المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحرين قلق من بطولة اليمن


الصريح 2
2010-11-10, 08:23 PM
المصدر: سيد مصطفى - دبي


كشف الأمين العام لاتحاد كرة القدم البحريني عبدالرحمن سيار، عن مخاوف تسيطر على أسرة الكرة البحرينية من إداريين ولاعبين وجمهور تجاه الأوضاع الأمنية السائدة في اليمن، الذي يستضيف بطولة «خليجي 20» خلال الفترة من 22 الجاري وحتى الخامس من ديسمبر المقبل.
وقال في اتصال هاتفي أجرته معه «الإمارات اليوم» إن «ما تتناقله وسائل الاعلام عن الحالة الامنية في اليمن أصاب البحرينيين بالقلق من كثرة ما يشاع عن الاضرابات الأمنية في عدن، ما انعكس سلبا على الجميع، لكننا في الوقت نفسه مضطرون للحفاظ على وجودنا في البطولة الخليجية لأن انسحابنا منها من الممكن أن يؤثر سلباً فيها». وأوضح «لقد التزمنا بقرار المشاركة رغم المخاطر التي تحيط بالمنتخبات الخليجية، لكن صدور قرار رسمي من اللجنة الامنية لدول مجلس التعاون الخليجي قد يدعونا الى فتح قنوات اتصالات مع وزارتي الداخلية والخارجية في البحرين للتوصل إلى القرار النهائي الذي سيكون في مصلحة الجميع».
وأضاف «السفر أو عدم السفر الى اليمن ليس قرار الاتحاد البحريني وحده، ولنكن منطقيين فهناك جهات ووزارات داخل الدولة مسؤولة معنا، ما سيدفعنا للرجوع إليهم حيال أي مستجدات قد تطرأ على البطولة». ولفت أمين عام الاتحاد البحريني لكرة القدم الى أن التوترات التي تحيط حالياً بـ«خليجي 20» سببها في المقام الأول عدم تشكيل لجنة دائمة ومحايدة تتولى الإشراف على البطولة».
وقال «الظروف قد تغيرت ولابد أن تعاد صياغة لوائح بطولات الخليج، وتكون هناك لجنة دائمة تتولى الإشراف على البطولة من الجوانب التنظيمية والادارية كافة، وايضاً المالية لأن النظام الحالي لم يعد يخدم البطولة».
وتابع «ليس من المقبول ان تدار البطولة وفقاً لرؤية اشخاص، مثلما حدث عندما تم توجيه الدعوة لرؤساء الاتحادات الخليجية في الكويت لمناقشة مستقبل بطولة خليجي ،20 ولكن للأسف البعض لم يقتنع بجدوى الاجتماع، ولم يحضر على الرغم من أن اي بطولة سواء المونديال أو كأس امم آسيا أو غيرها من البطولات، يسبقها اجتماعات تحضيرية للتنسيق قبلها». واعترف سيار بأن توقيت النسخة الحالية لبطولة الخليج غير مناسب لمعظم الدول المشاركة، قائلاً «هناك دول مرتبطة بدورة الالعاب الآسيوية ولديها لاعبون مهمون قد يغيبون عن المشاركة، ما سينعكس سلبا على المستوي الفني، كما أن هناك بعض المنتخبات مهتمة بصورة اكبر ببطولة امم آسيا، التي ستنطلق خلال يناير في قطر، وبالتالي أنا كنت أفضل أن يتم التأجيل لحين توافر الأجواء المثالية للبطولة لضمان نجاحها».