المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما حقيقة إغراق الجنوب بالجنود.. هل هو خليجي 20 أم انتخابات إبريل أم أشياء أخرى ؟


أبو عامر اليافعي
2010-10-19, 09:07 PM
ما حقيقة إغراق الجنوب بالجنود.. هل هو خليجي 20 أم انتخابات إبريل أم أشياء أخرى ؟



ما الهدف الحقيقي من تعزيز قوات النظام ؟ ولماذا تكثفت في الآونة الأخيرة ومازالت تتوالي محتدمة إلى الجنوب ؟ وما حقيقة الأهداف والمرامي من كل هذا ؟
فالملاحظ في هذه الأيام انه تجري تعزيزات كبيرة لقوات نظام صنعاء في كل مناطق الجنوب وليس في عدن أو منطقة بعينها فكما طالعتنا الأخبار في الأيام الماضية والآنية فالتعزيزات مهولة وكبيرة وبوقت واحد فهنالك ألوية تحركت إلى حضرموت وأخرى إلى شبوة وتعزيزات إلى أبين وأخرى إلى ردفان والضالع وجبل العر في يافع والى لحج ناهيك عن الـ 30 ألف جندي وضابط إلى عدن ولا نجد ذلك في مناطق الشمال مع أن مايستغرب له المتابع إن الحوثي يتمدد أفقيا في مناطق كثيرة لم يصلها سابقا وتحدث معارك ومناوشات بعيدة عن الإعلام ولا يبالي بها النظام بل ويسحب قواته من تلك المناطق ويجعلها ساحات مفتوحة للحوثي والاهم هو أن تتمركز قوات النظام في الجنوب .
ومن واقع مايحدث ومجريات الأمور في الجنوب والمناسبات القادمة يتجلى لنا أمر في غاية الأهمية وهو ذو شقين بارزين وأمر غير معلن وهو الأخطر فالشقين هما :
الشق الأول : يتعلق بكاس الخليج .
الشق الثاني : بالانتخابات القادمة .
وقبل أن نولج في الأمر الأخطر والهدف الأكبر من كل ذلك نناقش الشقين أعلاه .

فالشق الأول:
وهو دورة كاس الخليج العشرين والتي من المفترض أن تكون في عدن فالنظام جعل من تلك الدورة تحديا كبيرا في المجال السياسي وابعد الدورة عن مضمونها الرياضي لكي يكون الأمر انتصار سياسي من خلالها يوجه رسائل عديدة إلى الحراك الجنوبي وشعب الجنوب والى المعارضة اليمنية وشعبه في اليمن والى دول الخليج والعرب والعالم اجمع بأنه هو المسيطر وان الحراك الجنوبي مجرد زوبعة لا تعني شيئا حقيقيا وهو بذلك دخل في تحدٍ كبير أوصلها إعلاميا ودبلوماسيا إلى مرحلة كسر العظم أن يكون أو لا يكون مع انه في الواقع الدورة في حقيقتها ليست بهذه الدرجة من الإستراتيجية رغم أهميتها المعنوية فالحقائق هي ماعلى الأرض وليس بذات الظروف التي يمكن أن تحدث لو أقيمت الدورة .
فان أقيمت الدورة لن ينتهي الحراك وان لم تقم لن ينتهي النظام وقيمة هذا وذاك يكمن في التأثيرات المعنوية والتي قد تشعر الطرف الخاسر بالإحباط واليأس أو النشوة وارتفاع المعنويات المؤقتين فالمشكلة قائمة والقضية باقية مهما كانت النتائج .
والحقيقة أن الدورة الرياضية هذه لا تفيد النظام أقيمت أو لم تقم فلاشيء يمكن أن يضمنه النظام ويطمئن به الأشقاء حتى آخر يوم من الدورة فالاحتمالات ستظل موجودة بحدوث أي شيء ولعل ابسطها المظاهرات والشعارات والإعلام والأهازيج وهذا بحد ذاته لايفيد النظام ولكن عدم إقامته مضر فيه أكثر واعتقد أن النظام يدرك ذلك تماما ويعلم أن الدورة ماهي إلا كابوس ثقيل عليه لا يدري كيف يتخلص منه ولا يريد أن يتخلص منه أيضا بهزيمة سياسية معنوية ولا أظن أن ذلك غائبا عن النظام ولهذا فالتعزيزات من غير المعقول أن تكون لأجل خليجي 20 خاصة وان الجميع ينتظر قرارا وشيكا بالتأجيل أو النقل إلى دولة أخرى .

الشق الثاني :
انتخابات ابريل 2011م وتلك على الأبواب وأهميتها للنظام تفوق أهمية خليجي عشرين بعشرين مرة وهي على الأبواب ولم يبق بيننا وبينها إلا أشهر قليلة مع صمت حولها من كل الأطراف المعنية ولا ندري هل الصمت هذا هل هو اتفاق على تأجيل الانتخابات أم إجراءها في موعدها مع انه لا دلائل ولا إجراءات ولا تحركات لأجلها بل هنالك صمت كبير وغريب .
نحن جميعا نعلم أن الانتخابات هذه أجلت عامين من قبل ولا يمكن تأجيلها مرة أخرى وان حدث فهو يعني زلزال سياسي وفراغ دستوري كبير بالمعنى المتعارف عليه مع انه في اليمن لا سياسة كما ينبغي ولا دستور يحترم .
فلهذا فالتعزيزات الكثيفة والكبيرة ماهي إلا لأجل إجراء الانتخابات وفي موعدها حتى يضمن نجاحها في الجنوب قبل الشمال وهو الأهم بالنسبة للنظام وما ينتظره العالم منه .
واعتقد أن فشل الانتخابات تعني إيذانا ببدء إعلان اليمن دولة فاشلة من قبل الأمم المتحدة وسيكون لذلك الإعلان نتائج ربما لها أول وليس لها نهاية .
والانتخابات القادمة من حيث إجراءها أو عدمه هو التحدي الأكبر ومرحلة كسر العظم الحقيقي بين الجنوب بحراكه والشمال بنظامه .
ولكن لو تمعنا في هذا الأمر فإننا نرى ما يجعلنا نتيقن بان الانتخابات في الجنوب تكاد تكون مستحيلة فمناطق لم يجر فيها القيد والتسجيل والجنوب بأهله عازف عن المشاركة بل أن في مناطق لا يمكن أن يرى فيها أياً من صناديق الجن كما يطلق عليها والاهم أن موقف الحراك هو الرفض قطعا بإجرائها في الجنوب فكيف يستقيم إجراءها وسط كل ذلك ؟ وهل التعزيزات لأجل ضمان إجراءها مع علم النظام بالصعوبة البالغة التي تكاد أن تكون مستحيلة ؟

إذاً ما حقيقة هذه التعزيزات وبهذا الشكل والأرقام الكبيرة؟

من خلال الحقائق الماثلة بالنسبة لخليجي 20 هذا العام وانتخابات ابريل في العام القادم تتأكد لدينا حقيقة لا غبار عليها ولا شك فيها أن النظام أدرك تماما بان المناسبتين سينتصر فيهما الحراك وهو يعني بان النظام مهدد ليس بالخروج من الجنوب بل والزوال من الشمال ولهذا فليس لديه خيارات متاحة ولا سعة في المساحة لكي يناور أكثر ويشعر انه أمام حقيقة كبيرة واستحقاق لابد من العمل معه فزمام الأمور لم يعد يملكه النظام بل أن الحراك الجنوبي هو أكثر من أي وقت مضى لديه أوراق يلعب بها بقوة خاصة أن كانت تلك الأوراق بيد حراك موحد وهو للأسف الشديد لم يحصل حتى الآن ومع ذلك فالحراك برغم مايبدو من المشهد السياسي انه مشتت إلا انه الأعلى ورسالته بالغة إلى الداخل والخارج وشانه يتعاظم كل يوم .
ليس أمام النظام إلا أن يرمي بكل ثقله العسكري بدلا من الاقتصادي والتنموي لكسب الجنوب ولا المالي لشراء الذمم لأنه اثبت فشله في الحالتين في ظل الفساد المستشري والواقع المنهار .

