المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : {فضيحة } استغلال خلـــيجي 20 لعسكرة الجنوب ..


الصحّاف
2010-10-09, 03:03 AM
{فضيحة } استغلال خلـــيجي 20 لعسكرة الجنوب ..



بقلم / المخرف ...
عمد النظام اليمني في صنعاء إلى استغلال خليجي 20 سياسيا ً وهذه لايخفاء على الكثير من القراء ... ولا أظن أن الإخوة في الخليج لايدركوا هذا الاستغلال بل هم على علم به من خلال القراءة ... بل ربما بمزاج هم يريدون إتاحة الفرصة الأخيرة لنظام اليمن ولمآرب هم يرونها .... ماهي القراءة لديهم من خلال الإصرار رغم خطر المرحلة والمكان والتوقيت ؟ لأندري ... إلا أننا كجنوبيين علينا أن نرحب بهذا الحدث من منطلق سياسي حيث أنه سيكون على الأرض الجنوبية وهذا شرف كبير إلا أننا كنا نتمنى أن يكون في التوقيت المناسب الذي يحترم به إرادة شعب الجنوب الذي يخرج إلى الساحة ودفع لحد اللحظة الكثير في مسيرة الحراك السلمي الحضاري ... ولكن علينا أن نرسل رسائل أن التعنت في جعل هذا الحدث من قبل نظام صنعاء والإصرار في ظل ألأوضاع الخطيرة هو الخطأ بعينه حيث أن هناك قضية كبرى في الساحة يتصدرها " شعب وليس أشخاصا ..!!!
وممثل في الحراك السلمي الشعبي وهو ملفت للأنظار ويلامسه العالم العربي والعالمي والقراء ... وكم نتمنى أن يكون هنالك قراءة للأحداث والساحة الجنوبية ... رغم أننا على يقين أنهم يعلمون كل مايجري على الأرض لما لهم من أهمية كبرى في الشرق الأوسط ومتابعة قضاياه الصغرى والكبر .. ولهذا نقرأ نحن كمواطنين جنوبيين أن نظام صنعاء يحاول باستماتة استغلال كل تصريح أو حدثاً عربياً أو عالمياً أو مقالا ً أو موقفا ً لصالح أجندته وتقوية إستمراره وهذا من حقه وليس كذلك فحسب بل يعمد إلى ضرب معارضيه و خصومه على الأرض وهذا شئ طبيعي والكن التساؤل هل هنالك خطرا ً حقيقا ً على الأرض ؟ ...!!!
والملفت للنظر أن نظام صنعاء عمد في الآونة الأخيرة من خلال نافذة (" عالم الرياضة ) ممثل في خليجي 20 إلى استغلال هذا الحدث سياسيا ًوعسكريا ً عبر خطة "(عسكرة الجنوب ) بطريقة غريبة تدل على أن الجنوب سقط الجزء الأكبر منه بأيدي الحراك السلمي الشعبي ... بدليل الزج بالآلاف العسكر وتحويل الجنوب إلى ثكنات عسكرية استغلالا ً ( لخليجي 20 ) وهذا ظهر جليا ً من خلال الإعلان عن (خطته الأمنية ) التي لم يسبقه فيها أحد من دول الخليج أو العالم العربي والعالمي في مثل هذا الإعلان ...وعلى أن يكون هذا الحدث الرياضي عبر خطة أمنية يزج بالآلاف من مؤسسته العسكرية لحماية هذه " الحدث الرياضي المحبوب لدى الشعوب ... ولم يسبقه بها أحدا ً ... !!!
لا ندري إلى هذا الحد من الخطر يلاحق الرياضة والرياضيين ؟ حيث أن عالم الرياضة حدث عالميا ً له جمهوره ومحبيه ولايمكن أن يكون هذا الحدث سياسيا أو له أعداء يتربصون به وإن بدر هنالك تحذيرات هو من دوافع الحرص الخشية في ظل مرحلة خطيرة تظهر معالم الأخطار أمام القارئ و ولهذا هنالك خشية من استغلال الحدث الرياضي سياسيا كما فعل نظام صنعاء الآن في عسكرة الجنوب وربما خشية من أن يكون هنالك أمور لانرضها نحن دعاة السلم ونبذ العنف مما يترتب على هذا الإصرار والحدث الرياضي في ظل إجواء متوترة !!!...
ولا ندري هل الأمة العربية والأنظمة العربية تنظر إلى أن (الجنوب من شبه الجزيرة العربية) في جنوب اليمن تدرك أن هنالك قضية كبرى وتدرك حجمها و عنفوانها الشعبي ؟ .. وما يقدمه الشعب المسالم من تضحيات بسبب رفع الراية السلمية الحضارية ... و الذي آمن بالسلوك الحضاري للمطالبة بحقه في الوجود والاستحقاقات والذي يستمد قوته من اعترافات دولية منها بيان - مجلس التعاون الخليجي في عام 1994م في مدينة / أبها الأصالة والتاريخ وهنالك ... قرارين لمجلس الأمن الدولي ... وإلى رسائل رئيس الوزراء في حينه عبر رسالة تعهد إلى الأمم المتحدة يلتزم بها نظام صنعاء في العودة إلى طاولة الحوار على مفهوم الشراكة والوحدة السلمية ؟
وها نحن نرى اليوم حراكا ًَ شعبيا يخرج للساحات بصدور عارية يطالب بحقه وينبذ العنف والإقصاء والدموية وكل ما يتعلق بسياسة العنف وفرض القوة والتصفية العرقية .. إذا ً لماذا الصمت العربي أمام قضية كبرى يئن منها " شعب الجنوب ... وتؤرقهم ولماذا التجاهل الذي لربما يدخل المنطقة الإستراتيجية في خطر حقيقي بدأ تظهر معالمه من خلال الضعف في عدم إدارة البلاد من قبل كتل الفساد في نظام صنعاء ؟ ...!!! وأخير تحياتي إلى عالم الرياضة الخالية من عالم السياسة وكم نتمنى أن يقرأ الإنسان العربي ما يحدث في الجنوب بعين الصدق والحقيقة ... !!!

