المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القضيه الجنوبيه في الصحافه العربيه والعالميه ( على الجميع التعليق ) 10\10


عبدالله البلعسي
2010-10-10, 01:40 PM
الاتحاد الاماراتيه

http://www.alittihad.ae/details.php?id=66120&y=2010

القاعدة» يتبنى سلسلة اعتداءات مسلحة في صنعاء ولحج

مقتل ضابط وإصابة 5 جنود بهجمات متفرقة في اليمن

حجم الخط http://dhal3.com/styles/images/decfont.gif | http://dhal3.com/styles/images/incfont.gif



صورة 1 من 1 http://dhal3.com/vb/assets/images/World/2010/10/10/320x240/1a-na-48967.jpgا.ف.ب ©
المتهمون بالانتماء لـ «القاعدة» يتابعون جلسة المحاكمة في صنعاء أمس

تاريخ النشر: الأحد 10 أكتوبر 2010

عقيل الحلالي
قتل ضابط يمني وأُصيب آخر و5 جنود في هجوم واشتباكات مسلحة بمناطق متفرقة في اليمن، فيما أعلن تنظيم “القاعدة” المتطرف مسؤوليته عن سلسلة من الهجمات التي استهدفت رجال الأمن في العاصمة صنعاء ومحافظة لحج جنوب البلاد.
وفي محافظة حضرموت، شرق اليمن، قُتل ضابط بجهاز الأمن السياسي (المخابرات) مساء الجمعة في هجوم مسلح استهدفه بمنطقة “فوه” غرب مدينة المكلا، عاصمة حضرموت، كبرى المحافظات اليمنية. وقال مسؤول يمني محلي لـ (الاتحاد) إن مسلحين اثنين يُعتقد أنهما من تنظيم “القاعدة” أطلقا النار على الضابط بجهاز الأمن السياسي عبدالعزيز عبدالله باشراحيل (46 عاما) أثناء وجوده بسوق تجاري بمنطقة “فوه”، مشيرا إلى أن باشراحيل، الذي كان برفقة أولاده، أُصيب بطلقات نارية من الخلف، مما أدى إلى مقتل على الفور.
بدوره، قال مدير أمن محافظة حضرموت العميد عمر بامشموس إن المهاجمين تمكنا من الفرار “إلى مكان مجهول”، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية “تقوم حاليا بعملية بحث واسعة لتعقب المهاجمين “والقبض عليهما وتسليمهما إلى العدالة”، حسب موقع “26 سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع اليمنية.

http://dhal3.com/styles/images/adverttop.pnghttp://s0.2mdn.net/dot.gif

http://dhal3.com/styles/images/advertbottom.png
وبمقتل باشراحيل يرتفع عدد ضحايا الأمن اليمني جراء هجمات تنظيم القاعدة” إلى 71 منذ مايو الماضي، حسب إحصائية خاصة بـ(الاتحاد). وكان تنظيم “القاعدة” هدد في يونيو الماضي بـ”إشعال الأرض تحت أقدام” النظام اليمني، الذي يشن منذ أواخر العام الماضي، حربا مفتوحة ضد المسلحين المتشددين في البلاد.

