المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هوامش حقائق جنونية .. جنوبية 1-2 ( بقلم : عادل باشراحيل )


ابوليث الشعيبي
2007-10-05, 06:45 AM
[size="5"]
عدن – لندن " عدن برس " خاص : 4 – 10 – 2007
بدون مقدمات ومتاهات .. لا تستغرب .. واقرأ هذه الحقائق الجنونية في الجنوب .. ثم أحكموا يا الضمائر الحية الخيرة .. ماذا بعد هذا .. أليس هذا هو الفساد والفوضى (بعينة وشحمه ولحمه ) .. فمن نحاسب .. من نعاقب .. من نقاضي ونحاكم .. إذا كان القاضي هو الجلاد .. إذا كان غريمك القاضي هو من تشارع ( كما يقال المثل العامي )

(2 أذكر الوزير العميد هلال بما صرحه وقاله في زيارته العاجلة قبل شهرين في عدن ولقائه بالعديد من
الشخصيات الإعلامية والصحفية والوطنية وغيرهم :
أ- إني سوف أقدم استقالتي إذا لم ينفذ ما أقوله الآن خلال مدة أقصاها شهر واحد ؟؟!! كان هذا في 7/2007م ؟؟ نحن الآن في 9/2007م - يعني مر أكثر من 30 يوم ؟؟ لم ينفذ شيئا مما قاله معالي الوزير .. ولم ينفذ وعده وكلمته في تقديم استقالته .. عجبي .. ولا تستغربوا إن قلنا المثل الشائع ( إذا كان رب البيت لدف الكذب ضاربا .. فشيمة أهل البيت فن الكذب والدجل رقصا ) .
ب- أعترف الوزير هلال أنه أخذ أراضي في منطقة كابوتا بالمنصورة بعد حرب 1994م وأن لديه عقود صادرة بعد تاريخ 7/7/1994م؟؟!! جزء من هذه الأراضي باعها لمستثمرين يمنيين وكسب الملايين من صفقة البيع هذه .. والجزء الباقي لا يزال يملكها باسمه وأسماء مستعارة .. وأنه مستعد – أي الوزير هلال – أن يعيد هذه الأراضي التي أخذها لأصحاب الحق إذا لديهم عقود ملكية شرعية للأراضي ..
طيب يا معالي الوزير نرد عليكم بالأتي :
1***- هناك أصحاب حق ملاك شرعيين لديهم عقود صدرت قبل حرب 1994م أي قبل منحك عقود بعد الحرب ؟؟ أيهما صاحب الحق والشرعية أولئك أم أنتم ؟؟ أليس شرعا وقانونا التاريخ الأقدم هو الأحق في الملكية لهذه الأراضي ؟؟. أم أنك تجهل ذلك ؟؟
2***- من هو ؟؟ ومن هي ؟؟ المسئول المختص الذي أمر بصرف لك هذه العقود ؟؟ ومن هي تلك الجهة ؟؟ أليس هم حلفاء الحرب الذين استولوا على كل شيء وصرفوا عقود مزورة ومزيفة ( تعزيزا لكلامي تصريحات الوزير باصرة رئيس لجنة تقصي مشاكل نهب الأراضي التي أعلنها مؤخرا في الصحف
– أخرها النداء - حيث قال أن الأراضي المنهوبة في عدن صرفت بموجب عقود مزورة ومزيفة لكبار المتنفذين في الدولة
– لديه قائمة أسماؤهم ولكن لم يصرح بها ولاشك أنها رفع الكشف للرئيس – ولا ندري هل أسم الوزير هلال بينهم ؟؟
فلماذا أيها الوزير هلال لا تعيد على الأقل ما تبقى معكم من أراضي تعويضا لأصحابها الشرعيين وتكتفي بما بعت من أراضي واغتنيت من بعدها .. أما إذا بعتها كلها. تكرموا لهم بالتعويض المالي .. لحفاظ على ماء الوجه بصفتكم وزير للشؤون المحلية للبلاد .
3***- بموجب أي صفة شرعية وقانونية صرفت مصلحة الأراضي عقود لهذه الأراضي ,, في الوقت الذي هناك عقود صرفت من قبل قانونية وشرعية .. أليس صرفت بموجب قوة قانون المنتصر بالحرب ( الفيد والغنيمة ) .. لا يحق ولا يجوز للمصلحة هذا التصرف ويجب محاكمة ومحاسبة بالمخالف كائن
من كان .. لا يجوز و لا يحق إلغاء أي عقد صرف إلا بحكم محكمة شرعي فيه مسببات شرعية وقانونية ..
4***- تصريحات الرئيس الأخيرة أكد فيها ضرورة أعادة الأراضي المنهوبة لأصحابها الشرعيين بالأقدمية
في تاريخ صدور العقود من الجهة المختصة .. بما يعني و يوكد أن عقودكم باطله شرعا وقانونا كونها صدرت بعد حرب 1994 م وهناك عقود صرفت قبل حرب 1994م .. يجب أن ينفذ قرار وتوجيه الرئيس .. ما لم فعلى الحقوق السلام .. قال رسول الله (ص) من أخذ شبر أرض ظلما وبغير حق طوقه الله في قبره ويوم الحساب )) فهل يطيع و يتعض مسلمين اليمن بهذه الوصايا المحمدية .. أم البعض منهم فقط مسلمين شكلا واسما ..؟؟
