المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القضيه الجنوبيه في الصحافه العربيه والعالميه ( على الجميع التعليق ) 24\10


عبدالله البلعسي
2010-10-24, 01:29 PM
رئيس الوزراء ينفي الاستعداد لحرب في الجنوب http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/header/logo-alkhaleej2.jpg (http://www.alkhaleej.ae/)معارك قبلية تحصد 7 قتلى في صنعاء واحباط مخطط تخريبيآخر تحديث:الأحد ,24/10/2010 صنعاء - صادق ناشر: حصدت حرب قبلية نشبت أمس، بين قبائل بني ضبيان والسهمان بمنطقة خولان التابعة لمحافظة صنعاء 7 قتلى، على خلفية مقتل أحد مشايخ قبائل بني ضبيان أول أمس الجمعة، ويدعى الدماني السالمي برصاص مسلح بلباس عسكري أمام أحد المطاعم القريبة من مقر الأمن المركزي في العاصمة .

وذكرت مصادر محلية أن المواجهات التي اندلعت بين أفراد القبيلتين استخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة، وأسفرت عن مقتل 7 أشخاص، 5 منهم من بني ضبيان و2 من السهمان، وأكدت أن المنطقة تشهد توتراً وأوضاعاً غير مستقرة منذ مقتل الدماني .

وبعد ساعات من المواجهات، بدأ العديد من كبار مشايخ خولان مساعي وساطة لوقف القتال والثأر، ما يمكن أن يمتد إلى مناطق واسعة بحكم تداخل الأسر، وقالت مصادر إن المشايخ قدموا لبني ضبيان 4 خناجر، ما تعرف في اليمن ب”الجنابي” بأحزمتها سعياً لحل القضية .

وأوضحت أن المشايخ يسعون لأخذ ضمانات من الطرفين من أجل حل قضية الاشتباكات وما سقط فيها من ضحايا .

إلى ذلك، قالت وزارة الداخلية اليمنية إن الأجهزة الأمنية بعدن (جنوب) أحبطت مخططاً تخريبياً كانت عصابة من 8 أشخاص تعتزم تنفيذه، وألقي القبض على 6 منهم . وأضافت أن العصابة ألقي القبض عليها في 6 من الشهر الحالي، بعدما ضبط أحد أفرادها أثناء محاولته وضع متفجرات في إحدى المنشآت الحيوية، واعترف أن 7 شاركوا معه في الإعداد لهذا العمل التخريبي .

وأقام أنصار الحراك الجنوبي مهرجاناً في منطقة أمعين بالقرب من منطقة لودر بمحافظة أبين (جنوب)، على الرغم من قصف قوات الجيش لمناطق في مودية بينها السلامية، في وقت اتهم القيادي في الحراك طارق الفضلي السلطات بقصف المدن والقرى الآمنة في لودر ومودية بالمدفعية وراجمات الصورايخ بمساندة سلاح الطيران، وباستهداف المواطنين الأبرياء، وناشد من سماه “العالم الحر” التدخل لوقف الحرب المستمرة على الجنوب .

في الشمال، قالت مصادر محلية في محافظة صعدة إن اللجنة القطرية لتطبيق اتفاق السلام بين الحكومة والحوثيين شرعت في العمل الميداني لتنفيذ الاتفاق، وأشار مصدر محلي إلى أن اللجنة التي زارت صعدة برئاسة المقدم سيف أبو العينين شكلت ثماني لجان ميدانية من الحكومة والحوثيين للشروع في تنفيذ الاتفاق وفق الجدول الزمني المتفق عليه .

وأوضح المصدر أن اللجان ستبدأ بالعمل على إعادة النازحين إلى قراهم، ونزع الألغام وإنهاء المظاهر المسلحة ونزول الحوثيين من الجبال والمواقع التي يتمركزون فيها .

على صعيد آخر، أكد رئيس الوزراء اليمني علي مجور أن حكومته لا تعتزم فتح حرب جديدة في الجنوب على غرار الحرب في صعدة، مشيراً إلى أن القوات الضخمة التي توجهت إلى الجنوب هدفها توفير الأمن لفعاليات بطولة “خليجي 20” .

وأشار مجور في تقرير قرأه أمام مجلس النواب أمس، إلى أن حكومته تواجه في هذه القضية سوء فهم، بشأن متابعة الحالات الأمنية وتجهيز قوات أمنية لملاحقة الفارين من وجه العدالة والمخربين والمتقطعين، واعتبر أن ذلك يأتي عن طريق اتهام بعض القوى بعسكرة تلك المناطق واستخدام الجيش لضرب المواطنين وتكرار أحداث صعدة وخلق حرب جديدة في المحافظات الجنوبية الشرقية، وأكد أن تلك الاتهامات “غير واقعية وغير موضوعية

http://www.alkhaleej.ae/portal/5eb3a538-b7d1-4eac-864e-e2e9032d496b.aspx

عبدالله البلعسي
2010-10-24, 01:33 PM
الجيش http://www.albayan.ae/albayan/newsite/images/logo_bayan.gifيقصف بالمدفعية مواقع «القاعدة» في أبين 8 قتلى باشتباكات قبلية في اليمن لقي ثمانية مسلحين يمنيين حتفهم أمس في مواجهات قبلية شرق العاصمة صنعاء بين قبيلتي «بني ضبيان» و«السمهان» اثر مقتل احد وجهاء «بني ضبيان» في العاصمة جوار مقر الأمن المركزي، في وقتٍ قصفت مدفعية الجيش مواقع لتنظيم «القاعدة» في محافظة أبين جنوب البلاد.

وقال مصدر امني يمني، رفض الكشف عن هويته، في تصريحاتٍ صحافية أمس إن المعارك بين الجانبين «أسفرت حتى الآن عن مقتل ثمانية مسلحين أربعة منهم من قبيلة السهمان ومثلهم من قبيلة بني ضبيان».

ولقي الشيخ الدماني السالمي، احد أبرز مشايخ «بني ضبيان»، مصرعه ظهر أول من امس جوار مقر الأمن المركزي الذي يشرف عليه نجل الأخ الشقيق للرئيس اليمني يحيى محمد صالح.

وعقب عملية القتل اعتصم العشرات من أبناء «بني ضبيان» أمام الامن المركزي استنكاراً منهم على مقتل السالمي. يشار الى ان القبائل في اليمن تعمد الى الحروب فيما بينها لتصفية حساباتها بسبب توفر السلاح بكثافة بين يديها، إضافة الى اقتصار نفوذ السلطات الأمنية اليمنية على المدن الرئيسة فقط.

المدفعية تقصف

إلى ذلك، قصفت القوات اليمنية أمس بالدفعية الثقيلة مناطق جبلية في محافظة أبين جنوب البلاد يعتقد إن عناصر تنظيم «القاعدة» تتواجد فيها. وقال سكان محليون في مديرية لودر ل«البيان» إن الموقع العسكري المرابط في مديرية لودر قصف في الساعات الأولى من صباح أمس منطقة ام عين والسلامية بالمدفعية الثقيلة.

وبحسب السكان، فإن القصف جاء قبل ساعات من موعد إقامة مهرجان للحراك الجنوبي في المنطقة احتجاجا على الحملة العسكرية وفي إطار الحملة المتواصلة للسلطات لملاحقة عناصر «القاعدة».

على صعيد منفصل، بدأت لجنة الوساطة القطرية عملها في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان عبر لجان ستتولى مهمة الإشراف على نزول المقاتلين الحوثيين من الجبال ونزع الألغام التي زرعت في الطرقات وفي مداخل المناطق.

وبحسب مسؤول حكومي، فان اجتماع عقد بين ممثلي الحكومة والمتمردين في صنعاء أفضى إلى الاتفاق على تشكيل لجان ميدانية في كل محاور القتال ستتولى مهمة الإشراف على نزع الألغام واستقبال المقاتلين الحوثيين الذين ينزلون من الجبال، على أن يتم بعدها تسليم المعدات العسكرية التي استولى عليها المسلحون والإفراج عن معتقليهم وتسليم المناطق التي كان المتمردون يسيطرون عليها للسلطات.

مكاتب البريد

في هذه الأثناء، أعلنت الهيئة العامة للبريد إغلاق عدد من مكاتبها في المحافظات التي تتسم بالتوتر الأمني بعد تكرار عملية الاستيلاء أو السطو على أموال البريد. وقال مدير الهيئة عبد اللطيف أبو غانم لوكالة الأنباء الرسمية إن الهيئة «اتخذت عدة إجراءات لمواجهة الأوضاع الأمنية في بعض المحافظات الشمالية والجنوبية تتمثل في إقفال بعض المكاتب في بعض المديريات لأنها لا تستطيع أن تؤمن عملية نقل الأموال».

