المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطاب الرئيس علي سالم البيض بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر المجيدة


اووكي
2010-10-13, 02:25 PM
الرقم: 234/2010

التاريخ:/ 05 / ذو القعدة /1431هـ

الموافق:/ 13/ اكتوبر /2010م







بسم الله ارحمن الرحيم



ألحمد لله والصلاة والسلام على أفضل الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .. نحمده ونستعين به لنصرتنا ورفع الظلم عنا .. انه الحق الذي لا يقبل الباطل ولا يرتضيه .

قال المولى عز وجل في محكم كتابه الكريم ..(( ان تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُواْ بِهَا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ لاَ يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ الله بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ )) ... صدق الله العظيم

أيها الأخوة والأخوات .. أيها المواطنون جميعا في جنوبنا العزيز ...

يسرني أن ألتقي بكم اليوم في الذكرى السابعه والأربعين لثورة 14 أكتوبر المجيدة ، ثورة السيادة الوطنية الجنوبية ضد الاستعمار البريطاني ، ثورة الكرامة والعزة ضد الاستعباد والخضوع ، ثورة الأبطال والأحرار من آبائكم وأجدادكم الذين سطروا أروع الملاحم البطولية توقا للحرية والسيادة والكرامة والاستقلال ، الثورة التي سجل في خضمها شعبنا حضوره اللافت على خارطة الشعوب الحرة فحقق هدفه وحرر وطنه من براثن الاستعمار البغيض ، وأنشأ دولته الحرة على كامل ترابه الوطني يوم الثلاثين من نوفمبر لعام 1967 م ، ولكنها توجهاتنا الوحدوية الصادقة التي شاءت أيها الأحبة الكرام ، أن نجد أنفسنا مرة أخرى ، بعد كل هذه المدة الزمنية ، و بفعل الخسة والغدر التي تعامل بها معنا شركائنا في الوحدة ، أمام استعمار جديد ، أكثر بشاعة وأكثر تخلفا وأكثر طغيانا وجبروتا من سابقه ، لنبدأ معا من جديد مرحلة أخرى من النضال الوطني ، في سبيل الحرية والسيادة والاستقلال.

يا شعبنا الجنوبي الباسل في داخل الوطن و خارجه ، لا شك وأنكم تعلمون ، أن دروبنا نحو التحرر والاستقلال ليست سالكة أو يسيرة ، ولا هي ممهدة او مفروشة بالورود ولكنها دروب شاقة ووعرة ، مليئة بالأشواك والعقبات والصعاب ، غير ان إيماننا بقضيتنا وحقنا المشروع في تقرير مصيرنا كفيل بعون الله عز وجل ، بتحقيق انتصارنا المبين .

يا جماهيرنا الأصيلة والوفية في داخل الوطن ان ردفان تدعوكم اليوم وتشتاق للقائكم وعناقكم في هذه المناسبة العزيزة ،عناق المحبة والمودة والوفاء فإليها تحركوا وازحفوا وتقدموا، وفوق ترابها ووديانها حطوا رحالكم ، اشهدوا العالم اجمع على حجم إرادتكم وعزيمتكم وإصراركم على نيل حريتكم وحقكم و سيادتكم اسمعوا صوتكم وهديركم – كما عودتمونا دائما – كل من به صمم ، او كل من يتوهم أو يعتقد بأن القوة والغصب سوف تخضعنا أو تكسر شوكتنا وارادتنا .

ان يوم الرابع عشر من اكتوبر من كل عام يمثل لنا ولثورتنا المباركة محطة وطنية متميزة ، ففيه تحتفل ثورتنا بعنفوانها وقوتها وعزيمتها وفيه نجدد العهد على الوفاء على التمسك والالتزام بجميع قيم التسامح والتصالح التي هي الأساس الأخلاقي المكين لهذه الثورة الوطنية الشريفة .

فالله الله يا جماهير شعبنا الوفية امنحوا هذا اليوم حقه وكونوا له أوفياء كما عودتمونا دائما وأبدا .



اخواني وأبنائي الأعزاء .. قيادات ورموز الحراك الجنوبي في الداخل

يهمني في هذه المناسبة الوطنية التي تتأهبون للاحتفال بها كما كل عام ، أن أذكركم جميعا بان هدفنا الوطني المقدس المتمثل في حق تقرير المصير والاستقلال والتمكن من استعادة سيطرتنا وسيادتنا على كامل ترابنا الوطني ، هو الهدف الاستراتيجي الوحيد الذي يقدم في سبيله شعبنا الوفي كل تلك التضحيات الجسيمة في مختلف مناطق الجنوب ، إن خيرة شباب الجنوب يقدمون أرواحهم رخيصة على مذبح الحرية قربانا لهذا الهدف السامي دون غيره ولا شك بأنكم تعلمون أيضا , حجم المعاناة التي يعانيها شعبنا في مختلف انحاء الجنوب من قبل نظام الاحتلال جراء الحملات العسكرية المسعورة – الهمجية والمتكررة، الهجمات التي يختلق لها نظام الاحتلال الدموي الذرائع والمبررات والأكاذيب التي يضلل بها العالم كي ينال من إرادة شعبنا ، ولكي يتمكن تحت غطائها ، من سفك الدماء الزكية واقتراف الجرائم البشعة والمجازر الجماعية هنا وهناك ،وتصفية القضية الجنوبية .

أيها الأخوة والأخوات .. قيادات ورموز وكوادر الحراك الجنوبي في الداخل ، إن رفع الظلم والجور والطغيان عن كاهل شعبنا من جهة ، ووضع قضيتنا في مسارها السياسي السليم من جهة أخرى ، هي مهمة وطنية لا يمكن تحقيقها ما لم نتمكن من التغلب على حالة الشتات والتشرذم بين صفوفنا .ان وحدة الصف الجنوبي على مستوى قيادات الحراك في داخل الوطن المحتل وخارجه ضمن إطار سياسي واحد ايا كان شكله وصيغته.. هي المهمة الوطنية الكبرى التي تضع نفسها في أولوية عملنا ومشاغلنا جميعا، وهي المهمة التي يسهل انجازها اذا ما توفرت النية الصادقة.

ايها الأخوة الزملاء والأبناء .

ان التاريخ لا يرحم المتخاذلين ، وان شعبنا لن يغفر لمن يتقاعس عن القيام بدوره وواجبه تجاه وطنه وشعبه ، واعلم إنني سأكون أول الذين سيسألهم الشعب والتاريخ ماذا قدمت ، وماذا فعلت ؟ .. ولأنني اعلم هذا وأدركه ، فانه من صميم واجبي ان أكون واضحا وشفافا معكم ومع شعبنا البطل الذي يتطلع الى اليوم الذي تتوحدون فيه جميعا وفقا لأسس وقواعد واضحة ومتينة.