*الغريب*
2010-10-09, 03:18 AM
غنائم خليجي 20 ..!

نظام صنعاء و قائده ينظر لخليجي 20 كغنيمة و ليس كلقاء رياضي لجمع الاخوان و الاشقاء في لقاء و مكان واحد و تحت مظلة الخليج لكن هو يحسبها حساب آخر و يضيفها الى غنيمة من غنائم الجنوب فهو يدرك تماما أن غنائم هذه الدورة كلها ستصب في خزائنه الفارغة ليدعم بها عسكره و جواسيسة المنتشرين في الجنوب .. نعم صالح سيرمي بكل ثقله و كل ما يملك من آجل هذه الغنيمة و سيقاتل من آجلها و يعتبرها غنيمة مثل الجنوب لتدر عليه بأموال قد استلمها مسبقا سواء في ترميم الطرقات و الفنادق و لكن أكثر مبالغ ذهبت الى خزائن اللصوص و السرق و من هنا يريد ان يثبت للمانحين و الاصدقاء الذين يتسول منهم ان كل ما صرف له قام ببناء ملاعب و ساحات و لكن كل ما صرف له تزود به سلاح من آجل الحوثي و من آجل الحراك الجنوبي فلن يترك صالح هذه الغنيمة ان تذهب سدى فسيطلب من بعض شركائه في الباطل مساعدته على الحصول على هذه الغنيمة رغم أنه لو قدر الله و حصل ما لاتحمد عقباه في الجنوب سيكون على رأس ابناء الجنوب و سيقول للعالم أن من قام بهذا العمل الارهابي هم ابناء الجنوب فنقول لأخواننا في الخليج لا تأمنوا المكر السنحاني أبدآ فاحذروا قبل ان يقع الفأس بالرأس فهذا الرجل ليس له عهد و لا ذمة ..

الغريب

*الغريب*
2010-10-10, 12:10 AM
العثورعلى قنبلة تزن الف جرام في الملعب التدريبي لخليجي 20 بعدن10/9/2010 10:26:59 pm أخر تحديث للصفحة في

خاص/ براقش نت


ذكرت مصادر موقع "براقش نت ان الاجهزة الأمنية بمحافظة عدن عثرت على قنبلة تزن الف جرام في الملعب التدريبي لدورة خليجي عشرين التي ستقام بعدن وابين في الـ 22 من نوفمبر القادم.



وكان نائب وزير الداخلية، رئيس اللجنة الأمنية العليا لخليجي 20 اللواء الركن صالح حسين الزوعري قد أكد أن الوحدات الأمنية المشاركة في تأمين وحماية فعاليات خليجي20 في حالة جاهزية عالية وقادرة على تنفيذ المهام والواجبات الموكلة إليها بموجب الخطة الأمنية وبما يتناسب وهذا الحدث الرياضي الهام الذي ستحتضنه اليمن.



وقال نائب وزير الداخلية في تصريحات صحفية إن الأمن سيكون إحدى العلامات المميزة في نجاح خليجي عشرين".



يشار الى ان تعزيزات عسكرية كبيرة وصل جزء منها الى مديرية لودر والمناطق المحيطة بها في محافظة ابين جنوبي اليمن لتأمين خليجي 20، فيما مصادر اخرى كانت قد اكدت أن اكثر من ثلاثين الف من رجال الجيش والأمن سيشاركون في حماية البطولة.



هذا وقد اكدت عدد من قيادات الاتحادات الخليجية المشاركة في البطولة على ضرورة أن يتم تأمين الحماية الأمنية للمشاركين في الفعالية وعلى رأس هذه الاتحادات الاتحاد البحريني.