(2) هناك مؤسسة تمويل تدعي ( مؤسسة عدن للتمويل الأصغر صاحبها ومالكها زعيم الجرع عبدالكريم الأرياني ) رئيس وزراء السابق - المستشار السياسي الخاص للرئيس –
القيادي البارز في الحزب الحاكم ) طبعا هو غني عن التعريف ومحبوب بنسبة 1% من عامة الشعب بسبب ما تكبد الشعب من بلاء ومعاناة ونكبات ومحن وجرع مريرة في عهد رئاسة حكومته الباغية .. ما علينا الآن .. ما يهم هنا أن المالك المذكور لهذه المؤسسة التمويلية اختارت مركزها الرئيسي عدن ؟ لماذا أختار عدن للجواب والتوضيح سوف نحتاج لذكر الأسباب والأبعاد والأهداف الخطيرة والتي لا داعي منها بهذا المقال ؟!! واختارت كبار معظم موظفيها وعامليها وقياديها من النساء الشابات المتخرجات حديثا بلا خبرة ويقبلن الرواتب الضئيلة المدفوعة لهن لستر الحال ؟؟!! ( لماذا يختار الكادر النسائي أيضا هناك خفايا ونوايا و أسباب جهنمية لدى المالك يمكننا تعرية منها في وقت لاحق إذا تطلب الأمر في مقال أخر ) .. نشاط ومهمة هذه المؤسسة التمويلية التي تمارس نشاطها خفية وبسرية تامة – ولا ندري هل مسجلة قانونيا – أم هكذا – مؤسسة هشك بشك -؟!
سؤالنا هو لزعيم الجرع ؟؟ من أين لك هذه الأموال الهائلة لتقديم التمويلات لأصحاب المشاريع الصغيرة ؟؟
ولماذا تشترطون فوائد ربحية ( ربويه ) على الناس ؟؟ ولماذا اخترتم محافظة عدن لممارسة هذا النشاط ؟؟ وهل يوجد فروع لهذه المؤسسة في بقية المحافظات ؟؟ هل هذه الأموال هي جزء من حصيلة الإيرادات المالية التي كسبها مصادرها المختلفة التي لا داعي لذكرها ؟؟ ومنها على سبيل المثال فوائد وعمولات وفوارق مالية من مشروع إعادة أعمار ذمار ( زلزال ذمار الشهير قبل أكثر من 20 عام ) كنت أنت رئيس لجنة الأعمار , وما تم حصده وجمعه من تبرعات محلية وخارجية عربية وعالمية وخليجية وقطع من الرواتب ونسبة في الجمارك وغيرها وصلت مبالغها بالمليارات كان يمكن بهذه الأموال الهائلة جعل مدينة ذمار حضارية البناء والعمران , لكن وللآسف ما تم صرفه للتعمير 5% والدليل حاضر منطقة الزلزال وما تم نهبه وتقاسمه وتوزيعه 95% .. وهذه جزء من هذه الأموال المنهوبة .. من أين لك هذا ومن يحاسبك ؟؟ وأنت في قمة الهرم العالي بالسلطة الحاكمة ؟؟ كما يشــاع ويعلمه الجميع أيضا أنها من مدخرات أموال دعم حركة منظمة الماسونية العالمية في اليمن باعتبارك أحد قيادتها في اليمن ؟؟ ناهيك عن مقدم الأموال التي دفعها اليهود نظير فتح مقابر أهلهم وذويهم اليهود الموتى المدفونين في مقابر المعلا ( منطقة العقبة – مقبرة اليهود الشهيرة منذ أيام بريطانيا ) لأسباب ما – نعرف بعض منها - تأجل هذا المشروع – و لم ترجع الفلوس لليهود حتى اليوم .. و لازلتم مطالبين بتنفيذ المشروع أو إرجاع ما دفع ؟؟ والخلاف القائم حاضرا بين كبار متنفذي السلطة هو حول كيفية تقسيم وتوزيع موقع هذه الأرضية الاستراتيجي بعد سحب اليهود رفات موتاهم .. لهذا تعلق الأمر مع اليهود حتى أشعار آخر .. .. كما قيل و عرف أن هذه المؤسسة إستخباراتية - أمنية (سياسي – قومي ) والتمويل منهم مباشر لكم باسم هذه المؤسسة .. ويتم استقطاب كوادر شابة جنوبية وشمالية على أساس منحها القروض لمشاريع صغيرة نظير الولاء والعسكرة للسلطة الحاكمة .. وهذا ما هو حاصل حاليا في منطقة عدن وضواحيها .. كثرت بشكل فضيع محلات متجاورة ومتشابهه في نشاطها في كل محل شباب عدة .. جنود امنين للسلطة و أصحاب مشاريع .. ومثلهم أصحاب محلات الخضار الكثيرون ومراكز اتصالات وغيرها .. خططتها وعرفت تلعبها صح أيها المستشار السياسي .. ولكن اللعبة مكشوفة ومفضوحة .. المهم نهب وصرف مال عام .. لما فيه حماية العرش والسلطة والأسرة الحاكمة لأجل غير مسمى والعمل من أجل التوريث المخطط له بخفايا ونوايا ملتوية قادمة يلعب بأوراقها من الآن لحين 2009م و 2013م والله يستر ؟؟