وأضاف: «تم إغلاق بعض المكاتب في الجوف لحدوث مشاكل وخروقات». وحمل أبو غانم مدير بريد لحج المسؤولية الكاملة بشأن الاستيلاء على مبالغ مالية في المحافظة من قبل عصابة مسلحة.

صنعاء- محمد الغباري والوكالات
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1277246074399&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

عبدالله البلعسي
2010-10-24, 01:41 PM
http://www.alittihad.ae/details.php?id=70492&y=2010ألاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=70492&y=2010ألاتحاد) الاماراتيه

صنعاء تتهم «القاعدة».. واعتقال عصابة تخريبية في عدن

اغتيال عقيد بالاستخبارات في جنوب اليمن

حجم الخط http://dhal3.com/styles/images/decfont.gif | http://dhal3.com/styles/images/incfont.gif



صورة 1 من 1 http://dhal3.com/vb/assets/images/World/2010/10/24/320x240/2a-na-49454.jpgمسلحون خلال دورية في مدينة ردفان جنوب اليمن

تاريخ النشر: الأحد 24 أكتوبر 2010

عقيل الحـلالي
اغتال مسلحون مجهولون عقيداً في الاستخبارات اليمنية في جنوب البلاد بحسب مصدر أمني نسب الهجوم الى “القاعدة”. وافاد المصدر أن رجلين مقنعين على متن دراجة نارية فتحا النار باتجاه العقيد محمد عبد العزيز بو حابس فيما كان قرب منزله في المكلا في محافظة حضرموت ثم لاذا بالفرار. واكد المصدر أن العملية من تنفيذ “القاعدة” التي تزداد نشاطاً في جنوب اليمن، حيث تكثفت الهجمات ضد القوى الأمنية والمسؤولين الحكوميين في الأشهر الفائتة.
وسبق ان قتل الضابط في الاستخبارات العقيد رياض الخطابي في 14 اكتوبر برصاص دراجين فتحوا النار عليه في حضرموت. وقبل اربعة ايام قتل الضابط في دائرة التحريات الجنائية غازي سماوي برصاص دراجين في محافظة ابين المتاخمة. وكان اسمه واردا على لائحة من 55 عسكريا ينبغي تصفيتهم نشرتها القاعدة في المنطقة في سبتمبر.
في غضون ذلك كشفت وزارة الداخلية اليمنية عن ضبط عصابة تخريبية وإجرامية كانت “تخطط للقيام بأعمال تخريبية” بمحافظة عدن. وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها أن الأجهزة الأمنية في عدن اعتقلت مطلع أكتوبر الجاري عصابة تخريبية وإجرامية مكونة من 8 أشخاص كانت تخطط للقيام بأعمال تخريبية” تستهدف “الأمن والاستقرار” بمدينة عدن.

http://dhal3.com/styles/images/adverttop.pnghttp://s0.2mdn.net/dot.gif

http://dhal3.com/styles/images/advertbottom.png
وأوضحت أن الأجهزة الأمنية “ضبطت أحد أفراد العصابة أثناء محاولته وضع متفجرات في إحدى المنشآت الحيوية”، وأنه كان بحوزته “كيس بلاستيكي بداخله عبوة ناسفة “تي إن تي” قوتها 1800 جرام مع صاعق وساعة توقيت وحبل قابل للاشتعال”.

وقالت إن المتهم “اعترف خلال التحقيق” بـ 7 آخرين “شاركوا معه في الإعداد لهذا العمل التخريبي”، وأنهم خططوا “لتنفيذ أعمال تخريبية أخرى في المحافظة بهدف تكدير السلم الاجتماعي والإضرار بالمصلحة الوطنية العليا للبلاد”. ولفتت إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت مع اعتقال 6 “من أفراد العصابة التخريبية”.
وفي سياق متصل، تبدأ المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن اليوم الأحد محاكمة 5 متهمين بالتورط في التفجيرات التي استهدفت نادي “الوحدة”، الشهر الجاري، ما أدى إلى مقتل 4 يمنيين وإصابة 23 آخرين. وقال مصدر قضائي يمني إن النيابة الجزائية “استكملت التحقيق” مع المتهمين الخمسة، وأحالتهم إلى المحكمة “بتهمة التفجير والشروع بالقتل العمد وإتلاف المال العام والخاص وإخفاء الجناة”.
وحسب الإحصائية الخاصة بصحيفة (الاتحاد)، فإن عدد قتلى الجنود والضباط اليمنيين بلغ 102 جراء الهجمات التي نفذها تنظيم “القاعدة” أو الهجمات التي حملت بصماته.
وتشير الإحصائية إلى تنوع ضربات “القاعدة” ضد رجال ومراكز الأمن اليمني ما بين هجمات مسلحة مباغتة أو اغتيالات مدبرة، وتركزها في محافظات أبين، شبوة، حضرموت، فيما لم ينفذ تنظيم “القاعدة” سوى عمليتين انتحاريتين إحداهما استهدفت موكب السفير البريطاني السابق بصنعاء في أبريل الماضي.
إلى ذلك، اعتبرت الحكومة اليمنية في تقريرها السنوي، الذي قدمه رئيس الوزراء علي محمد مجور أمس أمام مجلس النواب (البرلمان)، أن “عناصر القاعدة عملت خلال العام 2009 على تطوير أساليبها التكتيكية”. وأشار التقرير السنوي، الذي حصلت (الاتحاد) على نسخة منه، إلى أن تكتيك “القاعدة” الجديد تمثل اندماج فرعي تنظيم القاعدة في اليمن والسعودية في كيان واحد تحت مسمى “تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” في يناير 2009، و”استغلال عناصر أجنبية وافدة إلى اليمن خصوصاً من الدول المجاورة”، و”الترويج بأن اليمن أصبح ملاذا آمنا لعناصر القاعدة”.
وحسب التقرير الحكومي، فقد انتهج تنظيم “القاعدة” تكتيكا جديدا من خلال “تنظيم عمليات إرهابية ضد المصالح الحيوية والأجنبية” وذكر منها “المؤسسات السيادية، مقرات الأجهزة الأمنية، السفارات، الشركات النفطية، وضباط أفراد الأمن”.
واعتبر التقرير أن “العناصر الإرهابية” فشلت في ضرب “المصالح الوطنية والأجنبية” بسبب نجاح الإجراءات الأمنية الاحترازية”، والعمليات الاستباقية النوعية “ضد عناصر القاعدة”.
وأشار إلى أن تمركز عناصر هذا التنظيم “في مناطق معزولة في محافظات نائية مثل مأرب، أبين، شبوة، وصعدة” أحد أبرز “الأسباب التي ساعدت في تطور نشاط تنظيم القاعدة”، إضافة إلى “الاحتماء ببعض العناصر المتعاطفة معهم” في تلك المناطق.
8 قتلى باشتباكات قبلية في صنعاء
صنعاء (الاتحاد) - قُتل 8 مسلحين يمنيين أمس باشتباكات قبلية بمحافظة صنعاء، على خلفية مقتل زعيم قبلي برصاص جندي أمس الأول. وقال جميل شريف مدير عام مديرية «بني ضبيان» محافظة صنعاء لـ(الاتحاد) إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحين من قبيلة «بني ضبيان» وقبيلة «السهمان» بمنطقة «خولان»، إثر مقتل الشيخ الدماني السالمي الذي ينتمي لقبيلة «بني ضبيان» برصاص جندي من «أفراد الأمن المركزي ينتمي لقبيلة «السهمان».
وأوضح شريف أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط 8 قتلى من الجانبين، مشيرا إلى أن وساطة قبلية لمشايخ قبيلة «خولان» تسعى حاليا إلى وقف هذه الاشتباكات، ولفت إلى أن السلطات الأمنية بالمحافظة «لم تتدخل بعد» لوقف هذه الاشتباكات، وتجدر الإشارة إلى أن قبيلة «بني ضبيان» مشهورة بتنفيذ عمليات اختطاف تستهدف عادة السياح الأجانب في اليمن


اقرأ المزيد : اغتيال عقيد بالاستخبارات في جنوب اليمن - جريدة الاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=70492&y=2010#ixzz13J6f49Sr) http://www.alittihad.ae/details.php?id=70492&y=2010#ixzz13J6f49Sr

عبدالله البلعسي
2010-10-24, 01:55 PM
http://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Generic/alwatanlogo.png (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx)
الداخلية اليمنية تحبط سلسلة من الهجمات في عدن

