المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ريكـارد وسياسـة ( الانبطـاح ) .. وتصفيـق عـن تصفيـق " يفـرق " ..!! (الدوري الاسباني)


حلاب الحديد
2008-05-07, 03:01 PM
بـسم الله الرحمن الرحيـم


/
\
/

الانهزاميـه ..!!

http://www.soccernet.com/design05/images/sw/Frank-Rijkaard_denisdoyle.jpg

يقول جون اف كيندي إنه " بـ مجرد إقتناعك بـ المركز الثاني .. فـ إن هذا أقصى ما يمكنك الوصول إليه .." ..!!

مشكلة البارسا العويصه في الموسمين الاخيرين انه دخل لـ تحقيق اهداف كثيره وبـ أمال كثيره .. من ما شستت قوته وتركيزه الذي بـ الكاد يسعفه لـ تحقيق ربع تلك الاهداف والطموحات ..

نتذكر جميعاً قصة السداسيه الحلم الدوري والكأس والسوبر المحليه . . ودوري الابطال وكأس العالم للآنديه وكأس السوبر الاوروبيه .. والذي للمفارقه لم نخرج منهم جميعاً إلا بـ بطولة السبور المحليه .. بعد ان فرطنا بـ بطولتي العالم للانديه والسوبر الاوروبيه وما يبعدنا عنهم إلا مجرد 90 دقيقه .. وبعد ان فرطنا في كأس الملك من خلال الهزيمه في إيابه بعد ان إنتصرنا في ذهابه 5 - 2 .. وبعد ان فرطنا في ليغا بصراحه اكذب لو قلت انها اسهل واغبى بطوله ضاعت على الفريق طوال تاريخه ..

لم تقصر الاداره وقامت بـ اربع تدعيمات من افضل ما يكون .. ابيدال الظهير الدفاعي الافضل في العالم .. ميلليتو قلب الدفاع المتألق والقادر مع بويول وماركيز على منح فالديس كامل الطمأنينه والراحه .. يايا توريه الرهيب والصغير في السن مستقبل المحور العالمي بـ نظري .. والعملاق هنري والذي بـ 50 % من قدراته قادر على إعطاء الفريق الكثير والكثيير من الفاعليه .. مع هذه التدعيمات ومع مجموعة لاعبين هي الافضل عالمياً .. ومع رغبه جامحه بـ الفوز ومع تهالك وضعف منافسيك المحللين بشكل كبير .. مـ الذي قد يحرمك ويمنعك من الفوز بـ البطولات ..؟؟!!

لاشك انه سبب كبير وكبير للغايه .. فـ بـ إمكانيات ضخمه وقدرات رهيبه لايمكن الفشل إلا بـ سبب من وزنها .. تماشياً مع نظرية نيوتن الشهريه " لـ كل فعل ردة فعل تساويها القوه وتعارضها الاتجاه " ..!!

لكن قبل الحديث عن سبب الفشل .. علينا ان نتذكر حكة جون اف كيندي .. وإذا ما اردتم لـ نسبدلها بـ بيت شعرٍ قالته العرب قديماً ..

ومن يهـن يسهـل الهـوان عليـه ،، مـا لـجـرح بـ ميت إيـلام

من كان يقنع بـ المركز الثاني .. بات يعزي نفسه على مجرد 90 دقيقه جيده هنا او هناك رغم انه كـ العاده خرج خاسر ..!! كما قلت وقال غيري هي مسألة مبدأ إما القمه والنظر لـ الاعلى او تأكدوا ان الانهزاميه سوف تسيطر على العقل بـ شكل تدريجي وبطئ ..!!