ابوليث الشعيبي
2007-10-05, 06:46 AM
(3) تشكيل وتكليف اللجان المختلفة .. أتحف وأكبر لعبة سياسية يمارسها النظام الحاكم .. سلوك مخفي النوايا والضحك على الذقون .. صار الشارع العام يعلمها .. لم يعد يثق ويصدق أي لجان تشكل وتكلف من الآن وصاعدا .. لأن القرار والحكم فردي .. وسلطة النظام بيد أسرة حاكمة ..لا مؤسسات .. و لا حكومة .. ولا مجالس نواب ولا شورى .. ولا غيرها .. كلها ديكورات ولعب شطرنج ودمي بيد حكام العرش والتوريث ..


4) تنهال وتزداد وتتضاعف التهاني والتبريكات في الصحف الرسمية والأهلية والمستقلة من قبل كبار مسئولي ووزراء الحكومة والدولة والمحافظين ومدراء العموم و رؤساء الجامعات والمرافق الحكومية في كل مناسبة أي كان نوعية وأهمية هذه المناسبات المستحدثة منهم مثل 7/7 - 17/7- 27/4 – ومؤخرا 20/9 أما الرسمية المعروفة 26/9 –14/10 – 30/11 – 22/5 بالإضافة للأعياد الدينية ( الفطر والأضحى ) .. ترى لماذا هذا السيل من التهاني المنشورة في الصحف وبالأحجام والأشكال والألوان المختلفة وكل شيء له سعر وتكلفة .. طبعا مصاريف وتكاليف هذه التهاني المعلنة تدفع من خزينة الدولة من المخصصات المالية التي تمنح لهؤلاء المسئولين العابثين بأموال الشعب .. أتحدى مسئولا واحد يصرف ويدفع هذه من جيبه الخاص .. وهذه التهاني ما هي إلا تعبيرا لتجديد العهد والولاء والطاعة للسلطان الحاكم .. ليس حبا ومجاملة . ولكن ذلاً وخوفا من الحاكم .. وهذه عادة تعود عليها الحاكم يحاسب من يقطعها عليها .. أليس هذا قمة الفساد واللعب بأموال الشعب .. هل يتطلب ويستدعي أن تعلن هذه التهاني إعلاميا وصحفيا .. هل نحن في ظل حكم جمهوري .. أو ملكي .. ؟؟
فقط الملك من يحتاج لهذه المجاملات والو لاءات المتجددة للعرش . هل يمكن للرئيس أن يمنع نشر التهاني المعلنة بالصحف لما فيه توفير أموالها للفقراء والمساكين كما فعل عند منعة ولائم شهر رمضان الكريم التي تعودت سنويا في قصر صاحب الجلالة ؟؟


