المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصريح من رئيس مجلس الحراك السلمي بحضرموت المناضل/احمد بامعلم


راية الاستقلال
2010-11-04, 10:10 PM
نقلا عن عدن تايمز

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الرئيس علي سالم البيض الموقر

رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية - الرئيس الشرعي للجنوب

المناضل الجسور حسن احمد باعوم الموقر

رئيس المجلس الأعلى لمجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب

المناضلون نواب رئيس المجلس الأعلى الموقرون

تحية الاستقلال والحرية واستعادة الدولة

في البدء أنقل لكم تحايا أخوانكم بالقيادة العليا لمجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة حضرموت الذين يعاهدونكم على المضي بثبات وإصرار لا يلين ولا ينكسر حتى تحقيق هدف أبناء الجنوب في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .

واستنادا إلى تكليفهم لي بمخاطبتكم بشأن آليات توحد المكونين للمجلس ومواضع إعاقتها وانتم على اطلاع بما يجري على قدر ما يصلكم من معلومات ها أنا أوجز لكم ذلك في النقاط التالية وبعيدا عن الخوض في التفاصيل والمراحل السابقة :

أولا : أننا حضرنا برفقة عضو قيادتنا عقيل العطاس اللقاء الذي دعا له المناضل الجسور حسن احمد باعوم يوم السبت 23 / أكتوبر / 2010م عطفا على تدخل الرئيس علي سالم البيض من خلال اتصالاته التي أجراها مع الجميع وبحضور أخواننا من المجلس الاخر عبد المجيد وحدين وعبد العزيز باحشوان وناصر باقزقوز وآخرين .

وجرى في اللقاء طرح عدد من الأفكار من رفاقنا كان من بينها العودة إلى المكونات الأولى ( المجلس الوطني - نجاح - هيئة النضال السلمي ) واستئناف الحوار بينهم لغرض التوحد.

ورأينا إن مثل هذا يعقد سير التوحد ويطيل أمده الزمني واقترحنا كحل عملي تشكيل لجنتين من المكونين يباشران وضع اتفاق التوحد وتشكيل القيادة خلال يومين وفقا والأسس والضوابط الضامنة لانطلاقة مسيرة التحرير وأكدنا بقوة على ذلك.

ورأى أخواننا إن يعودوا لهيئتهم للتشاور وقلنا بوضوح نحن سنعود لهيئتنا لتشكيل لجنة للتوحد وليس للتشاور ومستعدون للتوحد في الجلسة القادمة التي اتفق على أن تكون يوم الأربعاء القادم 27 / أكتوبر / 2010م وفق آلية توافقية .

ثانيا : عقدنا لقاء لمجلسنا يوم الثلاثاء 26 / أكتوبر / 2010م بحضور قيادة وسكرتارية المجلس وناقشنا تشكيل لجنة التوحد وأسميناها لجنة التوافق وجرى تفويضها من الحاضرين باتخاذ قرار التوحد .

وبعد المناقشات المستفيضة والجادة والتي انطلقت من دوافع النوايا الصادقة للتوحد وتذليل كافة الصعاب والمعوقات أمام هذا الهدف النبيل تم الاتفاق على الخروج بعدد من آليات ومقترحات التوحد لتقديمها لإخواننا وكان ابرزها وأهمها الآتي :

أ - اختيار 25 ناشطا سياسيا من مجلسنا

ب - اختيار 25 ناشطا سياسيا من مجلس أخواننا

ج - يتم الإعلان عن تذويب المجلسين في المجلس الجديد المكون من 50 شخصية تمثل الهيئة التنفيذية له وتنشر أسماؤهم بحسب الأحرف الأبجدية في بيان سياسي يلغي المجلسين السابقين ويعلن عن المجلس الجديد وتوافق الإخوة في حضرموت على خطوة التوحد

د - بعد الإعلان عن المجلس الجديد يترك الجميع لمدة أسبوع أو خمسة أيام يتم خلالها التواصل بين رفاق الدرب وتهدأ الخواطر وتزال أي ترسبات علقت في الأنفس .. ثم يعقد لقاء يرأسه اكبر الحضور سنا ويفتح المجال للتوافق حول رئيس للمجلس وقيادة مكونة من 14 شخصا .. وفي حال عدم التوافق يتم فتح الباب للجميع للترشح لرئاسة المجلس والقيادة كلاً على حدة بصورة حرة وديمقراطية وتحت رعاية المناضل الجسور حسن باعوم وإشرافه .

واذا تساوت الاصوات يمنح المناضل حسن باعوم البطاقة الذهبية الفاصلة في الترشيح .

ثالثا : فوجئنا بعد انتهاء اجتماعنا مساء الثلاثاء وتشكيل لجنتنا والاتفاق على آليتنا للتوحد لعرضها في اجتماع الغد لإخواننا .. فوجئنا باتصال من الأخ فادي حسن باعوم يبلغنا بان إخواننا بالمجلس الآخر اعتذروا عن حضور الاجتماع يوم الغد وأنهم وضعوا تصوراتهم للتوحد وقاموا بتسليمها لوالده وانه مطلوب حضوري وحضور عقيل العطاس لمناقشتها .. وهنا قلت للأخ فادي إننا قمنا بتشكيل لجنة من 7 أشخاص ولدينا تصورات بآلية للتوحد وغدا سنحضر جميعا حسب الاتفاق وسنسلم والدك تصوراتنا في حالة عدم وجود إخواننا .

رابعا : انه بالقدر الذي داخلنا الأسى لغياب أخواننا عن الاجتماع بما يؤدي إلى تعطيل دور المناضل باعوم كراعي للحوار وتحوله إلى دور الوسيط لنقل الرسائل إلا أننا حضرنا يوم الأربعاء 27 / أكتوبر / 2010م بكامل أعضائنا باستثناء الأستاذ فؤاد راشد الذي اعتذر عن الحضور لظرف طارئ .

خامسا : في هذا الاجتماع وبحضور المناضل حسن باعوم عرض علينا الأخ فادي باعوم رسالتين من أخواننا في المجلس الآخر وفحواهما الآتي :

أ - طلبهم لعقد لقاء تصالحي موسع للمجلسين لمناقشة الأسباب التي أدت إلى الخلافات التي عصفت بالحراك في حضرموت حد قولهم وتحديد المسؤولين عن ذلك ثم إلزامهم بالاعتراف بأخطائهم وطلب الاعتذار .

ب - طرح الأخ فادي بناء على ما قدموه الأخوان حسب قوله إن يتم الاعتراف بالمجلس الآخر الذي يرأسه الأخ عبد المجيد وحدين رئيسا لمدة ستة أشهر ويتم دمجنا في إطاره على أن يعقب وحدين في رئاسة المجلس الأخ عبد العزيز باحشوان لمدة ستة أشهر أخرى ثم يكون بعد تناوب الاثنين الأخ احمد بامعلم لستة أشهر وهكذا .

سادسا : قلنا ردا على ما طرح بشأن اللقاء ألتصالحي الموسع ومناقشة أسباب الاختلافات إن هذا اللقاء سيزيد من هوة الخلاف ويعمقه ونحن هنا يجب أن نتقدم بمبادرات للتوحد وننظر للأمام لا نعود إلى الخلف .. وأما بالنسبة للطرح الآخر فهو معالجة بائسة للمشكلة وتبسيط لها لا مجال للتعاطي معها .

وطلب منا الأخ فادي باعوم مقترحاتنا للتوحد وآلياته لنقلها للاخرين فتقدمنا بعدة مقترحات ومنها ما ذكر آنفا .. وانتهى هذا الاجتماع بحضور المناضل حسن باعوم الذي كان يتابع ما يدور من حوار باهتمام .

سابعا : في الوقت الذي كنا ننتظر رد الأخوة على مقترحنا فوجئنا ببيان صادر عنهم يفوضون فيه المناضل الجسور حسن باعوم بحل قضية التوحد بما يراه مناسبا وتخويله إصدار قرار بتشكيل قيادة المجلس بحسب ما يراه .

