المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القضيه الجنوبيه في الصحافه العربيه والعالميه ( على الجميع التعليق ) 15\10


عبدالله البلعسي
2010-11-15, 01:13 PM
تضمن ملاحظات أمنية وتم رفعه للسلطات العليا.. والاتجاة الكويتي نحو المشاركة


تقرير «الأمنية الخليجية»: اليمن جاهزة لاستضافة «خليجي 20»


2010/11/14 09:23 م
#rateStatus{float: right; clear:both; width:100%; color :Red; display:none;} #rateMe{float:left; clear:both; width:100%; height:auto; padding:0px; margin:0px;} #rateMe li{float:left;list-style:none;} #rateMe li a:hover, #rateMe .on{background:url(images/star_on.gif) no-repeat;} #rateMe a{float:left;background:url(images/star_off.gif) no-repeat;width:12px; height:12px;} #ratingSaved{display:none;} .saved{color:red; } .style1 { width: 145px; } شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 3/5
http://dhal3.com/vb/resources/media/images/68816_e.png (http://dhal3.com/vb/#) (Alwatan)





كتب عبدالله النجار:
علمت «الوطن» من مصادر رفيعة المستوى في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي ان اللجنة الأمنية الخليجية المكلفة بدراسة الأوضاع الامنية واستعدادات اليمن لاستضافة بطولة الخليج العشرين لكرة القدم قد رفعت تقريرها إلى الأمانة والذي جاء في صالح اقامة البطولة في موعدها في اليمن ما يعني ان البطولة التي ستنطلق في 22 الجاري والمشاركة الخليجية فيها قائمة.
وأشارت المصادر إلى أن اللجنة الأمنية نقلت إلى المسؤولين اليمنيين ارتياحاً من الوضع الأمني لكنها وضعت شروطاً تساعد في تعزيز الأمن عند انطلاق البطولة ومن أهم هذه الشروط رفع الجاهزية الامنية من %80 إلى 100 من خلال تدريب الكوادر المحلية للعمل على الأجهزة الحديثة التي استقدمتها اليمن والتي ستنصب عند مداخل الملاعب والفنادق للتفتيش حيث رأت اللجنة ان لا كوادر جاهزة للعمل على هذه الاجهزة وتعزيز التنسيق بين أجهزة الدولة العسكرية والامنية لاضافة مزيد من الاطمئنان على عمل هذه الاجهزة. كما طلبت اللجنة ان يتم إغلاق مدينة عدن أمنياً في يوم افتتاح البطولة لضمان افضل مناخ أمني يساعد على تسهيل الإجراءات ويكفل الحماية للضيوف واللاعبين.
وأكدت المصادر أن اللجنة أبدت ارتياحاً للمستوى الأمني في عدن وانها قدمت معلومات اضافية للمسؤولين اليمنيين عن الإرهابيين والمطلوبين امنياً تساعد في عملية ضبط الأمن مشيرة إلى أن ضباط الارتباط في سفارات الدول الخليجية في صنعاء سيتابعون عن كثب التزام المسؤولين اليمنيين في المطالب التي حددتها اللجنة لضمان رفع الحالة الأمنية إلى اقصى درجة مع موعد إنطلاق البطولة.
وبينت المصادر أن اللجنة الأمنية ابدت ارتياحاً للاجهزة الحديثة التي وفرتها اليمن للمساعدة في تدعيم الحالة الأمنية في كافة المنشآت إلا أن اللجنة سجلت ملاحظاتها المذكورة لرفع الجاهزية الأمنية الحالية من %80 إلى %100 ليكون المناخ الامني مناسباً لحجم وقيمة البطولة وضيوفها.
هذا وقد تم رفع التقرير الأمني للسلطات العليا في الكويت والتي ينتظر أن تتخذ موقفاً صريحاً بالمشاركة في ضوء التقرير.
يذكر أن الحكومة كانت قد كلفت وزارة الخارجية بمتابعة الملف واعداد تقرير لابداء الرأي النهائي فيه.


http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=68749

عبدالله البلعسي
2010-11-15, 01:16 PM
صنعاء تقصف مواقع لـ "القاعدة"آخر تحديث:الاثنين ,15/11/2010 http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/header/logo-alkhaleej2.jpg (http://www.alkhaleej.ae/)صنعاء - صادق ناشر، (يو .بي .آي): قصف الطيران الحربي اليمني أمس، للمرة الأولى، مواقع مفترضة لتجمعات عناصر تنظيم “القاعدة” بمنطقة بني ضبيان القبلية شرقي العاصمة صنعاء، وأوضحت مصادر أن الطيران شن هجمات مركزة على هذه المناطق لاعتقاد السلطات بوجود عناصر من “القاعدة” فيها .

وأشار الشيخ ناصر أحمد شريف نجل شيخ مشايخ بني ضبيان، إلى أن هذه الضربات جاءت ضد “المواطنين الآمنين”، معتبراً أنها ستأتي بنتائج عكسية على السلم الاجتماعي وقد “تخلق قاعدة حقيقية في بني ضبيان” .

من جهتها، كشفت مصادر أمنية مطلعة معلومات حول فرار عدد من قيادات “القاعدة” منهم السعودي سعيد الشهري إلى خارج الأراضي اليمنية، عقب توسيع حملات التعقب وتسليم عناصر من التنظيم أنفسهم للسلطات ومنهم قيادات، ما أثار خوف بعض القيادات الأخرى من تمكن القوات الأمنية من كشف ملاجئهم، فبادروا حسب المصادر إلى التسلل نحو القرن الإفريقي .

وأكدت المصادر ل”الخليج” اعتقال 6 من عناصر تنظيم القاعدة خلال عمليات دهم مباغتة ومتفرقة نفذتها قوات متخصصة في مكافحة الإرهاب في أبين (جنوباً) . وقالت إن حملة أمنية موسعة تمكنت من دحر عناصر القاعدة من مواقع تمركزهم في بعض القرى المتاخمة لجبل الكور، مشيرة إلى استعدادات أمنية لإخلاء لودر من القاعدة .

