المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا مش هكذا يا بو يمن ! ... المهندس علي نعمان المصفري


ملهم-11
2010-11-17, 05:36 AM
لا مش هكذا يا بو يمن ! ... بقلم / المهندس علي نعمان المصفري
الثلاثاء, 16 نوفمبر 2010 16:18 sa press
إرسال إلى صديق طباعة pdf

شبكة الجنوب العربي الإخبارية /خاص


اليمن يوجد فيه يا أستاذ عبدالله سلام الحكيمي شطران نعم, وهما:

اليمن الأعلى واليمن الأسفل.

وهذا هو الصحيح. أما الجنوب ليس شطر من اليمن ولا له أمتداد معه, إنه الجنوب العربي, وهو الذي من المفروض أن يردوا أبناء اليمن الجميل له, وخصوصا ابناء الحجرية. بحكم أستيعاب الجنوب لهم في الوقت الذي أنكرهم فيه نظام صنعاء.

وكان من الواجب أن يضموا صوتهم الى الجنوب العربي ويطالبوا بأستقلاله. والذي فيه ومع أهلة الكرماء أكلوا العيش والملح, بل سنح وأتاح لهم كل فرص العيش والحياة ليتربع منهم أعلى سدة في الحكم, أمين عام ورئيس هئية الرئاسة شخص المرحوم عبد الفتاح أسماعيل. وسلم الجنوبيون رقابهم لسكاكين محسن الشرجبي في تربعة لوزارة أمن الدولة. لا بتهجينه لحكم علي عبدالله.

وفي ذات الوقت كان الجنوبي يمنح بطاقة جنوبي ومقيم فقط؟

وثانيا: وهو المهم

لهذا على الأخوة في اليمن الأسفل عدم التحدث عن قضايا الجنوب بهموم الحجرية. ولا يذهبوا الى تربة ذبحان من صنعاء من أجل تحرير تعز؟ ولما كانت لديهم ايام الشهيد الحمدي كل امكانيات القبض على السلطة هرب السيد عبدالله عبد العالم الى تربة ذبحان.

ولما الناصريون كانوا ذات قوة ومكانة, ربطوا مصيرهم بجماعة اليمن الأعلى. وسلموا أعناقهم لهم. وحصل لهم ما حصل ايام مجازر 1978. ونجح عليهم علي عبدالله؟

لهذا أنا وكل شرفاء الجنوب العربي نحب أخواننا في اليمن الشقيق الجار. وننصحهم أذا أرادوا أن يتخلصوا من سيطرة وعقدة اليمن الأعلى أن يتخذوا من عقد الماضي ودروسة عبر للمستقبل بأتعاض ما يالي:

أولا: الأعتراف من أن هناك دستور خفي يحكم اليمن بسيطرة المذهب الزيدي أي اليمن الأعلى على اليمن الأسفل منذو قدوم الأمام الهادي من المدينة المنورة قبل 1300 سنة, وتم اخضاع اليمن الأسفل لليمن الأعلى اي الحجرية وإب والحديدة بالقوة ولم يقدر ابنائها على تحريرها حتى اللحظة؟

ثانيا: وهو المهم التخلص من عقدة نظام الأجهزة القائم في اليمن وسيطرتها على ذهنياتكم باتباع طرق فك ارتباطكم منها كون إن غالبية من يعمل لديها منكم انتم ابناء الحجرية ومن اليمن الاعلى القادة والموجهين فقط؟

يعني عريف في مركز شرطة بتعز يحكم عشرة عقداء مع حراستهم والبقية الباقية.

ثالثا: وهذا هربتم منه تكرارا من عدم نهوضكم الى مستوى الحراك الجنوبي والاقدام على حراك في اليمن الاسفل بنفس قوة ووتيرة الجنوب العربي اللهم الوحيد السامعي جاء( يشتي يقرحها وفسدت عليه داخل البندق؟)؟

أذا؟ انتم لا تمتلكون على أرادة سياسية تقودكم وتدفعكم الى مستوى التحديات الماثلة امامكم بمعنى أنكم مقيدين ومسجونين في عقدة المعارضة والفاشلة في اللقاء المشترك بحيث أصبح روافع جديدة ومستمرة لحكم علي عبدالله؟

رابعا: أن عٌقد اليمن الأسفل في ذهاب نخبه دائما الى التأكيد, نعم نحن ضد علي عبدالله, ومن أجل إبقاء الجنوب سنقاتل حسب حديث العتواني زعيمكم, لكن ليس مع الانفصال . وهو الأمر الذي يدلل أنكم تعترفون وتقرون بل تشرعون في ذات الوقت كل جرائم الاحتلال في الجنوب وتسندونه. مع أن الجنوب ظل على الدوام سند وحضن دافئ لكم, والآن خسرتموه تماما وهروبكم صعب سوى الى البحر فقط. لذا هل يعني أن تصبح حقيقة الأستسلام لحكم علي عبدالله واقع لكم. أما الجنوب بعيد بعد السماء عن الأرض على أي واحد لا يستجيب لأرادة شعبة.

خامسا: لو لم يكن لكم في يمننة الجنوب عبر جسور الأشتراكي شأن, لكان الجنوب الآن في مصافي دول العالم المتحضرة دون أنتقاص, ولأضحت سماء عدن خجولة وبأستحياء عن تلاطم ناطحات السحاب فيها كما في الأمس هونكونج واليوم دبي؟

ولبقى الجنوب لكم رافد إشعاع ثقافي وأقتصادي وتنويري أفضل مما كان عليه الحال قبل 1967 , وهو ملا يمكن أبدا إنكاركم له, ولا زال وقع دبيبه في عروق مشاعركم يجري. ولأنكم لازلتم تتندمون على أن كل ما عملتموه بالأمس, اليوم في لقف الذئب من جمهورية ووحدة وديمقراطية وثورة حتى حلق سنحان؟

سادسا وأخيرا: كنت أتمنى منك أيها الأخ العزيز الحكيمي من أستغلال تواجدك في المملكة المتحدة بلد الديمقراطية, في أستغلال حقك الديمقراطي لما كفلة القانون البريطاني في قول كلمة حق على الأقل في وجة حاكم جائر بذات مستوى الجرأة لأبناء الجنوب العربي وتفنيد كل أسرار ما جرى ويجري في اليمن لإطلاع العامة على كل الحقائق. وأتمنى أن أسمع منكم قريبا ذلك, حتى تخرج الأمور من الرمادية الى الضوء بشفافية متناهية تحمدون عليها أن فعلتم؟

لهذا ارجو منكم عدم معاتبة أخوانكم الطيبين في الجنوب العربي في تقرير حالهم بعيدا عنكم. وارجو منكم رفع أياديكم عن ملامسة وضع الجنوب, كونه في محل أهتمام أهله. يقررون ما يريدون وحسب إرادتهم.

والأعتراف على أن اللقاء المشترك والنظام وجهين لعملة واحدة في اليمن؟

قلبي مع علي وسيفي مع معاوية.

وعيد مبارك وكل عام والجميع بخير.

كاتب وباحث أكاديمي*

لندن نوفمبر 2010

انيس الحريري
2010-11-17, 12:34 PM
الحكيمي يرعي مع الراعي وياكل مع الذيب الاعيبهم قد انكشفت وتبخرت في الهواااااااااااااااااااااء

عمقيان
2010-11-17, 02:43 PM
تصفير ما رسخ في الاذهان كنتاج لعقود من الزمن لا يمكن ان يلغى بجرة قلم ، ووقائع التاريخ لاتتغير الا بوقائع جديدة لا تتحق بالتمنيات . تحياتي