المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبذة عن حسن عسيري الذي اعد الطردين المفخخين


عبدالله البلعسي
2010-11-02, 01:17 AM
نبذة عن حسن عسيري الذي اعد الطردين المفخخين


http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2010/11/01/101101145441_isairi_306x395_reuters.jpg لم يكمل حسن عسيري دراسته الجامعية في مجال الكيمياء


ابراهيم حسن طالع عسيري متشدد سعودي مطلوب تتهمه السلطات الامريكية بصناعة القنابل التي استخدمها "تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية" في هجماته منذ منتصف 2009.
ويعتقد ان عسيري وعمره 28 سنة هو من صنع القنبلة التي استخدمت في محاولة اغتيال نائب وزير الداخلية السعودي في اغسطس آب 2009، وكذلك تلك التي اخفاها الشاب النيجيري في ملابسه الداخلية لتفجيرها في طائرة فوق الولايات المتحدة يوم عيد الميلاد.
كما يتهم عسيري بصنع القنبلتين التي عثرت عليهما السلطات في دبي وبريطانيا، وكانتا موجهتين الى الولايات المتحدة مخفية في طابعتين في اكتوبر 2010.
وارسلت كلتا الطابعتين في طرد بريدي من اليمن الى معبدين يهوديين في الولايات المتحدة، مشحونتين بمتفجر PETN القوي، والذي استعمل ايضا في الهجمات السابقة.
ولد عسيريي المعروف بلقب "ابو صالح" لاسرة متدينة في الرياض عام 1982، ولا يعرف الكثير عن شبابه، سوى ان له اربعة اخوة وثلاث اخوات، وانه سبق وسجن في المملكة.
وكانت اسرة عسيري تعيش في مكة عندما اختفى وشقيقه عبد الله في 2007.
واتصل ابراهيم باسرته لاحقا لاخبارهم بانه لن يعود للعيش بينهم، وانه خارج البلاد، دون ان يوضح مكانه، حسبما نقلت صحيفة سعودية عن والده العام الماضي.
واضاف الوالد، وهو عسكري متقاعد: "لم نسمع عنه او عن اخيه منذ ذلك اليوم الى ان نشرت وسائل الاعلام اسميهما ضمن لائحة من المطلوبين بتهمة الانتماء الى خلايا متشددة في الخارج، وهم 83 سعوديا ويمنيين اثنين. وكان ابراهيم اول اللائحة بينما كان اخوه رقم 40.
ويقول المسؤولون ان الشابين التحقا بفرع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية الذي تشكل في يناير كانون الثاني 2009 من خلال تحالف جماعتين جهاديتين كانتا تنشطان في المملكة العربية السعودية واليمن.

عبدالله البلعسي
2010-11-02, 01:21 AM
بريطانيا: اعترافات عضو سابق بالقاعدة أدت إلى اكتشاف الطردين المفخخين



يمكن التنشغيل باستخدام برنامج "ريال بلاير"، او "ويندوز ميديا بلاير (http://www.bbc.co.uk/mediaselector/check/arabic/multimedia/2010/11/?redirect=101101_yemen_terror.shtml&news=1&host=www&nbram=1&bbram=1&nbwm=1&bbwm=1&lang=ar)


قال مسؤولون أمنيون بريطانيون إن اكتشاف طردين مفخخين كانا في طريقهما إلى الولايات المتحدة تم بعد أن أبلغ عضو سابق في تنظيم القاعدة السلطات السعودية بذلك.
وكان الرجل ويدعى جابر الفيفي قد سلم نفسه للسلطات السعودية قبل اسبوعين حسبما أفادت السلطات.
وفي ألمانيا قررت الحكومة الاثنين منع جميع رحلات الركاب الجوية الآتية من اليمن من الهبوط في مطاراتها في توسيع لقرار حظر رحلات الشحن حسبما اعلن متحدث باسم وزارة النقل.
وقال المتحدث في مؤتمر صحفي حكومي ان المانيا عززت اجراءاتها الامنية بعدما تبين ان احد الطرود الملغمة مر عبر مدينة كولونيا غرب المانيا.
http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2010/11/01/101101144540_al-faifi_226x283_reuters.jpg سلم الفيفي نفسه للسلطات السعودية قبل اسبوعين