ونفت المصادر أن يكون أعضاء القاعدة عاودا التمركز في لودر عقب رفع الحصار بشكل جزئي عن “العماير” التي شهدت أعنف المواجهات المسلحة، مشيرة إلى أن السلطات دشنت تنفيذ خطة أمنية تستهدف طرد عناصر القاعدة من مناطق أبين وشبوة كافة .

إلى ذلك، قالت وزارة الداخلية إن عناصر تابعة للحوثي قتلت محمد حاجب مهدي العويري (22 عاماً) في مديرية سحار بمحافظة حجة (شمال)، برصاصة في الرأس .

وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح حمل ليل السبت/الأحد، على القوى “المعادية” من دون أن يسميها، وقال إن الوحدة اليمنية وجدت لتبقي رغم المؤامرات . وأضاف مخاطباً جمعاً من جنود اللواء 17 مشاة بمحافظة تعز (جنوباً) “يجب أن تكونوا محصنين ضد كل أشكال الدعايات المضللة، التي تروجها القوى المريضة المعادية” .


http://www.alkhaleej.ae/portal/6de91e70-9a18-4bbd-80df-09994c50cb1e.aspx

عبدالله البلعسي
2010-11-15, 01:32 PM
الأبيض في راحة 24 ساعة للاحتفال بالعيد http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/header/logo-alkhaleej2.jpg (http://www.alkhaleej.ae/)يوسف جابر: جاهزون فنياً ونفسياً لخليجي 20 رغم كل الصعوباتآخر تحديث:الاثنين ,15/11/2010 دبي - علي نجم:
http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2010/11/14/127359.jpg http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/prev.jpg (************************************************* ************************************************** *:gallery_prev();)1/2
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/next.jpg (************************************************* ************************************************** *:gallery_next();)

يؤدي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مساء اليوم، حصة تدريبية أخيرة على أرض ملعب الوصل في زعبيل، قبل أن يحصل اللاعبون على راحة لمدة 24 ساعة لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك بين الأهل والأصدقاء .

كان المدير الفني لمنتخبنا الوطني السلوفيني كاتانيتش وافق على منح لاعبي “الأبيض” إجازة لمدة يوم واحد، على أن يعود اللاعبون إلى المعسكر الداخلي المغلق في اليوم الثاني من العيد من أجل الانتظام في التدريبات تحضيراً لخوض المباراة الودية أمام الهند في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، في التجربة الدولية الودية التي سيخوضها “الأبيض” قبل الدخول في منافسات دورة كأس الخليج العشرين التي تستضيفها اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي ولغاية 5 ديسمبر/ كانون الأول المقبل . ووضحت الروح المعنوية العالية لدى لاعبي منتخبنا خلال الحصص التدريبية تحت إشراف المدرب السلوفيني كاتانيتش وجهازه المعاون، وهو ما عبر عنه نجم الدفاع والظهير الطائر اللاعب يوسف جابر الذي أكد أن “الأبيض” ذاهب إلى اليمن بهدف رفع راية الإمارات على الساحة الكروية الخليجية، وإسعاد الجماهير الإماراتية وتقديم كرة قدم قوية تتناسب والتطور الحاصل في الكرة الإماراتية .

وأضاف في تصريح صحفي عقب انتهاء التمرين المسائي للمنتخب الوطني: إن منتخبنا يخوض تحضيراته الفنية للبطولة وسط بعض الصعوبات والتي تتمثل بغياب عدد من العناصر الأساسية لارتباطها مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في الصين، ولاعبو الوحدة لانشغالهم بتحضيرات فريقهم لكأس العالم للأندية” . وأضاف أن الصعوبات حاضرة، ولكن منتخبنا قدم الأداء الجيد في مبارياته الأخيرة، والملاحظ أن الشارع الرياضي متفائل بهذه المجموعة من اللاعبين الذين سيرتدون قميص المنتخب الوطني في “خليجي 20” . وأكد جابر قوة الاستعدادات . وقال “نحن راضون كل الرضا عن كاتانيتش، وقدم المنتخب معه الصورة الإيجابية فوق أرضية الملعب، ونطمح إلى تقديم المزيد” .

وأشار جابر إلى أن لاعبي منتخبنا جاهزون نفسيا فنيا وبدنيا لخوض البطولة الخليجية، رغم الهواجس الأمنية . وقال: نحن جاهزون لخوض غمار البطولة الخليجية، حتى وإن كان موعد انطلاقها غداً .

وأكد أن البطولة الخليجية تمثل خير إعداد للأبيض تأهبا لمنافسات نهائيات كأس آسيا المزمع إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة يناير/ كانون الثاني 2011 . وقال البطولتان مهمتان لنا، وبدورنا نلعب من أجل المنافسة في أي بطولة نخوض غمارها، لاسيما واننا نمثل الإمارات .

الرميثى يطمئن على استعدادات الكويت لخليجي 20

التقى محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة، أمس الأول، في نادي ضباط القوات المسلحة بعثة المنتخب الكويتي لكرة القدم، وتمنى لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني، وأكد أن اتحاد الكرة يضع كل إمكاناته تحت تصرف المنتخب الكويتي الشقيق من أجل إنجاح معسكره في الإمارات .

وأشاد يوسف اليتامي رئيس بعثة الكويت بدعم اتحاد الإمارات لكرة القدم، وقال إن هذا الأمر ليس غريباً على شعب الإمارات واتحاد الكرة الإماراتي، وتعود أبناء الكويت على هذه المساندة الكبيرة التي يتلقونها كلما أقاموا معسكراتهم في الإمارات .

وقدم اليتامي درعا تذكارية إلى محمد خلفان الرميثي، كما قدم أسامة حسين هدية تذكارية إلى راشد الزعابي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة .

مناقشة استعدادات القطاع الصحي

باعامر يتوقع فوز اليمن بكأس الخليج

ناقش الاجتماع الموسع الذي عقد، أمس الأول، بصنعاء برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع التحضيرات والترتيبات الخاصة بجاهزية القطاع الصحي لمواكبة فعاليات كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 20) التي تستضيفها اليمن .