(4) منع الولائم الرمضانية في هذه السنة في قصر صاحب الجلالة تعتبر خطوة طيبة لوجه الله خاصة وأن تبرعت فلوسها للفقراء والمحتاجين .. ترى كيف وأين وزعت ولم أعطيت ؟؟ 95% من فقراء ومحتاجين عدن سمعنا منهم لم تصلهم شيئا ؟؟ محافظ عدن خالف توجيهات المنع وأقام ولائم رمضانية من حساب بيت المال العام ؟؟ أليس هذا تجاوز للتعليمات الرئاسية ؟؟ أم الغرض منه هبر وكفى ؟؟




(5) تعودنا من الجارة الشقيقة السعودية هبات مجانية سنوية من التمور بكميات ضخمة جدا وكانت توزع عبر بعض الجهات الخاصة والعامة وغيرها .. هذه السنة احتكرت الهبة السعودية بيد مؤسسة الصالح الخيرية كما شاهدنا الإعلانات في شوارع محافظة عدن ؟؟ التي نصت أن تمور الشقيقة سوف تشرف على توزيعه للفقراء مؤسسة الصالح .. لم يسمع الفقراء والمحتاجين في محافظة عدن أين وكيف وزعت هذه التمور .. واضطر الناس شراء تنك التمر بسعر 3500ريال بعد أن كان قبل رمضان بسعر 2500 ريال .. ويقال ويشاع أن من ضمن كميات الهبة السعودية تم بيعها والاتجار بها ولا حول ولا قوة إلا بالله .. المشكلة في الشقيقة السعودية التي لم تطبع على كل تنك تمر هذه هبه مجانية للشعب اليمني يحظر البيع .. كما فعلت الحكومة الدنماركيه قبل سنوات عندما تبرعت كميات هائلة من الجبن الأبيض في علب قصديرية وطبعت عليه هذه هدية مجانية من حكومة الدنمرك للشعب اليمني يحظر البيع .. عصابة النهب لم تلاحظ هذه الطبعة ونزلت الكميات تبيعها للتجار وعندما اكتشفوا الناس أنها مجانية وليس للبيع .. لم يفعل التجار ولا الناس ولا الحكومة أي شيء ضد لصوص وسماسرة الاتجار بالحرام دون الخوف من الله .. وقد تعمدت الحكومة الدنمركية إن تفعل هكذا لعلمها المسبق بالفساد الممارس في اليمن وبعد علمها بما حصل رغما عما فعلته ضحكت وسخرت الحكومة الدنمركية وحظرت من يومها أي مساعدات مجانية لليمن .


(6) ليعلم القاصي والداني .. وبدون الضحك على الذقون .. أن جميع حالات الاعتقالات .. الاختطافات .. التهديدات الضرب .. سيل الاتهامات .. المحاكمات .. الأحكام .. العفو .. وأوامر الإفراج وإطلاق السراح .. ونشر الكتائب العسكرية والأمنية المسلحة إثناء الاعتصامات .. ومنع الاعتصامات والمسيرات .. وأوامر طلق النار الحي .. وميل الدموع .. كلها بعلم وتوجيه و بيد رئيس النظام والسلطة الحاكمة والقيادات العسكرية والأمنية العليا من الآسرة الحاكمة .. هذه حقيقة وواقع .. لا داعي للنكران .. للمغالطة .. وتحميل المسئولية أطراف أخرى لا طاقة لهم ولا جمل .. هذه أوامر هاتفية عليا تعطي من صاحب القرار والحكم والفرد .. لا يجرؤ إطلاقا احد خدم وجند وموظفي السلطة والأسرة الحاكمة أن يتجاوز حدودهم .. وعليهم
التنفيذ .. و التستر محافظة على سرية الطاعة والولاء للحاكم الفرد .. والتمثيل أمام الناس والصحافة وغيرهم أنهم هم الذين يتخذون هذه القرارات والأعمال ومجريات الأمور .. لا ورب الكعبة ,, أنهم كاذبون .. من أمر باعتقال النوبه والآخرين ونصب عليه هذه التهم هو رئيس النظام .. ترهيب وترغيب .. وعليه الاستسلام ذلا .. وقرار الإفراج بيده مهما كانت المحاكمة والتحقيقات وغيرها ,, الاستسلام والرضوخ للحاكم الأمر الناهي أو الذل والقهر .. وهكذا كما حصل لأبن فريد .. الخيواني .. القمع .. الهامل .. الفقيه .. السقاف .. وغيرهم سابقا والبقية لاحقا في الكشف أمام صاحب الجلالة الحاكم الوالي ..


والى اللقاء في الجزء (( 2)) من هوامش جنوبية


[/size]