المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منقول : مستثمر من الجعاشن يستقوي على اهالي حي العريش الشعبي بعدن


ابو صالح الحضرمي
2010-10-11, 05:00 PM
مستثمر من الجعاشن يستقوي على اهالي حي العريش الشعبي بعدن..

عام 1998 اقدم احد قطعان الاْستيطان الغاشم بحماية 20طقما مسلحا من الاْمن المركزي وشيولات وقلابات وعمال حيث باشرت قوات الاْمن المركزي باطلاق النار والغازات المسيلة للدموع بينما باشرت المعدات والعمال العمل بالحفر في ملعب ومصلى حي العريش الشعبي الذي اقتطعه السكان من محارم بيوتهم ليكون متنفسا لاْبنائهم وقد قاوم الاْهالي ذلك العمل الاْرهابي والاْجرامي بصدور عارية واجساد نحيلة اعياها الفقر والتعب والخوف وادى ذلك الى اصابة عدد من المواطنيين واعتقال اكثر من 170 شابا وواصلت تلك القطعان عملها العدواني حتى المساء ليبرز سور كبير وبداخله غرفة كبيرة وحراس... اليوم اصبح السور فندق لشخص من الجعاشن (المضطهدين يدعى مطيع الحبيشي) من اْب واجهة لشخصيات فاسدة ومتنفذة واوجز نص رسالة اهالي العريش الموجهة الى رئيس الجمهورية ونائبه والى محافظ محافظة عدن والى مجلسي المحلي لعدن وخور مكسر :
اشارة الى الموضوع اعلاه نحن ابناء وسكان منطقة العريش مديرية خور مكسر محافظة عدن نحيطكم علما باْنه كان لنا في يوم من الاْيام نحن ابناء العريش ملعب كبير على الطريق العام المؤدي الى الشيخ عثمان وكذا ابين فاْتى مسئولون عدة ووعودونا باْن يقيموا مكان الملعب وحدة صحية وكذا مدرسة لاْبناء العريش فوافق ابناء العريش على ذلك وبعد ذلك اتضح هذا كله كذب وافتراء وان من استولى على ارضية الملعب هو نافذ فخرج ابناء العريش وحاولوا منعه من البناء في ارضية الملعب لكن المذكور مطيع الحبيشي استخدم القوة بدعم من مسئولين وقام بالبناء تحت حماية الاْطقم العسكرية التابعة للدولة ........
وتم ايقاف البناء عليه وهو في الدور الرابع من قبل المحافظ الدكتور يحيى الشعيبي لاْنه في منطقة سكنية شعبية وبالقرب من مطار عدن الدولي ومثل تلك المناطق لايسمح بارتفاع البناء فيها اكثر من طابقين لكن الشعيبي تم نقله الى صنعاء وجاء بعده محافظ جديد الكحلاني وسمح له بالبناء والاْرتفاع ومن يومها وبيوتنا رجعت صندوق بريد باستدعاء من المجلس حتى تم اقناعهم من قبلنا باْننا لن نبيع بيوتنا لاْي كان وتحت اي ضغط من اي كان فتفهم الاْخوة في المجلس المحلي موقفنا وصحته فاْبتعدوا عن هذا الاْمر لكن المفاجاْة بالنسبة لنا ان يتم الاْستدعاء من قبل مكتب الاْسكان والاْشغال العامة وطلب وثائق البيوت تماما كما فعلوا مع اصحاب كود قرو والحسوة ......
وللعلم نشعر جميع المسئولين في المحافظة باْن لدينا مخططات للمنطقة نزلت من قبل مكتب الاْسكان قبل مجيء الفندق ونحذر اية جهة كانت التلاعب بهذه المخططات لصالح المتنفذين وغيرهم لاْن لدينا نسخا من هذه المخططات ....
ومن هنا نناشد جميع المنظمات الحقوقية والاْنسانية والاْحزاب السياسية ومنظمات حقوق الاْنسان اليمنية والعربية والدولية للمجىء لتقصي الحقائق وردع المتنفذ ومن يقف خلفه من عتاة الظلم والفساد والاستقواء لاْننا لن نتنازل عن بيوتنا ومنطقة سكننا ايا كان الثمن ونطلب منهم الوقوف الى جانب الحق في قضيتنا هذه ...ويكفينا قول احد المحافظين وهو الشجاع والمحترم والذي قال لمطيع الحبيشي حين طلب منه اقناع الناس الساكنيين بالخروج وتعويضهم فحينها قال له هل جئت وهم ساكنيين اْم سكنوا بعدك قال جئت وهم موجودين من قبل قال له اذن عليك ان تذهب الى حبيش وتستثمر هناك لاْننا لن نخرج اي انسان من بيته تحت اي ظرف كان..

هذا جزء من رساله مطولة بعثها الاْخوة سكان حي العريش الشعبي اقدم الاْحياء الشعبية في محافظة عدن..
11/10/2010م يرجى من الاْخوة الاْداريين والمشرفين والزوار نشر هذا ليعرف الكل بحجم الظلم ونوعية الوحدة اليمنية التي يزعمونها كذبا.