استعرض الاجتماع تقريراً مقدماً من الإدارة العامة للطوارئ حول مستوى الجاهزية للخدمات الطبية والصحية وسيارات الإسعاف والمستشفيات العامة والمستشفيات الميدانية التي ستوجد في ملاعب البطولة المزمع إقامتها خلال الفترة من 22 نوفمبر/ تشرين الثاني والخامس من ديسمبر/ كانون الأول بمدينتي عدن وأبينن .

من ناحية أخرى توقع عبدالله أحمد باعامر النجم السابق للمنتخب اليمني لكرة القدم أن يظهر منتخب بلاده بمستوى جيد خلال مشواره المرتقب في بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 20) .

وقال: “هناك أكثر من سبب يجعلنا نتفاءل بأن يقدم منتخبنا الوطني أداء طيباً يشرف الكرة اليمنية في هذا المحفل الخليجي خاصة الاستعدادات الجادة التي خاضها المنتخب بقيادة مدربه الجديد الكرواتي يوري ستريشكو الذي ظهرت بصماته واضحة على أداء المنتخب في مبارياته التجريبية الدولية سواء الودية أو الرسمية .

وتوقع باعامر أن ينافس المنتخب اليمني على لقب البطولة خاصة أن المنتخب سيحظى بدعم جماهيري غير مسبوق من عشاق الساحرة المستديرة في اليمن مما قد يسهم في رفع معنويات وحماسة اللاعبين لتقديم المستوى الأفضل وإسعاد جماهيرهم العريضة .

http://www.alkhaleej.ae/portal/02cbf846-40f2-413b-90cf-a52370892300.aspx

عبدالله البلعسي
2010-11-15, 01:38 PM
http://www.albayan.ae/albayan/newsite/images/logo_bayan.gif 2010-11-15 00:06:19 UAE أسباب باعامر يتوقع توهج اليمن في «خليجي 20» يتوقع عبد الله أحمد باعامر النجم السابق للمنتخب اليمني لكرة القدم أن يظهر منتخب بلاده بمستوى جيد من الناحيتين الفنية والبدنية خلال مشواره المرتقب في بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 20) التي تنطلق في 22 من نوفمبر الحالي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن باعامر قوله: هناك أكثر من سبب يجعلنا نتفاءل بأن يقدم منتخبنا الوطني أداء طيباً يشرف الكرة اليمنية في هذا المحفل الخليجي خاصة الاستعدادات الجادة التي خاضها المنتخب بقيادة مدربه الجديد الكرواتي يوري ستريشكو التي ظهرت بصماته واضحة على أداء المنتخب في مبارياته التجريبية الدولية سواء الودية أو الرسمية.

وتوقع باعامر أن ينافس المنتخب اليمني على لقب البطولة خاصة ان المنتخب سيحظى بدعم جماهيري غير مسبوق من عشاق الساحرة المستديرة في اليمن مما قد يسهم في رفع معنويات وحماس اللاعبين لتقديم المستوى الأفضل وإسعاد جماهيرهم العريضة. (د ب أ)

http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1288543354596&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

عبدالله البلعسي
2010-11-15, 01:44 PM
الكويت تنسحب من (خليجي 20) باليمن بسبب الأوضاع الأمنية http://www.akhbaralarab.ae/images/logo.jpg



ذكرت تقارير كويتية أن منتخب بلادها لن يشارك في بطولة الخليج ال20، التي تسضيفها اليمن في الفترة من 22 نوفمبر حتى 5 من ديسبمبرالقادم، بسبب سوء الأحوال الأمنية في مدينتي عدن وأبين.

ونقلت صحيفة ’’القبس ’’ السبت 13-11- 2010، عن مصدر لم تكشف عنه، قوله: هناك توجيهات عليا بعدم المشاركة في حال عدم الاستقرار الأمني في اليمن، من منطلق تجنيب أبنائنا أي خطر ممكن، والحفاظ على سلامتهم التي هي أهم من كل شيء’’.

وأوضح المصدر الذي فضلت ’’القبس ’’ حجب اسمه ’’أن التوجه العام لدى أعضاء الحكومة والبرلمان والشارع الرياضي يتجه نحو تأجيل البطولة لحين استقرار الأوضاع الأمنية هناك. . من غير المعقول أن ندفع بأبنائنا إلى المشاركة والظروف الأمنية غير مواتية، لذا فإن عدم مشاركة منتخبنا أصبحت شبه مؤكدة’’.

وأشار المصدر إلى أنه اطلع شفهياً على بعض التفاصيل الدقيقة الواردة في التقرير الأمني وقال ’’لم تكن مطمئنة على الإطلاق، وأن القرار النهائي سيكون وفقاً للتقرير الذي سيرفعه عبدالله المخيال، ممثل الكويت في اللجنة الأمنية التي زارت اليمن الأسبوع الماضي، وأتوقع أن يوصي المخيال في تقريره بعدم المشاركة، لأن ما وصل إلينا من تقارير سابقة وحديثة لا يبشر بالخير على الإطلاق ولن نرضى بالمغامرة’’.

وحول إذا ما أصر اليمن على إقامة البطولة، قال ’’لدينا تأكيدات حكومية بعدم المشاركة في حال عدم استقرار الوضع الأمني وإصرار اليمن على إقامة البطولة في موعدها. أما في حال تأجيلها انتظاراً لاستقرار الأوضاع الأمنية فستكون الكويت أول المشاركين فيها’’.