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3677/33690.gif






عدن: أ ف ب 2010-10-24 9:33 AM
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية احباط مخطط لتفجير عدة منشآت في مدينة عدن الجنوبية التي يفترض أن تستضيف الشهر المقبل بطولة "خليجي 20"لكرة القدم .
وذكرت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني ليل السبت أنها كشفت "عصابة تخريبية مكونة من 8 أشخاص كانت تخطط للقيام بأعمال تخريبية في المحافظة والقيام بأعمال تستهدف الأمن والاستقرار ."
وبحسب البيان، تم إلقاء القبض على شخص يبلغ من العمر 30 عاما "أثناء محاولته وضع متفجرات في إحدى المنشآت الحيوية". وأضافت أنه كان "بحوزته كيس بلاستيكي بداخله عبوة ناسفة +تي ان تي+ قوتها 1800 غرام مع صاعق وساعة توقيت وحبل قابل للاشتعال ".
وأوضحت الوزارة أن المتهم اعترف خلال التحقيق أن 7 آخرين شاركوا معه في الاعداد لهذا العمل التخريبي بالإضافة إلى التخطيط معا لتنفيذ أعمال تخريبية أخرى في المحافظة .
وألقت السلطات القبض على 6 من أفراد المجموعة وما يزال البحث جاريا عن الاثنين الباقيين.
وشهدت عدن في السابق عدة هجمات نسبت إلى تنظيم القاعدة كما ينشط فيها الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن الشمال .
من جهته أكد مدير أمن محافظة عدن العميد الركن عبدالله عبده قيران أن أجهزة الأمن اتخذت كافة الاجراءات الأمنية الاحترازية إلى جانب إدخال منظومة أمنية تقنية حديثة تعد الاولى من نوعها في اليمن ...في إطار تنفيذها للخطة الأمنية الشاملة لتأمين بطولة خليجي 20 التي تنطلق في 22 نوفمبر .
وأوضح قيران في محاضرة القاها مساء السبت في عدن أن الخطة الأمنية الشاملة تضمنت نشر قوة بشرية كافية واتخاذ كافة الاحتياطات الأمنية الاحترازية الكفيلة بتعزيز دعائم الأمن والاستقرار في محافظات عدن وأبين ولحج وتهيئة الأجواء المناسبة لنجاح فعاليات بطولة خليجي 20.
وكان هناك مقتل لـ 3 أشخاص مساء الإثنين 11 أكتوبر في انفجارين استهدفا نادي الوحدة الرياضي بعدن كما أصيب 14 جريحا على الأقل بينهم شرطيان .
وأعلن مصدر يمني رسمي في اليوم التالي اعتقال 19 شخصا معظمهم من تنظيم القاعدة بتهمة الضلوع في الانفجارين مؤكدا أن هذا العمل لن يفشل بطولة خليجي 20.
ويعيد الاعلان عن احباط الهجمات إلى الواجهة المخاوف بشأن بطولة كرة القدم لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق التي ستقام بعد أسابيع قليلة في محافظتي عدن وأبين الجنوبيتين حيث يتصاعد نشاط تنظيم القاعدة .
http://www.alwatan.com.sa/Politics/News_Detail.aspx?ArticleID=26352&CategoryID=1

عبدالله البلعسي
2010-10-24, 01:59 PM
جريدة الرياض السعوديه

اليمن: إحباط مخطط لحملة تفجيرات قبل كأس الخليج

صنعاء - (رويترز)
قالت وزارة الداخلية اليمنية امس إن الشرطة أحبطت مخططا يستهدف تفجير عدة مواقع في مدينة عدن بجنوب البلاد التي من المنتظر أن تستضيف بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 20) الشهر المقبل.
وقالت الوزارة في بيان إن قوات الأمن اعتقلت ثمانية من المشتبه بهم خططوا لشن هجمات في عدن وحاولوا تنفيذ أنشطة تخريبية لزعزعة استقرار المحافظة.
واضافت الوزارة أن مشتبها به يبلغ من العمر 30 عاما اعترف بأنه حاول وضع كيس بلاستيكي يحتوي على عبوة ناسفة زنتها 1800 جرام مع مفجر وساعة توقيت في الموقع.
وفي 11 أكتوبر تشرين الأول قتل أربعة أشخاص بعد انفجار قنبلتين في استاد رياضي في عدن. وقالت الوزارة ان قضايا 23 من المشتبه بهم احيلت إلى المحاكم.
وتحاول السلطات اليمنية تهدئة المخاوف الأمنية المتعلقة بالانفجارات قبل البطولة المقرر إقامتها في اليمن في نوفمبر تشرين الثاني.
وقال مسؤول أمني إن الحكومة نشرت 30 ألف جندي في محافظة عدن الجنوبية لتعزيز الأمن قبل البطولة التي تشارك فيها ثمانية فرق وتستمر من 22 نوفمبر إلى الرابع من ديسمبر كانون الأول.
وستكون بطولة (خليجي 20) إختبارا مهما لقدرة الحكومة اليمنية على الحفاظ على الأمن في البلاد.




اليمن: إحباط مخطط لحملة تفجيرات قبل كأس الخليج

صنعاء - (رويترز)
قالت وزارة الداخلية اليمنية امس إن الشرطة أحبطت مخططا يستهدف تفجير عدة مواقع في مدينة عدن بجنوب البلاد التي من المنتظر أن تستضيف بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 20) الشهر المقبل.
وقالت الوزارة في بيان إن قوات الأمن اعتقلت ثمانية من المشتبه بهم خططوا لشن هجمات في عدن وحاولوا تنفيذ أنشطة تخريبية لزعزعة استقرار المحافظة.
واضافت الوزارة أن مشتبها به يبلغ من العمر 30 عاما اعترف بأنه حاول وضع كيس بلاستيكي يحتوي على عبوة ناسفة زنتها 1800 جرام مع مفجر وساعة توقيت في الموقع.
وفي 11 أكتوبر تشرين الأول قتل أربعة أشخاص بعد انفجار قنبلتين في استاد رياضي في عدن. وقالت الوزارة ان قضايا 23 من المشتبه بهم احيلت إلى المحاكم.
وتحاول السلطات اليمنية تهدئة المخاوف الأمنية المتعلقة بالانفجارات قبل البطولة المقرر إقامتها في اليمن في نوفمبر تشرين الثاني.
وقال مسؤول أمني إن الحكومة نشرت 30 ألف جندي في محافظة عدن الجنوبية لتعزيز الأمن قبل البطولة التي تشارك فيها ثمانية فرق وتستمر من 22 نوفمبر إلى الرابع من ديسمبر كانون الأول.
وستكون بطولة (خليجي 20) إختبارا مهما لقدرة الحكومة اليمنية على الحفاظ على الأمن في البلاد.

عبدالله البلعسي
2010-10-24, 02:08 PM
http://dhal3.com/polopoly_fs/7.153.1267251199!/ar_AE_image/3440073496.png_gen/derivatives/default/3440073496.png (http://dhal3.com/)http://dhal3.com/polopoly_fs/7.153.1267251199!/ar_AE_image/3440073496.png_gen/derivatives/default/3440073496.png (http://dhal3.com/)صحيفه الامارات اليوم

دعا رؤساء اتحادات كرة القدم إلى تقرير مصير البطولة بجرأة

النعيمي: أجواء كأس الخليـج تستدعي اجتماعاً طارئاً للحـسم


المصدر:

منصور السندي - دبي
التاريخ: 24 أكتوبر 2010

http://dhal3.com/polopoly_fs/1.307908.1287850933!/image/3141865594.jpg نادي الوحدة في عدن تعرض لهجوم. أ.ف.ب