وفي سياق متصل بالحرب التي تخوضها صنعاء ضد هذا التنظيم المسلح، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اعتقال “أحد العناصر الخطرة” المشتبه بانتمائه لتنظيم القاعدة، بمدينة الحوطة بمحافظة شبوة، جنوبي شرق اليمن. وقالت الوزارة في بيان لها أمس إن 4 سيارات عسكرية اعتقلت عبدا لمجيد عطاريش (25 عاما)، والذي وصفته بأنه من “العناصر الخطرة”، وأحد المطلوبين أمنيا للسلطات للاشتباه بأنه كان ضمن عناصر “القاعدة” التي “تحصنت في الأيام القليلة الماضية بداخل منازل المواطنين بمديرية الحوطة”. وشهدت مدينة الحوطة أواخر سبتمبر الماضي، مواجهات مسلحة بين الجيش والمسلحين المتشددين، أسفرت عن مقتل جنديين و5 من عناصر “القاعدة”، واعتقال 32 منهم وفرار 65 آخرين.
من جهة ثانية، أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، مسؤوليته عن سلسلة من الهجمات المسلحة من بينها الهجوم الذي استهدف حافلة تابعة لجهاز الأمن السياسي بالعاصمة صنعاء، أواخر سبتمبر الماضي. وقال التنظيم في بيان، حصلت (الاتحاد) على نسخة منه، إن “سرية من المجاهدين بولاية صنعاء” قامت “باستهداف حافلة تابعة للأمن السياسي”، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 14 من “كبار ضباط الأمن السياسي” العاملين في “شعبة مكافحة الإرهاب”.
وكانت (الاتحاد) ذكرت في حينه، نقلا عن مصادر أمنية متعددة، أن الهجوم أسفر عن إصابة 10 من رجال الأمن فقط، حالة اثنين منهما وصفت بالحرجة.
وذكر البيان أن الهجوم على الحافلة الأمنية جاء “ضمن سلسلة عمليات نفى الخبث”، وأنه استهدف “بعد عملية رصد محكمة” مجموعة من الضباط اليمنيين “أنهوا دورة استخباراتية في مكافحة الإرهاب بإشراف ضباط” أميركيين.
كما تبنى التنظيم المتطرف، في بيان منفصل حصلت (الاتحاد) على نسخة منه، سلسلة من الهجمات المسلحة التي استهدفت عناصر أمنية بمحافظة لحج، جنوب اليمن، منها اغتيال مدير إدارة التحقيقات بجهاز الأمن السياسي بالمحافظة العقيد علي البان في 13 أغسطس الماضي. وتضمن البيان إعلان “القاعدة” مسؤوليتها عن هجومين مسلحين على مقري الأمن العام والسياسي في لحج، وإصابة نائب مدير الأمن السياسي بالمحافظة، التي تعد معقلا بارز للمسلحين الانفصاليين.
في غضون ذلك، أُصيب جنديان ومطلوب كان اعتقل للتو في لودر بجروح، حين أطلق مسلحون قذائف “ار بي جي” على دورية للشرطة غرب مدينة لودر بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، حسبما ذكرت فرانس برس نقلا عن احد الجنديين اللذين نقلا إلى أحد مستشفيات مدينة عدن الساحلية. وقال الجندي طالبا عدم كشف اسمه إن “محمد الجعدني المطلوب على ذمة قضية جنائية أصيب إصابة بالغة في البطن” مرجحا أن يكون المهاجمون ناشطين من تنظيم “القاعدة”. وشهدت لودر في أغسطس الماضي، معارك عنيفة بين الجيش وعناصر القاعدة أوقعت 31 قتيلا.
وتعتبر محافظة أبين معقلا بارزا لـ”الحراك الجنوبي” الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله بعد وحدة وطنية اندماجية تحققت في العام 1990.
وعلى صعيد متصل، قال مصدر أمني يمني إن ضابطا وجنديين أصيبوا في انفجار قنبلة ألقها أحد المتهمين بقضية جنائية بالعاصمة صنعاء. وذكر مركز الإعلام الأمني الحكومي، أن المتهم محمد ردمان (35 عاما) ألقى قنبلة يدوية على سيارة عسكرية كان أفرادها يعتزمون القبض عليه بسبب قضية جنائية، موضحا أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتقلي العلاج، فيما تم توجيه تهمة “الشروع بالقتل” وإصابة رجال الأمن “أثناء تأديتهم الواجب”، إلى ردمان المعتقل حاليا لدى السلطات الأمنية.
محاكمة 5 متهمين بالانتماء إلى «القاعدة»
صنعاء (ا ف ب) - مثل خمسة عناصر يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة بينهم خبير المتفجرات صالح الشاوش أمس أمام المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب في قضيتين مختلفتين بتهمة الاشتراك في عصابة مسلحة والتخطيط لاستهداف مبان ووزارة حكومية وسفارات أجنبية واغتيال مسؤولين أمنيين.
وحددت محكمة صنعاء موعد مداولاتها الختامية في محاكمة الشاوش غداً الاثنين. واقر المتهم بمشاركته في سبع هجمات دامية نفذتها القاعدة على مواقع عسكرية ونفطية في حضرموت ومأرب شرق صنعاء. وقال إن “كل تلك الوقائع صحيحة وأنا أدليت بكل أقوالي أمام النيابة وكلها صحيحة” مضيفاً “لا أعلم لماذا يتم تطويل القضية”. وأضاف “لقد قمت بتلك العمليات والتجهيز لها برغبة مني ولست مكرهاً، وذلك رداً لما يتعرض له أعضاء التنظيم من مضايقات من قبل جهاز الأمن السياسي والمتعاونين مع الولايات المتحدة الأميركية”. والشاوش الذي اعتقل في 30 يناير بعدما كان مطلوباً منذ 2008، يعد خبيراً في تجهيز المتفجرات. وجاء في بيان الاتهام أنه قام بتدريب انتحاريين بتعليمات من أحد قادة “القاعدة” خالد باطرفي الذي يعتقد انه يختبئ في محافظة مأرب.
وفي جلسة أخرى، باشرت المحكمة الجزائية محاكمة أربعة عناصر يشتبه بانتمائهم للقاعدة أوقفوا في نهاية 2009 وهم متهمون “بالقيام بأعمال إجرامية تستهدف المصالح الوطنية والأجنبية” في اليمن.
وغاب المتهم الرئيسي يحيى دحان عن الجلسة لدواع صحية. وأعلن احد المتهمين الحاضرين فرج هادي أنه تعرض للتعذيب أثناء استجوابه بأيدي عناصر أمن الدولة.
وبحسب بيان الاتهام فإن العناصر الأربعة يحاكمون أيضاً بتهمة “مقاومة القوات العسكرية” و”التخطيط لضرب بعض الأهداف الأمنية والعسكرية” و”اغتيال بعض القيادات الأمنية”.
ونفى المتهمون كل الاتهامات الموجهة إليهم. وحددت الجلسة المقبلة في 18 أكتوبر.


اقرأ المزيد : مقتل ضابط وإصابة 5 جنود بهجمات متفرقة في اليمن - جريدة الاتحاد (http://www.alittihad.ae/details.php?id=66120&y=2010#ixzz11wikuPld) http://www.alittihad.ae/details.php?id=66120&y=2010#ixzz11wikuPld

عبدالله البلعسي
2010-10-10, 01:43 PM
القاعدة" تتبنى هجمات عدة وأحد قيادييها يعترف بعمليات http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/header/logo-alkhaleej2.jpg (http://www.alkhaleej.ae/)

اغتيال ضابط يمني بحضرموت وإصابة 5 أشخاص في أبينآخر تحديث:الأحد ,10/10/2010 صنعاء - صادق ناشر: اغتيل ضابط بجهاز الأمن السياسي (المخابرات) في محافظة حضرموت شرق اليمن، فيما وقعت اشتباكات في أبين (جنوب) بين مسلحين وقوات الأمن، أسفرت عن إصابة 5 أشخاص بينهم جنديان، في وقت تبنى تنظيم القاعدة عدداً من الهجمات ضد مسؤولين أمنيين، بالتزامن مع استئناف محاكمة العديد من عناصر التنظيم في صنعاء بتهمة التخطيط لعمليات انتحارية .