لاحول ولاقوة الا بالله ’ هل يعني هذا لكم شيئاً ايها الجنوبيون ؟ وهل شجاعتنا وقوتنا فقط هي بيننا بينما على الدحابشة جبناء؟ وهل اصبح الجعاشن المضطهدين في اليمن اقوياء على الجنوبيين ؟ فماذا بقي لنا اذا نحن لانستحق الجنوب لاننا امة جبانة لاتعمل الا على اراقة دماء ابناءها في مشاحنات اهلية بينما على العدو لا احد يفعل شئ.

http://www.***********.com/vb2/showthread.php?t=36926

الكوكني ابو مافيش
2010-10-11, 05:10 PM
لزم يتضامن معهم جميع ابناء الجنووووووب

ابو صالح الحضرمي
2010-10-11, 05:24 PM
لزم يتضامن معهم جميع ابناء الجنووووووب

صدقت اخي الكوكني ابو مافيش , لكن المشكلة ان ابناء الجنوب تفرغوا في اللحظات الحرجة لاقتناص فرص للمشاحنات والمهاترات , وهم اسود على بعضهم ولكن عندما تتعلق بالمحتل واذنابه فهم ....... الا من رحم ربي.


نرجوا ن يتم تنفيذ حملة للتضامن مع ابنا خي العريش , ويجب ان يتحرك كل مكونات الحراك لتنديد عبر المهرجانات والمطالبة من هيئات حقوق الانسان التدخل كما يجب ان لانكف نتفرج حتى لانصبح مثل من لايملك من امره شئ وهم العبيد واعذروني على استخدام هذا اللفظ ولكن الحراك الجنوبي توقف ورجعنا للمناكفات وتركنا الوطن.

جبل سنام
2010-10-11, 05:35 PM
ان ابناء الجنوب يدفعون ثمنا باهضًا في صراعهم مع المحتل وقد يصل هذا
الثمن الى التضحيه بالحياه من اجل الكرامة وانتصار الحق والعداله
الف تحيه لسكان حي العريش الابطال

ابو صالح الحضرمي
2010-10-11, 05:41 PM
ان ابناء الجنوب يدفعون ثمنا باهضًا في صراعهم مع المحتل وقد يصل هذا
الثمن الى التضحيه بالحياه من اجل الكرامة وانتصار الحق والعداله
الف تحيه لسكان حي العريش الابطال

اخي لا احد ينكر التضحيات ولكن الى اين وصلنا بعد كل هذه التضحيات بسبب القيادة التي لاتثمن تضحيات الشعب المناضل فكيف بها ان تهتم بمشاكله مع المحتل يجب ان يهب الشعب للفظ هذه القيادة وافراز قيادة ميدانية شابة تستطيع ادارة الدفة والوصول الى بر الامان والا يظل الوضع على ماهو عليه.

الحدعشري
2010-10-11, 06:02 PM
ما في حل غير التضامن معهم بكل شي

ابو صالح الحضرمي
2010-10-11, 06:05 PM
ما في حل غير التضامن معهم بكل شي

نسأل الله ان يقيض لهم ولنا قيادة تخاف الله فينا وفيهم وان لايذهب نضال شعبنا هدراً.

لقد بدأ الحراك قويا متماسكاً وهاهو الان على شفا جرف بسبب التخبط بين القيادة الا فهبوا ياشعب الجنوب قبل ان تاتي الرياح بما لاتشتهي السفن.

م.فهيم المشألي
2010-10-11, 06:12 PM
والله شي يحزن ويحرق القلب احد العبيد يسطو على متنفس سكان الحي وباستخدام
عصابة الفيد يشيد فنادق ليستثمر فوق رقاب الضعفاء,هناك قصص كثيره
ومساحات شاسعه استولى عليها اشخاص متنفذين وعساكر وطلاب لانتمائهم الحزبي
ودفاعهم المصلحي للسلطان باسم قياده مؤتمريه ومجالس طلابيه ومعظمهم من اب
وتعز وماحولهما,وقد اخذوا المقاعد الطلابيه في جامعة عدن فاصبح اكثر من70%
من الطلاب في جامعة عدن من تعز واب.
نحن بحاجه الى ثوره بمعنى الكلمه على الطلاب ان يثورو وعلى الموظفين كذالك
وعلى ساكني الاحياء الشعبيه ان يتقاسموا المساحات فيما بينهم ولا يتركوها
خاليه لكي تثار شهية الطامعين فيغتصبوها.كما اناشد سكان حي العريش
ان يواصلوا النضال وان كلفهم الامر يلجاءوا لتهشيم الفندق المذكور
وقطع الطرق عنه وعزله واستخدام كل المضايقات لعماله وساكنيه.

ولك الله ياعدن

الزحف الكبير
2010-10-11, 06:32 PM
بسبب تفرقنا حتى الجعاشن استقووا علينا
والله حاله

ويا ذي سرقت الفاس رده

ابو صالح الحضرمي
2010-10-11, 06:41 PM
بسبب تفرقنا حتى الجعاشن استقووا علينا
والله حاله

ويا ذي سرقت الفاس رده

اصبت الحقيقة اخي العزيز الزحف الكبير.