أكد عضو مجلس إدارة رابطة كرة القدم الإماراتية محمد سعيد النعيمي، أنه على الرغم من أنه لم يتبق إلا ايام قليلة على موعد انطلاقة كأس الخليج ،20 لكرة القدم في اليمن المقرر في الفترة من 22 حتى الخامس من ديسمبر المقبلين، فإن مصير اقامة البطولة في موعدها من عدمه لايزال مجهولاً وتسوده الضبابية، بسبب التطورات الامنية الاخيرة، لاسيما في المناطق المحددة لإقامة البطولة في مدينتي عدن وأبين، لأنهما تشهدان معارك طاحنة بين القوات الحكومية والمتمردين هناك، مطالباً في الوقت نفسه بأهمية التعامل مع كل هذه التداعيات والظروف المحيطة بالبطولة بواقعية تامة بعيداً عن المخاطرة، مشدداً على اقامة البطولة وسط اجواء ملائمة او بعيداً عن اي أمور أخرى قد تعكر صفوها، حتى تتمكن البطولة من تحقيق اهدافها الحقيقية التي اقيمت من أجلها فهي تعد حدثاً يلتقي فيه أبناء المنطقة لتعزيز معاني المحبة والتآخي وتوطيد العلاقات في ما بين الرياضيين في دول الخليج كافة.
ودعا النعيمي رؤساء اتحادات كرة القدم في دول الخليج الى ضرورة اتخاذ قرار حاسم وجريء بشأن مصير البطولة، واضعين في الاعتبار الهواجس الأمنية التي تجعل الجمهور ولاعبي المنتخبات الخليجية التي تستعد للمشاركة في هذا الحدث في حالة من التوتر والقلق.
وتترقب الاوساط الرياضية في دول المنطقة صدور قرار رسمي من رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم بتحديد مصير البطولة، خصوصاً عقب الاتصالات السرية الاخيرة التي جرت بين عدد من مسؤولي اتحادات كرة القدم في المنطقة التي تهدف الى اتخاذ موقف موحد بشأن اقامة البطولة او تأجيلها أو نقلها الى دولة خليجية اخرى.
وقال النعيمي لـ«الإمارات اليوم» رداً على سؤال عما إذا كان يعتقد إمكانية إقامة البطولة في موعدها في ظل هذه الظروف والتعقيدات في الدولة التي من المقرر ان تستضيف البطولة «رغم كل هذه الهواجس فإن اصحاب القرار في تحديد مصير البطولة لم يتخذوا قرارهم بهذا الشأن، ولذلك فإن الكل يترقب صدور قرار حاسم من رؤساء اتحادات كرة القدم في دول الخليج وإزالة حالة الضبابية التي تسود مصير البطولة».
وأشار الى ان الامور تستدعي عقد اجتماع طارئ لرؤساء الاتحادات الخليجية لدراسة الوضع، والخروج برؤية واضحة بشأن إقامة كأس الخليج في موعدها او تأجيلها.
وتابع «مع تقديرنا للجهود الكبيرة التي بذلها الاشقاء في اليمن لتحضير المنشآت الخاصة بهذا الحدث، فإن الجميع يدرك ان الظروف الحالية غير مناسبة لإقامة البطولة في موعدها وإخراجها بالشكل المطلوب من حيث الاقبال الجماهيري الكبير الذي اعتادت عليه بطولات كأس الخليج السابقة، لأن الحضور الجماهيري يمثل نكهة خاصة في هذا الحدث، واذا غاب الجمهور بسبب الهواجس الامنية فإن البطولة ستفقد طعمها وبريقها ونكهتها المميزة التي عرفت بها، وصار الجميع يترقب انطلاقتها».
وأضاف «حتى موقف اتحاد كرة القدم اليمني تسوده ايضاً الضبابية، فهو حتى الآن لم يخرج بقرار واضح وصريح بشأن مقدرته على استضافة هذا الحدث، وتوفير الاجواء المناسبة للوفود والمنتخبات المشاركة في البطولة، وازالة المخاوف التي بات يشعر بها الكثيرون، خصوصاً على صعيد لاعبي المنتخبات والجمهور الذي يستعد لحضور هذا الحدث».
وتابع «رغم أنه لم يتبق على انطلاقة البطولة سوى اسابيع قليلة فإنه حتى الآن فإن المنتخبات المشاركة وحتى الجمهور الخليجي، لا يدرون إن كانت البطولة قائمة في موعدها أم انها ستؤجل الى وقت لاحق».
http://www.emaratalyoum.com/sports/local/2010-10-24-1.307931

عبدالله البلعسي
2010-10-24, 02:22 PM
ورشة عمل تأهيل لجان خليجي 20 في اليمن.. تبدأ غداً..إشادة يمنية بموقف اتحاد الكرة
2010-10-24


http://www.al-sharq.com/images/header/alshaerq_logo.jpg (http://www.al-sharq.com/index.php?date=2010-10-24)

خالد الكواري: الورشة تهدف إلى صقل الكوادر اليمنية
الدوحة-الشرق:
تبدأ غدا الاثنين ورشة العمل المتخصصة للجان المنظمة لدورة كأس الخليج العربي 20 والتي ستقام في اليمن في الفترة من 22 نوفمبر حتى الخامس من ديسمبر القادمين، وأكد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق بالاتحاد والمنسق العام للورشة أن هذه الورشة تهدف لتدريب الكوادر اليمينية استعدادا لخليجي 20 في اليمن في جميع اللجان التي لها علاقة بالدورة.. حيث تم وضع البرنامج العام لهذه الورشة وتم اختيار محاور الورشة التي نرى أنها ستخدم الأشقاء في الاتحاد اليمني لكرة القدم.
ستتضمن هذه الورشة والتي ستمتد إلى ثلاثة أيام في الفترة من 25-27 أكتوبر الحالي أكثر من محور، منها ما يتعلق بتنظيم المباراة ودخول اللاعبين وكيفية إصدار البطاقات وأيضا محاور تتعلق بالجانب الإعلامي والخطط الإعلامية بالإضافة إلى التسويق وبيع التذاكر وكيفية وضع الخطط الترويجية لهذا الموضوع كما ستركز الورشة على محور الجانب الأمني للملاعب وكيفية إدارة المباراة والاستقبال والموصلات.
وأوضح مدير إدارة التسويق بالاتحاد أنه تم تقسيم الورشة إلى جانبين نظري وميداني، حيث سيكون جميع المحاضرين في هذه الورشة من العاملين في الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر واللجنة المحلية لكأس آسيا 2011. كما تتضمن الورشة زيارة نادي السد وإستاد خليفة إلى جانب حضور مباراة الريان مع العربي بالأسبوع الثامن لدوري نجوم قطر للتطبيق الميداني حول تنظيم المباراة ودخول اللاعبين والمؤتمرات الصحفية واللقاءات الإعلامية.
تعاون وثيق
أشار الكواري إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار التعاون الوثيق بين الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد اليمني لكرة القدم ومن حرص الاتحاد برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم في دعم الإخوة في اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج 20 في اليمن ونحن بدورنا وضعنا الإطار العام لهذه الورشة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لكي تكون هذه الورشة فرصة مناسبة لتدريب وتأهيل الأشقاء باليمن في جميع اللجان المتخصصة في هذه البطولة والذي ستكون لهم إضافة في مجال عملهم.
أكد الكواري أن عدد المشاركين في هذه الورشة من الاتحاد اليمني 45 شخصا مقسمين على لجان متخصصة في مجال الملاعب والتسويق والإعلام والأمن والسكرتارية والاستقبال والمواصلات.. ونحن نتمنى أن تكون هذه الورشة ناجحة.
من جانب آخر بيّن الشيباني أمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم أن الاتحاد القطري سيتولى تدريب وتأهيل عدد من أعضاء اللجان الخاصة ببطولة خليجي 20، موضحا أن عملية التدريب تأتي في إطار الدعم الكبير الذي يقوم به الاتحاد القطري لنظيره اليمني لضمان نجاح مساعيه في استضافة وتنظيم البطولة. وذلك بناء على اتفاق مسبق بين الاتحاد القطري ممثلا برئيسه الشيح حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني. واليمني ممثلا برئيسه الشيخ أحمد صالح العيسى.
لافتا إلى أن البرنامج التدريبي سيقام في ثلاثة أيام خلال الفترة من 25 – 27 أكتوبر الحالي بالدوحة متضمنا مجالات الإعلام الإلكتروني والإدارة والتنظيم والأمن والجانب الفني وغيرها من المجالات المتعلقة بعملية التنظيم والاستضافة.
ثمن شيباني جهود الاتحاد القطري ووقوفه الدائم إلى جانب اليمن من أجل استضافته للبطولة بصورة تليق بها وتتناسب مع حجم التطورات التي تشهدها اليمن في شتى المجالات وفي طليعتها المجالات الرياضية، حيث أسهمت عملية التحضير للبطولة في إحداث نهضة شاملة في مجال البنية التحتية لمحافظتي عدن وأبين وفي طليعتها المنشآت الرياضية غير المسبوقة.


http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=213934

عبدالله البلعسي
2010-10-24, 02:49 PM
جريدة الوطن الكويتيه
الحراك السلمي الجنوبي: الوفود المشاركة لن تكون في مأمن


السفير اليمني لـ تلفزيون الوطن: الظروف مواتية لاقامة (خليجي 20)


2010/10/23 11:48 م
; } شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0
http://dhal3.com/vb/resources/media/images/63268_e.png (http://dhal3.com/vb/#) (Alwatan)