واضاف أن "كافة شركات الطيران اليمنية التي تسير رحلاتها الى المانيا تسلمت قرار حظر الطيران".
واكد ان "سلطات الطيران الالمانية لديها اوامر برفض هبوط جميع الطائرات المباشرة او غير المباشرة القادمة من اليمن. ويعني هذا انه في الوقت الحالي لن يسمح باية رحلات من اليمن الى المانيا او فوق اراضيها".
في الوقت نفسه أعلنت السلطات اليمنية تطبيق "أساليب تفتيش غير اعتيادية" على الشحنات الخارجة من مطاراتها، وذلك في اعقاب اكتشاف الطردين المفخخين كما افادت الاثنين وكالة الانباء اليمنية.
واقرت اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني "اتخاذ المزيد من الضوابط والإجراءات الاضافية في المطارات اليمنية خاصة في ضوء تطور أساليب التنظيمات الارهابية".
الا أن اللجنة اشارت الى ان "الطردين المشبوهين المكتشفتين في دبي وبريطانيا مؤخرا قد اكتشفا وفقا لمعلومات استخباراتية عالية المستوى وكان من الصعوبة الكشف عنها بالوسائل المعتادة".
وأقرت اللجنة التي يرأسها وزير النقل خالد ابراهيم الوزير "تطبيق أساليب تفتيش غير اعتيادية على جميع الشحنات الخارجة من المطارات اليمنية وبما يضمن أمن الطيران المدني"، إضافة إلى إقرار "تطبيق نظام اعتماد وكلاء الشحن الجوي بما يضمن ربط منح التراخيص لهم بتوفير الاشتراطات الدولية واستمرار الرقابة الدورية عليهم".
إطلاق سراح الطالبة

من جهة أخرى أفادت الأنباء أن السلطات اليمنية أطلقت وبشكل مشروط سراح الطالبة المشتبه بتورطها في قضية الطرود المفخخة التي تم إرسالها إلى الولايات المتحدة.
وكانت قوات الأمن قد اعتقلت حنان السماوي الطالبة في كلية الهندسة قسم الحاسب الآلي في جامعة صنعاء بعد ان استدلت على مكان وجودها من خلال رقم الهاتف الذي تركته عند شركة الشحن التي ارسلت بواسطتها الطرود.
http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2010/10/31/101031223614__226x170.jpg زملاء الطالبة اليمنية تظاهروا الاحد أمام جامعة صنعاء احتجاجا على اعتقال زميلتهم


وقد اعلن مستشار الرئيس الأمريكي لمكافحة الإرهاب جون برينان ان الشخص الذي اعد الطردين المفخخين اللذين كانا في طريقهما الى الولايات المتحدة هو نفسه الذي اعد القنبلة التي حاول تفجيرها النيجيري عمر فاروق على متن طائرة امريكية قبيل نهاية العام الماضي.
ووجه عدد من المسؤولين الامنيين الامريكيين اصابع الاتهام إلى السعودي ابراهيم العسيري باعداد القنبلتين اللتين تم العثور عليهما في دبي وبريطانيا باعتباره خبير المتفجرات في فرع "تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية".
والعسيري المدرج على رأس لائحة المطلوبين في السعودية هو شقيق الانتحاري عبد الله العسيري الذي حاول اغتيال نائب وزير الداخلية السعودي الامير محمد بن نايف العام الماضي بحزام ناسف.
كما هناك تأكيدات بانه قام باعداد الحزام الذي استخدم في محاولة اغتيال الامير السعودي ومحاولة النيجيري لتفجير طائرة ركاب في الجو خلال رحلتها الى مدينة ديترويت الامريكية عشية اعياد الميلاد من العام الماضي.

عبدالله البلعسي
2010-11-02, 01:28 AM
على خلفية محاولة الفاشلة لتفجير طائرة ركاب

ألمانيا تمنع الرحلات القادمة من اليمن من الهبوط في مطاراتها

الإثنين 24 ذو القعدة 1431هـ - 01 نوفمبر 2010م


http://images.alarabiya.net/66/6f/436x328_34752_124444.jpg




صنعاء - حمود منصر، أ ف ب قررت الحكومة الالمانية الاثنين 1-11-2010 منع جميع رحلات الركاب الجوية الآتية من اليمن من الهبوط في مطاراتها، في توسيع لقرار حظر رحلات الشحن، كما اعلن متحدث باسم وزارة النقل.

