المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرض غريب يفتك بالناس في الجنوب


برق ورعد
2010-10-21, 08:05 PM
http://www.al-tagheer.com/news23263.html

وفاة أكثر من عشرة أشخاص .. وباء يفتك بسكان مناطق المسيمير وكرش والصبيحة بلحج

2010/10/21 الساعة 18:39:40
:confused:

التغيير - لحج – خاص :

ينتشر هده الأيام مرض غريب في عدة مناطق من محافظة لحج جنوبي اليمن وخاصة في مديريات الصبيحة وكرش والمسيمير ، و أعراضه (إسهال وقيئ شديدين) ، بالإضافة إلى ضعف عام ترافقه حمى خفيفة.

وذكرت مصادر طبية في مديريتي كرش والمسيمير إن ثمانية أشخاص توفوا نتيجة المرض كان آخرهم طالب في كلية التربية صبر يدعى / سالم صالح بالإضافة إلى امرأتين في مديرية المسيمير . كما أن الوباء يهدد كثير من الأطفال الذين لا يطيقون تحمل أعراضه .

وقالت المصادر لـ " التغيير" إن الوفيات قد ترتفع جراء انتشار المرض والوباء القاتل وإصابته لأسر بكاملها حيث يجري تحويل اغلب الحالات المصابة إلى مستشفيات لحج وعدن بسبب انعدام كثير من الفحوصات الطبية والأدوية وخاصة في المستشفيات الحكومية .

وفي حين أرجعت مصادر محلية أسباب المرض إلى تلوث مياه الشرب التي يشرب منها سكان تلك المناطق ، لا يزال الوباء ينتشر بكثرة في تلك المناطق دون جدوى أو أي بواعث أمل في لجان طبية أو بحث حلول أسباب وحلول لدلك الوباء.

وكانت مصادر صحفية ذكرت وفاة 8 أشخاص في مناطق كرش خلال الشهر الماضي جراء انتشار ذلك الوباء في مناطق( زيق والقرى المجاورة لها) .

الغريب في الأمر أن الجميع ينظرون إلى دلك الوباء دون تدخل من أي جهة وخاصة مكاتب الصحة في المديريات والمحافظة وهي الجهة المعنية بدلك.

على صعيد متصل تنتشر (الملاريا ) في تلك المناطق التي تعتبر موبوءة وخصوصا هده الأيام بعد هطول الأمطار وانعدام حملات الرش في الحقول والوديان والبرك الراكدة وأماكن تجمع المياه.

و علم " التغيير" من مصادره أن هناك (ناموسيات مشبعة بمبيد حشري ضد البعوض) تقدر بـ 1500ناموسية في منطقة كرش لم يتم صرفها للناس الذين يتعرضون للبعوض .

كما أن هناك ضعفها في مديرية المسيمير ولم يتم صرفها حتى الآن ولأسباب لم تعرف بعد .