إنني في هذه المناسبة الوطنية العزيزة ، ادعوكم باسم جميع شهداء الجنوب وباسم كل جنوبية مكلومه بفقدان ابنها وكل أرملة فقدت شريك حياتها او أب فقد فلذة كبده وباسم جميع جرحى نضالنا السلمي وجميع المشردين من أبناء شعبنا ممن دمرت او هدمت منازلهم وباسم تراب وطننا الغالي ادعوكم جميعا ، ان نضع مصلحة وطنكم فوق كل اعتبار وفوق كل الحسابات، فلزاما علينا اليوم ، إن نصغي إلى بعضنا البعض جيدا ، عبر الحوار البناء والمسئول ، الذي يضع المصلحة الوطنية للجنوب فوق كل الاعتبارات .

ان قضيتنا أيها الأخوة قضية واضحة لا غبار حولها ، فهي ذات عناصر ومقومات تكسبها كامل المشروعية والعدالة ، كما ان عامل الحسم والنصر متمثلا في وحدتنا الوطنية غير المسبوقة على المستوى الشعبي ، هو عامل متاح بين أيدينا وفي صالحنا، فماذا تنتظرون من عوامل النصر أكثر من هذا ؟

إنني ادعوكم ومن موقعي هذا الذي كلفتموني به ، أن تحددوا على هامش هذه المناسبة التاريخية " أسس وقواعد " واضحة من شأنها ان تنتهي بكم إلى خلق الوعاء السياسي الواحد القادر على تمثيل وحمل قضية الجنوب ، وفقا لبرنامج سياسي واحد وبنية تنظيمية متماسكة ، تتمثل فيها كافة شرائح وقوى ومكونات الشعب الجنوبي من أقصاه إلى أقصاه.



اخواني الأعزاء .. قيادات ورموز واعيان وأبناء الجنوب في الخارج .

ان خبرتكم ومكانتكم السياسية ومتابعتكم للتطورات التي تحدث على مختلف المسارات الاقليمية.. والدولية .. فيما يخص قضيتنا الوطنية " قضية الجنوب " ان كان بصورة مباشرة أو غير مباشرة تجعلكم تدركون – أكثر من غيركم – حجم التحديات التي تواجهها قضيتنا ، وحجم الصعوبات والمشاريع السياسية التي تهدف في الأول والأخير إلى النيل منها و تصفيتها تصفية كاملة للخلاص منها ومن مشروعيتها بشكل نهائي .. كما إنكم تعلمون وتلمسون الآمال العريضة التي يعلقها شعبكم عليكم .., للاضطلاع بدوركم وواجبكم تجاهه.. وما يقتضيه ذلك من تحمل للمسئولية بما ينسجم وتطلعاته الكبيرة .. ان الموقف الوطني المنشود منا جميعا هو موقف يتحدد فهمه ببساطة شديدة في معنى واحد لا غير ، وهو أما ان نكون مع شعبنا او لا نكون .. دون ان نقحم أنفسنا في تعقيدات وحسابات أخرى من شأنها خلط الأوراق وتلبيد الأجواء وتعكير صفو العلاقات فيما بيننا .. وإنني شخصيا وفي سبيل وحدة الصف الجنوبي في الخارج ادعوكم جميعا الى عقد لقاء جنوبي موسع في النصف الأخير من الشهر القادم . وذلك للوقوف على مختلف القضايا التي تقتضيها وحدتنا الوطنية .. كما انني على استعداد تام لعمل كل ما من شأنه إنجاح هذا اللقاء بالصورة المرضية لنا ولشعبنا في الداخل والخارج ، واجدها مناسبة ان أجدد التزامي بكل مصداقية, إنني سأبقى مع كل الشرفاء من أبناء الجنوب عونا وسندا ودعما لمن ترونه مناسبا شريطة ان يلتزم الجميع ، التزاما واضحا وصريحا لا لبس فيه بخيار شعب الجنوب في الاستقلال واستعادة السيادة غير المنقوصة على كامل ترابنا الوطني .

ان شعبنا البطل الذي قدم لنا هذه الفرصة التاريخية لتصحيح أخطاء الماضي ، هو شعب يستحق منا ان نكون أوفياء له .. وان نكون على مستوى الثقة التي أعاد منحها لنا مجددا ، فلا يجب أن نخذله بصفته صاحب هذه الثورة .. وصانعها وضامن مسيرتها وتقدمها بما يقدمه في سبيلها من تضحيات غالية وعزيزة.



الأخوة والأصدقاء الأعزاء في تجمع ( أصدقاء اليمن )
يسعدني في هذه المناسبة الوطنية العزيزة على شعب الجنوب ، وباسم هذا الشعب العربي الأصيل ان انقل لكم نيابة عنه صادق التحية والتقدير والاحترام ، وإننا نعول عليكم كقادة دول تحتل هذه المكانة المرموقة ، ان تتفهموا مطالب شعبنا العربي في الجنوب ، وألا تتجاوزوا حقوقه في وطنه وفي استعادة سيادته على كامل ترابه الوطني .. ان المشاريع السياسية والاقتصادية المطروحة حاليا , لدعم نظام صنعاء والتي يمكن ان تؤدي الى إطالة أمد بقاءه .. جاثما على صدر شعبنا منكلا وباطشا به ، لن تحل المشكلة ، ولن تزيدنا الا تمسكا وتشبثا بقضيتنا العادلة مهما كانت التضحيات ومهما كان الثمن ... وما عليكم الا ان تتذكروا بأننا أصحاب الأرض الأصليين في أول الأمر وآخره ..

أيها الأخوة الأشقاء والأصدقاء .. ان أملنا كان ولا يزال كبيرا في تفهمكم وتقديركم للب المشكلة في الجنوب .., وعلى ان يجري التعامل والحوار معنا على أساس هذا الفهم الصحيح ، مؤكدين لكم إننا لن نكون الا عاملا قويا وفاعلا لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة ككل بصفتنا شعب يرفض التطرف والإرهاب والغلو ويحاربه بكافة أشكاله وصوره ومشاربه ، خاصة وقد باتت لعبة تواجد تنظيم القاعدة في الجنوب مسرحية هزلية مكشوفة ولم تعد تنطلي على احد منكم.



كما إنني أدعو في ختام خطابي هذا .. كافة إخواني الأعزاء من قيادات المعارضة في الجمهورية العربية اليمنية والعقلاء في منظومة الحكم ، تقدير كافة الأمور بحكمة وعقل وبعد نظر ، بما يكفل رؤية الحقيقة كما هي ، مهما كانت هذه الحقيقة مرة و مؤلمة و قاسية ، ان القول بإمكانية استمرار الوحدة بالقوة بعد فشلها وسقوطها كما تعلمون منذ الحرب على الجنوب صيف عام 1994م ، إنما هو ضرب من الاستنزاف للجنوب واهدار لحقوق اهله ، ونزوع نحو الأنانية المفرطة التي تتجاهل إرادة شعبنا وحقه الشرعي في وطنه.. إننا نأمل من إخواننا في مختلف القوى السياسية والاجتماعية في الشمال .. إدراك هذه الحقيقة والحوار معنا على أساسها لكي نصل معا وبمساعدة الأشقاء والأصدقاء في العالم ، إلى رؤية مشتركة تضمن لنا وللشعبين في البلدين الشقيقين ، فك الارتباط بهدؤ ومحبة وسلام ، تجنبا للمزيد من الاحتقانات والكراهية التي يمكن ان تنشأ بين الشعبين لا سمح الله .