ثامنا : انه من دون أدنى شك إن للمناضل حسن باعوم مكانته النضالية الكبيرة في قلوب أبناء الجنوب وهو مؤتمن مفوض على قضية الجنوب الغالية والتي تهون من اجلها الأرواح وهو لا شك أهل لمثل هذا التفويض غير إننا نرى أنه من حيث أردنا بتفويضه تقدير مكانته نكون أسأنا إليه وجعلناه يساهم في قتل روح العمل المؤسسي وذبح التجربة الديمقراطية التي أردنا أن نخوضها لنؤسس ليس على مستوى حضرموت وإنما على مستوى الوطن على امتداد ساحاته في الجنوب مداميك الحياة الديمقراطية في كياننا المؤمل عليه السير بقضية شعبنا نحو التحرير والاستقلال .

تاسعا : أنه أضحى معروفا أن أخواننا أبناء المناضل الجسور حسن احمد باعوم هم أعضاء قياديين بالمجلس الآخر وهو الأمر الذي سيضفي ظلالا من الشك على أي قرار يتخذه مهما كان منصفا وهو ما لا نرضى أن يناله ذلك ويشوب صفحاته البيضاء في تاريخه النضالي الطويل .

عاشرا : ولهذا أننا نرى ومن منطلق السعي لوحدة الجميع في حضرموت وكما كان دورنا خلال الثلاثة الأشهر الماضية ومواقفنا وأفعالنا جلية واضحة أن نمضي في التوحد وفق مقترحنا المشار إليه ولا نمانع من مناقشة أي تصورات أو آليات أخرى للتوحد تؤمن ترسيخ وتجذير العمل المؤسسي .

عاشرا : انه لا يخفى على أحد ما ألقته هذه الخلافات في نفوس الناس من اليأس والقنوط والحزن وضاعف ذلك فتور بل تلاشي الفعاليات الجنوبية في حضرموت إلا ما ندر وهو الأمر الذي تتباهى به سلطات الاحتلال في الوقت الذي انشغلنا جميعا عن الميدان وأنشدهنا في اللقاءات الجانبية غير المثمرة .

إحدى عشر : ولا شك إن هناك أطراف متعددة تلعب ولا زالت تلعب بقصد عرقلة التوحد في حضرموت لحساباتها الخاصة ونظن وليس كل الظن إثم أنها تنشط بشكل أو بآخر في صفوفنا - للأسف الشديد - وهو ما يجب أن يرتفع معه منسوب الحذر ونستنطق دماء الشهداء وأنين الجرحى وآهات المعتقلين في مواجهتها .

هذا وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير

أخوكم / أحمد محمد بامعلم

رئيس مجلس الحراك السلمي

بمحافظة حضرموت

31 / أكتوبر / 2010م

ابوالمعتصم
2010-11-05, 03:33 AM
يالله استر ويسر كل عسير

السفير الحميري
2010-11-05, 07:33 AM
لا حول ولا قوت الا بالله ان لله وان اليه لراجعون




فهذه المهترات سيئة جدا ونسال الله الرحمه بيوم الجمعه الجامعه

وتحياتي

ابو علوه الجحافي
2010-11-05, 08:11 AM
وين الادارة ياجماعة نايمين والا ايش

اقراوا مشاركات ابو مكرب وصقر المكلا كلها شتم وسب من نوع ثقيل وهي كفيلة لوحدها بانذارهم بايقاف معرفاتهم وغلق الموضوع كله ورميه بالزباله ... وا أسفاه ياحراك حضرموت كنا نعتبركم قدوتنا بالذكاء ورجاحة العقل والحكمة واليوم صرتم اضحوكة للعالم . أتمنى من الادارة ان توقف هذه المهزلة واي عضو يشارك بمشاركة خارجه عن الاداب ومهاجمة شخصية لقيادات الحراك من اي طرف يجب ان يتم ايقاف معرفه. هذا اذا في ادارة اصلا

بيان بن صادر
2010-11-05, 08:49 AM
ثاني مشاركة لهذا المجنوب ابو مكرب وكيف سمحت الادارة بدخولة المنتدى السياسي وهو صاحب مشاركتين ونحن طلب مننا خمسون مشاركة
هذا ابو مكرب دخل دخلة همجية يسوي نفسه سياسي وفليسوف آخر زمانه
وين المشرفين والادارة احذفوا هذه المشاركة مع صاحبها الساذج المهبول
بامعلم قيادي قدم الكثير ودخل السجن فداءً للجنوب
من انت ايها المكرب انت انسان متطفل وتسيىء لقيادي بارز مثل بامعلم

ملاحظة اخيرة لهذا المدعو بامكرب ان كنت صريح وتقول الصدق عليك بان تدخل وتناقش بمعرفك القديم لانك عضو قديم في المنتدى ولست صاحب مشاركتين فعليك ان تكون جريء ولكن لانك خائف وغير صادق فانت قد سجلت عضوية بمعرف آخر خليك شجاع وانزل هذا الموضوع بمعرفك القديم

نيران ردفان
2010-11-05, 08:52 AM
فرصه الاعضاء الذي لايجيدون الحديث بحترام بهذا الوقت وقت نوم ويوم جمعه
بامعلم فواد راشد رموز من رموز الثوره والكل يعلم بنزاهتهم واخلاصهم للجنوب
يااخوان التصريح واضج سرد لكل ماحصل وتوضيح راي الطرفين ولافيه اي اسائه لاي
طرف ما نقول الله ما صحي لنا احد المشرفين

بيان بن صادر
2010-11-05, 08:54 AM
فرصه الاعضاء الذي لايجيدون الحديث بحترام بهذا الوقت وقت نوم ويوم جمعه
بامعلم فواد راشد رموز من رموز الثوره والكل يعلم بنزاهتهم واخلاصهم للجنوب
يااخوان البيان واضج سرد لكل ماحصل وتوضيح راي الطرفين ولافيه اي اسائه لاي
طرف ما نقول الله صحي احد المشرفين
حاولنا نصحيهم بس تلفوناتهم صامت
الله يكون بلعون
ا

إذا انت وانا نطالب المشرفين بحذف مشاركة هذا المدعو ابومكرب وتوقيفه ولا ايش رايك

نيران ردفان
2010-11-05, 09:09 AM
إذا انت وانا نطالب المشرفين بحذف مشاركة هذا المدعو ابومكرب وتوقيفه ولا ايش رايك

‏ ماعليك اخي الله يستجيب لدعا عبده عندما يكون حق وصادق من القلب لا احد يستطيع ان يسيى الى المناضلين بامعلم وفواد راشد ابنا الجنوب يعلمون بمن مخلص للقضيه اخي اقل شيى ماطلبة ؟ بس ليسى المدعو وحده وانما المدعوين

حصن الغويزي
2010-11-05, 02:28 PM
ثاني مشاركة لهذا المجنوب ابو مكرب وكيف سمحت الادارة بدخولة المنتدى السياسي وهو صاحب مشاركتين ونحن طلب مننا خمسون مشاركة
هذا ابو مكرب دخل دخلة همجية يسوي نفسه سياسي وفليسوف آخر زمانه
وين المشرفين والادارة احذفوا هذه المشاركة مع صاحبها الساذج المهبول
بامعلم قيادي قدم الكثير ودخل السجن فداءً للجنوب
من انت ايها المكرب انت انسان متطفل وتسيىء لقيادي بارز مثل بامعلم

ملاحظة اخيرة لهذا المدعو بامكرب ان كنت صريح وتقول الصدق عليك بان تدخل وتناقش بمعرفك القديم لانك عضو قديم في المنتدى ولست صاحب مشاركتين فعليك ان تكون جريء ولكن لانك خائف وغير صادق فانت قد سجلت عضوية بمعرف آخر خليك شجاع وانزل هذا الموضوع بمعرفك القديم