ولهذا السبب قرر النظام أن يقتحم كل الجنوب بمدنه وقراه بقواته العسكرية ودك وتدمير كل عائق يقف أمامه أي انه رمى بلبه ومضمونه وجوهرة الحقيقي ليشعلها حربا من طاقة إلى طاقة أو من باب لباب أو هد المعبد بمافيه ولهذا فالمرحلة القادمة هي الأصعب والأشد على الجنوب وحراكه الذي مازال سلميا وهي المعركة المصيرية والفاصلة على اليمن ونظامه .

هنا النظام وقع بالحفرة التي طالما تمنى أن يجر الحراك إليها وهي لغة الرصاص واستطاع الحراك أن يمتص كل الضربات حتى فقد النظام صبره وقرر أن يستخدمها وهذه تحسب تاريخيا لأبناء الجنوب و تاريخيا على اليمن ونظامه.

المحك الحقيقي الآن بيد الحراك الجنوبي فالنظام في صنعاء جمع وحشد وحشر ونادى ورمى لكم قضه وقضيضه كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم في معركة بدر الكبرى : لقد رمت إليكم قريش بفلذات أكبادها .

الكوكني ابو مافيش
2010-10-19, 09:32 PM
اخي ابو عامر موضوعك ماعليك غبار وانا بفسر لك السبب الكبير للحشد والسبب هو ان الجنوب تعيش حاله حرب غير معلنه ونظام الاحتلال لا يستطيع ان يعلن ويقول انا احارب في الجنوب ولكن يتحجج باشياء هي في واقع الامر غير موجوده

وهي ثووورة باذن الله حتى النصر

الكوكب الضاوي
2010-10-19, 09:55 PM
انها الجنوب يابو عامر ، انها الثروات انها حضرموت وشبوة وعدن والمهرة ، انها الجنوب التي بدات تفلت من بين اصابع الاحتلا وقبضتة ، ابو عامر00الاحتلال يقراء الاوضاع على حقيقتها المؤلمة ، وهو يدرك جيداً انة زائل منها ، وتأكد اخي الكريم انها المحاولة اليأئسة الاخيرة ، فهذة الخطوة خير شاهد على ان الاحتلال لامقام لة على ارض الجنوب ، فقد دخلها بالقوة ويريد البقاء فيها بالقوة ، وهذا ما ليس له مكان في الشرائع والاعراف 0

السفير الحميري
2010-10-19, 09:58 PM
باشياء هي في واقع الامر غير موجوده

وهي ثووورة باذن الله حتى النصر

الدعاسي
2010-10-19, 09:59 PM
موضوع مهم جدآ استاذي ابو عامر اليافعي
انتبهو ياابطال الجنوب هذة الحشود ليست كما يقول البعض لحماية خليجي 20
هذا الحشود للسيطرة واخضاع ابناء الجنوب ممثلة بالحراك الجنوبي هذا الحشود جاءت لتبقى في الجنوب
لابد ان يعرف الجميع هذا الامر ستبقى جاثمة على صدورنا وتتصعب علينا الاوضاع بعد اكتمال هذة الحشود
خليجي 20 ذريعة يتشدق بها نظام صنعاء امام العالم وبعدها الحراك الجنوبي هو المستهدف يااخواني
لابد من ادراك هذا الامر الخطير الذي يتربص بنا جميعآ وانها الحرب الغير معلنة ولقيادتنا الجنوبية القرار
ودمتم

اليافعي 11
2010-10-19, 10:00 PM
موضوع رائع اخي ابا عامر اليافعي وكعادتك دائماً تضع النقاط على الحروف


على ما أعتقد ليس خليجي عشرين هو الهدف من وراء كل هذه الحشود فلو ان الحشود في عدن وزنجبار وما حواليها لصدقنا ان الهدف هو تأمين خليجي عشرين لضمان الامن والاستقرار

لكن طالما والهدف حضرموت والعر في يافع وردفان ولودر وموديه والضالع فسيكون بالطبع الهدف هو هدف آخر وهو تركيع الجنوب بعد ان فشلت كل الخطط التي استخدمها النظام ومنها الحصار لبعض المناطق والقتل والسجن وشراء الذمم .

والان النظام يرى ان الجنوب بدأ يخرج عن السيطره وان حتى جنوده يهربون عند ابسط عمليات من مجموعه من المسلحين ويسلمون اسلحتهم وعتادهم وهو يرى ان هذا سيسبب إنكسار وتراجع لقواته ومعنويات جنوده وعليه يريد ان يعزز قواته حتى يشعرها بالامان عاملا بالمثل القائل الكثره تغلب الشجاعه .

وهنا نجد ان هدفه ليس حتى الانتخابات رغم انها مهمه بالنسبه له لكني ارى ان هدفه هو ارجاع الجنوب الى الحضيره واحباط معنويات ابناء الجنوب وجعلهم يرضون بما قسم لهم بل ويرضون ان يكونوا درجه رابعه بعد ابناء تهامه لما لا وقد ردد الجميع اننا عباره عن هنود واحباش واندونيسيين .

اعتقد ان أحسن رد على النظام اليمني تجعله يترنح هو الإسراع في إعلان تشكيل جنوبي موحد في الداخل والخارج واتفاق قادة الجنوب وبهذا فقط سنكون قد حققنا ضربة معلم لإشعال روح المقاومه في كل ارجاء الجنوب .

التحيه لك اخي ابا عامر .

ابوالهيثم
2010-10-19, 10:00 PM
اخي ابو عامر اليافعي ان موضوعك جميل جدا وفيه كلام في الصميم
وانا اقول رائي بان رائيس الاحتلال الان وفي هذه الحظه يراهن على عدن وبما ان جميع المدن والمديريات الجنوبيه قد سقطت بيد ابنا الجنوب 90 % وباقي محافظه عدن وحضرموت وانه يستغل ظروف خليجي 20 لزج القوه العسكريه الهائله الى عدن وابين واعتقد بان بطوله خليجي عشرين متفق على تحوليه الى البحرين ولكن تاجيل الاعلان بيد رائيس الاحتلال وقد نجح بهذه المهمه التي كان يتمناها من قبل والدليل بان هذه القوات لم تمر عبر الضالع لخوفهم من اي هجوم قد يؤتر على وصول القوات سليمه وان هذا السيناريو الذي له مخططات بعيده المدى والذي لم يتدراكه قاده الحراك الى الان

الكفاح المسلح
2010-10-19, 10:02 PM
بضاعتنا ردت الينا .. ماعدى صواريخ سكود فهي مفقودة ..!

الكوكني ابو مافيش
2010-10-19, 10:07 PM
بضاعتنا ردت الينا .. ماعدى صواريخ سكود فهي مفقودة ..!

هههههههههههههههههههههه الله يوفقكم حبيبي


والله جبتها على الجرح

أبو عامر اليافعي
2010-10-19, 10:14 PM
اخي ابو عامر موضوعك ماعليك غبار وانا بفسر لك السبب الكبير للحشد والسبب هو ان الجنوب تعيش حاله حرب غير معلنه ونظام الاحتلال لا يستطيع ان يعلن ويقول انا احارب في الجنوب ولكن يتحجج باشياء هي في واقع الامر غير موجوده

وهي ثووورة باذن الله حتى النصر


ذلك هو ما اردت ان ندركه .
لك التحية.

الكفاح المسلح
2010-10-19, 10:15 PM
دعواتك لنا ياعمنا الكوكني

أبو عامر اليافعي
2010-10-19, 10:17 PM
انها الجنوب يابو عامر ، انها الثروات انها حضرموت وشبوة وعدن والمهرة ، انها الجنوب التي بدات تفلت من بين اصابع الاحتلا وقبضتة ، ابو عامر00الاحتلال يقراء الاوضاع على حقيقتها المؤلمة ، وهو يدرك جيداً انة زائل منها ، وتأكد اخي الكريم انها المحاولة اليأئسة الاخيرة ، فهذة الخطوة خير شاهد على ان الاحتلال لامقام لة على ارض الجنوب ، فقد دخلها بالقوة ويريد البقاء فيها بالقوة ، وهذا ما ليس له مكان في الشرائع والاعراف 0

وانها اليقين الذي ترسخ بان الجنوب لم يعد في حقيقته يقبل بالاحتلال .
وليس له الا خيار واحد هو دك وتدمير وقتل وانهاك الجنوب حتى يرفع ابناءه الراية البيضاء وبعدها كن تهاميا او جعشنيا او جنوبيا فالحال واحد.
لك التحية.