يا جماهير شعبنا الوفي .. لا يسعني في الختام إلا أن أجدد لكم العهد والوفاء ومعي كل شرفاء وأحرار الجنوب .., بالمضي قدما دون هوادة او تلكؤ نحو التحرير والاستقلال ..

المجد والخلود لثورتنا المشرقة .. ورحم الله شهدائنا الأبرار الأحرار وتغمدهم جميعا بواسع رحمته وعظيم مغفرته ..

(( والظالمون مالهم من ولي ولا نصير )) ... صدق الله العظيم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



علي سالم البيض

رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية

اووكي
2010-10-13, 02:31 PM
ارجو من الادارة تثبيت الموضوع للاهمية

اووكي
2010-10-13, 02:34 PM
الرئيس علي سالم البيض يوجه خطابا إلى أبناء الجنوب بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر المجيدة
الكاتب : النمساء-آناANA-خاص
البريد الإلكتروني :


13-أكتوبر تشرين الأول-2010
وجه فخامة الرئيس علي سالم البيض مساء أمس الثلاثاء خطابا عاما إلى أبناء شعبنا في الجنوب نقل في مستهله التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الذكرى الـ47 لانطلاق ثورة أكتوبر المجيدة ضد الاحتلال البريطاني مؤكدا عزم أبناء الجنوب وإصرارهم على مواصلة النضال حتى تحرير الجنوب من الاحتلال اليمني الغاشم.

وأشاد الرئيس البيض في حطابه الذي تلقته "وكالة أنباء عدن " بنضال أبناء الجنوب" اليوم ومايقدمونه من تضحيات جسام في سبيل نيل الحرية والاستقلال .
واستهل الرئيس خطابه بالقول:" يسرني أن ألتقي بكم اليوم في الذكرى السابعة والأربعين لثورة 14 أكتوبر المجيدة ، ثورة السيادة الوطنية الجنوبية ضد الاستعمار البريطاني ، ثورة الكرامة والعزة ضد الاستعباد والخضوع ، ثورة الأبطال والأحرار من آبائكم وأجدادكم الذين سطروا أروع الملاحم البطولية توقا للحرية والسيادة والكرامة والاستقلال ، الثورة التي سجل في خضمها شعبنا حضوره اللافت على خارطة الشعوب الحرة فحقق هدفه وحرر وطنه من براثن الاستعمار البغيض ، وأنشأ دولته الحرة على كامل ترابه الوطني يوم الثلاثين من نوفمبر لعام 1967 م ، ولكنها توجهاتنا الوحدوية الصادقة التي شاءت أيها الأحبة الكرام ، أن نجد أنفسنا مرة أخرى ، بعد كل هذه المدة الزمنية ، و بفعل الخسة والغدر التي تعامل بها معنا شركائنا في الوحدة ، أمام استعمار جديد ، أكثر بشاعة وأكثر تخلفا وأكثر طغيانا وجبروتا من سابقه ، لنبدأ معا من جديد مرحلة أخرى من النضال الوطني ، في سبيل الحرية والسيادة والاستقلال.

ولأهمية الخطاب تنشر "وكالة أنباء عدن نصه كاملا
الرقم: 234/2010

التاريخ:/ 05 / ذو القعدة /1431هـ

الموافق:/ 13/ اكتوبر /2010م







بسم الله ارحمن الرحيم



ألحمد لله والصلاة والسلام على أفضل الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .. نحمده ونستعين به لنصرتنا ورفع الظلم عنا .. انه الحق الذي لا يقبل الباطل ولا يرتضيه .

قال المولى عز وجل في محكم كتابه الكريم ..(( ان تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِن تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُواْ بِهَا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ لاَ يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ الله بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ )) ... صدق الله العظيم

أيها الأخوة والأخوات .. أيها المواطنون جميعا في جنوبنا العزيز ...

يسرني أن ألتقي بكم اليوم في الذكرى السابعه والأربعين لثورة 14 أكتوبر المجيدة ، ثورة السيادة الوطنية الجنوبية ضد الاستعمار البريطاني ، ثورة الكرامة والعزة ضد الاستعباد والخضوع ، ثورة الأبطال والأحرار من آبائكم وأجدادكم الذين سطروا أروع الملاحم البطولية توقا للحرية والسيادة والكرامة والاستقلال ، الثورة التي سجل في خضمها شعبنا حضوره اللافت على خارطة الشعوب الحرة فحقق هدفه وحرر وطنه من براثن الاستعمار البغيض ، وأنشأ دولته الحرة على كامل ترابه الوطني يوم الثلاثين من نوفمبر لعام 1967 م ، ولكنها توجهاتنا الوحدوية الصادقة التي شاءت أيها الأحبة الكرام ، أن نجد أنفسنا مرة أخرى ، بعد كل هذه المدة الزمنية ، و بفعل الخسة والغدر التي تعامل بها معنا شركائنا في الوحدة ، أمام استعمار جديد ، أكثر بشاعة وأكثر تخلفا وأكثر طغيانا وجبروتا من سابقه ، لنبدأ معا من جديد مرحلة أخرى من النضال الوطني ، في سبيل الحرية والسيادة والاستقلال.

يا شعبنا الجنوبي الباسل في داخل الوطن و خارجه ، لا شك وأنكم تعلمون ، أن دروبنا نحو التحرر والاستقلال ليست سالكة أو يسيرة ، ولا هي ممهدة او مفروشة بالورود ولكنها دروب شاقة ووعرة ، مليئة بالأشواك والعقبات والصعاب ، غير ان إيماننا بقضيتنا وحقنا المشروع في تقرير مصيرنا كفيل بعون الله عز وجل ، بتحقيق انتصارنا المبين .

يا جماهيرنا الأصيلة والوفية في داخل الوطن ان ردفان تدعوكم اليوم وتشتاق للقائكم وعناقكم في هذه المناسبة العزيزة ،عناق المحبة والمودة والوفاء فإليها تحركوا وازحفوا وتقدموا، وفوق ترابها ووديانها حطوا رحالكم ، اشهدوا العالم اجمع على حجم إرادتكم وعزيمتكم وإصراركم على نيل حريتكم وحقكم و سيادتكم اسمعوا صوتكم وهديركم – كما عودتمونا دائما – كل من به صمم ، او كل من يتوهم أو يعتقد بأن القوة والغصب سوف تخضعنا أو تكسر شوكتنا وارادتنا .

ان يوم الرابع عشر من اكتوبر من كل عام يمثل لنا ولثورتنا المباركة محطة وطنية متميزة ، ففيه تحتفل ثورتنا بعنفوانها وقوتها وعزيمتها وفيه نجدد العهد على الوفاء على التمسك والالتزام بجميع قيم التسامح والتصالح التي هي الأساس الأخلاقي المكين لهذه الثورة الوطنية الشريفة .

