المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل ..حريق هائل شب في مخازن ( خليجي 20 )


شموخ الجنوب
2010-10-21, 11:39 AM
التعليق..
حريق).....(انفجار)....(سرقة وأعتداء)......(تفكيك متفجيرات.).( حرب مودية لودر)...
كلها عناوين بارزة في الصفحات الأولى لصحيفة خليجي 20.....

شموخ الجنوب
2010-10-21, 11:39 AM
أنباء عن حريق هائل بأحد مخازن خليجي 20 بعدن

http://www.adenlife.net/user_images/news/1287645863.pjpeg

حياة عدن
نقلت صحيفة الزمان اللندنية قولها أن حريق هائل شب في المخازن الواقعة في مدينة عدن الجنوبية التي تخزن فيها الحكومة اليمنية الادوات الرياضية من كؤوس وميداليات وملابس ومعدات متنوعة والخاصة بفعاليات (خليجي 20).
وقالت الصحيفة على لسان عبدة علي النقيب الناطق باسم التجمع الديمقراطي الجنوبي احد مكونات الحراك الجنوبي الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن قوله ان المخازن تعرضت للنهب قبل قيام المنفذين بحرقها ، مشيرا إلى أن قيمة المعدات المنهوبة والتي تعرضت للحرق تقدر بمئات آلاف الدولارات.
من جانبه أعلن صالح الزعري نائب وزير الداخلية اليمني انه تم نشر 20 ألف عسكري تدعمهم آليات مدرعة ودبابات وراجمات صواريخ وعربات لمكافحة الشغب لتأمين وحماية المنشآت والمرافق التي ستقام عليها فعاليات (خليجي 20) في محافظتي عدن وأبين الواقعتين في جنوب اليمن.
وعن موقف الحراك الجنوبي من هذه التعزيزات الأمنية والعسكرية قال "عبده النقيب" : ان هدف هذه التحشدات الأمنية هو قمع التظاهرات السلمية التي تطالب بانفصال الجنوب. واوضح ان "هذه الحشود ستزيد من توتر الوضع وتأزيمه". واتهم النقيب الحكومة باستغلال هذا الحدث الرياضي بحجة الدفع بحشودها الامنية في الجنوب. وكانت الحكومة قد قالت امس الاول ان أبين والمديريات التابعة لها تشهد حرب شوارع بين القاعدة والجيش.
وقل النقيب لصحيفة "الزمان" : ان الجيش يطارد الحراك في أبين وان الاهالي يشتبكون معه بسبب انعدام الامن. وتوقع النقيب فشل فعاليات (خليجي 20) بسبب تدهور الامن.
ولفت الزوعري إلي أن هذه الآلاف ستبدأ تعاملها اليومي وعملها الميداني لحماية وتأمين فعاليات (خليجي 20) بحيث لا يترك أي أمر للصدفة، وبما يساعد علي السيطرة الأمنية الكاملة، وإحاطة الفعاليات بأجواء آمنة ترتقي إلي مستوي الحدث الرياضي الخليجي القادم.
وأكد أن المنشآت والمرافق الرياضية وملاعب التدريب، ومقرات إقامة الوفود الرياضية وطرقات تنقلاتهم، وضعت تحت الإجراءات الأمنية المشددة منذ الآن.
واعتبر أن نشر آلاف الجنود هو خطوة أمنية هامة للإعلان عن جهوزية اليمن لاستضافة البطولة التي سيكون المشاركون فيها محاطين بالأمن والحب والترحاب أينما ذهبوا وفي كل مكان يتواجدون فيه. من جانبهم أطلع وزراء يمنيون امس سفراء دول مجلس التعاون الخليجي في صنعاء علي طبيعة الترتيبات المنجزة لاستضافة "مونديال خليجي20" المقرر ان تستضيفه محافظتي عدن وأبين في جنوب البلاد.
وذكر مصدر رسمي يمني أن وزير الخارجية اليمني ابوبكر القربي التقي ووزير الشباب حمود عباد ووزير السياحة نبيل الفقيه ووزير الداخلية مطهر العليمي اليوم "سفراء دول المجلس وأطلعوهم علي التحضيرات المتعلقة بخليجي 20 الذي تحتضنه مدينتا عدن وأبين خلال الفترة من 22 تشرين إلي 5 كانون الأول المقبلين".
واكد الوزراء اليمنيون خلال اللقاء "بأن الجهات المعنية أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بإنجاح هذه الفعالية الرياضية الكبيرة" .
وشددوا علي حرص الحكومة علي نجاح الفعالية الرياضية الخليجية التي تحتضنها اليمن للمرة الأولي في تاريخها، وستعكس عمق العلاقات اليمنية- الخليجية.
علي صعيد متصل قتل جنديان ومطلوب أمني امس في مواجهات بين الجيش اليمني ومسلحين قبليين بمحافظة مأرب بشمال شرق البلاد .
وقال مصدر أمني أن المواجهات أسفرت عن "مقتل جنديين والمطلوب أمنيا ويدعي صالح القلاصي كما جرح عدد آخر بينهم نجل المطلوب للسلطات الأمنية". وأضاف المصدر ان الجنديين القتيلين يتبعان وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للحرس الخاص، مشيرا الي ان "المواجهات وقعت بمنطقة مفرق الجوف عندما قام القلاصي بمهاجمة مقر إدارة الأمن بمختلف أنواع الأسلحة".
وتتهم السلطات اليمنية القلاصي بالتورط "في حوادث اعتداءات مسلحة طالت العديد من رجال الجيش والقيام بقطع الطرق".





http://www.adenlife.net/news3904.html

شموخ الجنوب
2010-10-21, 05:53 PM
للـــــرفع

الصريح 2
2010-10-21, 10:58 PM
يمكن المسؤلين سرقو كاس الخليج وبعدها احرقو المخازن

أبو عامر اليافعي
2010-10-21, 11:19 PM
ما وقع الحريق الا بعد سرقة وما حصلت السرقة الا بعد اليقين بفشل الدورة .
الى الجحيم.

ابو بوتن
2010-10-21, 11:28 PM
يا علي تفله أبناء الجنوب ليسوا
لقمه سائقه سهلة المنال