\
/
\

هـو السـبب ..!!

http://www.elentorno.com/fotos/1166106144.jpg

مخطئ كثيراً من يظن ان دور المدرب يقتصر على رمي مجموعة كرات لـ الاعبين وعلى إختيار التشكيل الامثل لـ كل لقاء .. لا دور المدرب اكبر بـ كثير .. برنامج التحضير البدني قبل بداية كل موسم .. وحصص ونوعية التدريبات قبل وبعد كل لقاء من لقاءات الموسم .. لها اهميه كبرى في تجهيز وتحضير الاعبين بدنياً ولياقياً حتى يحققوا خطط وتكتيكات المدرب .. فريقنا الحبيب لم يكتمل طوال موسم كامل إلا مره واحده تصوروا ..!! لم تجتمع نجومه وقوته كامله إلا مره او مرتين بـ شكل رسمي ..!!

وحتى وقت حضورهم لا اعتقد ان النفس والقدره على الركض والعدو والالتحام تليق بـ فريق ينافس لـ لعب الادوار الاولى .. بدون مبالغه اعتقد ان وضع الفريق اللياقي اقرب لآنديتنا العربيه المجتهده منه إلى الانديه الاوروبيه ولم اقل رموزها واعلامها .. نحن ببساطه بدلاً من ان نمتلك فريق جاهز بدنياً ولياقياً يترجم الخطط والتكتيكات على ارض الملعب .. عانينا من غيابات كثيره على مدى الموسم كاملاً لآهم وأفضل نجوم الفريق .. بـ حيث بات الجهاز الفني وتحديداً فريق الاعداد البدني هو عدو الفريق الاول بدون ان نعلم ..

هي ببساطه نتاج وحصاد ما زرعت ايدينا .. طبعاً لآن لـ كل سبب مسبب لا اعتقد ان هذا الكم والتأثير الرهيب لـ الاصابات على الفريق مجرد سوء حظ كما يقول البعض .. بل هي إنعكاس طبيعي لـ تدريبات المساج التي يؤديها ريكارد لـ لاعبيه .. وما شهادات لاعبين غادرونا مؤخراً او قدموا إلي منذ فتره ليست بـ القصيره مثل زامبروتا وتورام القادمين .. او جيولي وبيلليتي المغادرين وتأكيدهم ان تدريبات البارسا ليست بـ ذلك المستوى تكتيكياً وبدنياً إلا دليل اخر على ما نقول ونرى ..


http://www.sport.es/info/galerias/galerias/galeria_810/foto_14783.JPG

ما بعد الدور الاعدادي والتحضيري البدني ققبل واثناء الموسم نفسه إلا الرؤيا والتدخل التكتيكي .. ازج بـ هذا الاعب هنا وارمي بـ هذا هناك .. استخدم هذا الاعب في هذا الظرف .. وألجأ لـ هذا الاعب في في ذاك .. اهاجم هنا وادافع هناك .. اركز على العيب الواضح في هذا الاعب وانمي تلك الميزه في ذاك .. اغير من شكل الفريق وإنتشاره وطريقة لعبه وطريقة هجومه وتسجيله لـ الاهداف .. حتى احقق اعلى درجات المفاجآه والمباغته للخصم واضمن تحقيق اعلى واكبر النتائج الممكنه .. استخدم دكة الاحتياط بـ أفضل شكل ممكن .. اعرف متى ازج بـ الورقه الرابحه ومتى اريح ذلك الاعب الاساسي المتراجع مستواه ..

هي ببساطه قواعد وخطوات يفرض ان تتواحد في اي مدرب جيد او جيد جداً تكتيكياً .. خاصه إذا ماكان في فريق بـ إمكانيات وخيارات عظيمه مثل برشلونه .. لكن لا هذه ولا تلك موجوده في حبيبنا ريكارد .. هي ببساطه ولا غيرها خطة 4 3 3 بـ اللمسات التي لم يطرأ عليها اي تغيير او تطوير منذ خمسة سنين .. تبادل مكثف ودائم للكره بـ تمريرات قصيره معظمها عرضيه .. الهجوم بـ زيداه عدديه من كل الاطراف .. والاعب بـ خط دفاع ضاغط ومتقدم ..