الممارسة ستبدد المخاوف واليمن يسير على الطريق الصحيح




كتب أحمد زكريا:
فيما اعلن اليمن نشر الآلاف من الجنود لتأمين وحماية المنشآت والمرافق الرياضية وملاعب التدريب المخصصة لفعاليات كأس الخليج العربي العشرين لكرة القدم (خليجي 20) والتي ستقام في محافظتي عدن وأبين الجنوبيتين ابتداء من 22 نوفمبر المقبل، اكد السفير اليمني لدى الكويت الدكتور خالد راجح ان الظروف مواتية لاقامة هذه البطولة، مشيراً الى انها ستكون تظاهرة تدفع بالحركة الرياضية الى الامام.
ووصف راجح في تصريحات خاصة لتلفزيون «الوطن» الجهود اليمنية المبذولة للاعداد لهذه البطولة بانها جهود كبيرة، مشيراً الى ان اكثر من وفد رسمي خليجي زاروا اليمن واطلعوا على ماتم من اعداد.
وشدد على ان الممارسة ستبدد المخاوف، معتبراً ان اليمن يسير على الطريق الصحيح من خلال الاستفادة من خبرة الدول الخليجية التي نظمت هذه البطولة من قبل.
وفي سياق متصل شدد عضو المجلس الاعلى للحراك السلمي في جنوب اليمن شلال على شايع على ان الوفد الكويتي وغيره من الوفود الخليجية المزمع مشاركتهم في (خليجي 20) ليسوا في مأمن، موضحاً ان اجواء الجنوب ليست آمنة.
وقال الشايع في تصريحات خاصة لـ «الوطن» عبر الهاتف ان شعب الجنوب اليمني سيتصدى لاي فعاليات تعطي ماأسماه بالمحتل شرعية، معتبراً ان الهدف من اقامة (خليجي 20) هو دفن قضية الجنوب واعطاء العالم صورة عن استقرار وامن لا وجود لهما في جنوب اليمن.
واضاف «نأمل من الكويت وغيرها من الدول الخليجية الشقيقة تفهم قضيتنا وعدم المشاركة في تلك البطولة التي لن نسمح ان تقام فوق دماء شهدائنا الجنوبيين، ولتقم هذه البطولة في دولة خليجية اخري بل اننا سنسعى لاقامتها في جنوب اليمن بعد استقلالنا.
واكد شايع ان شعب اليمن الجنوبي سيواصل تصعيده المنظم من اجل الاستقلال، مشيراً الى ان جميع الوسائل السلمية متاحة من اجل تحقيق الاستقلال بما في ذلك العصيان المدني.
ونفى شايع ان يكون استقلال جنوب اليمن تفتيت لقوة الدول العربية، معتبراً ان تاريخ اليمن يثبت انه كان دائما دولتين.


http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=63241

عبدالله البلعسي
2010-10-24, 03:01 PM
الوطن الكويتيه
الأمن اليمني يحبط مخطط تفجيري جديد في المدينة المستضيفه لخليجي 20


كأس الخليج في خطر !! (***-TEAM)http://dhal3.com/vb/resources/media/images/63281_e.png (http://dhal3.com/vb/#)



2010/10/24 12:34 م
; } شكرا لتصويت التقيم
التقيم الحالي 5/0
http://dhal3.com/vb/resources/media/images/63281_e.png (http://dhal3.com/vb/#) (Alwatan)





(ا ف ب) - اعلنت وزارة الداخلية اليمنية احباط مخطط لتفجير عدة منشآت في مدينة عدن الجنوبية التي يفترض ان تستضيف الشهر المقبل بطولة "خليجي 20" لكرة القدم.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني ليل السبت انها كشفت "عصابة تخريبية مكونة من ثمانية اشخاص كانت تخطط للقيام باعمال تخريبية في المحافظة والقيام بأعمال تستهدف الأمن والاستقرار".

وبحسب البيان، تم القاء القبض على شخص يبلغ من العمر ثلاثين عاما "اثناء محاولته وضع متفجرات في احدى المنشآت الحيوية". واضافت انه كان "بحوزته كيس بلاستيكي بداخله عبوة ناسفة +تي ان تي+ قوتها 1800 غرام مع صاعق وساعة توقيت وحبل قابل للاشتعال".

واوضحت الوزارة ان المتهم اعترف خلال التحقيق ان سبعة آخرين شاركوا معه في الاعداد لهذا العمل التخريبي "بالاضافة الى التخطيط معا لتنفيذ اعمال تخريبية أخرى في المحافظة".

والقت السلطات القبض على ستة من افراد المجموعة وما يزال البحث جاريا عن الاثنين الباقيين.

وشهدت عدن في السابق عدة هجمات نسبت الى تنظيم القاعدة كما ينشط فيها الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن الشمال.

من جهته اكد مدير امن محافظة عدن العميد الركن عبدالله عبده قيران ان اجهزة الامن "اتخذت كافة الاجراءات الامنية الاحترازية الى جانب ادخال منظومة امنية تقنية حديثة تعد الاولى من نوعها في اليمن ... في اطار تنفيذها للخطة الامنية الشاملة لتأمين بطولة خليجي 20" التي تنطلق في 22 نوفمبر.

واوضح قيران في محاضرة القاها مساء السبت في عدن ان الخطة "الامنية الشاملة تضمنت نشر قوة بشرية كافية واتخاذ كافة الاحتياطات الامنية الاحترازية الكفيلة بتعزيز دعائم الامن والاستقرار في محافظات عدن وابين ولحج وتهيئة الأجواء المناسبة لنجاح فعاليات بطولة خليجي 20".

وكان قتل ثلاثة اشخاص مساء الاثنين 11 اكتوبر في انفجارين استهدفا نادي الوحدة الرياضي بعدن كما اصيب 14 جريحا على الاقل بينهم شرطيان.

واعلن مصدر يمني رسمي في اليوم التالي اعتقال 19 شخصا معظمهم من تنظيم القاعدة بتهمة الضلوع في الانفجارين مؤكدا ان هذا العمل لن يفشل بطولة "خليجي 20".

ويعيد الاعلان عن احباط الهجمات الى الواجهة المخاوف بشان بطولة كرة القدم لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق التي ستقام بعد اسابيع قليلة في محافظتي عدن وابين الجنوبيتين حيث يتصاعد نشاط تنظيم القاعدة.

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=63249

المفلحي55
2010-10-24, 03:56 PM
انشا الله ستفشل مساعيهم واتواجل بطوله خليجي20
كل هذه الاخبار تؤاكد ان ابنا الخليج خائفون من هذه البطوله

الدعاسي
2010-10-24, 04:02 PM
جهود جبارة تستحق عليها الشكر والتقدير اخي البلعسي الحر عمل متواصل بدون كلل اوملل
سير وعين الله ترعاك ايها الصنديد

فدا الجنوب
2010-10-24, 04:12 PM
حقائق
صحيفة الاهرام
بقلم: ابراهيم نافع

تناقلت وكالات الأنباء أخبارا مفادها وقوع حرب شوارع بين قوات الأمن اليمنية وعناصر إرهابية تنتمي إلي تنظيم القاعدة في بعض مدن جنوب اليمن مثل أبين‏,‏
وهي الأنباء التي بادر إلي نفيها مسئول أمني يمني‏,‏ مؤكدا أن ما يجري هو قيام أجهزة الأمن في المنطقة بعمليات تمشيط بحثا عن العناصر الإرهابية‏.‏ يأتي ذلك في وقت لم تستقر فيه الأوضاع بعد في الشمال مع جماعة الحوثيين‏,‏ وبعيدا عن تفاصيل ما يجري في جنوب اليمن‏,‏ فان الدولة اليمنية تتعرض لتجربة قاسية تهدد بتحوله إلي دولة فاشلة‏,‏ ففي الشمال يفرض الحوثيون سيطرتهم علي مناطق واسعة‏,‏ خاضوا ست حروب مع الدولة اليمنية انتهت جميعا بتهدئة سرعان ما كانت تنتهي بحرب جديدة‏,‏ وفي الجنوب تتفاقم مشكلة الحراك الجنوبي‏,‏ حيث تطالب جماعات جنوبية بالاهتمام بالجنوب ووضعه ضمن خطط التنمية والتطوير‏,‏ وهناك من يطالب بانفصال الجنوب والعودة إلي أوضاع ما قبل الوحدة اليمنية‏,‏ وما بين الحوثيين في الشمال والحراك في الجنوب يعاني اليمن من تغلغل تنظيم القاعدة في مناطق مختلفة بالجنوب والشرق‏,‏ وبات اليمن بؤرة نشاط تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية بعد أن تمت تصفية جيوبه في دول خليجية أخري‏,‏ فوجد في معارك الحوثيين ومطالب الجنوبيين‏,‏ فرصة لبسط سيطرته علي المزيد من الأرض وبدأ في قتال الدولة اليمنية لتوسيع سيطرته‏,‏ وسط هذه الأحداث والتطورات يطرح اليمن رؤية خاصة لتطوير العمل العربي المشترك عبر تحويل الجامعة العربية إلي الاتحاد العربي أو اتحاد الدول العربية‏,‏ وكشفت قمة سرت الاستثنائية عن توجه يمني يتمسك بتطوير منظومة العمل العربي المشترك قفزا فوق الواقع‏,‏ وفي تقديري أن التجربة الذاتية ينبغي أن تتقدم علي الصيغة الجماعية بمعني لابد من تقديم تجربة وطنية يمنية أولا‏,‏ أي دولة ناجحة متماسكة تأخذ أسباب التنمية والتطور‏,‏ ومن ثم يكون العمل المشترك بين نماذج ناجحة لا نماذج تقف علي أبواب الفشل‏,‏ لكل ذلك أحسب أن الأولوية ينبغي أن تعطي لتطوير التجارب الذاتية أولا‏,‏ التغلب علي المشاكل الحقيقية التي تعاني منها الدولة العربية‏,‏ تقديم النماذج في التطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي علي المستوي القطري أولا‏,‏ فالإطار الجماعي هو حاصل جمع الأطر القطرية‏,‏ ومن ثم ننتظر تجارب قطرية ناجحة‏,‏ وتشكل معا تجربة عمل إقليمي مشترك أكثر نجاحا‏.‏