اول مرّه اقراء رد يحمل في طياته الشعور بالمسؤليه فلك كل الشكر اخي بن صادر على حرقتك على
القضية والتي كانت واضحة في ثنايا كلماتك ووضعت خلالها نقاطا على حروف كانت مبهمه
انا لم اقرأ مشاركات الدعيين لكن معروفه مصادرها ومنابعها للأسف الشديد وفي النهاية معروفة هي من تخدم ولمصلحة من ؟

aden100100
2010-11-05, 08:03 PM
بالامانة نقاط الاستاذ با معلم ممتازة وشاملة وفعلا اي نبش للماضي سيعقد الامور ولكن نرجو عدم الظن باولاد باعوم او بالاخ المناضل باعوم ويجب ان يكون هدفنا التحرير لا الحصول على المناصب اتمنى من يقدر على حل هذة الخلافات ان يتحركون الشيخ النقيب والفضلي وكافي التشرذم

راية الاستقلال
2010-11-06, 02:31 AM
للذي يتكلم عن مجلس الحراك السلمي بحضرموت بقيادة نخبة من شخصيات حضرموت التي لها اثر ودورها في الحياة الاجتماعية والثقافية والعسكرية نحيطه علما بالتالي:



1-الشيخ المناضل / احمد بامعلم خريج روسيا الاتحادية علوم عسكرية وهو برتبه عميد ركن ألان وكان عضو مجلس النواب منتخب من الشارع الحضرمي والمكلاوي وشخصية قيادية كاريزمية قل أن تجد مثله في هذا الزمان ذو أخلاق رفيعة ومتحدث بليغ ولبق وبطل محافظة حضرموت للشطرنج وعضو في نادي التضامن الرياضي العريق بالمكلا وخطيب جامع باعبود بالمكلا وتعرض للسجون لمواقفه ومطالبته باستقلال الجنوب متنقلا بين سجون المكلا ونقل مقيدا بطائرة عسكرية لصنعاء وأودع السجن الحربي ثم السجن السياسي ثم السجن المركزي وهو الذي قال بصوت مجلجل بالمحكمة الجزائية بصنعاء نحن لا نعترف بحكمكم ونطالب باستقلال الجنوب وهو الذي شكل من بدايات العمل التحرري جنبا إلى جنب مع المناضل حسن باعوم أسس العمل التحرري من محافظة حضرموت وشكل مع رفاق دربة المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب بالعسكرية وتقلد منصب نائب الرئيس والأمين العام والناطق الرسمي بحضرموت وكان يعتبر عضوا في لجان التوحد بين المكونات قبل اعتقاله ويوصف برجاحة عقلة وارائة الصائبة وقد قال فيه عميد الأسرى الجنوبيون بجاش الاغبري بأنة غاندي الجنوب وكان يشغل نائب رئيس قيادة المنطقة الشرقية والعسكرية وتقلد عدد من المناصب العسكرية بجدارة ولدية دورات تخصصية خارج اليمن فضلا عن أنة شخص متدين وملم بالأمور الدينية وغيرها ولها إسهامات إنسانية واجتماعية يعرفها الصغير قبل الكبير.



2- الأستاذ/ عقيل محمد العطاس مدرس فاضل وقدير ورئيس نقابة المعلمين اليمنيين ولا يزال محتفظ بها بجدارة ورئيس المجلس المحلي بحضرموت وانتخب من الشارع الحضرمي والمكلاوي برغم المنافسة الشديدة من حزب المؤتمر الشعبي العام وضخ الفلوس لشراء الذمم وهو شخصية اجتماعية واعتبارية بحضرموت لها وزنها وثقلها فضلا عن اسهاماتة الاجتماعية والإنسانية ومشاركته في الجانب الثقافي والاجتماعي لحضرموت .



3- الأستاذ/ سالم احمد بن دغار خريج دولة ألمانيا الاتحادية بامتياز مهندس فني آلات ثقيلة ورشح مدرسا بمعهد الكود بابين وثم نقل للمكلا بالمعهد التقني مدرسا ثم انتقل لمؤسسة النقل البري بحضرموت نائبا لرئيس المؤسسة للشئؤن الفنية وقد حافظ على ممتلكات المؤسسة ومنع بيعها فاحالوة للتقاعد وقد شكل جمعية المتقاعدين المحالين للتقاعد قسرا وترأس رئاستها ونظرا لمواقفه البطولية المشرفة وهو يعتبر دينامو حراك حضرموت ولولاة لتعرض حراك حضرموت لانتكاسات وتجرع مرارة السجن لثلاث مرات وهو يعاني من عدة أمراض مزمنة منها السكر والأعصاب وغيرها قطعوا راتبه ابتزاز له وحاولوا إغراءه ولكنهم فشلوا وهو الشخص الكاريزمي والمتحدث البليغ الذي قل أن تجد مثله بالجنوب وقد كان المساعد الأيمن للمناضل حسن باعوم وعقلة المفكر وهذه حقيقة هذا الرجل الهمام للذي لا يعلم علية أن يسال المناضل حسن باعوم عنة ناهيك عن أنة من أسرة عريقة تنحدر من قبائل بن دغار حجر الثورة وكان أبوة حاكما لحجر في زمن السلطان القعيطي وانسحب احتراما للثورة تاركا وراءه أملاكا وحكما يغري الكثيرين في منطقة من أغنى مناطق الجنوب ثروة زراعية.

4- الأستاذ/ عوض بن جميل مدير الصحة المدرسية بحضرموت خريج صحة عامة من عدن بشهادة بريطانية معترف بها من الجميع ورئيس محافظة حضرموت للعبة الشطرنج وبطل المحافظة وأستاذ دولي في اللعبة فضلا عن وجودة في جمعيات رياضية وثقافية بحضرموت وهو شخص قيادي تنظيمي وله فضل كبير في استمرار حراك حضرموت وصراحة نقوله مدوية هذا الرجل بحجم حراك حضرموت.



5- الأستاذ الشيخ/ ابوبكر باعباد خريج جمهورية مصر العربية في الستينات علوم اقتصادية وتقلد العديد من المناصب بمحافظة حضرموت وكان أخرها المدير العام لمكتب وزارة الثروة السمكية فضلا عن أنة شخصية اجتماعية وإحدى وجاهات حضرموت ومدينة الحامي واسهاماتة الإنسانية والاجتماعية لأتعد ولا تحصى.



6-الأستاذ اللامع/ فؤاد راشد الصحفي الكبير والناشط السياسي صاحب أول موقع الكتروني جنوبي بالنت وهو المكلا برس والذي نشر القضية الجنوبية على كل الأصعدة وتعرض للضغوط والمحاربة من سلطات الدولة وتعرض للملاحقة والاعتقالات والتهديد برغم أنة عضو نقابة الصحفيين اليمنيين وكان أخرها اعتقاله من جمعية الأدباء بملتقى الخيسة بالمكلا وترحيلة إلى صنعاء وايداعة سجن الأمن السياسي لمدة سنة ونيف نظرا لمواقفه الثابتة لاستقلال الجنوب وصاحب موقع حضرموت برس والذي تعرض للإيقاف أيضا وكان سكرتير صحفي لمحافظة حضرموت والشيخ بقشان وتخلى عنها جميعا ليتفرغ للجنوب ويتعرض للاذا وكاتب لايهاب في عدد من صحف ومواقع الجنوب وقام بمحاولة مع عدد من صحفيين الجنوب لإنشاء تجمعا يضم الصحفيين والكتاب الجنوبيون وله ملكات إبداعية في ترجمة الواقع الجنوبي واستخلاص التوافق الجنوبي بين المكونات وهو من يعتمد علية رئيس مجلس الحراك السلمي الأعلى للمناضل حسن باعوم بكتابة بياناته واخبارة عندما كان خارج البلاد وداخلة ويحظى الصحفي القدير فؤاد راشد باحترام من كافة المكونات الجنوبية وشعب الجنوب البطل.



7- العميد ركن / عمر المرشدي من أبطال قوات جيش جمهورية اليمن الديمقراطية وهو كان يشغل أركان حرب لواء المدفعية قبل أن يحال للتقاعد ويسرح مثلة مثل كل أبطال قواتنا المسلحة فضلا عن تلقيه دورات عسكرية داخل الوطن وخارجة وتقلد العديد من المهام العسكرية وهو شخصية قبلية وعسكرية واجتماعية لها مكانتها بحضرموت.