وكان مسلحان أقدما على قتل عبدالعزيز باشراحيل، الضابط في جهاز الأمن السياسي رمياً بالرصاص بمحافظة حضرموت عندما كان يتسوق مع أسرته غرب مدينة المكلا .

وقالت مصادر أمنية إن شخصين على دراجة نارية هاجما باشراحيل في منطقة فوة غرب المكلا، ما أدى إلى مقتله على الفور فيما نجا أولاده، ورجحت المصادر وقوف القاعدة وراء الهجوم .

على صعيد متصل، هاجم مسلحون مجهولون دورية للجيش في مدينة لودر بمحافظة أبين، ما أدى إلى إصابة جنديين وثلاثة مدنيين تصادف وجودهم قرب موقع الهجوم .

وذكرت مصادر أمنية إن دورية في مديرية أحور طاردت سيارة من نوع “هايلوكس” وعلى متنها مجموعة مسلحة قامت بالتقطع في منطقة دهومة على الخط الرئيس، مشيرة إلى أن أفراد الدورية الأمنية تبادلوا إطلاق النار مع المسلحين أثناء المطاردة .

وتبنى تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الهجوم المسلح على حافلة تابعة للأمن السياسي بصنعاء، وعمليات اغتيال في أبين خلال الشهرين الماضيين، وأكد التنظيم أن قتلى الهجوم على حافلة الأمن السياسي في صنعاء أواخر الشهر الماضي بلغ 14 ضابطاً، وصفهم بأنهم “من كبار ضباط شعبة مكافحة الإرهاب بجهاز الأمن السياسي”، إلا أن مصادر أمنية نفت صحة الادعاءات، وقالت إنه لا قتلى في الهجوم، مشيرة إلى وقوع إصابات فقط .

وكان التنظيم تبنى 4 عمليات استهداف لضباط ومقار أمنية في لحج، أبرزها الهجوم على مقر الأمن السياسي مطلع سبتمبر، واغتيال نائب مدير الأمن السياسي العقيد علي عبد الكريم فضل البان مطلع رمضان، كما تبنى محاولة اغتيال نائب مدير الأمن السياسي بلحج العقيد عبده محسن الحاشدي . وبدأت المحكمة الجزائية المتخصصة المكلفة النظر في القضايا الإرهابية محاكمة 4 مشتبهين بالانتماء للقاعدة تعرف بخلية (أرحب)، ووجهت إليهم تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة والتخطيط لاستهداف مبان ووزارة وسفارات أجنبية واغتيال مسؤوولين أمنيين .

ووجهت النيابة العامة للمتهمين فرج هادي وقاسم علي العصامي وعلي ناصر القطيش ويحيى دحان، تهم الاشتراك بعصابة مسلحة منذ 2008 إلى 2009 للقيام بأعمال إجرامية تستهدف المصالح الوطنية والأجنبية، وتعريض سلامة المجتمع للخطر، ومقاومة القوات العسكرية المكلفة مطاردتهم، وإطلاق النار على الجنود، والتخطيط لضرب بعض الأهداف الأمنية والعسكرية واغتيال بعض القيادات الأمنية .

وأقر صالح الشاووش المتهم بالانتماء إلى القاعدة بمشاركته في 7 عمليات نفذها التنظيم واستهدفت نقاطاً عسكرية في حضرموت، ومهاجمة معسكر للأمن المركزي في سيئون، ومهاجمة مصافي النفط بصافر بمحافظة مأرب بثلاثة صواريخ “كاتيوشا”، وأسفرت تلك العمليات عن مقتل وإصابة عدد من الجنود، وقررت المحكمة حجز القضية للنطق بالحكم بعدما أكد المتهم صحة ما أورده الادعاء، يوم الاثنين .http://www.alkhaleej.ae/portal/e1a37638-c30d-4351-b0ca-0a06dd46322e.aspx

نزار السنيدي
2010-10-10, 01:46 PM
شكر خاص على مجهودك الذي لا يكل ولا يمل

عبدالله البلعسي
2010-10-10, 01:52 PM
http://www.akhbaralarab.ae/images/logo.jpg
مقتل ضابط يمني وإصابة شرطيين اثنين في هجومين منفصلين



قتل ضابط في جهاز الاستخبارات اليمني وأصيب شرطيان بجروح في هجومين مسلحين وقعا أول أمس الجمعة في شرق اليمن وجنوبه، على ما أفادت أجهزة الأمن أمس السبت.

وقتل الضابط في جهاز الاستخبارات عبد العزيز عبدالله باشراحيل برصاص مسلحين مجهولين أطلقوا النار عليه من دراجة نارية في منطقة فوه غرب مدينة المكلا بمحافظة حضرموت على ما أفاد مصدر أمنى.

وأوضح المصدر أن المهاجمين أطلقا النار على الضابط فيما كان برفقة ثلاثة من أبنائه أمام أحد المعارض التجارية في منطقة فوه ولاذا بالفرار.

وفي محافظة أبين أصيب شرطيين ومطلوب كان اعتقل للتو في لودر بجروح حين أطلق مسلحون قذائف ار بي جي على دورية للشرطة غرب مدينة لودر، وفق ما أفاد أحد الجنديين اللذين نقلا إلى المستشفى في عدن.

وقال الجندي طالبا عدم كشف اسمه أن ’’محمد الجعدني المطلوب على ذمة قضية جنائية أصيب إصابة بالغة في البطن’’ مرجحا أن يكون المهاجمون ناشطين من تنظيم القاعدة.

