المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المهندس علي المصفري على قناة الحوار اللندنية في حوار شامل برنامج قضايا وأرا


نورس الجنوب
2010-10-24, 07:55 AM
يطل الكاتب والباحث الأكاديمي المهندس علي نعمان المصفري كما عودنا دائما في شرح واسع لمجمل تطورات الأحداث في المشهد السياسي في حوار ساخن مع ممثلي الأحتلال اليمني للجنوب العربي.
أظهر المهندس الحقائق بشفافية مدافعا عن مسيرة التحرير السلمية وأهدافها ومفندا كل الأتهامات على الحراك ومكوناته من قبل نظام الأحتلال داعيا الجامعة العربية والمجتمع الدولي للأشراف على المفاوضات والعمل على أستعادة الهوية والدولة الجنوبية عبر الاستقلال لتجنب كارثة انسانية حقيقية تحدث في الجنوب العربي بفعل سياسات صنعاء.
وقضايا ساخنة متعددة وذلك في برنامج قضايا واراء على قناة الحوار اللندنية يومنا الأحد الساعة السابعة بتوقيت لندن والتاسعة بتوقيت مكة وعدن مساءا.

الذئب الجريح
2010-10-24, 01:34 PM
بالتوفيق إن شاء الله
طرح وحديث الأستاذ المصفري رائع
نتمنى له كل توفيق وسداد وللجنوب العربي الأستقلال والتحرر..

وضاح الجنوب
2010-10-24, 02:16 PM
أخي الكريم نورس الجنوب نشكر لك دائما تنبيهنا وأطلاعنا على كل جديد يقدمة أبن الجنوب الأستاذ المصفري في القنوات الفضائية، ولكن الملاحظ انك تنقل لنا دائما البرامج بالتوقيت المحلي وتوقيت لندن ، وتضع الفرق بينهما ساعتين والصحيح ان الفرق ثلاث ساعات لذلك وجب التنبيه.
ونريد ان نعرف هل البرنامج سيبدا الساعة التاسعة بتوقيت المحلي ام الساعة العاشرة لانك ذكرت انه سيبدا الساعة السابعة بتوقيت جرينتش اي العاشرة مساء بتوقيت عدن.
ولك مني خالص الود وارق التحايا الى استاذنا القدير المهندس المصفري.

سرور بيتر
2010-10-24, 02:52 PM
اخي وضاح الجنوب التوقيت في لندن يختلف عن جرينتش يعني الفرق بينهما ساعه توقيت لندن غير جرينتش هذا للمعلومه والاخ اراد ان يوضح لك ان الفرق بيننا وتوقيت لندن هي ساعتين وليس ثلاث ساعات الا توقيت بقبن الذي هو جرينتش ثلاث ساعات وشكرا لك

وضاح الجنوب
2010-10-24, 03:59 PM
تسلم اخي العزيز سرور بيتر على التوضيح وكانت معلومة جديدة كنت اظن ان جرينتش ولندن يقعان على نفس الخط.

وبعد البحث وجدنا الاتي سوف يذاع اليوم على قناة الحوار الساعة التاسعة مساء برنامج حواري يستضيف المهندس المصفري عن الحراك وشخص اخر اعتقد ان اسمه محمد شمسان من المؤتمر .

تردد القناة على النايل سات
10911hz
عمودي
27500
3/4

وهنا رابط البث المباشر على النت
http://www.alhiwar.tv/

نورس الجنوب
2010-10-24, 04:03 PM
اللقاء الساعة السادسة بتوقيت جرينيتش مساءا أي السابعة بتوقيت لندن لأن الفرق بينهما ساعة والتاسعة مساءا بتوقيت مكة وعدن كون الفرق بينهما ساعتان بين لندن وعدن ومكة لهذا وجب التنوية والأعادة في نفس الليلة والأثنين والثلاثاء أيضا تابعوا القناة في الأعلان الخاص بذلك. مع التوفيق ولمن لديه القدرة على التسجيل يرجى العمل على ذلك ونشر الرابك مع التحية.

جبل المكلا
2010-10-24, 10:01 PM
البرنامج بدأ الأن

بالتوفيق للأخ المصفري .

صقر المشألي
2010-10-24, 10:31 PM
هل هذا الي بالاستديوا مع المصفري من اصحاب حوشي

الوليدي
2010-10-24, 10:36 PM
البلاء كل البلاء من الحجريين

يكرسون الهويه العدنيه انها لهم وغيرهم من ابناء

عدن جنوبي بدوي ليس له الحق في ان يقول عدني

صقر المشألي
2010-10-24, 10:56 PM
المصفري اكفى بالدحابشه شكرا لك يامصفري

ابو علوه الجحافي
2010-10-24, 11:47 PM
تحية للمناضل د.المصفري ....فقد قام بالواجب كعادته في الدفاع عن الجنوب

ولدي ملاحظات

1. ارجوا من الدكتور المصفري في المرات القادمه ان لا يقاطع خصمه الشمالي لانك بمقاطعتك له تعطيه الحق بمقاطعتك لأن هدف الحجري كان واضحا وهو تمييع القضية وتحويل الحوار الجاد الى هزل وقد نجح كثيرا في جر المصفري الى مستنقع هو بعيدا عن جوهر القضية.