يأتي ذلك بعد وقت قصير من تأكيد الاتحاد الكويتي على لسان عضو مجلس ادارته يوسف اليتامي، بأن بلاده لن تنسحب من خليجي 20، قائلاً: ’’كل ما أشيع عن نيتنا الانسحاب من الدورة هو كلام فارغ، فالكويت لم ولن تتقدم أبداً بهذا الطلب بل كانت هي الساعية إلى إقامتها في الموعد والمكان المحددين لها من قبل’’. العربية نت
http://www.akhbaralarab.ae/images/pdf.gif (http://213.42.143.202/NewsImages/112010/14112010/PDF_292662.pdf) http://www.akhbaralarab.ae/viewarticle.asp?param=292666

عبدالله البلعسي
2010-11-15, 01:47 PM
إذا لم يطرأ تحسُّن أمني في اليمن» http://www.alqabas.com.kw/images/Logo.jpg (http://www.alqabas.com.kw/default.aspx?date=15112010)«الأزرق» يعود الجمعة



محمد سعيد

علمت القبس أن أوامر صدرت بالفعل إلى وفد منتخبنا الوطني لكرة القدم المتواجد في أبوظبي، بالعودة إلى البلاد في مدة أقصاها الجمعة المقبل، وبالتالي الانسحاب من دورة كأس الخليج العشرين المقررة في اليمن، «إذا لم يطرأ أي تحسن على الأوضاع الأمنية في هذا البلد الشقيق».
وأوضح مصدر رياضي رفيع وموثوق به ان تلك الأوامر صدرت منذ أيام، بعد ان أخذت الحكومة علما بمحتوى تقرير اللجنة الأمنية الخليجية التي زارت اليمن أخيرا، حيث أوصى ممثل الكويت فيها بعدم المشاركة، حفاظا على سلامة وفد «الأزرق» ولاعبيه.
وأضاف المصدر إن لاعبي «الأزرق» المعسكرين في أبوظبي - استعدادا لــ «خليجي 20» المقرر أن تنطلق الاثنين المقبل - تم ابلاغهم بأمر العودة إلى البلاد عقب المباراة الودية المقررة امام العراق بعد غد (الاربعاء).
وتناقل اللاعبون هذا الخبر مع ذويهم في اليومين الماضيين، وأعدوا العدة لعودة مرجّحة، في حال لم يطرأ اي تحسن أو ضمانات على استتباب الوضع الأمني في اليمن.
وستكون الكويت أول دولة خليجية تعلن انسحابها اذا لم تسبقها دولة اخرى الى ذلك، وقال المصدر:‍ اذا اتخذت الكويت هذا القرار فمن المؤكد ان تحذو حذوها البحرين ثم الامارات، وما يجري حاليا هو الانتظار كي تبادر دولة ما باتخاذ القرار.
لكن المصدر لم يستبعد ان تقام «خليجي 20» حتى اذا انسحبت الكويت وغيرها، لتجري للمرة الاولى منذ سنوات بعدد قد لا يتجاوز 5 منتخبات.


http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=652204 &date=15112010

عبدالله البلعسي
2010-11-15, 01:54 PM
اختراق مقاتلة يمنية حاجز الصوت يتسبب بأنباء مغلوطة

صنعاء تنفي شن غارة جديدة على «القاعدة»

حجم الخط http://dhal3.com/styles/images/decfont.gif | http://dhal3.com/styles/images/incfont.gif




تاريخ النشر: الإثنين 15 نوفمبر 2010

عقيل الحـلالي
نفت مصادر أمنية يمنية لـ (الاتحاد) أنباء تحدثت عن شن سلاح الجو اليمني أمس الأحد “غارة على مواقع مفترضة لتنظيم القاعدة بمحافظة صنعاء”.
وقالت المصادر إن مقاتلة حربية “اخترقت حاجز الصوت ما أدى إلى دوي انفجار قوي سمعه أهالي منطقة بني ضبيان” شرقي العاصمة صنعاء.
وكانت صحيفة “الصحوة” التابعة لحزب الإصلاح الإسلامي اليمني المعـارض، ذكرت في خبر عاجل لها، عبر خدمة الرسائل القصيرة، أن الطيران الحربي قصف “مواقع مفترضة للقاعدة في بني ضبيان”، وأنه “لا أنباء عن إصابات”.

http://dhal3.com/styles/images/adverttop.png
http://dhal3.com/styles/images/advertbottom.png
بـدوره، أوضح مسـؤول محلي بمـديرية بنى ضبيان لـ (الاتحـاد) أن الانفجـار القـوي “دفع الكثير من الأهالي إلى الاعتقاد بأن الطيران الحربي يقصف مواقع للقاعدة”، وذلك في ظل الحملة الشرسة التي تشنها صنعاء منذ أواخر العام الماضي على تنظيم القاعدة.

تجدر الإشارة إلى أن المقاتلات الحربية اليمنية شنت، خلال العام الجاري، 5 غارات جوية على مواقع مفترضة لـ”القاعدة” في محافظات أبين، ، مأرب والجوف.
إلى ذلك، تظاهر العشرات من أنصار “الحراك الجنوبي” بمدينة الضالع جنوبي اليمن، أمس الأحد، لليوم الخامس على التوالي، احتجاجا على اعتقال السلطات الأمنية حسن باعوم رئيس ما يعرف بـ”المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب”، الذي يتزعم الاحتجاجات الانفصالية المتنامية في الجنوب منذ مارس 2007.
وذكر شهود عيان لـ (الاتحاد) أن المسيرة جابت بعض شوارع مدينة الضالع، وأن المشاركين فيها رفعوا صور باعوم، ونائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، بالإضافة إلى أعلام شطرية ولافتات منددة بالوحدة اليمنية التي تحققت في العام 1990.