وشهدت لودر في أغسطس معارك عنيفة بين الجيش وعناصر القاعدة أوقعت 33 قتيلا. ومحافظة أبين حيث تقع لودر تعتبر من بؤر التمرد الجنوبي المعارض لحكومة صنعاء وغالبا ما تتعرض فيها قوات الأمن لهجمات. ا. ف. ب
http://www.akhbaralarab.ae/images/pdf.gif (http://213.42.143.202/NewsImages/102010/10102010/PDF_283281.pdf) http://www.akhbaralarab.ae/viewarticle.asp?param=283284

عبدالله البلعسي
2010-10-10, 01:55 PM
http://www.alraimedia.com/alrai/Images/logora2i.gif (http://www.alraimedia.com/alrai/Default.aspx?date=10102010)مثول 5 متهمين بالانتماء إلى التنظيم أمام القضاء
«قاعدة اليمن» تعلن مسؤوليتها عن مقتل 14 ضابط مخابرات
ارسال (************************************************* ************************************************** *:void(0)) | حفظ (http://www.alraimedia.com/alrai/ArticlePrint.aspx?id=231091&mode=DOC) | طباعة (http://www.alraimedia.com/alrai/ArticlePrint.aspx?id=231091) | تصغير الخط (************************************************* ************************************************** *:void(0)) | الخط الرئيسي (************************************************* ************************************************** *:void(0)) | تكبير الخط (************************************************* ************************************************** *:void(0))


[/URL]


صنعاء - ا ف ب - مثل خمسة عناصر يشتبه في انتمائهم لتنظيم «القاعدة» بينهم خبير المتفجرات صالح الشاوش، امس، امام المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الارهاب في قضيتين مختلفتين، بتهمة الاشتراك في عصابة مسلحة والتخطيط لاستهداف مبان ووزارات حكومية وسفارات اجنبية واغتيال مسؤولين امنيين.
من جهة اخرى، تبنى «تنظيم القاعدة في جزيرة العرب» هجوما وقع في نهاية سبتمبر في صنعاء، واستهدف حافلة تابعة لاجهزة الاستخبارات مؤكدا مقتل 14 من ركابها، في بيان نشرته مواقع اسلامية على الانترنت. وكانت الحصيلة الرسمية افادت عن وقوع عشرة جرحى.
وحددت محكمة صنعاء موعد مداولاتها الختامية في محاكمة الشاوش، غدا.
واقر المتهم بمشاركته في سبع هجمات دامية نفذتها «القاعدة» على مواقع عسكرية ونفطية في حضرموت ومأرب شرق صنعاء. وقال ان «كل تلك الوقائع صحيحة وانا ادليت بكل اقوالي امام النيابة وكلها صحيحة»، مضيفا «لا اعلم لماذا يتم تطويل القضية».
وتابع: «قمت بتلك العمليات والتجهيز لها برغبة مني ولست مكرها، ردا لما يتعرض له اعضاء التنظيم من مضايقات من قبل جهاز الامن السياسي والمتعاونين مع الولايات المتحدة».
والشاوش الذي اعتقل في 30 يناير بعدما كان مطلوبا منذ 2008، يعد خبيرا في تجهيز المتفجرات. وجاء في بيان الاتهام انه قام بتدريب انتحاريين بتعليمات من احد قادة «القاعدة في جزيرة العرب» خالد باطرفي الذي يعتقد انه يختبئ في محافظة مأرب.
وفي جلسة اخرى، باشرت المحكمة الجزائية محاكمة اربعة عناصر يشتبه بانتمائهم لـ «القاعدة» اوقفوا في نهاية 2009 وهم متهمون «بالقيام باعمال اجرامية تستهدف المصالح الوطنية والاجنبية» في اليمن.
وغاب المتهم الرئيسي يحيى دحان عن الجلسة لدواع صحية. واعلن احد المتهمين الحاضرين فرج هادي انه تعرض للتعذيب اثناء استجوابه بايدي عناصر امن الدولة.
وحسب بيان الاتهام، فان العناصر الاربعة يحاكمون ايضا بتهمة «مقاومة القوات العسكرية» و«التخطيط لضرب بعض الاهداف الامنية والعسكرية» و«اغتيال بعض القيادات الامنية».
ونفى المتهمون كل الاتهامات الموجهة اليهم. وحددت الجلسة المقبلة في 18 اكتوبر.
وتحاكم مجموعات عدة من المشتبه بهم في قضايا امنية امام محاكم عدة، حيث يسجل تصعيد لعمليات «القاعدة» في المحافظات الشرقية والجنوبية، وقد قتل ضابط استخبارات واصيب جنديان في اخر هذه الهجمات، الجمعة، حسب مصادر امنية.

[URL]http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=231091&date=10102010 (************************************************* ************************************************** *:void();)

عبدالله البلعسي
2010-10-10, 02:00 PM
http://www.alqabas.com.kw/images/Logo.jpg (http://www.alqabas.com.kw/default.aspx?date=10102010)

مواجهات في محافظة أبين وإصابة ثلاثة
اليمن: اغتيال ضابط مخابرات في حضرموت


صنعاء ـــــ يو.بي.اي ـــــ قتل ضابط في المخابرات اليمنية برصاص مسلحين، يعتقد أنهما من أنصار القاعدة بمحافظة حضرموت، جنوب شرق البلاد. وقال مصدر أمني امس: «إن مسلحين كانا يستقلان دراجة قاما مساء الجمعة باغتيال عبد العزيز باشراحيل، أحد ضباط الأمن السياسي، أثناء وجوده مع أسرته في أحد الأسواق غرب المكلا عاصمة المحافظة».
وكانت السلطات منعت استخدام الدراجات النارية في يونيو بمحافظة أبين الجنوبية، بعد تسجيل 28 هجوما بواسطة دراجات منذ بداية العام.

إصابة 3 جنود.. ومدنيين
الى ذلك، أصيب 3 جنود يمنيين ومدنيان خلال مواجهات بمدينة لودر في أبين. وقال مصدر مطلع: «ان مواجهات وقعت (مساء الجمعة) بين الجيش ومسلحين من الحراك الجنوبي هاجموا دورية، مما أدى إلى إصابة 3 جنود ومدنيين اثنين من المارة».
وتزامنت المواجهات مع وصول مدرعات ودبابات الى لودر، التي شهدت مواجهات في أغسطس.