2. الحلقة كانت من 4 اطراف 3 ابو دحبش و 1 جنوبي وقناة الحوار غير عادله الا انها ستضل من افضل القنوات التي تستضيف اعضاء من تاج .

3. وقت البرنامج ضيق ولا اعتقد ان العالم سيفهم الدكتور المصفري عندما يسهب في الحديث عن اختطاف الثورة و يمننة الجنوب العربي حيث ان المصفري اضاع وقته ولم يوصل الفكرة ... كان الاولى التركيز على ان ما يحصل في الجنوب هو احتلال ويجب ان يكون اكثر استعدادا فشعب الجنوب يتوقع منه اكثر من هذا قمثلا كان يجب على المصفري ابراز صور شهدا والمعتقلين ..الخ. يجب على اي جنوبي يعطى الفرصة ان يدافع بكل ثقة وان يكون جاهزا ويخاطب ضمير العالم والمشاهد كي يفهمك لا ان تذهب في امور هي عباره عن متاهات لم يستطع المذيع المحاور ان يفهمها.

في جميع الأحوال الدكتور نعمان المصفري قام بواجبه ونوجه له الشكر ونريد منه المزيد

نورس الجنوب
2010-10-25, 05:40 AM
المهندس أعطى بعدا تاريخيا لمأساة الجنوب العربي منذو أستقلالة بأختطاف ثورتة من قبل اليمن وجعلوا الجنوب يلهث خلف هوية غير هويته من خلال سيادة القرار ايمني في قيادة الاحزاب التي سيطرت على الجنوب الجبهة القومية والاشتراكي لاحقا؟
وفند المهندس المصفري أن هذة السيطرة مع غياب القرار اشعبي الجنوبي قد أدى الى ما حصل في أعلان التوحد يوم 22 مايو 1990 وال1ي يعد يوم أسود في تاريخ الجنوي العربي.
واشار المهندس المصفري الى أن التوحد مع اليمن الجار لم يؤخذ في الحسبان الفرق بين العقليتين والهويتين.
وشرح المصفري مراحل الصراع بل ألجم الخصم اليمني أفرد مساحات فكرية شاسعة للتطرق الى مسائل حساسة جدا في الهوية والدولة ومسائل الديمقراطية والعقلية اليمنية ومفارقاتها مع الجنوب وعدم قدرتها على قبول الآخر والجنوبي خصوصا, وعلى ان اليمن يحتاج الى تأهيلة للشراكة بأنتقالة الى الدولة وعلى ان الجنوب اليوم بفعل غياب دولته قد احدث خلل في الميزان اسياسي المؤثر في الاوضاع السياسية والمنية في المنطقة والعالم؟
لقد كان المصفري محقا في طرح التفسيرات المنطقية في أعتلاء الجنوب مساحات النهوض الحضاري تلك التي ادخلت شعب الجنوب الى النسيج الخليجي وهو الامر ال1ي طالب المصفري الخليج الشقيق الى رد الجميل بحكم وشائج العلاقات التاريخية واسهامات ابناء الجنوب في بناء دوله؟
وفي سياق القاعدة والارهاب أصاب المهندس الهدف في تمحور القاعدة في القصر الجمهوري وعلى أنه من قام بصناعتها في هدف اخماد الحراك الجنوبي؟
وطالب المصفري الجامعة العربية والامم المتحدة للقيام بالاشراف على مفاوضات الحل النهائي بين الجنوب واليمن.
وفي تحليلة النهئي أكد فارس الجنوب الاعلامي العملاق على ضرورة التقيد بالثوابت الجنوبية في الاستقلال واستعادة الهوية الجنوبية العربية والدولة المسساتية؟
لقد كانت الحلقة جدا رائعة منها المهندس أظهر فيها قدراته الفكرية والسياسية الاكاديمية ليس في لجم الخصوم بل في الطرح والتناسق؟

عماد اليافعي
2010-10-25, 06:10 PM
يعطيك الف عافية المصفري كفيت ووفيت الصراحة رفع راسي

نورس الجنوب
2010-10-26, 08:31 AM
الى الأخوة الذين فاتهم الوقت في مشاهدة الحلقة المتميزة جدا للمهندس المصفري سفير الجنوب العربي عبر الفضائيات الى العالم نورد الروابط التالية للأستفادة والثبوت مع الجنوب بنفس الموقف كما أكده المهندس:

مع التحية



http://www.youtube.com/watch?v=IjUgP4vbUIs&feature=related
http://www.youtube.com/watch?v=gP45hPZYqG8&feature=relatedhttp://www.youtube.com/user/tajaden88#p/a/u/2/j1GA5WKKJsM


http://www.youtube.com/watch?v=rbOg6OVLj_Q&feature=relatedhttp://www.youtube.com/user/tajaden88#p/a/u/0/j42cpXKpQN8

نورس الجنوب
2010-10-26, 08:34 AM
لأهمية المادة أرجو من الأخوة المشرفين العمل على تثبيت المادة لفائدتها الكبرى لمسيرة التحرير السلمية