[email protected]


http://www.ahram.org.eg/329/2010/10/24/11/45065.aspx

نصر الجوبعي
2010-10-24, 04:58 PM
اليوم كنت مع احد اصدقائي ف الدوام في احدى الدول الخليجة وسالتة باتروح تشجع منتخبكم ف خليجي عشرين قال ليش انا مجنون اروح اشجع ويرجعونا بتابوت قال هدا راي كتير من الشباب

الحوطه جبل حرير
2010-10-24, 05:05 PM
شكرأ ايهو صنديد ولاقايد شلال بن علي بن شايع هادي ياصقر لضالع يافخر لجنوب يا صنديد لجنوب يانجم لامع في سماء الجنوب

عبدالله البلعسي
2010-10-25, 12:00 AM
http://www.aldaronline.com/Dar/images/online247.gif (http://www.aldaronline.com/Dar/more.cfm)

الخليج .. ليعود اليمن بلاد العرب السعيد !



http://www.aldaronline.com/Dar/images/thinline.pnghttp://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Author%20Pictures/faiselalali.jpg
فيصل محمد العلي

تعالت أصوات كثيرة معبرة عن المخاوف المحتملة من تنظيم اليمن لبطولة كأس الخليج العشرين لكرة القدم، وذلك لما آلت إليه الأوضاع الأمنية الداخلية المتوترة، سواء مع القبائل الحوثية أو في القسم الجنوبي المطالب بالانفصال، في حين تتجدد الانفجارات الإرهابية في بعض المحافظات اليمنية كان آخرها في محافظة (أبين) التي ستستضيف ملاعبها بعض المباريات، في الحقيقة تظل مخاوف الاتحادات والجماهير الخليجية مشروعة على الرغم من التطمينات الرسمية بالاستعدادات الأمنية المكثفة التي ستشيع الأجواء الآمنة والمستقرة لهذه الاستضافة.
إدراك السياسيين للصلة بين الرياضة والسياسة وخاصة عندما يتعلق الأمر بنفوذ لعبة كرة القدم كونها أداة سياسية بحد ذاتها، فيقول «هينري كيسنجر» أحد أهم السياسيين الأميركيين السابقين: (إن الأشياء الثلاثة التي تحتاج إليها الدول لكي تنال الاعتراف هي العُملة، والجيش، وفريق كرة قدم) والشواهد كثيرة على الفرص التي تقدمها هذه اللعبة في توحيد الشعوب داخلياً حول علم الدولة، مثل ما حدث في إسبانيا عندما فاز فريقها بكأس العالم 2010 بلاعبين من سكان إقليمي كتالونيا والباسيك المتصدع في علاقته، قاد هذا الفوز إلى تأجيج المشاعر القومية الاسبانية الودية منذ الحرب الأهلية الاسبانية (1936-1938).
إن المأمول من إسناد تنظيم اليمن لبطولة كأس الخليج هو إذكاء الشعور الوطني ولملمة الشتات اليمني المتصارع، وتكون مفتاحا لحل الأزمات الأمنية، ومسببا لدعم الحكومة لمكافحة الإرهاب والشقاق وتجنب ارتداداته وتأثيراته على الدول الخليجية في بُعد استراتيجي أمني – اقتصادي مهم لجميع الأطراف إن حَسُن استغلاها من قبل السلطات الحكومية، كما أن هذا التنظيم يُعد خطوة في إطار دمج اليمن ضمن المنظومة الخليجية وتأهيلها اقتصادياً لسد الفجوة الاقتصادية للفرد اليمني مقارنة بالمواطن الخليجي عن طريق العائدات المالية للبطولة وغيرها من المساعدات المتنوعة لهم، أسوه بالاتحاد الأوروبي بمعاملته مع دول شرق أوروبا الفقيرة.
يراهن البعض على فشل اليمن في تنظيم «خليجي» القادم كما كان الرهان على فشل جنوب إفريقيا في تنظيم المونديال العالمي فهي لا تملك البنية التحتية المناسبة ولا الخبرة التنظيمية الكافية، ولا الأمن المطمئن للفرق والجماهير الكروية، فاليمن يمر بظروف مشابهة بالتي مرت بها جنوب إفريقيا التي حققت نجاحا تنظيميا كبيراً. وعليه هل ينجح اليمن الذي لم يعد سعيداً كما كان يُسمى قديماً في تنظيم خليجي (20) التي تبدو صعبة ولكنها ضرورية ليعود اليمن بلاداً عربياً سعيداً؟
***
بلاد العرب السعيد: هي تسمية أطلقها الرومان واليونان على اليمن لشهرتها بعجائب الأبنية المتفوقة هندسيا ولا سيما سد مأرب الشهير كما تميزت بالزراعة والتجارة وهي من أغنى ممالك العالم المتحضرة بزمانها.
[email protected]
http://www.aldaronline.com/Dar/Detail2.cfm?ArticleID=120983

عبدالله البلعسي
2010-10-25, 12:45 AM
طباعة المقال (http://www.raya.com/site/topics/printArticle.asp?cu_no=2&item_no=571481&version=1&template_id=22&parent_id=21)http://www.raya.com/site/images/spacer.gif (http://www.raya.com/)http://www.raya.com/site/images/alrayaPrinterIcon.jpg (http://www.raya.com/site/topics/printArticle.asp?cu_no=2&item_no=571481&version=1&template_id=22&parent_id=21)الجيش اليمني يشتبك مع مسلحين بلحجhttp://www.raya.com/site/images/spacer.gifصنعاء- نبيل سيف الكميم:
افادت مصادر محلية في محافظة لحج اليمنية ان اشتباكات وصفتها بالعنيفة اندلعت ظهر امس بين مسلحين من عناصر الحراك المرتبطين بتنظيم القاعدة وقوات الجيش في منطقة كرش بعد هجوم تعرض له موقع عسكري.
واضافت ان المسلحين هاجموا موقع مستحدث في المنطقة وان قوات الجيش قصفت عدد من المناطق الجبلية القريبة من منطقة كرش وقال شهود عيان انهم سمعوا دوي الاشتباكات والتي يعتقد ان الجيش استخدم فيها المدفعية الثقيلة - قذائف " الدوشكا " - والاسلحة الرشاشة .
وياتي تجدد الاشتباكات في منطقة كرش بمحافظة لحج – جنوب اليمن - بعد نحو اسبوع من وقوع اشتباكات مماثلة اسفر عنها مقتل جندي واصابة اربعه جنود وثلاثه من المسلحين .
وكانت تلك الاشتباكات قد اندلعت عقب قيام المسلحين بنهب سيارة احد المسؤولين بالمحافظة لاجبار السلطات على اطلاق سراح احد مشائخ المنطقة ويدعى عيدروس مليط والذي اعتقل على خلفية تورطة في بيع معدات مشروع مياة المنطقة .
وحسب موقع التغيير فقد استحدث الجيش اليمني موقع عسكري في مدرسة (قميح) القريبة من المنطقة والذي تمركزت فيه قوة من الجيش والمزودة بمصفحات واطقم عسكرية بالاضافة استحداث عدد من النقاط العسكرية في عدد من التلال والهضاب على طول الطريق الذي يربط محافظة لحج بمحافظتي تعز وعدن.
واضاف ان نقطة عسكرية مستحدثة في المنطقة قامت قبل يومين باعتقال ثلاثة اشخاص وهم :(عبد الباقي صالح انس جاحص وبكيل سالم محمد).
بتهمة قضايا سابقة .
الى ذلك لقي احد مشائخ قبيلة بين ضبيان – احدى قبائل قبيلة خولان اليمنية مصرعة برصاص مسلحين مجهولين وقال شهود عيان ان الشيخ الدماني ناصر السالمي قتل ظهر امس في شارع حدة بالعاصمة صنعاء.
http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=571481&version=1&parent_id=21&template_id=22 (http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=571481&version=1&parent_id=21&template_id=22)إرسال المقال (http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=571481&version=1&parent_id=21&template_id=22#)