فالله الله يا جماهير شعبنا


http://www.adennewsagency.com/index.php?page=articles&id=1114

نيران ردفان
2010-10-13, 02:47 PM
لمن فاته سماع كلمة الرئيس الشرعي في مساء امس فهي الان على قناة ابنا الجنوب الان فليستمع والى النصر

صقر الجليلة
2010-10-13, 02:48 PM
تحية للرئيس علي سالم البيض

وندعوا كل القيادات الجنوبية ان يكون خطابها السياسي بنفس

الوضوح والبيان وان يحددوا خياراتهم كما حددها سيادة الرئيس

علي سالم البيض

اووكي
2010-10-13, 03:00 PM
تحية للرئيس علي سالم البيض

وندعوا كل القيادات الجنوبية ان يكون خطابها السياسي بنفس

الوضوح والبيان وان يحددوا خياراتهم كما حددها سيادة الرئيس

علي سالم البيض




نتمنى ذلك اخي الصقر وربنا يعين

السندباد الحضرمي
2010-10-13, 03:07 PM
الرقم: 234/2010

التاريخ:/ 05 / ذو القعدة /1431هـ

الموافق:/ 13/ اكتوبر /2010م





بسم الله ارحمن الرحيم


اخواني وأبنائي الأعزاء .. قيادات ورموز الحراك الجنوبي في الداخل

أيها الأخوة والأخوات .. قيادات ورموز وكوادر الحراك الجنوبي في الداخل ، إن رفع الظلم والجور والطغيان عن كاهل شعبنا من جهة ، ووضع قضيتنا في مسارها السياسي السليم من جهة أخرى ، هي مهمة وطنية لا يمكن تحقيقها ما لم نتمكن من التغلب على حالة الشتات والتشرذم بين صفوفنا .ان وحدة الصف الجنوبي على مستوى قيادات الحراك في داخل الوطن المحتل وخارجه ضمن إطار سياسي واحد ايا كان شكله وصيغته.. هي المهمة الوطنية الكبرى التي تضع نفسها في أولوية عملنا ومشاغلنا جميعا، وهي المهمة التي يسهل انجازها اذا ما توفرت النية الصادقة.

ايها الأخوة الزملاء والأبناء .

ان التاريخ لا يرحم المتخاذلين ، وان شعبنا لن يغفر لمن يتقاعس عن القيام بدوره وواجبه تجاه وطنه وشعبه ، واعلم إنني سأكون أول الذين سيسألهم الشعب والتاريخ ماذا قدمت ، وماذا فعلت ؟ .. ولأنني اعلم هذا وأدركه ، فانه من صميم واجبي ان أكون واضحا وشفافا معكم ومع شعبنا البطل الذي يتطلع الى اليوم الذي تتوحدون فيه جميعا وفقا لأسس وقواعد واضحة ومتينة.

إنني ادعوكم ومن موقعي هذا الذي كلفتموني به ، أن تحددوا على هامش هذه المناسبة التاريخية " أسس وقواعد " واضحة من شأنها ان تنتهي بكم إلى خلق الوعاء السياسي الواحد القادر على تمثيل وحمل قضية الجنوب ، وفقا لبرنامج سياسي واحد وبنية تنظيمية متماسكة ، تتمثل فيها كافة شرائح وقوى ومكونات الشعب الجنوبي من أقصاه إلى أقصاه.



اخواني الأعزاء .. قيادات ورموز واعيان وأبناء الجنوب في الخارج .

[وإنني شخصيا وفي سبيل وحدة الصف الجنوبي في الخارج ادعوكم جميعا الى عقد لقاء جنوبي موسع في النصف الأخير من الشهر القادم .


كما إنني أدعو في ختام خطابي هذا .. كافة إخواني الأعزاء من قيادات المعارضة في الجمهورية العربية اليمنية والعقلاء في منظومة الحكم ، تقدير كافة الأمور بحكمة وعقل وبعد نظر ، بما يكفل رؤية الحقيقة كما هي ، مهما كانت هذه الحقيقة مرة و مؤلمة و قاسية ، ان القول بإمكانية استمرار الوحدة بالقوة بعد فشلها وسقوطها كما تعلمون منذ الحرب على الجنوب صيف عام 1994م ، إنما هو ضرب من الاستنزاف للجنوب واهدار لحقوق اهله ، ونزوع نحو الأنانية المفرطة التي تتجاهل إرادة شعبنا وحقه الشرعي في وطنه.. إننا نأمل من إخواننا في مختلف القوى السياسية والاجتماعية في الشمال .. إدراك هذه الحقيقة والحوار معنا على أساسها لكي نصل معا وبمساعدة الأشقاء والأصدقاء في العالم ، إلى رؤية مشتركة تضمن لنا وللشعبين في البلدين الشقيقين ، فك الارتباط بهدؤ ومحبة وسلام ، تجنبا للمزيد من الاحتقانات والكراهية التي يمكن ان تنشأ بين الشعبين لا سمح الله .

ي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



علي سالم البيض

رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية

__________________________________________________ ________________________
وكأني ارى مقال الأخ ( NoOne) في المنتدى تحت عنوان ( إستطلاع: الأخ الرئيس البيض: ألم يأن الأوان أن تتصرف كرئيس ؟ ( رأيكم مطلوب )) تتخلل سطور الخطاب .. سلمت يداك اخي NoOne

فالتشابه كبير فيما ورد بالمقال وما ورد بخطاب الرئيس البيض ، إلا أن البيض ذكر الفقرة الأخيرة بخصوص الحوار مع المعارضه الشمالية وبعض قيادات النظام (المتعقلة) ، وهذه أول مره يذكرها بهذه الصراحة والاستفاضه .. دون تحديد ما المقصود أو من هي المعارضة الشمالية ؟!! هل تشمل الاصلاح وجماعة حميد أم لا ؟

تحياتي ،،

الكوكني ابو مافيش
2010-10-13, 03:10 PM
تحية للرئيس علي سالم البيض



وثوووورة حتى النصر

الدعاسي
2010-10-13, 03:20 PM
تحية نقدمها لسيادة الرئيس علي سالم البيض
وتحية لشعبنا الجنوبي الصامد
وانها ثوورة ثوورة حتى النصر

السفير الحميري
2010-10-13, 03:26 PM
الكوكني ابو مافيش زوك زوك ونحن جيشك للتحرير وتحياتي

اكرم الردفاني
2010-10-13, 03:40 PM
مليون تحية لسيادة الرئيس علي سالم البيض والى
كل ابناء الجنوب العربي

بندر عدن
2010-10-13, 03:42 PM
تحية لفخامة الرئيس الشرعي للجنوب السيد / علي سالم البيض كانت كلمة ممتازة وموفقة زادت من همم ابنا الجنوب الاحرار وانها ثورة حتى النصر والاستقلال .

التمــيمي
2010-10-13, 03:43 PM
خطاب الرئيس البيض ممتاز جدا وواضح

توكلنا على الله ياسيادة الرئيس

جرح وطن
2010-10-13, 03:46 PM
ماجاء في الخطاب دليل على رأي ابناء الجنوب لة قبولية لدى

القيادة السياسية ممثلة بافخامة الاخ الرئيس علي سالم البيض.

