المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلمة الهيئة الوطنية لابناء الجنوب في بريطانيا ، القاها رئيس الهيئة


يافعي جنوبي
2010-10-25, 12:54 AM
كلمة الهيئة الوطنية لابناء الجنوب في بريطانيا ، القاها رئيس الهيئة الاخ / علي فضل بن هرهره يوم السبت الموافق 23/10/2010 بمدينة لفربول البريطانية بمناسبة الاحتفال لاحياء الذكرى 47 لثورة 14 اكتوبر المجيدة الذي اقامته لجنة التنسيق للمكونات السياسية والاجتماعية في المملكة المتحدة



بسم الله الرحمن الرحيم

الاعزاء رئيس واعضاء لجنة التنسيق للمكونات السياسية والاجتماعية في بريطانيا

الاعزاء رئيس واعضاء جمعية عدن الخيرية في ليفربول .. ايها الاخوة الحاضرين جميعا



اسعد الله اوقاتكم وسدد بالخير والتوفيق خطاكم على طريق تجسيد وتعزيز وحدة ابناء الجنوب في المملكة المتحدة للآداء الامثل لنصرة ودعم الثورة الجنوبية السلمية ووحدة أداتها وبرنامجها ورؤيتها للخلاص من الاحتلال البغيض لنظام الجمهورية العربية اليمنية الهمجي واستعادة الدولة الجنوبية المدنية بنظامها الديمقراطي والحضاري الذي ستتمثل به وتقوده كل فئات شعبنا الاجتماعية وقواها الوطنية دون استثناء ويسودها النظام والقانون والتداول السلمي للسلطة والازدهار الاجتماعي والتطور الحضاري باذنه تعالى وعزيمة المناضلين والمؤهلين الاحرار .



اننا ايها الاخوة والشباب جميعا ونحن نحتفل بواحدة من ازهى فترات وامجاد الشعب الجنوبي العظيم .. الا وهي ذكرى ثورته الاكتوبرية الخالدة التي كانت امتدادا وبرهانا لكفاحه الباسل ضد الغزاه عبر تاريخه الطويل والتي تفجّر بركانها في الرابع عشر من اكتوبر عام 1963 ضد الاحتلال والاستعمار البريطاني وانتزاع استقلاله الناجز في الثلاثين من نوفمبر عام 1967 واقامة دولته الفتية المعاصرة التي جمعت شتات ما يزيد على 22 امارة ومشيخة وسلطنة .. فانما نستشعر من ذلك عظمة شعبنا الجنوبي الابي الذي لا يقبل الضيم ولا الذل والهوان مهما كلّفه ذلك من تضحيات وفداء وشهداء .. وعلينا اليوم في هذه المناسبة الجليلة وكلما طلّت علينا ذكرى ثورة اكتوبر العطرة ان نقف اجلالا وتعظيما لشهدائها الاماجد الذين بذلوا ارواحهم بسخاء ورووا بدمائهم الزكية تربة الوطن الجنوبي في سبيل الحرية والاستقلال .



واليوم ايها الاخوة ومنذ العام 94 حين شن نظام صنعاء حربه البربرية الظالمة واحتلاله للجنوب في السابع من يوليو المشئوم واجهز بذلك وبشكل نهائي على مشروع الوحدة التي لم يكن يبتغي من وراء اسمها الا الضم والالحاق واستعادة الفرع للاصل كما كان ذلك حلمهم ومخططهم الاحتلالي البعيد . . فان التاريخ يعيد نفسه .. فها هو شعبنا المكافح بكل فئاته وفصائله ومكوناته الحراكية والاجتماعية يواصل انتفاضته ومقاومته وثورته السلمية المشروعة دون هوادة وعاقد العزم على مواصلة وتصعيد نضاله وحراكه السلمي في الداخل والخارج حتى فك ارتباط دولته الفتية مع نظام الاحتلال ونيل استقلاله الناجز وصون هويته واعادة الاعتبار والقيم العالية لثورة اكتوبر المجيدة وتصحيح وتجاوز ما رافق تجربتها من اخطاء ونكبات وذلك على قاعدة التصالح والتسامح وعلى ان يكون الشعب الجنوبي بكل اطيافه السياسية والاجتماعية هو من يرسي ويحدد المسمى لدولته القادمة ونظامها السياسي والاجتماعي وفقا لعمل مؤسساتي متحررا من شتى انواع القيود والنزعات المرضية منها الضيقة والشمولية والفردية والارتجالية .



ايها الاعزاء الحضور جميعا ،،،

اننا في الهيئة الوطنية لابناء الجنوب في بريطانيا وعلى شرف هذه الذكرى المجيدة التي نحتفي بها اليوم نرى بان ما تحقق في الآونة الاخيرة على صعيد تشكيل لجنة التنسيق بين المكونات السياسية والاجتماعية لتوحيد فعاليات ابناء الجنوب في بريطانيا والتي كان لهيئتنا الوطنية شرف المساهمة الفعالة في قيامها جنبا الى جنب مع سائر الغيارى في بقية المكونات السياسية والاجتماعية والشخصيات الوطنية والشباب المخلص والمؤهل .. انما هو بمثابة خطوة شجاعة وايجابية في الاتجاه الصحيح وهي اقل ما يمكن ان نقدمه في الساحة البريطانية وما يمليه علينا واجبنا الوطني لرفد ودعم ثورة شعبنا السلمية في الداخل ووفاءا لعظمة الملاحم البطولية التي تسطرها جماهير شعبنا ولتلك الكواكب من الشهداء المخلدين والجرحى والمعتقلين والمشردين ضحايا البطش البربري لنظام الاحتلال الهمجي المقيت والذي يواصل محاصرته وقصفه ودماره وقمعه لاهلنا ومناطقنا في كل من ابين وشبوه والضالع وردفان والتي معها يرتفع اعداد الضحايا من ابناء شعبنا تباعا .