أبو عامر اليافعي
2010-10-19, 10:19 PM
باشياء هي في واقع الامر غير موجوده



وهي ثووورة باذن الله حتى النصر


باذنه تعالى .
فلدينا من اليقين بنصر من الله مؤزر ومبارك وعظيم
ذلك وعد الله للذين ُظلموا وأُستضعفوا.
لك التحية.

أبو عامر اليافعي
2010-10-19, 10:22 PM
موضوع مهم جدآ استاذي ابو عامر اليافعي

انتبهو ياابطال الجنوب هذة الحشود ليست كما يقول البعض لحماية خليجي 20
هذا الحشود للسيطرة واخضاع ابناء الجنوب ممثلة بالحراك الجنوبي هذا الحشود جاءت لتبقى في الجنوب
لابد ان يعرف الجميع هذا الامر ستبقى جاثمة على صدورنا وتتصعب علينا الاوضاع بعد اكتمال هذة الحشود
خليجي 20 ذريعة يتشدق بها نظام صنعاء امام العالم وبعدها الحراك الجنوبي هو المستهدف يااخواني
لابد من ادراك هذا الامر الخطير الذي يتربص بنا جميعآ وانها الحرب الغير معلنة ولقيادتنا الجنوبية القرار

ودمتم



لطالم قيل ذلك كثيرا ومرارا وتكرارا بان مايحصل اليوم هو متوقع ومجريات الامور تؤكد ذلك وواقع الحال لابد له من وقائع مفصلية لنا او لهم .
انها معركة المصير والكينونة " ان نكون او لا نكون " .
لك التحية.

زكي اليافعي
2010-10-19, 10:25 PM
الجنوب لم يعد بيد النظام في صنعاء ومع ذلك كأس الخليج قادمة فكيف ذلك والامن مفقود نهائياً في الجنوب واحتمال وقوع اي حدث في اي مكان وزمان
الشئ الاخر بان النظام في صنعاء قد اوقع نفسه في حفرة التطمينات الكثيرة التي يقدمها لدول الخليج مراراً وتكراراً وهو يعلم بانه في مأزق سياسي كبير لا يمكنه التراجع فذلك يعد هزيمة سياسية ينطوي عليها الكثير ، لذا فكل هذه التعزيزات على مدن الجنوب هي تعد اخر الوسائل بعد استفاذه كافة وسائلة القمعية السابقة التي اثبتت فشلها بشكل كبير والوسيلة الجديدة هي مايعول عليها المحتل في حفظ ماء الوجة واعادة الجنوب ولو مؤقتاً حتى ينقضي خليجي 20 ، ما من حيث فشلها او نجاحها فستثبها الايام القليلة القادمة .
اما انتخابات ابريل فبامكان النظام ان يفعل كما فعل سابقا ولكن الفرق بأنه سيوسع رقعة التزوير كثيراً هذه المرة


بالتوفيق

أبو عامر اليافعي
2010-10-19, 10:28 PM
موضوع رائع اخي ابا عامر اليافعي وكعادتك دائماً تضع النقاط على الحروف




على ما أعتقد ليس خليجي عشرين هو الهدف من وراء كل هذه الحشود فلو ان الحشود في عدن وزنجبار وما حواليها لصدقنا ان الهدف هو تأمين خليجي عشرين لضمان الامن والاستقرار

لكن طالما والهدف حضرموت والعر في يافع وردفان ولودر وموديه والضالع فسيكون بالطبع الهدف هو هدف آخر وهو تركيع الجنوب بعد ان فشلت كل الخطط التي استخدمها النظام ومنها الحصار لبعض المناطق والقتل والسجن وشراء الذمم .

والان النظام يرى ان الجنوب بدأ يخرج عن السيطره وان حتى جنوده يهربون عند ابسط عمليات من مجموعه من المسلحين ويسلمون اسلحتهم وعتادهم وهو يرى ان هذا سيسبب إنكسار وتراجع لقواته ومعنويات جنوده وعليه يريد ان يعزز قواته حتى يشعرها بالامان عاملا بالمثل القائل الكثره تغلب الشجاعه .

وهنا نجد ان هدفه ليس حتى الانتخابات رغم انها مهمه بالنسبه له لكني ارى ان هدفه هو ارجاع الجنوب الى الحضيره واحباط معنويات ابناء الجنوب وجعلهم يرضون بما قسم لهم بل ويرضون ان يكونوا درجه رابعه بعد ابناء تهامه لما لا وقد ردد الجميع اننا عباره عن هنود واحباش واندونيسيين .

اعتقد ان أحسن رد على النظام اليمني تجعله يترنح هو الإسراع في إعلان تشكيل جنوبي موحد في الداخل والخارج واتفاق قادة الجنوب وبهذا فقط سنكون قد حققنا ضربة معلم لإشعال روح المقاومه في كل ارجاء الجنوب .


التحيه لك اخي ابا عامر .



كل تلك الحشود والتعزيزات ليس لها من تفسير مقنع الا ما اشرت اليه يا اخي .
فلا مكبة عشرين ولا صناديق ابريل هي السبب رغم علاقتها بتلك حسب الاماني .
اما وحدة ابناء الجنوب اضحت ضرورة ولكن الاهم ان تكون قلبا وقالبا والا فضررها اكبر من عدمها .
وسيتوحد الجنوب طوعا او كرها عندما يرون مدافع الموت في الواجهة ولا تفرق بين جنوبي حراكي وجنوبي مع النظام فالوطن ليس كرسي انه اهل وناس وجيران وارض وذكريات واسلوب حياة .
لك التحية.

اووكي
2010-10-19, 10:29 PM
اخي ابو عامر اليافعي


الحال اصبح لايسر ولايبشر بالخير والذي يقهر ويزيد من الغضب لدينا هوا مجاملة دول الخليج لهذا النظام المتخلف بأقامة بطولة خليجي 20 رغم معرفتهم بما يدور داخل الجنوب

اخي ابو عامر اليافعي الى ترى بان هناك قصور فاضح من القياده التارخيين في الخارج في نقل جدية قضيتنا وتشديد لغة الحوار معهم حتى يهتمو بقضيتنا ؟!!

اخي ابو عامر الاحباط بدا ينتشر وخاصة ان البعض يراهن على اذا ماتمت بطولة خليجي 20 فهوا خساره للقضية وصفعه قوية لنا ام تخالفني الرأي ؟؟؟

بالنسبة للحشد العسكري فليس بغريب فالنظام يريد احكام السيطرة على المحافظات الجنوبية نظرا لمعرفة بأن المواطنين فيها قررو مصيرهم وان الجنوب اصبح بنظرهم دولة قائمه وان وجوده كنظام مؤقت وسينتهي

أبو عامر اليافعي
2010-10-19, 10:35 PM
اخي ابو عامر اليافعي ان موضوعك جميل جدا وفيه كلام في الصميم
وانا اقول رائي بان رائيس الاحتلال الان وفي هذه الحظه يراهن على عدن وبما ان جميع المدن والمديريات الجنوبيه قد سقطت بيد ابنا الجنوب 90 % وباقي محافظه عدن وحضرموت وانه يستغل ظروف خليجي 20 لزج القوه العسكريه الهائله الى عدن وابين واعتقد بان بطوله خليجي عشرين متفق على تحوليه الى البحرين ولكن تاجيل الاعلان بيد رائيس الاحتلال وقد نجح بهذه المهمه التي كان يتمناها من قبل والدليل بان هذه القوات لم تمر عبر الضالع لخوفهم من اي هجوم قد يؤتر على وصول القوات سليمه وان هذا السيناريو الذي له مخططات بعيده المدى والذي لم يتدراكه قاده الحراك الى الان

ونعم الراي رايك اخي الكريم
اغلب الظن بان خليجي عشرين سينقل او يؤجل ولكن لم يعد هذا هو الموضوع
فالحشود التي تتعزز يوميا لايمكن ان تكون لخليجي عشرين
فهل من المعقول ان تكون الدبابات وراجمات الصواريخ والمصفحات والمدفعية وسائل لتامين بطولة رياضية .
بينما نرى تنظيم مثل كاس العالم او الالعاب الأولمبية يتم بسلاسة وبقوى امن لا يحملون غير الهراوات.
انها شيء اخر اكبر واخطر .
لك التحية.