علي المفلحي
2010-10-13, 04:22 PM
تم تثبيت موضوع الخطاب
شكرا للاخ اووكي
على نقل الخطاب
والذي يعتبر البلسم الذي يداوي النزف الجنوبي لو تم ايجاد آلية وتحويله الى خطة عمل محددة توزع المسوليات وتحدد الفتره الزمنية للتنفيذ خلال المرحلة القادمه
تحية للسيد الرئيس على سالم البيض وكل الشرفا واحرار الجنوب
ودمتم

عبدالله السنمي
2010-10-13, 04:27 PM
أن أذكركم جميعا بان هدفنا الوطني المقدس المتمثل في حق تقرير المصير والاستقلال والتمكن من استعادة سيطرتنا وسيادتنا على كامل ترابنا الوطني ، هو الهدف الاستراتيجي الوحيد الذي يقدم في سبيله شعبنا الوفي كل تلك التضحيات الجسيمة في مختلف مناطق الجنوب


ان وحدة الصف الجنوبي على مستوى قيادات الحراك في داخل الوطن المحتل وخارجه ضمن إطار سياسي واحد ايا كان شكله وصيغته.. هي المهمة الوطنية الكبرى التي تضع نفسها في أولوية عملنا ومشاغلنا جميعا، وهي المهمة التي يسهل انجازها اذا ما توفرت النية الصادقة.
ان التاريخ لا يرحم المتخاذلين ، وان شعبنا لن يغفر لمن يتقاعس عن القيام بدوره وواجبه تجاه وطنه وشعبه ، واعلم إنني سأكون أول الذين سيسألهم الشعب والتاريخ ماذا قدمت ، وماذا فعلت ؟ .. ولأنني اعلم هذا وأدركه ، فانه من صميم واجبي ان أكون واضحا وشفافا معكم ومع شعبنا البطل الذي يتطلع الى اليوم الذي تتوحدون فيه جميعا وفقا لأسس وقواعد واضحة ومتينة.
ادعوكم باسم جميع شهداء الجنوب وباسم كل جنوبية مكلومه بفقدان ابنها وكل أرملة فقدت شريك حياتها او أب فقد فلذة كبده وباسم جميع جرحى نضالنا السلمي وجميع المشردين من أبناء شعبنا ممن دمرت او هدمت منازلهم وباسم تراب وطننا الغالي ادعوكم جميعا ، ان نضع مصلحة وطنكم فوق كل اعتبار وفوق كل الحساباتنني ادعوكم ومن موقعي هذا الذي كلفتموني به ، أن تحددوا على هامش هذه المناسبة التاريخية " أسس وقواعد " واضحة من شأنها ان تنتهي بكم إلى خلق الوعاء السياسي الواحد القادر على تمثيل وحمل قضية الجنوب ، وفقا لبرنامج سياسي واحد وبنية تنظيمية متماسكة ، تتمثل فيها كافة شرائح وقوى ومكونات الشعب الجنوبي من أقصاه إلى أقصاه.

هذا الخطاب المتميز عن سابقيه من خطابات للسيد الرئيس البطل علي سالم البيض ، قد وضع النقاط على الحروف واقترب بشكل مباشر الى جوهر المشكلة وما يتحتمه الموقف من مبادرات فورية جادة مسؤولية دون تلكؤ او الدخول في فلسفات وتعقيدات ليس منها طائل إلا مزيد من التعقيد .
هذا الخطاب كان نقطة نظام كبيرة موجهة الى قيادات الداخل بدرجة اساسية لاخذ زمام المبادرة واستشعار المسؤوليات الوطنية والاخلاقية تجاه الوطن المكلوم والشعب الجريح ، والتخلي عن البيزنطية والحسابات الضيقة ، فقد آن لاوان للجدية واحترام دماء الشهداء وأنين الجرحى ، والتضحيات الجسيمة التي يقدمها الشعب الجنوبي .
هذا الخطاب لا نريده مجرد كلام في مناسبة تاريخية ينتهي مضمونه مقصده عند آخر حرف يقرأه قادة الحراك ، بل لا بد من التعامل معه بجدية وشفافية وصراحة فائقة لان الشعب بريد ان يسمع ويرى من المعطل ومن المعرقل ، لذلك اتوقع ان الكثير من الشرفاء المناظلين في الداخل وهم كثر سوف يستبشرون الخير ويتعاملون بإجابية مع هذا النداء الصادق النابع من القلب ، ومع ذلك نخص التالية اسمائهم بالنداء وتحديد موقفهم بوضوح ليس للرئيس علي سالم البيض بل تبيين مواقفهم من هذه الدعوة الوطنية للشعب الجنوبي .
أدعوة الاخوة الاعزاء التالية اسمائهم بالذات للظهور والتصريح عبر وسائل الاعلام عن استعدادهم لهذه المبادرة وتقديم اقتراحاتهم لتحديد مواعيد اللقاءات ، وتشكيل لجان تنسيق وما يلزم من خطوات عملية لهذا الغرض .
الاخوة :
حسن أحمد باعوم / احمد با معلم / ناصر النوبة / عيدروس حقيس/ الشيخ طارق الفضلي/حسين زيد يحيى /علي محمد السعدي/ فاروق حمزة ومعه قادة الحراك بعدن / ناصر الخبجي/ محمد صالح طماح/ الشيخ عبدالرب النقيب/ الدكتور عبدالحميد شكري/ صلاح الشنفرة/ شلال علي شايع/ أمين صالح / محمد علي شايف .
طبعا هناك مناضلين كثر في محافظات الجنوب من المهرة الى عدن ، ولكن هؤلاء بالذات هم المعنيين بالخلافات الحاصلة ، وعليهم تحمل المسؤولية التاريخية ، امام شعب الجنوب.
واولى خطوات فض الاشتباك حل هذه المكونات وتاسيس جمعية وطنية شاملة لكل لجنوبيين ومن خلالها يتم تشكل القيادات .
لانه إذا ما طال هذا الشقاق العبثي والغير منطقي ولا مبرر ، فأن الشعب يمكنه ان يبحث عن اطر أخرى وتشكيل قيادات من أجل الجنوب فقط