8- اللواء / احمد سعيد المحمدي خريج جمهورية روسيا الاتحادية شخصية قبلية وعسكرية واجتماعية كبيرة وكان عضو مجلس النواب عن أرياف المكلا وشخصية عسكرية كبيرة في وزارة الدفاع وأحيل للتقاعد لمواقفه من قضية الجنوب وهو حاليا رئيس المجلس الاستشاري لمجلس الحراك السلمي بقيادة الشيخ احمد بامعلم ويضم هذا المجلس مجموعة كبيرة من مقادمة وشيوخ محافظة حضرموت والشخصيات العسكرية والاجتماعية والاعتبارية والأكاديمية وبرغم مرض هذا المناضل من جلطة القلب والدماغ إلا أنة يأبي إلا أن يضل في صفوف أبناء الجنوب والشرفاء حتى الاستقلال.



9- الشيخ / صالح احمد العمودي منصب قبيلة العمودي بالوادي والصحراء وهو شخصية قبلية ووجاهية اجتماعية بمديرية القطن بحضرموت ويحظى من جميع قبائل المنطقة بالاحترام والتقدير وتعرض للسجون أكثر من أربع مرات نظرا لمواقفه المتمثلة بالاستقلال والتحرير وهو يعتبر نائب رئيس مجلس الحراك السلمي بالوادي والصحراء.



10- الأستاذ/ عبداللة بن سلمان خريج جمهورية مصر العربية ليسانس تجارة في خمسينيات القرن الماضي وتقلد العديد من المناصب بحكومة جمهورية اليمن الديمقراطية وقبل تقاعده كان يشغل مدير عام مصلحة الضرائب بمحافظة حضرموت وهو يعتبر شخصية قيادية واجتماعية لها ثقلها بالشارع الحضرمي والمكلاوي وهو من أبطال نادي شعب حضرموت الرياضي.



وهناك الكثير سأسردهم بالمئات ولكنهم بمواقع مختلفة ولولا خوفي من قوات الاحتلال لسرتهم لكم ولكن يجئ يوم تعرفوهم ونتمنى من الأخوة في مجلس حضرموت الأخر بقيادة عبد المجيد وحدين الإعلان عن أسمائهم ومؤهلاتهم ليعرفهم الشارع الحضرمي والشارع الجنوبي وأنا أتحداهم يعلنوها لأنهم غير موجودين أصلا وأسماء طفيلية ونكرة فضلا عن خليط من أذناب المشترك اليمني بالمجتمع ويستحوا من ذكرها إلا أذا يريدون أن يستعينوا بشخصيات دون علمهم والله من وراء القصد

جنوبي عاقل
2010-11-06, 08:44 AM
اخي العزيز شكرا على هذا الجهد
الطيب في تعريفنا بشخصيات مكون بامعلم

وكنت أتمنى أن تكتفي بسرد تاريخ هذه الشخصيات والنبذة عنهم دون المساس في الآخرين في نهاية مقالك ، وبالتالي نتمنى سعت صدركم دون تشنج او اتهامات والإجابة عن أسئلتنا عسا أن نستفيد ويستفيد كل من يتصفح في هذا الصفحات
وهنا سوف نضع ما كتب من قبلكم بالون الأزرق وأسئلتنا باللون الأسود

1- الشيخ المناضل / احمد بامعلم خريج روسيا الاتحادية علوم عسكرية وهو برتبه عميد ركن ألان وكان عضو مجلس النواب منتخب من الشارع الحضرمي والمكلاوي وشخصية قيادية كاريزمية قل أن تجد مثله في هذا الزمان ذو أخلاق رفيعة ومتحدث بليغ ولبق وبطل محافظة حضرموت للشطرنج وعضو في نادي التضامن الرياضي العريق بالمكلا وخطيب جامع باعبود بالمكلا وتعرض للسجون لمواقفه ومطالبته باستقلال الجنوب متنقلا بين سجون المكلا ونقل مقيدا بطائرة عسكرية لصنعاء وأودع السجن الحربي ثم السجن السياسي ثم السجن المركزي وهو الذي قال بصوت مجلجل بالمحكمة الجزائية بصنعاء نحن لا نعترف بحكمكم ونطالب باستقلال الجنوب وهو الذي شكل من بدايات العمل التحرري جنبا إلى جنب مع المناضل حسن باعوم أسس العمل التحرري من محافظة حضرموت وشكل مع رفاق دربة المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب بالعسكرية وتقلد منصب نائب الرئيس والأمين العام والناطق الرسمي بحضرموت وكان يعتبر عضوا في لجان التوحد بين المكونات قبل اعتقاله ويوصف برجاحة عقلة وارائة الصائبة وقد قال فيه عميد الأسرى الجنوبيون بجاش الاغبري بأنة غاندي الجنوب وكان يشغل نائب رئيس قيادة المنطقة الشرقية والعسكرية وتقلد عدد من المناصب العسكرية بجدارة ولدية دورات تخصصية خارج اليمن فضلا عن أنة شخص متدين وملم بالأمور الدينية وغيرها ولها إسهامات إنسانية واجتماعية يعرفها الصغير قبل الكبير.


اسئلتي هي :
- هل خطباء مساجد حضرموت هم من خريجين روسيا الاتحادية ان كان الجواب لا فأنا اطرح سؤال اخر هوا
- ألم تجدوا أناسا أكثر تدينا والتزام ومعرفة بالجانب الشرعي او من خريجين الكليات الشرعية او طلبت العلم وحفاظ كتاب الله ليكون لكم خطباء ؟؟
اخي انت وصفت شخصية الأخ بامعلم بأنه شخصية قل ان تجد مثله في هذا الزمن ألا ترى أن هناك مبالغة في هذا الأمر وانتقاص واضح من قدرة شعب الجنوب ان يخرج ما هوا اقدر وأنجع من من با معلم وبالتالي أين تضع القيادات الأخرى في عموم الوطن من درجة با معلم ؟؟؟
- هل هناك تأثير واضح للعبة الشطرنج على سلوكيات بامعلم مع الآخرين ومن اختلف معهم ؟؟ ومتى تم انضمام بامعلم للحراك الجنوبي وتاريخ انضمامه للحراك الجنوبي وهل هناك من فارق بين انضمامه تاريخ وتاريخ المناضل باعوم ؟
- ماذا تقصد بغاندي الجنوب وهل تدرك من هوا غاندي أنصحك بقراءة ما كتب عن غاندي وماذا تقول عن القيادات الأخرى في الجنوب وما هي المسميات الأخرى التي ترونها مناسبة لنطلقها على القيادات الأخرى وإذا كانت لديك صعوبة لكثرتهم فما هي الصفة المناسبة التي ترى أن يستحقها المناضل حسن باعوم ؟


2- الأستاذ/ عقيل محمد العطاس مدرس فاضل وقدير ورئيس نقابة المعلمين اليمنيين ولا يزال محتفظ بها بجدارة ورئيس المجلس المحلي بحضرموت وانتخب من الشارع الحضرمي والمكلاوي برغم المنافسة الشديدة من حزب المؤتمر الشعبي العام وضخ الفلوس لشراء الذمم وهو شخصية اجتماعية واعتبارية بحضرموت لها وزنها وثقلها فضلا عن اسهاماتة الاجتماعية والإنسانية ومشاركته في الجانب الثقافي والاجتماعي لحضرموت .

