر الحالي حتى الخامس من ديسمبر المقبل، مشددا على أن المشاركين في هذه البطولة الخليجية سوف «ينعمون بالأمن والأمان وبما يليق بهم ومكانتهم».
وقد أعلن الحراك الجنوبي أنه سينفذ «برنامجا احتجاجيا» خلال الدورة العشرين لكأس الخليج لكرة القدم التي ستنظم في عدن وأبين الجنوبيتين من 22 الجاري وحتى الخامس من ديسمبر، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين.
وفي الشأن الداخلي جدد الرئيس اليمني دعوته للحوار الوطني وإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد في أبريل وفي «مناخات حرة ونزيهة وشفافة».
وأضاف «نجدد دعوتنا لكافة القوى السياسية إلى المشاركة الفاعلة في خوض هذا الاستحقاق، مع تأكيدنا وحرصنا على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لمباشرة الحوار لمناقشة كافة القضايا التي تهم الوطن ومستقبله».

http://www.alarab.com.qa/details.php?docId=159573&issueNo=1066&secId=15

عبدالله البلعسي
2010-11-18, 02:44 AM
للأسف الاعلام الجنوبي ضعيف جداً .
بن فريد
اياد الشعيبي
النقيب
المصفري
المهندس
المعطري
جمال عبادي
ابو عهد الشعيب
وجميع مراسلين المواقع الجنوبيه ( مكرمسين ) والباقي على الله .

الم تخجل هذه الاقلام من القصور تجاه قضيتناء.
نريدكم الجميع مع مواقعكم ومراسليكم في الداخل تكون بمستوى عبدالملك الحوثي ( شخص واحد ) صوته وصل الى الامم المتحده .

عبدالله البلعسي
2010-11-18, 02:50 AM
انا وقفت النقل لان البعض سيقول ( لماذا تنقل اخبار في صالح الاحتلال ) وكأني انا الكاتب .

جبل المكلا
2010-11-18, 02:05 PM
انا وقفت النقل لان البعض سيقول ( لماذا تنقل اخبار في صالح الاحتلال ) وكأني انا الكاتب .

لا عليك اخي البلعسي الحر

فواللة اننا ننتضر ماتنقلة يومياً ,

بصراحة انت نصف الإعلام الجنوبي بدون مبالغة .

أنقل بارك اللة فيك , فالأيام يوم لك ويوم عليك .

ولا تنتضر أحد , الجماعة عادهم في عيد !!!

تحياتي .