الإقرار بشن هجمات
في غضون ذلك, أقر متهم بالانتماء لتنظيم القاعدة امس، أمام محكمة أمن الدولة في صنعاء، بضلوعه في عمليات استهدفت مصالح حكومية وجنودا. وقال المتهم صالح الشاوش: «أقر بما نسب إلي من عمليات استهدفت نقاطا عسكرية ومهاجمة معسكر للأمن المركزي بشاحنة محملة بطنين ونصف الطن من المتفجرات ومهاجمة مصافي النفط».
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=642445&date=10102010

عبدالله البلعسي
2010-10-10, 02:08 PM
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=590238&issueno=11639
* اليمن: موجة اغتيالات ضباط المخابرات تنتقل إلى حضرموت (http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=590238&issueno=11639)http://www.aawsat.com/01common/pix/Asharq-alawsat-logo.jpg (http://www.aawsat.com/default.asp)

عبدالله البلعسي
2010-10-10, 02:11 PM
http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=590211&issueno=11639
* القمة العربية تدين الإرهاب في اليمن.. وتلتزم بمساعدة السودان (http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=590211&issueno=11639)(( والله بجاحه لم تدين القمع الذي يعاني منه الشعب الجنوبي من النظام اليمني )http://www.aawsat.com/01common/pix/Asharq-alawsat-logo.jpg (http://www.aawsat.com/default.asp)

عبدالله البلعسي
2010-10-10, 02:25 PM
http://www.albayan.ae/albayan/newsite/images/logo_bayan.gif 2010-10-10 00:46:24 UAE مواجهات بين الجيش اليمني و«الحراك» في أبين http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?blobcol=urllowres&blobheader=image%2Fjpeg&blobkey=id&blobnocache=false&blobtable=CImage&blobwhere=1277245626587&ssbinary=true أصيب 3 جنود يمنيين ومدنيين اثنين خلال مواجهات بين الجيش ومسلحي «الحراك الجنوبي» بمدينة لودر بمحافظة أبين جنوب البلاد.

وقال مصدر يمني مطلع ان «مواجهات وقعت مساء الجمعة بين الجيش ومسلحي الحراك عندما هاجم المسلحون دورية عسكرية، ما أدى إلى إصابة 3 جنود ومدنيين اثنين من المارة».

وقال المصدر ان انفجارا وقع قبيل المواجهات بالقرب من منزل مسؤول أمني في لودر من دون أن يسفر عن خسائر بشرية.

وتزامنت المواجهات مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة، بينها مدرعات ودبابات الى مدينة لودر التي شهدت مواجهات في أغسطس الماضي بين الجيش وعناصر مفترضين من «القاعدة».

كذلك، قتل ضابط في المخابرات اليمنية برصاص مسلحين يعتقد أنهما من أنصار تنظيم «القاعدة» بمحافظة حضرموت بجنوب شرق البلاد.

وقال مصدر أمني أمس إن «مسلحين كانا يستقلان دراجة قاما مساء الجمعة باغتيال عبد العزيز باشراحيل أحد ضباط الأمن السياسي بحضرموت أثناء وجوده مع أسرته في أحد الأسواق غرب مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت».

وأضاف المصدر «التحقيقات الأولية تشير إلى أن عناصر متشددة من تنظيم القاعدة لها صلة بالحادث». وكانت السلطات اليمنية منعت استخدام الدراجات النارية في يونيو الماضي بمحافظة أبين الجنوبية، بعد تسجيل 28 هجوما شنها ناشطون بواسطة دراجات منذ بداية العام استهدفت عناصر في المخابرات اليمنية.

في غضون، أعلن تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» مسؤوليته عن مقتل 14 ضابطاً من شعبة مكافحة الارهاب خلال سبتمبر الماضي، كما اعلن مسؤوليته عن عمليات اخرى في بعض المحافظات اليمنية أدت إلى مقتل رجل مخابرات ومحاولة اغتيال آخر.

فيما أقر المتهم بالانتماء لـ «القاعدة» صالح الشاوش أمام محكمة أمن الدولة بصنعاء بضلوعه في عمليات استهدفت مصالح حكومية وجنودا يمنيين أدت إلى مقتل عدد منهم.
http://www.albayan.ae/servlet/Satellite?c=Article&cid=1277245624258&pagename=Albayan%2FArticle%2FFullDetail

عبدالله البلعسي
2010-10-10, 02:36 PM
اغتيال ضابط مخابرات بحضرموت وإصابة 5 بينهم جنديان في أبين
http://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Generic/alwatanlogo.png (http://www.alwatan.com.sa/Default.aspx)

القاعدة تتبنى الهجوم على حافلة عسكرية بصنعاء نهاية الشهر الماضي
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3663/05-3.jpg المتهم فرج هادي خلال جلسة محاكمة لعناصر من القاعدة في صنعاء أمس