أسئلتي حول الأستاذ عقيل محمد العطاس :

- هل تقصد ان الأستاذ عقيل العطاس دخل الانتخابات في حضرموت كمستقل ولم يكن ممثل لأي حزب نرجو التوضيح ؟
- هل الأستاذ عقيل العطاس رئيس المجلس المحلي بحضرموت حتى اللحظة نرجو الأفاده ؟3-

الأستاذ/ سالم احمد بن دغار خريج دولة ألمانيا الاتحادية بامتياز مهندس فني آلات ثقيلة ورشح مدرسا بمعهد الكود بابين وثم نقل للمكلا بالمعهد التقني مدرسا ثم انتقل لمؤسسة النقل البري بحضرموت نائبا لرئيس المؤسسة للشئؤن الفنية وقد حافظ على ممتلكات المؤسسة ومنع بيعها فاحالوة للتقاعد وقد شكل جمعية المتقاعدين المحالين للتقاعد قسرا وترأس رئاستها ونظرا لمواقفه البطولية المشرفة وهو يعتبر دينامو حراك حضرموت ولولاة لتعرض حراك حضرموت لانتكاسات وتجرع مرارة السجن لثلاث مرات وهو يعاني من عدة أمراض مزمنة منها السكر والأعصاب وغيرها قطعوا راتبه ابتزاز له وحاولوا إغراءه ولكنهم فشلوا وهو الشخص الكاريزمي والمتحدث البليغ الذي قل أن تجد مثله بالجنوب وقد كان المساعد الأيمن للمناضل حسن باعوم وعقلة المفكر وهذه حقيقة هذا الرجل الهمام للذي لا يعلم علية أن يسال المناضل حسن باعوم عنة ناهيك عن أنة من أسرة عريقة تنحدر من قبائل بن دغار حجر الثورة وكان أبوة حاكما لحجر في زمن السلطان القعيطي وانسحب احتراما للثورة تاركا وراءه أملاكا وحكما يغري الكثيرين في منطقة من أغنى مناطق الجنوب ثروة زراعية.

أسئلتي حول الأستاذ سالم احمد بن دغار الأتي :
- لم افهم جيدا الات ثقليله لأنها كلمه مطاطة ..... اعتذاري لذا هل تقصد انه مهندس سيارات ام تقصد دركتارات ام مهندس شيولات أم مهندس مواطير كهرباء أم تقصد انه مهندس لكل ما سبق ذكره ؟
- انت قلت انه دينامو حراك حضرموت ( الات ثقيله تخصص ) ولولاة لتعرض حراك حضرموت لانتكاسات لا ادري هل هوا لسبب تميزه عن الاخرين بتخصصه وأن كذلك طيب وين غاندي الجنوب حسب وصفك لبامعلم قدرته على المحافظة على انعدام انتكاسة حراك حضرموت وبالتالي هل تقصد انه لا شكر ولا دور لبامعلم والآخرين العشرة الذين ذكرتهم في الحفاظ على حراك حضرموت ؟؟؟؟؟؟
- أنت كتبت ان با معلم قل ان تجد له مثيل بالجنوب أي من نوادر عصره وهنا تكرر عن أستاذنا سالم احمد بأنه قل ما تجد مثله في الجنوب يا أخي هل تقصد أنهم الأثنين معا قل ما نجد لهم مثيل ام تقصد العشرة ام كل من ينضم لبامعلم؟؟؟ ام أنهم كثر وأن كانوا كذلك فكم عددهم بارك الله فيك حتى لا نصاب بالاشتباه وعدم المعرفة؟؟؟
- قلت انه المساعد الأيمن للمناضل حسن باعوم وعقلة المدبر وكتبت سابقا أن بامعلم مع باعوم أسسوا قواعد العمل النضالي هل تقصد أن سالم احمد بن دغر هوا العقل المدبر لباعوم وبامعلم معا ام نه فقط العقل مدبر لباعوم وليس ل بامعلم ؟؟؟ وهل تقصد ان انشقاقه من مجلس باعوم ( وحدين ) هوا ما معناه ان باعوم الآن أصبح بدون عقل ؟؟؟ ام ما تقصده هوا انتقل العقل المدبر سالم احمد إلى مخيخ بامعلم وبالتالي هنا يكمن تميز بامعلم عن الآخرين؟؟؟ .

4- - الأستاذ/ عوض بن جميل مدير الصحة المدرسية بحضرموت خريج صحة عامة من عدن بشهادة بريطانية معترف بها من الجميع ورئيس محافظة حضرموت للعبة الشطرنج وبطل المحافظة وأستاذ دولي في اللعبة فضلا عن وجودة في جمعيات رياضية وثقافية بحضرموت وهو شخص قيادي تنظيمي وله فضل كبير في استمرار حراك حضرموت وصراحة نقوله مدوية هذا الرجل بحجم حراك حضرموت.
- ماذا تقصد بوصفك الاستاذ عوض بن جميل بأنه خريج صحة عامة هل تقصد ( طبيب عام ) أم أن شهادته تؤهله لوظيفة ممرض أرجو التوضيح ؟؟؟ وماذا تعني معترف بها من الجميع ؟ السؤال من هم الجميع ؟؟؟
- هل انضمام عوض بن جميل لمجلس بامعلم سببه إجادتهم للعبة الشطرنج وبالتالي سبب الأختلاف مع الأخرين هو انهم لأ يجيدون هذه اللعبة وليست ضمن أولوياتهم او من هواياتهم أو من المشجعين لهذه اللعبة والمهتمين بها وبالتالي يكمن هنا أساس الإشكال ؟؟
- ماذا تقصد ( بصراحة نقوله مدوية هذا الرجل بحجم حراك حضرموت ) هل تقصد انه في كفة وكل أبناء الحراك الحضرمي في كفة ؟؟ وأذا وضعنا بامعلم والأستاذ عقيل العطاس والأستاذ سالم احمد بن دغر في كفة وفي الكفة الأخرى الأستاذ عوض بن جميل فأيهم أرجح ؟؟؟؟

لم نكمل أسئلتنا حول الستة الباقون
لضيق الوقت وأنشقالنا وانتظار الجواب
عن أسئلتنا وعسا من مجيب .
ولا يسعنا الا أن نقول لا حولى ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

تحياتي

عاديات الزمن
2010-11-06, 12:06 PM
اخي العزيز شكرا على هذا الجهد
الطيب في تعريفنا بشخصيات مكون بامعلم

وكنت أتمنى أن تكتفي بسرد تاريخ هذه الشخصيات والنبذة عنهم دون المساس في الآخرين في نهاية مقالك ، وبالتالي نتمنى سعت صدركم دون تشنج او اتهامات والإجابة عن أسئلتنا عسا أن نستفيد ويستفيد كل من يتصفح في هذا الصفحات
وهنا سوف نضع ما كتب من قبلكم بالون الأزرق وأسئلتنا باللون الأسود

1- الشيخ المناضل / احمد بامعلم خريج روسيا الاتحادية علوم عسكرية وهو برتبه عميد ركن ألان وكان عضو مجلس النواب منتخب من الشارع الحضرمي والمكلاوي وشخصية قيادية كاريزمية قل أن تجد مثله في هذا الزمان ذو أخلاق رفيعة ومتحدث بليغ ولبق وبطل محافظة حضرموت للشطرنج وعضو في نادي التضامن الرياضي العريق بالمكلا وخطيب جامع باعبود بالمكلا وتعرض للسجون لمواقفه ومطالبته باستقلال الجنوب متنقلا بين سجون المكلا ونقل مقيدا بطائرة عسكرية لصنعاء وأودع السجن الحربي ثم السجن السياسي ثم السجن المركزي وهو الذي قال بصوت مجلجل بالمحكمة الجزائية بصنعاء نحن لا نعترف بحكمكم ونطالب باستقلال الجنوب وهو الذي شكل من بدايات العمل التحرري جنبا إلى جنب مع المناضل حسن باعوم أسس العمل التحرري من محافظة حضرموت وشكل مع رفاق دربة المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب بالعسكرية وتقلد منصب نائب الرئيس والأمين العام والناطق الرسمي بحضرموت وكان يعتبر عضوا في لجان التوحد بين المكونات قبل اعتقاله ويوصف برجاحة عقلة وارائة الصائبة وقد قال فيه عميد الأسرى الجنوبيون بجاش الاغبري بأنة غاندي الجنوب وكان يشغل نائب رئيس قيادة المنطقة الشرقية والعسكرية وتقلد عدد من المناصب العسكرية بجدارة ولدية دورات تخصصية خارج اليمن فضلا عن أنة شخص متدين وملم بالأمور الدينية وغيرها ولها إسهامات إنسانية واجتماعية يعرفها الصغير قبل الكبير.