أبو عامر اليافعي
2010-10-19, 10:38 PM
بضاعتنا ردت الينا .. ماعدى صواريخ سكود فهي مفقودة ..!

ليس ذلك على الجنوبيين ببعيد ان اخلصوا وصدقوا واتحدوا.
لك التحية.

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2010-10-19, 10:40 PM
بضاعتنا ردت الينا .. ماعدى صواريخ سكود فهي مفقودة ..!


جبتها والله ياكفاح :)

واحس من مقال ابوعامر حفظه الله ان ساعه الانتظار حانت وقربت :)؟؟
والله انا كلنا في شوق لساعه الصفر ,,,,
لنطهر انفسنا من الذنوب ..

سرور بيتر
2010-10-19, 10:44 PM
يعطيك العافيه يابوعامر انشاء الله ذائما عامر في هذا المنتدى اما بخصوص الحشد اعتقد انه يريد من حشوده تغطيه المدرجات بدل من ابناء الجنوب الذين سيسببون له حرج من داخل الملاعب وهم يرددون الشعارات ويرفعون الاعلام هذه ضربه له اما حشوده في المحافظات الاخرى قد يكون يفكر في دخوله الانتخابات بمفرده لان المشترك لم يكن على وئام مع سلطه صنعاء هذا حسب الاشاعات الاخيره وبهذا ضرب عصفورين بحجر ولكن تأتي الرياح بمالاتشتهي السفن يابوعامر

العميد علي محمد السعدي
2010-10-19, 10:46 PM
العزيز ابوعامر لك التحيه
النظام يعزف على خليجي عشرين والذي هو متاكذ انه لن يكون في عدن ولكنه يراه خير مبرر امام العالم لتكديس قواته في الجنوب تحت الحماية الامنيه وايضا يضع احتياطات اخرى فيما اذا اكتشف ان خليجي سينقل وان عذره مكشوف وغير مقبول بعسكرة الجنوب المعسكر اصلا منذ 7\7\94م فادخل الحرب ضد القاعده التي لاوجود لها في الجنوب واقام المعارك الطاحنه ضد القاعده الوهميه وهي في الحقيقه حرب ضد الجنوب وشعب الجنوب وهاو اليوم يقوم بتدمير القرى والمدن على رؤوس النساء والاطفال والشيوخ ويقتل ويعتقل ابناء الجنوب -فهل العالم لايدرك هذه الاساليب التي يعرفها الانسان العادي انها الحرب التدميريه حرب الاباده الجماعيه ضد شعب الجنوب المدني المسالم من نظام لاشرعيه لوجوده على ارضنا نظام راعي للارهاب وموله فكيف سيكون محاربا للارهاب وهو الارهاب بنفسه انها العجائب يا ابوعامر ولكم خالص التحيات

أبو عامر اليافعي
2010-10-19, 10:49 PM
الجنوب لم يعد بيد النظام في صنعاء ومع ذلك كأس الخليج قادمة فكيف ذلك والامن مفقود نهائياً في الجنوب واحتمال وقوع اي حدث في اي مكان وزمان

الشئ الاخر بان النظام في صنعاء قد اوقع نفسه في حفرة التطمينات الكثيرة التي يقدمها لدول الخليج مراراً وتكراراً وهو يعلم بانه في مأزق سياسي كبير لا يمكنه التراجع فذلك يعد هزيمة سياسية ينطوي عليها الكثير ، لذا فكل هذه التعزيزات على مدن الجنوب هي تعد اخر الوسائل بعد استفاذه كافة وسائلة القمعية السابقة التي اثبتت فشلها بشكل كبير والوسيلة الجديدة هي مايعول عليها المحتل في حفظ ماء الوجة واعادة الجنوب ولو مؤقتاً حتى ينقضي خليجي 20 ، ما من حيث فشلها او نجاحها فستثبها الايام القليلة القادمة .
اما انتخابات ابريل فبامكان النظام ان يفعل كما فعل سابقا ولكن الفرق بأنه سيوسع رقعة التزوير كثيراً هذه المرة



بالتوفيق



نعم النظام كبر وهلل ونفخ وزمجر لاجل خليجي 20 والان امام المشكلة تماما
اما ان يعتذر او يستمر .
والاعتذار محبط لشعبه والاستمرار خطر وقلق
وكما يبدو فالفشل هو ما يصير اقيمت او لم تقم .

اما الانتخابات فالعالم سيكون لديه مجهر كبير كمجهر هابل على الجنوب فالانتخابات القديمة كانت في وضع مختلف وليس كما هو الحال الان .

من تغدى بالكذب ما تعشى به وحياة الزيف والخداع والكذب مها طالت فلابد لها من حد ومن طرف.
لك التحية.

أبو عامر اليافعي
2010-10-19, 10:59 PM
اخي ابو عامر اليافعي



الحال اصبح لايسر ولايبشر بالخير والذي يقهر ويزيد من الغضب لدينا هوا مجاملة دول الخليج لهذا النظام المتخلف بأقامة بطولة خليجي 20 رغم معرفتهم بما يدور داخل الجنوب

اخي ابو عامر اليافعي الى ترى بان هناك قصور فاضح من القياده التارخيين في الخارج في نقل جدية قضيتنا وتشديد لغة الحوار معهم حتى يهتمو بقضيتنا ؟!!

اخي ابو عامر الاحباط بدا ينتشر وخاصة ان البعض يراهن على اذا ماتمت بطولة خليجي 20 فهوا خساره للقضية وصفعه قوية لنا ام تخالفني الرأي ؟؟؟


بالنسبة للحشد العسكري فليس بغريب فالنظام يريد احكام السيطرة على المحافظات الجنوبية نظرا لمعرفة بأن المواطنين فيها قررو مصيرهم وان الجنوب اصبح بنظرهم دولة قائمه وان وجوده كنظام مؤقت وسينتهي



انا اعتقد وهو راي شخصي ان دول الخليج لها مبرراتها بعدم البوح بحقيقة ماتراه مناسب فربما سيكون لاي قرار منها تبعات ولكنها ايضا ليست بعيدة عن مراقبة مايحدث وتلتقط كل شاردة وواردة عن مجريات الاحداث وكل حدث له مكانه في ميزان ترجيح الالغاء او النقل فمثل هذه الامور تحتاج الى التأني وطالما ونظام صنعاء جعل من خليجي 20 مطية لاجندة سياسية فلديهم مايكفي لكي يقلبوا الطاولة عليه .
اما بخصوص القيادة التاريخية وعدم استخدامها لعلاقاتها مع حكام الخليج للضغط باتجاه رفض اقامتها في عدن فاعتقد ان هذا امر شائك وصعب جدا .
فعلي عبدالله يتمنى من دول الخليج ان تضغط على تلك القيادات لاجل تهدئة الامور ودول الخليج لا تستطيع ان تتعامل مع تلك القيادات بشكل واضح لانه يعتبر اعتراف وهو مالايقبله نظام صنعاء اضافة الى ذلك لو افترضنا ان دول الخليج طلبت من قيادات الجنوب السعي والامر بتهدئة الامور فسيكون لهذا الطلب مقابل ولا شيء مجانا وهنا نرى ان الامر صعب .
لك التحية.

أبو عامر اليافعي
2010-10-19, 11:05 PM
جبتها والله ياكفاح :)

واحس من مقال ابوعامر حفظه الله ان ساعه الانتظار حانت وقربت :)؟؟
والله انا كلنا في شوق لساعه الصفر ,,,,
لنطهر انفسنا من الذنوب ..

عندما تشاهد الوضع برمته ستعلم ان النظام معاناته متعددة فلا اقتصاد معافئ ولا امن مستتب ولا ثقة متمكنة ولا مستقبل معلوم فالامور فوضوية ومجهولة المصير ولكن في سلم الاولويات يدرك النظام ان الحراك الجنوبي هو الخطر الاكبر والرئيسي على نظامه ودولته بكاملها .
وخلال السنوات المنصرمة اراد ان يجر الحراك بشتى الطرق الى العنف ولكنه مني بالفشل ولم يعد بقدرته الاستمرار في ظل هذا الوضع الصعب والمعقد والخطير ولهذا فليس له خيار الا خوض المعركة الاخيرة.
لك التحية.