احرزنا بها عدة بطولات .. قدمنا معها ارقى واجمل كره في العقد الحديث .. امتعنا واطربنا وفرحنا وإفتخرنا بها .. لكن لـ مل بدايه نهايه .. الخصوم حفظوا الطريقه .. بتنا بت أمس الحاجه للتغيير .. الخصوم تركوا الكره لنا نتبادلها ونستعرض بها ونفعل بها طالما نحن بعيدين عن مرماهم ما نريد .. ولآنهم حفظوا الطريقه كامله فـ إنهم لم ينجحوا في تعطيل المكائن الهجوميه الخارقه فـ حسب لابل وعرفوا كيف يصيبون شباك فالديس وبـ طرق متكرره دائماً ..

كنا بـ حاجه إلى ان يفكر مدربنا قليلاً .. إلى ان يؤلف قليلاً .. إلى ان يفاجئ خصومه قليلاً .. إلى ان يغير من شكل الفريق قليلاً خاصه وانه يملك القدرات .. إلى ان اياً من ذلك لم يحدث بقي الفريق على شكله اوبقيت الخسائر من نصيبنا ..

،،
،،،
،،

من السهل النجاح وانت تمتلك اعظم موهبه كرويه كـ رونالدينهو .. من السهل النجاح وانت تمتلك مجموعة لاعبين خارقه وجائعه للنصر مثل إيتو وديكو ولارسون وجيولي وبويول وماركيز وزافي .. لكن من العصب النجاح عندما تبدأ ركائزه بـ الشرود وعندما تتواري إبداعاتهم تدريجياً .. وعندما يعرف الخصوم خططك وتكون بـ حاجه للتغير والتحرك ..

عندما راهن ريكارد على رونالدينهو الاسطوري وإيتو الخارق وبويول المقاتل صحبة بقية الاعبين لم يخذلوه .. ونفذوا تكتيكه المفاجئ والمباغت للخصوم بـ أفضل طريقه ممكنه .. ما نتج عنها افراح وبطولات كاتلونيه ومتعه لامثيل لها .. لكن عندما إحتاج الاعبون انفسهم مدرب البالي إلى ان يخدمهم قليلاً وان يحقق لهم بطولات بحققها اناس اقل منهم بـ كثير في الليغا وغيرها فشل بـ شكل ذريع وبدا واضح انه من صنع ايديهم وانه لاشئ بدونهم .. على العكس منهم تماماً فـ بدون مدرب منذ عامين بلغوا نصف نهائي الابطال وتعادلوا نقطياً مع متصدر الليغا إن لم اقل سارقها ..

\
/
\

تصفيق عـن تصفيـق .. يفـرق ..!!

http://www.sport.es/vivo/recursos/fotos/foto_254/foto_254270_CAS.jpg


من تبعات هذا الهدف الاسطوري والذي إنطلق فيه رونالدينهو من على بعد 52 متر عن مرمى كاسياس يـ سرعه فائقه وإنسيابيه رهيبه .. لـ يتخطى بكل سهوله سيرجيو راموس ويتبعه بـ المدافع الذي يغطي إيفان هلغييرا ومن ثم يرسلها بـ كل روعه ومرونه على يمين كاسياس حيث قدم الارتكاز .. من تبعات ذلك الهدف الاسطوري قيام عشاق الريال تصفيقاً وإحتراماً للساحر ..



حدث تاريخي نادراً ما يحدث .. ان تصفق وتقف جماهير فريق ما لـ لاعب الخصم .. فـ ما بالكم إذا ماكان الخصم منافس تقليدي وما بينهم اكبر من مجرد لقاء .. وما رأيكم إذا ما قلنا اننا بـ صدد الحديث عن اكبر انواع التنافسي واكثرها عدائيه وتعصب .. التنافس الموجود بين اكلتلان الانفصاليين والمدريديين القوميين ..