ايها الاخوة ، اننا في الهيئة الوطنية نرى بانه من اجل التعجيل ليوم الخلاص الوطني لجنوبنا الحبيب من براثن الاحتلال وبلوغ شعبنا كامل اهدافه في فك الارتباط واستعادة دولته وتطوره اللاحق .. فلا بد ان تتحقق وتكتمل الحلقة المركزية للحراك والانتفاضة السلمية الجنوبية وهي في نظرنا كالاتي :



اولا - ان يلتئم ويتوحّد الصف القيادي للحراك الجنوبي في الداخل والخارج وعلى رأسهم الاخ الرئيس علي سالم البيض ويتّفقوا على مشروع برنامج سياسي واحد ورؤيا واحدة موحدة يرتبط فيهما تكتيك واستراتيجية الثورة السلمية بشكل محكم ومن ثم انزاله على الجنوبيين بمختلف مكوناتهم واطيافهم السياسية والاجتماعية ليقولوا كلمتهم الفصل فيه ثم يصير اعتماده ويكون بعد ذلك ملزما ومرشد ودليلا للحراك في الداخل والخارج .. واننا نرى بان عدم الاستجابة او التسليم من اي طرف لهذا الخيار الحاسم أو اي رهان من اي طرف كان خلافا لهذه الحلقة المركزية او الابقاء على وضع الحراك كما هو عليه الان فهو لا محالة رهان خاسر وباطل ومن شأنه ان يطيل معانات شعبنا ويسبب الاحباط لجماهير الحراك .. ومهما يكن فاننا نثق ايها الاخوة بأن الغلبة ستكون لمن يملك القوة والفعل على الارض و سينتصر شعبنا في المطاف الاخير .. انما نرى بان الاستفادة من العبر والدروس والتجارب الماضية ملحّة جدا وان لمّ الشتات على كلمة سواء هو الامثل .



ثانيا - وانطلاقا من ذلك فانه يمكن ان تتظافر وتتوحد جهود الجنوبيين في الخارج كامتداد للحراك في الداخل وداعم له وان يفعلوا ويصعّدوا من اسنادهم ونصرتهم للحراك الجنوبي وابراز عدالة القضية الجنوبية لاسيما في المجتمعات الحرة والمحافل الدولية وصناع القرار ولعّل بريطانيا من اهم الساحات في هذا المجال .. وان تكون هذه المهمة المركزية فضلا عن الدعم المالي والاعلامي .. هي المحور الرئيسي في مساهمة الجنوبيين في الخارج لخدمة الانتفاضة السلمية في الداخل والانتصار لقضيتنا الجنوبية العادلة .. غير اننا ننوه ايها الاخوة بان السبيل الامثل لتحقيق كل ذلك هو الاستناد على العمل المؤسسي والجماعي بعيدا عن الفردية او النزعات الضيقة وان تؤدّى تلك المهام من خلال منظومة عمل متكاملة غير مجزأة او مترامية الاطراف والجزر .



ومن جانبنا كهيئة وطنية وفصيل حراكي واسع في هذه الساحة .. فاننا نؤكد لكم ايها الحفل الكريم ومن خلالكم لقيادات الحراك وكل جماهيره في الداخل والخارج باننا لن نألوا جهدا في العمل على وحدة الجنوبيين في هذه الساحة والى حيث ما امتدّت ايدينا على اساس فك الارتباط واستعادة الدولة والهوية الجنوبية وعلى قاعدة ان الحراك في الداخل هو الاساس ونحن في الخارج امتداد له ، وهي المبادىء التي تأسست الهيئة الوطنه على اساسها ، وهذا ما يفسّرثبات مواقف الهيئة الوطنية ووضوح وصواب واستقامة خطها وسلامة توجهها .

وعموما ايها الاخوة فاننا نؤمن بالقليل من الكلام والكثير من العمل الصالح .



وقبل ان اختتم كلمتي هذه فانني بالاصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي في الهيئة الوطنية قيادة وقواعد اتقدم الى الاخو ة في جمعية عدن الخيرية بمدينة لفربول رئيسا واعضاءا ومساندين بالتهنئة القلبية والمباركة الصادقة لافتتاح جمعيتهم الفتيّة وأشدّ على ايديهم بهذه المناسبة متمنيا لهم التوفيق والنجاح في عملهم القادم لخدمة اعضائهم ونصرة قضية جنوبهم الاسير وحراكه الباسل .. كما ونشكرهم على استظافتهم الكريمة واحتضانهم لهذا الحفل الذي تفضّلت لجنة التنسيق باحيائه لمناسبة الذكرى 47 لثورة 14 اكتوبر الخالدة .

الخلود لشهداء ثورة اكتوبر المجيدة



المجد والخلود لشهداء الحراك الجنوبي السلمي .. والسلامة لجرحاه والحرية للمعقلين ضحايا قمع سلطات الاحتلال الشمالي ..

النصر لشعبنا الجنوبي .. والخزي والعار لنظام صنعاء الهمجي المحتل .



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،