أبو عامر اليافعي
2010-10-19, 11:14 PM
يعطيك العافيه يابوعامر انشاء الله ذائما عامر في هذا المنتدى اما بخصوص الحشد اعتقد انه يريد من حشوده تغطيه المدرجات بدل من ابناء الجنوب الذين سيسببون له حرج من داخل الملاعب وهم يرددون الشعارات ويرفعون الاعلام هذه ضربه له اما حشوده في المحافظات الاخرى قد يكون يفكر في دخوله الانتخابات بمفرده لان المشترك لم يكن على وئام مع سلطه صنعاء هذا حسب الاشاعات الاخيره وبهذا ضرب عصفورين بحجر ولكن تأتي الرياح بمالاتشتهي السفن يابوعامر

الان يعزز قواته بدبابات وراجمات الصواريخ والمصفحات اما المشجعين فبالسهولة يلبسهم معاوز ويجيبهم للمدرجات وحتى وان كانت المدرجات له فكيف سيكون الحال في الشارع ؟
حكايتنا مع نظام صنعاء كمثل حكاية الامام يحيى مع الزرانيق .
فعندما كانت تتمرد حاشد كان يجند لها بكيل وان تمردت بكيل يجند حاشد ولكن عندما تتمرد القبيلتان كان يجند لها الزرانيق لانهم الاشجع والاصدق والاقوى وعندما لاحظ الامام ان للزرانيق مخالب وانياب جمع كل زيوده وجنوده في حرب ضروس لا تبقي ولا تذر حتى كسر شوكتهم ومن ثم كسر انفتهم وكبريائهم واليوم مكنسين في شوارع صنعاء وتعز والحديدة .

والنظام في صنعاء استخدم الجنوبيين للحرب على الجنوب واستخدم الجنوبيين ايضا في الحرب على الحوثي واليوم جمع زيوده وجنوده للمعركة الفاصلة .
اما ان نكون احرارا جيل بعد جيل او عبيدا لالف سنة او تزيد .

لك التحية.

أبو عامر اليافعي
2010-10-19, 11:26 PM
العزيز ابوعامر لك التحيه
النظام يعزف على خليجي عشرين والذي هو متاكذ انه لن يكون في عدن ولكنه يراه خير مبرر امام العالم لتكديس قواته في الجنوب تحت الحماية الامنيه وايضا يضع احتياطات اخرى فيما اذا اكتشف ان خليجي سينقل وان عذره مكشوف وغير مقبول بعسكرة الجنوب المعسكر اصلا منذ 7\7\94م فادخل الحرب ضد القاعده التي لاوجود لها في الجنوب واقام المعارك الطاحنه ضد القاعده الوهميه وهي في الحقيقه حرب ضد الجنوب وشعب الجنوب وهاو اليوم يقوم بتدمير القرى والمدن على رؤوس النساء والاطفال والشيوخ ويقتل ويعتقل ابناء الجنوب -فهل العالم لايدرك هذه الاساليب التي يعرفها الانسان العادي انها الحرب التدميريه حرب الاباده الجماعيه ضد شعب الجنوب المدني المسالم من نظام لاشرعيه لوجوده على ارضنا نظام راعي للارهاب وموله فكيف سيكون محاربا للارهاب وهو الارهاب بنفسه انها العجائب يا ابوعامر ولكم خالص التحيات


بالضبط الاب القدير علي السعدي ولان النظام لم يجد مبرر وذريعة مقبولة منطقيا وعقليا بان يغرق الجنوب بقواته العسكرية ولان الحراك الجنوبي التزم الخيار السلمي فكان لابد من ذريعة تكون مقبولة خارجيا اما الداخل فلم يعد لها سوق وطلب وتثير السخرية .
فلهذا استخدم القاعدة كشعار وما تلك الانفجارات والاغتيالات الى ادوات يستخدمها للمؤامرة الادهى والاخطر وهو تركيع الجنوب عن طريق القوة خاصة ان بعض الجنوبيين الذين يقتاتون على فتات مائدته قالوا له بان الجنوبي لا يمكن ان تخضعه الا بالقوة وبتجربة 94م يظن ان ذلك هو الصحيح .
مسئولي النظام اعلنوا ان افراد القاعدة في اليمن 300 فقط ولا ندري لماذ تجيش لهم عشرا الالاف من الجنود ان لم تكن مئات الالاف على هذا العدد خاصة ان بلاغات وزارة الداخلية اليمنية تشير الى انها قتلت واعتقلت العشرات .
لكن يوم يكتشف العالم كذبته الكبرى على الملاء سيكون يوم الخزي الاكبر على نظام وشعب باكمله ولا عذر لهم في ذلك .

لك التحية.

فاقد وطن
2010-10-20, 12:09 AM
اعتقد ان مهرجان ردفان الاخير اقضب السلطة إلى درجة كبيرة واصبحت منطقة ردفان والمناطق المتاخمة لهاء تشكل خطر كبير على وجودهاء بعد ان فشلت كل الخيارت السابقة في ضرب الحراك والحد من سيطرتة على تلك المناطق بل ازداد قوة وانتشار وتلاحم واصبح كل الجنوبين ينظرون لردفان وماحولهاء كانقطة انطلاق نحو التحرير وبالفعل ادركت السلطة خطورة تلك المنطقة وكيفية التعامل معهاء على عكس ماتعاملت بةمع بعض المناطق الجنوبية الاخراء التي ارسلت اليهاء بعض من مجاميع القاعدة لضربهاء وهذاء ماء خططت لة وحصل
كما انهاء تعلم ان مسرحية القاعدة لايمكن تركيبهاء على ردفان لعدم وجود البيئة المناسبة لهاء او عدم وجود الاشخاص الذين يقومون بذاك الدور
اهلي في ردفان ان السلطة وضعتكم في عين المجهر
على اهلناء في ردفان الاستعداد لكل الاحتمالات

أبو عامر اليافعي
2010-10-21, 11:34 PM
اعتقد ان مهرجان ردفان الاخير اغضب السلطة إلى درجة كبيرة واصبحت منطقة ردفان والمناطق المتاخمة لهاء تشكل خطر كبير على وجودهاء بعد ان فشلت كل الخيارت السابقة في ضرب الحراك والحد من سيطرتة على تلك المناطق بل ازداد قوة وانتشار وتلاحم واصبح كل الجنوبين ينظرون لردفان وماحولهاء كانقطة انطلاق نحو التحرير وبالفعل ادركت السلطة خطورة تلك المنطقة وكيفية التعامل معهاء على عكس ماتعاملت بةمع بعض المناطق الجنوبية الاخراء التي ارسلت اليهاء بعض من مجاميع القاعدة لضربهاء وهذاء ماء خططت لة وحصل
كما انهاء تعلم ان مسرحية القاعدة لايمكن تركيبهاء على ردفان لعدم وجود البيئة المناسبة لهاء او عدم وجود الاشخاص الذين يقومون بذاك الدور
اهلي في ردفان ان السلطة وضعتكم في عين المجهر
على اهلناء في ردفان الاستعداد لكل الاحتمالات


رسالة ردفان كانت قوية جدا ولهذا فقد النظام قدرته على المناورة والمرونة وقرر ان يتعامل مع ابناء الجنوب بطريقة القضاء المحتوم لانه يدرك ان مسالة وجوده مسالة وقت قد يطول وقد يقصر ولكنه واقع على الارض فاراد ان يغير معطيات الارض عن طريق هذا الكم الهائل من الجنود والعتاد .
والتاريخ يعلمنا بان السلاح وحده لا يحقق الانتصار فلابد من قضية وهو مايفتقده النظام وماهو كائن في الحراك الجنوبي .
لك التحية.