جرح وطن
2010-10-13, 04:36 PM
هذا الخطاب المتميز عن سابقيه من خطابات للسيد الرئيس البطل علي سالم البيض ، قد وضع النقاط على الحروف واقترب بشكل مباشر الى جوهر المشكلة وما يتحتمه الموقف من مبادرات فورية جادة مسؤولية دون تلكؤ او الدخول في فلسفات وتعقيدات ليس منها طائل إلا مزيد من التعقيد .
هذا الخطاب كان نقطة نظام كبيرة موجهة الى قيادات الداخل بدرجة اساسية لاخذ زمام المبادرة واستشعار المسؤوليات الوطنية والاخلاقية تجاه الوطن المكلوم والشعب الجريح ، والتخلي عن البيزنطية والحسابات الضيقة ، فقد آن لاوان للجدية واحترام دماء الشهداء وأنين الجرحى ، والتضحيات الجسيمة التي يقدمها الشعب الجنوبي .
هذا الخطاب لا نريده مجرد كلام في مناسبة تاريخية ينتهي مضمونه مقصده عند آخر حرف يقرأه قادة الحراك ، بل لا بد من التعامل معه بجدية وشفافية وصراحة فائقة لان الشعب بريد ان يسمع ويرى من المعطل ومن المعرقل ، لذلك اتوقع ان الكثير من الشرفاء المناظلين في الداخل وهم كثر سوف يستبشرون الخير ويتعاملون بإجابية مع هذا النداء الصادق النابع من القلب ، ومع ذلك نخص التالية اسمائهم بالنداء وتحديد موقفهم بوضوح ليس للرئيس علي سالم البيض بل تبيين مواقفهم من هذه الدعوة الوطنية للشعب الجنوبي .
أدعوة الاخوة الاعزاء التالية اسمائهم بالذات للظهور والتصريح عبر وسائل الاعلام عن استعدادهم لهذه المبادرة وتقديم اقتراحاتهم لتحديد مواعيد اللقاءات ، وتشكيل لجان تنسيق وما يلزم من خطوات عملية لهذا الغرض .
الاخوة :
حسن أحمد باعوم / احمد با معلم / ناصر النوبة / عيدروس حقيس/ الشيخ طارق الفضلي/حسين زيد يحيى /علي محمد السعدي/ فاروق حمزة ومعه قادة الحراك بعدن / ناصر الخبجي/ محمد صالح طماح/ الشيخ عبدالرب النقيب/ الدكتور عبدالحميد شكري/ صلاح الشنفرة/ شلال علي شايع/ أمين صالح / محمد علي شايف .
طبعا هناك مناضلين كثر في محافظات الجنوب من المهرة الى عدن ، ولكن هؤلاء بالذات هم المعنيين بالخلافات الحاصلة ، وعليهم تحمل المسؤولية التاريخية ، امام شعب الجنوب.
واولى خطوات فض الاشتباك حل هذه المكونات وتاسيس جمعية وطنية شاملة لكل لجنوبيين ومن خلالها يتم تشكل القيادات .
لانه إذا ما طال هذا الشقاق العبثي والغير منطقي ولا مبرر ، فأن الشعب يمكنه ان يبحث عن اطر أخرى وتشكيل قيادات من أجل الجنوب فقط

لن نفلح في مانريد ان كان صاحب المشروع الخبيث بيننا!!!

اووكي
2010-10-13, 04:40 PM
لن نفلح في مانريد ان كان صاحب المشروع الخبيث بيننا!!!


اخي جرح وطن اذا امكن لك توضيح من هوا صاحب المشروع الخبيث الذي تتحدث عنه ؟؟؟

جرح وطن
2010-10-13, 04:53 PM
اخي جرح وطن اذا امكن لك توضيح من هوا صاحب المشروع الخبيث الذي تتحدث عنه ؟؟؟

أنظر لما لونتة بالاسود ظمن الاقتباس!

جبل سنام
2010-10-13, 05:07 PM
خطاب الرئيس البيض ممتاز جدا وواضح
تحية لفخامة الرئيس الشرعي للجنوب السيد علي سالم البيض

الصاعق
2010-10-13, 05:19 PM
تحية الى الرئيس علي سالم البيض والى شعب الجنوب العربي البطل الصامد في وجه الاحتلال اليمني
نعم يا رئيسنا زووووووووك معك شعب حر لن يتراجع ولا انمله الى الخلف انه شعب تواقق الى الحرية والاستقلال.
<<شعب حر ورئيس حر والنتيجه تحرير واستقلال واستعادة دولة الجنوب العربي وعاصمته عدن>>
تحياتي

عماد اليافعي
2010-10-13, 05:47 PM
تحية الى الرئيس علي سالم البيض وتحية لشعبنا الجنوبي وثورة ثورة ياجنوب

pain killer
2010-10-13, 05:59 PM
في البداية نتقدم بالتهاني والتبريكات لشعبنا الجنوبي بمناسبة الذكرى ال47 لثورة 14 من اكتوبر المجيدة
ونرفع اسمى ايات التهاني والتبريكات الى الرئيس القائد علي سالم البيض بهذه المناسبة

تاتي هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا في ظرف يمكن ان نوصفه بالموسف جراء اللي حاصل على مستوى القيادة الجنوبية من تشتت وتشرذم على الصعيد الداخلي والخارجي (( حقيقة لا يمكن انكارها )) وما الذي يحصل اليوم في ردفان خير دليل على ذلك فارجوا من الاخ الرئيس المفوض ((سيادتكم ))من قبلنا كلنا على اخذ زمام المبادرة في توحيد الصف ولم الشمل وتقريب وجهات النظر بين الاطراف المختلفة باسرع وقت ممكن لتفادي اي عقبات قد توثر على شعبنا في المستقبل رغم ادراكنا ان الشعب هو صاحب القرار الاخير ولكن خوفا من التبعية والمناطقية لهذا نجدها مناسبة ان تصلكم رسالتنا هذه
عبر هذا المنتدى واملنا فيكم كبير والسلام عليكم

بسام الجيلاني
2010-10-13, 06:24 PM
خطاب قوي ويدل على اخلاص الرئيس علي سالم البيض للجنوب ونتمنى من قيادات الداخل تلبية دعوته للقاءالذي طلب منهم وسوف يتضح من منهم يضحي لأجل الجنوب
تحية للرئيس علي سالم البيض

شموخ الجنوب
2010-10-13, 06:46 PM
فخامة الرئيس على سالم البيض....
خطابك هذا جميل....وحتى خطاباتك السابقة لم تكن سيئة..

ولكننا هنا اليوم لن نكتفي بالأشادة بهذا الخطاب...
وبكلماته المرتبة..

سوف ننتظر أن يتحول هذا الكلام الى فعل ..!!
أعذرنا فخامة الرئيس لقد مللنا من كثر الكلام...ومن كثرة الخطابات..
سوف ننتظر الى يوم اللقاء الجنوبي... الجنوبي للقادة...لنرى ما سيفعلون في ذلك اليوم.؟!
ونرى ما سيكون موقفك أنت في ذلك اليوم.؟!

أعذرنا فخامة الرئيس...فلقد وصلنا لمرحلة لم نعد بوسعنا التعامل الأ مع الأفعال..
ولم نعد نأخذ بالأقوال.... وبمجرد الخطابات...

وصلنا لمرحلة..كان الأحرى بن اومن خلالها مناقشة وضعنا المحتل...ولكنا كما قال أحد الأخوة هنا
أننا نناقش بها..( توحدنا...وما أسباب تشرذمنا)...ونحن ككل محتلين متفقين في الهدف

..وجهودنا ينبغي ان تتجتمع ضدالمحتل..ولكننا للأسف نجمعها لأصلاح ذات بيننا...

شكراً فخامة الرئيس وبعد هذا الخطاب هناك عمل ننتظره منك..
أصعب وأقوى من هذا الخطاب...

تقديرنا وأحترامنا لفخامتكم...

@نسل الهلالي@
2010-10-13, 07:14 PM
تحية النضال والثورة للقائد الأخ الرئيس علي سالم البيض خطاب عند

حسّن الظن منة وربي يوفق لما فية خير للوطن الجنوبي ولشعب الجنوب

العظيم.