لكن رغم هذا وذاك كان سحر وإسطورية رونالدينهو اكبر من جميع العوائق .. وقررت جماهير البيرنابيو لـ خصوصية وإستثناء الاعب والخصم التصفيق والاعتراف بـ الاعجاز .. وربما ترى في ان خرق اجواء العداء والكراهيه والتعصب مع البارسا ولاعبيه .. اهون من تفويت فرصة الاتسمتاع والتعبير عن روعة اداء لاعب وفريق لايتكررون ابداً ..!! وفرصة تفويت الاشاده بـ أجمل اهداف العام 2005 حسب الكثير من التقييمات على رأسها تقييم الغازيتا ديل سبورت ..!!

http://up4.m5zn.com/photos/00048/R1AGHNFIKQHJ.jpg

كـ أنـي بـ عشاق الريال ينتظرون تسديد الدين والتخلص من عاار الماضي القريب من خلال رؤية إيتو ورفاقه يصفقون لـ لاعبيهم في حال فوزهم امام اوساسونا او تعثر فياريال الجوله القادمه ..!!

بصراحه ومن خلال الحماس المدريدي الرهيب والترقب الكبير لـ تلك اللحظات لحظة حدوثها .. والاعداد والوعيد الذي يسبقها .. والبهرجه والمواضيع التي تناولتها .. تشعر وكـ انها بطولتهم الاهم .. تشعر وكـ انه إعتراف ضمني منهم بـ تردي وتهالك بطولة الليغا التي لم تجد غيرهم محتمس وباحثاً عنها .. تشعر وكـ ان تصفيق لاعبي البارسا لهم ارقى ما يمكن ان يتحصلوا عليه .. ويكفي ان نعلم ان بعضهم قال إنها بطولته واخر قال إنه يتمنى خسارة المدريد فقط لـ رؤيتها ..

ان يفرحوا بها ويعتبروها بطولتهم هذا شانهم .. لكنه من شأننا ايضاً ان نذكرهم ان تصفيق بـ حكم البروتوكولات والاعراف الرياضيه .. ابعد ما يكون عن تصيفيق بـ محض الاراده وبدون اي واجب اخلاقي كما فعلوا .. صفقوا بـ إرادتهم وبدون اي سبب عدا السحر والاعجاز الكتلوني .. فيما ننا لو صفقنا الامر ليس إلا بـ داعي المجامله والاعراف الرياضيه واخشى القول النفاق .. تماماً كما صفق لنا لاعبو إسبانيول .. وتماماً كما صفق لاعبو الانتر للميلان ..

http://photo.ronaldinho10.com/albums/fcb05_06/1125.jpg

وطالما جئت على ذكر الليغا وموضوع بطلها والتصفيق له ..احب المباركه والاشاده بـ روح لاعبي الريال جماعيه ورغبة الاداره والفريق كاملاً إسعاد جماهيرهم لاشك إجتهدوا ولاشك انهم الاحق بـ الليغا وبلا منازع بـ غض النظر عن مستواها .. إذا ما حدث وصادف تتويج الريال ما قبل الكلاسيكو فـ لايوجد اي مانع او عائق من التصفيق لـ الابطال من قبل لاعبي برشلونه كما سمعنا منهم .. وهم يستحقوا ذلك .. اما من يريد ان يستنتج ويستخرج منها ما يريد من احكام ومعاني فـ عبارة تصفيق عن تصفيق يفرق كافيه للرد عليه وإحباط محاولاته مساواة هذه بـ تلك .. فـ التصفيق بـ حكم الالتزامات الاخلاقيه والاعراف الرياضيه لايمكن ان يكون له وقع وقيمه كـ التصفيق بـ محض الاراده والحريه التامه في ذلك وغيرها من الاختلافات ..

منقوووول

أبو عامر اليافعي
2008-05-07, 03:18 PM
اخي حلاب

ابن الامارات منتظر المناديل

وينك غايب؟

ولا كلمة ولا همسة

اسكتوا

انتهى الكلام

بند.

مصراوي
2013-02-11, 07:06 PM
مشكوووووووورين

فرفشة (http://frfasha2013.blogspot.com)،الجزيرة الرياضية +2 (http://frfasha2013.blogspot.com/2013/02/2-jsc-sport-aljazeera-sport-plus-2.html)،الجزيرة الرياضية +9 (http://frfasha2013.blogspot.com/2013/02/9-jsc-sport-aljazeera-sport-plus-9.html)