المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرصد يطالب النائب العام بإطلاق باعوم وتمكينه من العلاج


اووكي
2010-11-17, 06:58 PM
شبكة صدى عدن / صنعاء / خاص / 17 / 11 / 2010



طالب المرصد اليمني لحقوق الإنسان النائب العام التوجيه بالإفراج عن القيادي في الحراك الجنوبي حسن باعوم وعرضه على طبيب مختص

وقال المرصد اليمني يوم الأحد إنه خاطب النائب العام في رسالة طالبته بـ "التحرك العاجل والتوجيه للجهات التي تتولى اعتقال حسن باعوم وإخفاءه بعرضه على طبيب مختص وتمكينه من استخدام العلاج المقرر له .

كما طالب المرصد النائب العام بالتوجيه بالإفراج عن باعوم وكافة المعتقلين على خلفية الحراك السلمي والتحقيق في أسباب اعتقالهم وإخفائهم قسراً.

وذكرت رسالة المرصد إلى النائب العام أنه تلقى مناشدة من أسرة المعتقل حسن باعوم أفادوا فيها ب نقله من السجن المركزي في محافظة الضالع إلى أمانة العاصمة وأنه يمر بحالة صحية حرجة يعاني فيها من أمراض كثيرة أخطرها القلب والسكر وضغط الدم. وأرفقت أسرة باعوم بمناشدتهم قائمة بأهم الأدوية التي يتناولها, مطالبة بالتخاطب مع الجهات المسؤولة من أجل تمكينه من استعمال العلاج للحفاظ على حياته والعمل من أجل إطلاق سراحه .

وقال المرصد إنه اشترى قائمة الأدوية الواردة في مناشدة أسرة باعوم وأوصلها إلى مكتب النائب العام باعتباره إحدى الجهات المسؤولة عن سلامة حياة المواطنين لإلزام الجهات الأمنية بإيصالها إلى باعوم .

واعتقلت قوى الأمن ليلة الثلاثاء الماضي حسن باعوم ونجله فواز وحسين زيد بن يحيى وعبد الله راجح اليهري وصامد الحنش وأحمد مبارك العصار وعلي العصار في نقطة يخدم فيها جنود من الأمن المركزي في نقيل الربض بالضالع .