http://www.alwatan.com.sa/$Common/Image/Content/share_save_171_16.png (http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&username=xa-4b33e25d5953aa03)
صنعاء: صادق السلمي 2010-10-10 12:03 AM
اغتيل ضابط بجهاز الأمن السياسي (المخابرات) بمحافظة حضرموت شرقي اليمن بنيران مسلحين أثناء تسوقه مع أسرته في أحد الأسواق غربي مدينة المكلا. وذكرت مصادر أمنية أن شخصين كانا يستقلان دراجة نارية هاجما الضابط عبدالعزيز باشراحيل الذي قتل على الفور فيما نجا أولاده من الهجوم. ورجحت المصادر أن يكون تنظيم القاعدة وراء الهجوم.
على صعيد متصل هاجم مسلحون مجهولون دورية تابعة للجيش في مدينة لودر بمحافظة أبين مما أدى إلى إصابة جنديين وثلاثة مواطنين صادف وجودهم بالقرب من موقع الهجوم. وأوضحت مصادر مطلعة أن الحادث وقع تزامناً مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المدينة في إطار خطة أمنية للسيطرة على الوضع الأمني قبل انطلاق فعاليات بطولة "خليجي 20" الرياضية.
إلى ذلك تبنى ما يعرف بـ"تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" الهجوم المسلح الذي استهدف حافلة للأمن السياسي بصنعاء أواخر الشهر الماضي، وعدة عمليات اغتيال في محافظة أبين خلال الشهرين الماضيين. وقال التنظيم في بيان إن قتلى الهجوم على الحافلة بلغ 14 ضابطاً، إلا أن مصادر أمنية نفت صحة هذه الادعاءات، مشيرة إلى وقوع إصابات فقط. وأوضح التـنظيم أن "الضباط كانوا انتهوا من دورة استخــباراتية في مكافحة الإرهاب بإشراف ضباط أميركيين". وكان التنظيم تبنى 4 عمليات استهداف لضباط ومقار أمنية في لحج أبرزها الهجوم على مقر الأمن السياسي في المحافظة مطلع سبتمبر والذي أسفر عن مقتل 7 جنود، نافياً مقتل اثنين من عناصره. كما أعلن التنظيم مسؤوليته عن عملية اغتيال نائب مدير الأمن السياسي العقيد علي عبدالكريم فضل البان مطلع رمضان الماضي، كما تبنى التنظيم محاولة اغتيال نائب مدير الأمن السياسي بلحج العقيد عبده محسن الحاشدي.
وفي الإطار نفسه بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة، المكلفة النظر في القضايا الإرهابية أمس محاكمة أربعة مشتبهين بالانتماء للقاعدة ضمن ما يعرف بخلية "أرحب" وهم فرج هادي وقاسم علي العصامي وعلي ناصر القطيش ويحيى دحان. ووجهت لهم تهم الاشتراك في عصابة مسلحة والتخطيط لاستهداف مبان ووزارة حكومية وسفارات أجنبية واغتيال مسـؤوولين أمـنيين.
من جهة ثانية أقر عنصر القاعدة صالح الشاووش بالمشاركة في سبع عمليات نفذها التنظيم واستهدفت نقاطاً عسكرية في حضرموت، ومهاجمة معسكر للأمن المركزي في سيئون بشاحنة مفخخة، ومهاجمة مصافي النفط بصافر بمحافظة بالصواريخ. وأسفرت تلك العمليات عن مقتل وإصابة عدد من الجنود، وقررت المحكمة حجز القضية للنطق بالحكم.
http://www.alwatan.com.sa/Politics/News_Detail.aspx?ArticleID=24284&CategoryID=1

عبدالله البلعسي
2010-10-10, 02:41 PM
http://www.alwasatnews.com/images/online.png (http://www.alwasatnews.com/2956/news/category/LLN/1.html)

مقتل ضابط يمني وإصابة جنديين في هجومين


قتل ضابط في جهاز الاستخبارات اليمني وأصيب شرطيان بجروح في هجومين مسلحين وقعا الجمعة في شرق اليمن وجنوبه، على ما أفادت أجهزة الأمن أمس (السبت).
وقتل الضابط في جهاز الاستخبارات عبد العزيز عبدالله باشراحيل برصاص مسلحين مجهولين أطلقوا النار عليه من دراجة نارية في منطقة فوه غرب مدينة المكلا بمحافظة حضرموت (جنوب شرق)، على ما أفاد مصدر أمني وكالة «فرانس برس».
وأوضح المصدر أن المهاجمين اطلقا النار على الضابط فيما كان برفقة ثلاثة من أبنائه إمام أحد المعارض التجارية في منطقة فوه ولاذا بالفرار.
وفي محافظة أبين (جنوب)، أصيب جنديان ومطلوب كان اعتقل للتو في لودر بجروح حين أطلق مسلحون قذائف ار بي جي على دورية للشرطة غرب مدينة لودر، وفق ما أفاد أحد الجنديين اللذين نقلا إلى المستشفى في عدن.
وقال الجندي طالباً عدم كشف اسمه إن «محمد الجعدني المطلوب على ذمة قضية جنائية أصيب إصابة بالغة في البطن» مرجحاً أن يكون المهاجمون ناشطين من تنظيم «القاعدة».
وشهدت لودر في أغسطس/آب الماضي معارك عنيفة بين الجيش وعناصر «القاعدة» أوقعت 33 قتيلاً. ومحافظة أبين حيث تقع لودر تعتبر من بؤر التمرد الجنوبي المعارض لحكومة صنعاء وغالباً ما تتعرض فيها قوات الأمن لهجمات.
وفي غضون ذلك، مثل خمسة عناصر يشتبه بانتمائهم لتنظيم «القاعدة» بينهم خبير المتفجرات صالح الشاوش أمس أمام المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الإرهاب في قضيتين مختلفتين بتهمة الاشتراك في عصابة مسلحة والتخطيط لاستهداف مبان ووزارة حكومية وسفارات أجنبية واغتيال مسئولين أمنيين.
وحددت محكمة صنعاء موعد مداولاتها الختامية في محاكمة الشاوش غداً (الاثنين). وأقر المتهم بمشاركته في سبع هجمات دامية نفذتها «القاعدة» على مواقع عسكرية ونفطية في حضرموت ومأرب شرق صنعاء.
وقال إن «كل تلك الوقائع صحيحة وأنا أدليت بكل أقوالي أمام النيابة وكلها صحيحة» مضيفاً «لا أعلم لماذا يتم تطويل القضية». وأضاف «لقد قمت بتلك العمليات والتجهيز لها برغبة مني ولست مكرهاً، وذلك رداً لما يتعرض له أعضاء التنظيم من مضايقات من قبل جهاز الأمن السياسي والمتعاونين مع الولايات المتحدة الأميركية»
http://www.alwasatnews.com/2956/news/read/483128/1.html