د.حسن صالح حسن (قمندان لحج )
2010-10-22, 12:17 AM
خليج عشرين اول امتحان للمحتل اذا نجح فيه سيقدم على الانتخابات ما اذا خسر في خليج عشرين فهي نهايته .
النظام مكون من مجموعه من السرق ورئيسهم معتمد على القوة العسكرية وفي حالة ان هذه القوة لم تنجح خليج عشرين لن ترى لسرق مكان في اليمن هذا اذا لم يكن رئيسهم قبلهم

أبو عامر اليافعي
2010-10-22, 12:31 AM
خليج عشرين اول امتحان للمحتل اذا نجح فيه سيقدم على الانتخابات ما اذا خسر في خليج عشرين فهي نهايته .
النظام مكون من مجموعه من السرق ورئيسهم معتمد على القوة العسكرية وفي حالة ان هذه القوة لم تنجح خليج عشرين لن ترى لسرق مكان في اليمن هذا اذا لم يكن رئيسهم قبلهم


خليجي 20 لا يحتاج الى راجمات صواريخ ودبابات ومدفعية يحتاج الى اطقم واسلحة متوسطة وخفيفة لكن مايحدث ليس لاجل خليجي 20 .
وخليجي 20 يمكن ان يؤجل او ينقل بقرار خليجي الامر ليس بيد النظام ولا الحراك ولهذا لا يعتبر مقياس .
الامر ومافيه يادكتور انه اعداد مدبر ومؤامرة مبيتة لاغراض اخرى .
لك التحية.

ابو محمود اليافعي
2010-10-22, 12:48 AM
حيك اللة اخونا ابو عامر اليافعي على موضوعك القيم

فكل التساءلات التي وضعتها في مقدمة موضوعك اجبت

عليها في نهية موضوعك .

يدرك الجميع ان سمات المحتلون القمع والقتل واستخدام

القوة العسكرية لاسكا ت وقمع الشعوب ونهب ثرواتةوخيراتة

وهاهو الاحتلا ل الشمالي المتخلف يريد جنوبنا الحبيب ارض

بدون انسان ولايتوانا في تجهيز العدة والتعاد العسكري غير

مبالي بمااغترفة في شعب الجنوب .

الا جابة الشافية بيد شعب الجنوب الذي اعلنها ثورة سلمية

لتحرير الجنوب فطا لما الشعب الجنوبي وقيا دتة الشريفة

متمسكة بهذ ا الخيار ويضع لها الخطط والبرامج المواكبة

للمستجدات بعون اللة هو المنتصر ولن تستطيع اي قوة

ان تثنية عن اهدافة والحرية والاستغلال يلمحها الشعب في

الافق .

أبو عامر اليافعي
2010-10-22, 01:04 AM
حيك اللة اخونا ابو عامر اليافعي على موضوعك القيم


فكل التساءلات التي وضعتها في مقدمة موضوعك اجبت

عليها في نهية موضوعك .

يدرك الجميع ان سمات المحتلون القمع والقتل واستخدام

القوة العسكرية لاسكا ت وقمع الشعوب ونهب ثرواتةوخيراتة

وهاهو الاحتلا ل الشمالي المتخلف يريد جنوبنا الحبيب ارض

بدون انسان ولايتوانا في تجهيز العدة والتعاد العسكري غير

مبالي بمااغترفة في شعب الجنوب .

الا جابة الشافية بيد شعب الجنوب الذي اعلنها ثورة سلمية

لتحرير الجنوب فطا لما الشعب الجنوبي وقيا دتة الشريفة

متمسكة بهذ ا الخيار ويضع لها الخطط والبرامج المواكبة

للمستجدات بعون اللة هو المنتصر ولن تستطيع اي قوة

ان تثنية عن اهدافة والحرية والاستغلال يلمحها الشعب في


الافق .



يتمنى الشماليون لو ان الجنوب بدون بشر لكي يكن لهم كما وكيفا
ويستشاطوا غضبا عندما يدركون ان حياتهم وهم 22 معلقة باربعة ملايين جنوبي
لن تجد شمالي واحد يؤمن بحق الجنوبيين بعودة دولتهم وهذا امر غريب فلم يحدث تاريخيا ان كان هنالك شعب كامل متفق على شعب بهذا الشكل .
يا اخي في بريطانيا كانت تخرج مظاهرات تؤيد تحرير الهند وبعد ذلك عدن وهم بريطانيين .
وهؤلاء يتمنون لو يرمونا في البحر بدون حتى اسف .
مانراه هو في الحقيقة محاولة لاذلالنا للابد او حتى القضاء علينا متوهمين ان ذلك ممكن .
كثيرا ماسمعنا من يقول منهم مستعدون ان يضحوا بمليون او مليونيين لاجل الوحدة واحسن واحد فيهم قال 300 الف .
وهذه امور لايمكن ان تصدر من فراغ .
ربك كريم اخي ابا محمود ولابد من الفرج من لدنه .
لك التحية.

صقر الجليلة
2010-10-22, 01:23 AM
اخي العزيز ابوعامر اليافعي

اسمح لي ان ازيد على موضوعك بعض الحلقات والتي تكاد تكون مفقودة

اولا" نضام صنعاء اعد نفسة وحسب امكانياتة لكي ينفذ ما يريد سوى من اجل خليجي 20 او من اجل الانتخابات او من اجل فرض حالة الطوارئ الدائمة في الجنوب من خلال عسكرة المدن والقرى

ثانيا" نحن نعرف ان لكل فعل رد فعل
ماهو رد فعل قيادات الجنوب في الداخل والخارج بعد ان وضحت الصورة

ثالثا" ماهي الخطط التي تم اعدادها لمواجهة هذة التطورات

رابعا" الى هذة اللحضة لا نعرف ماذا اعد قيادة الحراك من فعاليات اثناء قيام بطولة خليجي 20

خامسا" وهذا ما اخاف منة ان تترك الامور كما هي وتكون فعالياتنا اثناء خليجي 20 مجرد اجتهادات من فردية وبدون تنسيق مسبق

والكثير اخي العزيز

وهناك اخي العزيز وبرغم الاتصالات التي تتم مع بعض قيادات الجنوب الذين لازالوا مع نضام صنعاء وبذات القيادات العسكرية التي في الميدان الامور لا تبشر بخير

ولك اخي الحبيب خالص التحية

ابو محمود اليافعي
2010-10-22, 01:35 AM
حقآ ان الذي لن يضع لشعب ووطن اعتبارات فهو ليس

باانسان بل مخلوق غريب فقيادات سلطة الاحتلا ل الهمجية

غير عابئة ولامبالية لما ترتكبة بحق شعب الجنوب الذي قدم

الغالي والنفيس من اجل الوحدة المقدورة وها هي في

هذة الايام تعد العدة والعتاد واهمة اخماد ثورة الشعب الذي

اختارة ولن ولم يساوم مع المحتلون ما ضي في نضالة السلمي

بل انة البركان القاضب وبا ذن اللة يحقق اهدافة .

أبو عامر اليافعي
2010-10-22, 01:44 AM
اخي العزيز ابوعامر اليافعي

اسمح لي ان ازيد على موضوعك بعض الحلقات والتي تكاد تكون مفقودة

اولا" نضام صنعاء اعد نفسة وحسب امكانياتة لكي ينفذ ما يريد سوى من اجل خليجي 20 او من اجل الانتخابات او من اجل فرض حالة الطوارئ الدائمة في الجنوب من خلال عسكرة المدن والقرى

ثانيا" نحن نعرف ان لكل فعل رد فعل
ماهو رد فعل قيادات الجنوب في الداخل والخارج بعد ان وضحت الصورة

ثالثا" ماهي الخطط التي تم اعدادها لمواجهة هذة التطورات

رابعا" الى هذة اللحضة لا نعرف ماذا اعد قيادة الحراك من فعاليات اثناء قيام بطولة خليجي 20

خامسا" وهذا ما اخاف منة ان تترك الامور كما هي وتكون فعالياتنا اثناء خليجي 20 مجرد اجتهادات من فردية وبدون تنسيق مسبق

والكثير اخي العزيز

وهناك اخي العزيز وبرغم الاتصالات التي تتم مع بعض قيادات الجنوب الذين لازالوا مع نضام صنعاء وبذات القيادات العسكرية التي في الميدان الامور لا تبشر بخير