وقال المتحدث في مؤتمر صحافي حكومي ان المانيا عززت اجراءاتها الامنية بعدما تبين ان احد الطرود الملغمة مر عبر مدينة كولونيا غرب المانيا، واضاف ان "كافة شركات الطائرات اليمنية التي تسير رحلاتها الى المانيا تسلمت قرار حظر الطيران".

واكد ان "سلطات الطيران الالمانية لديها اوامر برفض هبوط جميع الطائرات المباشرة او غير المباشرة القادمة من اليمن. ويعني هذا انه في الوقت الحالي لن يسمح باية رحلات (من اليمن) الى المانيا او فوق اراضيها".

يأتي ذلك على خلفية الهجوم والمحاولة الفاشلة لتفجير طائرة ركاب متجهة الى الولايات المتحدة عشية عيد الميلاد عام 2009 استخدام مادة بنتا ارثريتول تراينترات وهي مادة شديدة الانفجار يبدو أنها السلاح المفضل لجناح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

قناص عطفة آل فطحان
2010-11-02, 01:38 AM
ذكرت بعض الصحف والمواقع

ان عسيــــــــري عمل في مستشفيات صنعاء

وانه حصل على المواد المتفجره من هذه المستشفيات

السؤال الذي يطرح نفسه كيف سمحت له السلطات اليمنية

بالعمل في المستشفيات وهو مطلوب للمملكة واسمه مدرج ضمن

قائمة المطلوبين للجهات الآمنية السعودية ؟

وهل يعقل ان الحكومة اليمنية لاتعرف انه مطلوب

هو وشقيقة الذي سلم نفسه وفشل في محاولة اقتيال الأمير محمد بن نايف

كيف تركته يعمل بمستشفيات صنعاء

وكيف سلم نفسه دون معرفة السلطات اليمنية لانه لم يخبرهم

وكان تواصله بمركز الأمير محمد بن نايف للمناصحه

وهرب الى الحدود وسلم نفسه للسلطات السعودية

يعني لماذا تهرب من السلطات اليمنية ولماذا لم ينسق معها

لتسليم نفسه مثله مثل الذين سبقوه في تسليم انفسهم ؟

مشكور اخي البلعسي الحر

عبدالله البلعسي
2010-11-02, 01:41 AM
انفجار طرد في أثينا والشرطة تُبطل آخر موجهاً إلى ساركوزي

الإثنين 24 ذو القعدة 1431هـ - 01 نوفمبر 2010م
http://dhal3.com/assets/ar/images/ajax-small-loader.gif


http://images.alarabiya.net/f1/15/436x328_73446_124505.jpg




أثينا - رويترز وقع انفجار في شركة لنقل الطرود بالعاصمة أثينا بحسب الشرطة اليونانية، الاثنين 1-11-2010، فيما فجرت الشرطة قنبلتين أخريين كانتا داخل طردين إحداهما كان يحملهما مشتبه والأخرى كانت متروكة في شركة أخرى لنقل الطرود بالعاصمة اليونانية.

وأكدت الشرطة أن أحد الطرود الملغومة التي تم رصدها في أثينا كان مرسلاً الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

وقال مسؤول في الشرطة إن الادلة المبدئية تشير الى أن الطرد الذي انفجر كان مرسلاً الى السفارة المكسيكية في أثينا وكان أحد الاثنين الآخرين موجهاً للسفارة
الهولندية.

وذكر مسؤول الشرطة الذي طلب عدم نشر اسمه "انفجرت القنبلة بعد دقائق من تسليم رجلين الطرد أصيبت موظفة بحروق بسيطة".

ونفى أن يكون لهذه الطرود صلة بتنظيم القاعدة، وأضاف أنه تم اعتقال اثنين من المشتبه بهم مضيفا أن كلا منهما كان يرتدي سترة واقية من الرصاص ويحمل أسلحة وقالت الشرطة ان أحدهما عضو في جماعة يسارية يونانية تعرف باسم "خلايا مؤامرة الحرائق".

