المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشكيل مليشيات (صحوة).لقتال القاعدة في بلاد الصعيد.


ابو ثاير
2010-10-21, 12:18 AM
الصفحة الرئيسية -> اخبار بعد الإعلان عن تشكيلها لمحاربة عناصر القاعدة المفترضة في المنطقة ..
كبار المسؤولين في الأمن و السلطة المحلية بشبوة يلتقون " ميلشيات " الصعيد ويسلمونها السلاح والذخيرة 2010/10/20 الساعة 20:19:46
مسلحون قبليون في اليمن ( ارشيف )"

التغيير – شبوة - خاص :

علم " التغيير " من مصادر مطلعة أن لقاءات السلطة المحلية بمحافظة شبوة جنوبي اليمن مع " المليشيات " ، التي تم تشكيلها من بعض قبائل مديرية الصعيد لمناهضة عناصر القاعدة المتوقع تواجدها في المنطقة ، على غرار صحوات العراق مستمرة حتى اليوم الأربعاء .
وكان علم " التغيير " قبل أيام بأن سلطات الأمن بمحافظة شبوة تعد لتجنيد 60 شابا من أبناء مديرية الصعيد ، ومن أبناء قبائل العوالق لتكليفهم بمهمة حماية مناطقهم و قتال أعضاء تنظيم القاعدة والإبلاغ عنهم .
وقالت المصادر إن " المليشيات التي تم تشكيلها من بعض قبائل العوالق بمديرية الصعيد بشبوة تقوم حالياً بلقاءات مع كبار مسؤولي الأمن و السلطة المحلية كانوا وصلوا المنطقة قبل يومين قادمين من العاصمة صنعاء للقاء المليشيات وتسليمهم السلاح والذخيرة " .
وأشارت المصادر إلى أن " المليشيات "المشكلة فاق عددها الـ 180 شابا من بعض أبناء قبيلة العوالق بمديرة الصعيد التي ينتمي إليها أهم المطلوبين لدى واشنطن المتشدد أنور العولقي .
وقد انقسم الشارع بين مؤيد ومعارض لتجنيد الشباب، لكون البعض رجح أن تثير الفكرة خلافات قبيلة وان السلطة تريد تبرير فشلها الأمني في المنطقة .
وبحسب المصادر ، فإنه يكمن دور " المليشيات " في عملية عدم استقبال أعضاء القاعدة في مناطقهم والإبلاغ عنها إضافة إلى القيام بتمشيط الجبال التي يتواجد فيها المطلوبين لدى الأمن .
و توجهت أنظار أجهزة الأمن لمديرية الصعيد منذ تعرض موكب المحافظة ومسؤول بوزارة الدفاع وقيادات أمن شبوة لمحاولة اغتيال وعقب تصريحات أطلقها مسؤولون في السلطة ، قالت بتواجد عدد من المطلوبين وعناصر تنظيم القاعدة بمديرية الصعيد .
الجدير ذكره أنه لم يصدر حتى الآن موقف معلن من قبل أبناء قبيلة العوالق بمديرية الصعيد بشأن ما يدور من تشكيل مليشيات من ابنائها لقتال القاعدة .