اسئلتي هي :
- هل خطباء مساجد حضرموت هم من خريجين روسيا الاتحادية ان كان الجواب لا فأنا اطرح سؤال اخر هوا
- ألم تجدوا أناسا أكثر تدينا والتزام ومعرفة بالجانب الشرعي او من خريجين الكليات الشرعية او طلبت العلم وحفاظ كتاب الله ليكون لكم خطباء ؟؟
اخي انت وصفت شخصية الأخ بامعلم بأنه شخصية قل ان تجد مثله في هذا الزمن ألا ترى أن هناك مبالغة في هذا الأمر وانتقاص واضح من قدرة شعب الجنوب ان يخرج ما هوا اقدر وأنجع من من با معلم وبالتالي أين تضع القيادات الأخرى في عموم الوطن من درجة با معلم ؟؟؟
- هل هناك تأثير واضح للعبة الشطرنج على سلوكيات بامعلم مع الآخرين ومن اختلف معهم ؟؟ ومتى تم انضمام بامعلم للحراك الجنوبي وتاريخ انضمامه للحراك الجنوبي وهل هناك من فارق بين انضمامه تاريخ وتاريخ المناضل باعوم ؟
- ماذا تقصد بغاندي الجنوب وهل تدرك من هوا غاندي أنصحك بقراءة ما كتب عن غاندي وماذا تقول عن القيادات الأخرى في الجنوب وما هي المسميات الأخرى التي ترونها مناسبة لنطلقها على القيادات الأخرى وإذا كانت لديك صعوبة لكثرتهم فما هي الصفة المناسبة التي ترى أن يستحقها المناضل حسن باعوم ؟


2- الأستاذ/ عقيل محمد العطاس مدرس فاضل وقدير ورئيس نقابة المعلمين اليمنيين ولا يزال محتفظ بها بجدارة ورئيس المجلس المحلي بحضرموت وانتخب من الشارع الحضرمي والمكلاوي برغم المنافسة الشديدة من حزب المؤتمر الشعبي العام وضخ الفلوس لشراء الذمم وهو شخصية اجتماعية واعتبارية بحضرموت لها وزنها وثقلها فضلا عن اسهاماتة الاجتماعية والإنسانية ومشاركته في الجانب الثقافي والاجتماعي لحضرموت .

أسئلتي حول الأستاذ عقيل محمد العطاس :

- هل تقصد ان الأستاذ عقيل العطاس دخل الانتخابات في حضرموت كمستقل ولم يكن ممثل لأي حزب نرجو التوضيح ؟
- هل الأستاذ عقيل العطاس رئيس المجلس المحلي بحضرموت حتى اللحظة نرجو الأفاده ؟3-

الأستاذ/ سالم احمد بن دغار خريج دولة ألمانيا الاتحادية بامتياز مهندس فني آلات ثقيلة ورشح مدرسا بمعهد الكود بابين وثم نقل للمكلا بالمعهد التقني مدرسا ثم انتقل لمؤسسة النقل البري بحضرموت نائبا لرئيس المؤسسة للشئؤن الفنية وقد حافظ على ممتلكات المؤسسة ومنع بيعها فاحالوة للتقاعد وقد شكل جمعية المتقاعدين المحالين للتقاعد قسرا وترأس رئاستها ونظرا لمواقفه البطولية المشرفة وهو يعتبر دينامو حراك حضرموت ولولاة لتعرض حراك حضرموت لانتكاسات وتجرع مرارة السجن لثلاث مرات وهو يعاني من عدة أمراض مزمنة منها السكر والأعصاب وغيرها قطعوا راتبه ابتزاز له وحاولوا إغراءه ولكنهم فشلوا وهو الشخص الكاريزمي والمتحدث البليغ الذي قل أن تجد مثله بالجنوب وقد كان المساعد الأيمن للمناضل حسن باعوم وعقلة المفكر وهذه حقيقة هذا الرجل الهمام للذي لا يعلم علية أن يسال المناضل حسن باعوم عنة ناهيك عن أنة من أسرة عريقة تنحدر من قبائل بن دغار حجر الثورة وكان أبوة حاكما لحجر في زمن السلطان القعيطي وانسحب احتراما للثورة تاركا وراءه أملاكا وحكما يغري الكثيرين في منطقة من أغنى مناطق الجنوب ثروة زراعية.

أسئلتي حول الأستاذ سالم احمد بن دغار الأتي :
- لم افهم جيدا الات ثقليله لأنها كلمه مطاطة ..... اعتذاري لذا هل تقصد انه مهندس سيارات ام تقصد دركتارات ام مهندس شيولات أم مهندس مواطير كهرباء أم تقصد انه مهندس لكل ما سبق ذكره ؟
- انت قلت انه دينامو حراك حضرموت ( الات ثقيله تخصص ) ولولاة لتعرض حراك حضرموت لانتكاسات لا ادري هل هوا لسبب تميزه عن الاخرين بتخصصه وأن كذلك طيب وين غاندي الجنوب حسب وصفك لبامعلم قدرته على المحافظة على انعدام انتكاسة حراك حضرموت وبالتالي هل تقصد انه لا شكر ولا دور لبامعلم والآخرين العشرة الذين ذكرتهم في الحفاظ على حراك حضرموت ؟؟؟؟؟؟
- أنت كتبت ان با معلم قل ان تجد له مثيل بالجنوب أي من نوادر عصره وهنا تكرر عن أستاذنا سالم احمد بأنه قل ما تجد مثله في الجنوب يا أخي هل تقصد أنهم الأثنين معا قل ما نجد لهم مثيل ام تقصد العشرة ام كل من ينضم لبامعلم؟؟؟ ام أنهم كثر وأن كانوا كذلك فكم عددهم بارك الله فيك حتى لا نصاب بالاشتباه وعدم المعرفة؟؟؟
- قلت انه المساعد الأيمن للمناضل حسن باعوم وعقلة المدبر وكتبت سابقا أن بامعلم مع باعوم أسسوا قواعد العمل النضالي هل تقصد أن سالم احمد بن دغر هوا العقل المدبر لباعوم وبامعلم معا ام نه فقط العقل مدبر لباعوم وليس ل بامعلم ؟؟؟ وهل تقصد ان انشقاقه من مجلس باعوم ( وحدين ) هوا ما معناه ان باعوم الآن أصبح بدون عقل ؟؟؟ ام ما تقصده هوا انتقل العقل المدبر سالم احمد إلى مخيخ بامعلم وبالتالي هنا يكمن تميز بامعلم عن الآخرين؟؟؟ .

4- - الأستاذ/ عوض بن جميل مدير الصحة المدرسية بحضرموت خريج صحة عامة من عدن بشهادة بريطانية معترف بها من الجميع ورئيس محافظة حضرموت للعبة الشطرنج وبطل المحافظة وأستاذ دولي في اللعبة فضلا عن وجودة في جمعيات رياضية وثقافية بحضرموت وهو شخص قيادي تنظيمي وله فضل كبير في استمرار حراك حضرموت وصراحة نقوله مدوية هذا الرجل بحجم حراك حضرموت.
- ماذا تقصد بوصفك الاستاذ عوض بن جميل بأنه خريج صحة عامة هل تقصد ( طبيب عام ) أم أن شهادته تؤهله لوظيفة ممرض أرجو التوضيح ؟؟؟ وماذا تعني معترف بها من الجميع ؟ السؤال من هم الجميع ؟؟؟
- هل انضمام عوض بن جميل لمجلس بامعلم سببه إجادتهم للعبة الشطرنج وبالتالي سبب الأختلاف مع الأخرين هو انهم لأ يجيدون هذه اللعبة وليست ضمن أولوياتهم او من هواياتهم أو من المشجعين لهذه اللعبة والمهتمين بها وبالتالي يكمن هنا أساس الإشكال ؟؟
- ماذا تقصد ( بصراحة نقوله مدوية هذا الرجل بحجم حراك حضرموت ) هل تقصد انه في كفة وكل أبناء الحراك الحضرمي في كفة ؟؟ وأذا وضعنا بامعلم والأستاذ عقيل العطاس والأستاذ سالم احمد بن دغر في كفة وفي الكفة الأخرى الأستاذ عوض بن جميل فأيهم أرجح ؟؟؟؟

لم نكمل أسئلتنا حول الستة الباقون
لضيق الوقت وأنشقالنا وانتظار الجواب
عن أسئلتنا وعسا من مجيب .
ولا يسعنا الا أن نقول لا حولى ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

تحياتي


اخي جنوبي عاقل

بدلاً من ان تفنــــــــــد كل شخصيه على حده من مكون بامعلم لترد على الاخ راية الاستقلال فالرجل وضع تحدي من ينتصر للمكون الاخر ويدافع عنه عليه بذكر اسماء هذا المكون بدون حياء فإنت قلت بعدم التجريح فإذا بك تجرح هل من المنطق والمعقول ان تنتقد راية الاستقلال بهذا وانت تقع فيه ....