اقرأ المزيد : صنعاء تنفي شن غارة جديدة على «القاعدة» - جريدة الاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=77347&y=2010#ixzz18DBxJfNM) http://www.alittihad.ae/details.php?id=77347&y=2010#ixzz18DBxJfNM

عبدالله البلعسي
2010-11-15, 01:57 PM
لاكارن يعتذر عن رئاسة حكام «خليجي 20»

حجم الخط http://dhal3.com/styles/images/decfont.gif | http://dhal3.com/styles/images/incfont.gif




تاريخ النشر: الإثنين 15 نوفمبر 2010

علي معالي
اعتذر الجزائري بلعيد لاكارن عن عدم رئاسة لجنة الحكام في “خليجي 20” لكرة القدم، والتي تنطلق بعد أيام في اليمن؛ لارتباطه في نفس توقيت البطولة بأحداث أخرى بالجزائر، باعتباره رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الجزائري، وكذلك لانشغاله ببعض الأمور الدولية بوصفه عضوا بلجنة التحكيم بالاتحاد الدولي.
وكان لاكارن قد تم ترشيحه لرئاسة لجنة حكام “خليجي 20” من قبل الاتحاد الدولي “الفيفا” وكان أيضا رئيساً للجنة الحكام في “خليجي 19” التي جرت في مسقط. وأصبح المصري جمال الغندور هو المرشح الأول لرئاسة لجنة حكام البطولة بعد أن قام الاتحاد العربي بترشيحه ليكون مسؤولاً عاماً عن الحكام في ظل وجود لاكارن، لكن مع اعتذار الجزائري فإن حميد الشيباني أمين عام الاتحاد اليمني قام بترشيح الغندور لرئاسة اللجنة، خاصة وأن الغندور من الحكام المشهود لهم بالكفاءة العالية وكان متواجداً كذلك بقوة في “خليجي 19”.


اقرأ المزيد : لاكارن يعتذر عن رئاسة حكام «خليجي 20» - جريدة الاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=77337&y=2010#ixzz18DCgOCpl) http://www.alittihad.ae/details.php?id=77337&y=2010#ixzz18DCgOCpl

عبدالله البلعسي
2010-11-15, 01:58 PM
مدير «خليجي 20» يزور المركز الإعلامي

حجم الخط http://dhal3.com/styles/images/decfont.gif | http://dhal3.com/styles/images/incfont.gif




تاريخ النشر: الإثنين 15 نوفمبر 2010

أحمد الظامري
زار رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم مدير بطولة “خليجي 20” أحمد العيسي أمس الأول، برفقة وفد الاتحاد العماني للعبة، المركز الإعلامي الرئيسي للبطولة الذي تم تجهيزه بفندق ميركيور عدن. وأشاد مدير البطولة بمستوى إعداد المراكز الإعلامية وتجهيزها بأحدث المواصفات، مؤكداً أن المركز الإعلامي الرئيسي لـ”خليجي 20” يعد واحداً من أكبر المراكز الإعلامية التي شهدتها دورات الخليج، وأن إدارة البطولة حرصت على إعداد المراكز الإعلامية وفق أعلى المواصفات، وبما يلبي متطلبات ممثلي مختلف الوسائل الاعلامية المحلية والخارجية خلال فترة إقامة البطولة. وكانت اللجنة الإعلامية بإتحاد الكرة قد أعدت خطة إعلامية خاصة بإعداد المراكز الإعلامية والتي حظيت على ثقة ودعم اللجنة المنظمة للبطولة، وتم إسناد مهمة تجهيز المراكز من قبل وزارة المالية، وفي غضون فترة زمنية قياسية تم تركيب الأجهزة والمعدات الخاصة بالمراكز الإعلامية، حيث تم توفير (232) جهاز كمبيوتر مع محلقاتها، منها (96) جهاز كمبيوتر في قاعة المركز الإعلامي الرئيسي بفندق ميركيور مرتبطة بشبكة لا سلكية وأجهزة الخازن الكهربائي والطابعات الليزرية السريعة، وكذلك أجهزة الماسح الضوئي والفاكسات المحلية والدولية وآلات التصوير، بالإضافة إلى طاولات التحريري الصحفي وشاشات التلفزيون المسطحة وثلاث قاعات استراحة للضيوف من الإعلاميين الأشقاء.


اقرأ المزيد : مدير «خليجي 20» يزور المركز الإعلامي - جريدة الاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=77303&y=2010#ixzz18DCyDotr) http://www.alittihad.ae/details.php?id=77303&y=2010#ixzz18DCyDotr (http://www.alittihad.ae/details.php?id=77303&y=2010#ixzz18DCyDotr)

عبدالله البلعسي
2010-11-15, 01:59 PM
اللجنة الطبية تتسلم 20 سيارة إسعاف

حجم الخط http://dhal3.com/styles/images/decfont.gif | http://dhal3.com/styles/images/incfont.gif




تاريخ النشر: الإثنين 15 نوفمبر 2010

أحمد الظامري
تفقد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن عبدالكريم شائف ووكيل أول محافظة عدن رئيس لجنة الطوارئ في “خليجي 20”، سيارات الإسعاف التي تم استيرادها لهذا الغرض والبالغ عددها عشرين سيارة إسعاف مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية، فضلا عن عشرين سيارة مرور وثلاث سيارات قطر بتكلفة إجمالية تصل إلى (2) مليون دولار من مخصصات “خليجي 20” توزع على المراكز الطبية في عموم المديريات، بهدف تأمين عمل الطوارئ بالمحافظة. وأكد شائف أن هذه التجهيزات ستعمل على تقديم خدمات الطواري وبصورة كفؤه ويعمل عليها أطباء متخصصون للتعامل مع الحوادث الآنية، معبراً عن شكره لكافة اللجان العاملة لإنجاح “خليجي 20”. وفي سياق متصل، ناقشت لجنة طوارئ البطولة في اجتماعها أمس بمحافظة عدن، خطط الطوارئ الاحترازية التي تم وضعها استعداداً لتأمين البطولة التي تحتضنها عدن وأبين 22 نوفمبر الجاري


اقرأ المزيد : اللجنة الطبية تتسلم 20 سيارة إسعاف - جريدة الاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=77302&y=2010#ixzz18DDMBySl) http://www.alittihad.ae/details.php?id=77302&y=2010#ixzz18DDMBySl

عبدالله البلعسي
2010-11-15, 02:03 PM
اعلان الوفد الرسمي لاتحاد كرة القدم لكأس الخليجhttp://www.al-sharq.com/images/header/alshaerq_logo.jpg (http://www.al-sharq.com/index.php?date=2010-11-15)
2010-11-15



أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن أسماء الوفد الرسمي للاتحاد المشارك في فعاليات كأس دورة الخليج العربي العشرين لكرة القدم المقرر تنظيمها في اليمن نهاية الشهر الجاري وتتكون البعثة من الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم رئيسا للوفد وسعود عبدالعزيز المهندي الأمين العام للاتحاد عضوا بلجنة أمناء السر العام وعلي محمد النعيمي الأمين العام المساعد عضوا ومحمد مبارك المهندي عضو مجلس إدارة الاتحاد عضوا باللجنة الفنية للبطولة.


http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=216950

عبدالله البلعسي
2010-11-15, 02:05 PM
بعد تعزيز سلامة الإجراءات في المطارات..اليمن يرحب باستئناف الرحلات الألمانية
http://www.al-sharq.com/images/header/alshaerq_logo.jpg (http://www.al-sharq.com/index.php?date=2010-11-15)2010-11-15



صنعاء-قنا:
رحبت الحكومة اليمنية بقرار الحكومة الألمانية الأخير القاضي باستئناف الرحلات الجوية للمسافرين مع أمتعتهم بين اليمن وألمانيا والهبوط في مطاراتها والعبور في أجوائها، وذلك بعد تأكد الجهات المختصة في ألمانيا من سلامة الإجراءات في المطارات اليمنية، معتبرة القرار دليلا كافيا على سلامة هذه الإجراءات. جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي الذي عقدته برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، والذي استعرضت خلاله الآثار السلبية وانعكاسات واقعة الطرود المشبوهة على سمعة اليمن واقتصادها، خاصة في ظل الحملة الإعلامية الظالمة التي تعرضت لها والإجراءات غير المبررة التي اتخذتها بعض الدول، خاصة ما يتعلق بإيقاف استقبال الشحنات والطرود القادمة من المطارات اليمنية وإليها. وأطلعت الحكومة خلال الاجتماع على تقرير وزير النقل حول الإجراءات المتخذة في المطارات اليمنية والمتضمنة تشديد الرقابة على جميع رحلات المسافرين وأمتعتهم، وكذلك شحن الطرود المغادرة من اليمن جوا واتخاذ إجراءات تفتيشية استثنائية، إضافة إلى إجراءات الرقابة المتخذة في مكاتب وشركات الشحن الجوي بما يضمن أمن وسلامة كافة الطرود التي تشحن من المطارات اليمنية. ودعت الحكومة تلك الدول إلى مراجعة قراراتها خاصة بعد وصول وفودها الأمنية وإطلاعها على الإجراءات الأمنية في المطارات اليمنية وتأكدها بما لا يدع مجالا للشك من صرامة ودقة الإجراءات المتبعة في المطارات اليمنية.



http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=216879

عبدالله البلعسي
2010-11-15, 02:14 PM
نسبة حجز فنادق وشقق "خليجي 20" 100%

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3699/NoPic.gif http://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Generic/alwatanlogo.png (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx)






نجران: ظافر آل عقيل 2010-11-15 2:48 AM
حقق حجز الفنادق والشقق المفروشة في محافظة عدن، نسبة 100% قبيل انطلاق بطولة "خليجي 20" في اليمن. وأشار بعض أصحاب الفنادق والشقق المفروشة إلى أن أكثر الحجوزات من قبل وزارة السياحة اليمنية. وكشف وزير السياحة اليمنية نبيل الفقيه، أنه تمت إعادة ترميم الفنادق والشقق المفروشة في محافظة عدن بحوالي 75 مليون دولار، مؤكداً عدم التدخل في تحديد أسعار الفنادق والشقق المفروشة التي يبلغ عددها 115 فندقاً و400 غرفة للبعثات الرياضية و400 غرفة أخرى لكبار الضيوف الخليجيين. على صعيد آخر تواصل اللجنة الإعلامية توفير الخدمات اللازمة لتغطية البطولة وتسهيل مهمة عمل الإعلاميين بيسر وسهولة، حيث تم ربط فندق ميركوري بشبكة لاسلكية وأجهزة المخازن الكهربائي وطابعات الليزر السريعة, وأجهزة الماسح الضوئي, والفاكسات الدولية والمحلية, وآلات تصوير, إضافة إلى توفير طاولات للصحفيين وشاشات تلفزيون مسطحة (LCD) وتجهيز ثلاث استراحات للضيوف من الإعلاميين.
http://www.alwatan.com.sa/Sports/News_Detail.aspx?ArticleID=29259&CategoryID=6

عبدالله البلعسي
2010-11-15, 02:18 PM
فرار قادة قاعدة اليمن وبينهم السعودي الشهري إلى القرن الأفريقيhttp://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Generic/alwatanlogo.png (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx)

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3699/NoPic.gif






صنعاء: صادق السلمي 2010-11-15 3:11 AM
كشفت مصادر رسمية يمنية عن فرار عدد من قيادات تنظيم القاعدة ومنهم السعودي سعيد الشهري إلى خارج الأراضي اليمنية باتجاه القرن الأفريقي، خشية اعتقالهم عقب توسع حملات ملاحقتهم وتسليم عناصر من التنظيم أنفسهم طواعية.
وأكدت المصادر اعتقال ستة من عناصر القاعدة خلال عمليات دهم مباغتة ومتفرقة في بعض القرى المتاخمة لمنطقة جبل الكور بأبين، مشيرة إلى تدشين خطة أمنية لطرد عناصر القاعدة من أبين وشبوة. وكانت السلطات اليمنية رصدت مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تسهل اعتقال ستة مطلوبين من القاعدة بينهم عدد من السعوديين.
في غضون ذلك، قصف المقاتلات اليمنة أمس، وللمرة الأولى، مواقع لعناصر تنظيم القاعدة بمنطقة بني ضبيان شرقي العاصمة صنعاء.
وانتقد الشيخ ناصر أحمد شريف نجل شيخ مشايخ بني ضبيان أحمد شريف، القصف الذي استهدف "مواطنين آمنين"، محذرا من نتائج عكسية قد "تخلق قاعدة حقيقية في بني ضبيان". وتقع بني ضبيان شرق صنعاء، وهي منطقة جبلية وعرة وعُرفت قبائلها بالشراسة وممارسة الخطف.
من جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية في بيان أمس أن عناصر تابعة للحوثي قتلت المواطن محمد حاجب مهدي العويري (22 عاماً) عن طريق القنص في مديرية سحار بمحافظة حجة شمال البلاد، وأن جثة القتيل ظلت في مكان ارتكاب الجريمة قبل أن تصل إليها قوات الأمن.
http://www.alwatan.com.sa/Politics/News_Detail.aspx?ArticleID=29285&CategoryID=1