الزحف الكبير
2010-10-13, 08:00 PM
فخامة الرئيس على سالم البيض....
خطابك هذا جميل....وحتى خطاباتك السابقة لم تكن سيئة..

ولكننا هنا اليوم لن نكتفي بالأشادة بهذا الخطاب...
وبكلماته المرتبة..

سوف ننتظر أن يتحول هذا الكلام الى فعل ..!!
أعذرنا فخامة الرئيس لقد مللنا من كثر الكلام...ومن كثرة الخطابات..
سوف ننتظر الى يوم اللقاء الجنوبي... الجنوبي للقادة...لنرى ما سيفعلون في ذلك اليوم.؟!
ونرى ما سيكون موقفك أنت في ذلك اليوم.؟!

أعذرنا فخامة الرئيس...فلقد وصلنا لمرحلة لم نعد بوسعنا التعامل الأ مع الأفعال..
ولم نعد نأخذ بالأقوال.... وبمجرد الخطابات...

وصلنا لمرحلة..كان الأحرى بن اومن خلالها مناقشة وضعنا المحتل...ولكنا كما قال أحد الأخوة هنا
أننا نناقش بها..( توحدنا...وما أسباب تشرذمنا)...ونحن ككل محتلين متفقين في الهدف

..وجهودنا ينبغي ان تتجتمع ضدالمحتل..ولكننا للأسف نجمعها لأصلاح ذات بيننا...

شكراً فخامة الرئيس وبعد هذا الخطاب هناك عمل ننتظره منك..
أصعب وأقوى من هذا الخطاب...

تقديرنا وأحترامنا لفخامتكم...


مع كل كلمة كتبتها يا بوك

سلامي

ابووعل
2010-10-13, 08:16 PM
تحية للرئيس علي سالم البيض وتحية الشعب الجنوب الصامد
وثورة حتى النصر

الثائر الصلب
2010-10-13, 08:40 PM
تحيه للرئيس سالم البيض عل موقفه المشرف انه مع ابناء الجنوب نحو التحرير والمجد والخلود الشهدائنا الاحرار حتى يتحرر الجنوب مهما كلفنا من تضحيات فهذا يدل على اصرار الرئيس على رص الصفوف في الداخل والخارج حيث صرح بانه سوف يقعد على طاوله الحوار مع القيادات في الخارج حتى يتم حل كل المشكلات وذكر انه سوف يخرجون بحلول الصالح الجنوب في نصف نوفمبر وان وابناء الجنوب الابطال الذين يضحون الصغير قبل الكبير لاجل استعادة دوله الجنوب وذكر ان لا يخذل الشعب الجنوبي لانهم هم صناع الثوره حتى نستفيد ونصحح من اخطاء الماضي وقال كل الاجرائم التي تحدث في الجنوب من ارهاب انها مسرحيه من قبل الشاويش وسلطات الاحتلال .

ابو عدنـان الحضرمي
2010-10-13, 09:09 PM
السيد البيض طرح النقط فوق الحروف ولا توقف بين الابيض والاسود والرمادي والغامق
شكرا له ونرجو من بقية قياداتنا في الخارج او بعض قيادت الداخال ولا نريد بين البين
اما احمر او اسود لتتضح الحقيقه للشعب وكل يعرف دربه

بن عفيف الموسطي
2010-10-13, 10:27 PM
وسندا ودعما لمن ترونه مناسبا شريطة ان يلتزم الجميع ، التزاما واضحا وصريحا لا لبس فيه بخيار شعب الجنوب في الاستقلال واستعادة السيادة غير المنقوصة على كامل ترابنا الوطني .
كم انت رائع يارئيسنا الغالي
كم انت وحدوي ووطني وانسان صادق بكل ماتحمله الكلمه من معاني
كم تنازلت بما تراه لمصلحة الشعب

لقد قدمت التنازلات عن الرئاسه وعن العاصمه وعن العمله في عام 1990م
كل هذه التنازلات كانت صادقه ونيه مخلصه لجل الوحده ورقي الشعبين وتلاحمهما
كنت لاتنضر للمناصب بل كان نضرك الى ان تكون مصلحت الشعب فوق كل الاعتبارات

ولكن وللاسف الشديد خذلوك الخونه المخربين للوطن وللانسان
وكانت الطعنات من الخلف يالهم من جبناء مفسدين وسرق غذرين

واليوم لجل الجنوب وشعبه تعلن تنازلك لمن يكون كفو لها
وهل غيرك يا بو عدنان نجد من يحب شعبه مثلك

فياريت كل القاده يلتفوا حولك ويعلنوها بكل صراحه انهم مع الاستقلال التام والمنجز

يارئيسنا الغالي سير ولاتخاف نحن بعون الله معاك حتى نتحرر او نموت شهداء

خالص الحب والوفاء والاخلاص لسيادتك ايها الرئيس/
علي سالم البيض

ابو محمود اليافعي
2010-10-13, 11:09 PM
تحية للرئيس والمناضل علي سالم البيض على

احساسة الصادق تجاة شعب الجنوب ونتمن من

اللة ان يوفقة في مواصلة قيادة مسيرة النضال جبنبآ

الى جنب مع كل مناضلي وشعب الجنوب الابي حتى

نيل ا لاستغلال والتحرير.

كما يسعدنا ان نهنية وكل القيادات الجنوبية المناضلة

والشعب الجنوبي المناضل الصامد بمناسبة الذكرى

ال47 من قيام الثورة في 14 اكتوبر 1963وتغمد

اللة شهداءنا فسيح جناتة وشفاء اللة جرحا نا انة

سميع مجيب .

المجهووووووول
2010-10-13, 11:50 PM
تحية الى الرئيس الشرعي :المناضل:علي سالم البيض

نعم هكذا الرؤساء في وقت المحن والشدايد مع الشعب

شاهين شبوه
2010-10-14, 02:01 AM
احي دولة الرئيس البيض
اعجبني في الخطاب الصراحه والوضوح
فعلا نحن نبني لاجيال قادمه التحرير ليس بقريب وليس طريق مفروش بالورود
وعلى جميع الاخوه العمل على هذا المبداء ومن كان طامع فليجلس في بيته افضل من التشويش
على العاملين على البناء الجديد بناء الجنوب والصف الواحد وتقديم مصلحة البلد على النفس
وعلينا ان نثق انه كما وصلت الجزائر وفرنسا وسلفاكير في اقليم جنوب السودان الى الاستفتاء
الشعبي صنصل على خطى الشهداء الابرار اللذين رفعوا العار عنا

بن عفيف الموسطي
2010-10-14, 02:21 AM
الرئيس علي سالم البيض لقد قدم له النظام اغرائات كثيره
وعرضوا عليه ان يعطوه مبالغ بل يغرغوه بالمال
لكي يتخلى عن قضيته
وقد كانت تلك الاغرائات من بعد حرب 1994م
وازدادة مع ظهور الحراك