عبدالله البلعسي
2010-10-10, 02:46 PM
القاعدة تعلن مسؤوليتها عن مقتل 14 ضابط مخابرات في اليمن

a{color:#000000;****-decoration:none;} http://dhal3.com/vb/images/font_d.jpghttp://dhal3.com/vb/images/font-u.gif
http://dhal3.com/vb/images/toolleft.gif
السبت 9 أكتوبر 2010 - 17:27 http://dhal3.com/vb/image.aspx?ID=XyZ+X+vwd8kjg+sqridbkNKTXWg0660KkBUg 4cjYEMhdfvvpdw9q41rrzKqC63iZ أعلن تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" مسؤوليته عن مقتل 14 ضابطاً من شعبة مكافحة الارهاب، كما اعلن مسؤوليته عن عمليات اخرى في بعض المحافظات اليمنية أدت إلى مقتل رجل مخابرات ومحاولة اغتيال آخر.

وافادت مصادر رسمية بأن مسلحين هاجموا نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي حافلة تابعة للمخابرات في منطقة شملان شمال صنعاء، ما أسفر عن إصابة 10 جنود.

وقال التنظيم إن المهاجمين "عادوا إلى قواعدهم سالمين" وأن الضباط كانوا انتهوا من دورة استخباراتية في مكافحة الإرهاب "بإشراف ضباط أميركيين".

وتبنى التنظيم في بيان منفصل 4 عمليات استهدافت ضباط ومقار أمنية في "ولاية لحج" أبرزها الهجوم على مقر الأمن السياسي بالمحافظة مطلع سبتمبر/ايلول وأسفر عن مقتل 7 جنود، نافياً مقتل اثنين من عناصره.




http://www.alwatannews.net/news.aspx? (http://www.alwatannews.net/news.aspx?id=o8LmHHz+nDZJXVV7kprVew)http://dhal3.com/vb/images/logomain.gif (http://dhal3.com/vb/Default.aspx)
id=o8LmHHz+nDZJXVV7kprVew (http://www.alwatannews.net/news.aspx?id=o8LmHHz+nDZJXVV7kprVew)==

جبل سقم
2010-10-10, 09:36 PM
شكراَ لك اخي البلعسي حر على كل متاباعاتك الصحفيه حول ماينشر عن الجنوب والحراك الجنوبي في الصحافة العربية والاجنبية, فانته تسخر وقتك في المنتدى بمايفيد الحراك وليس للقيل قال الهادم الذي يضر ولايخدم قضيتنا العادلة.

عبدالله البلعسي
2010-10-11, 12:32 AM
اليمن: «القاعدة» تصعد هجماتها http://www.al-watan.com/images_2008/watan-logo1.jpg (http://www.al-watan.com/data/20101010/index.asp)


صنعاء - رويترز- يحاول اليمن التصدي لجناح اقليمي لتنظيم القاعدة صعد هجماته على اهداف غربية واقليمية في الدولة المجاورة للسعودية.

وتسعى صنعاء في الوقت نفسه لترسيخ الهدنة مع المتمردين الحوثيين لانهاء حرب اهلية في الشمال تندلع وتخمد منذ 2004 وانهاء تمرد انفصالي في الجنوب.وفيما يلي التطورات الامنية في اليمن خلال شهر:

صنعاء 9 اكتوبر - قال تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في بيانات نشرت على شبكة الانترنت امس انه وراء هجوم على قوات الامن في العاصمة صنعاء في 25 سبتمبر وغارتين سابقتين على محافظة لحج الجنوبية.

حضرموت 9 اكتوبر - صرح مسؤول امني لرويترز ان مسلحين ملثمين قتلوا ضابط مخابرات في سوق بغرب المكلا بوسط محافظة حضرموت في ساعة متأخرة من مساء أمس الاول الجمعة.

ابين 9 اكتوبر - قال ضابط محلي إن مسلحين هاجموا دورية امن ببلدة لودر بمحافظة ابين الجنوبية ما أدى الى اصابة جنديين.

شبوة 29 سبتمبر- قال مسؤول امني ان مسلحا هاجم قافلة محافظ شبوة ونائب قائد اركان الجيش مما اسفر عن مقتل جندي وإصابة اربعة.

الحوطة 26 سبتمبر - ذكرت وزارة الداخلية على موقعها على شبكة الانترنت ان القوات الحكومية قتلت خمسة من متشددي القاعدة واعتقلت 32 مشتبها به في البلدة الواقعة بمحافظة شبوة الجنوبية. كما قتل جنديان ايضا.

صنعاء 25 سبتمبر - قال مسؤول أمني لرويترز ان مسلحين فتحوا النار على قوات أمن في صنعاء فاصابوا عدة افراد منهم في هجوم نادر في العاصمة اليمنية.

الحوطة 24 سبتمبر - قال مسؤول أمني لرويترز ان قوات الامن أنهت حصارها للحوطة بعد أن أحكمت سيطرتها على المدينة في محافظة شبوة بالجنوب.

وأضاف المصدر ان الشرطة ألقت القبض على عشرات المتشددين الذين ستقسمهم الى مجموعة تنتمي للقاعدة ومجموعة اخرى تنتمي لقبائل يمنية. وقال ان عددا من المتشددين قيل انهم ينتمون لتنظيم القاعدة فر الى منطقة جبلية قريبة.