عبدالله البلعسي
2010-11-16, 01:06 AM
خليجي 20: متعة اللعب تحت التهديدات الإرهابية

كرة القدم - خليجي 20



أين المتعة في مباريات خليجية تجري تحت التهديد؟ من سيتحمل مسؤولية أي مكروه قد يحدث للوفود؟ هل فكر المسؤولون عن الكرة الخليجية بالحضور الجماهيري الضعيف المتوقع للبطولة؟

http://i.arabia.eurosport.com/2010/05/24/610617-7471168-317-238.jpg

AFP

أخبار ذات صلة :
http://layout.arabia.eurosport.com/i/icon/picto_papier_light.gifقطر تسمي 23 لاعباً استعداداً لخليجي (http://arabia.eurosport.com/football/gulf-cup-20/2010/%d9%82%d8%b7%d8%b1-%d8%aa%d8%b3%d9%85%d9%8a-23-%d9%84%d8%a7%d8%b9%d8%a8%d8%a7-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b9%d8%af%d8%a7%d8%af%d8%a7_s to2544516/ar-story.shtml)
http://layout.arabia.eurosport.com/i/icon/picto_papier_light.gifالقطاع الصحي اليمني مستعدٌ خليجي (http://arabia.eurosport.com/football/gulf-cup-20/2010/%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b9%d8%af%d8%a7%d8%af%d8%a7%d 8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b7%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d9%8a-%d9%81%d9%8a_sto2542947/ar-story.shtml)
http://layout.arabia.eurosport.com/i/icon/picto_papier_light.gifاتحادات الخليج تسمي وفودها المشاركة (http://arabia.eurosport.com/football/gulf-cup-20/2010/%d8%a7%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d8%af%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d9%84%d9%8a%d8%ac-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d9%82-%d8%aa%d8%b3%d9%85_sto2542934/ar-story.shtml)
http://layout.arabia.eurosport.com/i/icon/picto_papier_light.gifلجنة الطوارئ تضع خططاً احترازية (http://arabia.eurosport.com/football/gulf-cup-20/2010/%d9%84%d8%ac%d9%86%d8%a9-%d8%b7%d9%88%d8%a7%d8%b1%d8%a6-%d8%ae%d9%84%d9%8a%d8%ac%d9%8a-20-%d8%aa%d8%b6%d8%b9-%d8%ae%d8%b7_sto2542960/ar-story.shtml)
http://layout.arabia.eurosport.com/i/icon/picto_papier_light.gifالمنتخب السعودي يعسكر في دبي (http://arabia.eurosport.com/football/gulf-cup-20/2010/%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a-%d9%8a%d8%b9%d8%b3%d9%83%d8%b1-%d9%81%d9%8a-%d8%af%d8%a8%d9%8a_sto2542783/ar-story.shtml)
http://layout.arabia.eurosport.com/i/icon/picto_papier_light.gifالعراق يضم 26 لاعباًُ لتشكيلته النهائية (http://arabia.eurosport.com/football/gulf-cup-20/2010/%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d9%82-%d9%8a%d8%b6%d9%85-26-%d9%84%d8%a7%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d9%8b%d9%8f_sto2542 503/ar-story.shtml)
دبي- خاص (يوروسبورت عربية)
يخشى المراقبون من أن يشهد اليمن كارثة أثناء استضافته النسخة العشرين من بطولة الخليج لكرة القدم المقررة في محافظتي عدن وأبين بين 22 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري 5 كانون الأول/ديسمبر المقبل، فالأيادي موضوعة على قلوب تتسارع دقاتها خوفاً من تفجير يدفع ثمنه أعضاء المنتخبات المشاركة.
فتهديدات القاعدة وتحذيرات الحراك الجنوبي للوفود الخليجية من جهة، وعمليات التفجير والتخريب لبعض المنشآت من جهة أخرى، كلها مؤشرات تجبر أشد المتفائلين على التشاؤم تجاه أي نجاح من الممكن أن تحققه البطولة على أرض اليمن في ظل الأوضاع الأمنية السائدة والتقارير المتضاربة حول إمكانية تأمين سلامة المشاركين.
الأسئلة المطروحة على اتحادات كرة القدم الخليجية، أين المتعة في مباريات ستقام تحت التهديد؟ من سيتحمل مسؤولية أي مكروه قد يحدث للوفود؟ هل فكر المسؤولون عن الكرة الخليجية بالحضور الجماهيري الضعيف المتوقع للبطولة؟ أيهما أهم كرة القدم أم المراهنة على الإمكانات العسكرية اليمنية تجاه المتمردين؟
الجمهور الخليجي يعشق بطولته ويعتبرها مونديالاً مصغراً، حتى أن كثيرين يعيرونها اهتماماً أكثر من النهائيات العالمية، ويأملون ألا يعكر متعتهم أي حادثٍ عرضي قد يطرأ في الأجواء المهيأة لذلك.
http://i.arabia.eurosport.com/2010/11/07/658102-7953311-458-238.jpg
أما أصحاب السلطة الرياضية، فقد حولوا قرار المشاركة في البطولة إلى رجال السياسة بعدما سكن القلق نفوسهم، وأصبحوا غير قادرين على تقرير مصير استصافة اليمن للبطولة، والغريب أن الكثير منهم لا يفضل إقامتها في مكانها وموعدها لكنهم مصرون على إنجاح بطولة الأشقاء.
http://i.arabia.eurosport.com/2010/10/03/647496-7847261-458-238.jpg
الاتحاد الإماراتي يرى ضرورة التأجيل لمختلف الأسباب الفنية والأمنية، والبحريني أعلنها صراحة بأن شارعه الرياضي يخشى على وفده الرياضي من المشاركة، وكذلك الحال بالنسبة للكويتي بعدما كشفت صحيفة "القبس" عن وجود اتجاه لاعتذار "الأزرق" عن المنافسة بناءً على تقرير ممثل الكويت الأمني الذي أفاد بعدم ضمان سلامة الوفود، أما القطري فيتمنى إقامة البطولة في الدوحة لتكون بروفة قوية تسبق استضافته كأس آسيا مطلع العام المقبل.
كابوس "خليجي 20" يسيطر على الجمهور الخليجي الذي يشكك في قدرة اليمن على استضافة الحدث أمنياً وفنياً وتنظيمياً وجماهيرياً، فالبداية كانت في المكان الذي تم اختياره لإقامة ولعب المباريات الرسمية إذ لم تسلم عدن وأبين من تنظيم القاعدة ونشاط الحراك الجنوبي، فكثرت في الأشهر الأخيرة التفجيرات والاشتباكات المسلحة التي سقط على أثرها قتلى وجرحى، وبعضها شمل منشآت رياضية مخصصة لاستضافة المباريات مثل ملعب نادي الوحدة.
http://i.arabia.eurosport.com/2010/03/03/586826-7232240-458-238.jpg
من الناحية التنظيمية، لا ننسى ما جرى في قرعة البطولة من أخطاء غير مبررة ولاقت اعتراضات بالجملة من المسؤولين الإداريين في الاتحادات الخليجية، عندما تكررت أسماء أكثر من منتخب أثناء عملية سحب الكرات من الوعاء.
أما الناحية الجماهيرية والإعلامية فحدث ولا حرج، فالصحف اليمنية منشغلة بما يدور في ساحاتها وصالوناتها السياسية ولا يولي بعضها أي اهتمام بـ "خليجي 20"، ما أثر على الجمهور اليمني الذي ظهر أعداد كبيرة منه على المنتديات الالكترونية مشيرين إلى ضرورة نقل العرس الخليجي بعيداً عن المشكلات وإقامته وسط مناخ مناسب.
http://i.arabia.eurosport.com/2010/07/28/629903-7671349-458-238.jpg
يبقى السؤال الأخير، هل توصي اللجنة الأمنية المكلفة من دول مجلس التعاون بمعاينة الأوضاع في اليمن على أرض الواقع، بنقل البطولة أو تأجيلها حتى إشعار آخر؟ الجواب قريب.