حصن الغويزي
2010-11-06, 06:28 PM
لم نكمل أسئلتنا حول الستة الباقون
لضيق الوقت وأنشقالنا وانتظار الجواب
عن أسئلتنا وعسا من مجيب .
ولا يسعنا الا أن نقول لا حولى ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

تحياتي[/color]

الى تلميذ عبده الجوفي ماهو الفرق بين ( انشقالنا ) و ( انشغالنا )وبين ( لاحولى ) و (ولاحول )
اعتقد لو درست بمعلامة عبدالجليل اسماعيل الجوفي لكان افضل لك من مدرسة اخيه عبده

الثائر الصلب
2010-11-06, 06:48 PM
هذا غير صحيح ومصدره غير موثوق ونكن بامعلم كل الاحترام ولكن بامعلم لا يتخطى باعوم لايتخطى الرئيس سالم البيض كلهم مكملين لبعضهم البعض ولا توجد تفرقه فيمابينهم والبيان كاذب ونطلب من الاداره حذفه.

الثائر الصلب
2010-11-06, 07:05 PM
اخي العزيز شكرا على هذا الجهد
الطيب في تعريفنا بشخصيات مكون بامعلم

وكنت أتمنى أن تكتفي بسرد تاريخ هذه الشخصيات والنبذة عنهم دون المساس في الآخرين في نهاية مقالك ، وبالتالي نتمنى سعت صدركم دون تشنج او اتهامات والإجابة عن أسئلتنا عسا أن نستفيد ويستفيد كل من يتصفح في هذا الصفحات
وهنا سوف نضع ما كتب من قبلكم بالون الأزرق وأسئلتنا باللون الأسود

1- الشيخ المناضل / احمد بامعلم خريج روسيا الاتحادية علوم عسكرية وهو برتبه عميد ركن ألان وكان عضو مجلس النواب منتخب من الشارع الحضرمي والمكلاوي وشخصية قيادية كاريزمية قل أن تجد مثله في هذا الزمان ذو أخلاق رفيعة ومتحدث بليغ ولبق وبطل محافظة حضرموت للشطرنج وعضو في نادي التضامن الرياضي العريق بالمكلا وخطيب جامع باعبود بالمكلا وتعرض للسجون لمواقفه ومطالبته باستقلال الجنوب متنقلا بين سجون المكلا ونقل مقيدا بطائرة عسكرية لصنعاء وأودع السجن الحربي ثم السجن السياسي ثم السجن المركزي وهو الذي قال بصوت مجلجل بالمحكمة الجزائية بصنعاء نحن لا نعترف بحكمكم ونطالب باستقلال الجنوب وهو الذي شكل من بدايات العمل التحرري جنبا إلى جنب مع المناضل حسن باعوم أسس العمل التحرري من محافظة حضرموت وشكل مع رفاق دربة المجلس الوطني الأعلى لتحرير الجنوب بالعسكرية وتقلد منصب نائب الرئيس والأمين العام والناطق الرسمي بحضرموت وكان يعتبر عضوا في لجان التوحد بين المكونات قبل اعتقاله ويوصف برجاحة عقلة وارائة الصائبة وقد قال فيه عميد الأسرى الجنوبيون بجاش الاغبري بأنة غاندي الجنوب وكان يشغل نائب رئيس قيادة المنطقة الشرقية والعسكرية وتقلد عدد من المناصب العسكرية بجدارة ولدية دورات تخصصية خارج اليمن فضلا عن أنة شخص متدين وملم بالأمور الدينية وغيرها ولها إسهامات إنسانية واجتماعية يعرفها الصغير قبل الكبير.


"]اسئلتي هي :
- هل خطباء مساجد حضرموت هم من خريجين روسيا الاتحادية ان كان الجواب لا فأنا اطرح سؤال اخر هوا
- ألم تجدوا أناسا أكثر تدينا والتزام ومعرفة بالجانب الشرعي او من خريجين الكليات الشرعية او طلبت العلم وحفاظ كتاب الله ليكون لكم خطباء ؟؟
اخي انت وصفت شخصية الأخ بامعلم بأنه شخصية قل ان تجد مثله في هذا الزمن ألا ترى أن هناك مبالغة في هذا الأمر وانتقاص واضح من قدرة شعب الجنوب ان يخرج ما هوا اقدر وأنجع من من با معلم وبالتالي أين تضع القيادات الأخرى في عموم الوطن من درجة با معلم ؟؟؟
- هل هناك تأثير واضح للعبة الشطرنج على سلوكيات بامعلم مع الآخرين ومن اختلف معهم ؟؟ ومتى تم انضمام بامعلم للحراك الجنوبي وتاريخ انضمامه للحراك الجنوبي وهل هناك من فارق بين انضمامه تاريخ وتاريخ المناضل باعوم ؟
- ماذا تقصد بغاندي الجنوب وهل تدرك من هوا غاندي أنصحك بقراءة ما كتب عن غاندي وماذا تقول عن القيادات الأخرى في الجنوب وما هي المسميات الأخرى التي ترونها مناسبة لنطلقها على القيادات الأخرى وإذا كانت لديك صعوبة لكثرتهم فما هي الصفة المناسبة التي ترى أن يستحقها المناضل حسن باعوم ؟[/color]

2- الأستاذ/ عقيل محمد العطاس مدرس فاضل وقدير ورئيس نقابة المعلمين اليمنيين ولا يزال محتفظ بها بجدارة ورئيس المجلس المحلي بحضرموت وانتخب من الشارع الحضرمي والمكلاوي برغم المنافسة الشديدة من حزب المؤتمر الشعبي العام وضخ الفلوس لشراء الذمم وهو شخصية اجتماعية واعتبارية بحضرموت لها وزنها وثقلها فضلا عن اسهاماتة الاجتماعية والإنسانية ومشاركته في الجانب الثقافي والاجتماعي لحضرموت .

أسئلتي حول الأستاذ عقيل محمد العطاس :

- هل تقصد ان الأستاذ عقيل العطاس دخل الانتخابات في حضرموت كمستقل ولم يكن ممثل لأي حزب نرجو التوضيح ؟
- هل الأستاذ عقيل العطاس رئيس المجلس المحلي بحضرموت حتى اللحظة نرجو الأفاده ؟3-
الأستاذ/ سالم احمد بن دغار خريج دولة ألمانيا الاتحادية بامتياز مهندس فني آلات ثقيلة ورشح مدرسا بمعهد الكود بابين وثم نقل للمكلا بالمعهد التقني مدرسا ثم انتقل لمؤسسة النقل البري بحضرموت نائبا لرئيس المؤسسة للشئؤن الفنية وقد حافظ على ممتلكات المؤسسة ومنع بيعها فاحالوة للتقاعد وقد شكل جمعية المتقاعدين المحالين للتقاعد قسرا وترأس رئاستها ونظرا لمواقفه البطولية المشرفة وهو يعتبر دينامو حراك حضرموت ولولاة لتعرض حراك حضرموت لانتكاسات وتجرع مرارة السجن لثلاث مرات وهو يعاني من عدة أمراض مزمنة منها السكر والأعصاب وغيرها قطعوا راتبه ابتزاز له وحاولوا إغراءه ولكنهم فشلوا وهو الشخص الكاريزمي والمتحدث البليغ الذي قل أن تجد مثله بالجنوب وقد كان المساعد الأيمن للمناضل حسن باعوم وعقلة المفكر وهذه حقيقة هذا الرجل الهمام للذي لا يعلم علية أن يسال المناضل حسن باعوم عنة ناهيك عن أنة من أسرة عريقة تنحدر من قبائل بن دغار حجر الثورة وكان أبوة حاكما لحجر في زمن السلطان القعيطي وانسحب احتراما للثورة تاركا وراءه أملاكا وحكما يغري الكثيرين في منطقة من أغنى مناطق الجنوب ثروة زراعية.

