المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رويترز التطورات الامنية في اليمن


لحج الثوره
2010-10-17, 04:03 PM
التطورات الامنية في اليمن
Sat Oct 16, 2010 8:13pm GMTاطبع هذا الموضوع [-] نص [+]

1 / 1تكبير للحجم الكامل
(رويترز)

- يحاول اليمن التصدي لجناج اقليمي لتنظيم القاعدة صعد هجماته على اهداف غربية واقليمية في الدولة المجاورة للسعودية.

وتسعى صنعاء في الوقت نفسه لتثبيت الهدنة مع المتمردين الحوثيين لانهاء حرب اهلية في الشمال تندلع وتخمد منذ عام 2004 وانهاء تمرد انفصالي في الجنوب.

وفيما يلي التطورات الامنية في اليمن خلال شهر:

أبين 16 اكتوبر - قالت وزارة الدفاع اليمنية في موقعها على الانترنت ان اثنين من متشددي القاعدة قتلا في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على دورية للجيش. ونفى الموقع تقارير ذكرت انه تم تدمير دبابتين في الهجوم الذي وقع بالقرب بلدة مودية لكنه لم يذكر تفاصيل بشأن الاضرار أو الخسائر في الارواح.

صنعاء 16 اكتوبر - قالت وزارة الداخلية اليمنية في موقعها على الانترنت ان السلطات اعتقلت صالح الريمي وهو يمني كان يقيم في السعودية متهم بتقديم أموال للقاعدة عندما وصل الى مطار صنعاء.

أبين 16 اكتوبر - أصيب ضابط مخابرات بارز ومساعده في انفجار سيارة ملغومة في محافظة ابين الجنوبية.

صنعاء 16 اكتوبر - خصصت السلطات جائزة قيمتها حوالي مئة الف دولار مقابل الادلاء بمعلومات عن ثمانية مطلوبين يشتبه في انهم اعضاء في القاعدة.

أبين 14 أكتوبر - نجا محافظ أبين دون ان يمسه أذى من محاولة اغتيال يشتبه أنها من تنفيذ تنظيم القاعدة. وقتل قائد الشرطة في منطقة مودية في هجوم يشتبه أنه من تنفيذ القاعدة.

عدن 12 اكتوبر - اعتقلت الشرطة 19 من اعضاء القاعدة في عدن عقب انفجارين في ناد رياضي يوم الاثنين تسببا في مقتل شخصين.

أبين 10 اكتوبر - قال مسؤول امن ان مسلحين يركبون دراجات نارية قتلوا ضابط مخابرات في محافظة ابين الجنوبية. وصرح بأن الضابط من بين 54 مسؤولا امنيا هدد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب باغتيالهم في بيان وزع الشهر الماضي.

لحج 10 اكتوبر - قال مسؤول محلي ان مسلحا قتل وأصيب جنديان في اشتباك وقع في محافظة لحج الجنوبية.

حضرموت 9 أكتوبر - قال مصدر امني لرويترز ان مسلحين ملثمين قتلوا مساء الجمعة ضابط مخابرات في سوق بغرب المكلا بوسط محافظة حضرموت. ويعتقد ان مقاتلي تنظيم القاعدة نفذوا الهجوم.

صنعاء 9 اكتوبر - قال تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في بيانات نشرت على شبكة الانترنت انه وراء هجوم على قوات الامن في العاصمة صنعاء في 25 من سبتمبر ايلول وغارتين سابقتين على محافظة لحج الجنوبية.

ابين 9 اكتوبر - قال مسؤول محلي ان مسلحين هاجموا دورية امن ببلدة لودر بمحافظة ابين الجنوبية مما أدى الى اصابة جنديين.

صنعاء 6 اكتوبر - استهدف هجوم صاروخي في العاصمة صنعاء سيارة تقل نائب رئيس البعثة البريطانية في اليمن كما فتح مسلح النار في مجمع شركة نمساوية للنفط والغاز وقتل فرنسيا.

شبوة 29 سبتمبر ايلول - قال مسؤول امني ان مسلحا هاجم قافلة محافظ شبوة ونائب قائد اركان الجيش مما اسفر عن مقتل جندي واصابة اربعة.

الحوطة 26 سبتمبر - ذكرت وزارة الداخلية على موقعها على شبكة الانترنت ان القوات الحكومية قتلت خمسة من متشددي القاعدة واعتقلت 32 مشتبها به في البلدة الواقعة بمحافظة شبوة الجنوبية. كما قتل جنديان.

صنعاء 25 سبتمبر - قال مسؤول أمني لرويترز ان مسلحين فتحوا النار على قوات أمن في صنعاء فأصابوا عدة افراد منهم في هجوم نادر في العاصمة اليمنية.

الحوطة 24 سبتمبر - قال مسؤول أمني لرويترز ان قوات الامن أنهت حصارها للحوطة بعد أن أحكمت سيطرتها على المدينة في محافظة شبوة بالجنوب.

الحوطة 22 سبتمبر - قتل أربعة أشخاص واصيب ثلاثة أشخاص اخرين في اشتباكات بين الحكومة ومقاتلين يشتبه بانهم أعضاء بتنظيم القاعدة. وقال المسؤول ان القوات الحكومية شنت هجوما مضادا باستخدام طائرات عسكرية ودبابات

بركان الصمود
2010-10-30, 03:12 PM
رررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررروووووووو وووووووووووووووووووووووووورورورورورورروروروعه