وهزت اليونان موجة من الهجمات بأنابيب الغاز والقنابل والتي كانت جماعات يسارية تعلن مسؤوليتها عنها في العادة منذ أن قتلت الشرطة فتى في أثينا عام 2008 مما أشعل أسوأ أعمال شغب تشهدها اليونان منذ عشرات السنين.

وفي يونيو (حزيران) الماضي انفجر طرد ملغوم عند وزارة مسؤولة عن الشرطة مما أسفر عن مقتل واحد من أقرب المساعدين للوزير.

وأكدت وزارة الخارجية الهولندية العثور على طرد في شركة الطرود وكان موجها للسفارة الهولندية لكنها رفضت التعقيب على نوع المواد الناسفة أو السبب الذي
يجعل سفارة هولندا مستهدفة.

وتم العثور على طردين ناسفين مصدرهما اليمن وكانا موجهين لمعبدين يهوديين في شيكاغو في بريطانيا ودبي يوم الجمعة.

عبدالله البلعسي
2010-11-02, 01:46 AM
ألله يستر عليناء من هذا النظام الفاسد

قناص عطفة آل فطحان
2010-11-02, 01:52 AM
بصراحه نظام صنعاء فخر للعرب

من يقدر من زعماء العرب يرسل طرود ملغومه

لاوباما = وكاميرون = وساركوزي

محد يقدر يرسلها مثل نظام صنعاء والرائيس علي

رائيس يريد قتل زعماء الغرب في عقر دارهم

ههههههههه

والله ورحت فيها ياعلي انت ونظامك

اهلكت الجنوب وشعبه وتريد تهلك امريكا وبريطانيا وفرنسا

صحيح انك غشيم وتفتكر العالم مايعرف الاعيبك يالارعن

عبدالله البلعسي
2010-11-02, 01:55 AM
بريطانيا تضيف الصومال لليمن في قائمة منع الطرود البريدية


بريطانيا تعلن أن قرار تعليق رحلات الشحن المقرر مع اليمن سيشمل ايضا الصومال مشيرة الى "اتصالات محتملة بين القاعدة في اليمن ومنظمات ارهابية في الصومال".
http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2010/11/01/101101170213_sp_impresora_bomba_ap_226.jpg جاء منع عدد من الدول الغربية للشحنات البريدية القادمة من اليمن بعد اكتشاف الطرود الملغومة



وقالت وزيرة الداخلية تيريزا ماي أمام مجلس العموم "اعتبارا من منتصف الليل سنوسع اجراءات تعليق رحلات الشحن الى المملكة المتحدة ليس فقط الرحلات الاتية من اليمن بل ايضا الاتية من الصومال".
واوضحت ان القرار اتخذ "استنادا الى اتصالات محتملة بين القاعدة في اليمن ومنظمات ارهابية في الصومال".
وكانت الحكومة الالمانية قد أعلنت الأحد أنها وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة قد أوقفوا كل الشحنات من اليمن بعد العثور على قنبلتين في طردين كانا في طريقهما الى معابد يهودية في الولايات المتحدة.

عبدالله البلعسي
2010-11-02, 01:57 AM
مسؤول امريكي: سعودي في تنظيم القاعدة في اليمن "اعد" الطردين المفخخين

اعلن مستشار الرئيس الأمريكي لمكافحة الإرهاب جون برينان ان الشخص الذي اعد الطردين المفخخين اللذين كانا في طريقهما الى الولايات المتحدة هو نفسه الذي اعد القنبلة التي حاول تفجيرها النيجيري عمر فاروق على متن طائرة امريكية قبيل نهاية العام الماضي.
ووجه عدد من المسؤولين الامنيين الامريكيين اصابع الاتهام الى السعودي ابراهيم العسيري باعداد القنبلتين اللتين تم العثور عليهما في دبي وبريطانيا باعتباره خبير المتفجرات في فرع "تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية".
والعسيري المدرج على رأس لائحة المطلوبين في السعودية هو شقيق الانتحاري عبد الله العسيري الذي حاول اغتيال نائب وزير الداخلية السعودي الامير محمد بن نايف العام الماضي بحزام ناسف.
كما هناك تأكيدات بانه قام باعداد الحزام الذي استخدم في محاولة اغتيال الامير السعودي ومحاولة النيجيري لتفجير طائرة ركاب في الجو خلال رحلتها الى مدينة ديترويت الامريكية عشية اعياد الميلاد من العام الماضي.
من جهة اخرى اعلن مسؤولون امريكيون ان السلطات الامنية البريطانية لم تعثر في البداية على اي شحنة مشبوهة اثناء تفتيش الشحنة المتوجهة الى الولايات المتحدة في مطار ايست ميدلاندز البريطاني وسط انجلترا رغم تلقيها معلومات استخبارية عن وجود طرد ملغم.
وبعد عثور سلطات مطار دبي على الطرد المفخخ قامت السلطات البريطانية بعملية تفتيش ثانية وعثرت على الطرد المفخخ.
اعتقالات