أسئلتي حول الأستاذ سالم احمد بن دغار الأتي :
- لم افهم جيدا الات ثقليله لأنها كلمه مطاطة ..... اعتذاري لذا هل تقصد انه مهندس سيارات ام تقصد دركتارات ام مهندس شيولات أم مهندس مواطير كهرباء أم تقصد انه مهندس لكل ما سبق ذكره ؟
- انت قلت انه دينامو حراك حضرموت ( الات ثقيله تخصص ) ولولاة لتعرض حراك حضرموت لانتكاسات لا ادري هل هوا لسبب تميزه عن الاخرين بتخصصه وأن كذلك طيب وين غاندي الجنوب حسب وصفك لبامعلم قدرته على المحافظة على انعدام انتكاسة حراك حضرموت وبالتالي هل تقصد انه لا شكر ولا دور لبامعلم والآخرين العشرة الذين ذكرتهم في الحفاظ على حراك حضرموت ؟؟؟؟؟؟
- أنت كتبت ان با معلم قل ان تجد له مثيل بالجنوب أي من نوادر عصره وهنا تكرر عن أستاذنا سالم احمد بأنه قل ما تجد مثله في الجنوب يا أخي هل تقصد أنهم الأثنين معا قل ما نجد لهم مثيل ام تقصد العشرة ام كل من ينضم لبامعلم؟؟؟ ام أنهم كثر وأن كانوا كذلك فكم عددهم بارك الله فيك حتى لا نصاب بالاشتباه وعدم المعرفة؟؟؟
- قلت انه المساعد الأيمن للمناضل حسن باعوم وعقلة المدبر وكتبت سابقا أن بامعلم مع باعوم أسسوا قواعد العمل النضالي هل تقصد أن سالم احمد بن دغر هوا العقل المدبر لباعوم وبامعلم معا ام نه فقط العقل مدبر لباعوم وليس ل بامعلم ؟؟؟ وهل تقصد ان انشقاقه من مجلس باعوم ( وحدين ) هوا ما معناه ان باعوم الآن أصبح بدون عقل ؟؟؟ ام ما تقصده هوا انتقل العقل المدبر سالم احمد إلى مخيخ بامعلم وبالتالي هنا يكمن تميز بامعلم عن الآخرين؟؟؟ .

4- - الأستاذ/ عوض بن جميل مدير الصحة المدرسية بحضرموت خريج صحة عامة من عدن بشهادة بريطانية معترف بها من الجميع ورئيس محافظة حضرموت للعبة الشطرنج وبطل المحافظة وأستاذ دولي في اللعبة فضلا عن وجودة في جمعيات رياضية وثقافية بحضرموت وهو شخص قيادي تنظيمي وله فضل كبير في استمرار حراك حضرموت وصراحة نقوله مدوية هذا الرجل بحجم حراك حضرموت.
- ماذا تقصد بوصفك الاستاذ عوض بن جميل بأنه خريج صحة عامة هل تقصد ( طبيب عام ) أم أن شهادته تؤهله لوظيفة ممرض أرجو التوضيح ؟؟؟ وماذا تعني معترف بها من الجميع ؟ السؤال من هم الجميع ؟؟؟
- هل انضمام عوض بن جميل لمجلس بامعلم سببه إجادتهم للعبة الشطرنج وبالتالي سبب الأختلاف مع الأخرين هو انهم لأ يجيدون هذه اللعبة وليست ضمن أولوياتهم او من هواياتهم أو من المشجعين لهذه اللعبة والمهتمين بها وبالتالي يكمن هنا أساس الإشكال ؟؟
- ماذا تقصد ( بصراحة نقوله مدوية هذا الرجل بحجم حراك حضرموت ) هل تقصد انه في كفة وكل أبناء الحراك الحضرمي في كفة ؟؟ وأذا وضعنا بامعلم والأستاذ عقيل العطاس والأستاذ سالم احمد بن دغر في كفة وفي الكفة الأخرى الأستاذ عوض بن جميل فأيهم أرجح ؟؟؟؟ لم نكمل أسئلتنا حول الستة الباقون
لضيق الوقت وأنشقالنا وانتظار الجواب
عن أسئلتنا وعسا من مجيب .
ولا يسعنا الا أن نقول لا حولى ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

تحياتي

هل تقصد اخي جنوبي ان خريجين روسيا غير مسلمون او اقل دينا او انهم لايعرفون دين الله اخي ان الذين يتعلمون في دوله روسيا يكونوا اكثر ذكاء وتمسك في دين الله ومثقفين ولا احد يجاريهم في ذكائهم وفطنتهم التي لا مثيل لها لانهم اناس يخشون الله وفي داخلهم نور وضياء وليس كالزيود او الذين يتظاهرون بالاسلام والدين وهم لا يخافون الله وانما يخافون الناس ويعملون اعمال يحرمها الله وسنه انبينا رسول الله وكل الاسماء نكن لها الاحترام ونحييهم ونرحب بهم في صفوف ابناء الجنوب الاحرار.

راية الاستقلال
2010-11-06, 10:28 PM
مهما حاولت ان تشكك في هذة القيادات والشخصيات فهي كبيرة وعظيمة بماقدمتة على ارض الواقع وفي تاريخها الشريف والنبيل وما اخلاقها العالية الا نبراسا نقتدي بة.
وبعدين لاتحاول دائما ان تدق اسفين بين المناضل بامعلم والمناضل باعوم بقولك عن مجلس وحدين بانة تبع باعوم حاول ان تبحث اولا عن تاييد من المناضل باعوم لمجلس وحدين وبعدين اعطة صفة الاستحقاق .
وايضل لاتحاول في كتاباتك ان تتلبس عباءة المناضل باعوم لايهام الناس بأهليتك وصلاحيتك وانك في جادة الصواب
كن تبع قلمك وعبر عن شخصيتك والتي للاسف بينت من عنوانها وكتاباتها وازكمت انوفنا
لاتحاول ان تقدح وتجرح في قيادات وشخصيات حضرمية انت لست اهلا لها في هذا المقام
وبدل ان تبحث عن اجابات لاتشفي غليلك نظرا لبلادتك وقصر نظرك ماعليك سوى اطلاعنا على اعضاء مجلس وحدين ومن هم لان الشارع الى الان لايعلم من هم ومايمتلكون من مؤهلات ونضالات تؤهلهم ليقودوا امة اما انك تستحي ان تعلن عنهم ومن هم وهذا قرارك
امضوا مضالينا وشرفاءنا باعوم وبامعلم وبن دغار وراشد وباعباد والمحمدي والعمودي العطاس فايمانكم وتضحياتكم قد ابكت حسادكم واحرقت قلوبهم
لم يرضوا عنك يارسول اللة وهاجمك اليهود ومنافقي الامة
واللة من وراء الفصد

شباب حضرموت
2010-11-06, 10:39 PM
شباب حضرموت وابناء المكلا يلتفون حول المناضل الشيخ/ احمد بامعلم وجميع اعضاء مجلس الحراك السلمي بحضرموت
المناضل بامعلم يعمل لقاءات موسعة بشباب المكلا بمنطقة الشرج والديس والمكلا فانظروا لدمث اخلاق هذا المناضل الهمام والذي يقابل المواطنين بالجامع والبيت والشارع وهو متواجد بين الجميع لايفرق بين صغير وكبير ولايفرق بين طبقة عالية وطبقة واطئة ولابين نخبة ولاعوام يعمل زي النحلة فداء للجنوب بينما الاخرون في مقايل القات والقيل والقال واتحداهم ان يعملوا لقاء مفتوح باي احد من مواطني المكلا في لقاء موسع بعيدا عن مهاترات النت