ولك اخي الحبيب خالص التحية


للاسف الشديد اخي صقر الكل مشغول في تفاهات التشرذم
وهنالك حالة احباط تنتاب الجميع لاننا ببساطة نعتمد على المشاعر وليس على الافعال .
اشعر كأن الجنوبيين ينتظرون حل ياتي من ذات نفسه ولا يدركون ان المئة لا تاتي الى بالتسعين .
مصير شعب ووطن لايحتاج الى انتظار ولا الى بينات فقط .
البعض يعتقد ان البيانات هي كل شيء يجب ان يعمله واتضح لنا ان مانظنه بقيادات الخارج بان لها علاقات هامة وانها تستطيع ان تعمل شيء وتحرك العالم لاجل القضية انها قيادات مهزوزة الشخصية ولا تثق بنفسها ناهيك ان تثق بغيرها .
وللاسف اكثر فان الجنوبيون منقسمون بين فلان وفلان والى درجة ان البعض يقدس الافراد ويظن انه في يده الحل السحري .
لا والله يا عزيزي لن يحرر الجنوب لا تلك الجباه السمر التي رايتها انت في ردفان تاتي بكسرة خبز حافة وقنينة ماء لاغير .
لك التحية.

wolfwild
2010-10-22, 01:45 AM
اخي ابو عامر موضوعك ماعليك غبار وانا بفسر لك السبب الكبير للحشد والسبب هو ان الجنوب تعيش حاله حرب غير معلنه ونظام الاحتلال لا يستطيع ان يعلن ويقول انا احارب في الجنوب ولكن يتحجج باشياء هي في واقع الامر غير موجوده

وهي ثووورة باذن الله حتى النصر

كلام جميل.... اذا حجة الاحتلال هو حماية الخليجين وانجاح اقامة خليجي عشرين... الا تعتقد ان لدول الخليج يد في ذالك... وعطاء الحجة والشرعية لقوات الاحتلال لنشر قوات كبيرة لعسكرة الجنوب العربي ...
وانا اتفق مع اخي ابو عامر بنسبة الى الشق الثاني ...فالاحتلال لا يهتم بنجاح خليجي عشرين او فشلة انما هدفة نشر اكبر عدد ممكن من القوات العسكرية في الجنوب العربي لانجاح الانتخابات التي اذا نجح الاحتلال اليمني فيها... والله ورب العرش ان الاحتلال اليمني لن يرحموا احد من الجنوبين..

أبو عامر اليافعي
2010-10-22, 01:54 AM
حقآ ان الذي لن يضع لشعب ووطن اعتبارات فهو ليس


باانسان بل مخلوق غريب فقيادات سلطة الاحتلا ل الهمجية

غير عابئة ولامبالية لما ترتكبة بحق شعب الجنوب الذي قدم

الغالي والنفيس من اجل الوحدة المقدورة وها هي في

هذة الايام تعد العدة والعتاد واهمة اخماد ثورة الشعب الذي

اختارة ولن ولم يساوم مع المحتلون ما ضي في نضالة السلمي


بل انة البركان القاضب وبا ذن اللة يحقق اهدافة .



من يلوم نظام صنعاء او شعبه ويعتقد انهم خاطئين فهم المخطئ تماما .
فهم يقاتلون لاجل حياتهم لانهم يدركون انهم بدون الجنوب في كارثة حقيقية .
لكن المشكلة تكمن فينا نحن لاننا لا نرى هذه الحقيقة ولا نعمل لاجل استحقاقاتها اي شيء .
الحال اليوم هو في حقيقته ان نكون نحن او هم ولا خيار ثالث .
لك التحية.

الوليدي
2010-10-22, 02:13 AM
حشد القوات الى عدن وتعزيز المواقع واستحداثه

في لودر وموديه والضالع والحبيلين وصعيد شبوه ويافع

بعد سقوط الكثير من مدن الجنوب والمناطق ذات الثقل القبلي من يد النظام

وصارت بيد الجنوبيين جعل من هذا النظام ان يقوم بحشد اكبر عدد ممكن في عدن

لكون عدن المعركه الفاصله بينه وبين الجنوبيين

يحاول قدر الاستطاعه منع زحف ابناء الجنوب سلميآ او عسكريآ الى عدن

بعد ان قام بارسال الكثير من قواته الى المناطق المذكوره

كل يوم ندرك ان هناك اشخاص في الداخل يحسب النظام الف حساب لافعالهم

وماتردد هذا النظام في تصفيهم الى خوفآ من قيام ثوره مسلحه في كافة انحاء الجنوب

لذا اراد ان يشغل الكثير من الجنوبيين في مناطقهم بعيدآ عن عدن

ومع ذالك حشد كل تلك القوات لاخضاع ابناء عدن

العكيمي
2010-10-22, 02:14 AM
اخي ابو عامر حفظك الله
نظام صنعا مهستر علي الجنوب وبدا يلعب خليجي20 من لودر الى موديه وشبوه وختام خليجى
لحج وكرش وردفان والضالع هذا هوى الدور يلعبه
النظام على ابناء الجنوب ولاكن حلم بعيد المنال
شعبنا لن يرضخ لهذا المحتل والنصر لثورتنا
بعد 20 باذن الله ولايصبكم الا ماكتب الله لنا

العكيمي
2010-10-22, 02:16 AM
اخي ابو عامر حفظك الله
نظام صنعا مهستر علي الجنوب وبدا يلعب خليجي20 من لودر الى موديه وشبوه وختام خليجى
لحج وكرش وردفان والضالع هذا هوى الدور يلعبه
النظام على ابناء الجنوب ولاكن حلم بعيد المنال
شعبنا لن يرضخ لهذا المحتل والنصر لثورتنا
بعد 20 باذن الله ولايصبكم الا ماكتب الله لكم

ابو صالح الحضرمي
2010-10-22, 02:36 AM
اخي ابو عامر موضوعك مميز ويحمل جملة من التحليلات للواقع الذي يمر به الجنوب .

بالنسبة لخليجي 20 فلا اظن انه سينجح بقوة السلاح ولا بالصواريخ . لان كل العقبات مصدرها النضام نفسة . لذا فالغرض الحقيقي في جلب كل هذا الجيش وعلى ما اظن هو فرض السيطرة العسكرية على الجنوب باكمله وجعله خط رجعه في حالة ما اذا تقدم الحوثيين الى صنعاء من ناحية ومن ناحية اخرى وهي ضرب الجنوبيين ببعضهم لان اغلب القوة هي الوية جنوبية وبهذا يضمن ضربنا ببعضنا ويدمر مابقي من جيش جنوبي ويثير الاحقاد التي قد تجاوزها شعبنا في التصالح والتسامح والتي فشل النظام من قبل في اثارتها
اما بخصوص الانتخابات فلا اظن انه بمقدورة ان ينجحها الا اذا كان سيجعل الجيش هو من ينتخب وداخل المعسكرات اما في الجنوب فهي تكاد تكون مستحيلة.

أبو عامر اليافعي
2010-10-22, 02:51 AM
كلام جميل.... اذا حجة الاحتلال هو حماية الخليجين وانجاح اقامة خليجي عشرين... الا تعتقد ان لدول الخليج يد في ذالك... وعطاء الحجة والشرعية لقوات الاحتلال لنشر قوات كبيرة لعسكرة الجنوب العربي ...
وانا اتفق مع اخي ابو عامر بنسبة الى الشق الثاني ...فالاحتلال لا يهتم بنجاح خليجي عشرين او فشلة انما هدفة نشر اكبر عدد ممكن من القوات العسكرية في الجنوب العربي لانجاح الانتخابات التي اذا نجح الاحتلال اليمني فيها... والله ورب العرش ان الاحتلال اليمني لن يرحموا احد من الجنوبين..

دول الخليج تضع امنها فوق كل الاعتبارات بغض النظر عما يجري في الجنوب فالمواقف السياسية تستدعي المصلحة العلياء لتلك الشعوب والدول .
لا نستطيع ان نلوم احدا في مشاكلنا لاننا نحن من ادخل نفسه فيها .
هذه مسئوليتنا وهذا وطنا ونحن سنقرر مانريد وعندما نقرر سيكون للاخرين موقف اخر .
دول الخليج تعترف بدولة اسمها الجمهورية اليمنية ولها سفارات متبادلة فماعساهم ان يفعلوا ؟

وحتى الان لم يتخذ قرار رسمي بالغاء او نقل او تاجيل البطولة وبالتاكيد دول الخليج تشعر بالخطر الامني ولكنها تريد ان ياتي ذلك من النظام لان للنظام حسابات مالية وسياسية يريد تحقيقها ولدول الخليج خوف من الهاجس الامني ولهذا فمايريده الخليجيون غير مايريده النظام وهنا تكمن الاشكالية .