عبدالله البلعسي
2010-11-16, 01:48 AM
قالت أن 60 مليون دولار صرفت لبناء مسجد

مجلة ألمانية : مكافحة الإرهاب مصدر قومي لليمن ، يصرفها النظام ضد الجنوبيين والحوثيين

الكاتب : آنا ANA-متابعات صحفية
البريد الإلكتروني :

15-نوفمبر تشرين الثاني-2010
تساءلت مجلة ألمانية كبرى عن سبب مواصلة الغرب في إعانة الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب، التي قالت أنها أصبحت مصدر للدخل القومي ، مؤكدة أن النظام اليمني صرفها في حربه ضد المتمردين في الشمال و الانفصاليين في الجنوب.
وأوضحت مجلة (شتيرن Stern) الألمانية أنه في عام 2010 دفعت الإدارة الأمريكية للحكومة اليمنية 150 مليون دولار ذهب أغلبها حسب المجلة للجيش، في الوقت الذي وصلت فيه اليمن المرتبة 11 ضمن الدول التي يعاني مواطنيها من سوء التغذية، واحد من كل ثلاثة يمني يتضور جوعا، بينما تبني الدولة مسجدا بقيمة 60 مليون دولار .
وواحد من كل أربعة يمنيين لا يجرؤ على الذهاب إلى عمله أو للدراسة خوفا من الثأر القبلي.
و قالت المجلة - في ترجمة نشرها موقع مأرب برس المستقل - أن النظام الحاكم في اليمن و الذي تجاوز 32 عام من حكمة كان أحد الأنظمة المقربة من نظام رئيس العراق الأسبق صدام حسين.
ورأت المجلة أن النظام اليمني أعلن أنه وبعد أحداث سبتمبر سيقف الى جانب الغرب، معتبرة أن تلك التعهدات اليمنية وجدت أُكلها، حيث تعهدت الحكومة الأمريكية مليار دولار للحكومة اليمنية خلال الخمسة السنوات القادمة، و بالرغم أن العديد من اليمنيين لا يتفقون مع حكومتهم في تعاونها مع الغرب، الا أن مكافحة الإرهاب مصدر مهم للخل القومي اليمني سيما بعد تضائل الدخل الحكومي من النفط .
لكن المجلة ترى أن الحكومة و بدلا أن تصرف تلك المبالغ المقدمة في مكافحة ما يسمى الارهاب، فان النظام اليمني صرفها في حربه ضد المتمردين في الشمال و الانفصاليين في الجنوب.

وعن تنظيم القاعدة تقول المجلة ، أن نواة قاعدة اليوم هم الـ 23 رجل الذين تمكنوا من الفرار عام 2006 من سجن الأمن السياسي في صنعاء، و على رأسهم زعيم القاعد في اليمن ناصر الوحيشي، و هو الهروب الذي مازال تحوم حوله العديد من الشبهات ما بين تواطؤ الحراس و احتمالية تواطئ جهات عليا في الدوله في اليمن.
و لعل ما يثير الاستغراب حسب المجلة الألمانية ، بينما يدين الرئيس صالح الإرهاب فقد شمل عفو رئاسي 175 من عناصر التنظيم

الدعاسي
2010-11-16, 01:50 AM
تشكر اخي البلعسي الحر
على جهودك المتواصلة
وعيدك مبارك وكل عام وانت بالف خير