عبدالله البلعسي
2010-10-25, 12:49 AM
وزير الخارجية اليمني يؤكد عمق العلاقات الاخوية بين اليمن والكويت الإعلام 24/10/2010 09:42:00 م http://www.kuna.net.kw/NewsAgenciesPublicSite/NewsPictures/2010/10/24/c2a829b2-a4bb-4304-af6d-db488fe63ca4_top.JPGوزير الخارجية اليمني الدكتور ابوبكر القربي أثناء استقباله صحفيون من وكالات الانباء العربية المشاركون في تغطية فعاليات ملتقى الاستثمار السياحيصنعاء - 24 - 10 (كونا) -- أكد وزير الخارجية اليمني الدكتور ابوبكر القربي هنا اليوم عمق العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة التي تربط الجمهورية اليمنية بدولة الكويت مشيدا بما وصل اليه التعاون المشترك بينهما من اطراد التقدم والنماء في الكثير من المجالات.
جاء ذلك اثناء استقبال الوزير القربي صحفيون من وكالات الانباء العربية المشاركون في تغطية فعاليات ملتقى الاستثمار السياحي حيث اشاد وزير الخارجية بالتنامي المستمر الذي تشهده العلاقات الاخوية بين اليمن والاشقاء في دول الخليج في مختلف المجالات.
وقال في هذا السياق ان "اليمن حريص على ان تكون علاقاته متميزة مع الدول العربية كافة وفي مقدمتهما دول مجلس التعاون الخليجي" مضيفا "العلاقات التي تربط اليمن مع دول مجلس التعاون الخليجي في الوقت الراهن ممتازة وهناك تنسيق مشترك في كثير من القضايا الاستثمارية والاقتصادية والامنية وغيرها من القضايا محل الاهتمام المشترك".
وحول الاستعدادات الجارية في اليمن لاستضافة (خليجي 20) اكد الوزير القربي انها تسير وفق ما هو مخطط لها وبشكل ممتاز موضحا ان الانجاز في الملاعب والتجهيزات الرياضية وصلت الى "مئة بالمئة".
وتابع في هذا الصدد ان العمل يجري حاليا لاستكمال ما تبقى من اعمال التشطيبات والترميمات للفنادق لاستقبال الضيوف "وستكون هذه المنشات جاهزة في نهاية الشهر الجاري او في منتصف نوفمبر القادم كاقصى مدى".
وحول ما تردد من مخاوف في ما يتعلق بالجانب الامني طمأن وزير الخارجية اليمني "الاشقاء بانه لا قلق في هذا الجانب" مؤكدا ان "الاجهزة الامنية اعدت خطة متكاملة تضمن تأمين بطولة خليجي 20 واجراءها في اجواء امنة ومستقرة".
واوضح ان وزير الشباب والرياضة اليمني بدا اليوم جولة خليجية ينقل خلالها دعوات الى نظرائه في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لحضور فعاليات خليجي 20 والتأكيد لهم ان اليمن جاهزة لاستضافة البطولة في اجواء مطمئنة.
على صعيد اخر تطرق وزير الخارجية المين الى الجهود التي تبذلها اليمن للتغلب على التحديات لاسيما الاقتصادي والامني منها ومساعيها للحصول على دعم من الاشقاء والاصدقاء لمساندة جهودها في هذا الجانب "خصوصا عبر مجموعة اصدقاء اليمن التي تم تشكيلها في لندن مطلع العام الجاري والتي عقدت عدة اجتماعات اخرها في نيويورك".
واشار الى ان "جميعها كرست لتدارس سبل حشد الدعم الدولي لتعزيز مسيرة التنمية الشاملة في اليمن وتعزيز قدراته في التغلب على التحديات الراهنة" وبين القربي الجهود التي تقوم بها الاجهزة اليمنية لمواجهة التحدي الامني "لا سيما مكافحة الارهاب والقرصنة" موضحا ان العمليات التي نفذتها اجهزة الامن وبمساندة وحدات عسكرية "حققت نجاحات لا بأس بها في دك اوكار العناصر الارهابية في عدة مناطق" مضيفا ان تلك الجهات الامنية تواصل الجهود حاليا لتعقب بقايا العناصر الارهابية التي باتت محاصرة في مناطق محدودة". (النهاية) ط ب / ب ش ر كونا242142 جمت اوك 10 http://www.kuna.net.kw/NewsAgencyPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=2120223&************************************************** ************************************************** ************************************************** ********************************************=ar

عبدالله البلعسي
2010-10-25, 01:22 AM
أثناء تغطية محاكمة متهمي تفجيرات عدن http://www.aljazeera.net/News/Images/aljazeera-news.gif (http://www.aljazeera.net/News/)اعتقال طاقم الجزيرة بعدن لساعات
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2010/8/29/1_1011034_1_34.jpg (************************************************* ************************************************** *:openLargeImageInNewWindow('/mritems/images/2010/8/29/1_1011034_1_59.jpg');)قوات الأمن اليمنية قادت مراسل القناة ومصورها إلى وجهة مجهولة (الأوروبية-أرشيف)

أفرجت السلطات اليمنية عن مراسل الجزيرة في عدن حمدي البكاري ومصورها محمد السيد بعد اعتقالهما لساعات اليوم الأحد.
وقال مراسل الجزيرة في اليمن أحمد الشلفي إن قوات الأمن اليمنية في عدن اعتدت بالضرب على مصور الجزيرة قبل أن تعتقله.
وأوضح أن فريق الجزيرة الذي ذهب لتغطية محاكمة المتهمين في تفجيرات عدن بداية الشهر الجاري، طلب من القاضي الإذن بتغطية الحدث وسمح لهما بذلك، فأجرى الفريق مقابلات مع المحامين.
وأضاف مراسل الجزيرة نقلا عن شهود عيان أنه خلال اللحظة الذي كان البكاري يقدم فيها خاتمة التقرير، اعتدى أفراد من الأمن على المصور محمد السيد وضربوه في حين أشهر آخرون أسلحتهم في وجه طاقم الجزيرة.

ولفت الشلفي أن محمد السيد وحمدي البكاري اقتيدا في سيارتي أمن إلى وجهة مجهولة، مشيرا إلى أن عددا من المسؤولين اليمينين أخبروه بأنهم لا علم لهم بالقضية.http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/AB4BCD67-B039-4294-BA86-02FCA52B3F55.htm#)

عبدالله البلعسي
2010-10-25, 01:24 AM
شبهات فساد بمطار صنعاء الجديد http://www.aljazeera.net/News/Images/aljazeera-news.gif (http://www.aljazeera.net/News/)
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2010/10/19/1_1019799_1_34.jpg (************************************************* ************************************************** *:openLargeImageInNewWindow('/mritems/images/2010/10/19/1_1019799_1_59.jpg');)مجسم لمبنى مطار صنعاء الدولي الجديد (الجزيرة نت)

إبراهيم القديمي-صنعاء

فتحت قضية توقف الإنشاءات في مبنى مطار صنعاء الدولي الجديد الباب لمزيد من الاتهامات للهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد التي لم تقترب من ملف تدور حوله شبهات فساد.

وفي هذا السياق نددت أوساط حزبية وسياسية بسكوت الهيئة عن التحقيق في قضية بحجم مبنى المطار الذي تحول إلى أطلال وتوقف البناء فيه منذ عام كامل نتيجة "أخطاء هندسية جسيمة تورطت فيها الشركة المنفذة".

وانتقد عضو القيادة القطرية بحزب البعث العربي الاشتراكي نايف القانص تجاهل الهيئة قضية المطار وعدم التحقيق فيها، موضحا أنها هيئة فساد بحد ذاتها.
وقال القانص للجزيرة نت إن فضائح الفساد لا تقتصر على مبنى المطار المتعثر فحسب، فهناك فضيحة صفقة الغاز التي كبدت اليمن ستين مليار دولار أميركي.
ويرى أنه ليس من حق اليمنيين أن يحلموا بدخول المطار الجديد إلى الخدمة في العام 2020 طالما أن المقاول شركة تابعة لشخصية نافذة "فاسدة".
وأضاف المسؤول الحزبي "نحن أمام منظومة كبيرة للفساد تتغلغل في جميع مرافق الدولة وهذه الشبكة المترابطة هي التي تقود المشاريع وتنهب المال العام سواء من النفط أو من خلال مشاريع أخرى".

