المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رأس عمران السياحية بعدن بين سطو المتنفذين، والبيع المجهول


أبو عامر اليافعي
2008-05-13, 02:05 AM
رأس عمران السياحية بعدن بين سطو المتنفذين، والبيع المجهول
12/05/2008 الصحوة نت - نعمان حيدر



حذر أهالي قرية رأس عمران السياحية بمحافظة عدن من السطو على أراضي القرية وما جاورها.

وقال الشيخ حلمي عوض – شيخ قرية رأس عمران - لـ(الصحوة نت) إن مشاكل كثيرة حدثت في هذه القرية من قبل متنفذين يبيعون ويشترون في الأراضي دون علم أصحاب الأراضي الأصليين المنشغلين بالصيد.

وأشار إلى أن نافذين في عدن يتلاعبون بالأراضي وذلك بعد التخطيط لمدينة الفردوس السياحية التي وضعتها الدولة في رأس عمران محافظة عدن.

وأكد بأن معظم المشاكل التي يتعرضون لها اليوم هي من المتنفذين والمتلاعبين الذين أصبح شغلهم بالأراضي المملوكة للسكان الأصليين.

وأضاف: إننا اليوم نعاني من مشاكل كثيرة في بيع الأراضي، ووصلنا إلى النيابات والمحاكم الذي لم ندخلها قط إلا في الآونة الأخيرة.

وأوضح المقدشي بأن أهالي قرية رأس عمران وما جاورها قد أبلغوا لمحافظ والمديرية والإسكان وأراضي وعقارات الدولة والإنشاءات ووزارة حقوق الإنسان بالتدخل لوقف النهب والسمسرة.

وقال: لقد وقع الأهالي مذكرات إلى الجهات المعنية, إلا أن هناك إهمال من الدولة في هذا الجانب لعدم إيقافها للمتنفذين.

وطالب المقدشي بعدم المساس بأراضي القرية وما جاورها وعدم تجاوز المجلس المحلي وشيخ القرية ومدير المديرية في عملية الشراء والبيع وإيقاف التلاعب بالأراضي وإعادة الحقوق إلى أصحابها.

وحذر المقدشي بأن الأهالي سوف يكونون يداً واحدة لردع متنفذ ومتلاعب بأراضي المواطنين.

إلى ذلك أكد سالم أحمد سالم عضو المجلس المحلي بقرية رأس عمران السياحية بمحافظة عدن بأن هناك تجاوزات من بعض الدلالين على الأراضي والذين أدخلوا المواطنين في دوامة المحاكم والنيابات لبيع بعض أراضيهم.

وأضاف: أن البيع قد يكون لشخصين دون الرجوع إلى المالك الأصلي مما يتسبب بخسائر فادحة في البيع والشراء، منوهاً إلى أن البيع يجب أن يكون عبر شيخ المنطقة وعبر المجلس المحلي الذين يعرفون الأراضي ومالكيها.

وحذر من أن أي بيع أو شراء للأراضي دون توقيع شيخ المنطقة وعضو المجلس المحلي ومدير المديرية يعتبر باطلاً وذلك للمشاكل في الآونة الأخيرة.

وأكد لـ "الصحوة نت" بأن تلك الأراضي أصبحت محمية من أصحابها الذين يعملون في الصيد.

يأتي هذا في حين بدأت الدولة بتسوير مدينة الفردوس السياحية خوفاً من السطو عليها من المتلاعبين والسماسرة الذين كثرت مشاكلهم في محافظة عدن في الآونة الأخيرة.

كما وقع أهالي رأس عمران وما جاورها مذكرات إلى الجهات المعنية يحذرون فيها من البيع والشراء في منطقة رأس عمران بمحافظة عدن وأشاروا في رسالتهم التي تلقت (الصحوة نت) نسخة منها بأن من يشتري من هذه الأراضي يعرض نفسه للخسارة، ولا يتحمل السكان الأصليون أي مسؤولية.

ضالعي حر
2008-07-23, 11:54 PM
شلة عصابات مبداءها (الزلط) وعلى حساب كل شيء..


مجاذيب ودراويش الشمال يرجعون من عدن رجال مال واصحاب املاك وكله من عدن والجنوب..


ابو عامر الله يردك بالسلامه..وحفظك الله