ان الرئيس علي سالم ليس ببائع ولاخاين
واتحدى اي احد يثبت عليه خيانه للشعب

والايام كفيله لكي تثبت لنا من الي باع ارضه لجل نفسه الرخيصه
ومن هوا الرجل الذي عز نفسه وحب ارضه

حصن عباس
2010-10-14, 03:13 AM
تحية بحجم الحرية لفخامت الرئيس على سالم ونتمنى ان تكون باقي القيادوةبنفس الحجم

مدفع الجنوب
2010-10-14, 05:57 AM
تحية بحجم الحرية لفخامت الرئيس على سالم ونتمنى ان تكون باقي القيادوةبنفس الحجم

كلم ولد عمك صلاح الشنفرة وعبده معطري
الي حاسبين انفسهم امراء وملوك على الجنوب

النائب العام
2010-10-14, 09:32 PM
تحية للرئيس الشرعي للجنوب علي سالم البيض ,,,,,,, وانها لثورة حتى النصر

حاشد الحالمي
2010-10-15, 01:49 AM
تحيه للرئيس على سالم البيض
ومانريده اليوم هوى توحيد القياده مانريد بيانات وخطابات
مشكورين ماقصرتوا
نريد قياده وطنيه موحده ..

أبو عامر اليافعي
2010-10-15, 05:57 AM
شدني هذا الخطاب للرئيس علي سالم البيض كثيرا لما حواه من أفكار ومعاني ومشاعر أكثر وضوحا وأكثر قربا من الجماهير والهدف الجنوبي العظيم .
كتب علينا القدر أن نبدأ من جديد مرحلة نضالية جديدة لأجل الاستقلال ويجب أن يكون ذلك درسا - برغم قساوته - لا ينسى أبدا فمصلحة الجنوب هي العلياء وهي الأهم من كل الأمور الأخرى .

الخطاب يذكرنا بان طريقنا وعر وشديد الوعورة وكلنا ندرك ذلك ولكن من خلال الخطاب يبدو أن عوائق كبيرة تنتظرنا ليست سهلة ومعناه انه لابد أولا أن نهيئ أنفسنا لذلك معنويا فالطريق طويل والصعوبات كبيرة وشاقة ومازالت وهو يتحدث من موقعه وبالتأكيد من خلال تواصله يتبين لنا صعوبة الأمر. وثانيا ومن كل بد علينا أن نطرق أبوابا أخرى غير مانحن عليه لتفعيل النضال وضمان تطوره وتقدمه .

في الخطاب هنالك أمر ملح شديد الإلحاح مبني من تجربة الأخ الرئيس علي سالم البيض بان العالم يريد منا أن نتوحد بأي شكل أو صفة أو صيغة لأنه بدون ذلك فالعالم لن يثق بنا طالما ونحن لا نثق ببعضنا بل هو مؤشر مخيف نقدمه للعالم أن لم نتفق.

الخطاب يدعو بصراحة إلى أن الوقت أزف بالتوحد ولا مجال للتأجيل أو المواربة والتلكؤ لان دماء الشهداء ومعاناة الجرحى وعذاب المعتقلين وأنات المكلومين وقهر المظلومين والهدف لعظيم لايقبل هذا التشرذم ولا يستسيغه ولا يوجد له أي مبرر .
وحرص الرئيس أن يذكر نفسه ويذكر قادة الحراك بأنهم مسئولون مسئولية مباشرة وكاملة عما يحدث من شتات وتفرقة وما ينتج عن ذلك من أخطار كبيرة على الحراك والجنوب .

في الخطاب وضوح وشفافية مابعدهما وضوح بل وصل الأمر استعداد الرئيس لان يسلم الموقع الذي اختاره إليه الشعب الجنوبي من خلال المظاهرات والمهرجانات والمبايعات شبه المكتملة لأجل الجنوب وانه لا يحرص على موقعه قدر حرصه على الهدف العظيم وهو بذلك يضرب أروع المثل في الإيثار والصدق في القول والعمل ورسالة إلى شعب الجنوب يجب أن يفهموا معانيها لان الرئيس يعاني ومعه الصادقون من القيادات من التلاعب والازدواجية بل والتشهير والتشويه بالقيادات النزيهة بطرق لا تخلوا من خبث وعدم شعور بالمسئولية وعدم احترام لإرادة الجماهير .
فالرئيس البيض يقولها بوضوح انه مع الجماهير وليست الجماهير معه وعلى من يريد أن يقود النضال أن يكون مع الجماهير وما تطالب به وليس عبر الطرق الملتوية والغامضة والمشكوك بها .
والرئيس البيض هنا يحدد بوضوح انه لايرغب بان يكون صاحب منصب ولا يريد أن يضع الناس كما تشتهي نفسه وكما يصور البعض ذلك بل هو على استعداد لتسليم الراية لمن يرى الشعب الجنوبي فيه القدرة والكفاءة والإخلاص والمصداقية .
رسالة مطلوب عنها إجابات وليس إجابة واحدة :
مطلوب إجابة من الرئيس علي ناص ومن العطاس ومطلوب إجابة واضحة من قادة الحراك في الداخل ومطلوب إجابة فاصلة من جماهير الجنوب فالي هنا ويكفي هذا الحال لذي لايسر أي جنوبي .

في خطابه رسالة وجهت لجماعة أصدقاء اليمن ومعني بها دول العالم تدل على إن الشعب الجنوبي لايرغب إلا أن يكون مع العالم في اعتداله ووسطيته وتقبله للتطورات والحداثة ورفضه كل أشكال التطرف والإرهاب والتشدد فكرا أو عملا وان من مصلحة العرب والعالم أن يتقبل الحقيقة التي هي على الأرض لأنه لايصح في الأخير إلا الصحيح طال الزمن أو قصر وان الشعب الجنوبي اختار طريقه وحدد هدفه وأي أعمال تقام لأجل دعم النظام الإجرامي والاحتلالي لا تصب لا بمصلحة الشعبين الشقيقين ولا بمصلحة العالم فلم يعد هنالك مجالا في هذا العالم للشعرات والمزايدات التي لا تسمن ولا تغني من جوع .

ورسالة أخرى إلى شعب الشمال يعبر عنها الرئيس بأنبل المشاعر الأخوية الإنسانية وبرغم يقيننا إن الإخوان في الشمال يدركون هذه الأمور لكنهم مغلوبون على أمرهم وليس بيدهم أي حل ليس للجنوب فقط بل ولا نفسهم التي تعاني منذ أمد بعيد .

شكرا لرئيسنا الجنوبي علي سالم البيض على هذا الخطاب الرائع والموجه بدقة وعناية وبكل وضوح وشفافية .

نورس الجنوب
2010-10-15, 08:34 AM
هناك ملفات حبلى لابد من الوقوف أمامها تتمثل في الأحتقانات في الجنوب ستتحول حتما الى حراك جنوبي عاصف. قناة الحوار اللندنية 2006

شعب الجنوب يريد فك الارتباط مع الجمهورية العربية اليمنية وحل القضية سلميا كما كان التوحد سلميا

almatari477
2010-10-15, 10:59 AM
سلام للشامخ المناضل الرئيس علي سالم البيض احد ابطال ثورة 14 اكتوبر