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2010/10/19/1_1019800_1_23.jpg (************************************************* ************************************************** *:openLargeImageInNewWindow('/mritems/images/2010/10/19/1_1019800_1_59.jpg');) القانص: نحن أمام منظومة كبيرة للفساد تتغلغل في جميع مرافق الدولة (الجزيرة نت)
منظومة فسادواستدل القانص بالكثير من المدارس التي تُبنى في مناطق اليمن ينفذها أبناء مشايخ "لا علاقة لهم بالمقاولات"، فرغم افتقارهم للخبرة يُمنحون مشاريع "حيث يسطون على الأموال المخصصة لها ثم ينفذون مبانيها بأقل المواصفات".
وكانت مصادر مطلعة قد كشفت عن توقف البناء تماما في مطار صنعاء الدولي الجديد البالغة تكلفة إنشائه أكثر من خمسمائة مليون دولار أميركي.
وعلاقة بالموضوع، نقل موقع مأرب برس عن ذات المصادر قولها "إن المبنى تحول إلى أطلال بعد الكشف عن فضيحة هندسية كبرى تمثلت في مخالفة الشركة المنفذة للتصاميم المتفق عليها في العقد وبعد الوصول إلى 80% من الأعمال الخرسانية لمشروع مبنى الركاب" الذي تقدر مساحته بـ67 ألف متر مربع.
واتهمت المصادر شخصية رفيعة في الدولة متورطة في مقاولة المشروع، لم تلتزم بالمواصفات المتفق عليها، حيث طالبت بمحاكمة المتورطين في هذه الفضيحة وتقديمهم للعدالة.
يشار إلى أن المحضر الموقع مع الشركة المنفذة ينص على التزامها القاطع بالانتهاء من المشروع في سبتمبر/أيلول 2008 إلا أن الشركة لم تف بتعهداتها حسب ذات المصادر.http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/579135B2-49F3-4A4A-8729-75273ADEAE4A.htm#)
واجهة للعرض
من جهته، اعتبر الكاتب الصحفي المتخصص في قضايا الفساد أكرم الثلايا أن الهيئة العليا لمكافحة الفساد مجرد فاترينة (واجهة للعرض) تباهي بها السلطات العالم الخارجي.
وأوضح الثلايا للجزيرة نت أن الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد هي المسؤولة عن متابعة المواصفات ومطابقتها للمعايير الدولية.
وبرأيه -في حال مخالفة المقاول لمواصفات العقد- يجب على رئاسة مجلس الوزراء التدخل السريع واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.
أما المحلل السياسي رئيس تيار المستقبل عادل الشجاع، فقد أكد أن القوانين الموجودة داخل هيئة مكافحة الفساد لا تهيئ التطرق لمثل هذه القضايا. [/URL]
[URL="************************************************** ************************************************** :openLargeImageInNewWindow('/mritems/images/2010/10/19/1_1019801_1_59.jpg');"]http://www.aljazeera.net/mritems/images/2010/10/19/1_1019801_1_23.jpg (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/579135B2-49F3-4A4A-8729-75273ADEAE4A.htm#) الشجاع: غالبية المشاريع المنفذة تتم خارج إطار المواصفات (الجزيرة نت)
المناقصات الحكوميةوأكد الشجاع للجزيرة نت أن المناقصات الحكومية لا ترسو على أفضل العطاءات وإنما على القريبين من السلطة، معتبرا أن غالبية المشاريع المنفذة تتم خارج إطار المواصفات.
واستشهد بمبنى كليات اللغات في جامعة صنعاء المفترض تسليمه في 2008 قائلا "نحن الآن في أواخر عام 2010 وما زال طلاب اللغات يدرسون في مبنى كلية الشريعة لأن المبنى ظهرت فيه عيوب مخالفة للمواصفات".
ويتضمن مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد -الذي تصل مساحته الإجمالية إلى 15 مليون متر مربع- إنشاء مبنى الركاب مع ملحقاته وإنشاء صالات للخدمات والتشريفات والوصول والمغادرة إلى جانب جسور متحركة لوقوف الطائرات.
وتبلغ القدرة الاستيعابية للمطار ستين طائرة إلى جانب حقل طيران مكون من مهبط وممر مواز ومدخلين رئيسيين.
كما يحتوي المبنى على مرافق وتجهيزات ملاحية وأنظمة اتصالات ودعم وسائل الأمن والسلامة ومواقف سيارات تستوعب ألفا ومائتي سيارة.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليمنية حامد فرج قوله إن المطار الجديد الذي روعي فيه المزج بين الطابع المعماري اليمني الأصيل والحداثة، يعد تحفة معمارية فريدة ويتمتع بكافة المواصفات والمميزات العالمية المستحدثة دوليا في عالم المطارات ويستوعب النمو المتوقع لحركة الطيران. http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/579135B2-49F3-4A4A-8729-75273ADEAE4A.htm#)

عبدالله البلعسي
2010-10-25, 01:25 AM
قالت لا يوجد في اليمن ما يشجع على التواجد والبقاء طيلة أيام البطولة

كاتبة سعودية : على اليمن أن تطلب هي نقل الدورة إلى بلد آمن، من مبدأ «رحم الله امرأً عرف قدر نفسه» .


عدن تايمز – السعودية
قالت كاتبة سعودية ما زال الخليجيون «يقلٌبون» فكرة إقامة «خليجي20» في ربوع اليمن السعيد أو في غيره من دول مجلس التعاون الخليجي، على رغم أن الأمر يفترض أنه حسم منذ أن شنت الجماعات المسلحة الحرب ووجهت بنادقها صوب صدرورنا وقتلت أبناءنا وهددت قرانا المحاذية للحدود.
واضافت الكاتبة منيرة القحطاني وإن كنا قهرنا كل من سولت له نفسه مساس سيادتنا، إلا أن حروب استنزاف لا تزال تدور رحاها، مع انفتاح جبهة أخرى، اسمها الحراك الجنوبي، إضافة لما تشكله القاعدة من تهديد، فهذه الأخطار الماثلة للعيان في أي دولة يفترض أن تجعلها تتنحى وتطلب هي نقل الدورة إلى بلد آمن، من مبدأ «رحم الله امرأً عرف قدر نفسه» .
وقالت الكاتبة أن ما حدث من تفجير في مقر أحد الأندية نجم عنه الكثير من الإصابات والقتلى، يظهر بجلاء أن اليمن ليست قادرة على حماية أمنها الداخلي، وبالتالي هي إلى حماية غيرها أضعف، فمن يضمن سلامة الوفود إذا كانت الدولة منشغلة بأكثر من جبهة ساخنة؟ إلا أن كان المطلوب من كل دولة أن تحمي هي بعثتها من مسؤولين ولاعبين بقوات عسكرية ترافق الفريق فذلك أمر آخر!!
وتساءلت الكاتبة الصحفية السعودية ألا يكفي أن إقامة «خليجي20» في اليمن خرج بها حد النأي عن خليجها الذي خرجت من رحمه، واتسمت باسمه وترعرعت بين أهله الذين شبوا وشابوا عليها، فإن ثبت المكان على رغم كل هذه الظروف وما يتنامى للأسماع من عدم جاهزية المنشآت التي ستستضيف البطولة.
وأكدت ان اقامة البطولة في اليمن مجاملة في غير وقتها ستدفع الدورة ثمنها، يضاف إليها أن اليمن ليست قريبة من بقية دول الخليج بشكل يمكن الجماهير من الحضور براً.
وقالت الكاتبة انه لا يوجد في اليمن ما يشجع على التواجد والبقاء طيلة أيام البطولة، خصوصاً للشبان، فلا تزال تحبو نحو التنمية، فكيف بالترفيه، وهذا سيفقدها ملحها ويطفئ وقودها ويخمد جذوة الحماسة التي ظلت مشتعلة طوال الـ 20 عاماً الماضية، وهم الجماهير، وعندما تقفر المدرجات منهم، لأن الكل سيفضل رؤية المباريات من خلف الشاشات، وهذا يعني خسارة أخرى وعبئاً يضاف إلى أعباء اليمن الثقيلة التي تكاد تقصم ظهره.
وفي ختام المقال خاطبت الكاتبة اصحاب القرار : لذا أي دولة خليجية إلا اليمن يا أصحاب القرار.