وفي وقت سابق قال الهلال الاحمر اليمني إن ما يصل إلى 12 ألف مدني أجبروا على الفرار بسبب الاشتباكات بين المتشددين الذين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة وبين القوات الحكومية في المدينة وحولها.

وقالت منظمة العفو الدولية ان بعض السكان في الحوطة ابلغوها ان المشتبه في كونهم متشددين هم في الحقيقة من رجال القبائل المسلحين ممن لديهم شكاوى ضد الحكومة.

الحوطة 22 سبتمبر - قال مسؤول محلي ان أربعة أشخاص قتلوا واصيب ثلاثة أشخاص اخرين في اشتباكات بين الحكومة ومقاتلين يشتبه بانهم أعضاء بتنظيم القاعدة. وقال المسؤول ان القوات الحكومية شنت هجوما مضادا باستخدام طائرات عسكرية ودبابات.

ابين 19 سبتمبر - قال مسؤول يمني لرويترز ان اثنين من المتشددين قتلا عندما هاجما نقطة تفتيش امنية في المنطقة الجنوبية. ونفى أحمد الميسري محافظ ابين تقارير اعلامية قالت ان المتشددين هما عضوان في القاعدة.

ابين 10 سبتمبر - قال سكان محليون ان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وزع بيانا هدد فيه بقتل 54 مسؤولا امنيا في محافظة ابين.

لحج 10 سبتمبر - قال مسؤول امني ان ثلاثة جنود اصيبوا في هجوم شنته عناصر من تنظيم القاعدة.

ابين 5 سبتمبر - قال مسؤول أمن ان مسلحين يشتبه انهم من القاعدة قتلوا شيخ احد العشائر في كمين في محافظة ابين.

ابين 4 سبتمبر - قالت وزارة الداخلية على موقعها على شبكة الانترنت انه القي القبض على 14 يشتبه في انهم اعضاء في القاعدة خلال الايام القليلة الماضية.

لحج 4 سبتمبر - قال ضابط امن ان جنديين اثنين ومتشددين اثنين قتلوا في اشتباكات في محافظة لحج تم خلالها اضرام النار في مركبة عسكرية.

لحج 4 سبتمبر - قال مسؤول محلي ان أحد المارة قتل كما أصيب أربعة في تبادل لاطلاق النيران بين مسلحين وقوات الامن في محافظة لحج الجنوبية.
http://www.al-watan.com/images_2008/inner-tabs/curve-right.gif
http://www.al-watan.com/images_2008/inner-tabs/left-curve.gifhttp://www.al-watan.com/images_2008/inner-tabs/curve-bg-bottom.gifhttp://www.al-watan.com/data/20101010/innercontent.asp?val=outstate2_1

عبدالله البلعسي
2010-10-11, 12:35 AM
اليمن: "القاعدة" تتبنى قتل 14 من ضباط المخابراتhttp://www.al-sharq.com/images/header/alshaerq_logo.jpg (http://www.al-sharq.com/index.php?date=2010-10-10)
2010-10-10



صنعاء-سرت-وكالات:
أعلن تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" مسؤوليته عن مقتل 14 ضابطاً من شعبة مكافحة الإرهاب، كما أعلن مسؤوليته عن عمليات أخرى في بعض المحافظات اليمنية أدت إلى مقتل رجل مخابرات ومحاولة اغتيال آخر. وقال التنظيم في بيان نشر أمس على موقع "مركز الفجر للإعلام" التابع لـ"التنظيم العالمي للقاعدة" بأن قتلى الهجوم على حافلة الأمن السياسي بلغ 14 "من كبار ضباط شعبة مكافحة الإرهاب بجهاز الأمن السياسي". وأفادت مصادر رسمية بأن مسلحين هاجموا نهاية سبتمبر الماضي حافلة تابعة للمخابرات في منطقة شملان شمال صنعاء، ما أسفر عن إصابة 10 جنود.
وقال التنظيم إن المهاجمين "عادوا إلى قواعدهم سالمين" وأن الضباط كانوا انتهوا من دورة استخباراتية في مكافحة الإرهاب "بإشراف ضباط أميركيين". وتبنى التنظيم في بيان منفصل 4 عمليات استهدفت ضباطا ومقارا أمنية في "ولاية لحج" أبرزها الهجوم على مقر الأمن السياسي بالمحافظة مطلع سبتمبر وأسفر عن مقتل 7 جنود، نافياً مقتل اثنين من عناصره. وأعلن مسؤوليته عن عملية اغتيال نائب مدير الأمن السياسي العقيد علي عبدالكريم فضل البان مطلع سبتمبر ومسؤوليته عن محاولة اغتيال نائب مدير الأمن السياسي بلحج العقيد عبده محسن الحاشدي. إلى ذلك أقر متهم بالانتماء لتنظيم القاعدة أمس أمام محكمة أمن الدولة بصنعاء بضلوعه في عمليات استهدفت مصالح حكومية وجنودا يمنيين أدت إلى مقتل عدد منهم. وقال المتهم صالح الشاوش خلال جلسة ترأسها القاضي محسن علوان "أقر بما نسب إلى من عمليات استهدفت نقاطا عسكرية بحضرموت ومهاجمة معسكر للأمن المركزي في سيئون بشاحنة محملة بطنين ونصف من المتفجرات ومهاجمة مصافي النفط بصافر بمحافظة مأرب بثلاثة صواريخ كاتيوشا ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود". وكانت محكمة أمن الدولة الابتدائية نظرت في 21 سبتمبر الماضي في قضية المتهم الشاوش بعد اعتقاله في مدينة المكلا نهاية يناير الماضي بتهمة التخطيط للقيام بعملية انتحارية ضد منشآت اقتصادية حيوية في حضرموت، والمشاركة في عدد من جرائم الاعتداء واستهداف نقاط أمنية بالمحافظة.
http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=211880