وقد القت قوات الامن اليمنية القبض على حنان السماوي الطالبة في كلية الهندسة قسم الحاسب الآلي في جامعة صنعاء للاشتباه في تورطها في ارسال الطردين الملغمين.
وتمكنت قوات الامن من القاء القبض عليها بعد ان استدلت على مكان وجودها من خلال رقم الهاتف الذي تركته عند شركة الشحن التي ارسلت بواسطتها الطرود.
ونقلت وكالة انباء فرانس برس مسؤول امني يمني قوله ان الطالبة، وهي ابنة مهندس بترول، قد اعتقلت في منزل يقع في احدى ضواحي صنعاء.
وقد القي القبض على والدة الطالبة ايضا، رغم انها ليست من المشتبه بهم في العملية حسب ما افاد به محامي الطالبة.
"مجرد ضحية"


http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2010/10/31/101031013213__466pic.jpg استدلت قوات الامن على مكان الطالبة من خلال رقم هاتفها



واكد المحامي لوكالة رويترز بأن الطالبة اعتقلت بشبهة التورط في ارسال الطردين الملغومين.
وقال المحامي "يقول معارف الطالبة إنها هادئة الطبع، ولم يعرف عنها انها كانت على علاقة بأية جماعة دينية او سياسية ولذا فأنا قلق من احتمال ان تكون هذه الطالبة مجرد ضحية، إذ ليس من المعقول ان يترك من يرتكب عملا كهذا رقم هاتفه ونسخة من هويته".
واكد الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في مؤتمر صحفي ان الولايات المتحدة ودولة الامارات العربية المتحدة زودتا بلاده بالمعلومات التي ساعدتها على التعرف على الطالبة واكد تصميم بلاده على الاستمرار في محاربة تنظيم القاعدة "بالتعاون مع شركائها."
."لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص "جافا"، واحدث الاصدارات من برنامج "فلاش بلاير
احدث اصدارات برنامج "فلاش بلاير" متاحة هنا (http://www.adobe.com/products/flashplayer/)


يمكن التنشغيل باستخدام برنامج "ريال بلاير"، او "ويندوز ميديا بلاير (http://www.bbc.co.uk/mediaselector/check/arabic/multimedia/2010/10/?redirect=101030_airports_*****.shtml&news=1&host=www&nbram=1&bbram=1&nbwm=1&bbwm=1&lang=ar)


واكدت الخطوط الجوية القطرية ان الطرد المفخخ الذي ارسل من اليمن وضبط في الامارات قد نقلته احدى طائراتها من الدوحة الى دبي, الا انها نفت تحملها اي مسؤولية ازاء عدم الكشف عن محتويات الطرد.
وقالت الشركة في بيان اصدرته "ان الدولة التي تمر البضائع عبرها للترانزيت لا تتحمل مسؤولية فحص هذه البضائع بالاشعة السينية او تفتيشها وانما هي مسؤولية البلد الذي انطلقت منه البضائع وذلك وفقا لاتفاقية شيكاغو".
واكدت الخطوط القطرية في بيانها "ان المتفجرات التي اكتشفت كانت متطورة جدا بحيث لم تتمكن اجهزة الاشعة السينية او الكلاب المدربة على الشم من اكتشافها وانه لم يتم اكتشاف المتفجرات الا بعد الحصول على معلومات استخباراتية