بالنسبة للانتخابات حتى ان مررها النظام الان فكيف بعد عامين منها في انتخابات الرئاسة والخطابات في كل محافظة للحملة الاعلامية .
الانتخابات فاشلة في الجنوب وستحدث احداثا مروعة ان اصر النظام لهذا فهو والمعارضة والاتحاد الاوروبي والمعهد الديمقراطي الامريكي يريدوا تاجيلها ستة اشهر او سنة .
الامور معقدة جدا والنصر لمن يصبر ويثبت على موقفه.
لك التحية.

أبو عامر اليافعي
2010-10-22, 02:58 AM
حشد القوات الى عدن وتعزيز المواقع واستحداثه

في لودر وموديه والضالع والحبيلين وصعيد شبوه ويافع

بعد سقوط الكثير من مدن الجنوب والمناطق ذات الثقل القبلي من يد النظام

وصارت بيد الجنوبيين جعل من هذا النظام ان يقوم بحشد اكبر عدد ممكن في عدن

لكون عدن المعركه الفاصله بينه وبين الجنوبيين

يحاول قدر الاستطاعه منع زحف ابناء الجنوب سلميآ او عسكريآ الى عدن

بعد ان قام بارسال الكثير من قواته الى المناطق المذكوره

كل يوم ندرك ان هناك اشخاص في الداخل يحسب النظام الف حساب لافعالهم

وماتردد هذا النظام في تصفيهم الى خوفآ من قيام ثوره مسلحه في كافة انحاء الجنوب

لذا اراد ان يشغل الكثير من الجنوبيين في مناطقهم بعيدآ عن عدن

ومع ذالك حشد كل تلك القوات لاخضاع ابناء عدن

وربما النظام يشعر انه في حالة متدهورة في داخله فاحتمالات قيان انقلاب واردة واحتمالية ان يهاجمه الحوثي واردة واحتمالية ان يحدث اي شيء فهو امر وارد والخوف في هذه الحالة ليس ممن ينقلب او يتحرك هناك ولكن ان حدث وهو ار ليس مستبعد فان الجنوب سيعلن استقلاله مستغلا الوضع المتدهور ولهذا ربما اهدافه في عدن بالذات هي ما يمكن ان يساوره من تلك الامور .

لك التحية.

أبو عامر اليافعي
2010-10-22, 03:03 AM
اخي ابو عامر حفظك الله
نظام صنعا مهستر علي الجنوب وبدا يلعب خليجي20 من لودر الى موديه وشبوه وختام خليجى
لحج وكرش وردفان والضالع هذا هوى الدور يلعبه
النظام على ابناء الجنوب ولاكن حلم بعيد المنال
شعبنا لن يرضخ لهذا المحتل والنصر لثورتنا
بعد 20 باذن الله ولايصبكم الا ماكتب الله لنا

اخي الكريم
نظام صنعاء مايزال مغتر بانتصار 94م وهنالك جنوبيين ينفخون فيه على اساس ان الجنوبيين لا يخضعهم الا القوة ولا يستطيعون ان يحكموا انفسهم وانهم مختلفين وان اي ضربة متمكنة ستجعلهم شذر مذر .
النظام لا يحسب حسابات الشعب ولا يقبل تلك الحسابات لانه لا يحترم البسطاء ودائما يركز على القادة العسكريين والمشائخ وذوي الوجاهات لدرجة انه مستعد يعطي منصب لاي واحد كان ابوه مسئول قديما معتقدا بذلك ان الشعب لا يملك اي قدرة .
وهنا وقع النظام في حسابات خاطئة فالشعب الجنوبي ليس من السهل ان تجعل عليه اوصياء لانه شعب حر كريم .
لك التحية.

المهندس
2010-10-22, 03:41 AM
الحقيقة واضحة وهو أن نحن محتلين وقوات الاحتلال تريد فرض سيطرتها على كل مناطق الجنوب وتفرض واقع جديد بقوة السلاح حسب ضنها00وهي في نفس الوقت تضع نفسها في موقف صعب لانها لن تضمن نتائج أي حملة عسكرية مهما بلغ حجم امكانياتها وقوتها00
بل أن الموقف سوف يزداد تعقيدآ وقد يولد انفجار ليس على مستوى منطقه بعينها بل على مستوى الجنوب ككل0وكل مانتمناه أن تكون قيادات الحراك تتابع الاوضاع عن قرب وتدرس الخيارات المتاحة وكيف نحمي أنفسنا من هولا القتلة والارهابين الذي حولو ارضنا إلى ساحات للقتال والدمار000
قد يكون هناك علاقة بين خليجي عشرين والانتخابات القادمه وهو سبب فقط للحشد ولم يكن الهدف له0بل الهدف هو الحراك الجنوبي واخمادة ثورة الجنوب التي اتسعت رقعتها وشملت مناطق وقرى على مستوى الجنوب ككل فقد ظهرة قوة الحراك في أكتوبر بردفان رغم الخلاف والتشتت الا ان الرسالة وصلت وبقوة وفهمها المحتل000
وأن نضرنا إلى أماكن توجد القوات لوجدنا أن هناك أعداد مسبق لها وتحديد أماكن حساسة مثلآ في ردفان باتجاهين أتجاه العند وهناك لواء ولو مرابط في عقان لتعزيز يحتل الجبال في موقع لواء لبوزة سابقآ0 الاتجاه الاخر الملاح باتجاه الحرور ابين وهو طريق فرعي يربط ردفان في محافظة ابين000
الاتجاه الاخر جبل العر وهوجبل مطل على يافع وموقع استرتيجي عسكري يربط يافع بالحد والبيضاء 0
الاتجاه الاخر الضالع وهو شبة محاصر من جميع أصناف الاسلحة وهناك تمركز وصل إلى مناطق جحاف00وتمركز للجيش فوق نقيل الربض وهو مسيطر على مناطق عديده تابعة لضالع وردفان0
يعني هناك حصار قادم وهناك عمل عسكري مدروس ومخطط لة من قبل قوات الاحتلال هناك وما التعزيزات الا لتفيذها000

aabbccdd
2010-10-22, 06:18 AM
نجاح خليجي 20 او فشلة لا يغير شي فكلا الحالتين سوف يستفيد منها النظام فنجاح خليجي 20 سوف يعزز من ثقة النظام ويرفع من معنوية الموالين لة اما اذا حدث اعمال فوضى وفشل خليجي 20 فان النظام سوف يستفيد ويعطي صورة لدول مجلس التعاون الخليج بان الحراك بالجنوب ليس سلميا بحسب ما يدعي الحراك وبغض النظر عن فشلة او نجاحة فان حمران العيون قد استفادو من المخصصات المالية المعتمدة لخليج عشرين وهو الاهم بالنسبة لهم

الابن البار لعدن
2010-10-22, 07:52 AM
تحليلي لما يحصل الان
هو ان اسرة على صالح واجهزته ومعسكراته وكل ماهو يتبع اسرة وحكم ونظام الرئيس يخططون بان تكون الجنوب لهم والشمال للحوثيين
ولا اجد تفسير غير ذلك

عبد الرب
2010-10-22, 09:00 AM
تحليلي بانها القبضه الحديديه على كل مدن الجنوب وتامينها وتهياتها للانتخابات واحضار ناخبين من الشمال لدوائر خاصه التي من المؤكد نزول مراقبين دوليين اليها واكيد تحت حراسه مشدده وتخويف المراقبين الدوليين من المقامره والنزول بمفردهم 0واليوم الثاني اعلان نجاح الانتخابات في الجنوب بنسبه جيده

ابو محمد الحضرمي
2010-10-22, 04:47 PM
تحليلي لما يحصل الان
هو ان اسرة على صالح واجهزته ومعسكراته وكل ماهو يتبع اسرة وحكم ونظام الرئيس يخططون بان تكون الجنوب لهم والشمال للحوثيين
ولا اجد تفسير غير ذلك

أكاد أؤيد رأيك الكريم